اذهبي الى المحتوى
واعدة العيساوي

للحوار: هل ينكر على مثل ذلك؟؟

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم و رحمة الله :

 

نسمع كثيرا عن اختلاف العلماء في الحكم على شيء ما... حسناً

 

لكن عندي عدة محاور بخصوص ذلك:

 

أولا هل ينكر على المخالفين فعلهم أم يعتبر من قبيل أن افعالهم في دائرة الجواز؟؟

 

ثانيا: القلب ماهو موقفه هل أؤجر على بغضي لما أحمل على الشيء أنه لا يجوز؟؟

 

و أمثل لذلك:

 

البنطال الواسع أمام النساء؟؟ من العلماء من لا يجيزه و منهم من يرى أن الأمر فيه متسع؟؟

 

العباءة على الكتف؟؟ بين الجواز و التحريم ؟؟

 

من لديه علم بذلك أو نقل

 

رعاكن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

شكر الله لكِ أختي الحبيبة , طرح طيب

 

هذا ما وقفت عليه ..

 

http://www.islamweb.net/ver2/Istisharat/Sh...;Option=FatwaId

 

http://www.islamweb.net/ver2/Istisharat/Sh...;Option=FatwaId

 

السؤال

السلام عليكم

أنا مسلم (مالكي) هل يجوز صلاة تحية المسجد مباشرة قبل صلاة المغرب؟ وأيضا ما بين الأذان والإقامة فهنا في المغرب تطرح هذه المشكلة بكثرة ويحدث نوع من المشادات بين المصلين.

وجزاكم الله خير الجزاء.

 

الفتوى

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

 

فقد تقدم حكم صلاة تحية المسجد في وقت الكراهة، وبين آذان وإقامة المغرب في الفتاوى ذات الأرقام التالية: 9389، 5276، 7392.

ونشير هنا إلى أنه لا يجوز للمسلمين أن يفترقوا ويتنازعوا في مسائل اختلف فيها العلماء والأئمة، بل أن الأمر في ذلك واسع، فمن أخذ بقول إمام فلا ينكر على من أخذ بقول الإمام الآخر ما دام الخلاف سائغاً، وليكن نصب أعيننا الدليل (كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم)، ولننبذ التعصب للأئمة والمذاهب، فنحن في وقت أحوج ما نكون فيه إلى الألفة والمحبة والتعاون والاتحاد، لا إلى التنازع والفرقة والاختلاف.

والله أعلم.

 

****************

 

وأما بخصوص البغض و الشعور القلبي فالله تعالى يقول " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ "

هذا فيمن بيننا وبينه عدواة فكيف بمن ليس بيننا وبينه إلا أنه أخذ برأي عالم معتبر ..

فرأيي أنه علينا إن وجدنا ذلك في قلوبنا أن نذكر أنفسنا بآيات العفو ووجوب المحبة والألفة بين المؤمنين ..

 

..

 

 

 

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

 

********************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم :

وفقك الله لطاعته أختي الوردة الحمراء :)

 

مما اعلم أن مسألة سعة الخلاف و تقبل ذلك يرجع لقوة الأدلة لدى المختلفين

 

و قصدت من الطرح:.

إ

ذا لبست إحدى أخواتي البنطال فلا أنكر عليها لأنها أخذت بفتوى مفتٍ ما .... و هكذا

 

ما رأيكم

 

رعاكم الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

الحبيبة واعدة

تفضلي:

 

هل مسائل الخلاف لا إنكار فيها ؟

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=41695

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم :

 

رعاك الإله يا فاضلة مشرفتنا الغالية

 

لعلكم تعتقدون أن الموضوع من ترف الكلام و عل هامش المعرفة،

 

على العكس فهذا الموضوع له ملامسة للواقع عندي

 

ما جاء فيما احالتني عليه مشرفتنا جزاها الله خيرا لدي شيء من الإلمام به!!

 

هؤلاء العلماء الأفاضل لا يتسنى لطويليبة مثلي أن ترد عليهم اجتهادهم أو أتجرأ

 

فإذا التقيت بإحدى الأخوات الاتي يرتدين العباءة على الكتف و اخبرتها بما أدين الله به

 

قالت: العالم الفلاني أفتى بجوازها، فعلام التشدد و تضييق دائرة الحلال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

احبابي ليت الأمر وقف عند انزال العباءة من الهامة إلى الكتف! بل هو أفظع من ذلك عباءة ضيقة لاصقة زينة في نفسها، زينة بالزينة حتىى نوع القماش يحتاج لضابط و تقوى

 

لا أعرف ماذا أقول ؟؟

 

الله المستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيكِ حبيبتي واعدة، وكثير هؤلاء اللواتي تواجهين؛ فما أكثر من يتتبع زلات العلماء وما شذ من الأقوال بحجة أن الدين يُسر!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ الحب الحقيقي للنبي ﷺ ليس في إقامة مولدٍ لم يشرعه، وإنما في اتباع سنته، وإحياء ما أحياه، واجتناب ما نهى عنه، قال ﷺ: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد» [رواه مسلم]

×