اذهبي الى المحتوى
جوهرة العفاف

صفحة التسميع للحبيبة "مشتاقة لجنة ربها"

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

حياك الله أختي الحبيبة

 

"مشتاقة لجنة ربها"

 

سعدنا بانضمامك لنا

 

و أسأل الله أن تجدي مايسرك

 

هنا ستكون صفحة تسميعك يا غاليتي

 

الأجزاء أو السور المراد حفظها هي : من بداية سورة مريم الى نهاية سورةالقصص

 

السورة أو الجزء الذي تنوين البدء بحفظه هو /هي : سورة مريم

 

مقدار الحفظ الأسبوعي هو : سورة كل مرة (إن شاء الله)

 

اليوم الذي يناسبكِ التسميع فيه خلال الأسبوع هو : الخميس

 

القراءة التي ستعتمديها في التسميع هي قراءة : حفص عن عاصم

 

الطريقة التي ستعتمديها في التسميع هي :الكتابة

 

جعلك الله من أهل القرآن الذين هم أهله و خاصته

تم تعديل بواسطة جوهرة العفاف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحَمدُ للهِ رَبِ العَالَمِين::

بدايةً أًختى أَوَدُ أن أُحَييكى بِتَحيَةِ الأِسلام "السلامُ عَليكُم وَرَحمَةِ اللهِ وَبَرَكَاتُه"

قَد أتممت حِفظ سُورة مريم وَللهِ الحمدُ مِن قَبلُ وَمِن بعد،بانتظار الأسئلة .

وَأُريدُ أن أَسئل عَن كَيفية كِتابة الألف المَقصورة؟؟

جَزاكى اللهُ خَيراً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أتممي المقاطع التالية بارك الله فيك

 

 

{وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ ......................... إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيّاً(47) }

 

{رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ................................فِيهَا جِثِيّاً(72)}

 

{يَوْمَ نَحْشُرُ ................................................لَهُمْ رِكْزاً(98)}

 

فتح الله عليك و ألهمك الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحَمدُ للهِ رب العالمين على نعمةِ القُرآن الكَريم(اللهمَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ أعِنا على حفظِ كتابكَ واللعَملِ به..........اللهُمَ آآآآآآآآآمين)

جزاكى الله أختى خيراً وبلغنا وأياكى الفردوس الأعلى(إن شاء الله)

اليكِ أُختى إجابة الأسئلة فى الرد التالى..اللهُ المُستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
{وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ ......................... إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيّاً(47) }

أَعُوذُ باللهِ مِن الشيطَانِ الرَّجيم

"وَأَنذِرهُم يَومَ الحَسرَّةِ إذ قُضى الأمر وَهُم فى غَفلةٍ وَهُم لا يَشعرون. إنا نَحنُ نَرثُ الأَرضَ وَمَن عَليها وَإلينا يَرجِعُون. وَاذكُر فى الكِتابِ إِبراهيم إنهُ كانَ صِديقاً نَبيا. إذ قَال لأبيهِ يا أَبَتِ لِمَ تَعبدَ ما لا يَسمعُ ولا يَبصرَ ولا يَغنى عَنكَ شيئا. ياأَبَتِ إِنى قد جائنى مِن العِلمِ ما لم يأتِكَ فاتَبعنى أهدِكَ صراطاً سويا. ياأَبَتِ لا تَعبُدِ الشَيطانَ إنَّ الشَيطَنَ كانَ للرحمن عَصيا . يا أَبَتِ إِنى أَخافُ أن يَمسك عَذابٌ مِن الرحمن فَتَكُونَ للشَيطانِ وَليا. قَالَ أَراغِبٌ أنتَ عَن ءآلِهَتى يا إِبراهِيم لئن لم تَنتهِ لأَرجُمَنَكَ وَاهجُرنى مليا. قَال سَلامٌ عَليكَ سَأستَغفُرَ لَكَ رَبى إنهُ كَانَ بى حَفيا"

 

 

{رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ................................فِيهَا جِثِيّاً(72)}

أَعُوذُ باللهِ مِن الشَيطانِ الرَجِيم

" رَب السَمَاوات والأرض وَما بَينهما فاعبُدُهُ وَاصطبر لِعبادَتهِ هل تَعلمُ لَهُ سَميا. وَيَقُولُ الإنسانُ ءإذا ما مِتُ لَسوفَ أُخرَجُ حَيا. أَولا يَذكُرَ الإنسانُ أنا خَلقناهُ مِن قَبلُ وَلم يَكُ شَيئا. فَوَرَبِكَ لَنَحشُرَنَهُم وَالشَياطِين ثُمَ لنحضِرَنَهُم حَولَ جَهنَمَ جِثِيا. ثُم لننزِعَنَ مِن كُلِ شِيعةٍ أَيِهم أشد على الرحمن عِتيا. ثُم لنَحنُ أَعلمُ بالذينَ هُم أولى بِها صِليا. وإن مِنكُم إلا واردُها كَانَ على رَبِكَ حَتماً مَقضيا. ثُم نُنَجى اللذين اتَقوا وَنذرُ اللظَالمينَ فِيها جِثيا"

 

 

{يَوْمَ نَحْشُرُ ................................................لَهُمْ رِكْزاً(98)

أَعُوذَ باللهِ مِن الشيطانِ الَّجيم

يَومَ نَحشُر المُتَقين الى الرَحمن وَفدا وَنَسوق المُجرِمينَ الى جَهَنَمَ وِردا. لا يَملِكُونَ الشَفاعة إلا مَن اتَخَذَ عِندَ الرَّحمن عَهدا. وقالوا اتَخَذَ الرَّّّّّّّّّّّحمن وَلَدا. لَقَد جِئتُم شَيئاً إدا. تَكَادُ السَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّماوات يتفطرنَ مِنهُ وَتَنشَقُ الأرضُ وُتَخرُ الجِبالُ هَدا. أَن دَعوا للرَّحمن وَلدا. وَما يَنبَغى للرَّحمن أن يَتَخُذَ وَلدا. إن كُلُ مَن فى السَماوَتِ وَالأَرض إلا ءاتى الرَّحمَن عبدا. لَقَد أحَصَاهُم وَعَدَهُم عَدا. وَكُلُهُم ءاتِيهِ يَومَ القِيامَةِ فردا. إِنَّّّّ اللذينَ ءامَنوا وَعَمِلوا الصَالِحاتِ سَيَجعلُ لَهُمُ الرَّحمن وُدا. فإنما يَسرناهُ بلِسانِكَ لِتُبَشِرَ بِهِمُ المُتَقينَ وَتُنذِرَ بِهم قوماً لُدا. وَكَم أهلكنا قَبلَهُم مِن أَحَدٍ هل تحس مِنهم مِن أَحدٍ أوتسمَعُ لَهُم رِكزا"

صَدقَ اللهُ العَظيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاء الله تسميعك ممتاز يا أختي

باستثناء بعض الأخطاء

"وَأَنذِرهُم يَومَ الحَسرَّةِ إذ قُضى الأمر وَهُم فى غَفلةٍ وَهُم لا يَشعرون. إنا نَحنُ نَرثُ الأَرضَ وَمَن عَليها وَإلينا يَرجِعُون. وَاذكُر فى الكِتابِ إِبراهيم إنهُ كانَ صِديقاً نَبيا. إذ قَال لأبيهِ يا أَبَتِ لِمَ تَعبدَ ما لا يَسمعُ ولا يَبصرَ ولا يَغنى عَنكَ شيئا. ياأَبَتِ إِنى قد جائنى مِن العِلمِ ما لم يأتِكَ فاتَبعنى أهدِكَ صراطاً سويا. ياأَبَتِ لا تَعبُدِ الشَيطانَ إنَّ الشَيطَنَ كانَ للرحمن عَصيا . يا أَبَتِ إِنى أَخافُ أن يَمسك عَذابٌ مِن الرحمن فَتَكُونَ للشَيطانِ وَليا. قَالَ أَراغِبٌ أنتَ عَن ءآلِهَتى يا إِبراهِيم لئن لم تَنتهِ لأَرجُمَنَكَ وَاهجُرنى مليا. قَال سَلامٌ عَليكَ سَأستَغفُرَ لَكَ رَبى إنهُ كَانَ بى حَفيا"

 

يَشعرون الصواب يُؤْمِنُونَ

ءآلِهَتى الصواب آلِهَتِي

 

 

" رَب السَمَاوات والأرض وَما بَينهما فاعبُدُهُ وَاصطبر لِعبادَتهِ هل تَعلمُ لَهُ سَميا. وَيَقُولُ الإنسانُ ءإذا ما مِتُ لَسوفَ أُخرَجُ حَيا. أَولا يَذكُرَ الإنسانُ أنا خَلقناهُ مِن قَبلُ وَلم يَكُ شَيئا. فَوَرَبِكَ لَنَحشُرَنَهُم وَالشَياطِين ثُمَ لنحضِرَنَهُم حَولَ جَهنَمَ جِثِيا. ثُم لننزِعَنَ مِن كُلِ شِيعةٍ أَيِهم أشد على الرحمن عِتيا. ثُم لنَحنُ أَعلمُ بالذينَ هُم أولى بِها صِليا. وإن مِنكُم إلا واردُها كَانَ على رَبِكَ حَتماً مَقضيا. ثُم نُنَجى اللذين اتَقوا وَنذرُ اللظَالمينَ فِيها جِثيا"

 

ءإذا الصواب أَئِذَا

اللذين الصواب الَّذِينَ

اللظَالمينَ الصواب الظَّالِمِينَ

 

يَومَ نَحشُر المُتَقين الى الرَحمن وَفدا وَنَسوق المُجرِمينَ الى جَهَنَمَ وِردا. لا يَملِكُونَ الشَفاعة إلا مَن اتَخَذَ عِندَ الرَّحمن عَهدا. وقالوا اتَخَذَ الرَّّّّّّّّّّّحمن وَلَدا. لَقَد جِئتُم شَيئاً إدا. تَكَادُ السَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّماوات يتفطرنَ مِنهُ وَتَنشَقُ الأرضُ وُتَخرُ الجِبالُ هَدا. أَن دَعوا للرَّحمن وَلدا. وَما يَنبَغى للرَّحمن أن يَتَخُذَ وَلدا. إن كُلُ مَن فى السَماوَتِ وَالأَرض إلا ءاتى الرَّحمَن عبدا. لَقَد أحَصَاهُم وَعَدَهُم عَدا. وَكُلُهُم ءاتِيهِ يَومَ القِيامَةِ فردا. إِنَّّّّ اللذينَ ءامَنوا وَعَمِلوا الصَالِحاتِ سَيَجعلُ لَهُمُ الرَّحمن وُدا. فإنما يَسرناهُ بلِسانِكَ لِتُبَشِرَ بِهِمُ المُتَقينَ وَتُنذِرَ بِهم قوماً لُدا. وَكَم أهلكنا قَبلَهُم مِن أَحَدٍ هل تحس مِنهم مِن أَحدٍ أوتسمَعُ لَهُم رِكزا"

 

ءاتى الصواب آتِي

اللذينَ الصواب الَّذِينَ

أَحَدٍ الصواب قَرْنٍ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التفسير

 

السؤال: تقف علي وعلى كثير من الناس أسئلة كثيرة فهل لكم أن تشرحوها لنا في برنامجكم نور على الدرب جزاكم الله عنا كل خير يسأل يا فضيلة الشيخ ويقول ما حكم قول صدق الله العظيم عند نهاية كل قراءة من القرآن الكريم.

الجواب

الشيخ: بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين قبل الإجابة على هذا السؤال أود أن أبين ما ذكره أهل العلم قاطبة بأن العبادة لا بد فيها من شرطين أساسيين أحدهما الإخلاص لله عز وجل والثاني المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم أما الإخلاص فمعناه أن لا يقصد الإنسان بعبادته ألا وجه الله والدارة الآخرة فلا يقصد جاهاً ولا مالاً ولا رئاسة ولا أن يمدح بين الناس بل لا يقصد ألا الله والدارة الآخرة فقط وأما الشرط الثاني فهو الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم بحيث لا يخرج عن شريعته لقول الله تعالى (وما أمروا ألا لعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء) وقوله تعالى (فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحدا) ولقوله تعالى (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم) وقول النبي صلى الله عليه وسلم (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل أمري ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه) ولقول النبي صلى الله عليه وسلم (من عمل عملاً ليس عليه امرنا فهو رد) فهذه النصوص النصية تدل على أنه لا بد لكل عمل يتقرب به الإنسان لله عز وجل بأن يكون مبيناً على الإخلاص. الإخلاص لله موافقاً لشريعة الله عز وجل ولا تتحقق الموافقة والمتابعة ألا بأن تكون العبادة موافقة للشرع في سببها وجنسها وقدرها وهيئتها و زمانها ومكانها فمن تعبد لله تعالى عبادة معلقة بسبب لم يجعله الشرع سبباً لها فإن عبادته لم تكن موفقة للشرع فلا تكون مقبولة وإذا لم تكن موافقة للشرع فإنها بدعة وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام (كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار) وبناء على هاتين القاعدتين العظيمتين بل بناء على هذه القاعدة المتضمنة لهذين الشرطين الأساسيين فإننا نقول إن قول الإنسان عند انتهاء قراءته صدق الله العظيم لاشك أنه ثناء على الله عز وجل بوصفه سبحانه وتعالى بالصدق (ومن أصدق من الله قيلاً) والثناء على الله بالصدق عبادة والعبادة لا يمكن أن يتقرب الإنسان بها إلا إذا كانت موافقة للشرع وهنا ننظر هل جعل الشرع انتهاء القراءة سبباً لقول العبد صدق الله العظيم إذا نظرنا إلى ذلك وجدنا أن الأمر ليس هكذا بل أن الشرع لم يجعل انتهاء القاري من قراءته سبباً لأن يقول صدق الله العظيم فها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعبد الله بن مسعود رضي الله عنه أقرأ قال يا رسول كيف أقرأ عليك وعليك أنزل قال إني أحب أن أسمعه من غيري فقرأ حتى بلغ قوله تعالى (فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاءِ شَهِيداً) فقال النبي صلى الله عليه وسلم حسبك ولم يقل عبد الله بن مسعود صدق الله العظيم ولم يامره النبي صلى الله عليه وسلم بذلك وهكذا أيضاً قرأ زيد بن ثابت على النبي صلى الله عليه وسلم سورة النجم حتى ختمها ولم يقل صدق الله العظيم وهكذا عامة المسلمين إلى اليوم إذا انتهوا من قراءة الصلاة لم يقل أحدهم عند قراءة الصلاة قبل الركوع صدق الله العظيم فدل ذلك على أن هذه الكلمة ليست مشروعة عند انتهاء القارئ من قراءته وإذا لم تكن مشروعة فإنه لا ينبغي للإنسان أن يقولها فإذا انتهيت من قراءتك فأسكت واقطع القراءة أما أن تقول صدق الله العظيم وهي لم ترد لا عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه فإن هذا قول يكون غير مشروع قد يقول قائل أليس الله تعالى قال قل صدق الله فنقول بلى إن الله تعالى قال قل صدق الله ونحن نقول صدق الله لكن هل قال الله تعالى قل عند انتهاء قراءتك قل صدق الله الجواب لا إذا كان كذلك فإننا نقول صدق الله ويجب علينا أن نقول ذلك بألسنتنا ونعتقده بقلوبنا وأن نعتقد أنه لا أحد أصدق من الله قيلا ولكن ليس لنا أن نتعبد إلى الله تعالى بشيء معلقاً بسبب لم يجعله الشارع سبباً له لأنه كما أشرنا من قبل لا تكون العبادة موافقة للشرع حتى يتحقق فيها أو بعبارة أصح لا تتحقق المتابعة في العبادة حتى تكون موافقة للشرع في الأمور الستة السابقة أن تكون موافقة للشرع في سببها وجنسها وقدرها وصفتها و زمانها ومكانها وبناء على ذلك فلا ينبغي إذا انتهى من قراءته أن يقول صدق الله العظيم نعم.

الشيخ بن عثيمين -رحمه الله-

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أتممي بارك الله فيك

 

{ إِنَّ السَّاعَةَ ءاَتِيَةٌ ................... لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى(23)}

 

{قَالَ أَجِئْتَنَا ..........................................مَنِ اسْتَعْلَى(64)}

 

{وَعَنَتِ ............................................. زِدْنِي عِلْماً(114)}

 

{فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ ....................... وَمَنِ اهْتَدَى(135) }

 

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحَمدُ للهِ رَّبِ العَالَمِين::

جَزَاكِي اللهُ خَيراً أُختي على تصحيح الأَخطاء وَأَيضاً الفتوى فَقَد أَفادتني كَثيراً والحَمدُ لله

أأسَف على تَأَخُري في الرد فقد كُنتُ مشغُولة فعلاً الأيام الماضِية...

أسألُكِ دُعاءً بِظَهرِ الغَيبِ لتيسيير الحال

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

﴿

{ إِنَّ السَّاعَةَ ءاَتِيَةٌ ................... لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى(23)}

أَعُوذَ باللهِ مِن الشيطَانِ الرَّجِيم

إنّ الساعَةَ ءآتِيَةٌ أَكَادُ أُخفِيها لِتُجزى كُلُ نَفس بما تَسعى. فلا يَصُدَّنَكَ عَنها مَن لا يُؤمِن بِها وَاتَبعَ هَواهُ فَتردى. وَما تِلكَ بِيَمِينك يا مُوسى. قَالَ هى عَصاىَ أَتَوَكأُ عَليها وَأهُشُ بِها على غَنَمي وَلىَّ فِيها مَأارِبُ أُخرى. قَالَ أَََلقِها يا مُوسى. فَأَلقاها فَإِذا هى حَيَةٌ تَسعى. قَالَ خُذها وَلا تَخَف سَنُعِيدها سِيرَتِها الأُولى. وَاضمُم يَدكَ إلى جَناحِك تَخرُجُ بَيضَاءَ مِن غَير سُوء آيةً أُخرى لِنُريَكَ مِن آيَاتِنا الكُبرَى.

{قَالَ أَجِئْتَنَا ..........................................مَنِ اسْتَعْلَى(64)}

أَعُوذُ باللهِ مِن الشَيطانِ الرَّجيم

قَالَ أَجِئتَنا لِتُخرِجنا مِن أَرضِنا بِسِحرِكَ يا مُوسى. فَلَنَأتِيَنَكَ بِسِحرٍ مِثلهِ فَجعَل بَينَنا وَبَينَكَ مَوعِداً لا نُخلِفَهُ نَحنُ وَلا أَنتَ مَكَاناً ثوى. قَالَ مَوعِدَكُم يَوم الزينة وَأَن يُحشر النَاسُ ضُحى. فَتَوَلى فِرعَونُ فَجَمعَ كَيدَهُ ثُمَ أَتى. قَالَ لَهُم مُوسى وَيلَكُم لا تَفتَروا عَلى اللهِ كَذِباً فَيُسحِتَكُم بِعَذاب وَقَد خَابَ مَنِ افتَرى. فَتَنَزَعُوا أَمرهُم بَينَهُم وَأسروا النَّجوى. قَالوا إِنَّّ هَذانِ لَسَحِران يُرِيدَانِ أَن يُخرِجاكُم مِن أَرضِكُم بِسِحرِهِما وَيَذهَبا بِطَرِيقَتِكُم المُثلى. فَاجمَعُوا أَمرَكُم ثُمَ ائتوا صَفا وَقَد أَفلَح اليَومَ مَنِ استَعلَى.

{وَعَنَتِ ............................................. زِدْنِي عِلْماً(114)}

أَعُوذُ باللهِ مِن الشَيطانِ الرَّجيم

وَعَنتِ الوجُوهُ للحَي القَيُوم وَقَد خَابَ مَن حَمل ظُلما. وَمَن يَعمَل مِن الصَالِحاتِ وَهُو مُؤمِنٌ فلا يَخَافُ ظُلماً وَلا هَضما. وَكَذلِكَ أَنزلنَهُ قُرئَانَاً عَرَبِياً لَعَلَهُم يَتَقُونَ أَويُحدِث لَهُم ذِكرا. فَتَعَلَى اللهُ المَلِكُ الحَق وَلا تَعجَل بِالقُرءَآنِ مِن قَبلِ أَن يُقضى إلَيكَ وَحيُه وَقُل رَبِ زِدنِي عِلما.

{

فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ ....................... وَمَنِ اهْتَدَى(135) }

أَعُوذُ باللهِ مِن الشَيطانِ الرَّجيم

فَاصبر عَلَى مَا يَقُولوُنَ وَسَبِح بِحَمدِ رَبِكَ قَبلَ طِلُوعِ الشَمسِ وَقَبل غُرُوبِها وَمِن ءَانَائِ الليلِ فَسَبِح وَأَطرَافِ النَهارِ لَعَلَكَ تَرضى. وَلا تَمُدَّنَ عَينَيكَ إلى مَا مَتَعنا بِهِ أَزوَاجَاً مَنهُم زَهرَةَ الحَياةِ الدُنيا لِنَفتِنَهُم فِيه وَرِزقُ رَبِكَ خَيرٌ وَأَبقى. وَأمُر أَهلَكَ بالصَلاةِ وَاصطَبِر عَلَيها لا نَسئَلُكَ رِزقاً نَحنُ نَرزُقَكَ وَالعَاقِبَةُ للتَقوى. وَقَالوا لَولا تَأتِينا بِآيَةٍ مِن رَبِكَ أَوَلَم تَأتِهِم بَيَنَةُ مَن في الصُحِفِ الأُولى. وَلَو أَنا أَهلَكنَاهُم بِعَذَابٍ مِن قَبلهِ لَقَالوا لَولا أَرسَلتَ إِلَينَا رَسُولاً فَنَتَبِعَ ءَآيَاتِكَ مِن قَبلِ أَن نَذِلَ وَنَخزى. قُل كُل مُتَرَبِصٌ فَتَرَبَصوا فَسَتَعلَمُونَ مَن أَصحَابُ الصِرَاطِ السَوي وَمَنِ اهتَدى. ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

تسميعك ماشاء الله ممتاز باستثناء بعض الأخطاء الإملائية

 

 

إنّ الساعَةَ ءآتِيَةٌ أَكَادُ أُخفِيها لِتُجزى كُلُ نَفس بما تَسعى. فلا يَصُدَّنَكَ عَنها مَن لا يُؤمِن بِها وَاتَبعَ هَواهُ فَتردى. وَما تِلكَ بِيَمِينك يا مُوسى. قَالَ هى عَصاىَ أَتَوَكأُ عَليها وَأهُشُ بِها على غَنَمي وَلىَّ فِيها مَأارِبُ أُخرى. قَالَ أَََلقِها يا مُوسى. فَأَلقاها فَإِذا هى حَيَةٌ تَسعى. قَالَ خُذها وَلا تَخَف سَنُعِيدها سِيرَتِها الأُولى. وَاضمُم يَدكَ إلى جَناحِك تَخرُجُ بَيضَاءَ مِن غَير سُوء آيةً أُخرى لِنُريَكَ مِن آيَاتِنا الكُبرَى.

 

* مَأارِبُ الصواب مآرب

 

قَالَ أَجِئتَنا لِتُخرِجنا مِن أَرضِنا بِسِحرِكَ يا مُوسى. فَلَنَأتِيَنَكَ بِسِحرٍ مِثلهِ فَجعَل بَينَنا وَبَينَكَ مَوعِداً لا نُخلِفَهُ نَحنُ وَلا أَنتَ مَكَاناً ثوى. قَالَ مَوعِدَكُم يَوم الزينة وَأَن يُحشر النَاسُ ضُحى. فَتَوَلى فِرعَونُ فَجَمعَ كَيدَهُ ثُمَ أَتى. قَالَ لَهُم مُوسى وَيلَكُم لا تَفتَروا عَلى اللهِ كَذِباً فَيُسحِتَكُم بِعَذاب وَقَد خَابَ مَنِ افتَرى. فَتَنَزَعُوا أَمرهُم بَينَهُم وَأسروا النَّجوى. قَالوا إِنَّّ هَذانِ لَسَحِران يُرِيدَانِ أَن يُخرِجاكُم مِن أَرضِكُم بِسِحرِهِما وَيَذهَبا بِطَرِيقَتِكُم المُثلى. فَاجمَعُوا أَمرَكُم ثُمَ ائتوا صَفا وَقَد أَفلَح اليَومَ مَنِ استَعلَى.

 

*ثوى ..الصواب .. سُوًى

*فَتَنَزَعُوا..الصواب.. فَتَنَازَعُوا

*أَمرَكُم..الصواب..كَيْدَكُمْ

 

 

وَعَنتِ الوجُوهُ للحَي القَيُوم وَقَد خَابَ مَن حَمل ظُلما. وَمَن يَعمَل مِن الصَالِحاتِ وَهُو مُؤمِنٌ فلا يَخَافُ ظُلماً وَلا هَضما. وَكَذلِكَ أَنزلنَهُ قُرئَانَاً عَرَبِياً وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَهُم يَتَقُونَ أَويُحدِث لَهُم ذِكرا. فَتَعَلَى اللهُ المَلِكُ الحَق وَلا تَعجَل بِالقُرءَآنِ مِن قَبلِ أَن يُقضى إلَيكَ وَحيُه وَقُل رَبِ زِدنِي عِلما.

 

*أَنزلنَهُ قُرئَانَاً ..الصواب ..أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً

*نسيت الآية باللون الأخضر

 

فَاصبر عَلَى مَا يَقُولوُنَ وَسَبِح بِحَمدِ رَبِكَ قَبلَ طِلُوعِ الشَمسِ وَقَبل غُرُوبِها وَمِن ءَانَائِ الليلِ فَسَبِح وَأَطرَافِ النَهارِ لَعَلَكَ تَرضى. وَلا تَمُدَّنَ عَينَيكَ إلى مَا مَتَعنا بِهِ أَزوَاجَاً مَنهُم زَهرَةَ الحَياةِ الدُنيا لِنَفتِنَهُم فِيه وَرِزقُ رَبِكَ خَيرٌ وَأَبقى. وَأمُر أَهلَكَ بالصَلاةِ وَاصطَبِر عَلَيها لا نَسئَلُكَ رِزقاً نَحنُ نَرزُقَكَ وَالعَاقِبَةُ للتَقوى. وَقَالوا لَولا تَأتِينا بِآيَةٍ مِن رَبِكَ أَوَلَم تَأتِهِم بَيَنَةُ مَن في الصُحِفِ الأُولى. وَلَو أَنا أَهلَكنَاهُم بِعَذَابٍ مِن قَبلهِ لَقَالوا لَولا أَرسَلتَ إِلَينَا رَسُولاً فَنَتَبِعَ ءَآيَاتِكَ مِن قَبلِ أَن نَذِلَ وَنَخزى. قُل كُل مُتَرَبِصٌ فَتَرَبَصوا فَسَتَعلَمُونَ مَن أَصحَابُ الصِرَاطِ السَوي وَمَنِ اهتَدى.

 

نَسئَلُكَ..الصواب..نَسْأَلُكَ

 

 

بارك الله فيك

مع محبتي :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله رب العالمين::

جزاكى الله خيراً أختي وجعله الله في ميزان حسناتك...آآآآمين

وفقكي اللهُ لما يحبه ويرضاه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أتممي بارك الله فيك

 

{اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ ........................ أَفَهُمْ يُؤْمِنُونَ(6)}

 

{وَجَعَلْنَا السَّمَاء ............................ فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ(37)}

 

{ وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى. .................وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ(88)}

 

{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً.............. عَلَى مَا تَصِفُونَ(112) }

 

فتح الله عليك و ألهمك الصواب

مع محبتي :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×