اذهبي الى المحتوى
المشرفة

جريمة جوال "الباندا"

المشاركات التي تم ترشيحها

 

 

 

أصبحت التكنولوجيا عماد المجتمع المعاصر حيث لا يخلو مجال إلا ولها فيه نصيب ، ولكن هذه التكنولوجيا تنقلب إلى نقمة عندما يكون لها آثار اجتماعية سلبية أو بمعنى آخر يساء استخدامها وتزداد عواقبها سوءاً إذا تعلقت بقيم المجتمع ومنظومته الأخلاقية التي يقوم عليها. أجهزة الهاتف النقال تدخل في إطار هذه التكنولوجيا التي أحدثت ثورة في عالم الاتصالات، رغم بعض السلبيات الصحية أو الاجتماعية البسيطة التي لا تتعلق مباشرة بالأخلاق والنظام الاجتماعي العام، إلا أن الأجيال المستحدثة منها وخاصة ما يعرف ب"الجوال الباندا" أو ما اشتهر مؤخراً ب"البلوتوث" ساء استخدامها وانحرف مستعملوها بها عن أهدافها إلى ارتكاب جرائم لاأخلاقية قد تهز مجتمعاً بأكمله. وقبل التعرض لسلبيات تكنولوجيا البلوتوث ونماذج من سوء استخدامها نتعرف بداية على ماهيتها وكيف تعمل. البلوتوث كما يقول مهندس الاتصالات حمد الذوادي من البحرين: تقنية يمكن من خلالها إرسال الملفات من جهاز كمبيوتر أو هاتف نقال يعمل بتلك التقنية بدون استخدام وصلات (كابلات) ويبلغ محيط عمله حتى الآن 10 مترات تقريباً، ويضيف الذوادي أن من مميزات تكنولوجيا البلوتوث خاصة في مجال الكمبيوتر سرعة نقل الملفات بين مجموعة من الأفراد في محيط محدد مما يوفر الوقت والمال، وفي حالة الهواتف النقالة يكون هذا النقل مجاناً بدلاً من الرسائل الحالية التي يتم تحصيل مقابل لها. وحول بداية عمل وانتشار تلك التقنية يقول الذوادي: "في عام 1998م كانت بداية ظهور تقنية البلوتوث في شراكة بين عدة شركات للهاتف النقال انضم إليها بعد ذلك أكثر من 1000 شركة عالمية وهي ما يعرف اختصاراً بSIG وذلك لتحل هذه التكنولوجيا محل التوصيل بالأسلاك حيث إن المدى المخصص لترددات البلوتوث هي بين 2.40 إلى 2.48 جيجاهيرتز، ويتم هذا المسح بمعدل 1600 مرة في الثانية الواحدة. تعود التسمية إلى ملك الدانمارك هارولد بلوتوثHarald Bluetooth الذي وحد الدانمارك والنرويج رغم بعد المسافة بينهما الدولتين، وهي نفس فكرة البلوتوث التي ساعدت على اندماج عدد من الشركات والتقنيات في مجالات وأماكن مختلفة من أجل هدف واحد هو سهولة نقل المادة المكتوبة أو المرئية دون روابط مادية (أسلاك أو كابلات).

 

سلبيات البلوتوث

 

أما الجوانب السلبية في تقنية البلوتوث فأبعادها أخلاقية أكثر منها تقنية تكنولوجية، فالبعض يستخدمها في بث الصور المنافية للآداب، أو التقاط الصور في الأماكن الخاصة كالحفلات والأعراس وغيرها ليتم نشرها وتداولها في الهواتف المحمولة، خاصة أن بعض الفتيات أو السيدات يستغللن عملية التحرر النسبي التي تكون بين النساء في مجالسهن الخاصة، ويقمن بتصويرها ونشرها عبر الهاتف أو الإنترنت أو حتى اسطوانات الكمبيوتر. بعض الشباب يقوم باستخدام البلوتوث في المعاكسات بالأسواق التجارية والأندية والمطاعم، خاصة أن البلوتوث لا يعمل على أرقام بل محيط مكاني يستطيع رؤية كل الهواتف الموجودة في هذا المدى التي تستعمل نفس التقنية، في حالة تشغيل وإرسال واستقبال الرسائل. ويشير أحد الشباب الكويتيين لتجربة شخصية تمت معه حيث كان يتناول الطعام في أحد المطاعم الكبيرة وقام بتشغيل البلوتوث في هاتفه النقال ثم قام بإرسال رسالة لكل من يستخدمون نفس التقنية في محيطه معرفاً نفسه باسم ريم، فجاءه في الحال أكثر من 30 رسالة من الموجودين حوله من الفتيان والفتيات. حادثة أخرى تناقلتها وسائل الإعلام عن قيام شاب مصري بتصوير عشيقته الفنانة الشابة المعروفة أثناء وجودها بالحمام، وقيامه بنشر تلك اللقطات على أكبر قدر من أصدقائه، ثم ما لبثت أن انتشرت في كل مكان عبر البلوتوث والإنترنت. صحيفة الرياض السعودية اليومية وصفت جوال الكاميرا أو الباندا أو البلوتوث بأنه: "يهدد شبابنا بالموت الاجتماعي"، ونقلت عن الشيخ عثمان بن ناصر العثمان مساعد مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض: أن "الهيئة ضبطت مئات الجوالات محملة بالصور الإباحية وصور لا تليق بمجتمعنا ولا بديننا ولا تقاليدنا ولها آثار سيئة على الشباب والفتيات، وربما استغلها المفسدون لإذلال وقيادة الشباب إلى أمور سيئة ومحرمة".

 

الأزمة أخلاقية

 

البعض وبسبب الآثار السلبية السيئة لاستخدام البلوتوث دعا إلى منعها تماماً، بينما دعا البعض إلى التشديد في تجريم الاستخدام السلبي باعتبار جرائمها نوعاً من المجاهرة في بعض الحالات. المهندس الذوادي أحد هؤلاء الذين لا يحمِّلون البلوتوث وزر الممارسات اللاأخلاقية التي استعمل فيها مؤخراً حيث يؤكد: أن "البلوتوث ماهو إلاطريقة أو أداة لتسريع وتسهيل نقل ما تسجله كاميرا التصوير أو الفيديو فالمشكلة الأكبر عملية التصوير وليس النقل عبر البلوتوث؛ لأنه لو لم يتم النقل عبر البلوتوث فسيتم النقل بوسائل أخرى ومنها شبكة الإنترنت". وحول دعوات منع البلوتوث يرى الذوادي أن المنع ليس حلاً ناجعاً، فهناك دول منعت الإنترنت والأطباق الفضائية لفترة ثم عادت وسمحت بها، فالتكنولوجيا يصعب الوقوف أمامها أو منعها، مضيفاً أن منع تلك التقنية يؤدي إلى ارتفاع سعرها وزيادة معدل انتشارها خاصة بين الشباب غير الملتزم دينياً، فالممنوع عنده مرغوب ويراها بعضهم نوعاً من التحدي لقرارات التدخل في حرياته الشخصية". وحول الوسيلة الأفضل للتغلب على سلبياتها يقول الذوادي: "أساس المشكلة أخلاقي حيث غاب الوازع الديني الإسلامي عن الشاب أو الفتاة التي تستغل البلوتوث في ممارسات غير أخلاقية، كما حدث عندنا في البحرين بقيام أحد الشباب بتصوير عشيقته وقام بتوزيعها ونقلها على أصحابه ومعارفه عبر البلوتوث. والأفضل طبقاً للذوادي هو أن تقوم الحكومة بحملات إيمانية في صفوف الشباب، أو دعم ما هو قائم منها، فالتجربة أثبتت أن ما يتم إنفاقه على وسائل أمنية لمنع البلوتوث تكلفته عالية ونتيجته أقل مما لو تم رصد جزء من تلك التكاليف للحملات الإيمانية كتلك التي تم تنظيمها في البحرين لعمل أسبوع أو شهر للعفة وآخر للحجاب وثالث للصلاة وأتت بثمار إيجابية للغاية ولا تحتاج إلا إلى الدعم الحكومي لها. ولعل من الأسئلة التي تثيرها جرائم جوال الباندا وتنتظرالإجابة عنها: ما السر في استفحال الإجرام بين بعض الشباب إلى هذه الدرجة من السفه والابتذال؟! ولماذا تبرز هذه القضية الأخلاقية الآن؟! إن جرائم "الباندا" وتصوير عملية الاغتصاب لفتيات وفتيان بالإكراه هي جرائم من إنتاج "السذاجة" و"التقليد" الأهوج و"الإغراءات" التي تنهال على الشباب من الفضائيات التي استباحت المحرمات بشتى ألوانها وأنواعها، ووسط انشغال المجتمع بقضايا استهدفت كيانه الأساسي. ومقترفو هذه الجريمة يريدون أن يكونوا "سوبر ستارز" إباحياً، كما يعرض عليهم، ولكن بطريقتهم الخاصة في ارتكاب الجريمة، وواضح أن تأثير "أفلام رعاة البقر"، و"الجنس العاري" و"أفلام البورنو" جعلهم يبالغون في جرائمهم.

 

الذعر الاجتماعي

 

وقد أثار ذلك حالة من الخوف والهلع لدى الأسر في منطقة الخليج، فالخوف من الهاتف الجوال المزود بالكاميرا، من جانب، والخوف من التقاط صور من قبل المتلصصين والفضوليين والسفهاء في المجتمعات النسائية، والخوف من نشر هذه الصور بعد عمل مونتاج لها وإعادة "دبلجة" وإخراج، خاصة صور الأفراح. يقول الخبير الإعلامي الأستاذ عادل بن عبدالقادر المكينزي الأستاذ بجامعة الملك سعود: مثل هذه النوعية من الجرائم جعلت الجميع يتوقف عند هذه الكارثة الأخلاقية، ويعيد النظر في حساباته، وتعاملاته ويبدأ يدقق في الأمر، فالقضية ناقوس خطر للجميع، قضية غريبة على مجتمعنا، وعلى ديننا وعلى أخلاقنا، إنها تصرفات وسلوكيات رعاة البقر، وقتل الضحية بأكثر من سكين باردة، لابد من إعادة النظر فيما يحدث وضبط إيقاع الشباب، وكما ندين التطرف والإرهاب، علينا أن ننظر إلى خطر الجريمة البشعة التي بدأت تتسلل إلى المجتمع. الكاتبة والخبيرة الإعلامية إيمان بنت عبدالله العقيل مديرة تحرير مجلة "حياة للفتيات" تحلل القضية اجتماعياً فتقول: إنه الترف، وعدم الوعي، والانسياق الكلي أمام الشهوة، والإمعان في القتل، وعلى الأسر يقع الدور الأكبر، إضافة إلى الإعلام الطاغي الذي يثير غرائز الشباب ويدفعهم نحو الجريمة. ماذا نريد من شباب عمره 19 سنة و20 سنة؟! ليس له أي طموح أو آمال؟! ولم يدرج في أجندته قضايا الدين وحب الوطن وآلام الأمة؟! بل كل تفكيره غرائز وشهوات، سفر وسياحة وتنقلات، حتى التحصيل العلمي لم يجد من يراجعه فيه. وتتساءل إيمان العقيل: من هم قدوة هؤلاء الشباب؟! أبطال "استار أكاديمي"، وغيرهم؟! إننا في حاجة إلى مراجعة شاملة لأنماط الحياة!!

 

فسوق وإذلال!!

 

أما الشيخ خالد الشايع المستشار الشرعي فقد حلل القضية اجتماعياً ونفسياً قائلاً: إن الذين قاموا بهذه التصرفات توجهوا إلى الاستخدام الخاطئ لكاميرات الجوال والكاميرات الرقمية من الذكور والإناث، وهم لا يخلون من أحد أمور ثلاثة: الأول: أن يكونوا مبهورين بهذه التقنية مع افتقادهم سعة الأفق والمواكبة الإنسانية المتطورة للتقنيات الحديثة، ويرتبط هذا بقلة العلم وضعف الفهم، فيتجهون إلى التعامل الخاطئ معها. الثاني: أن يكونوا محصلين للثقافة والفهم لكنهم يفتقدون الأخلاق الإسلامية، والأخلاق الاجتماعية، التي يفترض فيها البعد عن وهدة الفحشاء ودرك المنكر، وثمة ارتباط وثيق في أغلب الأحوال بين افتقاد هذه الأخلاقيات ونوعية الثقافة التي يحملونها. الثالث: أن يكونوا أشخاصاً أصابهم العطب في الجوانب الجنسية نتيجة مؤثرات محددة، سواء كانت تلك المؤثرات مما تعرضوا له في مراحل الطفولة، أو لدى مراهقتهم، أو لدى اتصالهم بثقافات منحرفة من خلال السفر أو عبر الإنترنت.

 

إرهابيون جدد!!

 

ولا يجد د.عبدالعزيز جارالله الجارالله أصدق من وصف "الإرهابيون الجدد" الذين أساؤوا استخدام هذه الوسيلة، ومجرمو كاميرا الجوال الذين يحولون المجتمع بأكمله إلى رهينة بأيديهم، يهددون الفتيات والأسر والمجتمع كله ويبتزون الجميع بصورة أو بكاميرا في جوال. ويقول د.الجارالله: هذه كارثة اجتماعية أخلاقية خطيرة في مجتمع يقوم على العقيدة الإسلامية ويتمتع برادع الدين والأخلاق، الاغتصاب جريمة وأمر شنيع. نحن نعيش أزمة أخلاقيات شباب أصبح يملك جميع الوسائل التقنية للإضرار بالآخر.

 

غضب المفتي

 

سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ قال: إن هذه الجريمة تعدٍ على حرمات الله وشعائر الله، وحدود الله، ولا يمكن لمؤمن ينبض قلبه بالإيمان أن يرتكب مثل هذا الجرم، وحتى لو وقع في خطأ أي المؤمن فإنه يعلن التوبة والندم ويستتر، ففي قلب المؤمن حياء وعفة ولا يجاهر أبداً بالمعاصي والذنوب. وأضاف سماحته: هؤلاء الذين يجاهرون بإجرامهم ويلقون ثوب الحياء مجرمون مفسدون. إنهم لا يخافون الله ولا يخشون أو يستحون من الناس، وفي قلوبهم مرض الشهوات، وفيهم يقول الرسول { "كل أمتي معافى إلا المجاهرون".. وقال سماحته: هؤلاء إذا لم يتداركهم الله بتوبة نصوح يخشى عليهم أن يكونوا من دعاة الضلال، ومروجي الفساد، الذين يحملون أوزارهم كاملة يوم القيامة، ألا ساء ما يزرون...!! إن التقنية الحديثة نعمة من نعم الله، ولا بد من الاستفادة منها في الخير لا في إشاعة الفواحش والزنى.. إنه أمر خطير..!

 

العلمانيون.. والحصاد المر!!

 

القضية طرحت من منظور فكري في ظل التحولات التي يموج بها المجتمع الخليجي كأي مجتمع إنساني في ظل التغيرات الإقليمية والدولية الحادة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وبروز تيار ينادي بتقليد الغرب في كل شيء، وحتمية العولمة، ويحاول أن يقطع الجذور بالماضي، في مواجهة أغلبية كاسحة تعض على الثوابت بالنواجذ. وقد أشار الشيخ سفر الحوالي إلى "دعاة التحرر والعصرنة والعلمانية والتغريب، ومن يقوم بالمهمة الشيطانية التي تجعل الفتاة تتمرد على ربها، وعلى مجتمعها، وعلى هدي نبيها ودينها، وتنسلخ من أخلاق أمهات المؤمنين الفاضلات، ويؤكد الشيخ الحوالي على ضرورة "مقاومة هذه الاتجاهات وهو جهد يقوم به النساء أكثر من الرجال، لأنه مهما كان دور الرجال فإنهم يظلون يتكلمون عن غيرهم، أما إن ناقش النساء هذه القضايا وتصدين لها فالأمر أجدى وأهم. الحوار الوطني: وإذا كان العلمانيون والمستغربون أصابتهم حالة من السكوت والسكون أمام قضية أخلاقية شائكة مست الأوتار التي كانوا يثيرونها، فإن السهام بدأت تتجه صوبهم، فهذه "ثمار التغريب والعلمنة" التي ينادون بها، والانفتاح صوب الغرب، وحتمية العولمة. الكاتبة مشاعل العيسى تؤكد على ضرورة التصدي لهذه العلمنة والتغريب، وتعدد مراحلها في الصعود والهبوط. وتؤكد مشاعل العيسى: أن العلمانيين لن ينجحوا في جر المجتمع لقضايا هامشية، واتهمت العلمانيين بأنهم ينفسون عن عقدهم النفسية ويكتبون ما يريدون، فلديهم إحساس بالعجز وإرادتهم ضعيفة. وفي الكويت قال الدكتور محمد الطبطبائي عميد كلية الشريعة بالكويت: إن البلوتوث إحدى الوسائل الحديثة التي يستخدمها الناس بالهاتف النقال، وهو كغيره من الاكتشافات الحديثة التي يمكن أن تستعمل في الخير وكذلك في الشر. وقد رأينا أن كثيراً من الناس وخاصة الشباب استعملها في الشر من خلال إرسال الصور والأفلام القصيرة التي تتضمن مشاهد خليعة تخل بالآداب وتلحق الإثم بمرسلها، لكونه من إشاعة المنكر والتعاون على الإثم والعدوان. بل هي أشد من التعاون على الإثم والعدوان لما فيها من إفساد، بسبب الذين يجبرون على استقبال هذه الرسائل من خلال هذا النظام. فالواحد منهم يمكن أن يتلقى رسائل الأفلام والصور لمجرد أن جهازه مفتوح. وهذه الصور تصل إلى العفيفات الطاهرات وإلى الصالحين من الشباب وغيرهم فتقع أبصارهم عليها، فيؤذون بمثل هذه المشاهد، وقد تصادف قلباً ضعيفاً فيتأثر بها. وأكد الدكتور الطبطبائي على أن من واجب الجهات المسؤولة بالبلاد أن تراقب مثل هذه الرسائل تحصيناً للمجتمع وللشباب بصفة خاصة، ومعاقبة كل من يصدر منه هذا الفعل الشائن. وأوضح الدكتور الطبطبائي أن سبب جرأة هؤلاء الشباب أصحاب هذه الأفعال المنحرفة هو اطمئنانهم إلى عدم ظهور رقم المرسل في نظام البلوتوث، لأنه يرسله في محيط دائرة معينة لكل أجهزة النقال الموجودة بالمكان والتي تفتح هذه الخدمة دون أن يظهر رقم المرسل. فلابد من كشف هؤلاء بأية وسيلة. وطالب الطبطبائي بسن قوانين وتشريعات تجرم مثل هذه الأفعال المخلة بالآداب، وعلى كل من يحمل جهازاً نقالاً به خدمة البلوتوث ألا يفتح هذه الخدمة في الأماكن التي يحتمل أن يستقبل فيها هذه الرسائل الماجنة.

 

الكويت: قانون يجرم بث صور النساء عبر "البلوتوث"

 

انتهت وزارة العدل الكويتية من إعداد قانون يجرم نشر صور الفتيات والنساء عبر خدمة "البلوتوث" المستخدمة في الهواتف النقالة. من جهته أعلن وزير العدل أحمد باقر في بيان صحفي أن اللجنة القانونية بمجلس الوزراء ستدرس القانون الجديد الذي انتهت منه وزارة العدل خلال أسبوعين،. وإن اللجنة القانونية سترفع القانون بعد الموافقة عليه إلى مجلس الوزراء لإحالته إلى مجلس الأمة لإقراره. وشدد باقر على ضرورة إقرار القانون الجديد والعمل به بأسرع وقت حفاظاً علي المجتمع من إساءة استخدام خدمة "البلوتوث" وخاصة تصوير النساء دون أخذ الإذن منهن ووضع تعليقات تسيء إليهن. وحول قضايا الاغتصاب ونشرها عبر هذه الخدمة أكد باقر أن عناصر إثبات الجريمة قد تصبح واضحة في مثل هذه القضايا وغيرها من قضايا خطف النساء والأطفال والقصر مؤكداً أن القانون يجرم مثل هذه الأمور حيث يصل الحكم إلى الإعدام حسب ظروف القضية. ووصف الوزير باقر مثل هذه الأمور بأنها جريمة كبيرة بحق المجتمع، الأمر الذي دفع بالحكومة إلى إيجاد وسائل لحمايته من هذه الانحرافات غير الأخلاقية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ يا مشرفتنا الكريمة على نقلك لنا هذا الموضوع المهم جدا ... والله بصراحة العالم

 

أصبح بتقنياته هذه مخيف جدا.... نسأل الله من فضله وأن يرحمنا ويستر علينا و على بنات حواء

 

وإليكم هذا الرابط لبرنامج الراصد للشيخ محمد المنجد ويمكنكم الاستماع إليه وهو يتحدث عن الجوال....

http://almajdtv.com/prgs/archive/rased/-rased-pro.html

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله فيكِ يا مشرفتنا الكريمة على نقلك لنا هذا الموضوع المهم جدا ... والله بصراحة العالم

 

أصبح بتقنياته هذه مخيف جدا.... نسأل الله من فضله وأن يرحمنا ويستر علينا و على بنات حواء

 

وإليكم هذا الرابط لبرنامج الراصد للشيخ محمد المنجد ويمكنكم الاستماع إليه وهو يتحدث عن الجوال....http://almajdtv.com/prgs/archive/rased/-rased-pro.html

 

 

 

خطبة الشيخ محمد المنجد

بعنوان : الاستخدام السيء للتقنية الحديثة

جوّال الكاميرا

 

الخطبة الأولى :

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره .. ونعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلاَّ الله وحده شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، أما بعد ،،

فياعباد الله ، إذا كانت أعراض المسلمين في خطر ، إذا كانت الفاحشة تشيع في الذين آمنوا ، إذا كانت التقنية الحديثة تستعمل لمعصية الله ، إذا كانت روائح الفضائح تزكم الأنوف ، إذا هتكت الأعراض ، وعمّت البلايا ، واخترقت الحرمات ،

فمن هو المسؤول ؟!

وماذا نفعل في هذا الحال ؟!! نشكو إلى الله تعالى ظلم الظالمين .

قال الله سبحانه وتعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ}.

أن تشيع : أن تظهر وتنتشر ، يحبون ذلك ويعملون له ، ويختارون ويقصدون ظهور القبيح ، ظهور الفاحشة ، يحبون أن يذيع الزنا في المجتمع ، كما قال قتادة رحمه الله : أن يظهر الزنا وفعل القبيح . ومن أعان على نشرها فهو كالذي يقود النساء والصبيان إلى الفاحشة ، وكذلك كل صاحب صنعة تعـين على ذلك .

عباد الله ..

إن الله يغار ، وغيرة الله أن ُتنتهك حرماته ، يحبون أن تشيع ، منه ما يكون بالقول ، ومنه ما يكون بالفعل .

قال شيخ الإسلام رحمه الله : وأما ما يكون من الفعل بالجوارح فكل عمل يتضمن محبة أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا داخلٌ في هذا .

بل يكون عذابه أشد ، فإن الله قد توعّـد بالعذاب على مجرد محبة أن تشيع الفاحشة ! فكيف بالذي يعمل على ذلك ؟ فإذا كان الذي يحب فقط أن تشيع له عذاب أليم في الدنيا وفي الآخره ، وليس فقط في الآخرة ، فكيف إذا اقترن بالمحبة أقوال وأفعال لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا ؟!!

حشر الله امرأة لوط مع قومها في العذاب لأنها رضيت بفعلهم .

عباد الله ..

إن هذه من صفات المنافقين ، ولماذا نهى العلماء ، لماذا نهوا عن الشعر الفاضح والغزل الذي فيه التشبيب بالنساء و وصفهن ، لأنه يثير الغرائز ، ولأنه يدعو إلى إشاعة الفاحشة ، ماذا لهم ؟ عذاب إليم موجعٌ في الدنيا والآخرة ، والله يعلم وأنتم لا تعلمون .

الله يعلم ، ولذلك شرع الأحكام ..

الله يعلم المصلح من المفسد ..

الله يعلم شدّة العذاب .. وأنتم لاتتخيلونه ، ولا تقدرون أن تتصوروا عذاب الله في الآخره .

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } .

لا لطرُق الشيطان ، لا لخطوات الشيطان التي يُدخل فيها العباد في المعاصي .

 

عباد الله ..

نحن في زمن إشاعة الفاحشة .. تجارة الجنس في العالم تقدّر بـ 75 دولا رفي العام الماضي ،منها أربع ونصف بليون دولار لتجارة الجنس عبر الهاتف ، وأربعة بلايين عبر الإنترنت وأقراص الحاسوب ، 12 ./. من إجمالي مواقع الشبكة لتجارة الجنس ونشره ، 372 مليون صفحة ، وتحمل حركة البريد الإلكتروني يومياً قرابة 2 بليون ونصف رسالة تتضمن مواضيع وإعلانات جنسية ، لإثارة الشهوات ، ونشر الفاحشة .

25 ./ . من إجمالي عدد طلبات مستخدمي الشبكة في محركات البحث في موضوعات في الفاحشة والحرام والجنس ، وأكثر من 100ألف صفحة صفحة في الإنترنت توفر صوراً فاضحة للأطفال .

وهكذا جاءت جوالات الباندا وغيرها لتعلن انضمامها إلى مسلسل القذارة في نشر هذه الفواحش ، صور ثابتة ، وأخرى متحركة ، وأنواع التصوير من الكاميرات الثابتة ، وتصوير الفيديو ، والتصوير التلفزيوني .

وعندما كانت كاميرا الجوال تنقل خمس عشرة ثانية فقط في التصوير ; ظهرت البرامج التي يصور بها الآن ثلاث ساعات .

وتقنية البلوتوث التي ترسل مقاطع الفيديو والصور إلى أشخاص في محيط هذا الجوال بعشرات الأمتار ، وستمتد هذه المسافة بتقدم هذه التقنية ، ليكون كل من في محيط جوال من هذه الجوالات يلتقط هذه اللقطات المختلفة .

وتقول الأخبار أنتجت " كوداك " طابعة تعمل بتقنية البلوتوث لدى معظم أجهزة الجوالات الحديثة بالتعاون مع شركة " نوكيا " ليصبح بالإمكان تحقيق الاتصال بين الطابعة وأي جوال لديه هذه التقنية ، ليستفيد – بزعمهم – أصحاب أجهزة الجوال ذات الكاميرا المدمجة .

وظهرت لهم مواقع تشجع الإبداع – بزعمهم – في مجال التصوير ، وتمكن صاحب الجوال من حفظ ألبوماً إلكترونياً من الصور الفتوغرافية !

 

إنتشار عجيب لهذه التقنية التي ظهرت في عام 2001 م ، ثم انتشرت انتشاراً في العالم انتشاراً عجيباً ، إن المبيعات تزداد .

وفي عام 2008م يتوقع أن يكون نصف الجوالات في العالم في الكرة الأرضية مزوّد بهذه الكاميرات ، وربما قبل ذلك !

وبعض الشركات لن تنتج أصلاً في موديلاتها الجديدة جوالات بغير كاميرا .

90 مليون هاتف محمول من هذا النوع في أمريكا الشمالية وحدها .

و60 ./ . من جوالات اليابانيين مزودة بالكاميرا .

وماذا لدينا نحن ؟ ربما نسبة أكبر من هذا !!

فإننا نتسارع ونسارع – بزعمنا – إلى اقتناء التقنية في أحدث صورها تباهياً ، واختيالاً ، وتظاهراً .. وهذه المظهرية التي ذبحت الكثيرين .

 

عباد الله ..

إن التقينة نعمة ، لكنهم يجعلونها نقمة ، إنها تحول إلى وسيلة اليوم لنشر فاحشة والفضيحة في الذين آمنوا .

وطلعت الأخبار ، وتناقلت المواقع ، وعمّت الصحف ، وساحات الحوار ، تلك الأحداث الأليمة ، التي تحدث لبنات المسلمين في بلدان المسلمين .

 

لا إله إلا الله .. ويل للعرب .. من شر قد اقترب ..

قالت زينب – رضي الله عنها - : " أنهلك وفينا الصالحون ؟ "

قال : ( نعم ، إذا كثر الخبث ) .

 

أنهلك وفينا الصالحون ؟ نعم إذا كثر ( الخبث ) ، فسّروه : بالزنا ، وبالفسوق ، وبالفجور ، وهكذا .

أين إقامة دين الله ، والغيرة على حرمات الله ؟

 

يا عباد الله ..

إن القضية خطيرة جداً ، وإن سفينة المجتمع ستغرق ، إذا لم نقم لله بالحجة ، إذا لم نقم بما أمرنا به .

 

عباد الله ..

لماذا التساهل في التصوير أيضاً ؟

وماذا قال العلماء في التصوير ؟

 

إن الذي يتمعّـن في كلام العلماء في التصوير ليجد حكماً عجيبة ، كلما تقدم الوقت تدل الأحداث على أن هذا الحكم جدير بالعناية والاهتمام والحرص .

إن هذا التصوير،هذا التشكيل، جعل الهيئة الإتيان به على صفة معينة ، هذه السمة والعلامة ، هذه الصورة ، سواء كانت مرسومة، أو مطبوعة، أو منقوشة ، منحوتة ، نافرة ، أو مستوية ، سواء كانت بكاميرا عادية ، أوفيديوية ، أو ديجيتالية ، أو تلفزيونية ، ونحو ذلك ; كانت مرسومة ً أو بالآلة ; كلها صور وتصوير في الحقيقة ، وماذا ستقول عنها غير التصوير ؟!

 

عباد الله ..

إنها كارثة عظمى كبيرة ، عندما ينتشر بحاجة وبغير حاجة .

إن النبي – عليه الصلاة والسلام – قال : إن الذي يصنعون هذه الصور يُعذبون يوم القيامة ، ويُقال لهم أحيوا ما خلقتم . وقال : ( إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصوّرون ) متفق عليه .

وقال : ( لعن الله المصورين ) ، وقال : ( كل مصور في النار ) .

 

وكذلك فإن العلماء قد بيّن كثيرٌ منهم أن ذلك يشمل جميع أنواع الصور ، إلاَّ ما كان لضرورة أو حاجة ، إلاَّ التصوير لغرض التعليم في الحالات الطبيّة وغيرها ، أو لأجل الإثباتات في الأمور الأمنية وغيرها ، أو لأجل التصوير على التدريبات العسكرية والتقاط ما ينفع المسلمين من صور الأعداء ونحوها ، وغير ذلك من أنواع التصوير للحاجة ، أو الضرورة ، كتتبع المجرمين ونحوهم . إن هذا التصوير للحاجة أو للضرورة ; قد بيّن العلماء جوازه .

لكن الآن يتم التصوير لحاجة ، ولغير حاجة ، وتنتشر الصور ، وتنقل الصور ، وعلى من تعرض الصور !!

 

يا عباد الله ..

صور نسائنا وبناتنا ، وصور الجنس والخلاعة ، وأثر هذه القنوات والمجلات واضح ، وفعل الصورة في النفوس واضح .

إنها ليست صوراً تنقل جراحاتنا ومآسينا لنستعملها في الجهاد الإعلامي ، ولكنها صور تنقل عوراتنا ، إنها صور تنقل أجساد نسائنا .

 

عباد الله ..

وكم فعلت هذه الصور من الأفاعيل في الوتر، وكم افتري بها على المظلومين والمظلومات ، وحصلت بها أنواع الفتن والويلات ، حتى الداعيات إلى الله لم يسلمن من ذلك ، فتلتقط صورهن في محاضرات النساء لتركـّب في الشبكة .

وتأخذ هذه الصور أيضاً من قِـبل الذين يصطادون البنات في هذه الصور للفتيات في الأعراس ، ليبتزوهن بها بعد ذلك . وهذه أختٌ تتألم من أنها فوجئت بقيام من صوّرها أثناء قيامها بالوضوء في المدرسة ، وأخرى فوجئت بطلاق زوجها ، فإذا هي مكيدة مدبّـرة ، نتيجة صورة التقطت بكاميرا الهاتف المحمول .

خمس وخمسون كاميرا جوال تم ضبطها في ليلة زفاف واحدة !!

 

عباد الله ..

{ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } .

 

ثم بعد ذلك عندما ُتلتقط وتنشر ; فهل يجوز النظر إليها ؟

 

{ قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغـُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْـنَعُونَ }

يغضوا من أبصارهم عن النظر إلى العورات ، والنساء الأجنبيات ، وكل من لا يجوز النظر إليه ، ويحفظوا فروجهم عن الحرام .

( يا عليّ لا تتبع النظرة النظرة ، فإن لك الأولى – أي نظرة الفجأة - وليست لك الآخرة )

 

عباد الله ..

حتى النساء لا يجوز لهن النظر إلى الرجال نظر الفتنة ، ولذلك فإن العلماء قد بيّنوا من أحكام النظر ما هو مهم جداً في هذا الباب ، فيقولون :

إن الصورة التي لا يجوز التقاطها ; لا يجوز النظر إليها .

 

ويقولون أيضاً :

إن الصور التي ُتعلق حرمتها أشد من الموضوعة في مكان خفي ، وإن الصور على الملابس من صور ذوات الأرواح محرمة كذلك ، بدليل ان النبي صلى الله عليه وسلم لما رأى في بيت عائشة ستاراً فيه تصاوير لم يدخل وقام على الباب، وعُرفت الكراهية في وجهه ، حتى قالت عائشة : يا رسول الله أتوب إلى الله وإلى رسوله ، ماذا أذنبت ؟ فقال : ما بال هذه النمرقة ؟ قلت : اشتريتها لك . قال : إن أصحاب هذه الصور يُعذبون يوم القيامة ، ويُقال لهم أحيوا ما خلقتم ، إن البيت الذي فيه صورلا تدخله الملائكة .

 

عباد الله ..

إننا نجد اليوم أن من النساء من ُفتنت بالنظر إلى صور الرجال ، ولذلك فإنها إذا كانت تنظر نظراً يفتن فلا يجوز لها ذلك ، وأما الرجل فأمره واضحٌ في هذه القضية .

 

عباد الله ..

إن التوسع في التصوير قد أدى بنا إلى مآس ٍ أليمة ، وكذلك فإن على المؤمن أن يطهّر نفسه ، وان يحصّن فرجه .

 

عباد الله ..

إن قضية نشر صور النساء التي تحدث الآن ، وتبادلها في الجوالات واضح التحريم ، ولعلك يا عبد الله تتمعن في هذا الحديث : قال عليه الصلاة والسلام فيما رواه البخاري :

( لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها ) .

ما معنى فتنعتها لزوجها ؟

أي تصفها لزوجها في بدنها ونعومته ، وجسدها أو ليونته ، وما فيها من أنواع الجمال كصفة الوجه والكفين ونحو ذلك ، كأنه ينظر إليها !! الوصف الدقيق .

فما بالكم إذا كانت صورة تنقله بدقته ، وتأخذه بتمامه ،

فإيهما أولى بالتحريم ؟!

إذا كان قال لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها ، وهو متزوج عنده امرأة ، لا تنعتها كأنه ينظر إليها ، فما بالكم بالصورة التي تغني عن الوصف تماماً ، وتزيد عليه ..

أيهما أولى بالتحريم ؟؟

إذا تناقل صور النساء ولو كانت عما يُسمى بالفضائح أو غيرها أمور محرّمة لا تجوز .

 

اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل السفهاء منا ، ونعوذ بك من هذا الباطل والفحشاء ، ونجأر إليك أن تطهّر قلوبنا وبيوتنا ، ومجتمعاتنا من الرذائل والفواحش يارب العالمين .

أقول قولي هذا ، وأستغفر الله لي ولكم ، فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم .

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

الخطبة الثانية :

الحمد لله ، الحمد لله على كل حال ، أشهد أن لا إله إلاَّ الله ، وأصلي على محمد والآل ..

وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، ما ترك خيراً إلاَّ دلنا عليه ، ولا شراً إلاَّ حذرنا منه .

هذه الشرور قد حذرنا منها محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم في هذه (.... انقطاع في المادة المسجلة ... )

وأساليب جذابة في العرض لكي يجمّلها في الأعين ، ثم يتلقف هذه التقنية من الفسقة و الفاسقات ما يريدون به إشاعة الفاحشة بيننا ، وُتبتز النساء .

تصوّر النساء في الأعراس ، والحفلات ، والمدارس ، والكليات ، وتركـّب على صور خليعة من الشبكة ، ثم يحدث الابتزاز ، وإرادة هدم البيوت ، وهذه انتحرت ، وهذه أصيبت بمرض مستمر ، وتلك اعتزلت في بيتها ستة أشهر ، وأخرى طلقها زوجها ، وبعضهن بريئات ، وبعضهن ظالمات مفتريات .

فالبريئة من الذي يصدّق براءتها ؟ .. وأن هذه مركـّبة ؟ وأنها التقطت بغير علمها ! ونحو ذلك .

تخرّب البيوت ، وتعطـّل النساء عن الزواج ، وتحصل الفضائح في المجتمع .

يقوم شباب مسعورون من الذين يريدون أن تشيع الفاحشة ; بالتصوير والنقلِ والفضح ِ ، دون مراعاة لحرمات الله ، إنهم ينتهكون حدود الله ، وقد قال عليه السلام والصلاة :

( إن الله فرض فرائض فلا تضيّعوها ، وحدّ حدوداً فلا تعتدوها وحرّم حرمات فلا تنتهكوها )

لقد كان عليه الصلاة والسلام يبطش ، متى كان يبطش ؟

ما انتقم لنفسه قط ، إنما كان ينتقم عندما ُتنتهك حرمة الله ، لقد أمر بإخراج من كان يصف النساء من البيوت ، وحذر من الدخول ، قال : ( لا يدخلن هذا عليكن ) فحجبه ، مع أنه مريض ليس فيه شهوة النساء أصلاً ، لكن لأنه صار يلتفت إلى معالم الجمال في المرأة ، وينقل ذلك الوصف !

وتأتي الفتاة الخبيثة الموكـّلة بأخذ الصور لتجلس بين المدعوات ، وقد امتلئ قلبها حقداً على هذه العائلة المحترمة ، بيدها " الجوال " لتصوّر وتنقل للعروس وغيرها من النساء الحاضرات ، وتنقل الصور وُتوزّع في الاسطوانات ، وفي مواقع الإنترنت ، ليفاجئ هذا بصورة زوجته قد أخذت خلسة ، والآخر بصورة زوجته أو ابنته ، أو أخته ونساء أهل بيته !

أسفرت القضية عن قطيعة للأرحام ، أسفرت القضية عن ترك بعض المخلصين لحضور الزواجات !

وفعلاً ، إنه قرار صائب عندما لا تكون هناك الاحتياطات ، فأعرب العدد من الرجال عن اتفاقهم مع نسائهم على عدم حضور حفلات الزفاف مع إنها لأقارب خشية هذه القضية .

 

وكذلك صارت هناك الحاجة حقيقة للاحتياطات الكثيرة ، إذا كان الكفار يحتاطون ، مخاوف - هم يقولون - : مخاوف لدينا في مراكز اللياقة البدنية من لوس أنجلوس إلى تورنتو من قضية الهاتف المحمول ، وامتدت المخاوف إلى الشركات التي تخشى عملية التجسس الصناعي ، ومنعت شركة " تويوتا " ضيوفها وزائريها من حمل الهواتف ذات الكاميرات !

وكذلك اشترطت حكومة " كوريا الجنوبية " على الشركات أن يصدر الجهاز المزّود بكاميرا صوتاً عالياً عند التقاط أي صورة !

فإذا كان البوذيون عندهم شيئ اسمه الاحتياط ، والعمل على منع ما ينتهك الخصوصية ، نحن عندنا قضية أعلى من الخصوصية ، لأن خصوصيتنا في هذه الشريعة ، في هذه الأحكام ، في هذا الدين ، في الأمانة التي حُملناها .

إن هذا الأمر الذي يخشون منه لأجل السرقات الرقمية ، فنحن عندنا أغلى من الأشياء العلمية والمعلومات والمستندات التي يخشون تصويرها ، عندنا أعراضنا ، إنها أثمن من ذلك .

 

عندما تقوم جمعية " حاملي أجهزة الإتصالات والنشر " اليابانية بتوزيع 300 ألف ملصق في مكتبات البلاد ، تحذر من القيام بالسرقات الرقمية ، فإن عندنا ما يدعو إلى أكثر من ذلك بكثير ، لأنه أثمن ، وأشد حرمة من تلك الأشياء العلمية .

وإذا كان يساورهم القلق في برك السباحة وأندية اللياقة ، وغرف تبديل الملابس ..

فعندنا القضية شرعية ، دينية ، مرتبطة برب العالمين ، وبكتابه ، وبنبيه ، وبدينه ، مرتبطة بالفضيلة ، مرتبطة بشرف المسلم .

 

يا عباد الله ..

مطاعم تمنع دخول " جوّالات " لمنع الإزعاج - مطاعم راقية في باريس –

ومساجدنا ُتنتهك حرماتها بـ " الجوالات " الموسيقية !!

 

عباد الله .. صارت القضية إذاً الآن بحاجة إلى حارسات عند أبواب المدارس ، والكليات ، والصالات ، والاستراحات ، وتفتيش المدارس ، إن القضية حتى في الحرم !

إن مسألة التصوير الذي يقوم به هؤلاء شيئ عجيب !

إن إنساناً في الصلاة لمّا رنَّ جواله وأخرجه ; رأى الذي بجانبه صورة " نانسي مجرم " على الشاشة داخل المسجد !

يضعون صور الفنانات ، وذوات الفسق والفجور لتظهر !

إن ولاؤه لهذه المجرمة ، وذلك الفاسق ، وتلك الداعرة ، وهذا الخبيث .

ولاء شبابنا ، كثير من المراهقين والمراهقات ..

لماذا توضع هذه الصور المحرمة ؟

لماذا توضع في واجهات " الجوالات " ؟!

ومشرفٌ يأخذ " جوالاً " من طالبٍ متهم بالتصوير ; ليرى فيه الويلات من الصور الفاضحات .

وهذا يسرق ، يخطف " جوال " سائق سيارة من يده ويهرب ، فيتصل سائق السيارة على الحرامي ، ويقول : عيب عليك ، صور بناتي في " الجوال " .

قال : تستاهل !

 

عباد الله ..

المسألة الآن في هؤلاء المتساهلين في التصوير الذين يحتفظون بصور بناتهم ، وزوجاتهم ، وأخواتهم ، لتنقل بعد ذلك ، وُتختلس ، وُتنسخ ، وُترسل !

ثم الفساد الذي انتشر بسبب هذا ، شيئٌ لا يعلمه إلا الله ، القضية خطيرة ، وصلت إلى المجاهرة ، فبعضهم يفعل الفاحشة ويصوّر ، وينشر الصور .

كل أمتي معافى إلا المجاهرين . إلا المجاهرون كما في رواية أخرى .

بلية عمّت ، وفضائحٌ طمّت

ثم بعد ، تنتقل الصور لكي ُتظهر أن المجتمع كله هكذا ! ، مع أن المجتمع فيه أخيار كـُثر، وأفاضل كـُثر ، وأطهار كـُثر ، لكن هكذا يُعمم أن المجتمع كله هكذا ، ليُـقال للذي ليس بفاسد لا لامناص من الفساد !

محاولة إجبار الجميع على أن يكونوا هكذا !

 

ثم عباد الله .. عندما نسمع أن هناك من خرجت عمداً مع شباب أو شاب ٍ وتم التصوير، فإننا نقول يا عباد الله ..

قووا أنفسكم وأهليكم ناراً .

كلكم راع ٍ ومسؤول عن رعيته .

فتيات في عمر الزهور يخرجن بما حباهنَّ الله به ، يُشاهَدن في الليل من شارع إلى آخر ، وعلى متن الطائرات وفي المطارات من بلدٍ إلى آخر ، قد تزيّن بالملبوسات الشفافة ، و العطورات الجذابة ، التي تريد أن تقول للشاب من أول وهلة مرحبة : " أين أنت تعالى اتبعني وهلمّ " ، والخطوات ، والإلتفات ، والحركات تدعو ، ورمش العين ، والإشارات !

خروج الفتيات ، خروج البنات ، والجوالات ، مع السائقين ، ويريدون الآن سائقات !

وعبارات الإعجاب بعربون الصداقة ، والورقة ، والإشارة ، و" البلوتوث " الذي صار يُغني عن الأوراق !

ثم يقول بعض الناس : نثـق .. نثـق في البنات .. بناتي أثق بهنّ !

تنصحه : يا أخي ، بناتك يخرجنّ - أنت جاري - بمنظر لا يرضاه الله .

قال : أنا واثق !

واثق من ماذا ؟!

واثق من عقوبة الله التي ستنزل عليك لتساهلك ؟!

واثق بماذا ؟!!

أين الآباء ؟؟

أين الإخوة ؟؟

أين العقلاء ؟؟

أين هؤلاء الرجال ؟؟

أين الرجولة ؟؟ ما معنى الرجولة ؟

ياعباد الله ..

كاميرات وجوالات ورسيفرات ودشات ، وفتيات هكذا يخرجنّ متبرجات !!

 

أين الغيرة ؟!!!

الغيرة : الحمية والغضب لمحارم الله .

الغيرة : تغيّر القلب وهيجانه أنفة و حمية لله .

لا أحد أغير من الله ، ولذلك حرّم الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، إن الله يغار ، وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله ، يغار إذا رأى الناس يعصون الله ، ويغار على بناته وحرماته هو .

لما أرادوا الدخول على " عثمان " لقتله ، وأحاط به أعداؤه ، جاءت امرأته " نائلة " ونشرت شعرها أرادت أن تستره لتحميه ، قال : خذي خمارك ، فلعمري لدخولهم عليّ – يعني لقتلي - أهوّن عليّ من حرمة شعرك .

و " عليّ بن أبي طالب " لما رأى شيئاً من الإختلاط في السوق قال للناس : ألا تستحون ؟ ألا تغارون أن يخرج نساؤكم ؟ فإنه بلغني أن نساؤكم يخرجن في الأسواق ، يزاحمن الرجال والعلوج .

كان فتىً على عهد النبي عليه الصلاة والسلام حديث عهدٍ بعُرس ، يستأذن النبي صلى الله عليه سلم أثناء حفر الخندق في وسط النهار ، ليذهب إلى امرأته ، ثم يرجع إلى الحفر ، فوجدها واقفة بين البابين لما ذهب إليها ، فأهوى إليها بالرمح مباشرة ليطعنها به – أصابته الغيرة على امرأته – قالت : أكفف عليك رمحك ، وادخل البيت لتنظر ما الذي أخرجني .

فدخل ، فإذا هو بحيّة عظيمة منطوية على فراشه . الحديث .

هذا الذي تعلق قلبه بامرأته ، وليطمئن إليها ; ليس عنده مانع أن يخترقها برمح ٍ لأنه رأها بين الباببن !!

فما بالكم الآن ؟!

أين كثير من الفتيات ، في هذه المجمعات التجارية ؟

بين البابين ؟!!!

 

عباد الله ..

حتى الكفرة الذين عندهم شيئاً من سلامة الفطرة ; عندهم غيرة ! فما بال أهل الإسلام ؟!!

 

نحن لا نوافق على فعل بعض الكوبيين الذين تم الإبلاغ في بلادهم عن اثني عشرة هجوماً بحمض الكبريتيك على بعض الأجساد التي تعرّت في الشارع غيّـرة !

لكن عندنا غيـّرة إيمانية أقوى من هذا يا عباد الله ، ونرى الطرق الشرعية من النصيحة ، و الموعظة ، وإنكار المنكر ، والقيام لله بالحجة .

الله يغار ، والأنبياء يغارون ، والمؤمنون يغارون ، ومن عنده شهمة وغـّيرة يغار ، بل حتى ذكور الماعز تغار ، والديكة ، والإبل والقرود يغارون ، فلو جعلت اثنين من الديكة بين الدجاج لرأيت قتالاً شنيعاً تدمي منه الريش ، فكيف بالحال بين البشر ؟!!

 

يا عباد الله ..

البخاري روى في صحيحه حديثاً عجيباً يبيـّن حتى الغيّرة بين القرود ، عندما روى عمرو بن ابن ميمون الأزدي - والحديث في صحيح البخاري – عن قردٍ جاء بقردة ٍ فاضطجعَ ، ثم مدّ يده لها ، فاضطجعت بجانبهِ ، فلما نام ; انسلت ، وجاء قرد آخر فذهب معها - إذاً الأول الزوج ، والثاني هو الغريب - ثم شعر زوجها ، فانتفض ، وأزعجه ، ثم صارت المطاردة ، واجتمعت القردة ، فتجمّعت ، وقاموا برجمها .

قال عمرو بن ميمون الأزدي - من كبار التابعين ، من تلاميذ عبدالله بن مسعود الثقة الصادق - يقول : " وكنت ممن رجمها " . والحادثة وقعت في اليمن في زمن النبوة .

إذا كان هذا القرد عنده غيّرة ، فما بال أهل الإيمان ؟!!

 

أين ذهبت غيرتك عندما تأمر امرأتك أن تصافح أقارب من الرجال ، وأن تجلس مع الرجال سواء كانوا من إخوانك أم لا ; وهي كاشفة ، ينظر إليها هذا وهذا ؟ ثم يدلي هذا بنظارته لينظر إليها ضحكت من نكتة فلان أم لا ؟

لماذا تجعلها أصلاً في مجلس الاختلاط ؟!!

يا أخي .. يا عباد الله ..

هؤلاء الذين يرضون لنسائهم أن يخرجن بالعباءات المزخرفة ، المزيّـنة ، المطيّـبة ; هؤلاء أين الغيرة ؟

هل يريدون أن يجعلوا من نسائهم لوحات فنـيّة ينظر إليها الغادي والرائح ، يستمتع بمنظرها غيرك؟

أين ذهبت الغيّرة من الرجال الذين يسافرون بنسائهم إلى خارج البلاد إلى أماكن السفور والتعريّ والتبرّج ؟!

أين الغيّرة عند الذين يتركون بناتهم يسافرّن إلى بلاد بعيدة من أجل الدراسة والتعليم كما يُقال ، لا محرم ، ولا حسيب، ولا رقيب ؟!

أين الغيّرة من الذين يتركون بناتهم وأخواتهم يسافرّن المسافات الطويلة بلا محرم ؟!

أين الغيّرة من أولئك الرجال الذين تتكلم نساؤهم مع اللاعبين و المطربين والفنانين على القنوات الفضائية أمام الله وخلقه ; لإبداء الإعجاب بالفنان والمطرب ، والمشاركة في برامج الواقع ، والتصويت بالصوت المباشر لملكات الجمال، وما يسمى بهذا من القبح والخلاعة ؟!

أين الغيّرة ممن يسمح لامرأته أن تداخل مداخلة على الهواء مباشرة وتكلم المذيع لأجل ساقطٍ من الساقطين ؟!

والذي يأخذها إلى السوق متبرّجة ، عباءة مخصّرة ضيّـقة جداً ، وغطاء شفاف ، وعندما يناصحه مناصح يقول : أنا ما وضعتها لك ، الذي يريد أن ينظر ينظر !!

رجلٌ يجيئ مع أخته في غاية التبرّج بهذه الأصباغ ، وعندما يُنكر عليه يقول :

يا أخي لا تنظر أنت ، لماذا تنظرون !!

الوقح الذي جاء بها الآن ، ثم يُنكر على غيره النظر .

 

أعرابي من الأعراب في القديم لما رأى رجلاً ينظر إلى زوجته ، ويقلب نظره فيها ; طلقها !

ونحن لا نقول طلقها لأنه لا ذنب لها ، لكن الأعرابي طلقها ، ولما عُتب في ذلك قال :

وأترك حبها من غير بغض ٍ ××× وذلك لكثـرة الشـركاء فيه

إذا وقـع الذبـاب على طعـام ٍ ××× رفعت يدي ونفسي تشتهيه

وتجتـنب الأسـود ورود مـاءٍ ××× إذا رأت الكلاب ولغن فيه

 

هكذا ، يؤتى إلى أب يُقال له هناك فتاتان تمشيان تعاكسان في المنتزه ، يقول :

أنا قلت لهم لا تروحوا بعيد !!

 

عباد الله ..

عندما نسمع هذا التساهل الفاضح ، وقلة الغيّرة ، عندما نسمع اللامبالاة ، والله القلب يحترق .

ثم بعد ذلك يُقال :

كيف ضبطت فلانة مع فلان في استراحة !!

كيف ظهرت صورة فلانة مع فلان في كاميرا !! في الجوّالات !! في المواقع !!

 

مررت على المروءة وهي تبكي ××× فقلت لها : لمَ تبـكي الفتـاة ُ

فقالت : كـيف لا أبـكي ؟ وأهـلي ××× جميعاً دون خلق الله ماتوا

 

عباد الله ..

مشية الرجل مطأطأ الرأس ، وامرأته بغاية التبرّج ، وعندما تنكر عليه يقول :

أنا كلمتها يا شيخ ، كلمها أنت !!

ماهذا الضعف ؟!

ماهذا الخوَر ؟!

 

أين الرجولة عندما يترك الرجل زوجته تعرض لون الجلد على الصائغ ، وعلى غيره من صاحب الإكسسوارات والملابس ; ليختار اللون المناسب لبشرتها ؟!

إذا كان زوج وزوجه في العصر العباسي لما تقدّم للشكاية ، طالبته بخمس مئة دينار من صداقها ، فانكر الزوج ، فجاءت الشهود ، فطلب القاضي من المرأة أن تكشف وجهها للشهود ليعرفوا أنها فلانة ، فقال لها فقط : كفى يا شيخ ، أعطيها المهر كله !

لأنه غار أن تكشف المرأة للشهود في مجلس القضاء ، في شيئ يجوز النظر إليه ، في حال الاضطرار !! .

 

لماذا يحدث هذا ؟

كثرة الذنوب والمعاصي :

قال ابن القيّم : من عواقب المعاصي أن تطفئ في القلب نار الغيّرة .

لماذا يحدث هذا ؟

انسياق وراء العواطف :

فإذا عرف ، وقيل له أو رأى من بعض أهل بيته ما لا يرضاه الشرع ; لان ، والتمس الأعذار ، و التمس المخارج ، وغضّ الطرف .

لماذا قلة الغيّرة وانتشار المنكرات ؟

سوء التربية :

يتربى الصغير وينشأ وهو يرى أمه تخرج بلا ضوابط شرعية ، وأبوه لا يغـّير ! ، وأخته تفعل ما شاءت ، وأبوه لا يمنع ! .

وتأثر بحياة الغرب ، ونقدم اليوم سيدات المجتمع اللاتي يقلنّ :

نحن من المهتمات بالسفر والتنقل من بلد وآخر للتعرف على الشعوب ، وعاداتهم وتقاليدهم .

 

والبرامج ما قصّرت ، والقنوات الفضائحية .

ومناظر العريّ ، ودعاة الفتنة ، وأعداء الفضيلة .

 

إلى من نشكو ؟؟ إلى من نلجأ ؟؟

والله لا ملجأ إلاَّ الله .. لا ملجأ إلاَّ إلى الله .. هذه أعراض ، هذا دين ، وهذه أعراضنا .

 

اللهم إنا نسألك أن تردّنا إلى الحق رداً جميلاً .

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

اللهم إنا نسألك أن تطهّر قلوبنا ، وأن تحصّن فروجنا .

اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى .

اللهم إنا نسألك أن تحارب من حارب الفضيلة .

اللهم كفّ أيديهم ، وشرّد بهم ، واقطع دابرهم ، وأخرس ألسنتهم ، وشلّ أيديهم ، الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في عبادك ، يارب العالمين .

اللهم إنا نسألك الأمن والإيمان في بلادنا وبلاد المسلمين .

من أراد بلدنا هذا بسوء فأشغله في نفسه ، وردّ كيده في نحره .

اللهم إنا نسألك الأمن والإيمان والسلامة والثبات على الإسلام .

يا رحيم ، يا رحمن .

سبحان ربك رب العزة عما يصفون ، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

وقوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله .

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

للاستماع :

 

الملف الأول

http://www.liveislam.com:8080/ramgen/archiv2/jumada-1/masjidomar16a.rm

الملف الثاني

http://www.liveislam.com:8080/ramgen/archiv2/jumada-1/masjidomar16.rm

للحفظ

 

الملف الأول

http://www.liveislam.com/archiv2/jumada-1/masjidomar16a.rm

الملف الثاني

http://www.liveislam.com/archiv2/jumada-1/masjidomar16.rm

اللهم أحفظ أعراضنا .... واسترنا في الدنيا والآخرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم الله خير اختى المشرفة واختى شموخ

 

وسلمتم ودمتم بخير

 

ورح اضيف انوا قبل فترة حدث انوا اعدم ثلاثة رجال في المملكة لتصويرهم

صورة اغتصاب فتاة ونشر الصور

فعفانا الله واياكم من كل شر

 

والله يهدي شباب وشا بات المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×