اذهبي الى المحتوى
om_mohamed

لو عروسة جديدة او على وش جواز تعالى ندردش شوية

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم

 

جزاكى الله خيرا يا ام محمد

 

بس انا عايزة اقولك انى ياما حاولت معاها فى الموضوع دة

 

لان هى اصلا قريبتى

 

بس هى دى طبيعتها ومش عارفة تغيرها

 

انا فعلا بخاف اتكلم قدامها ولو بكلام عادى

 

واللى هيعمل مشكلة انى انا عكسها تماما

 

يعنى مش بحب حد يعرف عنى حاجة

 

ربنا يستر

 

يا حى يا قيوم برحمتك استغيث

 

يا حى يا قيوم برحمتك استغيث

 

يا حى يا قيوم برحمتك استغيث

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أم محمود والله انك روعة وانسانة عاقلة كثر الله أمثالك نصائحك مفيدة جدا جدا وجزاك الله خيرا وانا أرى أن المرأة لو رتبت أوقاتها تستطيع ان تفعل الكثير والكثير فالمرأة بيدها أن تجعل بيتها جنة أو جحيم والحياة الزوجية ما تستقرالا مع اثنين الصبر والطاعة للزوج في غير معصية الخالق ولا بد للمرأة أن تعلم أن مادام الزوجين تحت سقف واحد لا بد من بعض المشاكل حتى بيت النبي صلى الله عليه وسلم لم يخلوا من المشاكل لكن هناك لكل مشكلة حل ولا تنحل المشكلة الا اذا تفاهم الزوجان بالهدوء والأدب والأحترام وانا أرى أن المرأة يجب أن تكون صريحة مع زوجها في جميع أمورها ولا تجعل بينه وبينها جدارا بل تكون هي وزوجها كالقلب الواحد ولا تيئس بل تحاول وتحاول لا بد من فرج آت انشاء الله والله يسر أمورنا جميعا ويجعل بيوتنا سعيدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختي ام محمد وربنا يسعدك باولادك ويجعلهم من البررة بادن الله

بالنسبة لي انا متزوجة مند 6 اشهر زوجي انسان رائع احبه كثيراااا وهو كدلك لدرجة انه يقول لي اني اكبر نعمة في حياته وانه لم يكن يتصور ان اتعامل معه ومع اهله بهدا الرقي واقدر الحياة الزوجية واجعلها من الاشياء التي يمكن ان اقول انها مقدسة . لان زوجة اخيه تعامل والدته معاملة غير لائقة لدرجة انها قطعت معها الزيارات وعندما تزورها حماتي في البيت كانت تبدي لها عدم الارتياح والانزعاج من زيارتها .اما بالنسبة لي فاكرمها ايما اكرام اعاملها معاملة حسنة معاملة الابنة لامها بصراحة حماتي لا تعاملني معاملة الابنة فهي تجعل حاجز كبير بيني وبينها وهدا مايؤلمني ويحزنني بالرغم من انها انسانة متدينة وتعرف ربنا .والله العظيم عندما تزورنا ابدل الغالي والنفيس من اجلها لا افكر في راحتي مثلما افكر في راحتها.

في بداية زواجنا كانت تزورنا يوميا ولم يمر على زوجنا يوم او يومين. كنت انزعج كثيرا لانها تاتي في اوقات اكون بحاجة لاتزين لزوجي او البس له ملا بس خاصة :icon17: .يمكن ان تتخيلي اني في يوم كنت استعد لاستقبال زوجي وارتديت ملابس جديدة فادا بها تطرق الباب واضطررت لان اخلع عني تلك الثياب وارتدي ثياب اخرى ..عندما ارغب في الخروج مع زوجي يقول لي لما لا نصطحب والدتي واختي معنا كنت اتالم من الداخل ولكن لا ارفض له طلبا ولا ابدي له اي انزعاج بالرغم اننا عرسان جداد .فهو يحاول دائما ان يمس الجانب العاطفي في شخصيتي لانني انسانة عاطفية جداااا جداااا فيقول لي ان والدته لم تتعود بعد على مغادرتي للبيت وان اختي 15سنة يتيمة تحتاج لي دائما لان والده توفي رحمه الله مند 3 سنوات وان وان.... زوجي مرتبط ومتعلق بامه ارتباط كبير جدا لدرجة انه يخبرها بكل صغيرة وكبيرة في حياتنا ويمكن ان ياتي للبيت وقد حدث معه شيئ بالعمل ولا يخبرني حتى اسمعه يحدث والدته بهدا الامر فمثلا ان قررت معه الدهاب للسوق فاجد ان امه واخته تعرفان قبل دهابنا اما بالنسبة لي فلا اعرف اخبار اهله ويخفون عني الكثير الكثير وهدا مايجعلني احس بالغربة واني غريبة بينهم .صارحته في يوم من الايام وقال لي انه يخبرني بكل شيئ وانه لا يخفي عني اي شيئ ولكن ما اراه هو العكس .بصراحة لست انانية بطبعي واضحي بسعادتي من اجل الاخرين ولكن اجد ان عائلتي زوجي تتصف بهده الصفة الانانية وحب الدات من صغيرهم الى كبيرهم .

ساعدوني اخواتي والله العظيم ابدل ما بوسعي لاسعد زوجي واسعد معه ولكن الله المستعان

الله يسعدكم ويهنيكم مع ازواجكم وربنا يحفظكم من كل سوء يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

اختي ام محمد جزاكي الله عنا خير الجزاء

اختي واشوقاه للجنه

مع اني كنت بقالي كتير مش موجوده بس يالا انتي اول حد اتكلم معاه

ياحبيتي لعل الاخوات بس شغلوا ماتزعليش اكيد هايجوا ويردوا عليكي

والف ميروك الزواج وربنا يهنيكي

وبالنسبه لمشكلتك مش عارفه اذاكان ينفع اقول راي ولا لا

فبعد اذنك ام محمد

ياحبيبتي يمكن لانكم لسه متزوجين جداد اصبري وحاولي معاه وماتزعليش زي ماقالك والدته لسه مش واخده على غيابه وحاولي تخليكي على نفس معاملتك الطيبه لاهله ومادام هو بيقولك انه مبسوط بيكي اوي استغلي وقت يكون فيه صفاء بينكم وقوليله انك نفسك تخرجوا مع بعض لوحدكم بس قوليله برده نخلي يوم والدتك تخرج معانا يعني علشان مايحسش انك مضايقه من خروجها معاكم

وبعدين انتي ليكي ثواب كبير في العنايه باخته اليتيمه ربنا يجزيكي خير

وهم بس لو كانوا بيخبوا حاجه يمكن علشان لسه مش واخدين عليكي اصبري بيقولوا اصعب سنه في الزواج اول سنه ربنا يهنيكي يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكن ياقطقوطات انا تزوجت من سنة واربع اشهر تقريبا واحب زوجي اكثر من روحي وسعيدة معه جدا واتمنى انو اموت ولا تمسه شوكة وطبعا انا ما حبيتو لانو سيء ولا بخيل لالالالالالالالالالا الحمد لله زوجي من احسن الناس واشرف واطيب واحن انسان بالعالم طبعا لا بد من الخلافات لكن احاول اتغلب عليها بسرعة يعني مابتركه يزعل مني ابدا يعني مهما كبر الخلاف بيننا فورا بحاول اتزكر حبه الي وتضحياته من شاني واتذكر انو لو طلبت منه روحه ما بيبخل علي فيها طيب نصائحي الى كل متزوجة او بدها تتزوج طبعا النصائح هي مو فلسفة مني بل هي من خلال تجربتي مع حبيب عمري واتمنى انكم تستفيدوا واكون عملت شي لاجل سعادة اخواتي الغاليات

اولا حبيباتي اول ماتزوجت كنت مختلفة مع زوجي كتير ودايما مشاكل وهي المرحلة بتمر فيها كل عروس لانو ما بتكون بتعرف طباع زوجها بعدين صار معي قصة علمتني كيف اساوي يلي بدي ياه وزوجي مبسوط ورايه من رايي القصة انو زوجي كان بدو يزور احد اصدقائه وانا ما بدي اخليه لانو صديقه مو ملتزم وزجي اصر وبعد خلافات طويلة وقرب موعد الزيارة وانا عم صلي الفجر اتذكرت الموضوع فسجدت ودعيت ربي انو اذا كانت الزيارة خير الو يسر له اياها وان كان فيها شر الي والو ابعدها عني وعنو وتاني يوم راح عند صديقه وما لاقاه واتصل فيه وما رد عليه ومضت الايام ونسي زوجي الموضوع لكن انا بعمري ما رح انساه لانو علمني درس كتير مهم انو الدعاء يصنع المعجزات والليوم وانا كل ما بدي اغير شي مو حلو بزوجي بلتجأ لربي يلي هو اعلم بحالي من كل الكون وهاد هو سر سعادتي مع حبيبي لحد اليوم طبعا انا كمان ابل ما اتزوج كنت ادعي ليل نهار انو الله يرزقني ابن حلال يناسبني حتى الله اكرمني بهالملاك ووفقني معه يعني مو بس المتزوجة تدعي لا كمان يلي بدها تتزوج بس اتحط طلبها عند ربها وبعدين اتنام قريرة العين وما تحمل هم ابدا لوصار عمرها عشرين وثلاثين لازم تبقى عم تدعي وتحسن ظنها بربها وبيقول المثل الي خلقك ما بينساك وطبعا ربنا اكرم بكتير من انو يردك بعد ما رجيتيه وعلقتي املك فيه وانشالله بالمرور الجاي اذا لاقيت منكن طلب لنصائحي وردود كتير عكلامي رح كمل وصدقوني عندي الكن نصائح وارشادات اغلى من الالماس لكن بالمرور الجاي انشالله واستودعكم الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اختي ديوان فؤاد بارك الله فيك اختي لاهتمامك بموضوعي واسال الله ان يجعل ايامك كلها سعادة وهناء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انا سني 22سنة تزوجت وطلقت.لهذا لن اتحدث على رجل لا يعنيني.

ولكن ولله الحمد والشكر تزوجت مرة اخرى.وانا زواجي الان بقالوا فترة شهرين على زواجي الثاني.واللي شفتوا لحد الان من زوجي كل حب واحترام وتقدير.

نظرا لان عندي تجربة سابقة فانا في اشياء غلط كنت عملتها من قبل ساحاول اني لا اكررها.

لكن انصح اي اخت تشوف الزوج الملتزم اللي يتقي الله في نفسه وفيها.

ولابد من الصبر.والزوجة لازم تصبر اكثر لتستمر الحياة.والله لا يجيب زعل ولا خصومات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرآ يام طارق على كلامك الحلو دة وننتظر المزيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اول ما قريت بسسسسسسس كلمه لو عروسه جديده دخلت على طوووووووووووول

 

لانى عندى هنووووووو فى 6 ابتدائى ولسه عروسه جديييده نوفى هههههههههههههههههههه

 

عقبال كل البنات ما تتهنى فى زواجها يااارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أنا نفس تواقة، منذ عام دخلت على هذا الموضوع الرائع وقرأت فيه ولكنى لك أكن مخطوبة بعد، الآن تمت خطبتى والحمد لله منذ شهرين تقريبا، اتمنى ان انضم معكم

 

لدى الكثير لأسألكم فيه الحقيقة،

 

اتمنى دخول أم محمد فقد أحببتها جدا والله

 

يارب لا اكون ثقيلة عليكم هنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

بارك الله فيكِ أخيتى الحبيبة أم محمد على هذا الموضوع الطيب .

 

وأدعو الله أن يرزق الله لكل مسلمة السعادة والهناء فى حياتهم .

 

ويسعدالله قلوبكن وأيامكن إن شاء اله .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا أخوات ربنا يكرمكم يارب

عندى أسئله كتييييييير بس مش أوانها دلوقتى لأنى لسه فى بداية الخطوبه

أهم حاجه دعواتكم

 

أم محمد أنا قرأت 8 صفحات من الموضوع

بجد ربنا يباركلك ويهنيك ويسعدك يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

واللة يا حبايبى

كلامكم زى العسل انا متزوجة من سنة تقريبا

بس بتعامل مع جوزى

كانى لسة خطبتة بحاول محسسوش ان انا متجوزين

اهم حاجة انك تحسسية انة حبيبك مش جوزك

والحياة تبقى وردى

موضوع المصاريف والبيت وخصوصا اول سنة جواز

مش بيبقى مظبوط المهم نحاول نمشيها من غيرى خلاف

وربنا يسعدكم كلكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قرأت جزء كبير من الموضوع وأعجبنى جدا ردود أم محمد

مش عارفة هى ليه مبتدخلش من زمان

ربنا يصلح لها الحال..

ويجازيها خير على نصايحها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×