اذهبي الى المحتوى
المتفائلة (ريفيّة)

صفحة تسميع الأخت "درصاف"

المشاركات التي تم ترشيحها

barrrrb2.gif

 

أختي الحبيبة

150.gif" درصاف "

حياكِ الله ، وأهلاً بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

ستكون هذه صفحتكِ لحفظ الزهراوين بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ على حفظهما وأن يجعل القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة .

 

هذه إجاباتكِ على الأسئلة حتى تبقى أمامنا :

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

1. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة البقرة هو : المستوى الأول

2. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة آل عمران هو : المستوى الأول

3. سأبدأ الحفظ إن شاء الله يوم الإثنين الموافق ( 21 / 01 / 2008 )

4. أرغب بحفظ معاني الكلمات ( نعم/ لا ) : نعم

5. القراءة التي سأقرأ بها ( حفص / ورش / غيرها ) : حفص

6. يوجد خيارين لكيفية المتابعة ( يومي */ أسبوعي* ): أسبوعي

 

 

هنا معاني الكلمات التي سيتم حفظها سيكون متجدد لكل أسبوع

 

*** روابط مساعدة ***

 

[real]https://download.quran.islamway.net/quran3/211/002a.rm[/real]

 

المصحف المعلم برواية حفص للشيخ / محمود خليل الحصري

 

المرتــــل

 

القرآن الكريم -التدرب على حفظ الآيات عن طريق الكتابة وسماع المقاطع

 

رتل - حفظ القرآن الكريم للشيخ / مشاري العفاسي

 

نسأل الله العلي العظيم أن يرزقكِ ختميهما على هذه الصفحة وأن يجعلكِ من الفائزين في الدنيا والآخرة وأن يجعلنا الله وإياكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

 

وفقكِ الله اختي الحبيبة ..

colest.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاكِ الله خيرا أختي الغالية المتفائلة على مجهوداتك، أثقل الله بها ميزان حسناتكِ يوم القيامة (:

أنهيتُ بفضل الله مراجعة المقدار المخصص للأسبوع الأول،

بانتظار الامتحان إن شاء الله تعالى..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

وأنت من أهل الجزاء ياغالية

وماشاء الله زادكِ الله من فضله

 

تفضلي أسئلة التسميع ،،،،

 

المستوى الأول/أسئلة مراجعة الأسبوع الأول

سورة البقرة

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

(والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ.................. إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُون)

(وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ ............................وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

(وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُواْ............................ ْفِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ)

(فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً............................ إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُون)

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم ............................ ْ أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

 

معاني الكلمات التالية :

على هدى :

يخطفُ أبصارهم:

متشابها :

اتخذتم العجل:

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

﴿ والّذين يؤمنون بما أُنزل إليكَ وما أُنزل من قبلكَ وبالآخرة هم يوقنون، أولئك على هُدًى من ربِهم وأولئك هم المفلحون. إنّ الّذين كفروا سواءٌ عليهِم ءأنذرتَهُم أم لم تُنذِرهم لا يؤمنون. ختم اللهُ على قلوبهِم وعلى سمعهِم وعلى أبصارهِم غشاوةٌ ولهم عذابٌ عظيم. ومن الناسِ مَن يقول ءامنّا باللِه وباليومِ الآخرِ وما هُم بِمُؤمنين. يُخادِعون اللهَ والّذين ءامَنوا وما يَخدعون إلا أنفسَهُم وما يَشعُرون. ﴾

 

 

﴿ وبشِّر الّذين ءامَنوا وعمِلوا الصالحاتِ أنَّ لهُم جناتٍ تجري من تحتِها الأنهارُ كلما رُزقوا مِنها من ثمرةٍ رزقًا قالوا هذه التي رُزقنا من قبل وأُتوا بهِ متشابِها ولهم فيها أزواجٌ مطهرةُ وهم فيها خالدون. إنّ الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً ما بعوضةً فما فوقها. فأمّا الّذين ءامَنوا فيعلمون أنّهُ الحقُّ من ربهِم وأمّا الّذين كفروا فيقولون ماذا أراد اللهُ بهذا مثلاً، يُضِل به كثيرًا ويهدي بهِ كثيرًا وما يُضِل به إلا الفاسقين. ﴾

 

﴿ وإذ قلنا ادخُلوا هذه القريةَ فكُلوا منها حيث شئتُم رغدًا وادخُلوا البابَ سُجَّدًا وقولوا حِطّةٌ نَغفِر لكم خطاياكُم وسنزيدُ المحسنِين. فبدّل الّذين ظلموا قولًا غيرَ الذي قيل لهم فأنزلنا على الّذين ظَلموا رِجزًا من السماءِ بما كانوا يفسُقون. وإذ استَسقى موسى لقومهِ فقلنا اضربْ بعصاكَ الحجرَ فانفجرتْ منهُ اثنتَا عشرةَ عينا، قد عَلِمَ كلُّ أُنَاسٍ مشرَبَهُم كلوا واشرَبُوا من رزقِ اللِه ولا تَعثَوْا في الأرضِ مفسدين. ﴾

 

 

﴿ فجعلنَاها نكالًا لِما بينَ يديْهَا وما خلفَها وموعظة للمتقين. وإذا قال موسى لقومِه إنَّ اللهَ يأمُرُكم أنْ تذبَحُوا بقرةً. قالُوا أتتخِذُنا هُزُوا، قال أعوذ باللهِ أن أكونَ من الجاهلين. قالوا ادعُ لنا ربكَ يُبيِّن لنا ماهِي. قال إنّهُ يقول إنَّها بقرةٌ لا فارِضٌ ولا بِكرٌ عَوانٌ بَيْن ذلِك فافعَلُوا ما تُؤمَرون. قالوا ادعُ لنا ربَّك يُبيِّن لنا ما لونُها. قال إنّهُ يقول إنَّها بقرةٌ صفراءُ فاقعٌ لونُها تسُرُّ الناظِرين. قالوا ادعُ لنا ربَّك يُبيِّن لنا ماهي إنّ البقرَ تشابَهَ علينا وإنّا إن شاء اللهُ لمُهتدون. ﴾

 

﴿ ثمّ قَسَت قلوبُكم من بعدِ ذلكَ فهِي كالحجارةِ أو أشدُّ قسوةً. وإنّ من الحجارةِ لما يتفجّرُ مِنهُ الأنهار وإنَّ مِنها لما يشّقَّقُ فيَخرُج منه الماء وإنّ مِنها لَمَا يَهبِطُ من خَشيَةِ اللهِ ومَا اللهُ بغافلٍ عمّا يَعملُون. أتَأمُرُون النّاسَ بِالبِرِّ وتنسَوْن أنفُسَكُم وأنتُم تتلُون الكتابَ أفلا تعقِلون. ﴾

 

 

 

على هدى : على نور ويقين

يخطفُ أبصارهم: يذهب بها سريعا

متشابها : متشابها في اللون والمنظر لا في الطعم

اتخذتم العجل: اتخذتم العجل إلاها معبودا

 

أسأل الله أن أكون وُفقت

وجزاكِ الله عني الجنة يا أختي الحبيبة (:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

﴿ والّذين يؤمنون بما أُنزل إليكَ وما أُنزل من قبلكَ وبالآخرة هم يوقنون، أولئك على هُدًى من ربِهم وأولئك هم المفلحون. إنّ الّذين كفروا سواءٌ عليهِم ءأنذرتَهُم أم لم تُنذِرهم لا يؤمنون. ختم اللهُ على قلوبهِم وعلى سمعهِم وعلى أبصارهِم غشاوةٌ ولهم عذابٌ عظيم. ومن الناسِ مَن يقول ءامنّا باللِه وباليومِ الآخرِ وما هُم بِمُؤمنين. يُخادِعون اللهَ والّذين ءامَنوا وما يَخدعون إلا أنفسَهُم وما يَشعُرون. ﴾

 

 

﴿ وبشِّر الّذين ءامَنوا وعمِلوا الصالحاتِ أنَّ لهُم جناتٍ تجري من تحتِها الأنهارُ كلما رُزقوا مِنها من ثمرةٍ رزقًا قالوا هذا الذي رُزقنا من قبل وأُتوا بهِ متشابِها ولهم فيها أزواجٌ مطهرةُ وهم فيها خالدون. إنّ الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً ما بعوضةً فما فوقها. فأمّا الّذين ءامَنوا فيعلمون أنّهُ الحقُّ من ربهِم وأمّا الّذين كفروا فيقولون ماذا أراد اللهُ بهذا مثلاً، يُضِل به كثيرًا ويهدي بهِ كثيرًا وما يُضِل به إلا الفاسقين. ﴾

 

﴿ وإذ قلنا ادخُلوا هذه القريةَ فكُلوا منها حيث شئتُم رغدًا وادخُلوا البابَ سُجَّدًا وقولوا حِطّةٌ نَغفِر لكم خطاياكُم وسنزيدُ المحسنِين. فبدّل الّذين ظلموا قولًا غيرَ الذي قيل لهم فأنزلنا على الّذين ظَلموا رِجزًا من السماءِ بما كانوا يفسُقون. وإذ استَسقى موسى لقومهِ فقلنا اضربْ بعصاكَ الحجرَ فانفجرتْ منهُ اثنتَا عشرةَ عينا، قد عَلِمَ كلُّ أُنَاسٍ مشرَبَهُم كلوا واشرَبُوا من رزقِ اللِه ولا تَعثَوْا في الأرضِ مفسدين. ﴾

 

 

﴿ فجعلنَاها نكالًا لِما بينَ يديْهَا وما خلفَها وموعظة للمتقين. وإذا قال موسى لقومِه إنَّ اللهَ يأمُرُكم أنْ تذبَحُوا بقرةً. قالُوا أتتخِذُنا هُزُوا، قال أعوذ باللهِ أن أكونَ من الجاهلين. قالوا ادعُ لنا ربكَ يُبيِّن لنا ماهِي. قال إنّهُ يقول إنَّها بقرةٌ لا فارِضٌ ولا بِكرٌ عَوانٌ بَيْن ذلِك فافعَلُوا ما تُؤمَرون. قالوا ادعُ لنا ربَّك يُبيِّن لنا ما لونُها. قال إنّهُ يقول إنَّها بقرةٌ صفراءُ فاقعٌ لونُها تسُرُّ الناظِرين. قالوا ادعُ لنا ربَّك يُبيِّن لنا ماهي إنّ البقرَ تشابَهَ علينا وإنّا إن شاء اللهُ لمُهتدون. ﴾

 

﴿ ثمّ قَسَت قلوبُكم من بعدِ ذلكَ فهِي كالحجارةِ أو أشدُّ قسوةً. وإنّ من الحجارةِ لما يتفجّرُ مِنهُ الأنهار وإنَّ مِنها لما يشّقَّقُ فيَخرُج منه الماء وإنّ مِنها لَمَا يَهبِطُ من خَشيَةِ اللهِ ومَا اللهُ بغافلٍ عمّا تعملُون. أتَأمُرُون النّاسَ بِالبِرِّ وتنسَوْن أنفُسَكُم وأنتُم تتلُون الكتابَ أفلا تعقِلون ،، أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ،

وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَآجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ . ﴾

 

تسميعكِ للآيات ممتاز ياغالية

إلا في التسميع الأخير حصل لكِ خلط بين الآيات

الذي فوقه خط زيادة في الآية والذي باللون الأزرق نقص بالآية

فراجعي على تلك الجزئية

وفقكِ المولى وفتح عليكِ ياحبيبة

 

 

على هدى : على نور ويقين

يخطفُ أبصارهم: يذهب بها سريعا

متشابها : متشابها في اللون والمنظر لا في الطعم

اتخذتم العجل: اتخذتم العجل إلاها معبودا

 

ماشاء الله معاني الكلمات صحيحة

بارك الله فيكِ

 

أسأل الله أن أكون وُفقت

وجزاكِ الله عني الجنة يا أختي الحبيبة (:

 

وأنت من أهل الجزاء ياغالية

 

وفي إنتظاركِ في التسميع القادم

 

موفقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×