اذهبي الى المحتوى
$،لجين،$

oO.%+..طــــــوبى للغربآآء..+%Oo

المشاركات التي تم ترشيحها

*&.. بسم الله الرحمن الرحيم..&*

أهلاً بكم أخواتي..

أحببت أن أتحدث لكم اليوم عن موضوع شيق..

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

قال الرسول :صلى الله عليه وسلم((بدأ الإسلام غريباً وسيعود كما بدأ غريباً فطوبى للغرباء))

هذا الحديث صحيح رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء وهو حديث صحيح ثابت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.

زاد جماعة من أئمة الحديث في رواية أخرى: قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس

وفي لفظ آخر: الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي وفي لفظ آخر: هم النزاع من القبائل وفي لفظ آخر: هم أناس صالحون قليل في أناس سوء كثير

 

 

فالمقصود أن الغرباء هم أهل الاستقامة، وأن الجنة والسعادة للغرباء الذين يصلحون عند فساد الناس إذا تغيرت الأحوال والتبست الأمور وقل أهل الخير ثبتوا هم على الحق واستقاموا على دين الله ووحدوا الله وأخلصوا له العبادة واستقاموا على الصلاة والزكاة والصيام والحج وسائر أمور الدين، هؤلاء هم الغرباء، وهم الذين قال الله فيهم وفي أشباههم: إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلا تَخَافُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ [فصلت: 30-32] . ما تدعون: أي ما تطلبون. فالإسلام بدأ قليلا غريبا في مكة لم يؤمن به إلا القليل، وأكثر الخلق عادوه وعاندوا النبي صلى الله عليه وسلم وآذوه، وآذوا أصحابه الذين أسلموا، ثم انتقل إلى المدينة مهاجرا وانتقل معه من قدر من أصحابه، وكان غريبا أيضا حتى كثر أهله في المدينة وفي بقية الأمصار، ثم دخل الناس في دين الله أفواجا بعد أن فتح الله على نبيه مكة عليه الصلاة والسلام، فأوله كان غريبا بين الناس وأكثر الخلق على الكفر بالله والشرك بالله وعبادة الأصنام والأنبياء والصالحين والأشجار والأحجار ونحو ذلك.

ثم هدى الله من هدى على يد رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى يد أصحابه فدخلوا في دين الله وأخلصوا العبادة لله وتركوا عباده الأصنام والأوثان والأنبياء والصالحين وأخلصوا لله العبادة فصاروا لا يعبدون إلا الله وحده؟ لا يصلون إلا له؟ ولا يسجدون إلا له؛ ولا يتوجهون بالدعاء والاستعانة وطلب الشفاء إلا له سبحانه وتعالى، لا يسألون أصحاب القبور، ولا يطلبون منهم المدد، ولا يستغيثون بهم، ولا يستغيثون بالأصنام والأشجار والأحجار ولا بالكواكب والجن والملائكة، بل لا يعبدون إلا الله وحده سبحانه وتعالى، هؤلاء هم الغرباء.

وهكذا في آخر الزمان هم الذين يستقيمون على دين الله عندما يتأخر الناس عن دين الله، وعندما يكفر الناس، وعندما تكثر معاصيهم وشرورهم يستقيم هؤلاء الغرباء على طاعة الله ودينه، فلهم الجنة والسعادة ولهم العاقبة الحميدة في الدنيا وفي الآخرة.

.................................................................

أختي في الله أرجووووكي أن تتمسكي بحجابك أمام الرجال وستر لباسك أمام النساء..

وحسن قولك والمحافظة على الصلاة وعدم مشاهدة المسلسلات ففيها الشر الكثيييير..

أنصحك أن لاتتشبهي في العاصيات...العاريت...الكاسيات..

وإذا طاوعتكِ نفسكِ وقالت.:لماذا...لاأفعل مثل فلانة وفلانة وفلانة...

كل الفتيات أصبحن هكذا ...إلا أنا فأنا شاذةٌ عنهن...

فتذكري((طوبى للغرباء))..نعم تذكريها وتأمليها جيداً...

طوبى..معناها شجرة في الجنة ...

هل تريدين أن تقلدينهن وتحمي من هذه الشجرة والأجر على الصبر...

ولا تنسي أنه((من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه )) ياحبيبتي..

لايخدعك الغرب..

ولا تكوني مصيدة سهلة لهم..

بل تمسكي بدينك وشريعتك... وتقاليدها...

وكوووووني غريبة .......نعم! كوووووني غريبة

لأنه كثر من الفتايات من قلدت فنانات الغرب ولباسهم وكثر منهن من خلعت الحجاب تقليداً للغرب...

أما أنتي فكوني غررررريبة لتضفري بحب الله وحب نبيك..

 

لتفووزي بالجنان...

لتكون طوبى لكِ...

نعم لكِ أنتِ..

لكن كوني غريبة

وقل من يكون غريباً بهذا الزمان

.......................................................

 

أرجووووووووووووا الــــــــــــرد...

 

مكرّر:

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=80815

تم تعديل بواسطة ~ كفى يا نفس ~
وضع الرابط (مكرّر)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك على النصيحة

 

 

لي عودة حبيبتي أعذرني فأمّـــــــــي تناديني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ايــــــــن...الـــــردوود..يابناااااات؟؟؟؟؟!!!

..:..:..

أثبتن وجودكن ولو بــرد....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

موضوع قيّم حقًّا أختي الحبيبة

 

سلمتِ وسلم قلبكِ وقلمكِ يا غالية

 

وقل من يكون غريباً بهذا الزمان

 

صدقتِ حبيبتي

 

أسأل الله العليّ العظيم أن يعيننا على أن نكون من هؤلاء القلّة...

 

لنعبد الله على الوجه الّذي ينبغي, ولنأخذ بأيدي من ينصرنا الله

 

على تمهيد الطّريق السويّ أمامهم.

 

جزاكِ خير الجزاء وأسعدكِ في الدّارين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاكِ الله خيرًا أختي الحبيبة

و جعل ما كتبتِ في ميزان حسناتك

 

ننتظر المزيد من كتاباتك الطيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاكِ الله خيرًا أختي الحبيبة وأثابكِ خيرًا على ماكتبتِ وجعله في ميزان حسناتك ..

 

ننتظر المزيد :)

تم تعديل بواسطة راجية المنان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

لٌجين الحبيبة

 

 

وهكذا في آخر الزمان هم الذين يستقيمون على دين الله عندما يتأخر الناس عن دين الله،

 

صدقتِ حبيبتي

 

لكن ما الداعي للصور (ذوات الارواح )

 

في الصورة الرمزيه والتوقيع

 

الا تريدي أن تكوني من الغرباء

 

إذن غيييريها طلبا لرضى الرحمن

 

بووورك فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الهام: أشكرك على النصيحة .. لكن لم أسمع أن صور الأطفال لاتجوز ياحبيبة..

 

ســمر: شكراً على الرد الرائع..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اجابة كل الاسئلة التي تدور في ذهنك بالاضافة الى الفتوى الشرعيه تجديها في ذلك الموضوع

 

ألا تتخلين عن .....اضغطي هنا

 

بووورك فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

لُجين

 

 

الجميع كانت عنده معلومات قديمه لكن عندما يعلم الحق يغيرها.

 

لا اريد ان اطيل في الجدال

 

غير ان أقول

 

حديث النمرقة حيث أقبل النبي صلى الله عليه وسلم،

 

إلى بيته فلما أراد أن يدخل رأى نمرقة فيها تصاوير فوقف وتأثر،

 

وعرفت الكراهة في وجهه صلى الله عليه وسلم، فقالت عائشة رضي الله عنها:

 

ما أذنبت يا رسول الله؟ فقال: "إن أصحاب هذه الصور يعذبون يقال لهم:

 

أحيوا ما خلقتم" فالصور بالتلوين كالصور بالتجسيم على الصحيح،

 

وقوله في صحيح البخاري: "إلا رقماً في ثوب" إن صحت الرواية،

 

هذه فالمراد بالاستثناء ما يحل تصويره من الأشجار ونحوها ليتفق مع الأحاديث الأخرى.

 

في النهاية لايــــــــــــــــــــجوز

 

" اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه "

 

بوووورك فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لماذا هذهـ الردوود القليلة يابنااااااااات؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

 

أريـــــــد أن تشع صفحتي ضيائاً وعطراً من ردودكن..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيكِ أختى الحبيبة لجين

وجعل ما كتبتى فى ميزان حساناتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكورة إلهام..

لكن عندي كلام آخر...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

إذا سمحتي لي بالتدخل يا حبيبة

 

هذا الكتاب ستجدي فيه كل الأجوبة عن ما يخص التصوير

"إعلان النكير على المفتونين بالتصوير" ويمكنك تحميله من هنا

http://almeshkat.com/books/open.php?cat=32&book=2916

 

وهذا فهرس بمحتويات الكتاب

 

3 ... تفريظ الشيخ عبد العزيز بن باز

5 ... تفريظ الشيخ عبد الرزاق العفيفي

8 ... التحذير من التصوير وبيان أنه أذية لله ولرسوله

9 ... صناعة الصور ونصبها في المجالس موروث عن قوم نوح وعن النصارى ومشركي العرب

9 ... التشديد في التشبه بأعداء الله

11 ... بدأ الشرك في بني آدم كان بسبب الصور

13 ... غالب كفر الأمم كان من جهة الصور

13 ... تحذير المسلمين من الافتنان بالصور

15 ... الأمر بنصب صور الكبراء في المجالس الرسمية محادة لله ولرسوله - صلى الله عليه وسلم - وهو شبيه بما فعله قوم نوح وأمم النصارى

17 ... الصورة داخلة في مسمى الأصنام

18 ... تحريم بيع الصور

18 ... جماع الصور المصنوعة على صفة النساء والغلمان حرام

19 ... من المنكر المستهجن تقبيل الصور المصنوعة على صور النساء والمردان

19 ... من أعظم المنكرات فتح المدارس لتعليم صناعة التصوير

21 ... الأدلة في تحريم التصوير

22 ... التصوير من الكبائر

22 ... لا فرق في التصوير بين ما له ظل وما لا ظل له

22 ... لا تقبل شهادة المصور

23 ... التصوير من أظلم الظلم. وبيان حقيقة الظلم

24 ... بيان معنى قوله فليخلقوا ذرة أو حبة أو شعيرة

24 ... الرد على صاحب الأغلال في قوله أنا لنخش أو نرجو أن يأتي الزمن الذي يقال فيه الإنسان الصناعي والحيوان الصناعي

26 ... أشد الناس عذابًا يوم القيامة الذين يضاهون بخلق الله

29 ... ذكر العلل في تحريم التصوير

30 ... الرد على من زعم أن تحريم التصوير خاص بالصور المجسدة

31 ... ذكر الإجماع على منع الصور المجسدة ووجوب تغييرها

33 ... متخذ الصور أولى بالوعيد من صانعها

33 ... سبب امتناع الملائكة من دخول البيت الذي فيه الصور

34 ... الصور لها تأثير في القلوب

35 ... شدة عذاب المصورين

37 ... الخلاف في تصوير الشجر

38 ... لعن المصورين

39 ... المصورون شرار الخلق عند الله

40 ... الرد على من أجاز اتخاذ الثياب والستور التي فيها الصور

47 ... جواز الجلوس والاتكاء على ما فيه صورة.

50 ... من دخل دارًا فرأى فيا تصاوير فالواجب أن يغيرها فإن لم يقدر فالسنة له أن يخرج.

50 ... أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بإزالة ما في الكعبة من الصور.

50 ... قول النبي - صلى الله عليه وسلم - قاتل الله قومًا يصورون ما لا يخلقون.

52 ... نهى النبي - صلى الله عليه وسلم - عن التصوير.

53 ... نقض التصاليب والتصاوير.

54 ... أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بطمس الصور.

54 ... إطلاق اسم الصنم على الصورة.

54 ... التشديد في صناعة الصور وإن ذلك كفر بما أنزل الله على محمد - صلى الله عليه وسلم - .

55 ... كراهة الصلاة في الموضع الذي فيه الصور وبيان العلة في ذلك.

55 ... نص أحمد على حك رأس الصورة.

56 ... أمر الحسن البصري بنجر التصاوير التي في الخشب.

56 ... أمر عمر بن عبد العزيز بطمس الصورة وحكها وقوله لو علمت من عمل هذا لأوجعته ضربًا.

56 ... متخذ الصورة شريك لصانعها في الوزر واللعنة.

57 ... التسوية بين الصور المجسدة وغير المجسدة في الإنكار والتغيير.

57 ... يجب على ولاة الأمر أن يطمسوا الصور عملاً بأمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بذلك.

58 ... ينبغي لولاة الأمر أن يؤدبوا المصورين اقتداء بالخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رحمه الله تعالى.

58 ... يجب طمس الرأس المصور وحده لأن تصوير الرأس هو أعظم مقصود بالنهي.

58 ... الرد على من قال من الفقهاء أنه إذا فرق بين الرأس والجسد فقد زال المحذور وكذلك إذا قطع الصدر أو البطن أو كانت الصورة رأسًا بلا بدن.

58 ... نص أحمد على أن الصورة الرأس.

58 ... قول ابن عباس رضي الله عنهما وعكرمة أن الصورة الرأس.

59 ... أمر ابن عباس رضي الله عنهما بقطع رءوس التماثيل.

60 ... يجب طمس الوجه المصور وحده لأنه يسمى صورة شرعًا ولغة ويحرم تصويره.

65 ... صناعة التصاوير كفر أكبر في ثلاث صور.

66 ... التحذير من صناعة الصور واتخاذها.

67 ... من أمر بالتصوير أو طلبه أو رضي به فهو شريك المصور فيما يلحقه من اللعنة والوعيد.

68 ... الأدلة على أن الراضي بالذنب كفاعله.

69 ... التشديد في الإفتاء بغير علم.

71 ... افتتان كثير من المسلمين بصناعة الصور تقليدًا لأعداء الله.

72 ... ذكر الشبه في استحلال التصوير والرد عليها.

72 ... شبهة القائلين بأن التصوير مكروه لا محرم.

74 ... الرد على من أجاز حضور السينما لرؤية ما يصور فيها من ساحات القتال.

76 ... شبهة من قال أن المحرم التصوير المنقوش بالأيدي لا المأخوذ بالآلة الفوتوغرافية.

77 ... شبهة من قال أن المحرم تصوير الصور المجسدة لا المنقوشة.

79 ... شبهة من قال أنه إذا فرق بين رأس الصورة وجسدها فقد زال المحذور وكذلك إذا قطع صدرها أو بطنها أو كانت رأسًا بلا جسد.

79 ... شبهة من تعلق بقوله إلا رقمًا في ثوب.

80 ... شبهة من تعلق بلعب عائشة رضي الله عنها.

80 ... كراهة الإمام مالك أن يشتري الرجل لابنته الصور.

81 ... صفة لعب بنات العرب وصبيانهم.

86 ... نص الإمام أحمد على أن الوصي لا يشتري للصبية اللعبة من الصور. ونصه أيضًا أنه لا بأس بلعب البنات باللعب إذا لم يكن فيها صورة.

تم تعديل بواسطة ღ أمـ الرحمن ـة ღ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×