زهرة نسرين 246 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 (معدل) السلام عليكم واطلالة جديدة و همسة و موعظة من خير الأنام صلى الله عليه و سلم قال عليه الصلاة و السلام:"تعرض أعمال الناس في كل جمعة مرتين . يوم الاثنين ويوم الخميس . فيغفر لكل عبد مؤمن . إلا عبدا بينه وبين أخيه شحناء . فيقال : اتركوا ، أو اركوا ، هذين حتى يفيئا " رواه مسلم إذن حبيبتي اجتهدي أن تُري الله منك خيرا بالعمل الصالح طيلة الاسبوع وخاصة يوم الاثنين والخميس حتى إذا رفعت أعمالك إلى ربك عز وجل يوم الاثنين والخميس كان راض عنك وسارعي لارضاء من حولك حتى وإن كانوا مخطئين في حقك حبيبتي فأنت لا تعاملين البشر وإنما تعاملين رب البشر حتى تنالي جنة عرضها السموات والأرض فالدينا وما فيها إلى فناء وما عند الله خير و أبقى.."وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أُعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظيمن الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين " تم تعديل 7 فبراير, 2014 بواسطة سدرة المُنتهى 87 1 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سدرة المُنتهى 87 1317 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 فبراير, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، ما أجمل هذا الحديث اللهم نقِ صدورنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا هنا توضيح جميل: فأعمال البشر تعرض يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع وتعرض أعمال السنة في شهر شعبان، ل ما ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: تعرض أعمال الناس في كل جمعة مرتين يوم الإثنين ويوم الخميس، فيغفر لكل عبد مؤمن إلا عبداً بينه وبين أخيه شحناء، فيقال: اتركوا أو اركوا هذين حتى يفيئا. وروي الترمذي عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "تعرض الأعمال يوم الإثنين والخميس، فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم". قال في تحفة الأحوذي: قال ابن الملك: وهذا لا ينافي قوله عليه السلام: يرفع عمل الليل قبل عمل النهار، وعمل النهار قبل عمل الليل، للفرق بين الرفع والعرض، لأن الأعمال تجمع في الأسبوع وتعرض في هذين اليومين. قال ابن حجر: ولا ينافي هذا رفعها في شعبان، فقال: إنه شهر ترفع فيه الأعمال، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم. لجواز رفع أعمال الأسبوع مفصلة، وأعمال العام مجملة. انتهى محل الغرض منه. http://fatwa.islamweb.net/fatwa/printfatwa.php?Id=60887&lang=A ________ معاني الكلمات: الشحناء: العداوة التي تملأ القلب. اركوا: أي أخروا مغفرتهما. (بالراء الساكنة وضم الكاف). يفيئا: أي يرجعا إلى الصلح والمودة. شرح النووي على مسلم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راماس 860 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 فبراير, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جوزيتِ خيراً يا حبيبة حديث قيم ويثلج الصدر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
زهرة نسرين 246 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 12 فبراير, 2014 بارك الله في سدورة علا الاضافة بوركت رموسة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 13 فبراير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حديث طيب جدًا اللهم بارك بوركتِ أخية نسأل الله أن يطهر قلوبنا. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
قطـــرة النــــدى 367 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 24 فبراير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكِ الله خيرا أختي ونفع بكِ نسأل الله أن يطهر قلوبنا. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
«..ارْتِـــقَّـےـاءْ..» 639 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 24 فبراير, 2014 وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا ونفع الله بكِ زهرة الحبيبة () نسال الله تعالى ان يسلل سخيمة قلوبنا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
امة من اماء الله 1241 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 31 مايو, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا حبيبتي وبارك الله تعالى في الحبيبة أم جنى على إضافتها المثرية نسأله تعالى النية الخالصةوالعمل الصالح واللهم انفعنا بما علمتنا اللهم آمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك