اذهبي الى المحتوى
مُقصرة دومًا

النشرة الأخبارية الأسبوعية (14)..

المشاركات التي تم ترشيحها

post-28298-0-89687700-1420708524.png

حياكنّ الله يا حبيبات في نشرتنا الأخبارية الرابعة عشر 4 من أغسطس 2016 ميلادى - 1 من ذو القعدة 1437 هجرى

 

سائلين الله أن تحوذ على إعجابكنّ

 

وأذكركنّ يا حبيبات بفقرة مُراسلة من قلب الحدث لمزيد من التفاصيل

 

نرحب بآرائكنّ وتعليقتكنّ على نشرتنا~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-26306400-1421094278.png

 

واشنطن دفعت فدية لإطلاق أميركيين احتجزتهم إيران

 

~20950_L.jpg

 

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة دفعت سرا فدية لإطلاق سراح مواطنين أميركيين كانوا محتجزين في إيران مطلع العام الحالي، أحدهم مراسل صحيفة واشنطن بوست.

ووفق الصحيفة، فإن الإدارة الأميركية دفعت أربعمئة مليون دولار لطهران من أجل إطلاق سراح أربعة أميركيين

، موضحة أن الصحف الإيرانية أوردت أخبارا قالت فيها إن المبلغ سدد من أجل إطلاق سراح المواطنين الأميركيين.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد في يناير/كانون الثاني الماضي أن بلاده ستعيد مبلغ أربعمئة مليون دولار إلى إيران، بسبب عدم تسليم طائرات حربية في صفقة تم الاتفاق عليها بين الجانبين قبل الثورة الإيرانية.

وقالت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي إن الخبر كان مفاجئا، وهو ما يضع الإدارة الأميركية الحالية في حرج كبير، خاصة أمام الجمهوريين الذين كانوا ولا زالوا يعارضون الاتفاق النووي مع إيران.

وأضافت أن الصحيفة كشفت أن نقل الأموال كان سرا من بنوك مركزية في أوروبا بواسطة طائرة شحن إلى طهران، وأن ذلك تزامن مع إطلاق سراح الأميركيين المحتجزين.

وأشارت إلى أن الخارجية الأميركية أكدت أنه لا علاقة لتسليم الأربعمئة مليون دولار بشكل سري وبين إطلاق سراح المحتجزين، وهو ما يتناقض مع التصريحات الواردة من طهران بأن هذا المبلغ كان فدية من أجل إطلاق سراح الأميركيين.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية أفرجت عن أربعة أميركيين من أصول إيرانية في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، وقال المدعي العام في محكمة الثورة في طهران إن الإفراج جاء في سياق قرارات وتوصيات لمجلس الأمن القومي بإيران ومصالح البلاد العليا

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

جمهوريون غاضبون من ترامب سيصوتون لكلينتون

 

571.jpg

 

أعلنت عدة شخصيات يمينية من الحزب الجمهوريالأميركي رفضها التصويت لصالح المرشح دونالد ترامب الذي تثير حملته مزيدا من الجدل.

ويبدو أن التصويت لصالح المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون لم يعد من المحرمات لدى الجمهوريين الغاضبين من ترامب مرشح حزبهم.

وقد أكد وزير الحزانة الأسبق هانك بولسون رفضه دعم ترامب، كما صدر هذا الموقف عن شخصيات جمهورية مرموقة، وأعلن أعضاء سابقون فيالكونغرس عن الحزب الجمهوري أنهم سيصوتون لصالح كلينتون.

وكانت الهدنة الهشة بين دونالد ترامب وقادة الحزب الجمهوري صمدت لبعض الوقت رغم الخلافات التي برزت في مؤتمر ترشيحه قبل أسبوعين.

لكن رد ترامب على انتقادات والد جندي أميركي مسلم قتل في العراق دفع عددا من الجمهوريين إلى مقاطعة مرشحهم.

وصرح نيوت غينغريتش بأن حليفه ترامب "يتصرف كما لو أنه لا يزال في الانتخابات التمهيدية، "بينما عليه أن يجري عملية انتقالية ويتصرف كرئيس محتمل للولايات المتحدة، وهو ما يشكل مستوى أكثر صعوبة".

وبينما يتنامى الاستياء من ترامب داخل المعسكر الجمهوري، تحظى المرشحة الديمقراطية كلينتون بدعم غير مشروط من كل الديمقراطيين، بمن فيهم الرئيس باراك اوباما الذي أشرفت ولايته على نهايتها

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

صاروخ كوري شمالي يسقط قرب ساحل اليابان

 

353.jpg?q=2

 

 

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين سقط أحدهما على مسافة غير بعيدة من ساحل اليابان، وأثارت التجربة الجديدة تنديدا من قبل واشنطن وطوكيو وسول.

 

فقد أعلنت القيادة الاستراتيجية الأميركية أن الصاروخين متوسطي المدى أطلقا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء من منطقة غربي كوريا الشمالية. وأضافت أن أحدهما انفجر بعيد إطلاقه، بينما اتخذ الثاني مسارا باتجاه بحر اليابان.

وأضافت في بيان أن الصاروخين من طراز "رودونغ"، وهو نسخة محسنة من صواريخ سكود السوفياتية، ويبلغ مداه حوالى 1300 كلم.

من جهتها قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الصاروخين أطلقا من مدينة "أونيول" جنوب غربي كوريا الشمالية، وإن أحدهما قطع مسافة ألف كيلومتر قبل أن يسقط في بحر اليابان، وهي أطول رحلة لصاروخ كوري شمالي منذ بدأت بيونغ يانغ تجاربها على الصواريخ الباليستية.

وفي الوقت نفسه أعلن وزير الدفاع الياباني أن أحد الصاروخين سقط في على مسافة داخل المنطقة الاقتصادية الحصرية اليابانية على مسافة 250 كلم فقط من الساحل الشمالي للبلاد، وهي المرة الأولى التي يسقط فيها صاروخ بهذه المنطقة منذ 1998. وقالت طوكيو إن سقوطه هناك يهدد السفن وكذلك الطائرات.

ويأتي إطلاق الصاروخين اليوم بعد أسبوعين من إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية، في تجربة قالت كوريا الشمالية إنها محاكاة لضربات نووية تستهدف مرافئ ومدارج هبوط كورية جنوبية تضم معدات أميركية.

وبدأت كوريا الشمالية تجاربها الصاروخية منذ سنوات طويلة بسبب حالة الحرب القائمة عمليا منذ عام 1953 في شبه الجزيرة الكورية, وقال خبراء إن تحليق صواريخها على ارتفاعات متزايدة يشير إلى أنها تحقق نجاحات في هذا المجال.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

فرنسا تغلق نحو عشرين مسجدا وتطرد أئمة

 

Arabstoday-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AC%D8%AF-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7.jpg

 

قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن بلاده قررت إغلاق نحو عشرين مسجدا وطرد نحو ثمانين إماما بسبب انتهاجهم "خطابا دينيا متطرفا ومعاديا لقيم الجمهورية"، مؤكدا أن بلاده ستبدأ برنامجا لتدريب الأئمة.

وأكد كازنوف عقب لقائه مسؤولين من المجلس الفرنسي للدين الإسلامي على الاستمرار في سياسة استبعاد الأئمة وإغلاق المساجد بتهمة "التحريض على التطرف". واعتبر أنه "لا مكان في فرنسا للمساجد الداعية إلى الكراهية"، بحسب وصفه.

وشدد الوزير الفرنسي على حرص الحكومة على ما وصفه بشفافية تمويل المساجد "في إطار الاحترام التام لمبادئ العلمانية"، وأن بلاده تعتزم تنفيذ برنامج للتدريب العام والعلماني للأئمة على "الإسلام الوسطي"، على حد قوله.

من جهته تعهد رئيس المجلس الفرنسي للدين الإسلامي أنور كبيبش، بالعمل على تأهيل الأئمة والتصدي لدعوات الجهاد عبر الإنترنت.

ودعا كبيبش الأئمة ورجال الدين المسلمين إلى متابعة التدريب الذي تعتزم السلطات الفرنسية البدء به، من أجل "معرفة تاريخ العلمانية الفرنسية".

ولفت إلى أن المجلس يعتزم من جهته وضع "خطاب مضاد" للتطرف على الشبكات الاجتماعية، وأنه "سيتم الإعلان عن ذلك مع العودة المدرسية" المقررة في فرنسا في سبتمبر/أيلول القادم.

ويأتي لقاء كازنوف بممثّلين عن المجلس الفرنسي للدين الإسلامي بعد أيام قليلة من الهجوم الذي استهدف -الثلاثاء الماضي- كنيسة في بلدة "سان إتيان دو روفراي"، من قبل مسلّحين اثنين، وأسفر عن مقتل كاهن ذبحا، بينما تمكنت قوات الأمن الفرنسية لاحقا من تصفية المهاجمين.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-19286800-1421094284.png

رحيل العالم المصري أحمد زويل عن 70 عاما

 

توفي في الولايات المتحدة -الثلاثاء- العالم المصري الأميركي أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، وذلك عن عمر ناهز سبعين عاما.

حصل زويل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 عن أبحاثه في مجال "كيمياء الفيمتو"، وهي تكنولوجيا لتصوير التفاعلات بين الجزيئات باستخدام أشعة الليزر، أتاحت مراقبة حركات الذرات أثناء التحولات الجزيئية في زمن "الفيمتو ثانية"، وهو جزء من مليون مليار جزء من الثانية.

وبالإضافة إلى نوبل حصل زويل على ثلاثين جائزة دولية، كما نال عدة أوسمة، فضلا عن خمسين درجة فخرية في مجالات العلوم والفنون والفلسفة والقانون والطب والآداب الإنسانية.

وفي عام 2009 عينه الرئيس الأميركي باراك أوباما في المجلس الاستشاري الرئاسي في البيت الأبيض. وفي نوفمبر/تشرين الأول من العام نفسه، عين كأول مبعوث علمي للولايات المتحدة إلى دول الشرق الأوسط.

كان العالم الراحل يعالَج من مرض السرطان منذ سنوات، حيث كشف عام 2013 عن إصابته بورم سرطاني في النخاع الشوكي، وقال آنذاك إنه تخطى المرحلة الحرجة وإنه في المراحل النهائية من العلاج.

وأفادت وكالة رويترز بأن العالم الراحل كان قد أوصى بأن يدفن في مصر بعد وفاته. وقال شريف فؤاد المتحدث الإعلامي باسم زويل للتلفزيون المصري إن زوجة زويل "أبلغتنا الآن أن وصية الدكتور أن ينقل جثمانه إلى مصر وأن يوارى الثرى هناك".

يذكر أن زويل ولد عام 1946 في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة شمالي مصر، ودرس الكيمياء في جامعة الإسكندرية قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا ثم عمل أستاذا في كبرى الجامعات الأميركية.

 

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

وفاة العشرات بفيضانات السودان وارتفاع تاريخي للنيل

 

3778.jpg

 

قال وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن إن الفيضانات والأمطار الغزيرة أدت إلى وفاة 76 شخصاغرد النص عبر تويتر ودمرت آلاف المنازل في الأيام القليلة الماضية بـالسودان. كما قالت مصادر محلية إن عدد المشردين جراء الفيضانات يتجاوز عشرين ألف شخص. وذكر وزير الداخلية أن 13 من أصل 18 ولاية في السودان تضررت بالفيضانات. وأظهرت إحصاءات وزارة الداخلية أن الأمطار والفيضانات دمرت 3206 منازل وألحقت أضرارا بنحو 3048 منزلا في ولاية كسلا بشرق البلاد وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا. الخطر مستمر وصرح عبد الرحمن للصحفيين عقب اجتماع في البرلمان لمناقشة الوضع مساء أمس الأربعاء بأن "الوضع ما زال مقلقا بسبب الآثار التي لم يتم احتواؤها واستمرار التهديد وسط توقعات بهطول مزيد من الأمطار بمعدلات عالية وارتفاع مناسيب النيل".

وقالت وزارة المياه والري السودانية إن مياه نهر النيل بلغت أعلى مستوياتها في أكثر من مئة عام وفاضت بسبب الأمطار الغزيرة في العديد من المناطق. النيل يواصل الارتفاع من جهته قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمد دين أبو القاسم اليوم الخميس إن "نهر النيل يشهد ارتفاعا في مناسيبه على طول المجرى. نتوقع مزيدا من الارتفاع خلال الأسبوع القادم".

وأضاف أبو القاسم أن "ولايات القضارف وكسلا (شرق) وسنار وجنوب كردفان (وسط) شهدت أمطارا فوق المتوسط". وأشار إلى أنه تم توزيع 1900 خيمة إيواء في مختلف أنحاء السودان حتى صباح الخميس. وغمر فيضان نهر القاش الموسمي عشرات القرى في ولاية كسلا وأدى إلى انقطاعها عن العالم منذ يومين.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

إسرائيل تعتزم بناء جدار إسمنتي على حدود غزة

 

-404468889.jpg?h=500&w=947&crop=auto&scale=both&quality=80&404=default&format=jpg

 

تعتزم إسرائيل بناء جدار إسمنتي من عدة طبقات أسفل سطح الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة، في محاولة لمنع وصول الأنفاق التي تحفرها الفصائل الفلسطينية المسلحة إلى المعسكرات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقالت تقارير صحفية اليوم الأربعاء إن وزارة الدفاع وزعت مؤخرا مناقصات على عشرين شركة إسرائيلية لبناء جدار إسمنتي من عدة طبقات أسفل الأرض على حدود قطاع غزة.

وذكرت التقارير أن العمل في بناء الجدار الإسمنتي سيبدأ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مرجحة أن تتولى أربع شركات تنفيذ المشروع.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من الجدار ستسير على مسافة عشرة كيلومترات، ليجري توسيعه تدريجيا ليصل إلى طول ستين كيلومترا "وبذلك يحيط غزة بشكل كامل" دون أن تحدد عمقه أو تكلفته.

وسيمتد الجدار لعدة طبقات أسفل الأرض، وسيكون هناك جزء فوق الأرض أيضا ليشكل حاجزا أمام الأنفاق، وسيكون الجدار المعقد قادرا على رصد عمليات حفر قريبة منه، ما سيمكن جيش الاحتلال من تدمير هذه الأنفاق قبل أن تشكل خطرا.

من جهتها، رفضت الحكومة التعليق على هذه الأنباء، وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع إن "الوزارة لن تعلق على التقرير" كما رفض متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التعليق.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

مليون طفل سوري خارج مقاعد الدراسة

 

Syrian-boy-sits-in-damaged-school-building-in-Aleppo-Human-Rights-Watch.jpg

 

قال تقرير جديد لمنظمة "ذير وورلد" إن المجتمع الدولي فشل في الوفاء بتعهداته بإدخال جميع الأطفال السوريين اللاجئين في دول الجوار المدارس, وإن مليون طفل سوري لاجئ لن يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس هذا العام.

ويشير التقرير إلى أن المجتمع الدولي لم ينجح في تمويل الدول المضيفة للاجئين حيث بلغ العجز مليار دولار. وسيؤثر هذا العجز على 2.5 مليون طفل سُجلوا لاجئين، أغلبهم يعيش في تركيا ولبنان والأردن.

ويحذر تقرير منظمة "ذير وورلد" من فقدان جيل من السوريين، إذا لم تتخذ خطوات جدية لتمكين الأطفال من دخول المدارس.

ولا يقتصر هذا على دول اللجوء, فهناك في سوريا ملايين الأطفال نزحوا مع عائلاتهم جراء الحرب الدائرة في البلاد والغارات التي تشنها آلة حرب النظام السوري على المدن حيث تسببت في تدمير أكثر من 4000 مدرسة ومنشأة تعليمية.

وكان المجتمع الدولي تعهد في فبراير/شباط بتقديم 1.25 مليار دولار لتمويل المدارس بالدول المضيفة في مؤتمر للمانحين عقد بلندن, ولكن أقل من أربعمئة مليون دولار من هذه التعهدات هو ما قدم فعلا.

وفي لبنان أكثر من 250 ألف طفل سوري في عمر المدرسة لا يتلقون أي تعليم رسمي وفقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش، رغم الإصلاحات التي تسمح للمدارس العامة المكتظة بالعمل فترتين يوميا.

يقول عثمان حمدان -وهو سوري من دير الزور لجأ إلى لبنان مع أطفاله الخمسة- إن أبناءه لم ينالوا فرصة التعليم المناسبة, ولم يحصلوا إلا على برنامج تعليمي مدته شهر نظمته مفوضية شؤون اللاجئين

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-67832800-1421094263.png

نيجيريا: السماح بارتداء الحجاب في المدارس

 

قضت إحدى المحاكم في "نيجيريا" بالسماح للفتيات بارتداء الحجاب في المدارس.

فقد ألغت محكمة الاستئناف في "لاغوس" قرار المحكمة العليا الذي يحظر على الطالبات ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية والثانوية العامة في "نيجيريا".

والجدير بالذكر أن المحكمة العليا كانت قد أصدرت قرارًا يقضي بمنع ارتداء الفتيات للحجاب بالمدارس الحكومية.

وقد أجمع خمسة قضاة على القرار لصالح الفتيات بارتداء الحجاب، وحق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية.

وقال القاضي "غوميل": إن الحجاب فرض على المسلمات، وهذا ما نص عليه دينهم، وإذا حظرنا على الفتيات ارتداء الحجاب، فهذا سيكون انتهاكًا للحقوق الدستورية.

والجدير بالذكر أنه في عام 2014 قامت إحدى الفتيات برفع دعوى قضائية على السلطة، بسبب منعها من ارتداء الحجاب داخل المدرسة.

وتعد قضية الحجاب من القضايا الشائكة في "نيجيريا"؛ حيث يعترض النصارى هناك على مثل هذه الشعائر الإسلامية؛ المصدر: شبكة الألوكة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

هولندا: مبادرة لاستغلال المحلات التجارية في الدعوة الى الله

في حوارٍ له أكد "سمير الجارحي" مسلم مصري يعيش في هولندا، على ضرورة استغلال الأماكن التجارية الخاصة للمساهمة في نشر الإسلام، والتعريف به لغير المسلمين بصورٍ مختلفة، مثل: وضع كتيبات إسلامية تُعرِف الإسلام، وتشرح تعاليمه وسماحته مع غير المسلمين، وذلك في ركنٍ مخصصٍ للقراءة أثناء انتظار تحضير الوجبات أو غيرها.

وأشار "الجارحي" إلى النتائج العظيمة لتطبيق هذه الفكرة؛ حيث أنه نفذها بمطعمه الخاص في مدينة أرينا؛ والتي يقدر عدد سكانها بـ 16 ألف نسمة؛ من بينهم 40 % من المسلمين.

ويصرح "الجارحي" في حوار خاص أن فكرة توفير تلك الكتيبات ووضعها في المطعم؛ جاءت بطلبٍ من أحد الزبائن الصوماليين؛ وقد أظهرت التجربة تجاوبًا كبيرًا من رواد المطعم مع تلك الكتيبات؛ فضلاً عن طلب آخرين استعارة بعضًا منها.

هذا وقد نادى "الجارحي" بضرورة تطبيق مبادرته المُنفذة من قِبل المسلمين أصحاب المحلات التجارية المختلفة، داعيًا لضرورة تحديث الفكرة بألوان الدعوة إلى الله المتباينة، كاستقدام دعاة متخصصين للحديث مع غير المسلمين؛ المصدر: شبكة الألوكة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

إيطاليا: ساحة رياضية لإقامة الصلاة

 

في مدينة "برجامو" شمال شرق "إيطاليا"، قررت البلدية منح المسلمين ساحة رياضية لإقامة الصلاة بها، وذلك بعد أن ظلوا يصلون في الشارع منذ شهور طويلة، بعد إغلاق المسجد الوحيد بالمدينة التابع للجمعية الإسلامية.

وقد نشب خلاف بين المصلين يوم الجمعة، بعد قرار البلدية بمنع الصلاة في الشارع، وتبادَل الناس الاتهامات بسبب هذا الوضع، ووصلت الشرطة لتهدئة الموقف، وقررت البلدية في النهاية تخصيص ساحة رياضية للصلاة لحين حل تلك المشكلات؛ المصدر: شبكة الألوكة.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-88224600-1421094255.png

كيف تزيد فترة تشغيل بطارية أجهزة ويندوز فون؟

 

254005_0.jpg

 

لا تقتصر مزايا توفير الطاقة على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية المزودة بنظام تشغيل غوغلأندرويد أو أبل "آي أو أس" فحسب، بل إن الأجهزة الجوالة المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز فون توفر أيضا للمستخدم العديد من إمكانيات الضبط لنظام التشغيل كي تدوم فترة تشغيل البطارية لأطول مدة ممكنة.

ويمكن للمستخدم العثور على المعلومات الخاصة بالبطارية في قائمة الإعدادات تحت بند "النظام/ وضع توفير الطاقة". وفي القائمة الفرعية "إعدادات وضع توفير الطاقة" يتمكن المستخدم من تحديد ما إذا كان يتعين على نظام التشغيل القيام بإجراءات محددة بدءا من مستوى شحن معين.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن تحديد نوعية التطبيقات التي يسمح لها بأن تظل مشغلة في الخلفية، مثل تطبيق البريد الإلكتروني.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

سامسونغ تكشف عن "نوت 7" و"في.آر 2"

 

%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81-Galaxy-Note-7-edge-600x324.jpg

 

كشفت سامسونغ أمس الثلاثاء خلال حدث خاص أقامته بمدينة نيويورك الأميركية عن الإصدار الجديد من سلسلة هواتفها اللوحية "غلاكسي نوت" كما كشفت عن الجيل التالي من نظارتها للواقع الافتراضي "غلاكسي غير في.آر".

ويأتي الهاتف "نوت 7" خلفا لـ"غلاكسي نوت 5" الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي، وكانت أوضحت سابقا أن السبب وراء تخطي الرقم 6 لتوحيد محفظة منتجاتها وإزالة الارتباك وتوفير التوافق الكامل مع هواتف سلسلة "غلاكسي أس".

 

ويأتي الهاتف -الذي جاء بنفس أسلوب تصميم هواتف سامسونغ منذ "غلاكسي أس6" بنفس الشكل والمواصفات والمزايا الجديدة التي وردت بالتسريبات التي ظهرت على مدى الأشهر الماضية.

ويقدم "نوت 7" شاشة "سوبر أموليد" محمية بالجيل الجديد من زجاج "غوريلا 5" منحنية على الجانبين بقياس 5.7 بوصات بدقة 2560×1440، ويضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايتا يمكن زيادتها حتى 256 غيغابايتا عبر بطاقات "مايكرو أس.دي".

ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النوى بمعمارية 64 بتا من نوع "سنابدراغون 820" (نواتان بسرعة 2.15 غيغاهيرتز، واثنتان بسرعة 1.6 غيغاهيرتز) مع خيار بمعالج ثماني النوى من نوع "أكسينوس 8890" (أربعة أنوية بسرعة 2.3 غيغاهيرتز، وأربعة أخرى بسرعة 1.6 غيغاهيرتز).

ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع "أل.تي.أي" من الفئة التاسعة (Cat.9) التي توفر سرعة نقل بيانات تصل إلى 450 ميغابتا في الثانية، ويضم بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير/ساعة، ويملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا تدعم تقنية "دول بكسل، وأخرى خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-28497400-1421094243.png

مخاطر صحية من وجبات المايكرويف

 

microwave-meals-for-college-students-01.jpg

 

 

حذر الخبراء من أن وجبات المايكرويف يمكن أن تكون لها عواقب خطيرة على صحة الإنسان، وذلك بسبب تسرب السموم المسببة للسرطان من الحاويات البلاستيكية المستخدمة في تسخين الوجبات الجاهزة في المايكرويف.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى وجود مخاوف أيضا من أن التعرض المستمر للإشعاعات المنبعثة من أفران المايكرويف يمكن أن يؤثر في التركيز ومستويات الطاقة وأنماط النوم.

ويقول أحد الخبراء إن "السموم الزائدة تشكل ضغطا إضافيا على الجهاز الهضمي والجهاز المناعي أيضا، ويمكن أن يكون لها تأثير ضار على الخصوبة والتوازن الهرموني وضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية والمزاج والرغبة الجنسية أيضا".

كما أن المحتوى الغذائي أقل في وجبات المايكرويف، وغالبا تحتوي على مستويات عالية من السكر والملح والمواد الكيميائية والمواد الحافظة.

ويضيف الخبراء أنه من الصعب العثور على وجبات جاهزة تحتوي على مكونات عضوية أو متنوعة، والإضافات غالبا تستخدم لزيادة مدة الصلاحية وإضافة النكهة. ولهذا يقترحون تفريغ المحتويات ووضع الطعام في حاوية زجاجية قبل تسخينها.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

تحذير من خطورة الحر والرطوبة على المسنين

 

321.jpg?q=2

 

 

حذّرت طبيبة في مؤسسة حمد الطبية في قطر من خطورة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في فصل الصيف على المسنين، وقدمت لهم عدة نصائح.

وقالت رئيسة قسم أمراض الشيخوخة بالوكالة في المؤسسة الدكتورة هنادي الحمد إن المسنين يصابون بالعديد من الأمراض والمشكلات الصحية نظرًا للتغيرات الجسدية التي يمر بها الإنسان مع تقدم السن، كما أن كبار السن عادة يعانون من نقص في القدرات الحسّية، خاصة المصابين بأمراض الشيخوخة أو داء السكري، حيث يقل إدراكهم للشعور بالعطش أو الإحساس بارتفاع حرارة الجو.

وأشارت الدكتورة هنادي -في بيان صادر عن مؤسسة حمد أمس الثلاثاء وصل للجزيرة نت- إلى أن كبار السن -خاصة من تخطوا 65 عاما- يصبحون عرضة للإصابة ببعض الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تهدد حياتهم مثل الضربة الحرارية أو حدوث مضاعفات لأمراض مصابين بها من قبل.

وأضافت أن بعض الأدوية التي يتناولها بعض كبار السن تزيد من فرص تعرضهم للعديد من الأمراض المرتبطة بارتفاع حرارة الجو، ومنها الأدوية المُدرّة للبول وأدوية ارتفاع ضغط الدم (المحتوية على مثبطات بيتا) والأدوية المضادة للاكتئاب، والأدوية المضادة للهستامين.

وشددت الدكتورة على ضرورة مراجعة كبار السن أطباءهم لمعرفة إذا كانت الأدوية التي يتناولونها تزيد من فرص التعرض لبعض الأمراض والمشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع حرارة الجو، والحصول على المشورة الطبية أو تعديل هذه الأدوية بما يضمن الوقاية من المخاطر الصحية خلال موسم الحر.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

ابتكار عربي لمساعدة فاقدي البصر

 

uiraqi_1398108733031.jpg

 

طوّر أربعة شباب لبنانيين نظاما لمساعدة المكفوفين على التنقل بحرية؛ فعند اكتشاف أي جسم يعيق تقدم الشخص الكفيف يطلق النظام إنذارا صوتيا يحذره من وجود عائق.

 

واسم النظام (Pathfinder)، وما يميزه هو احتواؤه على حزام ذكي يوضع حول خصر الكفيف لمسح المناطق المحيطة والكشف عن العوائق عبر حساسات تستخدم تقنية الليزر.

ويضم الجهاز وحدة بلوتوث، ويتصل لاسلكيا بتطبيق على الجوال، يتلقى المعلومات ويحلل البيانات المرسلة من الحزام.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-38502600-1421094239.png

مصر تتجه لبيع أصول بـ900 مليون دولار سنويا

 

201512132286360635855704863606706778980118.jpg

 

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي إن الحكومة تريد جمع ما بين ستة وثمانية مليارات جنيه (675 إلى 901 مليون دولار) سنويا عن طريق طرح حصص من الشركات الحكومية في البورصة، وإنها تتوقع إقرار مجلس النواب قانون ضريبة القيمة المضافة بنهاية أغسطس/آب الجاري، أو مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وصرح الوزير في مؤتمر صحفي اليوم بأن حصص الشركات التي ستطرح في البورصة ستتراوح بين 20% و25%، وبحد أقصى 30%. وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي أن مصر ستطرح حصصا من الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة المصرية في الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الخطوات ضمن البرنامج الاقتصادي للقاهرة الذي تتفاوض عليه مع صندوق النقد الدوليحاليا لإقناعه بإقراضها 12 مليار دولار على ثلاث سنوات.

مفاوضات صندوق النقد

وقال وزير المالية إن المفاوضات تدور حاليا مع وفد الصندوق إلى القاهرة بشأن بنود موازنة السنة المالية الحالية 2016-2017. وأضاف "نريد تحقيق الأرقام التي وضعناها في الموازنة. ذلك ما نتحدث فيه مع الصندوق". وتتوقع هذه الموازنة انخفاض نسبة العجز من 11.5% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 9.8%.

وذكر الجارحي أن المفاوضات مع صندوق النقد تمضي "بشكل جيد"، ولا يزال أمامها عشرة أو 12 يوما لاستكمالها. ونفى أن يكون الصندوق طلب من مصر تعويم الجنيه على ثلاث مراحل.

في السياق قال أحمد كوجك نائب وزير المالية اليوم إن مجلس الوزراء المصري وافق على إصدار سندات دولية بقيمة ثلاثة مليارات دولار، وقد تصل إلى خمسة مليارات دولار "إذا وجدنا السيولة مناسبة في الأسواق العالمية والأجواء مواتية".

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

أسعار النفط تتحسن مع انخفاض مخزون البنزين

 

Alyemeny26-03-2015-101891.jpg

 

سجلت أسعار النفط العالمية ارتفاعات طفيفة في بداية تعاملات اليوم الخميس بعد أن ارتفعت بأكثر من 3% في جلسة أمس الأربعاء بسبب بيانات رسمية أميركية أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين بالولايات المتحدة.

وارتفع سعر الخام الأميركي بنسبة 0.15% إلى نحو 40.90 دولارا للبرميل، في حين استقر مزيج برنتالذي يعتبر خام القياس العالمي فوق مستوى 43 دولارا للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت في الأسبوع الماضي بمقدار 3.3 ملايين برميل بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بمقدار مئتي ألف برميل فقط.

غير أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بمقدار 1.4 مليون برميل.

وقد تراجعت أسعار النفط خلال الأسابيع الماضية بسبب تجدد المخاوف من زيادة المعروض في الأسواق مع ارتفاع إنتاج العراق ونيجيريا وإيران، وكذلك من زيادة المعروض من المشتقات النفطية على الرغم من موسم السفر بالسيارات في الولايات المتحدة الذي يبلغ ذروته حاليا.

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-23482300-1421094248.png

ناسا تطلق قمرا صناعيا لرصد الجفاف والفيضانات

 

113765_0.jpg

 

تستعد وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) اليوم السبت لإطلاق صاروخ غير مأهول من طراز دلتا2، لوضع قمر صناعي في المدار من المتوقع أن يحسّن مراقبة موجات الجفاف والتوقعات بحدوث فيضانات.

ومن المقرر أن ينطلق الصاروخ الذي يبلغ طوله 39 مترا -والذي بنته وتديره شركة يونايتد لانش ألاينس- من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا.

وقالت ناسا إن عملية الإطلاق كانت مقررة في بداية الأمر يوم الخميس، لكن تم إرجاؤها 24 ساعة بسبب سرعة الرياح.

وسيُركب فوق الصاروخ مرصد لمراقبة رطوبة التربة، سيمضي ثلاثة أعوام على الأقل في تسجيل قياسات دقيقة عن كمية المياه في تربة الأرض السطحية.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

146057772781141.gif

امرأة تشكر سارقي منزلها.. وتعتذر لعدم وجود «أشياء ثمينة»

ad070a77fe2b3933d0ef834980fefd5b.jpg

 

كتبت امرأة بريطانية رسالة إلى لصوص اقتحموا منزلها تشكرهم فيها على «زيارتهم»، وتعتذر منهم لأنها لا تمتلك أشياء ثمينة ليسرقوها.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الأربعاء: إن كيت باريت (36 عاماً) كتبت رسالة ساخرة علقتها على لوح خشبي وضعته مكان زجاج الباب الخلفي الذي حطمه اللصوص حين دخلوا إلى المنزل الذي تقيم فيه في مدينة نورثامبتون، وقالت فيها: «أعزائي اللصوص، شكراً لحضوركم في تلك الليلة، ونحن آسفان لأننا لم نمتلك الكثير من الأشياء لتأخذوها».

وأضافت: «كما اكتشفتم، ذوقنا ليس رفيعاً، لذا لا داعي لتأتوا إلى هنا ثانية، إلا إن رغبتم في أخذ مجموعتي من أشرطة الفيديو».

وتابعت: «إن رغبتم فيها، اطرقوا علي الباب الأمامي فحسب، لا داعي لكسر الباب الخلفي مجدداً، فتنظيف الزجاج يتطلب الكثير من العمل».

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

ابتكار محفظة نقود تهرب عند الدفع وتصرخ

 

61Kq-BB+VNL._UY700_-500x500.jpg

فكرة مبتكرة للعاجزين عن تدبير أمورهم المادية، ومن لا قدرة لهم على الادخار، الأمر يتعلق بحافظة نقود تهرب من صاحبها أثناء عملية دفع ثمن المشتريات، وفي حال تمكن المستخدم من الإمساك بها، وتجاهل فإنها تبدأ بالصراخ.

 

 

 

تعليق:: أظن أن الأزواج سيشتروا هذه المحفظة لزوجاتهم محاولة منهم لانقاذ ما يمكن أنقاذه

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-55512500-1421094232.png

 

 

اخترنا لكنّ من ساحة على طريق التوبة هذا الموضوع القيم

 

 

 

جزى الله كاتبته خيرًا ونسأل الله لكنّ النفع والإفادة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-96761500-1421094235.png

وانضمت برتقالية جديدة لفريق المُساعدات مُبارك لها أعانها الله وسدد على طريق الحق خُطاها

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

حياكِ الله في منتدانا أختنا الحبيبة

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

هل أنتنّ مُستعدات؟؟!!

 

21-331.gif

 

 

p_216ob8n1.png

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-55512500-1421094232.png

 

فوائد العسل للرضع

 

tbl_articles_article_13301_318.jpg

 

بناء جسم الرضيع وإعطاء الرضيع الطاقة وذلك لاحتواء العسل على الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والزنك، واليود وهي جميعها عناصر مهمّة لتقوية جسم الرضيع.

 

تنشيط وتقوية معدة الرضيع، والسبب في ذلك أنّ العسل يحتوي على خميرة الشعير.

 

حماية الجهاز الهضميّ من الأمراض التي قد تصيبه فهو دواء مفيد للرضع للتخلص من فضلات الجهاز الهضميّ، والتخلّص من الإمساك وأيضاً تخليص الرضيع من الغازات.

 

مضادّ حيويّ قويّ، فهو مضادّ للبكتريا و الجراثيم. تحسين نوم الرضيع، وذلك لأنّ العسل يساعد على استرخاء الطفل، ويجعله في حالة نفسيّة سعيدة. علاج نزلات البرد، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسيّ، فهو يعالج السعال، الزكام، والرشح، ويتمّ ذلك بتناول ملعقة عسل كبيرة مخلوطة بكوب حليب دافئ.

 

المساعدة في نموّ العظام ونموّ الأسنان، فللعسل فوائد كبيرة في بناء العظم وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، والفسفور، والفلور، وأيضاً على فيتامين د، ولذلك يقي الأطفال من الكساح ويحميهم من التهاب المفاصل.

 

يعالج أمراض فقر الدم، والأنيميا وذلك لأنّ العسل يعمل على زيادة نسبة الهيموغلوبين في الدم، وأيضاً لاحتوائه على فيتامين سي. يقوّي مناعة الرضع، ويتمّ ذلك بتناول ملعقة صغيرة من العسل يوميّاً ويمكن خلطها بكوب عصير برتقال طازج.

 

يستخدم لعلاج الحروق والجروح المختلفة.

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

فقدان الشهية عند الأطفال

 

1816075_orig.jpg

 

نصائح لتجنب فقدان شهية الأطفال

 

عدم الإلحاح على الطفل بتناول أطعمة لا يرغبها.

 

عدم إجبار الطفل على تناول كميات كبيرة من الطعام.

 

السماح للطفل بالمساعدة أثناء إعداد وتحضير الطعام.

 

إعداد الوجبات بطرق مميزة، مثل إمكانية تشّكيل الفواكه على أشكال محببة لدى الطفل.

 

ضرورة تنويع الطعام، حيث يمل الطفل من تناول الطعام نفسه لمدة طويلة.

 

إعطاء الطفل فرصة اختيار الطعام الذي يفضله.

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انتهت بفضل الله نشرتنا لهذا الأسبوع سائلين الله أن تحوذ على إعجابكنّ

ويرزقنا الصدق والإخلاص نرحب بآرائكنّ ونقدكنّ

فبنقدكنّ نرتقي~

 

كان معكم مراسلتكم

مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فرنسا تغلق نحو عشرين مسجدا وتطرد أئمة

 

 

وبيقولوا مش حرب على الإسلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فقد أعلنت القيادة الاستراتيجية الأميركية أن الصاروخين متوسطي المدى أطلقا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء من منطقة غربي كوريا الشمالية. وأضافت أن أحدهما انفجر بعيد إطلاقه، بينما اتخذ الثاني مسارا باتجاه بحر اليابان.

 

 

السلام عليكم ورحمته وبركاته

جزاك الله خيرًاوجعل جهودك في ميزان حسناتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وفاة العشرات بفيضانات السودان وارتفاع تاريخي للنيل

 

 

سبحان الله .. امال نشفت عندنا من غربان الهم والغم اللى سارقينها وبايعين ماءها وترابها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مصر تتجه لبيع أصول بـ900 مليون دولار سنويا

 

دايما ..

 

اللهم اجعل الخراب المستعجل حليف الظلمة والمستبدين ومن عاونهم ولو بشربة ماء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إيطاليا: ساحة رياضية لإقامة الصلاة

 

هولندا: مبادرة لاستغلال المحلات التجارية في الدعوة الى الله

 

 

الهمة يا مسلمين .. وقل اعملوا

 

 

 

لا غالب إلا الله ...

 

سيضطر الجميع للإذعان إلى الدين الإسلامى ولو كانوا غير مسلمين

 

بارك الله فيكِ حبيبتى .. نشرة مفعمة بالتنوع والشمولية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×