اذهبي الى المحتوى
نبض الأقصى

صفحة تسميع الأخت " ام هجر "

المشاركات التي تم ترشيحها

barrrrb2.gif

 

أختي الحبيبة

150.gif" ام هجر "150.gif

 

حياكِ الله ، وأهلاً بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

ستكون هذه صفحتكِ لحفظ الزهراوين بإذن الله ، فأستعيني بالله أختي الحبيبة وأخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ على حفظهما وأن يجعل القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة .

 

هذه إجاباتكِ على الأسئلة حتى تبقى أمامنا :

 

1* اخترت المستوى الثالث لسورة البقرة وآل عمران.

2*سأقرأبرواية ورش عن نافع.

3*سأبدأالحفظ يوم29/11/06.

4*تسميع يومي مع امتحان آخر الأسبوع .

5*سأكتفي بحفظ الكلمات فقط

 

هنا معاني الكلمات التي سيتم حفظها سيكون متجدد لكل أسبوع

 

*** روابط مساعدة ***

[real]https://download.quran.islamway.net/quran3/181/002a.rm[/real]

 

المصحف المرتل للشيخ / محمود خليل الحصري برواية ورش عن نافع

 

القرآن الكريم -التدرب على حفظ الآيات عن طريق الكتابة وسماع المقاطع

 

رتل - حفظ القرآن الكريم للشيخ / مشاري العفاسي

 

نسأل الله العلي العظيم أن يرزقكِ ختميهما على هذه الصفحة وأن يجعلكِ من الفائزين في الدنيا والآخرة وأن يجعلنا الله وإياكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

 

 

وفقكِ الله اختي الحبيبة ..

colest.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الر حيم :

ألم .ذلك الكتاب لاريب. فيه هدى للمتقين الذين يومنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون . والذين يومنون بما أنزل إليك وما أنزل منقبلك وباللآخرة هم يوقنون .أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون . إن الذين كفروا سواء عليهم آنذرتهم أم لم تنذرهم لا يومنون . ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم. وعلى أبصارهم غشاوة. ولهم عذاب عظيم. ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمومنين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله :)

 

تسميع مميز وبداية موفقة أختي الحبيبة " ام هجر "

 

ثبتكِ الله وبارك فيكِ وجعل في كل حرفٍ تحفظينه ستراً وحجاباً لكِ من النار ينفعكِ به يوم لاينفع مالٌ ولابنونٌ إلا من أتى الله بقلبٍ سليم .

 

فقط يوجد هناك ملاحظات على شكل الكلمات وهذا هو التصحيح :

ألم .ذلك الكتاب لاريب. فيه هدى للمتقين الذين يومنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون . والذين يومنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون .أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون . إن الذين كفروا سواء عليهم ءآنذرتهم أم لم تنذرهم لا يومنون . ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم. وعلى أبصارهم غشاوة. ولهم عذاب عظيم. ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمومنين

 

ثابري ياحبيبة ، رزقكِ الله حفظ كتابه والعمل به .

 

ملتقانا غداً بإذن الله :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم:

(....يخادعون الله والذين ءامنوا وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون . في قلوبهم مرض . فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون. و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون . ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون . وإذا قيل ءامنوا كما ءامن الناس قالوا أنومن كما ءامن السفهاء . ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون . وإذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا. و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون . الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله تبارك الرحمن

 

تسميع ممتاز ياحبيبة:)

أسأله تعالى أن يثبتكِ ويتمم عليكِ حفظ الزهراوين وحفظ القرآن الكريم كاملاً

 

هناك فقط ملاحظة في شكل كتابة كلمة وهي :

مستهزئون = مستهزءون

 

حبيبتي : حبذا لو تضعي فقط الفواصل في نهاية كل آية :)

 

بانتظارك غداً بإذن الله ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطن الرجيم:

مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون ,صم بكم عمي فهم لا يرجعون . او كصيب من السماء فيه ظلمات ورعد وبرق. يجعلون أصابعهم في ءاذانهم من الصواعق حذر الموت. والله محيط بالكافرين . يكاد البرق يخطف أبصارهم. كلما أضاء لهم مشوا فيه. و إذا أظلم عليهم قاموا . ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم . إن الله على كل شيء قدير. يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون . الذي جعل لكم الأرض فراشا والسماء بناء و أنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم . فلا تتخذوا لله أندادا و انتم تعلمون . و إن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله و ادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين . فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين . وبشر الذين ءامنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الانهار . كلما رزقوا فيها رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل و أتوا به متشابها. ولهم فيها أزواج مطهرة . وهم فيها خالدون. صدق الله العظيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ ياحبيبة

 

تسميع صحيح ماشاء الله ، رزقكِ الله حفظ كتابه قولاً وعملاً

 

فقط يوجد بعض الأخطاء وهذا التصحيح :

فلا تجعلوا لله أندادا و انتم تعلمون

فلا تتخدوا = فلا تجعلوا

كلما رزقوا منها من ثمرةٍ رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل

أخطأتِ في المقطع

 

 

أختي الغالية عندي بعض الملاحظات إذا سمحتي لي :)

* وضع الفواصل فقط في نهاية كل آية ..

* بخصوص كتابة ( صدق الله العظيم ) انقل إليك هذه الفتوى راجية من المولى عز وجل أن ينفعنا بها :

السؤال: بارك الله فيكم تقول عند الانتهاء من قراءة سورة الفاتحة والسورة التي تليها هل يجوز قول صدق الله العظيم؟

الجواب

 

الشيخ: قول صدق الله العظيم بعد انتهاء التلاوة في الصلاة أو في غيرها بدعة وذلك لأنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه أنهم كانوا إذا انتهوا من القراءة قالوا صدق الله ومن المعلوم أن قول القائل صدق الله عبادة لأنه ثناء على الله بالصدق وإذا كان عبادة فإنه لا يجوز أن نشرع من العبادات ما لم يشرعه الله ورسوله فإن فعلنا ذلك كان بدعة وكل بدعة ضلالة وعلى هذا فالقارئ إذا انتهى من قراءته يسكت ولا يقول صدق الله العظيم ولا غيرها لأن ذلك لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه رضي الله عنهم وقد قرأ ابن مسعود رضي الله عنه على النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً من سورة النساء حتى إذا بلغ قول الله تعالى (فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاءِ شَهِيداً) قال النبي صلى الله عليه وسلم حسبك قال فالتفت فإذا عيناه تذرفان صلوات الله وسلامه عليه ولم يقل ابن مسعود صدق الله ولا أمره النبي صلى الله عليه وسلم بذلك وكذلك قرأ عنده زيد بن ثابت سورة النجم حتى ختمها ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم له قل صدق الله العظيم ولا قالها أيضاً فدل هذا على أنه ليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم ولا هدي أصحابه أن يقولوا عند انتهاء القراءة صدق الله العظيم لا في الصلاة ولا خارج الصلاة.

المصدر :

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_8219.shtml

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من لبشيطن الرجيم:

(...إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا ومايضل به إلا الفاسقين. الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون .كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا ثم أحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون. هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شيء عليم . و إذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون.)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله :)

 

ممتاز ياحبيبة بارك الله فيكِ .

 

فقط يوجد خطأ واحد وهذا التصحيح :

كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون

ثم أحياكم = فأحياكم

 

رزقكِ الله شفـــاعة القرآن

 

بانتظارك غداً بإذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

(وعلم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين . قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا ءادم أنبئهم بأسمائهن فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم أني أعلم غيب السموات والأرض و أعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون . و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين . و قلنا يا ءادم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين . فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين. فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم. وقلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون.)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممتاز ممتاز ياحبيبة :)

 

ماشاء الله بارك الله فيكِ وجعل القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة ..

 

فقط يوجد خطأين وهذا التصحيح :

وعلم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين . قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا ءادم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم أني أعلم غيب السموات والأرض و أعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون . و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين . و قلنا يا ءادم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين . فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين. فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم. ( و) قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون.)

 

أسامئهن = أسمائهم

بين الأقواس زيادة في الآية الكريمة

 

راجعي ياحبيبة على أخطاءك الموجودة في هذه الصفحة وبإذن الله سنضع لكِ أسئة المراجعة غداً

 

يسر الله لكِ سبل الجنان :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسئلة مراجعة الأسبوع الأول / المستوى الثالث

 

 

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

( وَإِذَا لَقُواْ .............. لاَ يَرْجِعُونَ )

( فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ ............. هُمُ الْخَاسِرُونَ )

( هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم ................ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ )

 

معاني الكلمات التالية :

يمدّهم:

كصيّبٍ:

رغداً:

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:

(.........وإذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا ولإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون . اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين .مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون. صم بكم عمي فهم لا يرجعون .........)

(.....فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين .وبشر الذين ءامنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار كلما رزقوا منهامن ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنامن قبل و أتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون. إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين . الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض. أولئك هم الخاسرون.....)

(....هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شيء عليم . وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها وبسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك. قال إني أعلم ما لا تعلمون . وعلم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين . قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم ...)

يمدهم: يزيدهم ويتركهم ويمهلهم .

صيب: المطر أو الغيث.

رغدا: هنيئا

والله أعلم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله ماشاء الله :)

 

حفظ ممتاز اختي الحبيبة رزقكِ الله حفظ كتابه قولاً وعملاً .

 

فقط يوجد خطأين بسبب السرعة لم تنبهي لهم وهذا هو التصحيح :

ولإذا خلوا إلى شياطينهم >>> وإذا خلوا إلى شياطينهم

بسفك الدماء >>> يسفك الدماء

 

الكلمات صحيحة وفقكِ الله .

 

راجعي غداً على الحفظ كله وإن شاء الله ملتقاناً يوم السبت مع حفظٍ جديد :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

(.....والذين كفروا وكذبوا بآياتنا اولئك أصحاب النار هم فيها خالدون . يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أوفوا بعهدي أوفي بعهدكم و إياي فارهبون . وءامنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم ولا تكونوا أول كافر به ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون . ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون . و أقيموا الصلاة وءاتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين . أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم أفلا تعقلون . واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين الذين يظنون أنهم ملاقو ربهم و أنهم إليه راجعون . يا بني إسرائيل أذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين . واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون . و إذ نجيناكم من بني إسرائيل يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم . ....)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تسميع صحيح بارك الله فيكِ غاليتي " أم هجر "

 

فقط يوجد بعض الأخطاء وهذا التصحيح :

 

و أوفوا بعهدي أوفِ بعهدكم و إياي فارهبون

أوفي = أوفِ >> خطأ املائي

أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون .

نقص في الآية

و إذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم

بني إسرائيل = آل فرعون

 

راجعي عليها حبيبتي قبل الانتقال غداً بإذن الله لحفظ جديد .

 

رزقكِ الله حفظ كتابه قولاً وعملاً ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم مشرفتي الحبيبة لم أتمكن من التسميع يوم أمس ولهذا فأنا سأقوم اليوم بتسميع حصة أمس وحصة اليوم.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:(....وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم و أغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون . وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون . ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون. و إذ ءاتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون . و إذ قال موسى لقومه ياقومي إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خيرلكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم. و إذ قلتم يا موسى لن نومن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون . ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون . وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون . وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية وكلوا منها حيث شئتم رغدا و ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة يغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين . فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون . و إذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا واشربوا من طيبات ما رزقناكم ولا تعثوا في الأرض مفسدين . و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم و ضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون االنبيئين ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون . إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصارى والصابين من ءامن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون . و إذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما ءاتيناكم بقوة و اذكروا ما فيه لعلكم تتقون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

لا عليكِ حبيبتي :)

 

سبحان الله كنتُ بصدد السؤال عنكِ .

 

تسميع اليوم ماشاء الله صحيح بارك الله فيكِ .

 

فقط يوجد بعض الأخطاء التي أرجو مراجعتها وهذا التصحيح :

:(....وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم و أغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون . وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده و أنتم ظالمون . ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون. و إذ ءاتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون . و إذ قال موسى لقومه ياقومِ إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خيرلكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم. و إذ قلتم يا موسى لن نومن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون . ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون . وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون . وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا و ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة يغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين . فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون . و إذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا واشربوا من رِزْقِ الله ولا تعثوا في الأرض مفسدين . و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم و ضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون . إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصارى والصابين من ءامن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون . و إذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما ءاتيناكم بقوة و اذكروا ما فيه لعلكم تتقون.

 

 

بانتظارك غداً بإذن الله .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

(....ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من القوم الخاسرين .ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين . فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين . و إذ قال موسى لقومه إن الله يامركم أن تذبحوا بقرة قالوا أتتخذنا هزؤا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين . قالوا أدع لنا ربك يبين لنا ما هي . قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تومرون . قالوا أدع لنا ربك يبين لنا ما لونها . قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين . قالوا أدع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا و إنا إن شاء الله لمهتدون....)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

ممتـــــاز أختي الحبيبة حفظكِ الله ..

 

التصحيح :

(....ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين . ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين . فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين . و إذ قال موسى لقومه إن الله يامركم أن تذبحوا بقرة قالوا أتتخذنا هزؤا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي . قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك فافعلوا ما تومرون . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين . قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا و إنا إن شاء الله لمهتدون....)

 

الهمزة في الفعل ( ادعُ ) >> هي همزة وصل أي تكتب الألف بدون همزة .. خطأ املائي ..

 

إلى الغد بإذن الله :)

 

جعل الله القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:

(...قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي إن البقر تشابه علينا و إنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقي الحرث مسلمة لا شية . قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون . و إذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون . و قلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون . ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما تعملون . أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ماعقلوه وهم يعلمون. و إذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا و إذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم . أو لا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون . ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني و أنهم إلا يظنون . ..)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

ما شاء الله تسميع صحيح أختي الحبيبة أحسن الله إليكِ :)

 

فقط بعض الأخطاء وهذا التصحيح :

(...قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ماهي إن البقر تشابه علينا و إنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقي الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون . و إذ قتلتم نفسا فادارأتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون . فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون . ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما تعملون . أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ماعقلوه وهم يعلمون. و إذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا و إذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون. أو لا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون . ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني و إن هم إلا يظنون . ..)

بالأزرق >> نقص في الآيات

بالأخضر >> ما وضعته خطأ وهذا الصواب

 

راجعي على حفظ هذا الأسبوع كلّه وسنكون غداً بإذن الله مع

أسئلة الأسبوع الثاني /المستوى الثالث

 

رزقكِ الله حفظ كتابه قولاً وعملاً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

كيف حالكِ أختي الحبيبة :)

أتمنى أن تكوني بخير من الله وأنتهيتِ من مراجعة مقرر الأسبوع ،،

 

تفضلي الأسئلة :

 

أسئلة الأسبوع الثاني / المستوى الثالث

 

استعيني بالله أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

( وَاتَّقُواْ يَوْماً .................. لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )

( وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ ................ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )

( فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ ....... وَهُمْ يَعْلَمُونَ )

 

معاني الكلمات التالية :

ولاتلبِسوا:

الفرقان:

فاقع لونها:

 

وفقكِ الله وفتح عليكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

(...واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل ولا يوخذ منها شفاعة ولا هم ينصرون .

و إذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم. وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون و أنتم تنظرون . و إذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون . ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون . و إذ ءاتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون ...)

(... و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ماسألتم وضربت عليهو الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون . إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصارى والصابين من ءامن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلا خوف عليهن ولا هم يحزنون . وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما ءاتيناكم بقوة واذكروا مافيه لعلكم تتقون...)

(....فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تتقون .ثم قست قلوبكم فهي كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء و إن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما يعملون. أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون ....)

ولا تلبسوا: لا تخلطوا

الفرقان الفيصل بين الكفر والإيمان

فاقع لونها :شديدة الصفرة

والله أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

تسميع صحيح ما شاء الله ، جعل الله القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة ..

 

بعض الأخطاء القليلة وهذا التصحيح :

(...واتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يوخذ منها عدلٌ ولا هم ينصرون . وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم. وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون و أنتم تنظرون . و إذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون . ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون . و إذ ءاتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون ...)

أحسنتِ ( فقط عكستي موضع الكلمتين وهذا الصواب )

(... و إذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ماسألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيئين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون . إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصارى والصابين من ءامن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربّهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون . وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما ءاتيناكم بقوة واذكروا مافيه لعلكم تتقون

أنسيتِ المقطع بالأزرق والأخطاء الأخرى بكلمة ( عليهم ) اعتقد بسبب السرعة ..

 

(....فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون .ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء و إن منها لما يهبط من خشية الله و ما الله بغافل عما يعملون. أفتطمعون أن يومنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون ....)

تتقون = تعقلون

والمقطع الآخر أنسيته ..

 

راجعي على حفظك هذا الأسبوع ولا تنسي ربطه مع الأسبوع الأول وإن شاء الله يوم السبت نكون مع حفظ جديد ..

 

رزقكِ الله حفظ كتابه قولاً وعملاً ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×