اذهبي الى المحتوى
أم خديجة السلفية

صلة الرحم للاقارب الرجال

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مشرفاتى واخواتى الغاليات انا عندى كذا سؤال عايزة اعرف اجابتهم وقولت ان شاء الله الاقى الاجابة هنا من مشرفاتى واخواتى بس انا مش عارفة انا المفروض احط كل سؤال فى صفحة ولا كلهم مع بعض فهحط كل واحد لوحده.كمان انا حاولت احط الاسئلة فى ساحة الفتاوى بس معرفتش بتظهر رسالة تقول انه فى خطأ كل ما اضغط على موضوع جديد.

 

 

1_كيف تكون صلة الرحم للاقارب الرجال هل بالسؤال على زوجاتهم وابنائهم والتواصل معاهم ام انه طالما انه رجل فليس عليا صلة رحم له وسؤالى على زوجته ليس هو صلة الرحم؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

أتمنى أن ينفعك هذا الرابط

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=22796

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=...amp;parent=3119

 

صلة الرحم للنساء من غير المحارم

السؤال س: من المعلوم أن من ذوي الأرحام الذين تجب صلتهم بعض النساء اللاتي ليسوا من محارم الرجل كبنت العم والعمة والخال والخالة وغيرهم فكيف تكون صلتهم ؟

الاجابـــة لا شك أن القرابة من النساء المحارم لهن حق الزيارة والسلام عليهن لا سيما مع كبر السن وقوة القرابة، أما الصغار فلهن حق لأجل الأنوثة فإن المرأة تمنعها أنوثتها من كثرة التجول ومن الدخول على الرجال فلذلك لهن حق على القريب ولو أكبر منهن فإن تيسر لهن الابتداء والسلام فهو أولى لمن هو أكبر سن كالعم والخال والأب والأخ الكبير ونحوهم. فأما القريبات من غير المحارم فحقهن يكون في المناسبات بالسلام عليهن من وراء حجاب سيما مع كبر السن وصدق الأخوة وقدم الصحبة ولا يلزم الزيارة الشهرية ولا الأسبوعية لمثل هؤلاء ولا بأس بالمكالمات الهاتفية التي تشتمل على سلام وتحيات وتجديد عهد ونحو ذلك .

 

 

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكى الله خيرا مشرفتى الحبيبة.

 

واسأل الله ان يتقبل منك كل ما تكتبين وان يجعله فى ميزان حسناتك يوم القيامة.

 

وان يفقهنى واياك فى الدين وان يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا. آمين :biggrin:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×