اذهبي الى المحتوى
allah seeker

صبغ الشعر

المشاركات التي تم ترشيحها

Dear sisters and moshrefaat

 

In the "mamlaktek al saida " section I read some wasafaat for changing the hair color naturally using henaa, and i didn't see any comments from moshrefaat.

My question is :

Isn't it haraam for young women to change their hair color because they don't like the color that allah created for them.

 

jazakom allah khayraa

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

بارك الله فيكِ أختي في الله على حرصك

و لكن تغيير لون الشعر من الزينة المباحة سواء كان ذلك بمواد طبيعية أو غير طبيعية مثل الصبغات و لكن طبعاً المواد الطبيعية أفضل لضرر الصبغات على الشعر

 

 

 

السؤال:

هل يجوز أن تصبغ المرأة شعرها باللون البني ولكن دون استخدام الحناء ؟.

 

الجواب:

 

الحمد لله

لا بأس أن تصبغي شعرك باللون البني حتى ولو لم يكن بالحناء ، والمحظور أن تصبغيه بالأسود للنهي الوارد في ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ( يراجع سؤال رقم 476 )

 

وكذلك لا يجوز صبغه على نحو يشابه الكفار كما يصبغ "البنكس" شعورهم بالألوان المختلفة كلّ خصلة بلون . نسأل الله السلامة والعافية .

 

الإسلام سؤال وجواب

الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

 

 

 

 

السؤال:

السؤال : رأيت بعض الناس يستعملون مواد تغير لون الشعر سواء تجعله أسود أو أحمر ورأيتهم أيضاً يستعملون مواد أخرى تجعل الشعر المجعد ناعماً فهل يجوز من ذلك شيء وهل الشباب مثل الشيوخ في الحكم ؟ .

 

الجواب:

 

 

الجواب:

الحمد لله

تغيير الشعر بغير السواد لا حرج فيه وكذلك استعمال مواد لتنعيم الشعر المجعد والحكم للشباب والشيوخ في ذلك سواء إذا انتفت المضرة وكانت مادة طاهرة مباحة أما التتغيير بالسواد الخالص فلا يجوز للرجال والنساء لقول النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم : ( غيروا هذا الشيب واجتنبوا السواد ) .

 

فتاوى اللجنة الدائمة 5/168 (www.islam-qa.com)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فتاوى نور على الدرب ( الشيخ ابن عثيمين )

السؤال: بارك الله فيكم حكم صبغ الشعر بالنسبة للمرأة حكم صبغ الشعر الأسود بصبغة حمراء وهذه الصبغة ليست حناء؟

الجواب

 

الشيخ: الأصل في الأشياء غير العبادات الحل حتى يقوم دليل على التحريم لأن ما سكت الله عنه فهو عفو بناء على هذه القاعدة العظيمة يتبين جواب السؤال وأنه لا حرج على المرأة أن تصبغ رأسها بالأحمر أو بالأصفر أو بالأخضر إذا لم يكن في ذلك تشبه بالنساء الكافرات وأما العبادات فالأصل فيها المنع والحظر حتى يقوم دليل على مشروعيتها لقول النبي صلى الله عليه وسلم (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×