اذهبي الى المحتوى

مسلمة مجاهدة

العضوات
  • عدد المشاركات

    14649
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • الأيام التي فازت فيها

    4

مسلمة مجاهدة آخر مرة فازت فيها في تاريخ 3 يناير 2014

مسلمة مجاهدة لديها أكبر عدد من الإعجابات على المحتوى الخاص بها!

السمعة بالمنتدى

352 ممتاز

عن العضوة مسلمة مجاهدة

  • الرتبة
    :: مشرفة سابقة ::

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://akhawat.islamway.com/forum
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    زمن الغرباء!!

آخر الزائرات

4293 زياره للملف الشخصي
  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . كيف حالك يا حبيبة ، أسأل الله أن تكوني و عائلتك بخير حال (: ()

  2. اليوم عملية ابنتي الله يشفيها ويعافيها وتقوم بخير وسلامة :(

    1. اظهر التعليق السابق  %d اكثر
    2. همسة أمل ~

      همسة أمل ~

      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها و يعافيها و يقر عينك بصحتها ()

    3. أَمَةُ الله

      أَمَةُ الله

      نسأل الله أن يمُنَّ عليها بالشفاء العاجل، وأن يقر عينك بصحتها.

    4. مسلمة مجاهدة

      مسلمة مجاهدة

      جزاكن الله خيرا يا حبيبات

  3. مسلمة مجاهدة

    أكثروا ذِكرَ هاذِم اللَّذَّات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من أسباب حسن الخاتمة الإكثار من ذكر الموت الشيخ ندا أبو أحمد بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. إنَ ذكر الموت يُنغِّص اللَّذَّات، ويحقر الشَّهوات، ويَجعل الآخرة نُصبَ العين، وذِكرُ الموت يَردَع عن المعاصي، ويُليِّن القلبَ القاسي، ومَن أكثر مِن ذِكر الموت، أُكْرِم بثلاثة أشياءَ: تَعجيل التَّوبة، وقَناعة القلب، ونشاط العبادة. ومن نسي الموت عُوقب بثلاثة أشياء: تَسويف التوبة، وترك الكفاف، والتَّكاسل عن العبادة. *** وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول كما عند التِّرمذي من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: «أكثروا ذِكرَ هاذِم اللَّذَّات: الموت» (صحيح الجامع: [1210]). • وعند ابن ماجه والحاكم عن ابن عمر رضي الله عنهما: "أن النبي صلى الله عليه وسلم سُئل: أي المؤمنين أَكْيَس؟ قال: «أكثَرُهم ذِكرًا للموت، وأشدُّهم استعدادًا له، أولئك هم الأكياسُ»"؛ (الصحيحة: [1384]). نعم؛ فهُم أكيسُ وأعقل الناس؛ لأن ذكر الموت لا يغيب عنهم، فهم في عمل دائب، واجتهاد في الطاعة، حتى تكون الرَّاحة في الجَنَّة. • ومشاهدة المحتضَرين، والنظر إلى سكراتهم ونزعاتهم ومعالجتهم في طُلوع الرُّوح وشِدَّة كربِهم، أعظم عِبرة للاتَّعاظ، وعدم نسيان المَوت. دخل الحسنُ البصري رحمه الله على مريض يعوده، فوجده في سكرات الموت، فنظر إلى كربِه وشدَّة ما نزلَ به، فرجَع إلى أهلِه بغير اللَّون الذي خرج به مِن عندهم، فقالوا له: الطَّعام يرحمُك اللهُ، فقال: "يا أهلاه، عليكم بطعامكم وشرابكم، فوالله لقد رأيتُ مَصرعًا لا أزال أعمل له حتى ألقاه". وصدق ابن مسعود رضي الله عنه حيث قال: "السَّعيد من وُعِظ بغَيره". • وكذا زيارة القبور تجعل الإنسان لا يَنسى الموتَ، ورؤيتُها سبيلٌ لأنْ يرقَّ القلبُ، وتدمعَ العينُ، وتجعل زائرها يَزهد في الدنيا، ويَرغب في الآخرة، ويُسارع بالتَّوبة والأوبة والرُّجوع إلى مولاه، ويُكثر مِن الطاعة، ويُلازم ذلك حتى مجيء الموت، فتختم له بخاتمة السعادة. *** وبيَّن القرطبي رحمه الله كيف يتحقَّق لزائر القَبر أن يتعظ ويعتَبر، فقال رحمه الله: "يعتبر بمَن صار تحت التراب، وانقطع عن الأهل والأحباب، بعد أن قاد الجيوشَ والعساكر، ونافس الأصحابَ والعشائر، وجمع الأموالَ والذخائر، فجاءه الموتُ في وقت لم يحتسبه، وهَوْل لم يرتَقِبْه، فليتأمل الزَّائر حال مَن مضى مِن إخوانه ودرج مِن أقرانه، الذين بلغوا الآمال وجمعوا الأموال، كيف انقطعت آمالهم، ولم تُغنِ عنهم أموالُهم، ومحا الترابُ محاسن وجوههم، وافترقت في القبور أجزاؤهم، وترمَّل بَعدهم نساؤهم، وشمل ذلُّ اليُتم أولادَهم، واقتسَم غيرُهم طريقَهم وبلادَهم. وعند هذا التَّذكُّر والاعتبارِ يزولُ عنه جميع الأغيار الدنيويَّة، ويقبل على الأعمال الأُخرويَّة، فيزهد في دنياه، ويُقبل على طاعة مولاه، ويَلين قلبُه، وتَخشع جوارحُه"؛ (الثبات على دين الله: [1/1029]). • فالمؤمن الصَّادق يَذكر الموت دائمًا؛ لأنه موعد لقاء الحبيب، فهو دائمًا لا يَنسى موعد لقاء حبيبه جل وعلا ولذا تراه يَشتاق إلى الموت، ليخرج من دار العاصين، ويَنتقل إلى جوار ربِّ العالمين. فها هو معاذ بن جبل رضي الله عنه يقولُ عند موته: "حَبيب جاء على فاقَةٍ (يقصد الموت)". ولما حضر بلال الوفاة: قالت زَوجته: "واحزناه"، قال لها: "لا، بل قولي: وافرحتاه، غدًا ألقى الأحِبَّة، محمدًا وصحبَه". فذِكر الموت يجعلُ العبدَ دائمًا في طاعة الله، ومِن ثمَّ يقوده إلى حُسن الخاتمة.
  4. مسلمة مجاهدة

    نملة انقذت أمة ...فمن ينقذ أمتنا

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سُبحان الله... فلعلنا نعتبر من هذه القصة التي لم تُذكر لمجرد الذكر بل لنعتبر ونأخذ منها درسًا وعبرة. جزاكِ الله خيرًا على النقل الطيب
  5. مسلمة مجاهدة

    ((*(في ظـلالِ الآيـةِ الكريمــة)*))

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة على هذه التذكرة الطيبة نسأل الله تعالى أن يختار لنا الخير ويرضنا بما اختاره لنا
  6. مسلمة مجاهدة

    الطّلاق الصّــامت ~

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مقال مفيد وفيه من النقاط المهمة على الأهل أن يعلِّموا بناتهم، ويهيئوهنَّ قبل الزواج، ويعرفوهنَّ حقوق الزوج، وعلى الزوج أن يحسنَ التصرُّف مع مثل هذا الوضع؛ فيحاول تعليم زوجته، وتبصيرها بحقوقه بأسلوب طيب، والأَوْلى أن يحضرَ لها بعض الهدايا التي تحتوي على ما تحب، ويضع معها بعض النصائح أو الكُتُب أو المطويَّات التي تعلِّم الزوجة وتثقفها، وتمدُّها بالمعلومات اللازمة لإدارة البيت، وحسن التعامل والتصرُّف مع شريك حياتها إن حدث ما لا يرضيها. نقطة مهمة جدًا ولكن الأمر ينطبق كذلك على الشاب فعليه أيضًا أن يتعلم ويتثقف قبل الإقبال على الزواج.. حتى يعلم ما له وما عليه. الحوار والإصغاء من الأشياء المهمة في الحياة الزوجية فبها تُعمر الحياة الزوجية إذا اتبعناها وجعلناها أساسًا مهمًا، وبها تخرب وتنتهي أيضًا إذا تجاهلناها ولم تكن متواجدة بين الزوجين. بارك الله بكِ أم عبدالله وجعله الله في ميزان حسناتكِ
  7. مسلمة مجاهدة

    ✿`¯ همسات للمتزوّجات .. بيتي مملكتي ✿`¯

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تذكرة طيبة أختي الكريمة جعلها الله في ميزان حسناتكِ
  8. مشتاقة لكن جميعًا.. أحبكن في الله

    1. اظهر التعليق السابق  %d اكثر
    2. مسلمة مجاهدة

      مسلمة مجاهدة

      أسعدكن الله يا حبيبات

       

      سارة الحمد لله حالها مستقر الان نوعا ما

       

      النور نوركن يا غاليات

    3. ساره أم حمزه

      ساره أم حمزه

      امين واسعدك وبارك لك فى مريم وحفظها

    4. مسلمة مجاهدة
  9. مسلمة مجاهدة

    كانت بيننا يوما

    رحمكِ الله يا ام جويرية واسكنك فسيح جناته :( أنتم السابقون ونحن اللاحقون
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله بكن أخواتي الحبيبات وأسأل الله تعالى أن يشفيها ويشفي كل مرضى المسلمين وأن يحفظ أولاد الجميع
  11. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ما شاء الله مبارك يا حبيبة أسأل الله تعالى لكِ التوفيق والسداد
  12. {أَئِنَّ لَنَا لأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ} [الشعراء من الآية:41]، هذا ما كان يشغل السحرة في تلك اللحظة، الأجر الدنيوي والعائد المادي والقرب من السلطان، ولقد قرأ فرعون هذا الطمع في سؤالهم فزاد في إجابته على مطلبهم، بأن طمأنهم على موقعهم منه فقال {نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذًا لَّمِنَ الْمُقَرَّبِينَ} [الشعراء من الآية:42]. ستكونون قريبين من السلطان، ستكون له حظوة لديه وزلفى عنده، سيكون لكم (ظهرًا) فلن يجرؤ أحد بعد اليوم على ضرب بطونكم، يالسعادتهم وحماستهم بعد هذا الوعد من الطاغوت ذي الأوتاد، لكن هذا كان قبل السجود، قبل أن تخالط قلوبهم بشاشة الإيمان بالرب المعبود.. وبعد أن كان كل همهم الدنيا وأجرها قبل لحظة الشهود لآية الرب الودود، قالوا لمن هددهم بزوال تلك الدنيا بل بزوالهم عنها: {لا ضَيْرَ إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ} [الشعراء من الآية:26]، {لَنْ نُؤْثرك عَلَى مَا جَاءَنَا منْ الْبَيّنَات وَاَلَّذي فَطَرَنَا فَاقْض مَا أَنْتَ قَاضٍ إنَّمَا تَقْضي هَذه الْحَيَاة الدُّنْيَا} [طه:72]، وهذه من أزكى ثمرات المعرفة وأشهى قطوف العلم بالله، أن يستقيم الميزان وتبدو الدنيا بزينتها رخيصة إن وضعت في مواجهة مع إرضاء الله وما عنده، حينئذ يرتفع الشعار عاليًا خفاقًا نقيًا رقراقًا يردده العارفون: {مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى} [القصص من الآية:60]، ويُنظر عندها إلى كل تهديد وتخويف بمنطق {لا ضَيْرَ إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنقَلِبُونَ}. هذا ما حدث حين عرف السحرة مولاهم الحق، فتكشفت لهم تلك القيمة الحقيقية للأشياء، وبدت لهم المعايير الصحيحة فما ترددوا في الاختيار بين الدنيا وما عند الله. إن معرفة الله إذا استقرت في قلب عبد فإنها تهز -بل تزلزل- كل تصوراته الخاطئة ونظراته القاصرة، فتسقط كافة أوثان النفس لتخر متهدمة على أنقاض سوء الظن والتعلق بالخلق. وكما رجف المنبر برسول الله صلى الله عليه وسلم حينما تحدث عن الملك، حتى قالوا ليخرن به! فإن قلب المؤمن وحياته وتصوراته ونظراته للأمور ترجف وتهتز وتنقلب رأسًا على عقب -بل هي في الحقيقة تعتدل- وذلك حين يعرف الله حق المعرفة فيرى الأمور بقيمتها الحقيقية، ويزن الدنيا وما عليها بميزان مختلف.. ميزان المعرفة. محمد علي يوسف موقع طريق الإسلام
  13. مسلمة مجاهدة

    يا من تسأل عن العِفَّة!

    شابٌ توهّجت نار الشهوة في قلبه وجسده.. فظل يتربّص بفريسةٍ حتى وجدها وفضَّ شهوته! فتاةٌ أطلقت لنفسها العنان.. فتساهلت وتمادت حتى أضحت رخيصة اللحم مثلومة العِرض! لو سأل... أو سألت... أين طريق العِفَّة؟ لقلنا: أجابكم الراغب الأصفهاني عن أساس العِفَّة وتمامها فقال: "وأسها يتعلّق: بضبط القلب عن التطلُّع للشهوات البدنية، وعن اعتقاد ما يكون جالبًا للبغي والعدوان. وتمامها يتعلّق: بحفظ الجوارح، فمن عدم عِفَّة القلب يكون منه التمني وسوء الظنِّ، اللذان هما أسُّ كلِّ رذيلة، لأن من تمنى ما في يد غيره حسده، وإذا حسده عاداه، وإذا عاداه نازعه، وإذا نازعه ربما قتله. ومن أساء الظنَّ عادى وبغى وتعدّى، ولذلك نهى الله سبحانه عنهما جميعًا فقال: {وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ} [النساء من الآية:32]، وقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْم} [الحجرات من الآية:12] فأمر فيهما بقطع شجرتين يتفرّع عنهما جلُّ الرذائل والمآثم. ولا يكون الإنسان تامَّ العِفَّة؛ حتى يكون عفيف اليد، واللسان، والسمع، والبصر. فمن عدمها في اللسان: السخرية، والتجسس، والغيبة، والهمز، والنَّمِيمَة، والتنابز بالألقاب. ومن عدمها في البصر: مدُّ العين إلى المحارم، وزينة الحياة الدنيا المُولِّدة للشهوات الرديئة. ومن عدمها في السمع: الإصغاء إلى المسموعات القبيحة. وعماد عِفَّة الجوارح كلِّها، ألا يُطلِقها صاحبها في شيء مما يختص بكلِّ واحد منهما، إلا فيما يسوغه العقل والشرع دون الشهوة والهوى" (الذريعة إلى مكارم الشريعة، ص: [318]). أبو الهيثم محمد درويش
  14. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال ابن تيميه رحمه الله، في (مجموع الفتاوى): "ومَتى ترَك العَالِمُ ما عَلِمَه، من كتاب الله، وسُنَّةِ رسولِه، واتَّبع حُكمَ الحاكمِ المُخالف لحُكم اللهِ ورسِوله.. كان مُرتدًّا كافرًا! يَستحقُّ العقوبةَ في الدنيا والآخرة، قال تعالى: {اتَّبِعوا ما أُنْزِلَ إلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعوا مِنْ دونِهِ أوْلِياءَ} [الأعراف من الآية:3]. ولو ضُرب وحُبس وأُوذي بأنواع الأذى، ليدَع ما عَلِمه من شرع الله ورسوله، الذي يجب اتباعُه، واتبَع حُكمَ غيره؛ كان مُستحقًا لعذاب الله! بل عليه أن يَصبر، وإن أوذي في الله؛ فهذه سُنة الله في الأنبياء وأتباعهم... هذا كله باتفاق المسلمين". قلتُ: هذا في حقِّ مَن ألزمَه الحاكم، وكان مما خالفَ حُكمًا واضحًا في الشرع، فكيف بمَن تنفَّل.. وتطوَّع.. وتصدَّر؟! أبو فهر المسلم موقع طريق الإسلام

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×