اذهبي الى المحتوى
.¸¸.ღ بسملة ღ.¸¸.

صفحة تسميع الأخت * باحثه عن الهدايه *

المشاركات التي تم ترشيحها

 

 

 

 

 

2004-07-13-124432.gif

 

 

أختي الحبيبة

 

150.gif " باحثه عن الهدايه " 150.gif

 

حياكِ الله ، وأهلا بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

ستكون هذه صفحتكِ بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ على حفظ كتابه الكريم ويجعله شفيعًا لكِ يوم القيامة .

 

 

هذه بياناتك حتى تبقى أمامنا:

 

 

 

 

 

1. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة البقرة هو : الاول

2. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة آل عمران هو :الاول

3. سأبدأ الحفظ إن شاء الله يوم السبت الموافق ( 21 / 2 / 2009 )

4. أرغب بحفظ معاني الكلمات ( نعم/ لا ) : نعم

5. القراءة التي سأقرأ بها ( حفص / ورش / غيرها ) : حفص

6. يوجد خيارين لكيفية المتابعة ( يومي */ أسبوعي* ):اسبوعي

 

 

 

 

*** روابط مساعدة ***

 

المصحف المعلم برواية حفص للشيخ / محمود خليل الحصري

 

القرآن الكريم -التدرب على حفظ الآيات عن طريق الكتابة وسماع المقاطع

 

تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ السعدي

 

موقع المرتــــل

 

 

ملحوظة هامة:

 

أختي الحبيبة فضلا يُرجى الحفظ عن طريق الاستماع لأحد القراء - كما في الروابط المساعدة - والترديد وراءه، وذلك لضمان سلامة نطقكِ وحفظكِ للآيات، فالأصل في حفظ القرآن الكريم أن يكون بالتلقي..

 

كما يُرجى الاطلاع فضلا لا أمرًا على الموضوع التالي قبل التسميع:

 

الشَرح المُفَصَل لِكِتَابَة القُرآن المُنَزَل

 

نسأل الله العلي العظيم أن يجعلكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ اختي

 

و جهودكِ في ميزان حسناتك ان شاء الله

 

و الله يسر علينا الحفظ يا رب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

و فيكِ بارك الله

نورت الصفحة بتواجدك فيها :)

 

و الله يسر علينا الحفظ يا رب

آميــــــــن

 

 

في انتظار أول تسميع بإذن الله

و حتى ذلك الحين اطلعي على هذا الموضوع سيفيدك قبل البدء

الشَرح المُفَصَل لِكِتَابَة القُرآن المُنَزَل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

تم حفظ اول صفحتين من سوره البقره و لله الحمد

 

بارك الله في جهودكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

و الله يعطيكِ العافيه

 

بس يبدو انو في سوء فهم لانه انا لسه امبارح بلشت بالحفظ 21-2- يعني ما خلصت الاسبوع ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعذريني يا أخيتي :wub:

لقد ازلت الأسئلة

تابعي الحفظ يسره الله لكِ

تم تعديل بواسطة basmala

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك يا حبيبة؟

 

إليك أسئلة الأسبوع

 

 

الأسبوع الأول /المستوى الأول

سورة البقرة

 

 

أتمي بارك الله فيكِ الآيات التالية :

 

( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ ... يعمهون)

( وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ ... وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان .... هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

( وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ ... عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )

( ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم ... أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

معاني الكلمات التالية :

غشاوة :

أنداداً :

ولا تلبسوا :

رغدا :

هزواً :

 

 

فتح الله عليكِ و ألهمكِ الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون * ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على ابصرهم غشاوة و لهم عذاب عظيم* و من الناس من يقول ءامنا بالله و باليوم الأخر و ما هم بمؤمنين * يخادعون الله و الذين ءامنوا و ما يخدعون إلا أنفسهم و ما يشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون* و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون *ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون * و إذا قيل لهم ءامنوا كما ءامن الناس قالوا أنؤمن كما أمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون * وإذا لقوا الذين ءامنوا قالوا أمنا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إن معكم إنما نحن مستهزءون * الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون)

 

 

( وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْو عملوا الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمره رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل أُتوا به متشابها و لهم فيها أزواج مطهرة و هم فيها خالدون * إن الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها فاما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا و يهدي به وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان عنها فأخرجهما مما كان فيه و قلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو و لكم في الأرض مستقر و متاع إلى حين *فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم *قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزون * و الذين كفروا و كذبوا بأياتنا اولئك اصحاب النار هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

 

 

( وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ على طعام واحد فادعوا لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها و قثائها و فومها و عدسها و بصلها قال أتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصر فإن لكم ما سألت و ضربت عليهم الذله و المسكنه و باءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بأيات الله و يقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون *إن الذين ءامنوا و الذين اهتدوا و النصارى و الصائبين من ءامن بالله و عمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )

 

 

( ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم من بعد ذلك فهي كالحجاره أو أشد قسوه و إن من الحجاره لما يتفجر منه الأنهار و إن منها لما يتشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يسقط من خشيه الله و ما الله بغافل عما تعملون *أفتطمعون أن يؤمنوا لكم و قد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون * و إذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا و إذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا اتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

معاني الكلمات التالية :

غشاوة : غطاء

أنداداً :الاشباه و النظائر

ولا تلبسوا :لا تخلطوا

رغدا :الكثير من غير تعب

هزواً : لعب و استهزاء

 

 

اعتذر اشد الاعتذار ع التاخير و السبب تعطل نظام الوندز من جهازي

 

بارك الله بكِ اختي و جعل مجهودك في ميزان حسناتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

و بارك الله بكم

 

و لكن اين اسئلتي لهذا الاسبوع ؟

 

ارجو ان يكون مانع خير

 

و جزاكم الله عنا كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله ياغالية

 

أسأل الله لك ِ التوفيق والسداد

 

أسئلة الأسبوع الثاني | المستوى الأول

 

 

﴿ بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ ... إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (94)

(وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ...كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (113)

(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ ... الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130)

(قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي ...عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (141) ﴾ ﴾

 

 

معاني الكلمات ــ

 

قلوبنا غلف :

ظاهرون عليهم :

فباءوا بغضب :

 

 

أسأل الله أن يجعلك ِ من أهل القرآن وخاصته ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

 

 

 

( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون * ختم الله على قلوبهم و على سمعهم و على ابصرهم غشاوة و لهم عذاب عظيم* و من الناس من يقول ءامنا بالله و باليوم الآخر و ما هم بمؤمنين * يخادعون الله و الذين ءامنوا و ما يخدعون إلا أنفسهم و ما يشعرون * في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون* و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون *ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون * و إذا قيل لهم ءامنوا كما ءامن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون * وإذا لقوا الذين ءامنوا قالوا آمنا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون * الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون)

 

أمن ـ آمن أو ءامن

إن ـ إنا

 

( وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ و عملوا الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمره رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل و أُتوا به متشابها و لهم فيها أزواج مطهرة و هم فيها خالدون * إن الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها فاما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا و يهدي به وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

 

 

 

حفظ متقن

بارك الله لك

 

( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان عنها فأخرجهما مما كان فيه و قلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو و لكم في الأرض مستقر و متاع إلى حين *فتلقى ءادم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم *قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم و لا هم يحزنون * و الذين كفروا و كذبوا بآياتنا اولئك اصحاب النار هُمْ فِيهَا خَالِدُون

 

 

بأياتنا ـ بآياتنا

يحزون ـ يحزنون

 

 

( وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ على طعام واحد فادعُ لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها و قثائها و فومها و عدسها و بصلها قال أتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير اهبطوا مصر فإن لكم ما سألتم و ضربت عليهم الذله و المسكنه و باءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بــآيات الله و يقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا و كانوا يعتدون *إن الذين ءامنوا و الذين هادوا و النصارى و الصابئين من ءامن بالله واليوم الآخر و عمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )

 

 

فادعوا ـ فادعُ

مصر ـ مصرًا

سألت ـ سألتم

بأيات ـ بآيات

اهتدوا ـ هادوا

الصائبين ـ الصابئين

الأزرق نقص

 

 

( ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار و إن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشيه الله و ما الله بغافل عما تعملون *أفتطمعون أن يؤمنوا لكم و قد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون * و إذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا و إذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا اتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

يتشقق ـ يشقق

يسقط ـ يهبط

 

 

معاني الكلمات التالية :

غشاوة : غطاء

أنداداً :الاشباه و النظائر

ولا تلبسوا :لا تخلطوا

رغدا :الكثير من غير تعب

هزواً : لعب و استهزاء

 

 

 

ماشاء الله حفظ متقن وممتاز

بارك الله لك ياغالية

واصلي بهذا التميز رعاك الله

موفقة

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

﴿ بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب و للكفرين عذاب مهين* و إذا قيل لهم ءامنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا و يكفرون بما وراءه و هو الحق مصدق لما معهم قل فلما تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين * و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده و انتم ظالمون * و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوه و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين * قل إن كانت لكم الدار الأخره عند الله خالصه من دون الناس فتمنوا الموت إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (94)

 

 

(وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ و ءاتوا الزكاه و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير * و قالوا لن يدخل الجنه إلا من كان هودا أو نصرى تلك أمنيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين* بلى من أسلم وجهه لله و هو محسن فله أجره عند ربه و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون * و قالت اليهود ليست النصرى على شيئ و قالت النصرى ليست اليهود على شيئ و هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامه فيما كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (113)

 

 

(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رب اجعل هذا بلدا أمنا و ارزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله و اليوم الأخر قال و من كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بئس المصير * و إذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت و إسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم * ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمه مسلمه لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم *ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم ءاياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمه و يزكيهم إنك انت العزيز الحكيم *و من يرغب عن مله إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130)

 

 

(قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعملنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون * أم تقولون أن إبراهيم و إسماعيل و إسحق و يعقوب و الأسباط كانوا هودا أو نصرى قل ءأنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهاده عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون * تلك أمه قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسئلون عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (141) ﴾ ﴾

 

 

معاني الكلمات ــ

 

قلوبنا غلف : مغلفه باغطيه لا يعون و لا يفهمون ما يقولون

ظاهرون عليهم :يتعاونون عليهم

فباءوا بغضب : استحقوا الطرد من رحمه الله

 

بارك الله فيكم و جهودكم مباركه

 

و شكرا ع التصحيح و المتابعه في ميزان حسناتكم ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
﴿ بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب و للكفرين عذاب مهين* و إذا قيل لهم ءامنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا و يكفرون بما وراءه و هو الحق مصدق لما معهم قل فلما تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين * و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده و أَ نتم ظالمون * و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوه و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين * قل إن كانت لكم الدار الآخره عند الله خالصه من دون الناس فتمنوا الموت إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (94)

 

 

 

مصدق >>> مُصَدِّقًا (التشكيل)

فلما >>> فَلِم

أتيناكم >>> آتَيْنَاكُمْ (أو) ءاتَيْنَاكُمْ خالصه >>> خَالِصَةً (بالتاء المربوطة)

 

 

 

 

 

 

(وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ و ءاتوا الزكاه و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير * و قالوا لن يدخل الجنه إلا من كان هودا أو نصرى تلك أمنيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين* بلى من أسلم وجهه لله و هو محسن فله أجره عند ربه و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون * و قالت اليهود ليست النصرى على شيئ و قالت النصرى ليست اليهود على شيئ و هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامه فيما كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (113)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رب اجعل هذا بلدا أمنا و ارزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله و اليوم الأخر قال و من كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بئس المصير * و إذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت و إسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم * ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمه مسلمه لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم *ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم ءاياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمه و يزكيهم إنك انت العزيز الحكيم *و من يرغب عن مله إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

(قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعملنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون * أم تقولون أن إبراهيم و إسماعيل و إسحق و يعقوب و الأسباط كانوا هودا أو نصرى قل ءأنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهاده عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون * تلك أمه قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسئلون عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (141) ﴾ ﴾

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قلوبنا غلف : مغلفه باغطيه لا يعون و لا يفهمون ما يقولون

ظاهرون عليهم :يتعاونون عليهم

فباءوا بغضب : استحقوا الطرد من رحمه الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حفظ رائع للآيات بارك الله فيكِ

فقط أخطاء في الكتابة و هي ما لونته بالوردي و لديك خطأيين في الحفظ ما لون بالأحمر

 

 

 

 

 

 

 

﴿ بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءوا بغضب على غضب و للكفرين عذاب مهين* و إذا قيل لهم ءامنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا و يكفرون بما وراءه و هو الحق مصدق لما معهم قل فلما تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين * و لقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده و أَ نتم ظالمون * و إذ أخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوه و اسمعوا قالوا سمعنا و عصينا و أشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين * قل إن كانت لكم الدار الآخره عند الله خالصه من دون الناس فتمنوا الموت إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (94)

 

 

 

مصدق >>> مُصَدِّقًا (التشكيل)

فلما >>> فَلِم

أتيناكم >>> آتَيْنَاكُمْ (أو) ءاتَيْنَاكُمْ

خالصه >>> خَالِصَةً (بالتاء المربوطة)

 

 

 

 

 

 

(وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ و ءاتوا الزكاه و ما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير * و قالوا لن يدخل الجنه إلا من كان هودا أو نصرى تلك أمنيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين* بلى من أسلم وجهه لله و هو محسن فله أجره عند ربه و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون * و قالت اليهود ليست نصرى على شيئ و قالت نصرى ليست اليهود على شيئ و هم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامه فيما كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (113)

 

 

 

الزكاه >>> الزَّكَاة (بالتاء المربوطة)

الجنه >>> الْجَنَّةَ (بالتاء المربوطة)

نصرى >>> نَصَارَى

شيئ >>> شَيْءٍ

القيامه >>> الْقِيَامَةِ (بالتاء المربوطة)

 

 

 

 

 

(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رب اجعل هذا بلدا أمنا و ارزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله و اليوم الآخر قال و من كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار و بئس المصير * و إذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت و إسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم * ربنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذريتنا أمه مسلمه لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم *ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم ءاياتك و يعلمهم الكتاب و الحكمه و يزكيهم إنك أَنت العزيز الحكيم *و من يرغب عن مله إبراهيم إلا من سفه نفسه و لقد اصطفيناه في الدنيا و إنه في الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130)

 

 

 

 

أمن >>> آمَنَ (أو) ءامَنَ

أمه مسلمه >>> أُمَّةً مُسْلِمَةً (تاء مربوطة)

يتلوا >>> يَتْلُو

الحكمه >>> الْحِكْمَةَ (تاء مربوطة)

مله >>> مِلَّةِ (تاء مربوطة)

 

 

 

 

 

(قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي الله و هو ربنا و ربكم و لنا أعملنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون * أم تقولون أن إبراهيم و إسماعيل و إسحق و يعقوب و الأسباط كانوا هودا أو نصرى قل ءأنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهاده عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون * تلك أمه قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسئلون عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (141) ﴾ ﴾

 

 

 

 

أعملنا >>> أَعْمَالُنَا

أن >>> إِنَّ

إسحق >>> وَإِسْحَاقَ

نصرى >>> نَصَارَى

شهاده >>> شَهَادَةً (بالتاء المربوطة)

أمه >>> أُمَّةٌ (بالتاء المربوطة)

تسئلون >>> تُسْأَلُونَ

 

 

 

 

 

قلوبنا غلف : مغلفه باغطيه لا يعون و لا يفهمون ما يقولون

ظاهرون عليهم :يتعاونون عليهم

فباءوا بغضب : استحقوا الطرد من رحمه الله

 

إجابة صحيحة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ

 

و شكرا ع المتابعه و التصحيح

 

اسال الله ان يرزقكِ الفردوس الاعلى ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و فيكِ بارك الله

لا شكر على واجب هذا واجبي

 

 

اسال الله ان يرزقكِ الفردوس الاعلى ان شاء الله

 

و إياكِ يا حبيبة

جزاك الله خيراً على دعائك

 

 

 

موعدنا مع أسئلة الأسبوع عند إستعدادك لها :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكِ أختي الحبيبة؟

تفضلي أسئلة هذا الأسبوع

 

 

 

 

الأسبوع الثالث / المستوى الأول

سورة البقرة

 

 

 

أتمي بارك الله فيكِ الآيات التالية

 

 

( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ ... شَاكِرٌ عَلِيمٌ )

 

( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِن ... شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ )

 

( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاة ... خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )

 

( وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم .... كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ )

 

( وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَة ... يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ )

 

 

معاني الكلمات التالية :

 

لكبيرة :

 

فلا جناح عليه :

 

خطوات الشيطان :

 

المشعر الحرام :

 

 

 

 

 

فتح الله عليكِ و ألهمكِ الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ و اشكروا لي و لا تكفرون * يا أيها الذين ءامنوا استعينوا بالصبر و الصلاه إن الله مع الصابرين * و لا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون *و لنبلونكم بشئ من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبه قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون * إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شَاكِرٌ عَلِيمٌ )

 

 

 

( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِن الذين اتبعوا ورأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب * و قال الذين اتبعوا لو أن لنا كره فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ما هم بخارجين من النار *يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان أنه لكم عدو مبين * إنما يأمركم بسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله ما لا تعلمون * و إذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أباءنا أو لو كان أباؤهم لا يعقلون شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ )

 

 

 

( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاة يا أولي الألباب لعلكم تتقون * كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصيه للوالدين و الاقربين بالمعروف حقا على المتقين * فمن بدله بعدما سمعه فإنما أثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم * فمن خاف من موص جنفا أو إثما فاصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم * يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون* أياما معدودت فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر و على الذين يطيقونه فديه طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له و أن تصومو خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )

 

( وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالأثم و أنتم تعلمون *يسئلونك عن الأهله قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون * و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين * و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنه أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فقتلوهم كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ )

 

( وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدى و لا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ هدي محله فمن كان منكم مريضا أو به ءاذى من رأسه ففديه من صيام أو صدقه أو نسك فإن ءامنتم فمن تمتع بالعمره إلى الحج فما استيسر من الهدى فمن لم يجد فصيام ثلاثه أياما في الحج و سبعه إذا رجعتم تلك عشره كامله ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام و اتقوا الله و اعلموا أن الله شديد العقاب * الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث و لا فسوق و لا جدال في الحج و ما تفعلوا من خير يعلمه الله و تزودوا فإن خير الزاد التقوى و اتقون يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ )

 

 

معاني الكلمات التالية :

 

لكبيرة : صعبه و شاقه

 

فلا جناح عليه :لا اثم عليكم و لا عتب

 

خطوات الشيطان : و ساوسه و طرقه

 

المشعر الحرام : المزدلفه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك أختي الحبيبة؟

اعتذر لتأخري في التصحيح

ما شاء الله عليك حفظك للآيات ممتاز ثبته الله في صدرك

فقط انتبهي لنهاية الكلمات التي تنتهي التاء المربوطة وللهمزات بارك الله فيكِ :)

 

 

 

( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ و اشكروا لي و لا تكفرون * يا أيها الذين ءامنوا استعينوا بالصبر و الصلاه إن الله مع الصابرين * و لا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء و لكن لا تشعرون *و لنبلونكم بشئ من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات و بشر الصابرين * الذين إذا أصابتهم مصيبه قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون * إن الصفا و المروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عَلَيْهِ أن يطوف بهما و من تطوع خيرا فإن الله شَاكِرٌ عَلِيمٌ )

 

 

الصلاه >>> الصَّلَاةِ (بالتاء المربوطة)

بشئ >>> بِشَيْءٍ

مصيبه >>> مُصِيبَةٌ

اللون الأزرق نقص في الآية

 

 

 

( إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِن الذين اتبعوا ورأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب * و قال الذين اتبعوا لو أن لنا كره فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم و ما هم بخارجين من النار *يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان أنه لكم عدو مبين * إنما يأمركم بسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله ما لا تعلمون * و إذا قيل لهم اتبعوا ما أَنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أباءنا أو لو كان أباؤهم لا يعقلون شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ )

 

 

 

أباءنا >>> آبَاءنا (أو) ءاباءنا

أو لو >>> أَوَلَوْ

أباؤهم >>> آبَاؤُهُمْ (أو) ءابَاؤُهُمْ

 

 

 

 

( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاة يا أولي الألباب لعلكم تتقون * كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصيه للوالدين و الأقربين بالمعروف حقا على المتقين * فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم * فمن خاف من موص جنفا أو إثما فاصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم * يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون* أياما معدودت فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر و على الذين يطيقونه فديه طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له و أن تصومو خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )

 

 

فديه >>> فِدْيَةٌ

 

 

 

 

( وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون *يسئلونك عن الأهله قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون * و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين * و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنه أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فقتلوهم كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ )

 

 

يسئلونك >>> يَسْأَلُونَكَ

 

 

 

 

( وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدى و لا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ هدي محله فمن كان منكم مريضا أو به ءاذى من رأسه ففديه من صيام أو صدقه أو نسك فإن ءامنتم فمن تمتع بالعمره إلى الحج فما استيسر من الهدي فمن لم يجد فصيام ثلاثه أياما في الحج و سبعه إذا رجعتم تلك عشره كامله ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام و اتقوا الله و اعلموا أن الله شديد العقاب * الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث و لا فسوق و لا جدال في الحج و ما تفعلوا من خير يعلمه الله و تزودوا فإن خير الزاد التقوى و اتقون يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ )

 

 

هدي >>> الْهَدْيُ

ءاذى >>> أَذًى

ءامنتم >>> أَمِنْتُمْ

بالعمره >>> بِالْعُمْرَةِ

ثلاثه >>> ثَلَاثَةِ

أياما >>> أَيَّامٍ (التشكيل)

سبعه >>> وَسَبْعَةٍ

عشره كامله >>> عَشَرَةٌ كَامِلَةً

 

 

 

 

لكبيرة : صعبه و شاقه

 

فلا جناح عليه :لا اثم عليكم و لا عتب

 

خطوات الشيطان : و ساوسه و طرقه

 

المشعر الحرام : المزدلفه

 

 

إجابة صحيحة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ اختي و شكرا ع التصحيح

 

في ميزان حسناتك ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا شكر على واجب هذا واجبي يا حبيبة

وفيكِ بارك الله

و جعل الله لكِ بكل حرف حفظتيه ساتراً من النار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكِ أختي الحبيبة؟

تفضلي أسئلة هذا الأسبوع

 

 

 

 

الأسبوع الرابع / المستوى الأول

سورة البقرة

 

 

 

أتمي بارك الله فيكِ الآيات التالية

 

 

( كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً ... فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ )

 

( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ... فَإِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )

 

( وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُن ... بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ )

 

( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ ... وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ )

 

( وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت ... وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ )

 

 

 

معاني الكلمات التالية

 

البأساء والضراء :

حبطت :

فلا تعضلوهنّ :

قانتين :

برزوا :

 

 

 

 

 

 

 

فتح الله عليكِ و ألهمكِ الصواب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

( كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فبعث الله النبيين مبشرين و منذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه و ما اختلف فيه الا الذين ءاتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين ءامنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه و الله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم * أم حسبتم أن تدخلوا الجنه و لم يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم بالباساء و الضراء و زلزلوا حتى يقول الرسول و الذين ءامنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب * يسئلونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين و الأقربين و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و ما تفعلوا من خير فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ )

 

 

 

( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض و لا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين و يحب المتطهرين * نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم و قدموا لأنفسكم و اتقوا الله و اعلموا أنكم ملقوه و بشر المؤمنين * و لا تجعلوا الله عرضه لأيمانكم أن تبروا و تتقوا و تصلحوا بين الناس و الله سميع عليم*لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم و لكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم و الله غفور حليم * للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعه أشهر فإن فاءو فإن الله غفور رحيم* و إن عزموا الطلاق فَإِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )

 

 

 

( وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعه و على المولود له رزقهن و كسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تضار والده بولدها و لا مولود له بولده و على الوارث مثل ذلك فإن أرادا فصالا عن تراض منهما و تشاور فلا جناح عليهما و إن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلاجناح عليكم إذا سلمتم ما أتيتم بالمعروف و اتقوا و اعلموا أن الله بما تعملون بصير * و الذين يتوفون منكم و يذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعه أشهر و عشرا فإذا

بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن بالمعروف و الله بما تعملون خبير

 

( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ من ديارهم و هم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس و لكن أكثر الناس لا يشكرون * و قاتلوا في سبيل الله و اعلموا أن الله سميع عليم * من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيره و الله يقبض و يبسط و أليه ترجعون * ألم تر إلى الملأ من بني إسرءيل من بعد موسى إذا قالوا لنبي لهم ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا و مالنا ألا نقاتل في سبيل الله و قد أخرجونا من ديرنا و أبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليل منهم وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ )

 

( وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت و جنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين * فهزموهم بإذن الله و قتل داود جالوت و ءاتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض و لكن الله ذو فضل على العالمين * تلك ءايات الله نتلوها عليك بالحق وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ )

 

 

 

معاني الكلمات التالية

 

البأساء والضراء : الباساء : الفقر الشديد

 

الضراء: المرض

حبطت : اصبحت هباءا منثورا

فلا تعضلوهنّ :لا تمنعوهن

قانتين :ساكتين

برزوا :ظهروا و واجهوا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×