اذهبي الى المحتوى
امة من اماء الله

صفحة تسميع *الأربعون النووية *للأخت الكريمة:<<الصامتة<<

المشاركات التي تم ترشيحها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أسئلة الإمتحان

 

- عَن عَبد اللّه بن مَسعود رَضي اللّه عَنه قالَ : حَدّثَنَا رَسُول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وهُوَ الصَادقُ المَصدوقُ ... أكملي الحديث

ما هي مراحــل تكوّن الجنيــن ، واذكري مدّة كلّ مرحلة ؟

 

- عَن أمِّ المُؤمنينَ أمِّ عَبدِ اللّه عَائِشة -رَضي اللّه عَنها -قَالت : قالَ رَسُولُ اللّه : ( ...أكملي الحديث

اتفق العلماء - رحمهم الله - أن العبادة لا تصح إلا إذا جمعت أمرين ، اذكريهما

 

-عَن أبي عَبد اللّه النُعمان بن بشيِررضي الله عَنهما قَالَ: سَمعتُ رَسُولَ اللّه صلى اللّه عليه وسلم يَقُولُ :...أتمي الحديث

في شرح هذا الحديث حكمة بالغة بالرد على العصاة الذين يتهرّبون من الالتزام بالأوامر والاجتناب عن النواهي،

ويواجهون من ينصحهم بالقول المشهور ( المهم القلب والنية ) ، اذكري هذه الحكمة !

 

وفقك الله يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...لعل المانع خير !

عن ابى رقية تميم بن اوس الدارى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال

الدين النصيحة قلنا لمن ؟

قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم"

رواه مسلم

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

أسئلة الإمتحان

 

- عَن عَبد اللّه بن مَسعود رَضي اللّه عَنه قالَ : حَدّثَنَا رَسُول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وهُوَ الصَادقُ المَصدوقُ

:ان احدكم يجمع خلقه فى بطن امه اربعين يوما نطفة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم تكون مضغة مثل ذلك ثم يرسل اليه

الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر باربع كلمات بكتب رزقه واجله وعمله وشقى او سعيد فو الله الذى لا اله غيره

ان احدكم ليعمل بعمل اهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها ذراع فيسبق عليه الكتاب

فيعمل بعمل اهل النار فيدخلها وان احدكم ليعمل بعمل اهل النار حتى ما يكون بينه وبينها ذراع

فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل الجنة فيدخلها )رواه البخارى ومسلم

ما هي مراحــل تكوّن الجنيــن ، واذكري مدّة كلّ مرحلة ؟ نطفة وعلقة ومضغة ومدة كل مرحلة اربعين يوما

اى مجموعهم مائة وعشرون يوما

 

 

- عَن أمِّ المُؤمنينَ أمِّ عَبدِ اللّه عَائِشة -رَضي اللّه عَنها -قَالت : قالَ رَسُولُ اللّه : ( من احدث فى امرنا هذا ماليس

منه فهو رد ) رواه البخارى ومسلم وفى رواية لمسلم ( من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد)

 

 

اتفق العلماء - رحمهم الله - أن العبادة لا تصح إلا إذا جمعت أمرين ، اذكريهما

الاخلاص واتباع الرسول صلى الله عليه وسلم فى كل ماجاء به عن ربه

 

-عَن أبي عَبد اللّه النُعمان بن بشيِررضي الله عَنهما قَالَ: سَمعتُ رَسُولَ اللّه صلى اللّه عليه وسلم يَقُولُ : الحلال بين

والحرام بين وبينهما امور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه

ومن وقع فيها وقع فى الحرام كالراعى يرعى حول الحمى يوشك ان يرتع فيه الا ان لكل ملك حمى وحمى الله محارمه

الاان فى الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله الا وهى القلب) رواه البخارى ومسلم

في شرح هذا الحديث حكمة بالغة بالرد على العصاة الذين يتهرّبون من الالتزام بالأوامر والاجتناب عن النواهي،

ويواجهون من ينصحهم بالقول المشهور ( المهم القلب والنية ) ، اذكري هذه الحكمة ! التقوى ها هنا ويضرب

بيده على صدره اشارة الى القلب وان كانت افعال الجوارح كلها معصية لله عزوجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم

 

وفقك الله يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديث الثامن

عن ابن عمر رضى الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(

أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم واموالهم

الا بحق الاسلام وحسابهم على الله تعالى)رواه البخارى ومسلم

وبارك الله فيكم

تم تعديل بواسطة الصامتة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحديث الثامن

عن ابن عمر رضى الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(

أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم واموالهم

الا بحق الاسلام وحسابهم على الله تعالى)رواه البخارى ومسلم

post-20779-1182792749.gif

جزاك الله خيرا غاليتى

لكن بعد الاجابة على الاسئلة الصفحة اغلقت معى ولم تفتح بعدها مرارا

فانى اعتذر بشدة على التأخير

لا بأس أختي ..يسر الله أمرك ..وجزاك خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الحديث التاسع

عن ابى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما امرتكم به فأتوا منه ما استطعتم فانما

اهلك من كان قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على انبيائهم

رواه البخارى ومسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحديث التاسع

عن ابى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما امرتكم به فأتوا منه ما استطعتم فانما

اهلك من كان قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على انبيائهم

رواه البخارى ومسلم

من كان : الذين من

نعم بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

أسئلة الإمتحان

 

-عن أبى رقية تميم بن أوس الدارى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال:...أتمي الحديث

أذكري آداب النصيحة ؟

 

-عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(..أكملي الحديث

إشرحي :إلا بحق الإسلام

 

-عن أبى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:...أتمي الحديث

يستنبط من الحديث قاعدة الضرورات تبيح المحظورات فما هي الضرورة إلى المحرم ؟!

 

وفقك الله يا حبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

أسئلة الإمتحان

 

-عن أبى رقية تميم بن أوس الدارى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال:الدين النصيحة قلنا لمن ؟

قال لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم) رواه مسلم

أذكري آداب النصيحة ؟1- الا خلاص فى النية لله عزوجل واعتبار النصيحة من العبادات التى

ترضى الله عزوجل

2- استخدام الكلام الطيب الحسن فى النصح

3- اشاعة الخير فى المجتمع

4- عدم النصح على الملأ اوامام الناس لانه فضيحة

5- العلم وعدم اتباع الشائعات بالنسبة للمنصوح له

 

-عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا

ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماؤهم

واموالهم الا بحق الاسلام وحسابهم على الله تعالى) رواه البخارى ومسلم

إشرحي :إلا بحق الإسلام :هذا استثناء عام اى لا تباح الدماء الا لمن ترك الواجبات كالقاتل يقتل للقصاص

منه والزانى يجلد وشارب الخمر مثلا

 

-عن أبى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما امرتكم عنه فأتوا منه ما استطعتم فانما اهلك من كان قبلكم كثرة مسائلهم

واختلافهم على انبيائهم)رواه البخارى ومسلم

يستنبط من الحديث قاعدة الضرورات تبيح المحظورات

فما هي الضرورة إلى المحرم ؟اى هذا المحرم لا يوجد غيره وتندفع به الضرورة

فان لم تندفع به الضرورة فلايحل مثلا كأكل الميتة عند الجوع فهنا اندفعت به الضرورة

 

وفقك الله يا حبيبة

وجزاك الله خيرا مشرفتى الغالية تم تعديل بواسطة الصامتة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

أسئلة الإمتحان

 

- عَن عَبد اللّه بن مَسعود رَضي اللّه عَنه قالَ : حَدّثَنَا رَسُول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وهُوَ الصَادقُ المَصدوقُ

:ان احدكم يجمع خلقه فى بطن امه اربعين يوما نطفة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم ي كون مضغة مثل ذلك ثم يرسل اليه

الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر باربع كلمات بكتب رزقه واجله وعمله وشقى او سعيد فو الله الذى لا اله غيره

ان احدكم ليعمل بعمل اهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب

فيعمل بعمل اهل النار فيدخلها وان احدكم ليعمل بعمل اهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع

فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل اهل الجنة فيدخلها )رواه البخارى ومسلم

ما هي مراحــل تكوّن الجنيــن ، واذكري مدّة كلّ مرحلة ؟ نطفة وعلقة ومضغة ومدة كل مرحلة اربعين يوما

اى مجموعهم مائة وعشرون يوما

 

 

- عَن أمِّ المُؤمنينَ أمِّ عَبدِ اللّه عَائِشة -رَضي اللّه عَنها -قَالت : قالَ رَسُولُ اللّه : ( من احدث فى امرنا هذا ماليس

منه فهو رد ) رواه البخارى ومسلم وفى رواية لمسلم ( من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد)

 

 

اتفق العلماء - رحمهم الله - أن العبادة لا تصح إلا إذا جمعت أمرين ، اذكريهما

الاخلاص واتباع الرسول صلى الله عليه وسلم فى كل ماجاء به عن ربه

 

-عَن أبي عَبد اللّه النُعمان بن بشيِررضي الله عَنهما قَالَ: سَمعتُ رَسُولَ اللّه صلى اللّه عليه وسلم يَقُولُ : إن الحلال بين

و إن الحرام بين وبينهما امور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه

ومن وقع في الشبهات وقع فى الحرام كالراعى يرعى حول الحمى يوشك ان يرتع فيه الا ان لكل ملك حمى ألا و إن حمى الله محارمه

الا و ان فى الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله الا وهى القلب) رواه البخارى ومسلم

في شرح هذا الحديث حكمة بالغة بالرد على العصاة الذين يتهرّبون من الالتزام بالأوامر والاجتناب عن النواهي،

ويواجهون من ينصحهم بالقول المشهور ( المهم القلب والنية ) ، اذكري هذه الحكمة !

التقوى ها هنا ويضرب

بيده على صدره اشارة الى القلب وان كانت افعال الجوارح كلها معصية لله عزوجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم ؟؟!!!

 

وفقك الله يا غالية

نعم post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

أسئلة الإمتحان

 

-عن أبى رقية تميم بن أوس الدارى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال:الدين النصيحة قلنا لمن ؟

قال لله ولكتابه ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم) رواه مسلم

أذكري آداب النصيحة ؟1- الا خلاص فى النية لله عزوجل واعتبار النصيحة من العبادات التى

ترضى الله عزوجل

2- استخدام الكلام الطيب الحسن فى النصح

3- اشاعة الخير فى المجتمع

4- عدم النصح على الملأ اوامام الناس لانه فضيحة

5- العلم وعدم اتباع الشائعات بالنسبة للمنصوح له

 

-عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا

ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماء هم

واموالهم الا بحق الاسلام وحسابهم على الله تعالى) رواه البخارى ومسلم

إشرحي :إلا بحق الإسلام :هذا استثناء عام اى لا تباح الدماء الا لمن ترك الواجبات كالقاتل يقتل للقصاص

منه والزانى يجلد وشارب الخمر مثلا

 

-عن أبى هريرة عبد الرحمن بن صخر رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما امرتكم به فأتوا منه ما استطعتم فانما اهلك من كان قبلكم كثرة مسائلهم

واختلافهم على انبيائهم)رواه البخارى ومسلم

يستنبط من الحديث قاعدة الضرورات تبيح المحظورات

فما هي الضرورة إلى المحرم ؟اى هذا المحرم لا يوجد غيره وتندفع به الضرورة

فان لم تندفع به الضرورة فلايحل مثلا كأكل الميتة عند الجوع فهنا اندفعت به الضرورة

 

وفقك الله يا حبيبة

وجزاك الله خيرا مشرفتى الغالية

وجزاك أختي الحبيبة وأكرمك

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الحديث العاشر

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ان الله تعالى طيبا لا يقبل الا طيبا وان الله امر المؤمنين بما امر به المرسلين

قال تعالى ( يا ايها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا)

وقال تعالى( يا ايها الناس كلوا من طيبات ما رزقناكم)

وذكر الرجل يطيل السفر اشعث اغبر يمد يديه الى السماء

يارب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام

وغذى من حرام فانى يستجاب له" رواه مسلم

 

الحديث الحادى عشر

عن ابى محمد الحسن بن على بن ابى طالب رضى الله عنهما سبط

رسول الله وريحانته قال حفظت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

دع ما يريبك الى مالا يريبك"رواه الترمذى والنسائى وفى الترمذى حديث حسن صحيح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحديث العاشر

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ان الله تعالى طيبا لا يقبل الا طيبا وان الله امر المؤمنين بما امر به المرسلين

قال تعالى ( يا ايها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا)

وقال تعالى( يا ايها الذين ءامنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم)

ثم ذكر الرجل يطيل السفر اشعث اغبر يمد يديه الى السماء

يارب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام وملبسه حرام

وغذى من حرام فانى يستجاب له" رواه مسلم

جزاك الله خيرا

الحديث الحادى عشر

عن ابى محمد الحسن بن على بن ابى طالب رضى الله عنهما سبط

رسول الله وريحانته قال حفظت م ن رسول الله صلى الله عليه وسلم

دع ما يريبك الى مالا يريبك"رواه الترمذى والنسائى وفى الترمذى حديث حسن صحيح

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحيث الثانى عشر

عن ابى هريرة رضلى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

من حسن اسلام المرء تركه ما لايعنيه

رواه الترمذى وقال حديث حسن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحيث الثانى عشر

عن ابى هريرة رضلى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

من حسن اسلام المرء تركه ما لايعنيه

رواه الترمذى وقال حديث حسن

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أسئلة الإمتحان

 

- عَن أبي هُريرة ،قَال قَال رَسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم "أيُّها ...أكملي الحديث

/ اشرحي معنى :إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا؟!

 

 

-عَن أبي مُحمدٍ الحَسن بن عَلِيَ بن ابي طالبٍ سبط رَسُول اللّه صلى الله عليه وسلم ورَيحانتِه رَضي اللّه عَنهُمَا قَال :حَفظتُ.....أكملي الحديث

/ماذا ينتج للمسلم إذاعمل بهذا الحديث العظيم

 

 

-عَن أبي هٌريرة رَضي اللّه عَنه قَال: قَال رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم : ( مِن ...أكملي الحديث

/اشرحي هذه الجملة موضحة معناها (تَرْكُهُ مَا لاَيَعْنِيْهِ)

 

وفقك الله تعالى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

 

أسئلة الإمتحان

 

- عَن أبي هُريرة ،قَال قَال رَسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم "أيُّها الناس ان الله طيب لايقبل الا طيبا

وان الله تعالى امر المؤمنين بما امر به المرسلين قال تعالى (يا ايها الرسل كلوا ن الطيبات واعملوا صالحا

انى بما تعملون عليم وقال تعالى (يا ايها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم)

ثم ذكر الرجل يطيل السفر اشعث اغبر يمديديد الى السماء يارب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام

وملبسه حرام وغذى من حرام فانى يستجاب له"رواه مسلم

/ اشرحي معنى :إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا؟!

اى ان الله لا يقبل الا كل طيب من الاعمال والافعال والا قوال وكل ما هو دون ذلك وخبيث

فهو مرود عنده سبحانه وتعالى كأن يتصدق الانسان بمال وقد اكتسبه من حرام

 

 

 

-عَن أبي مُحمدٍ الحَسن بن عَلِيَ بن ابي طالبٍ سبط رَسُول اللّه صلى الله عليه وسلم

ورَيحانتِه رَضي اللّه عَنهُمَا قَال :حَفظتُ من رسول الله صلى الله عليه وسلم

دع ما يريبك الى ما لا يريبك"رواه الترمذى والنسائى وقال الترمذى حديث حسن صحيح

 

/ماذا ينتج للمسلم إذاعمل بهذا الحديث العظيم

ترتاح نفسه ويسلم دينه وعقيدته وتستقيم اموره ويحكم بقوة وحزم فى اموره

ويبتعد عن وساوس الشياطين

 

 

-عَن أبي هٌريرة رَضي اللّه عَنه قَال: قَال رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم : ( مِن حسن

اسلام المرء تركه ما لايعنيه"رواه الترمذى

/اشرحي هذه الجملة موضحة معناها (تَرْكُهُ مَا لاَيَعْنِيْهِ)

اى ان اذا اشتغل الانسان بنفسه وترك ما لايهمه من امور الناس سلم دينه وحسنت عقيدته

لاته اذا اهمه ما لايعنيه اشتغل به ونسى المفيد لامره وبالتالى يتريب على ذلك مفاسد كثيرة

 

وفقك الله تعالى

امين ولك بمثل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

عن ابى حمزة انس بن مالك خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه"

رواه البخارى ومسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم

 

أسئلة الإمتحان

 

- عَن أبي هُريرة ،قَال قَال رَسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم "أيُّها الناس ان الله طيب لايقبل الا طيبا

وان الله تعالى امر المؤمنين بما امر به المرسلين قال تعالى (يا ايها الرسل كلوا م ن الطيبات واعملوا صالحا

انى بما تعملون عليم وقال تعالى (يا ايها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم)

ثم ذكر الرجل يطيل السفر اشعث اغبر يمديديه الى السماء يارب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام

وملبسه حرام وغذى من حرام فانى يستجاب له"رواه مسلم

/ اشرحي معنى :إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا؟!

اى ان الله لا يقبل الا كل طيب من الاعمال والافعال والا قوال وكل ما هو دون ذلك وخبيث

فهو مرود عنده سبحانه وتعالى كأن يتصدق الانسان بمال وقد اكتسبه من حرام

 

 

 

-عَن أبي مُحمدٍ الحَسن بن عَلِيَ بن ابي طالبٍ سبط رَسُول اللّه صلى الله عليه وسلم

ورَيحانتِه رَضي اللّه عَنهُمَا قَال :حَفظتُ من رسول الله صلى الله عليه وسلم

دع ما يريبك الى ما لا يريبك"رواه الترمذى والنسائى وقال الترمذى حديث حسن صحيح

 

/ماذا ينتج للمسلم إذاعمل بهذا الحديث العظيم

ترتاح نفسه ويسلم دينه وعقيدته وتستقيم اموره ويحكم بقوة وحزم فى اموره

ويبتعد عن وساوس الشياطين

 

 

-عَن أبي هٌريرة رَضي اللّه عَنه قَال: قَال رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم : ( مِن حسن

اسلام المرء تركه ما لايعنيه"رواه الترمذى

/اشرحي هذه الجملة موضحة معناها (تَرْكُهُ مَا لاَيَعْنِيْهِ)

اى ان اذا اشتغل الانسان بنفسه وترك ما لايهمه من امور الناس سلم دينه وحسنت عقيدته

لاته اذا اهمه ما لايعنيه اشتغل به ونسى المفيد لامره وبالتالى يتريب على ذلك مفاسد كثيرة

 

وفقك الله تعالى

امين ولك بمثل

جيد بارك الله فيك

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عن ابى حمزة انس بن مالك خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم

قال "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه"

رواه البخارى ومسلم

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

عن ابى مسعود رضى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"

لا يحل دم امرئ مسلم الا باحدى ثلاث

الثيب الزانى والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة"

رواه البخارى ومسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عن ابى مسعود رضى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"

لا يحل دم امرئ مسلم الا باحدى ثلاث

الثيب الزانى والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة"

رواه البخارى ومسلم

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عله وسلم

من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا

او ليصمت ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم

جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه"

رواه البخارى ومسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال

قال رسول الله صلى الله عله وسلم

من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا

او ليصمت ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم

جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه"

رواه البخارى ومسلم

عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×