اذهبي الى المحتوى
~ كفى يا نفس ~

صفحة تسميع للحبيبة * أم أحمد و سمية *

المشاركات التي تم ترشيحها

السّلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

 

تفضّلي غاليتي :

 

 

المستوى الأول

 

أسئلة مراجعة الأسبوع الثاني

سورة البقرة

 

استعيني بالله وأخلصي النية أختي الحبيبة وأتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ................. ففَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ{87})

 

(وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ..................... ْوَلِلكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ{104} )

 

(وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ....................... فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ{113})

 

(وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّه................ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ{128})

 

(صِبْغَةَ اللّهِ........................... عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{141})

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

معلمتي الفاضلة,

 

اعذريني عن التأخر فإني أنجزت الواجب و عند الارسال ضاع كل شيء كتبته لانه حدث انقطاع في جهازي. اعيد إن شاء الله.

 

 

 

ثمَّ أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تُخرجون فريقاً منكم من ديارهم تظّاهرون عليهم بالاِثمِ و العدوانِ, و إن يّاتوكمُ أسارى تفادوهم و هو محرّمٌ عليكمُ إخراجهمْ, أفتومنونَ ببعضِ الكتابِ وتكفرونَ ببعضٍ, فما جزآءُ من يّفعلُ ذلكَ منكمُ إلاّ خزيٌ في الحياة الدّنيا ويومَ القيامةِ يردّون إلى أشدِّ العذابِ وما الله بغافلٍ عمّا يعملونَ, أولئك الذين اشتروُا الحياةَ الدّنيا بالاخرةِ فلا يخفَّفُ عنهمُ العذابُ ولا هم ينصرونَ, ولقد اَتينا موسى الكتابَ وقفينا من بعدهِ بالرّسلِ, وآتينا عيسى بن مريم البيِّنات و أيّدناهُ بروح القُدُسِ, أفكلّما جاءكم

رسولٌ بما لا تهوى أنفسكمُ استكبرتم ففريقاً كذّبتمْ و فريقاً تقتلونَ ِ

 

 

و اتّبعوا ما تتلوا الشياطينُ على ملكِ سليمانَ وما كفر سليمانُ و لكنَّ الشياطينَ كفروا يعلّمون النّاسَ السِّحرَ و ما أُنزِلَ على الملكين ببابلَ هاروتَ وماروتَ,و ما يعلّمان منَ اَحد حتّى يقولا إنّما نحنُ فتنةٌ فلا تكفر فيتعلّمون منهما ما يفرّقان به بينَ المرءِ وزوجهِ, و ماهم بضارّين بهِ منَ اَحدٍ اِلاّ بإذن الله, و يتعلّمون ما يضرّهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمنِ اشتراه ما لهُ في الاخرة من خلاقٍ و لبيسَ ما شرَوا به أنفسهمْ لو كانوا يعلمونَ, و لو اَنّهمُ آمنوا و اتّقوا لمثوبةٌ من عندِ الله خيرٌ لو كانوا يعلمونَ, يا أيّها الذّين ءامنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا وللكافرينَ عذابٌ اَليم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

و أقيموا الصّلاةَ و ءاتوا الزّكاةَ و ما تقدّموا لأنفسكُم من خيرٍ تجدوهُ عندَ الله, إنّ الله بما تعملون بصيرٌ, وقالوا لن يّدخلَ الجنّة إلاّ من كان هوداً اَو نصارى تلكَ أمانيّهم قل هاتوا برهانكمُ إِن كنتم صادقينَ, بلى منَ اَسلم وجههُ لله و هو محسنٌ فله أجره عند ربّه ولا خوفٌ عليهم و لا هم يحزنون, و قالت اليهودُ ليستِ النّصارى على شيءٍ وقالتِ النّصارى ليستِ اليهودُ على شيءٍ و هم يتلونَ الكتابَ, كذلكَ قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكمُ بينهم يومَ القيامةِ فيما كانوا فيه يختلفون

 

 

 

وإذ ابتلى إبراهيمُ ربَّه بكلماتٍ فأتمّهنَّ, قال إنّي جاعلكَ للنّاس إماماً, قالَ و من ذرّيتي قالَ لا ينالُ عهديَ الظالمين, و إذ جعلنا البيتَ مثابةً للنّاسِ و أمناً, و اتّخذوا من مقامِ إبراهيمَ مصلّى, و عهدنا إلى إبراهيمَ وإسماعيلَ أن طهّرا بيتيَ للطّائفين و العاكفينَ والرّكّعِ السجودِ, و إذ قال إبراهيم ربِّ اجعل هذا بلداً آمناً و ارزق اَهلهُ من الثّمراتِ من آَمن منهم بالله و اليوم الاَخر, قال ومن كفرَ, فأعذّبهُ قليلاً ثمّ أضطرّه إلى عذابِ النّارِ و بيسَ المصير, وإذ يرفعُ إبراهيمُ القواعدَ من البيتِ و إسماعيل, ربّنا تقبّل منّا إنّكَ أنت السميع العليمُ, ربّنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذرّيتنا أمّةً مسلمةً لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنّك أنت التوّابُ الرّحيمُ.....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

صبغةَ الله و من اَحسنُ من الله صبغةً و نحن له عابدونَ, قل اَتُحاجّوننا في الله و هو ربُّنا وربّكُم ولنا أعمالنا و لكمُ أعمالكم ونحن له مخلصونَ, أم يقولون إنّ إبراهيمَ و إسماعيلَ و إسحاقَ و يعقوبَ و الاسباطَ كانوا هوداً اَو نصارى, قل آنتمُ أعلمُ أمِ الله ومن اَظلمُ ممّن كتم شهادةً عندَهُ من اللّهِ, وما الله بغافلٍ عمّا تعملون, تلك أمّةٌ قد خلتْ لها ما كسبت و لكم ما كسبتم ولاتسألون عمّا كانوا يعملونَ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

معلمتي الفاضلة,

 

اعذريني عن التأخر فإني أنجزت الواجب و عند الارسال ضاع كل شيء كتبته لانه حدث انقطاع في جهازي. اعيد إن شاء الله.

 

: )

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

يسّر الله جميع أمركِ يا غالية

 

لم لا تحفظين ما كتبتِ على ملف وورد قبل الإرسال يا غالية ؟

 

وفقكِ الله وسدّد خطاكِ

 

ثمَّ أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تُخرجون فريقاً منكم من ديارهم تظّاهرون عليهم بالاِثمِ و العدوانِ, و إن يّاتوكمُ أسارى تفادوهم و هو محرّمٌ عليكمُ إخراجهمْ, أفتومنونَ ببعضِ الكتابِ وتكفرونَ ببعضٍ, فما جزآءُ من يّفعلُ ذلكَ منكمُ إلاّ خزيٌ في الحياة الدّنيا ويومَ القيامةِ يردّون إلى أشدِّ العذابِ وما الله بغافلٍ عمّا يعملونَ, أولئك الذين اشتروُا الحياةَ الدّنيا بالاخرةِ فلا يخفَّفُ عنهمُ العذابُ ولا هم ينصرونَ, ولقد اَتينا موسى الكتابَ وقفينا من بعدهِ بالرّسلِ, وآتينا عيسى بن مريم البيِّنات و أيّدناهُ بروح القُدُسِ, أفكلّما جاءكم

رسولٌ بما لا تهوى أنفسكمُ استكبرتم ففريقاً كذّبتمْ و فريقاً تقتلونَ ِ

 

اللهمّ بارك

 

:cry:

 

أحسنتِ يا حبيبة

 

 

و اتّبعوا ما تتلوا الشياطينُ على ملكِ سليمانَ وما كفر سليمانُ و لكنَّ الشياطينَ كفروا يعلّمون النّاسَ السِّحرَ و ما أُنزِلَ على الملكين ببابلَ هاروتَ وماروتَ,و ما يعلّمان منَ اَحد حتّى يقولا إنّما نحنُ فتنةٌ فلا تكفر فيتعلّمون منهما ما يفرّقان به بينَ المرءِ وزوجهِ, و ماهم بضارّين بهِ منَ اَحدٍ اِلاّ بإذن الله, و يتعلّمون ما يضرّهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمنِ اشتراه ما لهُ في الاخرة من خلاقٍ و لبيسَ ما شرَوا به أنفسهمْ لو كانوا يعلمونَ, و لو اَنّهمُ آمنوا و اتّقوا لمثوبةٌ من عندِ الله خيرٌ لو كانوا يعلمونَ, يا أيّها الذّين ءامنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا وللكافرينَ عذابٌ اَليم

 

:cry:

 

: )

 

باركَ الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

و أقيموا الصّلاةَ و ءاتوا الزّكاةَ و ما تقدّموا لأنفسكُم من خيرٍ تجدوهُ عندَ الله, إنّ الله بما تعملون بصيرٌ, وقالوا لن يّدخلَ الجنّة إلاّ من كان هوداً اَو نصارى تلكَ أمانيّهم قل هاتوا برهانكمُ إِن كنتم صادقينَ, بلى منَ اَسلم وجههُ لله و هو محسنٌ فله أجره عند ربّه ولا خوفٌ عليهم و لا هم يحزنون, و قالت اليهودُ ليستِ النّصارى على شيءٍ وقالتِ النّصارى ليستِ اليهودُ على شيءٍ و هم يتلونَ الكتابَ, كذلكَ قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكمُ بينهم يومَ القيامةِ فيما كانوا فيه يختلفون

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

:cry:

 

وإذ ابتلى إبراهيمُ ربَّه بكلماتٍ فأتمّهنَّ, قال إنّي جاعلكَ للنّاس إماماً, قالَ و من ذرّيتي قالَ لا ينالُ عهديَ الظالمين, و إذ جعلنا البيتَ مثابةً للنّاسِ و أمناً, و اتّخذوا من مقامِ إبراهيمَ مصلّى, و عهدنا إلى إبراهيمَ وإسماعيلَ أن طهّرا بيتيَ للطّائفين و العاكفينَ والرّكّعِ السجودِ, و إذ قال إبراهيم ربِّ اجعل هذا بلداً آمناً و ارزق اَهلهُ من الثّمراتِ من آَمن منهم بالله و اليوم الاَخر, قال ومن كفرَ, فأعذّبهُ قليلاً ثمّ أضطرّه إلى عذابِ النّارِ و بيسَ المصير, وإذ يرفعُ إبراهيمُ القواعدَ من البيتِ و إسماعيل, ربّنا تقبّل منّا إنّكَ أنت السميع العليمُ, ربّنا و اجعلنا مسلمين لك و من ذرّيتنا أمّةً مسلمةً لك و أرنا مناسكنا و تب علينا إنّك أنت التوّابُ الرّحيمُ.....

 

إبراهيمُ ربَّه >>> إبراهيمَ ربُّهُ

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

صبغةَ الله و من اَحسنُ من الله صبغةً و نحن له عابدونَ, قل اَتُحاجّوننا في الله و هو ربُّنا وربّكُم ولنا أعمالنا و لكمُ أعمالكم ونحن له مخلصونَ, أم يقولون إنّ إبراهيمَ و إسماعيلَ و إسحاقَ و يعقوبَ و الاسباطَ كانوا هوداً اَو نصارى, قل آنتمُ أعلمُ أمِ الله ومن اَظلمُ ممّن كتم شهادةً عندَهُ من اللّهِ, وما الله بغافلٍ عمّا تعملون, تلك أمّةٌ قد خلتْ لها ما كسبت و لكم ما كسبتم ولاتسألون عمّا كانوا يعملونَ

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

ما شاء الله لا قوّة إلا بالله

 

رااائعة يا غالية

 

وفقكِ الله وسدّد خطاكِ

تم تعديل بواسطة أم إسـلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السّلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

 

كيف حالكِ أختي الحبيبة : )

 

تفضّلي :

 

 

المستوى الأول

 

أسئلة مراجعة الأسبوع الثالث

سورة البقرة

 

استعيني بالله وأخلصي النية أختي الحبيبة وأتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ............................... شَاكِرٌ عَلِيمٌ{158})

 

(إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِن............................ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ{170})

 

(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاة................. خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{184})

 

(وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم....................... كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ{191})

 

(وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَة............................ ْ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ{197})

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اختي الغالية ام إسلام

 

عذرا اختي عن عدم قيامي بالتسميع اليومي كانت بعض المشاكل اظن تقنية, زيادة عن بعض الانشغالات الضرورية التي اخذت شيئا من وقتي لكن اسمع قسطا اللحظة بإجابتي لامتحان الاسبوع الثالث بإذن الله واتمم غدا إن شاء الله

 

جزاك الله خيرا

 

فاذكروني أذكُركم واشكروا لي و لا تكفرون, يا أيُّها الذين ءامنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إنَّ اللهَ مع الصّابرينَ,

 

و لا تقولوا لمن يقتلُ في سبيل الله أمواتٌ بل أحيآء و لكن لا تشعرونَ, و لنبْلُونّكم بشيء من الخوفِ و الجوعِ و

 

نقصٍ من الاَموال و الاَنفسِ و الثمراتِ و بشِّرِ الصّابرينَ, الذين إذا أصابتهم مصيبةٌ قالوا إنّا لله و إنّا إليه

 

راجعونَ, أولئك عليهم صلواتٌ من ربّهم ورحمة و أولئكَ همُ المهتدونَ, إنَّ الصّفا و المروةَ من شعائر الله فمن

 

حجَّ البيتَ أوِ اعتمرَ فلا جُناح عليهِ أن يَّطوّفَ بهما و من تطوّع خيراً فإنّ الله شاكرٌ عليم.......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اختي جازاك الله خيرا و بشرك بما تحبين

 

إذ تبرّأ الذين اتُّبعوا من الذين أتٌّبعوا و رأوُا العذابَ و تقطّعت بهمُ الاَسباب, و قال الذين اتّبعوا لو اَنّ لنا كرّةً فنتبرّأ منهم كما تبرّءوا منّا, كذلك يريهم الله أعمالهم حسراتٍ عليهم و ما هم بخارجين من النّار, يا أيّها النّاس كلوا ممّا في الاَرض حلالا طيّباً و لا تتّبعوا خطوات الشّيطان, إنّه لكم عدوٌّ مبين, إنّما يامُركم بالسّوء و الفحشاءِ و أن تقولوا على الله ما لا تعلمون, و إذا قيل لهمُ اتّبعوا ما أنزلَ الله قالوا بل نتّبعُ ما ألفينا عليه آباءنا اَوَ لوكان آباؤهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اختي الغالية ام إسلام

 

عذرا اختي عن عدم قيامي بالتسميع اليومي كانت بعض المشاكل اظن تقنية, زيادة عن بعض الانشغالات الضرورية التي اخذت شيئا من وقتي لكن اسمع قسطا اللحظة بإجابتي لامتحان الاسبوع الثالث بإذن الله واتمم غدا إن شاء الله

 

جزاك الله خيرا

 

فاذكروني أذكُركم واشكروا لي و لا تكفرون, يا أيُّها الذين ءامنوا استعينوا بالصبر و الصلاة إنَّ اللهَ مع الصّابرينَ,

 

و لا تقولوا لمن يقتلُ في سبيل الله أمواتٌ بل أحيآء و لكن لا تشعرونَ, و لنبْلُونّكم بشيء من الخوفِ و الجوعِ و

 

نقصٍ من الاَموال و الاَنفسِ و الثمراتِ و بشِّرِ الصّابرينَ, الذين إذا أصابتهم مصيبةٌ قالوا إنّا لله و إنّا إليه

 

راجعونَ, أولئك عليهم صلواتٌ من ربّهم ورحمة و أولئكَ همُ المهتدونَ, إنَّ الصّفا و المروةَ من شعائر الله فمن

 

حجَّ البيتَ أوِ اعتمرَ فلا جُناح عليهِ أن يَّطوّفَ بهما و من تطوّع خيراً فإنّ الله شاكرٌ عليم.......

 

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

حيّاكِ الله يا غالية وباركَ فيكِ ويسّر جميع أمركِ

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اختي جازاك الله خيرا و بشرك بما تحبين

 

إذ تبرّأ الذين اتُّبعوا من الذين أتٌّبعوا و رأوُا العذابَ و تقطّعت بهمُ الاَسباب, و قال الذين اتّبعوا لو اَنّ لنا كرّةً فنتبرّأ منهم كما تبرّءوا منّا, كذلك يريهم الله أعمالهم حسراتٍ عليهم و ما هم بخارجين من النّار, يا أيّها النّاس كلوا ممّا في الاَرض حلالا طيّباً و لا تتّبعوا خطوات الشّيطان, إنّه لكم عدوٌّ مبين, إنّما يامُركم بالسّوء و الفحشاءِ و أن تقولوا على الله ما لا تعلمون, و إذا قيل لهمُ اتّبعوا ما أنزلَ الله قالوا بل نتّبعُ ما ألفينا عليه آباءنا اَوَ لوكان آباؤهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

اللهمّ آميـن وإيّاكِ أختي الحبيبة

 

:closedeyes:

 

أحسنتِ أحسنَ الله إليكِ يا غالية

 

وفقكِ الله وسدّد خطاكِ

 

تم تعديل بواسطة ~ كفى يا نفس ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

و لكم في القصاص حياة يا أولي الالباب لعلكم تتقون, كتب عليكمُ إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين و الاَقربين بالمعروف حقّا على المتقين, فمن بدّله بعدما سمعه فإنّما إثمه على الذين يبدّلونه, إنَّ الله سميع عليمٌ, فمن خاف من مّوصٍ جنفاً اَو اِثماً فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيمٌ, يا أيُّها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلّكم تتقونَ أيّاماً معدوداتٍ فمن كان منكم مريضاً أو على سفرٍ فعدّةٌ من اَيّامٍ اُخر و على الذين يطيقونه فدية طعام مساكينَ و من تطوَّعَ خيراً فهوَ خيرٌ له و أن تصوموا خيرٌ لكم إن كنتم تعلمون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أختي الا مر هو أنه ليس عندي الوورد بل عندي ووركس والكتابة من يمين الى يسار غير ممكنة

 

ساحاول ان شاء الله تحميل وورد حتى لا اضيع ما اكتب و جزاك الله خيرا

 

...و لا تاكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتاكلوا فريقاً من اَموال النّاسِ بالاِثمِ وأنتم تعلمون, يسئلونكَ عنِ الاَهلّةِ, قل هيَ مواقيتُ للنّاسِ و الحجِّ و ليس البرُّ بأن تاتوا البيوتَ من ظهورها و لكنِ البِرُّ من اِتّقى, و اتوا البيوت من اَبوابها, و اتّقوا الله لعلّكم تفلحونَ,

و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إنَّ الله لا يحِبُّ المعتدينَ, و اقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيثُ أخرجوكم, و الفتنةُ أشدُّ من القتلِ, ولاتقاتلوهم عند المسجد الحرامِ حتى يقاتلوكم فيه, فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلكَ جزاءُ الكافرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

وأتمُّوا الحجَّ و العمرةَ لله, فإنُ احصرتُم فما استيسرَ من الهدي, ولا تحلقوا رؤوسكم حتّى يبلغ الهديُ محلّه, فمن كان منكم مريضاً اَو بهِ أذًى من رأسه ففديةٌ من صيامٍ اَو صدقةٍ او نسك, فإذا أمِنتُم فمن تمتّعَ بالعُمرةِ إلى الحجِّ فما استيسرَ من الهدي, فمن لم يجد فصيام ثلاثة اياّمٍ في الحجِّ وسبعةٍ إذا رجعتُم تلك عشرةٌ كاملة ذلك لمن لم يكن اَهله حاضري المسجد الحرام و اتّقوا الله واعلموا انَّ الله شديدُ العقابِ, الحجُّ أشهرٌ معلومات فمن فرضَ فيهنَّ الحجَّ فلا رفثَ و لا فسوقَ و لا جدالَ في الحجِّ, وما تفعلوا من خيرٍ يعلمه الله, و تزوَّدوا فإنَّ خيرَ الزّادِ التّقوى و اتّقون يا أولي الاَلباب...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

و من النّاس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا و يشهد الله على ما في قلبه و هو ألدُّ الخصام, و إذا تولّى سعى في الاَرضِ ليفسدَ فيها و يهلكَ الحرثَ و النّسل, والله لا يحبُّ الفساد, و إذا قيلَ لهُ اتّقِ الله أخذتهُ العزّةُ بالاِثمِ فحسبه جهنّم ولبيس المهاد, و من الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله و الله رؤوفٌ بالعباد, يا أيها الذين ءامنوا ادخلوا في السَّلم كافّةً ولا تتَّبعوا خطُواتِ الشيطانِ إنّه لكم عدوٌّ مبين, فإن زللتم من بعدِ ما جاءتكمُ البيّنات فاعلموا أن الله عزيزٌ حكيم, هل ينظرون إلاّ أن ياتيهمُ الله في ظُلَلٍ من الغمام والملائكة و قُضي الاَمر و إلى الله ترجعُ الامور, سل بني إسرائيلَ كمَ اَتيناهم من اَيةٍ بيّنة ومن يبدّل نعمةَ الله من بعدما جاءتهُ فإنّ الله شديد العقاب, زُيّنَ للذين كفروا الحياةُ الدنيا و يسخرون من الذين ءامنوا و الذين اتّقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب, كان الناس أمّةً واحدةً فبعث الله النبيئين مبشرين و منذرينَ و أنزل معهمُ الكتابَ بالحقِّ ليحكمَ بين النّاس فيما اختلفوا فيه, و ما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهمُ البيناتُ بغيا بينهم, فهدى الله الذين ءامنوا لما اختلفوا فيه من الحقّ بإذنه و الله يهدي من يشاء إلى صراطٍ مستقيم, أم حسبتمُ أن تدخلوا الجنّةَ ولمّا ياتكم نبأ الذين خلوا من قبلكم,مستهم البأساء و الضرّاءُ وزلزلوا حتى يقول الرسول و الذين ءامنوا معه متى نصر الله, ألا إنَّ نصرالله قريب, يسئلونك ماذا ينفقون, قل ما أنفقتم من خيرٍ فللوالدين و الاَقربينَ واليتامى و المساكين و ابن السبيل, وما تفعلوا من خير فإنَّ الله به عليمٌ, كتب عليكمُ القتالُ و هوكرهٌ لكم و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و هوشرٌّ لكم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون, يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتالٌ فيه كبيرٌ و صدٌّ عن سبيل الله والمسجدِ الحرامِ و إخراجُ أهله منه أكبرُ عند الله والفتنةُ أكبر من القتل و لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إنِ استطاعوا و من يّرتدِد منكم عن دينه فيمت و هو كافرٌ, فأولئك حبطت اَعمالهم في الدنيا والاَخرة و أولئك أصحاب النّار هم فيها خالدون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

و لكم في القصاص حياة يا أولي الالباب لعلكم تتقون, كتب عليكمُ إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين و الاَقربين بالمعروف حقّا على المتقين, فمن بدّله بعدما سمعه فإنّما إثمه على الذين يبدّلونه, إنَّ الله سميع عليمٌ, فمن خاف من مّوصٍ جنفاً اَو اِثماً فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيمٌ, يا أيُّها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلّكم تتقونَ أيّاماً معدوداتٍ فمن كان منكم مريضاً أو على سفرٍ فعدّةٌ من اَيّامٍ اُخر و على الذين يطيقونه فدية طعام مساكينَ و من تطوَّعَ خيراً فهوَ خيرٌ له و أن تصوموا خيرٌ لكم إن كنتم تعلمون

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

:rolleyes:

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أختي الا مر هو أنه ليس عندي الوورد بل عندي ووركس والكتابة من يمين الى يسار غير ممكنة

 

ساحاول ان شاء الله تحميل وورد حتى لا اضيع ما اكتب و جزاك الله خيرا

 

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

حيّاكِ الله يا غالية وجزاكِ خير الجزاء

 

بإمكانكِ الاستعانة بالمفكرة إلى حين تحميل الوورد يا غالية , إن كان يتطلب منكِ وقتًا لذلك :)

 

وفقكِ الله وسدّد خطاكِ

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أختي الا مر هو أنه ليس عندي الوورد بل عندي ووركس والكتابة من يمين الى يسار غير ممكنة

 

ساحاول ان شاء الله تحميل وورد حتى لا اضيع ما اكتب و جزاك الله خيرا

 

...و لا تاكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتاكلوا فريقاً من اَموال النّاسِ بالاِثمِ وأنتم تعلمون, يسئلونكَ عنِ الاَهلّةِ, قل هيَ مواقيتُ للنّاسِ و الحجِّ و ليس البرُّ بأن تاتوا البيوتَ من ظهورها و لكنِ البِرُّ من اِتّقى, و اتوا البيوت من اَبوابها, و اتّقوا الله لعلّكم تفلحونَ,

و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إنَّ الله لا يحِبُّ المعتدينَ, و اقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيثُ أخرجوكم, و الفتنةُ أشدُّ من القتلِ, ولاتقاتلوهم عند المسجد الحرامِ حتى يقاتلوكم فيه, فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلكَ جزاءُ الكافرين

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

يسئلونكَ >>> يسألونك

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

وأتمُّوا الحجَّ و العمرةَ لله, فإنُ احصرتُم فما استيسرَ من الهدي, ولا تحلقوا رؤوسكم حتّى يبلغ الهديُ محلّه, فمن كان منكم مريضاً اَو بهِ أذًى من رأسه ففديةٌ من صيامٍ اَو صدقةٍ او نسك, فإذا أمِنتُم فمن تمتّعَ بالعُمرةِ إلى الحجِّ فما استيسرَ من الهدي, فمن لم يجد فصيام ثلاثة اياّمٍ في الحجِّ وسبعةٍ إذا رجعتُم تلك عشرةٌ كاملة ذلك لمن لم يكن اَهله حاضري المسجد الحرام و اتّقوا الله واعلموا انَّ الله شديدُ العقابِ, الحجُّ أشهرٌ معلومات فمن فرضَ فيهنَّ الحجَّ فلا رفثَ و لا فسوقَ و لا جدالَ في الحجِّ, وما تفعلوا من خيرٍ يعلمه الله, و تزوَّدوا فإنَّ خيرَ الزّادِ التّقوى و اتّقون يا أولي الاَلباب...

 

رؤوسكم >>> رءوسكم

 

اياّمٍ >>> أيّامٍ

 

ما شاء الله لا قوّة إلا بالله

 

أحسنتِ أحسنَ الله إليكِ يا غالية

 

وفقكِ الرّحمن وسدّد خُطاكِ

تم تعديل بواسطة أم إسـلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

و من النّاس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا و يشهد الله على ما في قلبه و هو ألدُّ الخصام, و إذا تولّى سعى في الاَرضِ ليفسدَ فيها و يهلكَ الحرثَ و النّسل, والله لا يحبُّ الفساد, و إذا قيلَ لهُ اتّقِ الله أخذتهُ العزّةُ بالاِثمِ فحسبه جهنّم ولبيس المهاد, و من الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله و الله رؤوفٌ بالعباد, يا أيها الذين ءامنوا ادخلوا في السَّلم كافّةً ولا تتَّبعوا خطُواتِ الشيطانِ إنّه لكم عدوٌّ مبين, فإن زللتم من بعدِ ما جاءتكمُ البيّنات فاعلموا أن الله عزيزٌ حكيم, هل ينظرون إلاّ أن ياتيهمُ الله في ظُلَلٍ من الغمام والملائكة و قُضي الاَمر و إلى الله ترجعُ الامور, سل بني إسرائيلَ كمَ اَتيناهم من اَيةٍ بيّنة ومن يبدّل نعمةَ الله من بعدما جاءتهُ فإنّ الله شديد العقاب, زُيّنَ للذين كفروا الحياةُ الدنيا و يسخرون من الذين ءامنوا و الذين اتّقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب, كان الناس أمّةً واحدةً فبعث الله النبيئين مبشرين و منذرينَ و أنزل معهمُ الكتابَ بالحقِّ ليحكمَ بين النّاس فيما اختلفوا فيه, و ما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهمُ البيناتُ بغيا بينهم, فهدى الله الذين ءامنوا لما اختلفوا فيه من الحقّ بإذنه و الله يهدي من يشاء إلى صراطٍ مستقيم, أم حسبتمُ أن تدخلوا الجنّةَ ولمّا ياتكم نبأ الذين خلوا من قبلكم,مستهم البأساء و الضرّاءُ وزلزلوا حتى يقول الرسول و الذين ءامنوا معه متى نصر الله, ألا إنَّ نصرالله قريب, يسئلونك ماذا ينفقون, قل ما أنفقتم من خيرٍ فللوالدين و الاَقربينَ واليتامى و المساكين و ابن السبيل, وما تفعلوا من خير فإنَّ الله به عليمٌ, كتب عليكمُ القتالُ و هوكرهٌ لكم و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئا و هوشرٌّ لكم و الله يعلم و أنتم لا تعلمون, يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتالٌ فيه كبيرٌ و صدٌّ عن سبيل الله وكفرٌ به والمسجدِ الحرامِ و إخراجُ أهله منه أكبرُ عند الله والفتنةُ أكبر من القتل و لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إنِ استطاعوا و من يّرتدِد منكم عن دينه فيمت و هو كافرٌ, فأولئك حبطت اَعمالهم في الدنيا والاَخرة و أولئك أصحاب النّار هم فيها خالدون

 

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

الأزرق نقص

 

رؤوفٌ >>> رءوف

 

أم >>>ام

 

نبأ >>> مثل

 

يسئلونك >>> يسألونك

 

باركَ الله فيكِ يا غالية وثبتكِ على الحقّ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السّلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه

 

حيّاكِ الله أختي الحبيبة

 

أسأل الله تعالى أن تكوني بخير وفضل منهُ سبحانه وتعالى : )

 

تفضّلي يا غالية :

 

 

 

أسئلة الأسبوع الرابع / المستوى الأول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً .................. فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ{215})

 

(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ................. فَإِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }227{ )

 

(وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُن ............... بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{234} )

 

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ ................. وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ{246} )

 

(وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت............... وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{252} )

 

 

وفقكِ الله وفتح عليكِ

تم تعديل بواسطة أم إسـلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

آمين أختاه و بارك الله فيك و تقبل منك صالح أعمالك

 

قبل أن أبدأ التسميع أقدم لك اعتذاري لاني لا اسمع يوميا كما هو في برنامجي فالظروف هاته الايام شيئا ما غيرمساعدة للانضباط و كما يقول المثل اليد الواحدة لا تصفق أسألك الدعاء اختي و جزاك الله خيرا.

 

 

 

كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيئين مبشرين و منذرين و أنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه , و ما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءهم الحق بغيا بينهم, فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه, و الله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم,

ام حسبتمُ أن تدخلوا الجنة و لمّا ياتكمْ مثلُ الذين خلوا من قبلكم مستهمُ البأساء و الضّراء و زلزلوا حتى يقول الرسولُ و الذين ءامنوا معه متى نصر الله, ألا إنَّ نصر الله قريب, و يسألونك ماذا ينفقونَ. قل ما أنفقتم من خيرٍ فللوالدين و الاقربين و اليتامى و المساكينِ و ابن السبيلِ و ما تفعلوا من خيرٍ فإنَّ الله به عليمٌ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

و يسألونك عن المحيض, قل هو أذىً فاعتزلوا النساء في المحيضِ و لا تقربوهنَّ حتّى يطهُرن, فإذا تطهَّرن فاتوهنَّ من حيثُ أمركم الله, إن الله يحبُّ التوّابينَ و يحبُّ المتطهِّرينَ,نساؤكم حرثٌ لكم, فاتوا حرثكمُ أنّى شئتم و قدِّموا لأنفسكم و اتّقوا اللهَ و اعلموا أنّكم ملاقوه و بشّرِ المومنينَ, و لاتجعلوا الله عُرضةً لاَيمانكمُ ان تبرّوا و تتّقوا و تصلحوا بين الناسِ و الله سميع عليمٌ, لا يُواخذكمُ الله باللغو في أيمانكم و لكن يواخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفورٌ حليمٌ, للذين يولون من نسائهم تربُّص أربعةِ أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم, وإن عزموا الطلاقَ فإن اللهَ سميعٌ عليم,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

آمين أختاه و بارك الله فيك و تقبل منك صالح أعمالك

 

قبل أن أبدأ التسميع أقدم لك اعتذاري لاني لا اسمع يوميا كما هو في برنامجي فالظروف هاته الايام شيئا ما غيرمساعدة للانضباط و كما يقول المثل اليد الواحدة لا تصفق أسألك الدعاء اختي و جزاك الله خيرا.

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

اللهمّ آمييين وإيّاكِ يا غالية

 

لا عليكِ يا حبيبة : )

 

يسّر الله جميع أموركِ ووفقكِ لكلّ خير , وبإذن الله لن أنساكِ من الدّعاء أختي الحبيبة

 

وجزاكِ يا حبيبة خير الجزاء وأسعدكِ في الدّنيا والآخرة

 

كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيئين مبشرين و منذرين و أنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه , و ما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءهم الحق بغيا بينهم, فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه, و الله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم,

ام حسبتمُ أن تدخلوا الجنة و لمّا ياتكمْ مثلُ الذين خلوا من قبلكم مستهمُ البأساء و الضّراء و زلزلوا حتى يقول الرسولُ و الذين ءامنوا معه متى نصر الله, ألا إنَّ نصر الله قريب, و يسألونك ماذا ينفقونَ. قل ما أنفقتم من خيرٍ فللوالدين و الاقربين و اليتامى و المساكينِ و ابن السبيلِ و ما تفعلوا من خيرٍ فإنَّ الله به عليمٌ

 

البرتقالي زيادة

 

جاءهم الحق >>> جاءتهم البينات

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

و يسألونك عن المحيض, قل هو أذىً فاعتزلوا النساء في المحيضِ و لا تقربوهنَّ حتّى يطهُرن, فإذا تطهَّرن فاتوهنَّ من حيثُ أمركم الله, إن الله يحبُّ التوّابينَ و يحبُّ المتطهِّرينَ,نساؤكم حرثٌ لكم, فاتوا حرثكمُ أنّى شئتم و قدِّموا لأنفسكم و اتّقوا اللهَ و اعلموا أنّكم ملاقوه و بشّرِ المومنينَ, و لاتجعلوا الله عُرضةً لاَيمانكمُ ان تبرّوا و تتّقوا و تصلحوا بين الناسِ و الله سميع عليمٌ, لا يُواخذكمُ الله باللغو في أيمانكم و لكن يواخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفورٌ حليمٌ, للذين يولون من نسائهم تربُّص أربعةِ أشهر فإن فاءوا فإن الله غفور رحيم, وإن عزموا الطلاقَ فإن اللهَ سميعٌ عليم,

 

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

انتبهي يا غالية إلى أنّ الألف لا تقبل الحركات >>> في متل كلمة أذًى >>> فالحركة توضع على الحرف

 

الّذي يسبق الألف

 

أحسنتِ أحسنَ الله إليكِ يا غالية

 

 

post-94490-1248578928.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اختي أم إسلام, ادخلت على نفسي بهجة وسرورا بالباقة الجميلة أسأل الله ان يرزقك حياة مزدهرة وطيبة

 

أختي إني مقبلة على السفر إلى بلدي و إني سافتقدك هذه المدة التي سأتغيب فيها لعدم وجود النت في البيت الذي سأقيم فيه هناك, لكن إذا تيسر الامر ساظهرمن حين لآخر في صفحة التسميع حتى لا أضيع ما احفظه و اتمم ما علي من حفظ فإني أستأذنك اختي الفاضلة و اقدم لك اعتذاري, فسفري يفوق الشهرإن شاء الله. و جزاك الله خيرا و اشكرك ثانية على هديتك الغالية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

و الوالدات يرضعن أولادهنَّ حولين كاملينِ لمن اَرادَ أن يُتمَّ الرضاعة و على المولود لهُ رزقُهنَّ وكِسوتهنَّ بالمعروفِ, لا تُكلَّفُ نفسٌِ اِلاّ وُسعها لا تُضارَّ والدةٌ بولدها و لا مولودٌ له بولده, وعلى الوارثِ مثل ذلك, فإن اَرادا فصالا عن تراضٍ منهما و تشاورٍ في الاَمرِ فلا جناح عليهما, و إن اَردتُّمُ أن تسترضعوا أولادكمْ فلا جناح عليكمُ إذا سلّمتم ما اَتيتم بالمعروف, واتّقوا اللهَ واعلموا أنَّ الله بما تعملون بصيرٌ, و الذين يُتوَفّون منكم و يذرون نساءً يتربَّصنَ بأنفسهم أربعةَ أشهُرٍ وعشرا, فإذا بلغنَ أجلهنَّ فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهنَّ بالمعروفِ, و الله بما تعملون خبيرٌ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اختي أم إسلام, ادخلت على نفسي بهجة وسرورا بالباقة الجميلة أسأل الله ان يرزقك حياة مزدهرة وطيبة

 

أختي إني مقبلة على السفر إلى بلدي و إني سافتقدك هذه المدة التي سأتغيب فيها لعدم وجود النت في البيت الذي سأقيم فيه هناك, لكن إذا تيسر الامر ساظهرمن حين لآخر في صفحة التسميع حتى لا أضيع ما احفظه و اتمم ما علي من حفظ فإني أستأذنك اختي الفاضلة و اقدم لك اعتذاري, فسفري يفوق الشهرإن شاء الله. و جزاك الله خيرا و اشكرك ثانية على هديتك الغالية.

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

حيّاكِ الله أخيتي أم أحمد : )

 

الحمد لله ... ملأ الله أيامكِ جميعها بالفرح والسرور : ) وجزاكِ خير الجزاء على الدّعاء الطيّب

 

رافقتكِ السّلامة أم أحمد

 

ردّكِ الله سالمة عزيزة ولا تنسي الدّعاء , فدعاء المسافر مُستجاب واجعلي لي نصيبًا منه باركَ الله فيكِ

 

أستودع الله دينكِ وأمانتكِ وخواتيم أعمالكِ

 

زوّدكِ الله بالتّقوى وغفر لكِ وجعلكِ مباركةً أينما كنتِ

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

و الوالدات يرضعن أولادهنَّ حولين كاملينِ لمن اَرادَ أن يُتمَّ الرضاعة و على المولود لهُ رزقُهنَّ وكِسوتهنَّ بالمعروفِ, لا تُكلَّفُ نفسٌِ اِلاّ وُسعها لا تُضارَّ والدةٌ بولدها و لا مولودٌ له بولده, وعلى الوارثِ مثل ذلك, فإن اَرادا فصالا عن تراضٍ منهما و تشاورٍ في الاَمرِ فلا جناح عليهما, و إن اَردتُّمُ أن تسترضعوا أولادكمْ فلا جناح عليكمُ إذا سلّمتم ما اَتيتم بالمعروف, واتّقوا اللهَ واعلموا أنَّ الله بما تعملون بصيرٌ, و الذين يُتوَفّون منكم و يذرون نساءً يتربَّصنَ بأنفسهم أربعةَ أشهُرٍ وعشرا, فإذا بلغنَ أجلهنَّ فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهنَّ بالمعروفِ, و الله بما تعملون خبيرٌ

 

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

 

البرتقالي زيادة

 

اَتيتم >>> آتيتم أو ءاتيتم

 

نساءً >>> أزواجًا

 

90720.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخطر لصوص رمضان ، واللص أكثر ما ينشط في الليل ! ١.شاشة ٢.سرير ٣.مائدة طعام ٤.هاتف محمول فاحذرهم أن يسرقوك ومن عظيم الحسنات يجرّدوك. اللهم بلغنا رمضان ..

×