اذهبي الى المحتوى
fatatalaqsa

انها احدى ضحاياالتشات ارجو المشاركة والمشورة

المشاركات التي تم ترشيحها

اخواتي الحبيبات السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

لقد راسلتني احدى الصديقات تقول لي قصتها وتطلب مني مساعدة ولكني لا استطيع فالاور معقدة نوعا ما ارجو ان تشيرو عليها ماذا تفعل وساعمل على نقله لها ان شاء الله شاركونا ارجوكم

اختي الحبيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اني اكتب لك هذه الرسالة وقلبي يعتصر الما لما اقترفته يداي ارجوك ان تساعديني

قبل يومين جلست على النترنت .اتذكرين عندما نهيتني عن التشات انا في الحقيقة دخلت على التشات ولكن ذلك كان بدافع الفضول ليس اكتر الا ان هذا الفضول دفعني الى التهلكة .دخلت على احد المواقع العربية للدردشة ورايتهم يتكلمون كلام فاحش بشكل لا يوصف تحركت بي مشاعر غريبة تجرأت وفتحت نافذة حوار خاص مع احد الشباب تكلنا كلام فاحش طلب وصفا لي وصفت له امور تعجب الشباب لكن لم اصف له نفسي تكلنا كلام فاحش لدرجة مقرفة تكررت العملية ثلاث او اربع مرات مع شباب في نفس الجلسة واخيرا وصلت الى الشاب الاخير اخذت اتكلم معه لكني شعرت بتأنيب ضمير وبشيئ من الخجل مما عملت فانتهزتها فرصة واخذت اساله هل تسمع لعمرو خالد فقال ايه انت بتقولي ايه.فقلت هل تسمع له اجبني فقال ايه اللي جاب السيرة دي دلوقت فقلت خلص ما تزعل ولكني صممت ان اتكلم في الموضوع علني اكفر عن ما ارتكبت ثم قلت له اني ابكي فقال ليه فقلت على الجيل الضايع فقال طيب باي فقلت له لا ما تطلع ارجوك فقال انت عايزة ايه بالضبط فقلت انا خايفة عليك وعلى الشباب كلهم ثم اخذت اعظه فقال بس دي مش طريقة(انا مدركة انها ليست طريقة ولكني اردت ان اكفر عن خطيئتي) ثم قال انت عايزة تقولي ان الكلام الي قلتيه مش صحيح فقلت اكيد مش صحيح ان شاء الله بتصدق انو البنات بوصفو حالهم عن جد فقال اه انا شفتهم بعيني فقلت هدول بايعينها.يستحيل البنت توصف حالها ثم سالته بتصلي فقال الحمد لله فقلت له اني ابكي اكتر فقال اهدي فقلت كيف اهدى والجيل كلو فاضي ثم طلب مني الموبايل لا قبل ذلك طلب مني الموبايل قبل ان نتكلم ولكني رفضت ثم قال بما انك صارحتيني انا حصارحك(او هو هيك حكى لكن الله اعلم)انا اسمي فلان فقلت له اسمك ما بهمني ثم قلت ان الناس تبعث على الصورة التي ماتت عليها اتحب ان الله يبعثك يوم القيامة وانت بتحكي مع بنت؟ايش بدك تحكيلو؟فلم يرد فناديته باسمه الذي قال انه اسمه فقال معاكي بسمع فانتهزتها فرصة وقلت له ارجوك تبطل تدخل على الموقع فقال موافق بس بشرط نفضل صحاب على الموبايل فقلت لا انا ما بحكي مع شباب فاخذ يقول كلاما جميلا مثل انت محترما واعجبتيني وانا حبيتك ... فشعرت اني بدأت انغر بنفسي الا انني في الوقت نفسه شعرت اني رديت لنفسي شيئ من قيمتها وكرامتها التي اشعر انها ضاعت مع هذا العمل فقلت له الكلام مش سبب انك تحب انت ما بتعرفني ولا اشي هذا مش حب فقال مش فاهم ثم اخذت اعظه قال تصبحي على خير فقلت استنى شوي ارجوك تفكر في كلامي ارجوك واذا بتحب اكتر فاسمع لعمرو خالد شريط العفو وشريط التوبة ارجوك. شعرت انه لا بد من ان يقابله تشجيع وحث من احدهم فقلت له هذا ايميلي ان احتجت أي مساعدة مع انه قال لي انه لا يملك ايميل لانه لا يستخدمه كثيرا وقلت مرة اخرى ارجوك فكر بالموضوع وقلت له السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولكن بدا متأثرا وهذا ما دفعني اللى الاستمرار في الحديث.

حبيبتي هذه قصتي انها المرة الاولى التي افعل فيها شيئا كهذا ولقد بكيت بكاءا مريرا وقطعت وعدا لربي ان لا اقرب الدردشات بعد الان ولكني اشعر اني لا ادري اشعر بشئ يضايقني ماذا اقول لو كان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم موجودا ماذا اقول لربي يوم القيامة افيديني ارجوك لقد عرفت قبل قليل ان المراسلة طريق الى الشيطان بين الشباب والبنات من احدى القنوات وانا مقتنعة بذلك وان صدف وراسلني فسوف اعتذر له واوضح له الامر واحيله الى جهات مختصة بدلا من ان اراسله لكن ماذا افعل بذنبي ارجوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ساعديني قبل ان اسال عن ذلك يوم القيامة

انا احول ان انسى واظنني اجاهد نفسي في نسيان وعدم تذكر ما قاله اولئك الشباب من الكلام الفاحش

ساعديني

هذه قصتها بلسانها ولكن ما اريد اضافته هو انها قديما دخلت على مواقع اباحية ولكنها تابت عن ذلك ولم تعد تدخل عليها ووعدت الله سبحانه الا تدخل ولم تدخل منذ ذلك الوقت ولكن هل ما فعلته يعد نقضا لوعدها مع الله هذا سؤالي انا.ارجو ان تشيرو ماذا تفعل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي التائبة أهنيك على ضميرك المتيقظ ... الباكي ... الخائف من الله تعالى ... ولكن نصيحتي هي أن تتوبي توبة صادقة لله تعالى ثم بعد ذلك تحسني الظن بالله فالله تعالى يقول( انا عند ظن عبدي بي فليظن بي عبدي ما شاء) .. ثم بعد ذلك لا تراسلي هذا الشخص مرة اخرى ولا حتى توضحي له ان يلجأ الى الجهات المختصة فهو لو عنده حقيقة الطلب فكما عرف طريق الضلال فانه سيعرف طريق الصواب دون ان يحملك اوزار انت في غنى عنها ...

واتمنى لك من كل قلبي ان يثبتك الله على الطريق القويم ونصيحتي الاخيرة ان لا تجعلي للشيطان مدخل يدخل به عليك بحجة هداية الناس فانت مسؤولة امام الله ولكن لا تجعلي ذلك يدخلك في ارتكاب الذنوب ...

والله تعالى اعلم ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. :cry:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك يا أخيتي الكريمة فتاة الأقصى، وفي صديقتك. وجزى الله خير الجزاء أختنا المباركة أم عيسى على كلامها القيم "التوبة تكون نية صادقة مصحوبة بعمل".

 

أرجو أن تنصحي صديقتك بعدم التواصل بتاتاً مع ذلك الشخص، وأرجو أن تطلعيها على الفتوى التالية:

https://akhawat.islamway.net/modules.php?na...article&sid=361

 

 

السؤال:

تقولون أن الدردشة بين الشباب والفتيات هي طريق للحرام وأنا معكم؛ فمراراً وتكراراً قرأت أكثر من قصة ضياع ودمار لآلاف الفتيات بسبب الدردشة. ولكن ماذا إن كانت تلك الدردشة أحياناً طريقاً للهداية؟ فأنا فتاة عمرى 17 عام وقرأت كثيراً عن فضل الدعوة للإسلام وحاولت جاهدة للاستمرار فى ذلك الموضوع وهدفي هو الدعوة لدين الله، وبالفعل بدأت مع من أستطيع من صديقات ومن أخوات، ولكني عندما دخلت على الدردشة وجدت الآلاف من الفتيات ومن الشباب الضائعين والذين يبددون وقتهم فى كلام يغضب الله عز وجل فأخذتني الجرأة وقلت لماذا لا أدعو إلى الإسلام هنا؟ فهؤلاء أيضاً مسلمون. وكان دافعي في هذا:

أولاً: أنه لم يرني أحد ولم يعرفني أحد فأنا في أبواب الدردشة أكون إنسانة مجهولة ليس لها صورة وليس لها صوت بل فقط كلمات

وثانياً: أنه بما أني فتاة فلن أستطيع أبداً أن أجلس مع الشباب وأدعوهم

أنا والله الحمد أتمتع بوسائل الإقناع، والحمد لله نجحت إلى الآن في هداية شابين وفتاتين، ولهذا قمت بسؤالكم المرة السالفة هل الدردشة حرام أم حلال بين الشباب والفتيات؟

ولا أخجل من أن أقول أني أيضاً -وأستغفر الله على ذلك- لجأت فب بعض الأحيان إلى نوع من المزاح حتى أشعر الشباب بأني لست متعصبة دينياً بالصورة التي يتخيلونها عن الملتزمين.

أنا في حيرة دائمة وأشعر كلما تحدثت إلى شاب بأني أرتكب معصية، وفي نفس الوقت أكسب حسنة. وأنا قمت بصلاة استخارة إن كان لي في مواصلة الدردشة مع الشباب عبر الإنترنت ضرراً لي.

 

الجواب:

نحن نصحناك يا أختنا الكريمة، وما أردنا إلا الخير لك، وإن أردت أن تعرفي أن ما قلناه هو الصواب، فاقرئي في سير الصالحات في الأزمنة التي كانت قريبة من النبوة وهي أزمنة الخير والهدى والرشاد كما قال صلى الله عليه وسلم "خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم"، اقرئي هل تجدين النساء يدردشن مع الرجال، أم لهن مجالسهن الخاصة وأحاديثهن الخاصة؟ وكذلك الرجال لهم مجالسهم الخاصة وأحاديثهم الخاصة، والأمة الإسلامية لم تزل بخير عندما كانت تأخذ بهذا الأدب الإسلامي الرفيع، فلما دخلت عليها عادات الأمم الأخرى حيث يختلط الرجال بالنساء، دخل عليها كل شر وفتنة.

وحتى الدردشة على الشبكة تأخذ نفس الأدب؛ الواجب أن تكون المنتديات النسائية خاصة بهن، ولا مجال للاستخارة هنا، إنما هو اتباع الكتاب والسنة ومن مضى من سلف هذه الأمة على الهدى، ولماذا لا تُسخرين طاقتك في حب الكتابة والدعوة والمحاورة مع أخواتك المسلمات اللاتي بحاجة أيضاً إلى جهدك المشكور، فتسجلين في المنتديات النسائية، وتكتبين هناك بنية الدعوة والإصلاح؟

 

وينبغي الانتباه إلى أننا هنا لا نحرم أن المرأة تفيد الرجال، أو تنشر في المنتديات العامة كتابات قيمة، أو تكون ممن آتاهن الله العلم فتعلم الرجال والنساء على حد سواء بالضوابط الشرعية، وإنما أردنا هذا الحديث المتواصل في الدردشات الذي يبدأ بأمور الخير، ثم يتحول مع الأيام إلى تعارف وتآلف وتآنس وقد يتطور بعد ذلك إلى ما تخشى عاقبته، وقد حصل ذلك بالفعل

والله أعلم

 

فضيلة الشيخ حامد بن عيدالله العلي

 

 

كما أرجو أن تبشريها بالتالي:

 

http://63.175.194.25/index.php?ln=ara&ds=q...browse&QR=13630

 

 

السؤال:

 

هل يغفر الله لفتاة تعودت على الخروج مع الشباب ، وهي الآن تريد أن تمتنع عن ذلك ، وقد طلبت من الله المغفرة ، وبدأت تلبس الحجاب ؟.

 

الجواب:

 

الحمد لله

 

لا شك أن هذا العمل الذي كنت عليه من الأمور المحرمة التي لا يرضاها الله عز وجل ، ويراجع للأهمية جواب سؤال رقم ( 1114 )

 

لكن فضل الله واسع فهو أرحم الراحمين وهو أرحم من الوالدة بولدها ، ولذلك فإن التوبة تجُبُّ ما قبلها ، فإذا تاب الإنسان إلى الله عز وجل توبة نصوحاً فإن الله يغفر له قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ) التحريم/8 .

 

قال ابن كثير : عسى من الله مُوجِبَة .

 

وقد جاء في الحديث الحسن الذي رواه ابن ماجة عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( التَّائِبُ مِنْ الذَّنْبِ كَمَنْ لا ذَنْبَ لَهُ ) ( الزهد/4240 ) وحسنه الألباني في " صحيح سنن ابن ماجة " برقم ( 3427 ) ، ولا شك أن رجوع المسلم إلى الله وتوبته إليه من الأمور التي تبعث في النفس السرور بهذا الأمر ، كيف لا والله عز وجل يفرح بذلك فقد جاء في الحديث الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( وَاللَّهِ لَلَّهُ أَفْرَحُ بِتَوْبَةِ عَبْدِهِ مِنْ أَحَدِكُمْ يَجِدُ ضَالَّتَهُ بِالْفَلاةِ ) (كتاب التوبة/4927) ، فاحمدي الله عز وجل أن وفقك للتوبة وأرشدك إلى طريق الهداية ، واحذري من الحَوْرِ بعد الكَوْرِ ومن الضلال بعد الهداية ، فعليك بالثبات على هذا الأمر وعدم التهاون بأي شيء من المحرمات التي كانت قبل التوبة ، والبعد عن رفقاء السوء ، والصبر عن ذلك ، لأن رفقاء السوء سيبذلون قصارى جهدهم في التثبيط تارة ، وبالتشكيك من مغفرة الله تارة ، فعليك أن لا تلتفتي إلى شيء من ذلك ، بل اجتهدي في التقرب إلى الله بالطاعات وعليك بإيجاد رفقة بديلة من نساء صالحات حتى يكنَّ عونا لك في طريق الهداية . نسأل الله لك الثبات على دينه وشرعه والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد .

 

 

 

الإسلام سؤال وجواب

الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

 

 

وفقها الله، وحفظها وبنات المسلمين أجمعين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزتي ام عيسى .المشرفة السلام عليكن ورحمة الله وبركاته اشكر لكن هذا الاهتمام وسأعمل ان شاء الله على نقله لصديقتي علها بذلك تطمئن نفسها ان شاء السميع العليم وجزاكن الله عنها وعني خيرا :cry: :roll:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

وجزاك الله كل خير وبارك فيك يا عزيزتي. وأرجو أن تبلغي صديقتك سلامنا ومباركتنا لها على التوبة، ودعاءنا لها بالثبات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ان شاء الله ان تصلها واني ادعو الله سبحانه ان يغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات ولكن حزني الشديد على اؤلئك الذين غرقوا في بحور الغفلة والطيش ولم تستفق قلوبهم لنداء لا اله الا الله محمد رسول الله فكم من فتاة وقعت ضحية او ان بدايتها كانت هذه البداية فتاة بريئة لم يدخلها الى هذه الغابة الا فضولها او برائتها او جهلها وانقضت عليها وحوش الغاب وباتت اسيرة ايامها ولياليها اللهم اهد شباب المسلمين اللهم اهدي فتيات المسلمين الله اهد نساء المسلمين اللهماهد رجال المسلمين امين يا رب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم آمين ...

لهذا عزيزتي فتاة الأقصى الله سبحانة وتعالى لم يخلقنا عبثا ولكنه قال عز وجل ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) ..

فكل واحدة منا هي مسؤولة أمام الله كم من الناس هي كلمتهم عن عظمة الله تعالى ... كل واحدة منا هي مكلفة بعمل النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث أنه عليه السلام أخر الانبياء ونحن آخر الامم فعملنا هو عمل الأنبياء وهي الدعوة الى الله تعالى ...

وأضم صوتي الى صوتك وأدعو الله تعالى أن يهدي العالم أجمع من الإنس والجن .. إن الله على كل شيء قدير...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماذا أضيف وقد كفين الأخوات ووفين ..

 

 

فرج الله عن كل ذي هم همة ..

وعلق قلبه بحبه ..

اللهم آمـيــــن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورخمة الله وبركاته

حبيت اضيف على الكلام

في البدايه ما في انسان معصوم من الخطا وكلنا نغلط بس اهم شيء ان الواحد يعرف الخطا اللي ارتكبه ويتوب الى الله وهذا اللي سوته والحمد لله انها تابة وعليها انها تنسى الماضي وتفكر بالمستقبل وتحاول تبتعد عن الشات وان البنت مهما كانت راح تضل ضعيفه وراح يسيطر عليها الشيطان فلوتبتعد عن النت كلها والله يكون وايد احسن وانصحها تشغل وقت فراغها لان هذا اهو اللي يخلي الواحد يغلط اذا ما عرف يستخدمه صح واوصيها بالدعاء ان الله يثبتها على توبتها وقراة القران والصلاه ولازم تعرف ان الله يقبل توبه العبد مهما كانت الا الشرك والعياذ بالله واهي باول الطريق والحمد لله واهم شيء يا اختي العزيزه انك تنصحينها لانها الحين بحاجه لمن ينصحها ويوجها الى الطريق الصح واتمنى انها ما تياس من رحمة الله وانا ادري ان ترك الشات راح يكون صعب عليها بالبدايه بس انشاء الله راح تقدر اذا كان عندها عزيمه قويه والله يهديها انشاء الله ويهدينا اجمعين واذا كانت محتاجه اي نصيحه انا حاضره ولوتبين الايميل عادي لاني بصراحه مريت بنفس ظروفها والحمد لله الله هداني

واوصيها بذكر الله ( الا بذكر الله تطمئن القلوب)

وشكرا اختك

سارا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ارجو من الله ان يقبلك تائبة واقول لك " كلنا ذو خطأ" والتائب من الذنب كمن لا ذنب له

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله أخيتي الكريمة بثينة، وحيى الله جميع أهلنا المباركين في فلسطين المباركة الحبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله أخيتي الكريمة بثينة، وحيى الله جميع أهلنا المباركين في فلسطين المباركة الحبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله أخيتي الكريمة بثينة، وحيى الله جميع أهلنا المباركين في فلسطين المباركة الحبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

دائما عظمي ذنبكي وزيدي من استغفارك للرحمن التواب الرحيم ليكون عنده ذنب صغير

وتوبي توبة صادقة مع الله وسيغفر لكي ذلك لان رحمته سبحانه وتعالى تسبق غضبه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ - ‌‏أسوأ الأزمنة هي التي يُفعل فيها الشر باسم الخير، والخير باسم الشر، ففي الأثر (يأتي على الناس زمان يرون المنكر معروفا والمعروف منكرا) ♢ عبدالعزيز الطريفي ♢

×