اذهبي الى المحتوى
سُندس واستبرق

صفحة تسميع الآخت ~ْ الراجية رضوان الله ~ْ

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسم الله الرحمن الرحيم

الم تر إلى الملا من بنى إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم إبعث لنا ملكاً نقاتل فى سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل فى سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلاً منهم والله عليم بالظالمين @ وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤتى سعة من المال قال إن الله إصطفاة عليكم وزاده بسطة فى العلم والجسم والله يؤتى ملكه من يشاء والله واسع عليم @ وقال لهم نبيهم إن أية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك أل موسى وأل هارون تحمله الملائكه إن فى ذلك لأية لكم إن كنتم مؤمنين @ فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى إلا من إغترف شربة بيده فشربوا منه إلا قليللاً منهم فلما جاوز هو والذين أمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين @ ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين @ فهزموهم بإذن الله وقتل طالوت جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين @ تلك أيت الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين @

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسهن بالمعروف والله بما تعملون خبير @ و لا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم فى أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سراً إلا أن تقولوا قولاً معروزفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجلة وأعلموا أن الله يعلم ما فى أنفسكم فأحذروه وأعلموا أن الله غفور حليم @ لا جناح عليكم إن طلقتم النساء مالم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدرة وعلى المقتر قدرة متاعــــًا بالمعروف حقاً على المحسنين@ وإن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون أو يعفوا الذى بيده عقدة النكاح وأن تعفوا أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير @ حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فإن خفتم فرجالاً أو ركبانا فإذا أمنتم فأذكروا الله كما علمكم مالم تكونوا تعلمون @ والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لإزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسهن من معروف والله عزيز حكيم @ وللمطلقات متاع بالمعروف حقاً على المتقين @ كذلك يبين الله لكم أياته لعلكم نعقلون @ ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا فأحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون @ وقاتلوا فى سبيل الله وأعلموا أن الله سميع عليم @ من ذا الذى يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه لكم أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون @

 

ما لونته بالآزرق هو ما نسيتيه .

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد .

الآحرف الملونة هي يجب أن تكون ألفٌ بدون همزة وهاء دون نقطتين .

 

فأحياهم >> ثُم أحياهُم

 

تسميع جيد جدًا بار الله فيك ِ . وفقك الله ~,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسم الله الرحمن الرحيم

الم تر إلى الملا من بنى إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم إبعث لنا ملكاً نقاتل فى سبيل الله قال هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل فى سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلاً منهم والله عليم بالظالمين @ وقال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤتى سعة من المال قال إن الله إصطفاة عليكم وزاده بسطة فى العلم والجسم والله يؤتى ملكه من يشاء والله واسع عليم @ وقال لهم نبيهم إن أية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك أل موسى وأل هارون تحمله الملائكه إن فى ذلك لأية لكم إن كنتم مؤمنين @ فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى إلا من إغترف شربة بيده فشربوا منه إلا قليللاً منهم فلما جاوز ه والذين أمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين @ ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين @ فهزموهم بإذن الله وقتل طالوت جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين @ تلك أيت الله نتلوها عليك بالحق وإنك لمن المرسلين @

 

 

يؤتى >>> يُؤتَ

طالوت >>> داوود

أيت >> آيَات

الآحرف الملونة يجب أن تكون همزة وصل بدون الهمزة فوق الآلف .

 

تسميع متقن بارك الله فيك ِ يالراجية :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

كيف حالك ِ يا الراجية : )

أسأل الله لك ِ دوام الصحة والعافيّــــــــــــــــــة

 

 

 

أسئلة الأسبوع الرابع / المستوى الأول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

﴿

(كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً .................. فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ{215})

(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ................. فَإِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }227{ )

(وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُن ............... بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{234} )

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ ................. وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ{246} )

(وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت............... وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{252} ) ﴾

 

وفقك ِ الله وسدد خطاك ِ ,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسئلة الأسبوع الرابع / المستوى الأول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

﴿

(كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما إختلفوا فيه وما أختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغياً بينهم فهدى الله الذين أمنوا لما إختلفوا فيه منا الحق بإذنه والله يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم @أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين أمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب @ يسئلونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامى والمساكين وإنن السبيل وما تفعلوا من خير فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ{215})

(وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قل هو أذى فأعتزلوا النساء فى المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإن تطهرن فأتهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأ نفسكم وأتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين @ ولا تجعلوا الله عرضة لإيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم @ لا يؤاخذكم الله بالغوا فى أيمانكم ولأكن يؤأخذكم بما عرضتم الأيمان غفور حليم @ للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءو فإن الله عفور رحيم @ وإن عزموا الطلاق فَإِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }227{ )

(وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفساً إلا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أراد فصالاً عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما لأتيتم بالمعروف وأتقوا الله وأعلموا أن الله بما تعملون بصير @ والذين يتوفون منكم ويزرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشراً فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسكم بالمعروف والله بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{234} )

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون @ وقاتلوا فى سبيل الله وأعلموا أن الله سميع عليم @ من ذا الذى يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون @ ألم ترى إلى الملا من بنى إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم أبعث لنا ملكاً نقاتل فى سبيل الله قال ها عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل فى سبيل الله وقد إخرجنا من ديارنا وأبناءنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلاً منهم وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ{246} )

(وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين @ تلك أيات الله نتلوها عليك بالحق وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{252} ) ﴾

 

 

وفقك ِ الله وسدد خطاك ِ ,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

 

كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما إختلفوا فيه وما أختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغياً بينهم فهدى الله الذين أمنوا لما إختلفوا فيه منا الحق بإذنه والله يهدى من يشاء إلى صراط مستقيم @أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين أمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب @ يسئلونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين واليتامى والمساكين وإنن السبيل وما تفعلوا من خير فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ{215})

 

ما لونته بالآحمر يجب أن يكون همزة وصل .

نا لونته بالبرتقالي هو الزائد .

 

 

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قل هو أذى فأعتزلوا النساء فى المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإن تطهرن فأتهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأ نفسكم وأتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين @ ولا تجعلوا الله عرضة لإيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم @ لا يؤاخذكم الله بالغوا فى أيمانكم ولأكن يؤأخذكم بما عرضتم الأيمان والله غفور حليم @ للذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهر فإن فاءو فإن الله عفور رحيم @ وإن عزموا الطلاق فَإِنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }227{ )

 

 

فإن >>> فَإذا

فأتهن >>> فأتوهن

بالغوا >> باللغوا

ولأكن >>> ولكن

عرضتم الأيمان >>>> كسبت قلوبكم

عفور >>> غفور

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه .

 

 

 

(وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفساً إلا وسعها لا تضار والدة بولدها ولا مولود له بولده وعلى الوارث مثل ذلك فإن أراد فصالاً عن تراض منهما وتشاور فلا جناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلمتم ما لأتيتم بالمعروف وأتقوا الله وأعلموا أن الله بما تعملون بصير @ والذين يتوفون منكم ويزرون أزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشراً فإذا بلغن أجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى أنفسكم بالمعروف والله بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{234} )

 

لأتيتم >>> أتيتُم

أنفسكم >>> أنفُسهم

 

 

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون @ وقاتلوا فى سبيل الله وأعلموا أن الله سميع عليم @ من ذا الذى يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون @ ألم ترى إلى الملا من بنى إسرائيل من بعد موسى إذ قالوا لنبى لهم أبعث لنا ملكاً نقاتل فى سبيل الله قال ها عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا قالوا وما لنا ألا نقاتل فى سبيل الله وقد إخرجنا من ديارنا وأبناءنا فلما كتب عليهم القتال تولوا إلا قليلاً منهم وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ{246} )

 

الملا >>>> المَلأ

 

 

وَلَمَّا بَرَزُواْ لِجَالُوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين فهزموهم بإذن الله وقتل داوود جالوت وأتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين @ تلك أيات الله نتلوها عليك بالحق وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{252} ) ﴾

 

:icon15:

 

تسميع جيد بارك الله فيك ِ يا الراجية : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وأتينا عيسى إبن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات ولكن إختلفوا فمنهم من أمن ومنهم من كفر ولو شاء الله مااقتتلوا ولكن الله يفعل ما يشاء @ ياأيها الذين أمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتى يوم لا بيع فيه ولا خولة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون @ الله لا إله إلا هو الحى القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما فى السماوات وما فى الأرض من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون به علم إلا بما شاء وسع كرسيه الموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم @ لا إكراه فى الدين قد تبين الكفر من الغى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسل بالعروة الوثقى لا إنفصام لها والله سميع عليم @

الله ولى الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون @ ألم تر إلى الذى حاج إبراهيم فى ربه أن أتاه الله الملك إذا قال إبراهيم ربى الذى يحيى ويمت قال أنا أحيى وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتى بالشمس من الشرق فأتى بها من المغرب والله لا يهدى القوم الظالمين @ أو كالذى مر على قريه وهى خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوم أوبعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وأنظر إلى حمارك ولنجعلك أية للناس وأنظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شىء قدير @

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

وإذ قال إبراهيم رب أرنى كيف تحيى الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم إجعل على كل جبل منهن جزء ثم إدعهن إليك يأتينك سعيا وأعلم ا، الله عزيز حكيم @ مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم @ الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا مناً ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون @ قول معلروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى والله غنى حليم @ ياأيها الذين أمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذى ينفق ماله رئاء النااس ولا يؤمن بالله واليوم الأخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلداً لا يقدرون على شىء مما كسبوا والله لا يهدى القوم الكافرين @ ومثل الذين ينفقون أموالهم إبتغاء مرضات الله وتثبيتاً من أنفسهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فأتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير @ أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل وأعناب تجرى من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات وأصابه الكبر وله ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فأحترقت كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون @ ياأيها الذين أمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض ولا تيموا الخبيث منه تنفقون ولستم بأخذيه إلا أن تغمضوا فيه والله عنى حميد @ الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم @ يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد أوتى خيراً كثيرا وما يذكر إلا أولوا الألباب @

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وأتينا عيسى إبن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات ولكن إختلفوا فمنهم من أمن ومنهم من كفر ولو شاء الله مااقتتلوا ولكن الله يفعل ما يشاء @ ياأيها الذين أمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتى يوم لا بيع فيه ولا خولة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون @ الله لا إله إلا هو الحى القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما فى السماوات وما فى الأرض من ذا الذى يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون به علم إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم @ لا إكراه فى الدين قد تبين الكفر من الغى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسل بالعروة الوثقى لا إنفصام لها والله سميع عليم @

الله ولى الذين أمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون @ ألم تر إلى الذى حاج إبراهيم فى ربه أن أتاه الله الملك إذا قال إبراهيم ربى الذى يحيى ويميت قال أنا أحيى وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتى بالشمس من الشرق فأتى بها من المغرب فَبُهِت الذي كفر والله لا يهدى القوم الظالمين @ أو كالذى مر على قريه وهى خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يومــًا أوبعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وأنظر إلى حمارك ولنجعلك أية للناس وأنظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شىء قدير @

 

ما لونته بالازرق هو ما نسيتيه .

خولة >>> خُلة

الكفر >> الرشد

الاحرف الملونة بالاحمر تنتهي يحرف الياء [ي ]

 

تسميع جيد جدا بارك الله فيك ِ ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

وإذ قال إبراهيم رب أرنى كيف تحيى الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى قال فخذ أربعة من الطير فصرهن إليك ثم إجعل على كل جبل منهن جزءا ثم إدعهن إليك يأتينك سعيا وأعلم ا، الله عزيز حكيم @ مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم @ الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا مناً ولا أذى لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون @ قول معلروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى والله غنى حليم @ ياأيها الذين أمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذى ينفق ماله رئاء النااس ولا يؤمن بالله واليوم الأخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلداً لا يقدرون على شىء مما كسبوا والله لا يهدى القوم الكافرين @ ومثل الذين ينفقون أموالهم إبتغاء مرضات الله وتثبيتاً من أنفسهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فأتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير @ أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل وأعناب تجرى من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات وأصابه الكبر وله ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فأحترقت كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون @ ياأيها الذين أمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض ولا تيموا الخبيث منه تنفقون ولستم بأخذيه إلا أن تغمضوا فيه والله عنى حميد @ الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم @ يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد أوتى خيراً كثيرا وما يذكر إلا أولوا الألباب @

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد .

الاحرف الملونة يجب أن تنتهي بحرف الياء [ ي ]

 

ا، >> أن

و >>> واعلموا أن

يؤتى >> يؤت

 

تسميع جيد بارك الله فيك ِ ~ وفقك ِ الله ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه وما للظالمين من أنصار @ إن تبدوا الصدقات فنعما هى وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير @ ليس عليك هداهم ولكن الله يهدى من يشاء وما تنفقوا من خير فلإنفسكم وما تنفقون إلا إبتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون @للفقراء الذين أحصروا فى سبيل الله لا يستطيعون ضرباً فى الأرض يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لايسئلون الناس إلحافا وما تنفقوا من خير فإن الله به عليم @ الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون @ الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فأنتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون @ يمحق الله الربا ويربى الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم @ ياأيها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون @ ياأيها الذين أمنوا أتقوا الله وذروا مابقي من الربا إن كنتم مؤمنين @ فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون @ وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون @ وأتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون @

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه وما للظالمين من أنصار @ إن تبدوا الصدقات فنعما هى وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بما تعملون خبير @ ليس عليك هداهم ولكن الله يهدى من يشاء وما تنفقوا من خير فلإنفسكم وما تنفقون إلا إبتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون @للفقراء الذين أحصروا فى سبيل الله لا يستطيعون ضرباً فى الأرض يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف تعرفهم بسيماهم لايسئلون الناس إلحافا وما تنفقوا من خير فإن الله به عليم @ الذين ينفقون أموالهم بالليل والنهار سراً وعلانية لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون @ الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فأنتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون @ يمحق الله الربا ويربى الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم @ ياأيها

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

تسميع رائع أخيّتي الحبيبة بورك فيك ِ ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون @ ياأيها الذين أمنوا أتقوا الله وذروا مابقي من الربا إن كنتم مؤمنين @ فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون @ وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون @ وأتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون @

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

تسميع رائع أخيّتي بورك فيك ِ ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

ياأيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فأكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذى عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيءا فإن كان الذى عليه الحق سفيهاً أو ضعيفاً أو لايستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل وأستشهدوا بشهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وأمرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيراً أو كبيراً إلى أجله ذلك أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها وأشهدوا إذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم وأتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيء عليم @ وإن كنتم على سفر ولم تجدوا كاتب فرهان مقبوضة فإن أمن بعضكم بعض فليؤد الذى اؤتمن أمانته وليتق الله ربه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه أثم قلبه والله بما تعملون عليم لله ما فى السموات والأرض وإن تبدوا ما فى أنفسكم أو تخفوة يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير أمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفس إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

ياأيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فأكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذى عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيءا فإن كان الذى عليه الحق سفيهاً أو ضعيفاً أو لايستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل وأستشهدوا بشهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وأمرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيراً أو كبيراً إلى أجله ذلك أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها وأشهدوا إذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم وأتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيء عليم @ وإن كنتم على سفر ولم تجدوا كاتب فرهان مقبوضة فإن أمن بعضكم بعض فليؤد الذى اؤتمن أمانته وليتق الله ربه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه أثم قلبه والله بما تعملون عليم لله ما فى السموات والأرض وإن تبدوا ما فى أنفسكم أو تخفوة يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير أمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفس إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

شيءا >>> شيئًا

ذلك >>> ذَلِكم

بعض >>> بَعْضًا

نفس >> نَفسًا

 

 

تسميع جيد جدًا بارك الله فيك ِ أخيّتي ,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

كيف حالك ِ أخيّتي الحبيبة : )

أسأل الله لك ِ دوام الصحة والعافيّـــة .

 

 

 

أسئلة الأسبوع الخامس / المستوى الأول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

 

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ.................. عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{259})

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ............. بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{271} )

(الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ............... وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{277})

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ........... بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ{282})

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ............... عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286})

 

 

 

معاني الكلمات التالية :

 

سِنةٌ :

فصرهنّ إليك :

أحصروا :

فسوق :

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

 

كيف حالك ِ أخيّتي الحبيبة : )

أسأل الله لك ِ دوام الصحة والعافيّـــة .

 

 

 

أسئلة الأسبوع الخامس / المستوى الأول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

 

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ.فى ربه أن أتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربى الذى يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتى بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذى كفر والله لا يهدى القوم الكافرين @ أو كالذى مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوم أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وأنظر إلى حمارك ولنجعلك أية للناس وأنظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{259})

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ.ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض ولا تيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم بأخذيه إلا أن تغمضوا فيه وأعلموا أن الله غنى حميد @ الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم @ يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيرا وما يتذكر إلا أولوا الألباب @ وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه وما للظالمين من أنصار إن تبدوا الصدقات فنعماهى وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{271} )

(الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ.إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فأنتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون @ يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لايحب كل كفار أثيم @ إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{277})

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ.إلي أجل مسمي فأكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذى عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذى عليه الحق سفيهاً أو ضعيفاً أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعد وأستشهدوا بشهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وأمرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيراً أو كبيراً إلى أجله ذالكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها وأشهدوا إذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم وأتقوا الله ويعلمكم الله والله بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ{282})

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ.من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطئنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به وأعفوا عنا وأغفر لنا وأرحمنا أنت مولانا فأنصرنا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286})

 

 

 

معاني الكلمات التالية :

 

نةٌ : مثل

فصرهنّ إليسِك : قطعهن

أحصروا : حبسهم الجهاد

فسوق : الخروج عن الطاعة

 

 

التوقيع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

 

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ.فى ربه أن أتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربى الذى يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتى بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذى كفر والله لا يهدى القوم الكافرين @ أو كالذى مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحيي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يومــًا أو بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فأنظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وأنظر إلى حمارك ولنجعلك أية للناس وأنظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{259})

 

ما لونته بالآزرق هو ما نسيتيه .

 

 

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ.ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض ولا تيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم بأخذيه إلا أن تغمضوا فيه وأعلموا أن الله غنى حميد @ الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم @ يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيرا وما يتذكر إلا أولوا الألباب @ وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه وما للظالمين من أنصار إن تبدوا الصدقات فنعماهى وإن تخفوها وتؤتوها الفقراء فهو خير لكم ويكفر عنكم من سيئاتكم والله بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ{271} )

 

ما لونته بالآزرق هو ما نسيتيه .

وأعلموا >>> وَاعلموا

يؤتى >>> يُؤتَ

 

الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ.إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فأنتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون @ يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لايحب كل كفار أثيم @ إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{277})

 

:icon15:

 

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ.إلي أجل مسمي فأكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذى عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذى عليه الحق سفيهاً أو ضعيفاً أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل وأستشهدوا بشهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وأمرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيراً أو كبيراً إلى أجله ذالكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها وأشهدوا إذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم وأتقوا الله ويعلمكم الله والله بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ{282})

 

ما لونته بالازرق هو ما نسيته

ما لونته بالبرتقالي هو الزائد

ذالكم >> ذلكم

الالف الملونة بالاحمر هي همزة وصل

 

 

 

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ.من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت ربنا لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطئنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به وأعفوا عنا وأغفر لنا وأرحمنا أنت مولانا فأنصرنا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286})

 

أخطئنا >>> أخطأنا

وأعفوا >>> واعْفُ

الهمزة الملونة بالآحمر لا تكتب ولا تُلفظ

 

 

نةٌ : مثل

فصرهنّ إليسِك : قطعهن

أحصروا : حبسهم الجهاد

فسوق : الخروج عن الطاعة

 

سِنة : نعاس و غفوة

 

تسميع جيد جدًا يا حبيبة بارك الله فيك ِ : )

هل تودين أن أضع لك ِ مقاطع شاملة في سورة البقرة أنا بانتظارك ِ يا الراجية ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

 

كيف حالك ِ يالراجية : )

أسأل الله أن تكوني بخير وبأفضل حــال

 

 

مقاطع لسورة البقرة كاملة للمراجعة

 

 

 

﴿ ﴿ وَآمِنُواْ بِمَا... عَلَى الْعَالَمِينَ (47)

وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ .... هُمْ يُنصَرُونَ (86)

رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ.... وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (132)

وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ..... عَلِيمٌ (158)

وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُم ..... لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190)

لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ.... تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (239)

فَهَزَمُوهُم ....وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) ﴾

 

 

وفقك ِ الرحمن ,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ الحب الحقيقي للنبي ﷺ ليس في إقامة مولدٍ لم يشرعه، وإنما في اتباع سنته، وإحياء ما أحياه، واجتناب ما نهى عنه، قال ﷺ: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد» [رواه مسلم]

×