اذهبي الى المحتوى
امة من اماء الله

صفحة تسميع الأربعين النووية للأخت الكريمة :~* الزهراء محمد~*

المشاركات التي تم ترشيحها

barrrrb2.gif

 

 

أختي الحبيبة

150.gif الزهراء محمد 150.gif

 

حياكِ الله ، وأهلاً بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

ستكون هذه صفحتكِ لحفظ الأربعون النووية بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ على حفظها .

 

هذه إجاباتكِ على الأسئلة حتى تبقى أمامنا :

1. المستوى الذي اخترته لحفظ الأربعون النووية هو : .........الثالث....

2. سأبدأ الحفظ إن شاء الله يوم السبت الموافق ( 30... / .1.. / ..2010...... )

3. أرغب بحفظ شرح الأربعون النووية ( نعم/ لا ) : .لا......

4. يوجد خيارين لكيفية المتابعة ( يومي */ أسبوعي* ): .أسبوعي..........

 

وهُنـــا يا حبيبة المتابعة لِشــروح الأحاديث

Oo فهــــرس شرح الأربعين النوويّة oO

 

 

وهنا ستجدين شرح الأربعون النوويه صوتيا للشيخ فالح الصغير حفظه الله

للوصول إلى صفحة شرح الأحاديث صوتيا للشيخ فالح الصغير ، اضغطي هنا

 

 

 

نسأل الله العلي العظيم أن يرزقكِ ختمها على هذه الصفحة وأن يجعلكِ من الفائزين في الدنيا والآخرة .

 

وفقكِ الله اختي الحبيبة ..

 

post-36649-1223337545.gif

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعتذر عن الخطأ وفتح موضوع جديد للتسميع الحديث الاول: عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله تعالي عنه :سمعت رسول الله إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ مانوي فمن كان هجرته إلي الله ورسوله فهجرته إلي الله ورسوله ومن كانت هجرته إلي دنيا يصيبها أو إمراة ينكحها فهجرته إلي ما هاجر إليه ) رواه إماما المحدثين البخاري ومسلم .

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعتذر عن الخطأ وفتح موضوع جديد للتسميع

لا بأس ,..أنرت صفحتك اختي الحبيبة بتواجدك فيها

الحديث الاول: عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله تعالي عنه :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل ا مرئ مانوى فمن كان هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لـ دنيا يصيبها أو ا مراة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه ) رواه إماما المحدثين البخاري ومسلم .

 

 

post-20779-1182600645.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحديث الثاني : عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :بينما نحن جلوس عند رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لايري عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتي جلس الي النبي صلي الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلي ركبتيه ووضع كفيه علي فخذيه وقال :يامحمد أخبرني عن الأسلام .قال: الأسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت إن أستطاع إليه سبيلا قال :صدقت .فعجبنا له يسأله ويصدقه .قال فأخبرني عن الإيمان قال: أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم اللآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره .قال :صدقت .قال فأخبرني عن الأحسان .قال :أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فأنه يراك .قال: فأخبرني عن الساعة .قال :ما المسئول عنها بأعلم من السائل .قال: فأخبرني عن أمارتها قال: أن تلد الأمه ربتها وأن تري الحفاة العراء رعاء الشاه يتطاولون في البنيان فأنطلق فلبثت مليا ثم قال :ياعمر أتدري من السائل قلت : الله ورسوله أعلم قال : إنه جبريل أتاكم ليعلمكم دينكم .)رواه مسلم الحديث الثالث :عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : بني الأسلام علي خمس شهادة أن لا إله ألا الله وأن محمد رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان . ) رواه البخاري ومسلم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحديث الثاني : عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :بينما نحن جلوس عند رسول الله صلي الله عليه وسلم ذات يوم إذا طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لايرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس الي النبي صلي الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلي ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه وقال :يامحمد أخبرني عن الإ سلام .فـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الإ سلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا قال :صدقت .فعجبنا له يسأله ويصدقه .قال فأخبرني عن الإيمان قال: أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم اللآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره .قال :صدقت .قال فأخبرني عن الإ حسان .قال :أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإ نه يراك .قال: فأخبرني عن الساعة .قال :ما المسئول عنها بأعلم من السائل .قال: فأخبرني عن أمارا تها قال: أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة العراة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان ثم ا نطلق فلبثت مليا ثم قال :ياعمر أتدري من السائل قلت : الله ورسوله أعلم قال : فـ إنه جبريل أتاكم ل يعلمكم دينكم .)رواه مسلم

 

post-20779-1182620666.gif

 

 

الحديث الثالث :عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : بني الإ سلام علي خمس شهادة أن لا إله إ لا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان . ) رواه البخاري ومسلم .

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أسئلة امتحان الأسبوع الأول :

 

أتمي الحديثين الآتيين:

 

-عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :*.....

 

-عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :بينما نحن....

 

وفقك الله تعالى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي الحبيبة

لم أنتبه إلا الساعة أنك اخترت التسميع الأسبوعي ..وهو يعني أن تكتبي كل يوم خميس أنك أنهيت الحفظ وأضع لك الأسئلة .

وإن كنت تودين تغييره لليومي وهو على غرار ما فعلت أعدله لك إن شاء الله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أعتذر مرة أخري لأني أسأت الفهم وكنت اعتقد أن التسميع ثلاث أيام في الأسبوع وإن شآء الله تسميعي أسبوعي وجزاكي الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعتذر مرة أخري لأني أسأت الفهم وكنت اعتقد أن التسميع ثلاث أيام في الأسبوع

لابأس ...خيرا إن شاء الله

وإن شآء الله تسميعي أسبوعي وجزاكي الله خيرا

حاضر أختي الحبيبة

ورجاء أجيبي عن أسئلة الإمتحان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديث الأول :عن أمير المؤ منين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله تعالي عنه قال :(سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول :إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوي فمن كانت هجرته إلي الله ورسوله فهجرته إلي الله ورسوله ومن كانت هجرته إي دنيا يصيبها أو إمرأة ينكحها فهجرته إلي ماهاجر إليه )رواه إماما المحدثين البخاري ومسلم . الحديث الثاني :عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :(بينما نحن جلوس عند رسول الله صلي الله عليه وسلم ذات يوم إذا طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يري عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتي جلس إلي النبي صلي الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلي ركبتيه ووضع كفيه علي فخذيه فقال : يامحمد أخبرني عن الأسلام . قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :الأسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن إستطعت إليه سبيلا . قال صدقت .فعجبنا له يسأله ويصدقه .قال فأخبرني عن الإيمان . قال : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره .قال : صدقت . قال : فأخبرني عن الإحسان . قال : أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فأنه يراك. قال :فأخبرني عن الساعة . قال : ما المسئول عنها بأعلم من السائل .قال: فأخبرني عن إمارتها .قال : أن تلد الأمة ربتها وأن تري الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان . ثم أنطلق فلبثت مليا ثم قال : ياعمر أتدري من السائل .قلت : الله ورسوله أعلم قال : إنه جبريل أتاكم ليعلمكم دينكم ) رواه مسلم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الحديث الأول :عن أمير المؤ منين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله تعالي عنه قال :(سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول :إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل ا مرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته لـ دنيا يصيبها أو ا مرأة ينكحها فهجرته إلى ماهاجر إليه )رواه إماما المحدثين البخاري ومسلم .

الحديث الثاني :عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :(بينما نحن جلوس عند رسول الله صلي الله عليه وسلم ذات يوم إذا طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس إلى النبي صلي الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلي ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه و قال : يامحمد أخبرني عن الإ سلام . فـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :الإ سلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن إستطعت إليه سبيلا . قال صدقت .فعجبنا له يسأله ويصدقه .قال فأخبرني عن الإيمان . قال : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره .قال : صدقت . قال : فأخبرني عن الإحسان . قال : أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فأنه يراك. قال :فأخبرني عن الساعة . قال : ما المسئول عنها بأعلم من السائل .قال: فأخبرني عن أ مارا تها .قال : أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان . ثم ا نطلق فلبثت مليا ثم قال : ياعمر أتدري من السائل .قلت : الله ورسوله أعلم قال : فـ إنه جبريل أتاكم ل يعلمكم دينكم ) رواه مسلم .

 

post-20779-1182620666.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد أتمممت الحفظ وجزاكي الله خيرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم بارك , جيد أختي الحبيبة وحالا أضع لك الأسئلة إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أسئلة امتحان الأسبوع الثاني

 

 

أتمي الحديث التالي:

 

عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق:*إنّ.......

 

وفقك الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . عن أبى عبد الرحمن بن مسعود رضى الله تعالي عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق : إن إحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفه ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح ثم يؤمر بأربع كلمات . رزقه وأجله وعمله وشقى أوسعيد .فوالله الذى لا إله إلا غيره إن أحدكم ليعمل عمل أهل الجنة حتى لا يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها . وإن أحدكم ليعمل عمل أهل النار حتي لا يكون بينه وبينها إلاذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها . رواه البخارى ومسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عن أبى عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضى الله تعالي عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق : إن إحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح و يؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أوسعيد .فوالله الذي لا إله إلا غيره إن أحدكم ليعمل بـ عمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها . وإن أحدكم ليعمل بـ عمل أهل النار حتي ما يكون بينه وبينها إلاذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها . رواه البخارى ومسلم

 

post-20779-1182620666.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلا م ورحمة الله وبركاته

أعتذر عن التأخير وإن شآء الله حسمع 6 احاديث وجزاكي الله خيرا

عودا حميدا أختي الحبيبة،لا بأس وإن شاء الله أضع لك الأسئلة قريبا

تم تعديل بواسطة امة من اماء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

أسئلة امتحان الأسبوعين :الثالث والرابع

 

 

أتمي الأحاديث التالية :

 

 

-عَن ابن عُمَر رضي اللّه عنَهمَا أنّ رَسُولَ اللّه قَالَ: أُمرتُ ....

 

- عَن أبي هُريرة ،قَال :قَال رَسُولُ اللّه صلى الله عليه وسلم "أيُّها ...

 

-عَن أبي هٌريرة رَضي اللّه عَنه قَال: قَال رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم : ( مِن ...

 

وفقك الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

1- عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأن يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دماؤهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخارى ومسلم

 

عن أبى هريرة قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أيها الناس إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وإن الله تعالى أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال (يا أيها الرسل كلوا من الطيبات وأعملوا صالحا إنى بما تعملون عليم ) وقال ( يا أيها الذين ءامنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ) ثم ذكر رجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء ويقول يارب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام وغذى بالحرام فأنى يستجاب لذلك ) رواه مسلم

 

عن أبى هريرةرضى الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ) حديث حسن صحيح ورواه الترميذى وغيره

 

والحمد لله حفظت 3 أحاديث الخاصة بهذا الأسبوع وإن شآء الله أنا فى إنتظار الأسئلة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

1- عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وأن يقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخاري ومسلم

 

عن أبى هريرة قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أيها الناس إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا وإن الله تعالى أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال (يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا إنى بما تعملون عليم ) وقال ( يا أيها الذين ءامنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم ) ثم ذكر رجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء ويقول يارب يارب ومطعمه حرام ومشربه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب لذلك ) رواه مسلم

 

عن أبى هريرةرضى الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه ) حديث حسن صحيح ورواه الترميذى وغيره

 

تسميع جيد

 

والحمد لله حفظت 3 أحاديث الخاصة بهذا الأسبوع وإن شآء الله أنا فى إنتظار الأسئلة .

اللهم بارك , همة طيبة , أضع لك الأسئلة حالا إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أسئلة امتحان الأسبوع الخامس

 

سمعي الأحاديث الثلاثة التي مرت معك , مع ذكر أسانيدها

 

بالتوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الحديث الأ ول : عن أبى حمزة أنس بن مالك خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) رواه البخارى ومسلم

 

 

الحديث الثانى : عن بن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزانى والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ) رواه البخارى ومسلم

 

 

الحديث الثالث : عن أبى هريرة رضى الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو ليصمت ومن كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليكرم جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليكرم ضيفه ) رواه البخارى ومسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحديث الأ ول : عن أبى حمزة أنس بن مالك خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) رواه البخاري ومسلم

 

 

الحديث الثانى : عن ا بن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ) رواه البخاري ومسلم

 

 

الحديث الثالث : عن أبى هريرة رضى الله عنه قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآ خر فليقل خيرا أو ليصمت ومن كان يؤمن بالله واليوم الآ خر فليكرم جاره ومن كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليكرم ضيفه ) رواه البخاري ومسلم

post-20779-1182792749.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×