اذهبي الى المحتوى
true

أنا منتسبة لجماعة الطباعيات!

المشاركات التي تم ترشيحها

بسم الله الرحمن الرحيم..

أخواتي، تعرفت على هذا المنتدى بالصدفة وأريد مساعدتكم..

تعرفت على جماعة الانسة فادية الطباع واحضر دروسها شخصيا، ولكن الحديث كثير عنهم بانهم سيئون ولا ادري هل اتركهم ام لا؟

علما بأن اهلي معارضين لهم جدا ويحاولون بشتى الطرق ابعادي عنهم!!!!

 

ساتابع الشرح ان وصلني رد من احداكن ان كان لها علم بحالتي

جزاكن الله خيرا

تم تعديل بواسطة true

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

حياكِ الله اختي الحبيبة

 

اولا : أهلا ومرحباً بكِ غاليتي في هذا المنتدى الذي سوف تجدينَ فيه بإذن الله

ما ينفعكِ ويعينكِ على التقوى والصلاح , والابتعاد عن المناهج والإعتقادات الباطلة.

ثانياً : وددت منكِ اختي الحبيبة ان تطلعي على هذا الرابط وهو لموضوع تم نقاشه في هذا الملتقى

لعله يفيدكِ بإذن الله اضغطي هنا

ونحن بإنتظار القائمات على المنتدى بارك الله بهن لإجابتكِ الجواب الشافي بإذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخيتي الحبيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدني كثيرا تواجدك معنا، فمرحبا وسهلا بك أختًا كريمة، راجية لك المتعة والفائدة.

 

عزيزتي:

اختلطت بشكل مباشر مع مجموعة من الطباعيات، وأخريات من الجماعة الأصلية "القبيسيات" السوريات.

هذه الجماعة صوفية، ولديهم جهود كبيرة وهائلة في نشر دعوتهم وجذب الفتيات، وهم مدعومين من كثير من زوجات رجال الأعمال والطبقات الثرية. ولديهم المدرسة المعروفة في الأردن "الدرّ المنثور" التي تملكها "آنستهم" فادية الطباع.

 

لا أدري إن كنت احتككت فيهم كثيرا، وما مدى علمك بمنهجهم. فأرجو أن توضحي لي ذلك بشكل أكثر، كي يكون الكلام أكثر فائدة بإذن الله.

 

حفظك الله ورعاك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخيتي الكريمة

اختلط علي الأمر، هل أنتِ منهم وتؤيدينهم؟ أم أنك تريدين من يعينك على كشف انحراف منهجهم؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختى الكريمة طيب مادام هم بيتابعون البرامج الدينية و يقرأون الكتب ليش أسمهم الطباعيات او القبيسيات؟؟؟

أختى الكريمة أذكر نفسى و إياكى بقول الفضيل بن عياض

"عليك بجادة السلف و لا يضرك قلة السالكين و إياك و طرق الضلالة و لاتغتر بكثرة الهالكين"

أختى ادرسى منهج أهل السنة و الجماعه و انت تعرفى أين الحق

و كما قال الإمام على رضى الله عنه : "اعرف الحق تعرف أهلة"

بارك الله فيك

و أسأل الله تعالى أن يهدينى و إياك و المؤمنين و المؤمنات إلى كل ما يحب و يرضى

و من فضلك لا تنسى الإجابة على سؤالى لم أسمهم الطباعيات أو القبيسيات؟؟؟!!

باااارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأخت الكريمة المشرفة

 

أنا احاول ان اجد من سياعدني على التخلص من الصراع الذي اعيشه

فانا ارى تناقضاً بين ما أراه منهم وبين ما يشيع بين الناس؟

 

وانا كثيرا ما اسمع قول (لا دين بلا جماعة) لا ادري ان كان حديثاً نبويا ام مجرد قول، ساحاول التحقق

 

ولكن المهم التواجد مع جماعة سواء الطباعيات ام غيرهم. ما رأيك؟؟

 

أما عن سبب التسمية فهم لم يسموا انفسهم كذلك ولكن هذا ما شاع بين الناس ان ينسبوهم الى عئلة الطباع او القبيسي

 

وانا حقيقة لا اهتم لامر هذه التسمية ولكن احاول ان اطمئن الى عقيدتي

 

أما عن قول "عليك بجادة السلف و لا يضرك قلة السالكين و إياك و طرق الضلالة و لاتغتر بكثرة الهالكين"

 

فهم في جميع الدروس يستندون الى ما كان يفعله السلف والى الآيات والاحاديث النبوية الصحيحة المتفق عليها

 

انا خائفة انا تشوب ديني شائبة ولهذا اكتب دروسهم ثم احاول التحقق من صحتها وحتى الآن لم اجد ما يشكك بهم...

 

:wub: انا ادور في حلقة مفرغة وحول سؤال واحد: هل اتركهم وابقى لوحدي واكتفي بالكتب والبرامج الدينية دون دعوة ام اسير معهم على حذر وتحقق واحاول نصحهم وتصحيح ما اراه من اخطاء واكون داعية للاسلام؟؟

 

(اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، ولا تجعلهما علينا مختلطين فنتبع الهوى فنضل)

تم تعديل بواسطة true

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخيتي الحبيبة

أسعدني ردك، فأسأل الله سبحانه أن ينير قلبك ودربك.

لكني أخالفك تماما القول بأنهم يستندن إلى أقوال السلف في أعمالهن.

فقد عشت معهن فترة، ورأيت العجب العجاب.

 

لنضرب أمثلة:

 

1- لباسهن المميز بتقصير الجلباب، وربط غطاء الرأس بطريقة مميزة، والألوان المعينة الخاصة بالـ "آنسات"، بحيث تتميز الآنسات عن غيرهن بالألوان القائمة.

وقد حاورتهن عن سبب تقصير "جلابيبهن" أو ما يُسمينه "البالطو"، وأعطيتهن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما سألته أم سلمة رضي الله عنها كيف يصنع النساء بذيولهن، فقال عليه الصلاة والسلام: "يرخين شبرًا" فقالت: إذن تنكشف أقدامهن، فقال عليه الصلاة والسلام: "يرخينه ذراعًا لا يزدن عليه"، لكنهن أخذن يراوغن ويفسرن الحديث بتفاسير عجيبة. بل هناك حديث صريح واضح حينما سُئل النبي صلى الله عليه وسلم كما في سنن أبي داود عن أم ولد لإبراهيم بن عبد الرحمن بن عوف أنها سألت أم سلمة فقالت: إني امرأة أطيل ذيلي وأمشي في المكان القذر، فقالت أم سلمة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يطهره ما بعده". لكن الشخص إن كان صاحب هوى، وليس لديه منهج صحيح يسير عليه وفق الكتاب والسنة بفهم سلفنا الصالح، فسيردّ الحق. حتى أني بعد أن قالت لي إحداهن أنه لا مشكلة في تقصير الجلباب، لأن الواحدة تكون مرتدية شُرّابا سميكا!، قلت لها إذن يمكنني أن أرتدي فوق الركبة وألبس تحته شُرّابا سميكا!

 

2- كثير من كتب الفقه لديهن من تأليف "الحاجّة فلانة" ولا يعرفن كتب أهل العلماء الربانيين

 

3- إن استندن لأحد العلماء، فسيكون من أمثال "البوطي" أو "كفتاور"، ولا أحد يمكنه أن ينكر أنهم من الصوفية أو الداعمين لها.

فعقيدة جماعة الطباعيات والقبيسيات ودروسهن وفقههن ليس على منهج السنّة، وإن تنوعت أساليبهن في جذب النساء لهن، خاصة من فئة الفتيات غير الملتزمات.

 

4- إطلاق اسم "الآنسة" يخالف ما قلتيه بأن كثير منهن متزوجات. صحيح، ربما من الأتباع -خاصة زوجات رجال الأعمال اللواتي يشكلن دعما ماديا قويا لهن، لكن رئيسات تلك الجماعة "الآنسات" يعرضن عن الزواج، وما رئيستهن الأصلية "منيرة القبيسي" إلا دليلا على عزوفهن عن الزواج.

 

5- لديهن وساوس لا تُطاق في الطهارة، وما تقصير الجلباب إلا لذلك السبب. أعطيك مثالا، زرتُ إحداهن، وكانت واضعة لمنشفة صغيرة معلقة بجانب باب الحمام من الخارج. وحينما تخرج من الحمام، تأخذ المنشفة قبل أن تدوس الأرض وتنشف قدميها. فلما سألت عن السبب، قيل لي لأن القدم مبللة، فحينما تدوس على الأرض ربما تكون تلك البقعة من الأرض نجسة، وبالتالي تعلق النجاسة بقدمها!!

 

6- تعاملهن مع "الآنسات" فيه تعظيم مغالٍ وزائد عن حده، حتى أنهن لا يرين شعورهن.

 

وختاما، هذا بعض مما رأيت بنفسي، وما خفي أعظم، خاصة ما أسمعه من مخالفات كبيرة في اجتماعاتهن وحلقاتهن، والله المستعان.

فهن فرقة وجماعة صوفية نشيطة في الدعوة إلى منهجهن، ولديهن تمويل مادي كبير، ومكانة اجتماعية جيدة، ولا يواجهن تضييقا من السلطات الحكومية.

 

وبالطبع وبلا شك أن المرء عليه أن يعتزل الجماعات البدعية، وإن جليس وحيدا. لكن مع هذا، الحمد لله في بلدك هناك حلقات ودعوات موافقة للسنة، فإن أردتِ، أرسلي لي على البريد الخاص مدينتك أو حيّك وإن شاء الله أعطيك أماكن الدروس الموثوقة.

 

أسأل الله سبحانه أن يعينك ويسددك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أشكرك من أعماقي على هذا التجاوب فأنا في أمس الحاجة إلى الرأي

اسمحي لي يا أختي أن أعلق بأن لقب الآنسة مجرد تسمية ليس له علاقة بالحالة الاجتماعية، وهن يتزوجن حقاً بلا مشكلة بدليل أن الآنسة فادية الطباع متزوجة ولديها أولاد أيضاً!!!

 

شكراً لك..

 

(كيف أرسل بريد خاص؟!)

تم تعديل بواسطة true

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الخطوط اشتبكت مع بعضها على ما يبدو :)

 

الحديث إذن الآن سيكون عن أمر آخر.

وليكون الأمر واضحًا، هل أنت فقط تميلين للسنة، أم أنكِ تُعتبرين سنية؟

وعلى حسب علمي فالشيعة في الأردن نادرين جدا حتى أن البعض لا يعترف بوجودهم، فهل تلقيت تعليمك الأولي في بلدك الأصلي ثم انتقلت للأردن؟

 

ولي تعليق: ليس جميعهن آنسات، إنما كثير منهن، مثل رئيستهم منيرة القبيسي.

 

 

وبخصوص المراسلة، فتفضلي بمراسلتي من هنا:

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...g&CODE=04&MID=4

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم اخوتي

لقد قمت بالتسجيل في هذا النتدى الكريم خصيصا لاجل هذا الموضوع

اردت فقط ان اسأل ان كان الموضوع لا يزال قيد التداول والنقاش او لا و هل الاخت ترو ما تزال متابعة للمنتدى لانني اردت التكلم بحضورها ما دامها هي السائلة

عفا الله عنا و عنكم

لا تنسونا من دعائكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

أختي الحبيبة

اليك قليل من اتفصيل آملة الفائدة للجميع

القـبـيـسـيـات التنظيم النسائي الصوفي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

القبيسيات جماعة دينية نسائية تنتشر بشكل خاص في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والكويت ودول الخليج، وتنسب إلى منيرة القبيسي، وهي امرأة سورية تعيش حالياً في إحدى الحارات القديمة في العاصمة دمشق، وتبلغ من العمر 75 عاماً.

ولهذه الجماعة، التي تقتصر على النساء، عقائد وأفكار وسلوكيات وتصورات خاصة للإسلام، يمارسنها بشيء من السريّة والانعزالية.وليس معروفاً للآن ما هو سبب الحرص على السرية الشديدة ، بحيث أنهن يرفض حضور أي فتاة لحلقاتهم دون موعد مسبق عن طريق واحدة من عضواتهن الفاعلات ، وهذا يجعل العديد من التساؤلات ما الذي يخفيه هذا التنظيم السري عن المسلمين ؟؟؟

وقد تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في بلاد الشام ودول الخليج، واستطعن تأسيس جماعات أطلق عليها: الطبّاعيات في الأردن، والسّحَريات في لبنان...، وبنات البيادر في الكويت. كما استطعن إنشاء الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والتربوية، وتحقيق انتشار لافت بين الأوساط النسائية، خاصة في المدارس والجامعات.

ومع الانتشار الكبير لهذه الجماعة النسائية المنظمة في العديد من البلاد وسيطرتها على الآلاف من النساء، تجد كثيرا من العلماء والناس لا يعرف عنها شيئاً أو لا يستطيع أن يتحدث عنها ومن أمثلة ذلك أن موقع إسلام أون لاين سئل عن هذه الجماعة فكانت الإجابة: "إذا عرفت الحق عرفت أهله"! هكذا دون بيان حقيقة هذه الجماعة أو عقيدتها! وسئل أيضاً الشيخ فيصل مولوي وهو من علماء لبنان ورئيس جماعة الإخوان المسلمين فيها عن هذه الجماعة فكان جوابه: "ليس عندي معلومات خاصة عن هذا التنظيم"!! ( موقعه الشخصي ) .

وفعلاً بدأنا رحلة البحث عن هذه الجماعة فلم نجد دراسة وافية عنهم سوى كتابا بعنوان "تقرير عن جمعية بيادر السلام النسائية ـ الكويت" وهو من إعداد لجنة من الباحثين، وشريطا للعلامة الألباني رحمه الله، وكتابا لجماعة الأحباش عن هذه الفرقة! إضافة إلى كتابات قليلة غير عميقة في شبكة الإنترنت.

لذلك دعت الحاجة لبيان حقيقة هذه الجماعة والتنظيم، ونحن ندعو كل القراء للمشاركة في تزويدنا بما لديهم عن هذه الجماعة من حقائق ووثائق.

منيرة قبيسي

خريجة كلية العلوم بجامعة دمشق، ثم التحقت بكلية الشريعة، وعيّنت مدرسة لمادة العلوم في إحدى مدارس دمشق، وكان عمها من تلاميذ أحمد كفتارو، مفتي سوريا الذي توفي مؤخراً وشيخ الطريقة الصوفية النقشبندية في سوريا، وهو الذي أشار عليها بالدخول إلى هذه الطريقة الصوفية، وقد بدأت القبيسي نشاطها في سنوات السبعينات من القرن الماضي. وهذا سبب من أسباب العداء الحبشي .

العقائد والأفكار

1ـ تحمل هذه الجماعة أفكار الطريقة النقشبندية[1] وهي إحدى طرق الصوفية، كما سيأتي ذلك مفصلاً، ويظهر هذا من خلال الاعتقاد بوحدة الوجود، وتقديس الشيخة والتسابق إلى تقبيل يدها، وقدمها أحياناً على نحو ما يفعله الصوفية تجاه شيوخهم.

2ـ تكرر في أقوالهن وكتب شيخاتهن الاعتقاد بوحدة الوجود، وهي عقيدة صوفية فاسدة، تعني أن اللّه والعالم شيء واحد، وأنه لا فرق بين الخالق والمخلوق.

وقد جاء في كتاب "مزامير داود"، وهو من أقدم وأهم مؤلفات هذه الجماعة، ما يفيد اعتقادهم بوحدة الوجود، فقد

وقد ألفت إحدى شيخات هذه الجماعة واسمها نوال أ. كتاباً سمّته "المتاح من الموالد والأناشيد الملاح"، وأعادت فيه ذكر بعض العبارات التي وردت في "مزامير داود"، وأضافت عليه أشياء تؤيد الاعتقاد بوحدة الوجود، من قبيل:

يا جمال الوجود *** طاب فيك الشهود

ومن قبيل: أنت نسخة الأكوان فيك صورة الرحمن[3].

3ـ تقديس الشيخة، وعدم مناقشتها، واعتبار أن أمرها مطاع. وأنه مقدم على طاعة الأب أو الزوج أو لي الأمر. ويقولون في هذا الصدد: "لا علم ولا وصول إلى الله من دون مربّية". و"من قال لشيخه لم، لم يفلح أبداً". و"كوني كالميتة بين يدي آنستك". وهن يعتبرن منيرة قبيسي إحدى مجددات الدين.

4ـ المواظبة على بعض الأذكار والصلوات المبتدعة، مثل صلاة التسابيح، وصلاة ركعتين قبل المغرب ويسمونها صلاة الأوّابين"، ولديهن ذكر يطلق عليه "الصلاة النارية" [4] .

وللمنتسبات إلى هذه الطريقة ورد يومي، وهو عادة مرتين بعد صلاة الفجر، ومرة بعد العشاء، وهو بأن تجلس المريدة متوجهة إلى القبلة بعد الانتهاء من الصلاة والدعاء ثم تقول: اللهم يا مفتح الأبواب، ويا مسبب الأسباب، ويا مقلب القلوب والأبصار، ويا دليل الحائرين، ثبت قلبي على الإيمان.

وتتخيل المريدة شيختها، والآنسة الكبرى "منيرة قبيسي" أمامها، فإن فعلت ذلك تخيلاً وأصبحت ترى وجه شيختها، فعليها أن تبدأ بالذكر لأنها هي التي تربط قلبها بالله، لأنه سيمتد قبس من نور من قلب "الشيخة"، أو الآنسة إلى قلب الفتاة ليوصلها إلى الله!

5 ـ استعمال السحر، والاستعانة بالجن ضد من يترك جماعتهن، أو يتكلم عنهن بسوء. وقد حدثت عدة حالات بهذا الصدد، يقول زوج إحدى العضوات السابقات في الكويت بعد أن اكتشف حقيقة الجماعة، وساءت علاقته معها: "وبعدها بدأت محاربتهن لي، وذلك بوضع مواد السحر كالبيض الفاسد على سيارة ولدي البكر، ومرات يضعن الدم على سيارتي، ومرات يسكبن سوائل على مدخل بيتي،... وقد لمسنا تأثير تلك الأعمال الشريرة على ولدي وعلى نفسي وتعالجنا منها، والحمد والفضل لله وحده[6] .

المفاهيم والسلوكيات الخاصة

1ـ العزوف أحياناً عن الزواج، رغبة في التفاني في خدمة الجماعة، وعدم الانشغال بشيء عنها، إضافة إلى ضرورة استئذان الشيخة في أمر الزواج.

2ـ تمييز أنفسهن بلبس الجلباب القصير إلى أنصاف الساقين، والمنديل المعقوف (المربوط داخل الجلباب) ولا يخفى ما في ارتداء هذا الجلباب من مخالفة الشرع، إذ أن الجلباب لا بد أن يكون ساتراً للجسد كله.

ولهن في لبس الجلباب نظام خاص، بحيث أن لون الجلباب يعبر عن مرتبة الانتماء للجماعة.

3ـ انعزال هذه الجماعة على نفسها، وتظهر هذه الانعزالية في عدم قدرتهن على الاندماج الحقيقي مع المجتمع (صداقات ـ علاقات أسرية) مادامت خارج نطاق جماعتهن. ولذلك يستخدمن التقية والكذب مع الأهل والمجتمع.

4ـ الحرص على استقطاب الفتيات الموسرات، لذلك تحتل المكانة الاجتماعية والثراء والذكاء معايير هامة عند انضمام الفتيات إلى هذه الجماعة.

5ـ السرية التامة في جميع الأمور والاجتماعات والبيانات، ويطلقون على ذلك "الحس الأمني".

6ـ اهتمامهن بالرقائق والإيمانيات على حساب طلب العلم الشرعي، إذ يلاحظ الضعف العلمي العام لدى المنتسبات، وعدم وجود منهج محدد ومنظم لدراسة العلوم الشرعية، ومعظم الكتب التي يتم تدرسيها هي لمؤلفات من الجماعة.

7 ـ توجيه العضوات إلى العمل في قطاع التعليم، باعتباره عملاً "يخدم الدعوة، ويغذيها بالعناصر الجديدة". كما تتلقى العضوات تعليمات حول كيفية التعامل مع الطالبات، من البشاشة، وحسن المعاملة، وإلقاء السلام، ليسهل التحبب إليهن، وترغيبهن في الانضمام إلى الجماعة.

8 ـ كشف أسرار البيوت للمربية، بحجة أن ذلك يساعدها في أن تأخذ يد الفتاة إلى الله، ويعتبرون المربية كالطبيب الذي يجب أن يتم إخباره بالخصوصيات ليساعد في العلاج، ويقولون "يجب أن يستعلي عندك حب الشفاء على الحرج من كشف العورات"، ويقولون أيضاً "بين إخواني أكسر ميزاني".

9ـ كثيراً ما تتميز علاقاتهن مع أزواجهن وآبائهن بالتوتر، كون الشيخة أو الآنسة تسعى لأن تكون الآمر الناهي حتى في العلاقات الزوجية، وبسبب كثرة الخروج من المنزل، وتقديم أمر الجماعة على أي شيء آخر.

الانضمام إلى الجماعة

1 ـ من أسس الدخول في الجماعة كتابة رسالة توضح فيها الفتاة أسرارها الشخصية الخاصة والذنوب التي ارتكبتها، على طريقة كرسي الاعتراف عند النصارى، ولهن عبارة في ذلك وهي (افتضح واسترح).

2ـ تقسيم الفتيات إلى مجموعات وحلقات، وكل حلقة تحتوي على مجموعة بينها صفات مشتركة كالعمر والفترة الزمنية في الدعوة، وغير مسموح للفتاة بحضور حلقات غير الحلقة التي تخصها.

وعموماً، هناك ثلاث فئات للفتيات كما في نظام جمعية بيادر السلام – الكويت وهي:

أ ـ النوادر: وهن البنات من عمر 14ـ 18 سنة.

ب ـ البشاير: الفتيات من عمر 18 ـ 24 سنة.

ج ـ البيادر: الفتيات من عمر 24 سنة فما فوق.

الانتشار والمؤسسات

تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في أنحاء مختلفة من بلاد الشام ودول الخليج، واستطعن تأسيس عمل نسائي، وجماعات حملت اسم الشيخة غالباً، في حين تعتبر منيرة قبيسي زعيمة هذه الجماعة، أو "الشيخة الكبرى" أو "الآنسة الكبرى" كما يطلقن عليها، وبسبب وجودها في سوريا، أصبحت زيارة الشام عندهن أشبه بالواجب، أو الحلم، حتى أطلقت بعضهن اسم "رحلة كعبة المعاني" على رحلة الشام، في حين أن التوجه إلى مكة المكرمة لأداء الحج والعمرة هي "رحلة كعبة المباني".

وللقبيسيات دعاء خاص عند مقابلة قبيسي هو: اللهم اجمعنا على ألمها، واجمعنا على أملها.

1ـ سوريا

يطلق عليهن هناك اسم "القبيسيات"، ولهن من المدارس هناك "مدارس النعيم"، ومن المكتبات المهتمة ببيع كتبهن "مكتبة السلام"، بالقرب من دائرة الجوازات والهجرة في دمشق.

وتعتبر سعاد ميبر، أبرز تلميذات القبيسي في سوريا، وهي تدرس في "معهد الفتح" فرع الإناث في دمشق، وكتبها مقررة عند هذه الجماعة، ومن كتبها "عقيدة التوحيد من الكتاب والسنة".

ولهن العديد من المدارس والمعاهد في سوريا.

2ـ لبنان

تزعمت الجماعة هناك في البداية، أميرة جبريل،وهي شقيقة أحمد جبريل الزعيم اليساري الفلسطيني ، ولكن أميرة جبريل أخلت الساحة فيما بعد لسحر حلبي، حيث صرن في لبنان يعرفن بالسّحريات، وبلغ من تعصبهن هناك لسحر حلبي أن بعضهن فسّرن قول الله تعالى "ونجيناهم بسحر"[7]، أي أن الله نجّاهن من الضلال بسحر حلبي!

3ـ الأردن

ويعرفن فيها باسم "الطبّاعيات" نسبة إلى شيختهن فادية الطباع، التي تملك وتدير مدرسة بارزة في العاصمة عمّان، هي مدارس الدر المنثور في حي أم السماق، حيث تعتبر تلك المدرسة أهم معاقل هذه الجماعة، إضافة إلى مدرسة أخرى في عمّان، هي مدرسة الخمائل.

وكانت فادية الطباع فيما سبق تدرس في مدراس الأقصى التي أسسها شاعر الأقصى يوسف العظم، وكانت على خلاف مع الدكتورة مهدية الزميلي، أبرز الداعيات في جماعة الإخوان ومديرة مدارس الرضوان حاليا بسبب قضية تقصير الجلباب وإظهار الساق، كما يروي العظم ذلك في سيرته.

4ـ الكويت

أسست الجماعة فيها أميرة جبريل، شقيقة أحمد جبريل زعيم إحدى المنظمات اليسارية الفلسطينية. ثم تأسست "جمعية بيادر السلام النسائية".

وجمعية بيادر السلام هي الجمعية الرسمية التي تعمل الآنسات من خلالها، وقد تأسست سنة 1981م، وتشرف على عدد من المؤسسات التربوية منها: مدرسة القطوف الخاصة، وحضانة السلام، وحضانة دار الفرح.

ورأست مجلس إدارة الجمعية دلال عبد الله العثمان. وقد جاء إنشاء الجمعية نتيجة جهود كبيرة بذلها يوسف سيد هاشم الرفاعي رأس الصوفية الكويتية، بعدما فشل في دعوة الرجال على مستوى الساحة الكويتية، ولجأ بذكاء إلى الجنس النسائي مستغلاً عاطفتهن وقلة علمهن، وموجداً بهذا التوجه متنفساً لمشاكلهن الاجتماعية وظروفهن الأسرية[8] .

وللجماعة كذلك انتشار في دول الخليج ومصر وفلسطين، وبعض الدول العربية والأجنبية ولكن لا توجد معلومات كافية عن ذلك.

9].

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

أختي الحبيبة

اليك قليل من اتفصيل آملة الفائدة للجميع

القـبـيـسـيـات التنظيم النسائي الصوفي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

القبيسيات جماعة دينية نسائية تنتشر بشكل خاص في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والكويت ودول الخليج، وتنسب إلى منيرة القبيسي، وهي امرأة سورية تعيش حالياً في إحدى الحارات القديمة في العاصمة دمشق، وتبلغ من العمر 75 عاماً.

ولهذه الجماعة، التي تقتصر على النساء، عقائد وأفكار وسلوكيات وتصورات خاصة للإسلام، يمارسنها بشيء من السريّة والانعزالية.وليس معروفاً للآن ما هو سبب الحرص على السرية الشديدة ، بحيث أنهن يرفض حضور أي فتاة لحلقاتهم دون موعد مسبق عن طريق واحدة من عضواتهن الفاعلات ، وهذا يجعل العديد من التساؤلات ما الذي يخفيه هذا التنظيم السري عن المسلمين ؟؟؟

وقد تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في بلاد الشام ودول الخليج، واستطعن تأسيس جماعات أطلق عليها: الطبّاعيات في الأردن، والسّحَريات في لبنان...، وبنات البيادر في الكويت. كما استطعن إنشاء الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والتربوية، وتحقيق انتشار لافت بين الأوساط النسائية، خاصة في المدارس والجامعات.

ومع الانتشار الكبير لهذه الجماعة النسائية المنظمة في العديد من البلاد وسيطرتها على الآلاف من النساء، تجد كثيرا من العلماء والناس لا يعرف عنها شيئاً أو لا يستطيع أن يتحدث عنها ومن أمثلة ذلك أن موقع إسلام أون لاين سئل عن هذه الجماعة فكانت الإجابة: "إذا عرفت الحق عرفت أهله"! هكذا دون بيان حقيقة هذه الجماعة أو عقيدتها! وسئل أيضاً الشيخ فيصل مولوي وهو من علماء لبنان ورئيس جماعة الإخوان المسلمين فيها عن هذه الجماعة فكان جوابه: "ليس عندي معلومات خاصة عن هذا التنظيم"!! ( موقعه الشخصي ) .

وفعلاً بدأنا رحلة البحث عن هذه الجماعة فلم نجد دراسة وافية عنهم سوى كتابا بعنوان "تقرير عن جمعية بيادر السلام النسائية ـ الكويت" وهو من إعداد لجنة من الباحثين، وشريطا للعلامة الألباني رحمه الله، وكتابا لجماعة الأحباش عن هذه الفرقة! إضافة إلى كتابات قليلة غير عميقة في شبكة الإنترنت.

لذلك دعت الحاجة لبيان حقيقة هذه الجماعة والتنظيم، ونحن ندعو كل القراء للمشاركة في تزويدنا بما لديهم عن هذه الجماعة من حقائق ووثائق.

منيرة قبيسي

خريجة كلية العلوم بجامعة دمشق، ثم التحقت بكلية الشريعة، وعيّنت مدرسة لمادة العلوم في إحدى مدارس دمشق، وكان عمها من تلاميذ أحمد كفتارو، مفتي سوريا الذي توفي مؤخراً وشيخ الطريقة الصوفية النقشبندية في سوريا، وهو الذي أشار عليها بالدخول إلى هذه الطريقة الصوفية، وقد بدأت القبيسي نشاطها في سنوات السبعينات من القرن الماضي. وهذا سبب من أسباب العداء الحبشي .

العقائد والأفكار

1ـ تحمل هذه الجماعة أفكار الطريقة النقشبندية[1] وهي إحدى طرق الصوفية، كما سيأتي ذلك مفصلاً، ويظهر هذا من خلال الاعتقاد بوحدة الوجود، وتقديس الشيخة والتسابق إلى تقبيل يدها، وقدمها أحياناً على نحو ما يفعله الصوفية تجاه شيوخهم.

2ـ تكرر في أقوالهن وكتب شيخاتهن الاعتقاد بوحدة الوجود، وهي عقيدة صوفية فاسدة، تعني أن اللّه والعالم شيء واحد، وأنه لا فرق بين الخالق والمخلوق.

وقد جاء في كتاب "مزامير داود"، وهو من أقدم وأهم مؤلفات هذه الجماعة، ما يفيد اعتقادهم بوحدة الوجود، فقد

وقد ألفت إحدى شيخات هذه الجماعة واسمها نوال أ. كتاباً سمّته "المتاح من الموالد والأناشيد الملاح"، وأعادت فيه ذكر بعض العبارات التي وردت في "مزامير داود"، وأضافت عليه أشياء تؤيد الاعتقاد بوحدة الوجود، من قبيل:

يا جمال الوجود *** طاب فيك الشهود

ومن قبيل: أنت نسخة الأكوان فيك صورة الرحمن[3].

3ـ تقديس الشيخة، وعدم مناقشتها، واعتبار أن أمرها مطاع. وأنه مقدم على طاعة الأب أو الزوج أو لي الأمر. ويقولون في هذا الصدد: "لا علم ولا وصول إلى الله من دون مربّية". و"من قال لشيخه لم، لم يفلح أبداً". و"كوني كالميتة بين يدي آنستك". وهن يعتبرن منيرة قبيسي إحدى مجددات الدين.

4ـ المواظبة على بعض الأذكار والصلوات المبتدعة، مثل صلاة التسابيح، وصلاة ركعتين قبل المغرب ويسمونها صلاة الأوّابين"، ولديهن ذكر يطلق عليه "الصلاة النارية" [4] .

وللمنتسبات إلى هذه الطريقة ورد يومي، وهو عادة مرتين بعد صلاة الفجر، ومرة بعد العشاء، وهو بأن تجلس المريدة متوجهة إلى القبلة بعد الانتهاء من الصلاة والدعاء ثم تقول: اللهم يا مفتح الأبواب، ويا مسبب الأسباب، ويا مقلب القلوب والأبصار، ويا دليل الحائرين، ثبت قلبي على الإيمان.

وتتخيل المريدة شيختها، والآنسة الكبرى "منيرة قبيسي" أمامها، فإن فعلت ذلك تخيلاً وأصبحت ترى وجه شيختها، فعليها أن تبدأ بالذكر لأنها هي التي تربط قلبها بالله، لأنه سيمتد قبس من نور من قلب "الشيخة"، أو الآنسة إلى قلب الفتاة ليوصلها إلى الله!

5 ـ استعمال السحر، والاستعانة بالجن ضد من يترك جماعتهن، أو يتكلم عنهن بسوء. وقد حدثت عدة حالات بهذا الصدد، يقول زوج إحدى العضوات السابقات في الكويت بعد أن اكتشف حقيقة الجماعة، وساءت علاقته معها: "وبعدها بدأت محاربتهن لي، وذلك بوضع مواد السحر كالبيض الفاسد على سيارة ولدي البكر، ومرات يضعن الدم على سيارتي، ومرات يسكبن سوائل على مدخل بيتي،... وقد لمسنا تأثير تلك الأعمال الشريرة على ولدي وعلى نفسي وتعالجنا منها، والحمد والفضل لله وحده[6] .

المفاهيم والسلوكيات الخاصة

1ـ العزوف أحياناً عن الزواج، رغبة في التفاني في خدمة الجماعة، وعدم الانشغال بشيء عنها، إضافة إلى ضرورة استئذان الشيخة في أمر الزواج.

2ـ تمييز أنفسهن بلبس الجلباب القصير إلى أنصاف الساقين، والمنديل المعقوف (المربوط داخل الجلباب) ولا يخفى ما في ارتداء هذا الجلباب من مخالفة الشرع، إذ أن الجلباب لا بد أن يكون ساتراً للجسد كله.

ولهن في لبس الجلباب نظام خاص، بحيث أن لون الجلباب يعبر عن مرتبة الانتماء للجماعة.

3ـ انعزال هذه الجماعة على نفسها، وتظهر هذه الانعزالية في عدم قدرتهن على الاندماج الحقيقي مع المجتمع (صداقات ـ علاقات أسرية) مادامت خارج نطاق جماعتهن. ولذلك يستخدمن التقية والكذب مع الأهل والمجتمع.

4ـ الحرص على استقطاب الفتيات الموسرات، لذلك تحتل المكانة الاجتماعية والثراء والذكاء معايير هامة عند انضمام الفتيات إلى هذه الجماعة.

5ـ السرية التامة في جميع الأمور والاجتماعات والبيانات، ويطلقون على ذلك "الحس الأمني".

6ـ اهتمامهن بالرقائق والإيمانيات على حساب طلب العلم الشرعي، إذ يلاحظ الضعف العلمي العام لدى المنتسبات، وعدم وجود منهج محدد ومنظم لدراسة العلوم الشرعية، ومعظم الكتب التي يتم تدرسيها هي لمؤلفات من الجماعة.

7 ـ توجيه العضوات إلى العمل في قطاع التعليم، باعتباره عملاً "يخدم الدعوة، ويغذيها بالعناصر الجديدة". كما تتلقى العضوات تعليمات حول كيفية التعامل مع الطالبات، من البشاشة، وحسن المعاملة، وإلقاء السلام، ليسهل التحبب إليهن، وترغيبهن في الانضمام إلى الجماعة.

8 ـ كشف أسرار البيوت للمربية، بحجة أن ذلك يساعدها في أن تأخذ يد الفتاة إلى الله، ويعتبرون المربية كالطبيب الذي يجب أن يتم إخباره بالخصوصيات ليساعد في العلاج، ويقولون "يجب أن يستعلي عندك حب الشفاء على الحرج من كشف العورات"، ويقولون أيضاً "بين إخواني أكسر ميزاني".

9ـ كثيراً ما تتميز علاقاتهن مع أزواجهن وآبائهن بالتوتر، كون الشيخة أو الآنسة تسعى لأن تكون الآمر الناهي حتى في العلاقات الزوجية، وبسبب كثرة الخروج من المنزل، وتقديم أمر الجماعة على أي شيء آخر.

الانضمام إلى الجماعة

1 ـ من أسس الدخول في الجماعة كتابة رسالة توضح فيها الفتاة أسرارها الشخصية الخاصة والذنوب التي ارتكبتها، على طريقة كرسي الاعتراف عند النصارى، ولهن عبارة في ذلك وهي (افتضح واسترح).

2ـ تقسيم الفتيات إلى مجموعات وحلقات، وكل حلقة تحتوي على مجموعة بينها صفات مشتركة كالعمر والفترة الزمنية في الدعوة، وغير مسموح للفتاة بحضور حلقات غير الحلقة التي تخصها.

وعموماً، هناك ثلاث فئات للفتيات كما في نظام جمعية بيادر السلام – الكويت وهي:

أ ـ النوادر: وهن البنات من عمر 14ـ 18 سنة.

ب ـ البشاير: الفتيات من عمر 18 ـ 24 سنة.

ج ـ البيادر: الفتيات من عمر 24 سنة فما فوق.

الانتشار والمؤسسات

تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في أنحاء مختلفة من بلاد الشام ودول الخليج، واستطعن تأسيس عمل نسائي، وجماعات حملت اسم الشيخة غالباً، في حين تعتبر منيرة قبيسي زعيمة هذه الجماعة، أو "الشيخة الكبرى" أو "الآنسة الكبرى" كما يطلقن عليها، وبسبب وجودها في سوريا، أصبحت زيارة الشام عندهن أشبه بالواجب، أو الحلم، حتى أطلقت بعضهن اسم "رحلة كعبة المعاني" على رحلة الشام، في حين أن التوجه إلى مكة المكرمة لأداء الحج والعمرة هي "رحلة كعبة المباني".

وللقبيسيات دعاء خاص عند مقابلة قبيسي هو: اللهم اجمعنا على ألمها، واجمعنا على أملها.

1ـ سوريا

يطلق عليهن هناك اسم "القبيسيات"، ولهن من المدارس هناك "مدارس النعيم"، ومن المكتبات المهتمة ببيع كتبهن "مكتبة السلام"، بالقرب من دائرة الجوازات والهجرة في دمشق.

وتعتبر سعاد ميبر، أبرز تلميذات القبيسي في سوريا، وهي تدرس في "معهد الفتح" فرع الإناث في دمشق، وكتبها مقررة عند هذه الجماعة، ومن كتبها "عقيدة التوحيد من الكتاب والسنة".

ولهن العديد من المدارس والمعاهد في سوريا.

2ـ لبنان

تزعمت الجماعة هناك في البداية، أميرة جبريل،وهي شقيقة أحمد جبريل الزعيم اليساري الفلسطيني ، ولكن أميرة جبريل أخلت الساحة فيما بعد لسحر حلبي، حيث صرن في لبنان يعرفن بالسّحريات، وبلغ من تعصبهن هناك لسحر حلبي أن بعضهن فسّرن قول الله تعالى "ونجيناهم بسحر"[7]، أي أن الله نجّاهن من الضلال بسحر حلبي!

3ـ الأردن

ويعرفن فيها باسم "الطبّاعيات" نسبة إلى شيختهن فادية الطباع، التي تملك وتدير مدرسة بارزة في العاصمة عمّان، هي مدارس الدر المنثور في حي أم السماق، حيث تعتبر تلك المدرسة أهم معاقل هذه الجماعة، إضافة إلى مدرسة أخرى في عمّان، هي مدرسة الخمائل.

وكانت فادية الطباع فيما سبق تدرس في مدراس الأقصى التي أسسها شاعر الأقصى يوسف العظم، وكانت على خلاف مع الدكتورة مهدية الزميلي، أبرز الداعيات في جماعة الإخوان ومديرة مدارس الرضوان حاليا بسبب قضية تقصير الجلباب وإظهار الساق، كما يروي العظم ذلك في سيرته.

4ـ الكويت

أسست الجماعة فيها أميرة جبريل، شقيقة أحمد جبريل زعيم إحدى المنظمات اليسارية الفلسطينية. ثم تأسست "جمعية بيادر السلام النسائية".

وجمعية بيادر السلام هي الجمعية الرسمية التي تعمل الآنسات من خلالها، وقد تأسست سنة 1981م، وتشرف على عدد من المؤسسات التربوية منها: مدرسة القطوف الخاصة، وحضانة السلام، وحضانة دار الفرح.

ورأست مجلس إدارة الجمعية دلال عبد الله العثمان. وقد جاء إنشاء الجمعية نتيجة جهود كبيرة بذلها يوسف سيد هاشم الرفاعي رأس الصوفية الكويتية، بعدما فشل في دعوة الرجال على مستوى الساحة الكويتية، ولجأ بذكاء إلى الجنس النسائي مستغلاً عاطفتهن وقلة علمهن، وموجداً بهذا التوجه متنفساً لمشاكلهن الاجتماعية وظروفهن الأسرية[8] .

وللجماعة كذلك انتشار في دول الخليج ومصر وفلسطين، وبعض الدول العربية والأجنبية ولكن لا توجد معلومات كافية عن ذلك.

9].

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

 

أختي الغالية نصيحة لله تعالى من اختك في الله التي عانت الكثير منهن في بلدها الغالي سورية ثم قررت الهجرة الى عمّان للتخلص من سيطرتهن الكبيرة على الفكر والمنهج والعقيدة الفقه وكل شئ

 

احذريهم

 

احذريهم

 

 

ابتعدي عنهن وان كنت فاعلة ولا بد فقط اقتربي منهن للنصيحة لا غير

 

 

الخوض معهن ضياع

 

بلادنا ضاعت كلها على أياديهن (ال...) احذريهن ولا تغريك لهجتهن الممزوجة بالعسل المر

 

لا تحاولي ان تخوضي معهن بمجالسهن فان وجدوك منساقة معهن عملوا لك الكثير من الربط باستعانة الجن والشياطين

 

وهذه كلام مؤكد 100%

 

 

حتى لدرجة تنساق البنت مع الآنسة حتى تصل للطاعة العمياء

 

حتى الطباعيات اللواتي يسموهن كذلك اهل الأردن هنا هن تماما من جماعة القبيسيات وفادية الطباع معروفة عندنا في الشام وقدتتلمذت عند كبار القبيسيات وبأمر منهن تم تنظيم هذه الجماعة في الأردن لاضعاف التماسك الديني في الأردن رغم ضعفه الشديد

 

ونشر الصوفية التابعة لروافض ايران

 

ان كراهيتهن الشديدة لأهل السنة والجماعة اكبر ما تتخيلينه حتى أنهن يستخدمن التقية كما يفعل الروافض تماما

 

باختصار

 

هن تنظيم سياسي شيعي تموله دولة ايران الحاقدة

 

حاولي ان تسافري للشام وانظري حولك تجديهن منتشرين في كل مكان

 

حاولي ان تلبسي لباس النساء السعوديات واستعدي للهجوم بالسباب وووو

 

انهن ينشرن الكره الشديد لأهل السعودية والخليج من زمن طويــــــــــــــــــــــــــــل والكل نيام لا أحد يهتم

 

حتى انه منتشر جدا بالسعودية بخفاء سري بدعم من مشايخته السوريين الموجودين في كل مكان بالسعودية يمنعون السماع لمشايخة السعودية أو حضور الدروس ويجتمعون بهن في البيوت ويرتدون لباسهن الخاص بهن تحت الملاءة

 

وينشرون مقولة معروفة قد درجت على ألسنتهن(أطهر أرض أنجس شعب)عن السعودية وكل من سلك مسلك مشايخة السعودية يكفِّرون الشيخ محمد بن عبد الوهاب وابن باز ووو

 

وكل الملتزمين معهم يسمونهم وهابيين كفار...بالضبط

 

وقد لا قيت منهم ..وغيري .(.كثير من الأخوات اللواتي تركت الالتزام معهن والتزمت بالكتاب والسنة) الكثير الكثير

 

 

اضافة الى انهن يملكن بجداول بأسماء البنات الملتزمات معهن وكشف كامل عن كل واحدة تقدم للمخابرات السورية

 

وهذه ما يفعله ايضا المشايخ اللذين صدروا لنا هذا النتاج من الدين (راقبي برنامج الكلم الطيب في قناة الرسالة) وستتعرفين عليهن واحد واحد وبعده برنامج همسات.(وسوسات)..جعله الله تعالى همسات

 

يشهد الله تعالى بصدق ما ذكرته لك كلمة كلمة

 

وهناك الكثير الكثير

 

حماك الله تعالى من هذه الفئة الضالة المضلة المشركة بالله تعالى في العقيدة والعبادة

 

وحمانا معك وكل المسلمين والمسلمات

 

وهدانا سبحانه وتعالى لما يحبه ويرضاه

 

 

أختك في الله ولله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا غلى التوضيح و جعله في ميزان حسناتك

اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

انتبهي يا اختي منهن ولا تاخذي كلامي عبث

 

انهن يقدسون الجفري وذلك بناء على مشايختهن من الذكور اذهبي ان احببت لمقرهن في الشام جامع عبد الكريم الرفاعي في منطقة كفر سوسة وتعرفي عليهن عن قرب

 

 

تعرفي على مشايختهن تعرفي من يكونوا

وهن حملة اجازات من شيخهم الذي اذن لهن أبو الحسن الكردي

وكذلك منطقة خالد بن الوليد جامع زيد بن ثابت لهن فيه مقر كبير اضافة الى ان الدولة قد سلمت لهن كل معاهد تحفيظ القرآن وكل المدارس التي تسمى باسلامية

 

فهن يآخون الرفاعية والأحباش ولا يحبون ذكر شيخ الاسلام ابن تيمية

 

مؤخرا قد سمحت الدولة بدخول مشايختهن الكبار(كما يسمونهن)(الأسياد) الى سورية بعد منع طويل طبعا بامر من رئيس الجمهورية وخاصة الموجودين في السعودية والخليج

 

الشيخ القارئ الجامع صاحب السند العالي ولا حول ولا قوة الا بالله (أيمن سويد)( الشيخ محمد عوض)(الشيخ أسامة الرفاعي)..وغيرهم

 

مع العلم أن كل نسائهن قبيسيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات وكذلك الدكتور البوطي مؤسس الجماعة وداعمها من الدولة نسائه وبناته

 

وقلَّ ما تجدي أصلا شيخ في الشام لا تنتمي زوجته للقبيسيات

 

أندر من النادر

 

وينتشرون بكثرة في حلب وحمص ودير الزور

 

وقد انتشروا في نابلس والكويت

 

 

احذريهم يا اختي بارك الله تعالى بك

تم تعديل بواسطة دمع العين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاكن الله كل خير أخواتي الحبيبات على هذه التوضيحات الطيبة .. جعلها الله في موازين حسناتكن

 

: : :

 

أنا لأول مرة أعلم بهذا الأمر و أقرأ عن هذه الجماعات ..

 

: : :

 

أسأل الله أن يحفظ علينا ديننا و يحفظنا و نساء المسلمين من المذاهب و الاعتقادات الباطلة و المنحرفة ..

 

: : :

 

بوركتن

 

و لكن حبي في الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.اريدالرد على هذه الافتراءات.انا من سوريا و اعيش في اميركا من 15 سنة و اعرف هؤلاء الناس جيدا منذ كنت 16 سنة .هم اطيب ناس وما شفت منهم غير كل خير و كل الواضيع عنهم متطابقة يعني منقولة عن بعض وانا بكل حياتي ما سمعتهم عم يقولوا شي من هالتفاهات المعروضة على المنتديات.اولا اهم شييء عندهم الواحدة تحافظ على بيتها و زوجها و هذا الكلام من تجربة فكل مرة اكون في مشكلة مع زوجي و اشتكي للانسة دائما تاخذ صفه و تدافع عنه و تامرني بطاعته حتى لو كان على غلط.والله لولا تدخلها لكنت انا يلي خربت بيتي من زمان.و بالنسبة للباس قصة المانطو القصير تلفيق بتلفيق ولا مرة احد طلب مني ان البس هذا المانطو القصير و لا بحياتي شفت منهن حدا لابسه قصير و على فكرة بسبب ظروفنا باميركا فانا لاالبس مانطو بل البس لبس عادي جدا و بنطال مع بلوز طويل و البس الحجاب الذي اريد و انستي تعلم بهذا و لا تقول لي شيء ابدا.وقصة السحر اتفه شيء سمعته و الذي يلفق هذه التهم يجب ان يعلم ان الله يراقبه فليتق الله.بعدين كل جماعة لهم هفوات و نحن بشر و قد يكون منهم اصلا دخيل يعمل هذه الاشيا لتشويه سمعتهم.و لو كان لبعضهم اغلاط فهذا لا يعني ان نعمم على الكل.و انا ما شفتهم غير يتبعوا القرءان و السنة و لا بعرف شو يعني صوفي و لا نقشبندي ولا ممكن يكونوا هيك.وبعدين يلي عم يحكي بالبدع حياتنا كلها بدع من بيوتنا للبسنا لحياتنا الجتماعية للطريقة التي تتم فيها الاعراس.يعتي اذا كان في حدا عم يعلم الناس يصلوا كم ركعة زيادة صار اسموا بدعة؟؟؟؟؟؟ و لا اذا قالوا للبنت تقعد و تسبح شوي لرب العالمين الصبح و المسا صار بدعة؟؟؟؟كفانا سخافة.ليش نناقش شوية عبادات على انها بدعة و لا نناقش كل الامور يلي نقوم بها بحياتنا اليومية و كلها بدع؟؟و بعدين شو صار يعني اذا شربوا الماء من كاس الانسة.الصحابة كانوا يعملوا هذا مع النبي ويمكن يلي عم تعمل هيك من باب المحبة مو اكثر فياريت ما نعطي الامور اكبر من حجمها.بعدين اذا محبة هالانسات بتخلي الواحدة تلتزم بدينها فهذا افضل من ان تحب ابن الجيران ولا الممثل الفلاني و تسوح فيه و تروح تعمل شي حرام .بعدين الصحابة كانوا يفدوا النبي بكل شيء يملكوه مو بس يتبعوه بدون حب.الحب في الله نعمة كبيرة و الله يديم محبتهم بقلوبنا.والله عم احكي الحقيقة وانا عايشة باميركا و رفقاتي ببلدي دائما يلبون كل طلباتي اذا بدي شي او اذا امي بدها اي شيء يذهبوا و يحضروه لها للمنزل و بحياتهم ما طلبوا منا اي شيء يقدموا يد المساعدة بدون اي ترددزوهم بيوت اسرار و لا احد يخشى ان سره مفضوح لانهم بحياتهم ما افشوا سر و لا بنت و هذا من تجربتي الخاصة.فياريت نحترم المشايخ واصحاب الدين ونلتزم الادب بخطابهم و كفى تلفيق كذب كفى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة شيرين ومرحبا بك.

ما قلته عن تجربة شخصية، ولم أكذب فيما قلت، وما الفائدة في ذلك؟؟

ثم منهجهم معروف وواضح للجميع، ليس لتجربتي معهم فقط إنما كل من احتك فيهم.

أسأل الله سبحانه لي ولك الاستقامة على السنة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ... في الحقيقة انا في غاية التعجب من هذا الكلام السخيف عن جماعة الطباعيات فأنا اعرفهم جيدا من حوالي عشر سنوات في البداية بدأت احضر دروسهم العامة بشكل منتظم وبعد ذلك انضممت الى مجموعة لكي نبدأ بالدراسة في حلقات خاصة لغاية التعلم (وما اجمل من التعلم في الدين) ودرسنا عدة مناهج وكتب منها فقه العبادات ورجال حول الرسول والسيرة النبوية وعلم التجويد وانا الآن احفظ القرآن واسمعه على يد احدى الآنسات المجازة جزاها الله كل خير.... ولم ار منهم اي من الكلام الذي تقولونه :

 

 

  1. يسمونهم آنسات فقط اسم وليس دليل على حالتهم الاجتماعية
  2. معظم الآنسات الذين اعرفهن هن متزوجات ولديهن اولاد ويعشن حيا طبيعية تماما ولا وجود لفكرة العزوف عن الزواج وغيرها من تلك الافتراءات
  3. لم ار ابدا فكرة تقبيل ليد الآنسة (او قدمها) انا لا اعلم من اين لك يا اخت ام ابراهيم بهذه الافتراءات سامحك الله ان رأيتها عند مجموعة من الناس الذين انت رأيتهم (حسب قولك) فهل تعممينها عند البقية!!!!!!!!!!!!
  4. وما هذه فكرة وحدة الوجود اعوذ بالله ... انا متأكدة لو قلت هذا الكلام لآنستي الآن فسوف تتعجب منكن العجب العجاب ... سامحكن الله
  5. اما استعمال السحر عند خروج احد من حلقاتهن فهذا كلام عظيم وارجوك يا اخت ام ابراهيم اتق الله اتق الله ان تقولي هذ الكلام في جماعة تدعو الناس الى الله وتنشر الاسلام والتدين بالطريقة الصحيحة ... فالحمد لله انا الآن احفظ القرآن بفضل الله اولا ثم آنستي التي هي من جماعة الطباعيات جزاها الله كل خير
  6. اما بالنسبة للحلقات الخاصة فهي وجود مجموعة معينة من الفتيات يدرسن كتاب معين في كل مرة على يد احدى الآنسات ثم يتم امتحانهن في الذي درسنه وهكذا... هل في ذلك خطأ!!!!!!! انا لا افهم السرية التامة التي تتحدثين عنها وتقولين النهن يطلقن عليها الحس الامني!!!!!!!!!!!!! ارجوكي الا تلفقي هذه الاتهامات الخطأ عليهن وخصوصا انهن جماعة اسلامية تهدف الى الاصلاح والعلم في امور الدين

وفي النهاية اقول ان كنت قد رأيت ما تقولينه في جماعة معينة يلقبن انفسهن بالطباعيات فلا يجب ابدا الافشاء بهذا الكلام على الملأ لأن من الممكن ان يكونوا جماعة مدسوسة لنشر الفتنة في المجتمع كما يحدث مع المسلمين بشكل عام فيجب الا نعمم ويجب ايضا ان نكون متأكدين تماما من صحة ما نقول .... لأن كل هذا سوف يحاسبنا الله عليه .... اللهم قد بلغت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

الأخت الكريمة "اتق الله"

جعلنا الله وإياك من المتقيات.

 

بالنسبة لي فقد كتبت ما رأيت، ولا يمكن إخفاء انحراف نهج هذه الجماعة خاصة تصوفها.

أسأل الله سبحانه أن ينير بصائرنا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عذرا على هذا الرد الذي لا يتعلق بالموضوع لكن وددت مراسلة الأخت المشرفة عبر الرابط الذي وضعته ولم أسطع ذلك

كيف لي أن أراسلها ؟؟

جزاكم الله عني كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
عذرا على هذا الرد الذي لا يتعلق بالموضوع لكن وددت مراسلة الأخت المشرفة عبر الرابط الذي وضعته ولم أسطع ذلك

كيف لي أن أراسلها ؟؟

جزاكم الله عني كل خير

 

حياكِ الله أختي الكريمة بين أخواتك في الله

نتمنى أن تجدي معنا الفائدة و الصحبة الطيبة .

 

أرسلي لي رسالتك على بريدي الخاص و سأقوم بنقلها إن شاء الله للمشرفة.

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...=4&MID=9404

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×