اذهبي الى المحتوى
مُقصرة دومًا

صفحة اخبار الصومال الأسبوعية

المشاركات التي تم ترشيحها

57f27960.jpg

www_7oob_net_45.gif

 

post-28298-1276497990.gif

 

www_7oob_net_45.gif

 

اخواتنا الحبيبات "اخوات طريق الأسلام"

 

اهلاً ومرحباً بكم في مشروع مراسلة من قلب الحدث

 

حيث ننقل لكم اخبار أهلنا في (الصومال)

 

وسوف تكون اضافة الأخبار مقتصرة على المراسلة مع

 

ترحيبنا بتعليقاتكم

 

 

لمزيد من التفاصيل يرجى الأطلاع على مشروع المراسلات...مراسلة من قلب الحدث

 

انتظروا بداية الأخبار

:mrgreen:

 

www_7oob_net_45.gif

 

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

nsaayat1366843d58.gif

 

www_qloob_com_vb_ipbar2.gif

مفوضية شؤون اللاجئين تدعو السعودية إلى وقف ترحيل اللاجئين الصوماليين عن أراضيها

 

www_qloob_com_vb_ipbar2.gif

 

 

نددت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة لأمم المتحدة باستمرار السعودية في ترحيل اللاجئين الصوماليين إلى بلادهم التي تشهد حالة من عدم الاستقرار.

 

وقد ناشدت المفوضية الحكومات توفير الحماية للصوماليين إلى أن تصبح عودتهم إلى الصومال آمنة.

 

غير أن ميليسا فليمنغ المتحدثة باسم المفوضية قالت إن السعودية لم تستجب إلى تلك المناشدة.

 

وأضافت فليمنغ "وفقا لشركائنا من المنظمات غير الحكومية في مقديشو، والذين أجروا مقابلات مع بعض أولئك الأشخاص الذي عادوا إلى الصومال، فإن نحو 1000 صومالي رحلوا من السعودية في شهر يونيو/حزيران وحده. ويقدر العدد الإجمالي حتى الآن بنحو ألف شخص أيضا".

 

وقالت فليمنغ إن السعودية ترحل قسرا نحو ألف صومالي كل شهر منذ ما يقرب العام.

 

وأضافت أن معظم أولئك المرحلين يقولون إنهم فروا من الصومال بسبب النزاع وأعمال العنف العشوائية وانتهاكات حقوق الإنسان.

 

وقالت "معظم المرحلين من النساء. ويشمل ذلك بعض الحالات التي تنطوي على مخاطر بالغة، مثل تلك التي يتفرق فيها شمل أسرة لاجئة، فقد أبلغتنا امرأة شابة فرت من العنف من الصومال عام 2007 أنها احتجزت عندما كانت في طريقها إلى سوق في السعودية، ورحلت إلى مقديشو مع طفليها".

 

يذكر أن السعودية لم توقع على معاهدة حماية اللاجئين لعام 1951، غير أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ترى أن ذلك ليس سببا لحرمان من يحتاجون إلى الحماية منها.

 

وأشارت المفوضية إلى أن هناك عددا من دول الشرق الأوسط غير الموقعة على المعاهدة ولكنها على الرغم من ذلك تمنح بسخاء الهاربين من الاضطهاد والحروب حق اللجوء.

 

وقالت المفوضية إنه بالنظر إلى أعمال العنف في مقديشو فإنها تحث السلطات السعودية على الإحجام عن عمليات الترحيل المستقبلية لأسباب إنسانية

 

www_qloob_com_vb_ipbar2.gif

 

www_qloob_com_vb_ipbar2.gif

 

 

الأمم المتحدة تنتقد السعودية لترحيلها اللاجئين الصوماليين

جنيف: ناشدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة المملكة العربية السعودية التوقف عن ترحيل الصوماليين الى بلادهم بسبب احداث العنف المحتدمة هناك.

 

ووجهت المفوضية ومقرها جنيف انتقادا للرياض لقيامها بترحيل الفي صومالي خلال الشهرين المنصرمين الى العاصمة الصومالية التي تعصف بها الحرب.

 

وناشدت الامم المتحدة جميع الدول عدم ترحيل صوماليين الى جنوب ووسط الصومال، حيث تقع معظم هذه المناطق تحت سيطرة منظمة "شباب المجاهدين" المرتبطة بالقاعدة.

 

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مليسا فلمينج المتحدثة باسم المفوضية قولها في بيان صحفي "في ضوء العنف القاتل في مقديشو تحث المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالامم المتحدة السلطات السعودية على عدم القيام بعمليات ترحيل في المستقبل لدواع انسانية".

 

واضافت "ان السعودية رحلت نحو الف صومالي في يونيو/حزيران ونحو الف حتى الآن في الشهر الحالي وكان معظمهم نساء".

 

واشار معظم المرحلين الى "انهم فروا من الصومال بسبب الصراع واعمال العنف وانتهاكات حقوق الانسان"، وفقا لتقارير تلقتها المفوضية من منظمات غير حكومية متعاونة معها.

 

وقالت فلمينج: "قبل ترحيلهم ابلغوا عن احتجازهم في معتقلات لعدة اسابيع في ظروف وصفها البعض بانها مروعة".

 

ويقول معظمهم "انهم جاءوا من جنوب ووسط الصومال بما في ذلك مقديشو".

 

وتدور معارك يومية في العاصمة مقديشو بين مسلحين متمردين والقوات الحكومية التي تحظى بدعم قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي ، ولا تسيطر الحكومة الصومالية الا على بعض اجزاء العاصمة مقديشو.

 

والسعودية اكبر دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول "اوبك" ليست ضمن 144 دولة وقعت معاهدة اللاجئين لعام 1951 التي تلزم الدول بحماية المدنيين الذين يفرون من الصراع او الاضطهاد

 

 

www_qloob_com_vb_ipbar2.gif

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله في همتك

 

متابعة معك بإذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله في همتك

 

متابعة معك بإذن الله

بارك الله فيك حفودة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

20.gif

 

 

إيطاليا ملتزمة بدعم المصالحة في الصومال

12.gif

 

جددت ايطاليا على لسان وزير خارجيتها التزامها بالمصالحة الوطنية وعودة السلم إلى الصومال.

 

 

روما: أكد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني التزام بلاده بالعمل والتنسيق على المستوى الدولي من أجل المصالحة الوطنية وعودة السلم إلى الصومال.

 

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الايطالية أن رئيس الدبلوماسية فراتيني أجرى محادثات ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ لدى استقباله الأخير في روما اليوم، حول "الوضع المثير للقلق في الصومال، واتفقا على الرغبة في زيادة الالتزام والتنسيق مع المجتمع الدولي لتعزيز المصالحة الوطنية والعودة إلى أوضاع السلم والأمن في ذلك البلد" حسب تعبيره.

 

وأشار البيان الوزاري إلى أن فراتيني وبينغ اتفقا على ضرورة "دعم الاتحاد الأفريقي وبعثة الاتحاد الأفريقي والحكومة الاتحادية الانتقالية للصومال" حيث لفت الوزير الايطالي إلى أن روما "ملتزمة بمشاريع تدريب قوات الأمن والشرطة الصومالية، وتتوقع المزيد من التنسيق حول هذه البرامج مع الاتحاد الأفريقي" على حد قوله.

 

وتبادل الجانبان كذلك مواضيع ذات اهتمام مشترك، ولاسيما التحرك المشترك بين الحكومة الايطالية والاتحاد الافريقي والأمم المتحدة ضمن الحملة العالمية لمناهضة عقوبة الاعدام

 

12.gif.

 

 

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

2.gif

بيان..العشرات من المدنيين في الصومال لقوا حتفهم جراء تصاعد العنف في مقديشيو

 

 

38.png

أكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن العشرات من المدنيين الصوماليين لقوا حتفهم فيما أصيب عدد كبير من المواطنين بجروح على مدى الأيام السبعة الماضية جراء تصاعد وتيرة العنف الدائر بين القوات الحكومية وميليشيا (الشباب) في مقديشيو.

وحذرت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية ميليسا فليمنج في بيان صادر عن المكتب الاقليمي للمفوضية بالقاهرة اليوم من مخاطر العنف المستمر في الصومال مؤكدة أن أعدادا كبيرة من الصوماليين أرغموا على ترك ديارهم جراء دوامة العنف المستمرة هناك.

وحذرت من أن المدنيين ومساكنهم فى المناطق شديدة الكثافة في العاصمة مقديشيو أصبحوا أهدافا مستمرة للقصف والعنف.

وأضافت ان الأحداث التي وقعت على مدى الأسبوع الماضي تؤكد مدى جدية المناشدات المتكررة التي توجهها المفوضية للحكومات لتقييم طلبات اللجوء للمواطنين الصوماليين النازحين من وسط وجنوب الصومال الى دول أخرى حيث لا توجد ضمانات للاجئين الصوماليين.

وأوضح البيان أن نحو 300 ألف من النازحين الصوماليين داخل البلاد جراء القتال الدائر هناك باتوا يتخذون من العاصمة مقديشيو مأوى لهم وسط ظروف معيشية صعبة للغاية

 

 

38.png.

 

 

"أهل السنة والجماعة" تدعو لتغير نظام "أميصوم"

38.png

 

أشادت حركة "أهل السنة والجماعة" في الصومال بقرار الاتحاد الأفريقي الأخير لتعزيز القوات الأفريقية وإرسال 2000 جندي إضافي إلى الصومال لمحاولة كسر نفوذ المعارضة الصومالية المتمثلة في حركة "الشباب" التي تقاتل الحكومة المؤقتة.

 

وطلب الناطق باسم أهل السنة والجماعة في إقليم بنادر، الشيخ محمود أحمد شوري، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقديشو، السبت، من المجتمع الدولي تغيير نظام القوات الأفريقية المكلفة بحفظ السلام في الصومال.

 

وقال الشيخ محمود شوري: "نطالب المجتمع الدولي بأن يتم تغيير مهام حفظ السلام، وأن تتحمل القوات الأفريقية مسؤولية إعادة الأمن إلى الصومال وصناعة السلام بدلا من حفظه في مقديشو، حيث لا يوجد أصلاً أمن تسعى القوات الإفريقية إلى حفاظه وترسيخه في مقديشو."

 

وطالب الحكومة الصومالية بوفاء وعودها والعمل مع أهل السنة والجماعة للمواجهة معاً ضد حركة الشباب والحزب الإسلامي في البلاد، وفق وكالة "الشاهد."

 

ووجه شوري خلال كلمته انتقادات إلى الحكومة الإنتقالية الصومالية، بالقول إنها "لم تلعب دورًا لمواجهة المعارضة، بل إنها تتحمل مسؤولية الخسائر البشرية في مقديشو".

 

وتضطلع القوة الأفريقية بدور محدود يتمثل في القيام بدوريات في بعض شوارع مقديشو وحراسة منشآت حكومية، من بينها القصر الرئاسي، في الدولة التي تطحنها حرب أهلية دموية منذ عام 1991.

 

وتهيمن حركة "الشباب" المتحالفة مع تنظيم القاعدة على معظم الأجزاء الجنوبية من الصومال بجانب مناطق في العاصمة.

 

وخرج "أهل السنة والجماعة" عن التحالف مع حركة "الشباب" منذ قيام مليشيات الأخيرة بتدمير أضرحة بعض الأولياء عام 2008.

 

وتبنت "الشباب" المتشددة في مطلع الشهر الماضي مسؤولية هجوم مزدوج في أوغندا، استبق قمة الاتحاد الأفريقي هناك، خلف أكثر من 70 قتيلاً.

 

وزعمت الحركة المتشددة أن الهجوم رداً على المشاركة الأوغندية في قوات حفظ السلام الأفريقية في الصومال "أمصيوم

 

ودعا مقاتلو الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة إلى شن هجمات على سفارات أوغندا وبوروندى البلدين الوحيدين المساهمين في القوة الأفريقية.

ibc_7591somalia_3.jpg

 

66154413xs8.jpg

 

 

 

38.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا على هذه الاخبار

ولكن اردت ان انبه الى ان جماعة اهل السنة و الجماعة تتكون من اهل الطريقة الصوفية ممن غضبوا لهدم الاضرحة التى كانت تشد لها الرحال ويذبح فيها لغير الله .

 

ملاحظة:

صورة الطفل الاخيرة ليست من الصومال حيث ان هذه ليس مما يلبسه النساء لدينا مما يكشف الساق.

لبسنا يشبه لبس موريتانيا و عمان حيث كانوا تحت حكم واحد قبل الاحتلال.

 

الغربة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

36.gif

 

"تجمع صنعاء" يؤكد على الوقوف مع الصومال والسودان واليمن

 

39.gif

صنعاء ـ العرب أونلاين ـ ناقش وزراء خارجية دول "تجمع صنعاء" في اجتماعهم الاحد في صنعاء التطورات على الساحة الإقليمية وفي مقدمتها الوضع في الصومال والأوضاع في دول التجمع ودور دول التجمع في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة التطرف والإرهاب والقرصنة.

 

وأكد الوزراء "الوقوف مع الشعب الصومالي وحكومته الانتقالية المؤقتة في مواجهة العناصر الإرهابية ورفضهم أية حلول للأزمة الصومالية بالقوة"، داعين كافة الأطراف إلى الانضواء تحت مظلة اتفاقية جيبوتي التي تهيئ المناخات لمشاركة كافة الفصائل الصومالية.

 

وأشادوا بقرارات القمة الإفريقية ومنظمة "الإيجاد" المتعلقة بالصومال ودعوا إلى سرعة تنفيذها وتوفير الدعم المادي لها من الدول الراعية للسلام والمصالحة في الصومال.

 

وأشاد وزراء خارجية التجمع بمواقف حكومة أثيوبيا وجهودها لإحلال السلام في السودان والصومال وأكدوا على أهمية حل الخلاف الحدودي بين أثيوبيا واريتريا بالحوار.

 

وبارك الاجتماع الاتفاقية الأخيرة الموقعة بين حكومة إثيوبيا والجبهة المتحدة لتحرير الصومال الغربي "أوغادين" في أديس أبابا.

 

من جهة أخرى ندد الوزراء بقرار محكمة الجنايات الدولية الداعي لاعتقال الرئيس السوداني عمر البشير بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

 

وأعرب الوزراء في بيانهمالختامي عن "رفض قرارات محكمة الجنايات الدولية التي تمثل انتهاكاً لسيادة السودان وتهدد جهود إحلال السلام".

 

وأشاد بيان وزراء التجمع "بجهود الحكومة السودانية في خطوات تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان وتمسكها بالحوار لحل أزمة دارفور"، داعياً كافة الأطراف للعمل معاً لحل مشاكل السودان من خلال الحوار مع التمسك بوحدة البلاد كعنصر أساس من اجل أمن واستقرار المنطقة.

 

وعبر بيان وزراء التجمع عن تقديرهم لالتزام جيبوتي بحل الخلاف الحدودي مع اريتريا بالطرق السلمية وباركوا الوساطة القطرية بهذا الخصوص.

 

واكد الاجتماع على تمسك دول تجمع صنعاء بوحدة اليمن وأمنه واستقراره ورفض أي تدخل خارجي في شؤونه الداخلية وإدانتهم لكل الأعمال الإرهابية، كما اتفقوا على الإعداد لانعقاد القمة القادمة لرؤساء دول التجمع في العاصمة صنعاء مطلع العام القادم.

 

ويضم "تجمع صنعاء" وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي ووزراء خارجية السودان كمال الدين حسن وأثيوبيا سيوم مسفن وجيبوتي محمود علي يوسف والصومال يوسف احمد إبراهيم.

 

 

39.gif

 

11.gif

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

جزاك الله خيرا على هذه الاخبار

 

جزانا واياك اختي

 

ولكن اردت ان انبه الى ان جماعة اهل السنة و الجماعة تتكون من اهل الطريقة الصوفية ممن غضبوا لهدم الاضرحة التى كانت تشد لها الرحال ويذبح فيها لغير الله .

طيب يااختي شكرا على تعليقك

 

ملاحظة:

صورة الطفل الاخيرة ليست من الصومال حيث ان هذه ليس مما يلبسه النساء لدينا مما يكشف الساق.

لبسنا يشبه لبس موريتانيا و عمان حيث كانوا تحت حكم واحد قبل الاحتلال

.

 

طيب يااختي شكرا على تعليقك

ملاحظة

لاتنسي القاء السلام المرة القادمة

مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

24.gif

 

 

صالح يدعو إلى دعم الحكومة الصومالية

 

45.gif

 

 

صنعاء:أكد الرئيس اليمني على عبدالله صالح على أهمية قيام المجتمع الدولي بدعم الحكومة الصومالية المؤقتة لتحقيق المصلحة الوطنية والأمن والاستقرار في الصومال والقرن الافريقي.

 

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان تأكيد الرئيس اليمني جاء خلال استقباله وزراء خارجية دول تجمع صنعاء المشاركين في الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية لدول التجمع وهم وزير الدولة للشؤون الخارجية السوداني كمال الدين حسن بابكر ووزير الخارجية الاثيوبي سيوم مسفن ووزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف ووزير الخارجية الصومالي يوسف حسن ابراهيم.

 

وأكد الوزراء للرئيس صالح وقوف بلدانهم الى جانب وحدة اليمن وأمنه واستقراره باعتبار أن أمن واستقرار اليمن يمثل ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.

 

من جانبه وحمل الرئيس وزراء خارجية دول تجمع صنعاء نقل تحياته الى قادة بلدانهم متمنيا لهم موفور الصحة والرفاه ولشعوبهم دوام التقدم والازدهار

 

 

 

45.gif

 

45.gif.

 

 

 

 

 

 

 

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

5.gif

 

الصومال: قراصنة يخطفون سفينة شحن بنمية

16.gif

 

أعلنت قوة «اتالانتي» الأوروبية لمكافحة القرصنة، أمس، أن قراصنة صوماليين خطفوا في خليج عدن سفينة شحن بنمية، وعلى متنها طاقما من 23 شخصا.

وأوضحت قوة «اتالانتي»، في بيان في بروكسل، أن سفينة «سويز» البنمية أعلنت أنها «تعرضت إلى رصاص أسلحة خفيفة وان قراصنة صعدوا على متنها في الدقائق التي تلت ذلك».

وأشارت إلى أن السفينة، التي كانت تنقل 17300 طن من الاسمنت وأفراد طاقمها من مصر والهند وباكستان وسريلانكا، تعرضت للهجوم رغم أنها كانت تسير في الممر الدولي الموصى به. ولم ترد السفينة بعد ذلك على نداءات الراديو وأرسلت مروحية إلى مكان الحادث لتكتشف أن القراصنة سيطروا عليها.

وأعلن المكتب الدولي للملاحة البحرية، ومقره لندن، أن المركز التابع له في كوالالمبور سجل 196 حادث قرصنة على مستوى العالم من كانون الثاني إلى حزيران عام 2010. ووقعت 31 عملية خطف ناجحة، وكان 27 منها قبالة ساحل الصومال أو في خليج عدن

 

 

16.gif.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

2.gif

 

 

مالك السفينة السعودية المخطوفة في الصومال: 30 مليون ريال خسائر في 5 أشهر والفدية 20 مليون دولار

33.gif

 

 

 

كشف مالك سفينة النسر السعودي المختطفة في خليج عدن قبالة السواحل الصومالية، كمال محمد عري أن الخسائر التي لحقت شركته، جراء اختطاف السفينة قبل خمسة أشهر بلغت 30 مليون ريال.

 

وقال إن القراصنة الخاطفين يصرون على دفع الفدية البالغة 20 مليون دولار من أجل تحرير السفينة من قبضتهم.

 

وأضاف عري، المتواجد خارج المملكة في مؤتمر صحافي عبر الهاتف عقده أمس في مقر الشركة العالمية للمحروقات المحدودة في جدة أمس، إن الخاطفين طالبوا بفدية قدرها 20 مليون دولار مقابل الإفراج عن السفينة وطاقمها.

 

وأكد أن الخاطفين من القراصنة الصوماليين وأن شركة التأمين هي من يتولى التفاوض مع الخاطفين، مشيرا إلى أنه تلقى عدة اتصالات من الخاطفين، الذين طالبوه بالإسراع في دفع الفدية التي تم خفضها من مبلغ أعلى.

 

وأوضح أن التأخر في دفع الفدية جعل القراصنة يتذمرون ويرفضون الحديث معه، فضلا عن التلفظ عليه بألفاظ نابية، واتهامه بالمماطلة والكذب، مهددين بقتل طاقم السفينة المكون من قبطان السفينة اليوناني الجنسية و13 بحارا سريلانكيا.

 

وطلب مالك السفينة المساعدة من أجل الإفراج عن السفينة المخطوفة، نظرا للحالة الإنسانية التي وصل لها الطاقم على متن السفينة، ومن أجل تحريرهم حتى يعودوا إلى أهاليهم. وبين عري أنه شرح للجهات المختصة ومنها مؤسسة النقد العربي السعودي، المؤسسة العامة للموانئ، ما تعرضت له السفينة وطلبات الخاطفين وما توصلت إليه المفاوضات مع الخاطفين.

 

وبين أنه طلب من الجهات المعنية التوجيه بالإسراع للسماح لشركة التأمين بدفع الفدية المطلوبة للتخلص من الضغوط والتهديدات التي يمارسها القراصنة عبر المتحدث باسمهم «الذي يدعى حسان، الذي كان يعمل في المملكة على حد قوله».

 

وقال عري إن القراصنة لا يقبلون الحديث معه بعد هذه الفترة الطويلة من الانتظار، لاعتقادهم أنه يماطلهم وأنه لن يدفع لهم الفدية التي يطلبونها.

 

وأكد أن شركته ملتزمة بدفع رواتب البحارة رغم أن شركة التأمين هي التي يجب أن تتكفل بذلك بمجرد إعلان اختطاف السفينة حسب القوانين والأعراف الدولية في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أن شركته قامت بهذا الإجراء، تقديرا للحالة الإنسانية لقائد السفينة والبحارة المتواجدين عليها.

 

وأعرب عن التزام شركته بدفع الرواتب للبحارة عبر القنصلية السرلانكية في جدة، من أجل إيصالها إلى ذويهم في سيرلانكا، وإلى كابتن السفينة اليوناني عبر سفارة بلاده في المملكة.

 

وأشار عري إلى أن السفينة عندما اختطفت كانت جديدة ومتجهة من اليابان إلى جدة للعمل في ميناء جدة الإسلامي لتزويد السفن بالوقود، وهي حديثة العمل ولم تكن تحمل وقت اختطافها أي كميات من النفط.

 

وأوضح أن الحالة الصحية للكابتن متدهورة جدا، حيث أصيب بنزيف داخلي، نظير ما تعرض له من اعتداءات من قبل القراصنة

33.gif

3 ملايين دولار فدية لـ«النسر السعودي»

 

مقديشو، الرياض - رويترز - أعلن قراصنة صوماليون وأصحاب السفينة «النسر السعودي» المحتجزة منذ شهر آذار (مارس) الماضي وعليها طاقم من 14 فرداً، أنهم اتفقوا على فدية تتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار.

 

وقال القرصان الصومالي سعيد الذي يوجد على متن السفينة السعودية المحتجزة في اتصال هاتفي مع «رويترز»: «اتفقنا مع أصحاب السفينة السعودية على ثلاثة ملايين دولار لا على 20 مليون دولار».

 

وأضاف: «20 مليون دولار كان طلبنا المبدئي وليس المبلغ النهائي المتفق عليه. السفينة لا تستحق فدية قدرها 20 مليون دولار بالنظر إلى طاقتها».

 

وكانت صحيفة «آراب نيوز» ذكرت أول من أمس أن مؤسسة النقد العربي السعودي وافقت على أن تدفع الشركة المؤمنة على السفينة فدية قيمتها 20 مليون دولار، لكن الصحيفة قالت أمس إنه حدث خطأ في نقل الرقم وإنها ستصحح الخبر. وصعد القراصنة الصوماليون من هجماتهم في الأشهر الأخيرة وجنوا فدى بعشرات الملايين من الدولارات من خطف سفن في المحيط الهندي وخليج عدن. وخطفت السفينة «النسر» وعلى متنها طاقم من 13 سيريلانكياً ويوناني واحد في الأول من آذار (مارس)، لدى عودتها من اليابان إلى ميناء جدة السعودي ولم تكن تحمل أي شحنة نفط.

 

وقال مدير العمليات والتموين بالشركة الدولية المحدودة السعودية التي تملك السفينة منير جندال، إن مبلغ الفدية المتفق عليه يقل قليلاً عن مليوني دولار.

 

وأضاف: «هذه مشكلة إنسانية إذ إن هناك طاقماً من 14 فرداً محتجز على متن السفينة. الخاطفون طلبوا 20 مليون دولار قبل خمسة أشهر لكن السفينة نفسها لا تساوي 2.4 مليون دولار»، مشيراً إلى أن شركة التأمين لن تدفع أبداً قيمة السفينة بالكامل.

 

وأوضح جندال أن شركة اياك السعودية للتأمين التعاوني (سلامة) هي الشركة المؤمنة على السفينة. وتملك شركة «سلامة» التي يقع مقرها في الإمارات 30 في المئة من «اياك».

 

وذكر مكتب الملاحة العالمي ومقره لندن أن وحدته المعنية بالإبلاغ عن حوادث القرصنة سجلت 196 حادثة قرصنة على مستوى العالم منذ كانون الثاني (يناير) حتى حزيران (يونيو). ومن ضمن هذه الحوادث 31 حادثة خطف، منها 27 قبالة ساحل الصومال أو في خليج عدن

 

33.gif.

 

 

 

 

القراصنة يحصلون على مليوني دولار فدية للسفينة السعودية «نسر

 

 

 

 

وقال القرصان الصومالي سعيد الذي يوجد على متن السفينة السعودية المحتجزة «نسر» في اتصال هاتفي مع رويترز «اتفقنا مع أصحاب السفينة السعودية على ثلاثة ملايين دولار لا على 20 مليون دولار». وكانت صحيفة «آراب نيوز» ذكرت الإثنين أن مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) وافقت على أن تدفع الشركة المؤمنة على السفينة فدية قيمتها 20 مليون دولار لكن الصحيفة قالت أمس الثلاثاء إنه حدث خطأ في نقل الرقم وإنها ستصحح الخبر.

وخطفت السفينة (النسر) وعلى متنها طاقم من 13 سريلانكياً ويوناني واحد في الأول من مارس آذار لدى عودتها من اليابان إلى ميناء جدة السعودي ولم تكن تحمل أي شحنة نفط.

في الغضون ذكر متحدث باسم سلاح البحرية الروسي أمس أن سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي أحبطت هجوماً للقراصنة على سفينة مدنية روسية في البحر الأحمر كان على متنها 15 مواطناً روسياً. يشار إلى أن سلاح البحرية الروسي موجود في القرن الإفريقي مع سفن حربية تعمل على أساس المداورة، وانضمت روسيا إلى جهود محاربة القرصنة الدولية على طول الشاطئ الصومالي في تشرين الأول 2008.

وصعد القراصنة الصوماليون من هجماتهم في الأشهر الأخيرة وجنوا فدى بعشرات الملايين من الدولارات من خطف سفن في المحيط الهندي وخليج عدن. وقال مكتب الملاحة العالمي ومقره لندن إن وحدته المعنية بالإبلاغ عن حوادث القرصنة سجلت 196 حادث قرصنة على مستوى العالم منذ كانون الثاني حتى حزيران. ومن ضمن هذه الحوادث 31 حادث خطف منها 27 قبالة ساحل الصومال أو في خليج عدن

 

ma_041252679.jpg.

 

11.gif

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

p-yemen1%20(4).gif

 

إسلاميو الصومال يجمعون المال «للجهاد

R_0%208.gif

 

 

مقديشو، الرياض، الإسماعيلية (مصر) - رويترز - أكد تجار صوماليون أمس أن متمردين إسلاميين أمروا رجال الأعمال في جنوب البلاد بدفع الأموال والتبرع بالمجوهرات لـ «الجهاد» ضد قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي والحكومة الصومالية.

 

وأشار تجار في مقديشو وبلدتي أفغوي وبيداوة إلى أنهم أُمروا بدفع مبالغ كبيرة من الأموال أو تقديم سلاح إلى «حركة الشباب المجاهدين» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في المناطق الخاضعة لسيطرتها. وقال محمد، وهو تاجر في سوق مقديشو: «أمرنا بالمساهمة بمبلغ 150 ألف دولار. هذا مطلوب من الصيدليات في سوق البكارة وحدها».

 

وذكر أن مسؤولاً من «الشباب» طاف في السوق أول من أمس معلناً عن الأمر، كما طلب من شركات أكبر تقديم مدافع مضادة للطائرات تحمل على عربات. وقال محمد: «الشباب تحتاج إلى أكثر من مليون دولار من هذه السوق. الآن نناقش نحن التجار في مجموعات كيف سنتبرع بالأموال. من قبل كانت كل صيدلية تدفع 30 دولاراً في الشهر، لكن المطلوب الآن مبالغ ضخمة. ومن بوسعه أن يرفض الدفع؟».

 

وفي سوق في بلدة بيداوة الجنوبية، طلب من النساء التبرع بحليهن ووضعها على منديل فرش على الأرض. وأعلنت «الشباب» حملة لجمع الأموال في المساجد. وقال صاحب متجر إن الإسلاميين يجمعون الأموال أيضاً من الطائرات التي تنقل القات، لكنهم يعاقبون كل من يمضغه. وأضاف: «فهمنا أيضاً أنهم سيأتون لجمع الأموال منا للجهاد».

 

فدية للافراج عن سفينة سعودية

 

إلى ذلك، أعلن أمس قراصنة صوماليون وأصحاب سفينة سعودية محتجزة منذ آذار (مارس) الماضي وعليها طاقم من 14 فرداً، أنهم اتفقوا على فدية تتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار. وقال القرصان الصومالي سعيد الذي يوجد على متن السفينة المحتجزة «النسر»: «اتفقنا مع أصحاب السفينة السعودية على ثلاثة ملايين دولار... كان طلبنا المبدئي 20 مليون دولار. السفينة لا تستحق فدية قدرها 20 مليون دولار بالنظر الى طاقتها».

 

لكن منير جندال مدير العمليات والتموين في الشركة الدولية المحدودة السعودية التي تملك السفينة أكد أن مبلغ الفدية المتفق عليه يقل قليلاً عن مليوني دولار. وقال إن «هذه مشكلة إنسانية إذ أن هناك طاقماً من 14 فرداً محتجز على متن السفينة... الخاطفون طلبوا 20 مليون دولار قبل خمسة أشهر، لكن السفينة نفسها لا تساوي 2.4 مليون دولار... وشركة التأمين لن تدفع أبداً قيمة السفينة بالكامل».

 

وفي مصر، قال المدير التجاري لشركة البحر الأحمر للملاحة التي تدير السفينة «السويس» التي اختطفها قراصنة صوماليون، إن شركته تريد دفع فدية ضماناً لسلامة بحارتها. وخطف القراصنة السفينة التي ترفع علم بنما وعليها 23 بحاراً أول من أمس. وأضاف المدير: «نتوقع أن يتصل بنا القراصنة خلال ساعات. ونحن على استعداد لدفع الفدية شرط أن تكون معقولة... وتهمنا الآن سلامة طاقم السفينة

 

rosebudline.gif».

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

p-yemen1%20(10).gif

 

مقتل 21 شخصاً في معارك عنيفة جنوب غرب الصومال

 

1846397128693008415.gif

أسفرت معارك في الساعات القليلة الماضية بين القوات الحكومية الصومالية ومتمردي "حركة الشباب المجاهدين" عن 21 قتيلاً من الجانبين على الاقل في جنوب غرب الصومال.

 

وأفادت مصادر متطابقة أن المعارك التي تخللها تبادل مدفعي اندلعت صباح أمس في قرية هابو على بعد 20 كلم من الحدود مع اثيوبيا في منطقة باكول، شمال غرب مقديشو، حيث هاجمت القوات الحكومية معسكراً لـ"حركة الشباب المجاهدين".

 

وقال العقيد محمد علي في القوات الحكومية "هاجمنا الارهابيين في قرية في اقليم ياد ودارت معارك عنيفة وقتلنا عدداً كبيراً من الاعداء". وأضاف لـ"فرانس برس" في اتصال معه من مقديشو، "خسرنا سبعة رجال في المعركة التي استمرت ست ساعات".

 

وقال حسن معلم محمود، أحد أعيان مدينة مجاورة أن "21 مقاتلاً من الجانبين سقطوا، وقد تكون الحصيلة أكبر من ذلك، لان الجثث لا تزال ملقاة في ميدان المعركة". وأضاف أن "الاتصالات مع المنطقة صعبة جداً، ولكن يبدو أن "حركة الشباب المجاهدين" لا تزال تسيطر على القرية

1846397128693008415.gif".

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

3qlwdf28.gif

اتهام 14 شخصاً في أميركا بالإرهاب لمساعدتهم المتمردين الصوماليين

3ctqez28.gif

 

 

 

اتهم 14 شخصا بينهم عدد من الأميركيين، الخميس في الولايات المتحدة بدعم الإرهاب عبر السعي للانضمام إلى حركة الشباب المجاهدين في الصومال أو مساعدتها، وكان المتمردون المتشددون الذين يسيطرون على الجزء الأكبر من جنوب الصومال، أعلنوا منذ أشهر ولاءهم لتنظيم القاعدة وتبنوا تفجيرين أسفرا عن سقوط 76 قتيلا في 11 يوليو في كمبالا. وقال وزير العدل الأميركي اريك هولدر في مؤتمر صحفي أمس الأول "نرى عددا متزايدا من الأشخاص - بما في ذلك أميركيون - يقعون تحت تأثير عقيدة متطرفة ويعملون لدعم أهداف إرهابية". وأضاف "أنه اتجاه مثير للقلق تابعناه عن كثب في السنوات الأخيرة، وسنواصل مراقبة ذلك وتفكيك هذه المبادرات، لكن علينا العمل أيضا لمنع ترسخ هذا النوع من التطرف".

 

وإجمالاً، تشمـل الملاحقـات التي أطلقتهـا وزارة العدل الأميركية 19 شخصـا بينهـم خمسة اتهموا من قبل، وقد اعتقل تسعة من هــؤلاء الأفـراد حتـى الآن في الولايـات المتحدة والخارج، وقال هولدر إن "عشرة منهم ليسوا معتقلين لكن نعتقد انهم في الخارج"، وتتراوح أعمار معظم المتهمين بين 19 و27 عاما.

 

 

 

وبعضهم من المتهمين بمغادرة الولايات المتحدة للالتحاق بالشباب في الصومال، وبعضهم ملاحق أيضا لجنح أخرى من قبل القضاء الأميركي، وبين الملاحقين امرأة تبلغ من العمر 33 عاما تدعى أمينة فرح علي أوقفت أمس الأول في مينيسوتا (شمال)، وهي متهمة بالتنقل بين البيوت لجمع تبرعات من الجالية الصومالية لمساعدة المتمردين الصوماليين، وقد تمكنت مع هايو محمد حسن (63 عاما) من جمع أموال في مينيابوليس وروشستر في ولاية مينيسوتا وفي كندا، كما نظمت مؤتمرات بالدائرة المغلقة سمحت لها بالحصول على مبالغ تصل إلى ألفي دولار، ويمكن أن تعاقب المرأة المتهمة أيضا بتحويل أموال بالسجن لمدة قد تصل إلى 15 عاما. وصدرت ملفات اتهام هؤلاء "لارتكابهم انتهاكات ارهابية عبر تقديم المال والعناصر والخدمات" إلى متمردي حركة الشباب في عدة ولايات، بينها مينيسوتا في الشمال وألاباما (جنوب) وكاليفورنيا (غرب). وكان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) حذر منذ 2009 من أن قضية تجنيد شبان أميركيين صوماليين لنشاطات إرهابية تشكل واحدة من أولوياته.

 

وتضم الجالية المنحدرة من أصل صومالي في الولايات المتحدة بين 150 ومئتي ألف شخص، وقد هاجر الجزء الأكبر منها إلى الولايات المتحدة في بداية التسعينيات مع اندلاع الحرب الأهلية. وفي اكتوبر 2008، نفد شيروا احمد وهو أميركي صومالي في السابعة والعشرين من العمر من ولاية مينيسوتا، عملية انتحارية في الصومال وكان أول أميركي يقوم بعمل من هذا النوع، وإلى جانب المتهمين الاثنين المذكورين، تضم لائحة المتهمين بدعم الإرهاب في إطار الملفات التي نشرت أمس الأول الأميركيين عمر شفيق همامي (26 عاما) وجهاد سروان مصطفى (28 عاما) وعبد القادر علي عبدي (19 عاما) وعبد السلام حسين علي (21 عاما) وعبد الله احمد فرح (33 عاما)، كما تضم اللائحة محمد بلدي (26 عاما) وعبد الوالي ياسين عيسى (26 عاما) واحمد علي عمر (27 عاما) وخالد محمود ابشير (27 عاما) وزكيرا معروف (31 عاما) ومحمد عبد الله حسن (22 عاما) ومصطفى علي صلاد (20 عاما).

 

قراصنة صوماليون يخطفون سفينة في خليج عدن

 

بروكسل (ا ف ب) - أعلنت قوة اتلانتي الأوروبية لمكافحة القرصنة أن قراصنة صوماليين خطفوا أمس الأول في خليج عدن سفينة شحن تدعى "سيريا سترا" ترفع علم جزر سان فنسنت وجرونادين وعلى متنها طاقما من 24 عضوا بين سوريين ومصريين. وأعلن المقر العام لقوة اتلانتي في بيان أنه "بعد ظهر الخامس من اغسطس (الخميس)، أعلنت سفينة (سيريا ستار) أنها تعرضت لهجوم قراصنة صعدوا على متنها واطلقوا النار على طاقمها". وأرسلت القوة الأوروبية مروحيات لاحظت أن القراصنة سيطروا على السفينة تاركين وراءهم زورقا صغيرا على متنه وقود وأسلحة. ولدى وصول بوارج "ناف فور" إلى المكان، غيرت السفينة مسارها باتجاه الشواطئ الصومالية ورفض القراصنة أي اتصال عبر اللاسلكي مع القوة الأوروبية. ويتكون طاقم (سيريا ستار) من 22 سوريا ومصريين اثنين. وهذه ثاني عملية قرصنة في خليج عدن في ظرف أسبوع في خليج عدن. وقد أعلنت قوة اتلانتي أن قراصنة صوماليين خطفوا صباح الاثنين في خليج عدن سفينة شحن بنمية اسمها "سويز" وعلى متنها طاقما من 23 عضوا. وأوضحت أن السفينة التي كانت تنقل 17300 طن من الاسمنت وأفراد طاقمها من مصر والهند وباكستان وسريلانكا، تعرضت للهجوم رغم أنها كانت تسلك الممر الدولي الموصى به

 

3ctqez28.gif

 

3ctqez28.gif.

 

p24_20100807_pic1.preview.jpg

 

تم تعديل بواسطة مقصرة دوما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×