*بثينة* 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،احب ان اناقش معكم بعض السلبيات التى اراها ونراها جميعا فى المدارس الان ونحن الطالبات نلاحظ هذه الامور التى تجعل من دراستنا عقاب وليس متعة مثلا :المناهج صعبة وتغير المناهج عدة مرات الالتزام المدرس باسلوب معين فى الاجابات وهذا الموضوع يجعلنا مشتتين ورفض المدرسين اعطاء اسلوب اجابة مبسط يسهل فهمة وعدم شرح المدرسين فى المدرسة واعتمادهم على الدروس وهذا السبب سبب فى عدم احترام الطلبة للمدرسين وتشغيل الاغانى ولعب واكيد عدم المذاكرة واللعب حتى لو المدرس موجود وكمان بيشرح اغرب شىء تتوقعوة فى المدارس غالبا ستجدوه فى مدارس مصر خاصة وهذا رايى احب ان اسمع رايكم بثينة واشكر مشرفتي مودة ورحمة على تشجيعي على كتابة الموضوع شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
**راضية** 1996 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 اللهم بارك يا جميلة فعلا الوضع صعب ولا يطاق لهذا اكيد لازم يتعير و اول خطوة للتغيير هو الاعتراض على هذا الوضع باسلوب حضاري ما رايك تقترحي على احد المدرسين الاكفاء من ترين فيهم حب عملهم انه يعمل ندوة او مجلس تحت اشراف الادراة طيعا و بوجود التلاميذ و المدرسين و يتناقشوا في هذا الموضوع على اساس ينتهي المجلس بحل او اتفاق على الحل ننتطر راي ياقي الاخوات وفقك الله غاليتي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مُقصرة دومًا 1261 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، حياكِ الله يابوسي الغالية أنا مُدرسة ياغالية يااااااااااه على التعليم بمصر الله المستعان أولاً يابوث(دلع ها) :wub: المناهج رأي فيها كمدرسة عقيمة جدًا مش كلها حتى أكون منصفة لكن أغلبها ما يعتمد على الحفظ يحفظ الطالب المعلومة ويقوم بتفريغها من عقله يوم الإمتحان المدرس : ليس كل المدرسين بهذا الشكل ياحبيبة ولكن مع الأسف هناك كثيرين على هذه الشاكلة والله المستعان أصبح الكل يلهث وراء الدروس الخصوصية والله المستعان لا أعرف لماذا لايقدم المدرس المعلومة بأسلوب فكاهي منظبط محبب للطلاب حتى يفهموا المعلومة !! الطلبة : آآآآآه من عدم احترامهم للمعلم فكل طالب يعبر بأخلاقه عن الأسرة التي نشأ فيها البيت الذي تربى فيه لي سؤال لكل طالبة ::لماذا يتطاول بعض الطلبة على المدرس ؟؟؟ بنظرات أو بالكلام !! هل لضعف شخصيته أم لماذا برأيكن ؟؟؟؟ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
*بثينة* 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 اقتراح جيد بس مينفعش فى مصر لو مدرس زعل بينقص فى دراجات الفصل كله حتى لو كان فى مظلمين ويما فى المدرس مظالم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أمل الأمّة 1093 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، حيّاكِ الله ياجميلة معنا :) وبارك الله فيكِ لهذا الطرح ...أعانكن الله صراحة على هذا الوضع. ولكن التغيير مُمكن،التغيير يكون منكِ كطالبة ، اعتبري الأستاذ مُجرد طبق يقدم لكِ الأكل فهل تهمتين بالطبق بمقدار اهتمامكِ بالأكل نفسه؟! حاولي ألا تجعلي كل فهمكِ من الأستاذ نفسه! بل جرّبي أن تفهمي بنفسكِ وتجعلي الأستاذ مُجرد وسيلة مُساعدة إن احتجتِ لها بإذن الله. ولاترددي بطرح مايشكل عليك فهمه. لي سؤال لكل طالبة ::لماذا يتطاول بعض الطلبة على المدرس ؟؟؟ بنظرات أو بالكلام !! هل لضعف شخصيته أم لماذا برأيكن ؟؟؟؟ أحياناً يكون قلّة تربية ، وأيضـًا الصحبة لها أثرٌ واضح ورُبما أيضًا كتمان داخلي يؤدي إلى انفجار !! فلماذا لانسأل أيضًا المدرسين ..مالسبب في التطاول؟! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مُقصرة دومًا 1261 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، قد يكون المعلم هو أصلاً سببًا في عدم احترام الطلبة له والتطاول عليه قد لايكون قدوة صالحة للطلبة يتفوه بألفاظ بذيئة يتطاول هو نفسه على الطالب مما يجعل الطالب يتطاول عليه وقد يكون ضعيف الشخصية مهزوز مما يجعل الطلبة يهزءون به وقد يكون الطالب في نفسه السبب من عدم التربية السليمة وصحبة السوء وغيرها وعلاقة المعلم مع الطالب ليست مادة علمية وطبق يقدم الأكل هي أكبر من ذلك هي تفاعل فالمعلم هو المربي والقدوة هو الموجه والمرشد والمصحح ليست فقط مادة علمية تربطبني بطلابي يربطني بهم منهج حياة بورك فيكنّ ياحبيبات شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
فدوى المسلمي 531 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، صراحة أول مرة آخد بالي من الساحة الفرعية دي :mrgreen: لي سؤال لكل طالبة ::لماذا يتطاول بعض الطلبة على المدرس ؟؟؟ بنظرات أو بالكلام !! هل لضعف شخصيته أم لماذا برأيكن ؟؟؟؟ دوما بثينة تقص لي ما يحدث بين الطالبات والمدرسين في المدرسة ومما لاحظته من قصصها أنه ليس كل الاساتذة تتعامل معهم الطالبات بهذا الشكل الغير متأدب واللذي فيه انتقاص من قدر المعلم بل في أساتذة تحترم الطالبات ولا تجروء على فعل أي خطأ أمامه وكأنه والدهم لذا أعتقد أن المشكلة في المدرس أكثر منها في الطالبة في أساتذة كتير ماديين وممكن بسبب الدروس يضطهدوا طلاب معينين وينقصوهم في درجات أعمال السنة وهذا بلا شك ينقص من قدره فالطالب الذي يدفع له وكأنه يشتري بها الدرجات والطالب الذي يضطهده والذي يشعر بظلمه كلا الطالبين لا يحترمه بالنسبة للمدرسين الرجال للأسف يوجد منهم من يغازل طالباته بشكل وقح أو تشعر الطالبة أنه ينظر لها نظرة سيئة مثل هؤلاء الأساتذة يكونون معروفون في المدرسة بالكامل بسوء خلقهم وبالتالي لا يحترمهم أحد يوجد من المدرسين الذين يعملون بمدارس بنين من يتعمد مصاحبة الطلبة بشكل سيء فيستمع لقصصهم عن البنات ويتبادل معهم السجائر وهذا أيضا لا يحترمه أي طالب ومن ناحية أخرى يوجد مدرسين ملتزمين دينيا وأخلاقيا ودراسيا وهؤلاء يحترمهم الجميع لكن للأسف أصبحوا قلة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
شذى الهمة 331 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 14 ديسمبر, 2010 مرحبا بك يا بثينة معنا وماشاء الله على الفكرة والطرح الجيد جزاكي الله خيرا من أكثر السلبيات في التعليم المدرسي ما ذكرتيه هنا مثلا :المناهج صعبة وتغير المناهج عدة مرات الالتزام المدرس باسلوب معين فى الاجابات الصراحة طريقة وضع الأسئلة عقيمة ومن بين السطور ولا تعتمد على الفهم أكثر من الاعتماد على الحفظ فمثلا كنت بحب أذاكر الشابتر وبعدها أمسك الإمتحانات وأحل جميع الأسئلة التي جاءت في هذا الشابتر وأجمعها معا فمرة ذاكرت شابتر في الأحياء ولما جئت أحل أسئلة الإمتحانات فوجئت أني لا أستطيع التذكر فأعدت المذاكرة وبحثت عن إجابة السؤال فإا هو بين السطور بشكل فظيع يعني أعيد الصفحة مرات ومرات ولا أستطيع إيجاده بعكس مثلا لما كنت في الجامعة كانت الأسئلة تعتمد على الفهم أكثر فمكن أجاوب بأسلوبي وهذا لا يجعلني وقت الماكرة مضغوطة لأني أفهم وفقط فأكون مرتاحة الأعصاب وغير خائفة أن يفوتني شئ فبدلا من أن كنت أذاكر الصفحة في ساعة أصبحت لا تأخذ مني ربع ساعة لكن مثل هذا يصعب تغييره لأنه واقع في مصر ولكن يجب علينا التغلب عليه ومواكبته حتى نتفوق ونصل إلى مراكز تستطيع فعلا التغيير للأفضل شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مروة يحيى 27 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 15 ديسمبر, 2010 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، مرحبًا بكِ معنا بثينة الحبيبة، بالفعل موضوع مهم يستحق النقاش، ودائمًا ما يشغل ذهني طريقة التعليم في بلادنا، كلها تعتمد على الحفظ،، أنا صراحة لا أحب الحفظ أبدًا وليس لدي القدرة على الحفظ، ولكن أحب أن أفهم كل شيء وأكتب ما فهمته، أتذكر أنني أيام المدرسة كنت أحب أن أقرأ وأتوسع في الموضوعات التي ندرسها لأفهما أكثر، وكان بالقرب من مدرستي مكتبة عامة كبيرة، فكنت أذهب إليها كل أسبوع أستعير كتبًا في المواضيع التي ندرسها لأقرأ فيها أكثر، وكنت بالفعل أفهم الأمر بشمولية أكثر بكثير، ولكن زميلات الدراسة يكانوا يضحكون معي ويقولون لي لا تجهدي نفسك ووفري وقتكِ واحفظي ما نأخذه فقط، ولكن أنا بطبعي لا أستطع أن أكتب أي كلمة إلا إن كانت نابعة من فهمي وليست نابعة من حفظي، صحيح هذه الطريقة التي كنت أتبعها أيام الدراسة لم تجعلني من الأوائل؛ لأنها بالتأكيد كانت تستهلك وقتًا كثيرًا مني، ولكنني في النفس الوقت لم أكن يومًا من الفاشلين دراسيًا... ولكن كان يحزنني أنني ربما أكون مستوعبة للمادة جيدًا وغيري غير مستوعب وحفظ فقط وأتى بمجموع أكبر!! ولكن عندما كبرت شعرت أنني الفائزة... فالتفوق الدراسي ليس مقياسًا أبدًا لأي شيء... الآن بفضل الله شعرت بقيمة ما تعبت في تعلمه كل تلك السنوات الماضية... وشعرت أن وقتي لم يضيع هدرًا... أصبحت أكثر نضجًا وأبعد بصيرة وذلك من فضل الله علي وتدبيره لي، وليس لأحد منا لنفسه شيء... ولكن صدقيني يا حبيبة، نحن في بلادنا أكثر تفوقًا ممن يدرسون في الغرب الذي يقولون عنه أنه لديه أحدث المناهج... فمناهجهم ما هي إلا دعاية استهلاكية، ولا ننسى أن العلماء في الغرب ليسوا من تربوا هناك على مناهجهم بل أغلبهم مستوردون من دولنا ودول آسيا... يستوردون العقول بعد التخرج من الجامعة بمنح دراسية في الدراسات العليا... أما من تربى هناك ففي الغالب لاهًا في الدنيا... قليل الثقافة... وأنا كلي ثقة أننا نحن الأعلى مهما كان فينا من سلبيات... سعدت بالحديث معكِ بثينة الحبيبة (: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
زهرة الأحبه 73 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 15 ديسمبر, 2010 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، مرحبًا بكِ بثينة الحبيبه ، أنرتينا :) طرح مهم . جزاكِ الله خيرًا ، بالنسبة للمناهج وإعتمادها على الحفظ فهذا صعب للغاية ، تخزنين المعلومة ثم تلقينها في ورقة الإجابة على طريقة مثل ما يقول لي احد المدرسين " إبلع ما يأتي ورجع مايأتي " وغير الحفظ طول المناهج وعدم ارتباط الوحدات ببعضها هذا زاد من صعوبة المنهج . لي سؤال لكل طالبة ::لماذا يتطاول بعض الطلبة على المدرس ؟؟؟ بنظرات أو بالكلام !! هل لضعف شخصيته أم لماذا برأيكن ؟؟؟؟ أرى أن أغلب الأمر يعود إلى المدرس ، لأني اجد نفس الطالبات اللاتي يحترمن هذا المدرس ، يتطاولون على مدرس آخر .. ربما لضعف شخصيته وعدم حاجتهم لمدرس المادة لإعتمادهم على الدروس الخصوصيه ، أو لان هذا المدرس يضحك مع التلاميذ كثيرًا فيجعلهم يأخذون عليه ويتمادون .. بالنسبة للفصل الذي كنت فيه كنت أرى أغلب السخرية والإستهزاء ترجع كلها لمدرسة مادة التكنولوجيا ضحك عالي في الفصل ، والبنات يضعون المقعد على بعد بسيط من الحائط ويتأرجحون به للخلف وللأمام ، وهذا كله من الملل حصص كثيرة وراء بعضها ثم تدخل مدرسة التكنولوجيا لتملينا صفحات ،، وحاليًا مدرس التاريخ . لكن هناك بعض المدرسين يفرضون علينا إحترامهم ، عندنا مدرس الأحياء ، جميع الفصل يحترمه لأنه يشرح بانضباط ويملينا مختصر الدرس ومزحة خفيفه وسط الشرح حتى لانمل .. فا لأمر يرجع للمعلم هو من يجعلنا نحترمة .. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك