اذهبي الى المحتوى
المتفائلة (ريفيّة)

صفحة تسميع الأخت " رؤى 2 "

المشاركات التي تم ترشيحها

 

 

 

post-25272-1290801712.gif

 

أختي الغالية

 

150.gif " رؤى 2" 150.gif

 

 

حياكِ الله ، وأهلا بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

 

ستكون هذه صفحتكِ بإذن الله ، فاستعيني بالله أختي الحبيبة واخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ

 

على حفظ كتابه الكريم ويجعله شفيعًا لكِ يوم القيامة .

 

هذه بياناتك حتى تبقى أمامنا:

 

1. المستوى الذي اخترته لحفظ سورة البقرة هو :الاول

المستوى الذي اخترته لحفظ سورة آل عمران هو :الاول

3. سأبدأ الحفظ إن شاء الله يوم السبت الموافق ( ..4. / .06.. / .2011....... )

4. أرغب بحفظ معاني الكلمات ( نعم/ لا ) : لا

5. القراءة التي سأقرأ بها ( حفص / ورش / غيرها ) : حفص

6. يوجد خيارين لكيفية المتابعة ( يومي */ أسبوعي* ): يومي .

 

 

*** روابط مساعدة ***

 

المصحف المعلم برواية حفص للشيخ / محمود خليل الحصري

 

القرآن الكريم

 

القرآن الكريم ,,, القراءات العشر

 

تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ السعدي

 

•°o.O المَكْتبة المُتكَامِلَة لِتعلُمِ وتعْلِيمِ القُرآنِ الكَرِيمْ O.o°•

 

ملحوظة هامة:

 

أختي الحبيبة فضلا يُرجى الحفظ عن طريق الاستماع لأحد القراء - كما في الروابط المساعدة - والترديد وراءه،

 

وذلك لضمان سلامة نطقكِ وحفظكِ للآيات، فالأصل في حفظ القرآن الكريم أن يكون بالتلقي..

 

 

كما يُرجى الاطلاع فضلا لا أمرًا على الموضوع التالي قبل التسميع:

 

الشَرح المُفَصَل لِكِتَابَة القُرآن المُنَزَل

 

نسأل الله العلي العظيم أن يجعلكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم الله خير اختى الفاضله ولكن لى طلب فانا والحمد لله احفظ الجزء الاول من سورة البقرة كاملا فهل استطيع كتابته ومواصله التسميع معكم اختى الكريمه على جدولنا (سورتى البقرة وال عمران المستوى الاول - يوميا )

ساكتب الجزء الاول كاملا لكم الان وان كان لديكم اي اعتراض فسابدء معكم من البدايه

بارك الله فيكم ورفع قدركم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله رؤى الحبيبة

وأنتِ من أهل الجزاء

ولكِ أن تكتبي الجزء الذي تم حفظه وبعده أضع لك إمتحان خاص به وبعدها نكمل الحفظ

وحينما ننهي حفظ سورة البقرة بعدها نبدأ بسورة آل عمران

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

الم* ذلك الكتاب لا ريب فيه هدىً للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون* والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون * أولئك على هدىً من ربهم وأولئك هم المفلحون*

إن الذين كفروا سواءٌ عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون * ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذابٌ عظيمٌ * ومن ألناس من يقول أمنا بالله وباليوم ألاخر وما هم بمؤمنين * يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا انفسهم وما يشعرون * فى قلوبهم مرضٌ فذادهم الله مرضا ولهم عذابٌ أليم بما كانوا يكذبون* وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الارض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون * وإذا قيل لهم آمنوا كما أمن الناس قالوا أنؤمن كما أمن السفهاء * ألا إنهم هم ألسفهاء ولكن لا يعلمون * وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا أمنا * وإذا خلو إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤن* الله يستهزء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون * أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتديــن-مثلهم كمثل الذي استوقد ناراً فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلماتٍ لا يبصرون – صمٌ بكمٌ عميٌ فهم لا يرجعون* أو كصيبٍ من السماء فيه ظلماتٌ ورعدٌ برقٌ * يجعلون أصابعهم في أذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيطٌ بالكافرين * يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شيء قدير * يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون * ألذي جعل لكم ألأرض فراشاً والسماء بناءً وانزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا لله أندادً وأنتم تعلمون * وإن كنتم في ريبٍ مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورةٍ من مثله وادعوا شهدائكم من دون الله إن كنتم صادقين * فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين *وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جناتٍ تجرى من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرةٍ رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واتوا به متشابها ولهم فيها أزواجٌ مطهرةٌ وهم فيها خالدون * إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلاً ما بعوضةً فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا * يضل به كثيراً ويهدي به كثيراً وما يضل به إلا الفاسقين * الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون * كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتً فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون *هو الذى خلق لكم ما فى الارض جميعاً ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شيءٍ عليم

ــــ

 

ألناس ـ الناس

أمنا ـ آمنا أو ءامنا

ألاخر ـ الآخر

فذادهم ـ فزادهم

فى ـ في

أمن ـ آمن أو ءامن

ألسفهاء ـ السفهاء

أذانهم ـ آذانهم

ألذي ـ الذي

ألأرض ـ الأرض

أندادًـ أندادًا

شهدائكم ـ شهداءكم

أمواتً ـ أمواتًا

 

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

واذ قال ربك للملائكة انى جاعلٌ في الأرض خليقة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إنى أعلم ما لا تعلمون ﴾

﴿ وعلم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبؤني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين

﴿ قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك انت العليم الحكيم ﴾

﴿ قال يا ءادم أنبئهم بإسمائهم فلما أنبئهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم أني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون ﴾

﴿ واذ قلنا للملائكة اسجدوا لأدم فسجدوا إلا ابليس أبى واستكبر وكان من الكافرين ﴾

﴿ وقلنا يا ءادم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين ﴾

﴿ فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه ﴾

﴿ وقلنا اهبطوا بعضكم لبعضٍ عدو ولكم فى الأرض مستقرٌ ومتاعٌ إلى حين ﴾

﴿ فتلقى ءادم من ربه كلماتٍ فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم ﴾

﴿ قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم مني هدىً فمن تبع هداي فلا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون ﴾

﴿ والذين كفروا وكذبوا بأياتنا أولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ﴾

﴿ يا بني اسرائبل اذكروا نعمتى التى انعمت عليكم وأوفوا بعهدى أوف بعهدكم وإيي فارهبون ﴾

﴿ وآمنوا بما انزلت مصدقاً لما معكم ولا تكونوا أول كافرٍ به ولا تشتروا بأياتي ثمناً قليلاً واياي فاتقون ﴾

﴿ ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون ﴾

﴿ واقيموا الصلاة وأتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين ﴾

﴿ أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وانتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ﴾

﴿ واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين ﴾

﴿ ألذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون ﴾

يا بني إسرائيل اذكروا نعمتى التي انعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين ﴾

﴿ واتقوا يوما لا تجزي نفسٌ عن نفسٌ شيئاً ولا يقبل منها شفاعةٌ ولا يؤخذ منها عدلٌ ولا هم ينصرون ﴾

انى ـ إني

خليقة ـ خليفة

بإسمائهم ـ بأسمائهم

أنبئهم ـ أنبأهم

فى ـ في

بأياتنا ـ بآياتنا

أني ـ إني

إسرائبل ـ إسرائيل

نعمتى التى ـ نعمتي التي

بعهدى ـ بعهدي

وإيي ـ وإياي

أتوا ـ آتوا أو ءاتوا

ألذين ـ الذين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذ نجيناكم من ءال فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون ءابنائكم ويستحيون نساءكم وقي ذلكم بلاءٌ من ربكم عظيم ﴾

 

﴿ وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا ءال فرعون وانتم تنظرون ﴾

 

﴿ وإذ واعدنا موسى أربعين ليلةً ثم اتخذتم العجل من بعده وانتم ظالمون ﴾

 

﴿ ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون ﴾

 

﴿ وإذ ءاتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون ﴾

 

﴿ وإذ قال موسى لقومه يا قوم إنكم ظلمتم انفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم ﴾

 

﴿ وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً فأخذتكم الصاعقة وانتم تنظرون ﴾

﴿ ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون ﴾

 

﴿ وظللنا عليكم الغمام وانزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون ﴾

 

﴿ وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغداً وادخلوا الباب سجداً وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين ﴾

 

﴿ فبدل الذين ظلموا قولا غير الذى قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجسا من السماء بما كانوا يفسقون ﴾

 

﴿ وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل اناسٍ مشربهم كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعسوا فى الأرض مفسدين ﴾

 

﴿(وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعامٍ واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير إهبطوا مصراً فإن لكم ما سالتم وضربت عليهم الذلة والمسكنه وباؤا بغضبٍ من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بايات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ﴾

 

ــ

أبناءكم

في

الذي

الأزرق نقص

المسكنة

لا تعثوا في

رجزًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عذرا اخطات فى اخر ايه (وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعامٍ واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير إهبطوا مصراً فإن لكم ما سالتم وضربت عليهم الذلة والمسكنه وباؤا بغضبٍ من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بايات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ﴾

ــ تم تحرير التسميع فوق ياغالية

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إن الذين أمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الاخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوفٍ عليهم ولا هم يحزنون -وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوةٍ واذكروا ما فيه لعلكم تتقون -ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين-ولقد علمتم الذين اعتدو منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردةً خاسئين-فجعلناها نكالاً لما بين يديها وما خلفها وموعظةً للمتقين-وإذ قال موسى لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرةٍ قالوا أتتخذنا هزوا قال اعوذ بالله أن أكون من الجاهلين -قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما هى قال إنه يقول إنها بقرةٌ لا فارضٌ ولا بكر عوانٌ بين ذلك فافعلوا ما تأمرون -

قالوا ادعوا لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول إنها بقرةٌ صفراء فاقعٌ لونها تسر الناظرين -قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون -قال إنه يقول إنها بقرةٌ لا ذلول تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمةٌ لا شية فيها قالوا الأن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون-وإذ قتلتم نفساً فادارئتم فيها والله مخرجٌ ما كنتم تكتمون -فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيي الله الموتى ويريكم أياته لعلكم تتقون -ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة او أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافلٍ عما تعملون

-أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريقٌ منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون -وإذا لقوا الذين أمنوا قالوا أمنا وإذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح ألله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون-أولا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون -ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أمانى وإن هم إلا يظنون - فويلٌ للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويلٌ لهم مما كتبت أيديهم وويلٌ لهم مما يكسبون -

وقالوا لن تمسنا النار إلا أياماً معدوده قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله مالا تعلمون - بلى من كسب سيئةً وأحاطت به خطيئاته فئولائك أصحاب النار هم فيها خالدون- والذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنه هم فيها خالدون - وأذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالولدين إحساناً وذى القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسناً وأقيموا الصلاة وأتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلاً منكم وأنتم معرضون-

وإذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دمائكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون - ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقاً منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالأثم والعدوان وإن يأتوكم أسارى تفادوهم وهو محرمٌ عليكم إخراجهم -أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزيٌ فى الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافلٍ عما تعملون- أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون- ولقد أتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وأتينا عيسى ابن مريم الينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جائكم رسولٌ بما لا تهوى أنفسكم استكبرتك ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون - وقالوا قلوبنا غلفٌ بل لعنهم الله بكفرهم فقليلاً ما يؤمنون

 

ـــــــــــــ

 

أمنوا ـ آمنوا

خوفٍ ـ خوفٌ

أتيناكم ـ آتيناكم أو ءاتيناكم

فى ـ في

بقرةٍ ـ بقرةً

ادعوا ـ ادعُ

هى ـ هي

تسقى ـ تسقي

فادارئتم ـ فادارأتم

تتقون ـ تعقلون

أياته ـ ءاياته أو آياته

فهى ـ فهي

أمنا ـ آمنا أو ءامنا

ألله ـ الله

أمانى ـ أماني

معدوده ـ معدودة

فئولائك ـ فأولئك

الجنه ـ الجنة

أذ ـ إذ

وذى ـ وذي

أتوا ـ آتوا أو ءاتوا

 

بالأثم ـ بالإثم

أتينا ـ آتينا أو ءاتينا

جائكم ـ جاءكم

استكبرتك ـ استكبرتم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ولما جائهم كتابٌ من عند الله مصدقٌ لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جائهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين- بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغياً أن ينزل الله من فضله على من يشاء على عباده فباءو بغضب ٍ على غضب وللكافرين عذابٌ مهين-وإذا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا ويكفرون بما ورائه وهو الحق مصدقاً لما معهم قل فلما تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين-ولقد جائكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون-وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا فى قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين- قل إن كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين- ولن يتمنوه أبداً بما قدمتم أيديهم والله بصيرٌ بما يعملون

ولتجدنّهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون ،

قل من كان عدواً لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقاً لما بين يديه وهدىً وبشرى للمؤمنين- من كان عدواً لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدواٌ للكافرين- ولقد أنزلنا إليك أياتٍ بيناتٍ وما يكفر بها إلا الفاسقون-أوكلما عاهدوا عهداً نبذه فريقٌ منهم بل أكثرهم لا يؤمنون -ولما جائهم رسولٌ من عند الله مصدقاً لما معهم نبذ فريقٌ من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون-واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنةٌ فلا تكفر فيتعلمان منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له فى الاخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون- ولو أنهم ءامنوا واتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون- يا ايها الذين ءامنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا

واسمعوا وللكافرين عذاب اليم -ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب ولا المشركين ان ينل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم- ما ننسخ من اية او ننسها نأت بخير منها أو مثلها الم تعلم ان الله على كل شيء قدير- ألم تعلم ان الله له ملك السموات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير-أم تريدون أن تسئلوا رسولكم كما سئل موسى من قبل ومن يتبدل الكفر بالايمان فقد ضل سواء السبيل- ود كثيرٌ من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير- وأقيموا الصلاة وأتوا الزكاة وما تفعلوا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير- وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين - بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله اجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون

 

ـــــ

ينل ـ ينزل

اية ـ آية

تفعلوا ـ تقدموا

جائهم ـ جاءهم

على ـ من

ورائه ـ وراءه

فلما ـ فلمَ

أيات ـ آياتٍ أو ءاياتٍ

تيناكم ـ آتيناكم أ ءاتيناكم

بصير بما يعملون ـ والله عليم بالظالمين

الأزرق نقص

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وقالت اليهود ليست النصارى على شيءٍ وقالت النصارى ليست اليهود على شيءٍ وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون -ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى فى خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين -لهم فى الدنيا خزيٌ ولهم فى الاخرة عذابٌ عظيم- ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله ان الله واسعٌ عليم -وقالوا اتخذ الله ولداً سبحانه بل له ما فى السموات والأرض كل له قانتون بديع السموات والارض وإذا قضى امراً فإنما يقول له كن فيكون -وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله او تأتينا أيه كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الايات لقوم يوقنون- إنا أرسلناك بالحق بشيراً ونذيراً ولا تسئل عن أصحاب الجحيم- ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهوائهم بعد الذى جاءك من العلم مالك من الله من ولى ولا نصير - الذين أتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به ومن يكفر به فئولائك هم الخاسرون - يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي ألتى أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين- واتقوا يوما لا تجزى نفسٌ عن نفسٍ شيئاً ولا يقبل منها عدل ولا تنفعها شفاعه ولا هم ينصرون- واذ ابتلى إبراهيم ربه بكلماتٍ فأتمهن قال إنى جاعلك لناس اماماً قال ومن ذريتي قال لا ينا عهدى الظالمين- واذ جعلنا البيت مثابة للناس وامناً واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى وعهدنا الى ابراهيم واسماعيل ان طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود-واذ قال ابراهيم رب اجعل هذا بلدا امناً وارزق اهله من الثمرات من أمن منهم بالله واليوم الاخر قال ومن كفر فامتعه قليلا ثم أضطره الى عذاب النار وبئس المصير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بإذن الله تعالى لي عودة لإكمال التصحيح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم- ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمةً مسلمةً لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم -ربنا وابعث فيهم رسولاً منهم يتلوا عليهم أياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم - ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه فى الأخرة لمن الصالحين- إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين -ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون- ام كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلهك وإله أبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلهاً واحداً ونحن له مسلمون-تلك أمةٌ قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون-وقالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين-قولوا أمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وأسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحدٍ منهم ونحن له مسلمون- فإن آمنوا بمثل ما أمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم فى شقاق فسيكفيكهم الله وهوالسميع العليم-صبغة الله ومن أحسن من الله صبغةً ونحن لها عابدون- قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون- أم تقولون أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط كانوا هوداً أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادةً عنده من الله وما الله بغافلٍ عما تعملون- تلك أمةٌ قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكى الله خيراً ورفع قدرك اختى العزيزة

واسال الله ان يجعل هذا العمل خالصاً فى ميزان حسناتك[GLINT][/GLINT]

تم تعديل بواسطة رؤى2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم-وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا –وما جعلنا القبلة التى كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وان كانت لكبيرة الا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع ايمانكم ان الله بالناس لرؤف رحيم-قد نرى تقلب وجهك فى السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وان الذين اوتوا الكتاب ليعلمون انه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون-ولئن اتيت الذين اوتو الكتاب بكل اية ما تبعوا فبلتك وما انت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت اهوائهم من بعد ما جاءك من العلم انك اذا لمن الظالمين- الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابنائهم وان فريق منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون –الحق من ربك فلا تكونن من الممترين –ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات اينما تكونوا يات بكم الله جميعا ان الله على كل شيء قدير – ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وانه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون –ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم واخشوني – ولأتم نعمتى عليكم ولعلكم تهتدون-كما ارسلنا فيكم رسولا منكم يتلوا عليكم اياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون – فاذكرونى اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون-يا ايها الذين امنوا استعينوا بالصبر والصلاه ان الله مع الصابرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ولا تقولوا لمن يقتل فى سبيل الله اموات بل احياء عند ربهم يرزقون-ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين-الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا ان لله وانا اليه راجعون-اولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولائك هم المهتدون- ان الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت او اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ومن تطوع خيرا فان الله شاكر عليم-ان الذين يكتمون ما انزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس فى الكتاب اولائك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون-الا الذين تابوا واصلحوا وبينوا فئولائك اتوب عليهم وانا التواب الرحيم –ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار اولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون- والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم-ان فى خلق السموات والارض واختلاف اليل والنهار والفلك التي تجري فى البحر بما ينفع الناس وما انزل الله من السماء من ماء فاحيا به الارض بعد موتها وبث فيها من كل دابه وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والارض لايات لقوم يعقلون- ومن الناس من يتخذ من دون الله انداد يحبونهم كحب الله والذين ءامنوا اشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا اذ يرون العذاب ان القوة لله جميعا وان الله شديد العذاب-اذ تبرا الذين اتبعوا من الذين اتبعوا وراوا العذاب وتقطعت بهم الاسباب وقال الذين اتبعوا لو ان لنا كرة فنتبرا منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله اعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار- يا ايها الناس كلوا مما في الارض حلالا طيبا ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين –انما يامركم بالسوء والفحشاء وان تقولوا على الله ما لا تعلمون

 

ــ

 

أولئك

في

عند ربهم يرزقون ـ ولكن لا تشعرون

إنا

دابة

أندادا

ينصرون ـ ينظرون

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وقالت اليهود ليست النصارى على شيءٍ وقالت النصارى ليست اليهود على شيءٍ وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون -ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى فى خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين -لهم فى الدنيا خزيٌ ولهم فى الاخرة عذابٌ عظيم- ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله ان الله واسعٌ عليم -وقالوا اتخذ الله ولداً سبحانه بل له ما فى السموات والأرض كل له قانتون بديع السموات والارض وإذا قضى امراً فإنما يقول له كن فيكون -وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله او تأتينا أيه كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الايات لقوم يوقنون- إنا أرسلناك بالحق بشيراً ونذيراً ولا تسئل عن أصحاب الجحيم- ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهوائهم بعد الذى جاءك من العلم مالك من الله من ولى ولا نصير - الذين أتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به ومن يكفر به فئولائك هم الخاسرون - يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي ألتى أنعمت عليكم وأني فضلتكم على العالمين- واتقوا يوما لا تجزى نفسٌ عن نفسٍ شيئاً ولا يقبل منها عدل ولا تنفعها شفاعه ولا هم ينصرون- واذ ابتلى إبراهيم ربه بكلماتٍ فأتمهن قال إنى جاعلك لناس اماماً قال ومن ذريتي قال لا ينا عهدى الظالمين- واذ جعلنا البيت مثابة للناس وامناً واتخذوا من مقام ابراهيم مصلى وعهدنا الى ابراهيم واسماعيل ان طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود-واذ قال ابراهيم رب اجعل هذا بلدا امناً وارزق اهله من الثمرات من أمن منهم بالله واليوم الاخر قال ومن كفر فامتعه قليلا ثم أضطره الى عذاب النار وبئس المصير

فى ـ في

أيه ـ آية أو ءاية

أهوائهم ـ أهواءهم

الذى ـ الذي

ولى ـ ولي

أتيناهم ـ آتيناهم أو ءاتيناهم

فئولائك ـ فأولئك

ألتى ـ التي

تجزى ـ تجزي

شفاعه ـ شفاعة

إنى ـ إني

لناس ـ للناس

ينا عهدى ـ ينال عهدي

أمن ـ ءامن أو آمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم- ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمةً مسلمةً لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم -ربنا وابعث فيهم رسولاً منهم يتلوا عليهم أياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم - ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه فى الآخرة لمن الصالحين- إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين -ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون- ام كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلهك وإله أبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلهاً واحداً ونحن له مسلمون-تلك أمةٌ قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون-وقالوا كونوا هوداً أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين-قولوا أمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وأسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحدٍ منهم ونحن له مسلمون- فإن آمنوا بمثل ما أمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهوالسميع العليم-صبغة الله ومن أحسن من الله صبغةً ونحن لها عابدون- قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون- أم تقولون أن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط كانوا هوداً أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادةً عنده من الله وما الله بغافلٍ عما تعملون- تلك أمةٌ قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون

 

أياتك ـ آياتك

فى ـ في

أبائك ـ آبائك أو ءابائك

أمنا ـ آمنا أو ءامنا

أسحاق ـ إسحاق

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم-وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا –وما جعلنا القبلة التى كنت عليها الا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وان كانت لكبيرة الا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع ايمانكم ان الله بالناس لرؤف رحيم-قد نرى تقلب وجهك فى السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره وان الذين اوتوا الكتاب ليعلمون انه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون-ولئن اتيت الذين اوتو الكتاب بكل اية ما تبعوا قبلتك وما انت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت اهوائهم من بعد ما جاءك من العلم انك اذا لمن الظالمين- الذين ءاتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابنائهم وان فريق منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون –الحق من ربك فلا تكونن من الممترين – ولكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات اين ما تكونوا يات بكم الله جميعا ان الله على كل شيء قدير – ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وانه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون –ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجة الا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم واخشوني – ولأتم نعمتى عليكم ولعلكم تهتدون-كما ارسلنا فيكم رسولا منكم يتلوا عليكم ءاياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون – فاذكرونى اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون-يا ايها الذين ءامنوا استعينوا بالصبر والصلاه ان الله مع الصابرين

التى ـ التي

لروف ـ لرءوف

فى ـ في

أهوائهم ـ أهواءهم

ابنائهم ـ أبناءهم

فريق ـ فريقا

نعمتى ـ نعمتي

فاذكرونى ـ فاذكروني

الصلاه ـ الصلاة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله أختي رؤى

ماشاء الله حفظك للآيات ممتاز ومتقن فقط إنتبهِ للذي تم تصحيحه

وتفضلي الامتحان الأول لسورة البقرة كي نمشي مع جدول الحفظ كما هو

سورة البقرة

الأسبوع الاول , المستوى الاول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ............. إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ)

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان ..................... هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ ...............يَعْتَدُونَ)

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم .................... ْ أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الحيم

وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا حسبنا ما وجدنا عليه أبائنا أولو كان أباؤهم لا يعقلون شيئاً ولا يهتدون-ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءً ونداءً صمٌ بكمٌ عمىٌ فهم لا يعقلون-يا أيها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون- إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير ذلك فمن اضطر غير باغٍ ولا عادٍ فلا إثم عليه إن الله غفورٌ رحيم-إن الذين يكتمون ما انزل الله من الكتاب ويشترون به ثمناً قليلاً أولائك ما يأكلون فى بطونهم إلا النارولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب النار- اولائك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار- ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفى شقاقٍ بعيد-

ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب واقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في الباساء والضراء وحين الباس أولائك الذين صدقوا والائك هم المتقون-

يا ايها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالانثى فمن عفى له من أخيه شيءٌ فاتباعٌ بالمعروف وأداءٌ إليه بإحسان ذلك تخفيفٌ من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذابٌ أليم- ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون-كتب عليكم إذا حضر احدكم الموت غن ترك خيراً الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقاً على المتقين - فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميعٌ عليم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الحيم

وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا حسبنا ما وجدنا عليه أبائنا أولو كان أباؤهم لا يعقلون شيئاً ولا يهتدون-ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاءً ونداءً صمٌ بكمٌ عمىٌ فهم لا يعقلون-يا أيها الذين امنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون- إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير ذلك فمن اضطر غير باغٍ ولا عادٍ فلا إثم عليه إن الله غفورٌ رحيم-إن الذين يكتمون ما انزل الله من الكتاب ويشترون به ثمناً قليلاً أولائك ما يأكلون فى بطونهم إلا النارولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب النار- اولائك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار- ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفى شقاقٍ بعيد-

ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب واقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في الباساء والضراء وحين الباس أولائك الذين صدقوا والائك هم المتقون-

يا ايها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالانثى فمن عفى له من أخيه شيءٌ فاتباعٌ بالمعروف وأداءٌ إليه بإحسان ذلك تخفيفٌ من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذابٌ أليم- ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون-كتب عليكم إذا حضر احدكم الموت إن ترك خيراً الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقاً على المتقين - فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميعٌ عليم

 

حسبنا ما وجدنا ـ بل نتّبع ما ألفينا

أبائنا ـ آباءنا

أباؤهم ـ آباؤهم

عمىٌ ـ عميٌ

امنوا ـ ءامنوا أو آمنوا

لغير ذلك ـ لغير الله

فى ـ في

لفى ـ لفي

أولائك ـ أولئك

النار ـ أليم

عفى ـ عفي

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

حياك الله رؤى الحبيبة

أسأل الله تعالى أن تكوني بأحسن حال

وماشاء الله حفظك للآيات متقن

وبانتظارك للاجابة على امتحان الاسبوع الأول كي أضع لك الامتحان الثاني ونواصل الحفظ

وفقك الله ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حياك الله أختي رؤى

ماشاء الله حفظك للآيات ممتاز ومتقن فقط إنتبهِ للذي تم تصحيحه

وتفضلي الامتحان الأول لسورة البقرة كي نمشي مع جدول الحفظ كما هو

سورة البقرة

الأسبوع الاول , المستوى الاول

 

أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ............. إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ)

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان ..................... هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ ...............يَعْتَدُونَ)

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم .................... ْ أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ،،

السؤال الاول

قال تعالى "إن الذين كفروا سواءٌ عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذابً عظيم - ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الأخر وما هم بمؤمنين يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون -فى قلوبهم مرضٌ فزادهم الله مرضا ولهم عذابٌ أليم بما كانوا يكذبون-وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا تشعرون"

 

السؤال الثاني

"فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعضٍ عدو ولكم في الأرض مستقرٌ ومتاعٌ إلى حين-فتلقى أدم من ربه كلماتٍ فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم- قلنا اهبطوا منها جميعاً فإما يأتينكم مني هدىً فمن تبع هداي فلا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون -والذين كفروا وكذبوا بأياتنا أولائك أصحاب النار هم فيها خالدون"

 

السؤال الثالث

"وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعامٍ واحد فادعوا لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير إهبطوا مصراً فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباؤ بغضبٍ من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بأيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون"

 

السؤال الرابع

" ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة و إ ن من الحجارة لما يتفجر منه الانهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافلٍ عما تعملون-أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريقٌ منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهو يعلمون - وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهم إلى بعضٍ قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

فمن خاف من موصٍِ جنفاً أو إثماً فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفورٌ رحيم-يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون- أياماً معدودات فمن كان منكم مريضاً أو على سفرٍ فعدةٌ من أيامٍ أخر وعلى الذين يطيقونه فديةٌ طعام مسكين فمن تطوع خيراً فهو خيرٌ له وأن تصوموا خيرٌ لكم إن كنتم تعلمون- شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان هدىً للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضاً أو على سفرٍ فعدةٌ من أيامٍ أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون - وإذا سألك عبادي عني فأني قريب اجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون-أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباسن لكم وانتم لباسن لهن علم الله انكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالأن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل ولا تباشروهن وانتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها -كذلك يبين الله أياته للناس لعلهم يتقون -ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقاً من أموال الناس بالأثم وأنتم تعلمون- يسألونك عن ألأهله قل هي مواقيت للنايس والحج وليس البر بأن تاتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون-وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وقتلوهم

من حيث ثقفتموهم واخرجوهم من حيث اخرجوكم والفتنة أشد من القتل ، ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين- فإن انتهوا فإن الله غفورٌ رحيم -وقاتلوهم حتى لا تكون فتنةٌ ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين- الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله إن الله يحب المتقين -وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكه وأحسنوا إن الله مع المحسنين - وأتموا الحج والعمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدي ولا تحلقوا رؤسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريضا أو به أذىً من رأسه ففديةٌ من صيامٍ او صدقةٍ او نسك فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي فمن لم يستطع فصيام عشرة أيام سبعةٍ فى الحج وثلاثة إذا رجعتم تلك عشرةٌ كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب-

الحج أشهرٌ معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خيرٍ يعلمه الله وتذودوا فإن خير الذاد التقوى واتقون يا اولي الأباب -ليس عليكم جناحٌ ان تبتغوا فضلاً من ربكم فإذا أفضتم من عرفاتٍ فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه كما هداكم وإن كنتم من قبله لمن الضالين-ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس واستغفروا الله إن الله غفورٌ رحيم-فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم أباءكم أو أشد ذكرى فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا وما له في الأخرة من خلاق ومنهم من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الأخرة حسنةً وقنا عذاب النار - أولائك لهم نصيبٌ مما كسبوا والله سريع الحساب

 

 

 

واقتلوهم

الذي تحته خط زيادة

الأزرق نقص

إن الله يحب المتقين ـواعلموا أن الله مع المتقين

إن الله مع المحسنين ـ إن الله يحب المحسنين

رؤسكم ـ رءوسكم

يستطع ـ يجد

فصيام عشرة أيام سبعة في الحج وثلاثة إذا رجعتم ـ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ

وتزودوا

الزاد

الألباب

ذكرًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×