اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

اريد ان اسأل سؤال

 

أنا أريد ارتداء النقاب ولكن ابى يرفض ذلك ويقول لى عندما تتزوجي افعلى ماتريدين . فماذا أفعل ؟

 

علما بأنى سأدخل هذه السنة أولى كلية بإذن الله وأنا ارتدى الخمار بغير غطاء للوجه

فلا يظهر منى الا الوجه فقط

 

فهل هذا يصح ؟

 

وجزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ممكن تكلمى والدك وتقوليله ان الزواج ده رزق من ربنا سبحانه وتعالى

ولما أنا اطيع ربنا هيرزقنى بالخير إن شاء الله

وان مكتوب انا هاتزوج ولا لأ ولو مكتوب انى اتزوج هاتزوج مهما ايه اللى حصل

 

ودى يعنى فتوى شبه فقط ممكن تقرأيها

والداها يرفضان لبسها للنقاب بحجة أنها صغيرة

 

 

 

 

أنا طالبة لدي 14 سنة ، وفي الصف الثاني الثانوي إن شاء الله ولكنني ، أرتدي حجابا بحيث يستر جسدي كله ، وفضفاض ولأغطي باللحاف أو الخمار كل صدري ونحري ولكن لا ينكشف مني إلا الوجه والكفان تطبيقا لما قاله بعض العلماء من أنهما ليسا بعورة بسبب هذه الإشكالية التي وقعت بين العلماء على قضية الحجاب ولكنني أحاول جاهدة أن أفعل أحسن من ذلك فحاولت تكرارا ومرارا أن أقنع أبي وأمي بأن أرتدي النقاب ولكن دون جدوى فهم يقولون لي بأنني مازلت صغيرة ولم أبلغ إلا من سنتين فقط فماذا أفعل هل أطيعهما وهما يتحملان وزري وإثمي وذنبي ويحملانه أمام الله وأنا لا إثم علي أم أعصيهما تقربا لله علما بأنني إذا فعلت ذلك قد يحدث لي العديد من المشكلات التي لا حصر لها معها وما يترتب عليه من غضب من قبلهما نحوي وأنت تعلم يا سماحة الشيخ فماذا أفعل ؟

 

الحمد لله

أولا :

ستر المرأة وجهها عن الأجانب ، واجب ، في أصح قولي العلماء ، لأدلة كثيرة سبق بيانها في جواب السؤال رقم (11774) .

ثانيا :

لا يجوز للفتاة أن تطيع والدها أو أمها في ترك ستر الوجه ، وقد اقتنعت بوجوب ستره ؛ لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

كما لا يجوز للأب أن يأمر ابنته بكشف الوجه ، ولو كان يرى أن النقاب مستحب ، لأنها مكلفة بما علمت واقتنعت ، وستسأل عن ذلك ، لا عن قناعة والدها ورأيه ، فحيث تركت النقاب كانت عاصية لربها ، فماذا يفيدها طاعتها لأبيها حينئذ .

قال صلى الله عليه وسلم : ( لا طاعة في معصية إنما الطاعة في المعروف ) رواه البخاري (7257) ومسلم(1840) .

ثالثا :

ينبغي أن تجتهدي في نصح والديك ، وإقناعهما بأن لك الحرية في اختيار القول الذي ترينه صوابا ، سواء بمعرفة أدلته ، أو بتقليد من وثقت به من أهل العلم ، وأنه لا يجوز لك شرعا أن تدعي هذا القول لكونه يخالف رأي أبيك أو أمك ، وأن تركك لستر الوجه يعني الوقوع في الإثم والمعصية . سواء تركته مرة أو مرتين أو أكثر ، فكلما خرجت أمام الأجانب كاشفة ، أثمت بذلك .

ولعله قد ظهر لك من هذا الجواب أن المسألة ليست في إقناع والديك بوجوب النقاب ، فهذا قد يتحقق وقد لا يتحقق بناء على وضوح الأدلة وخفائها ، وسُبل الإقناع بها ، لكن المسألة التي ينبغي التركيز عليها هي أن الفتاة المكلفة لا يلزمها اتباع رأي أبيها ، ولا يجوز لها أن تدع ما اقتنعت به لأجل رأيه وقناعته ، ولا يجوز له أن يلزمها برأيه .

ولأن المسألة خلافية ، والخلاف فيها معتبر بين أهل العلم ، فالواجب في مثل ذلك الترفق في الحديث مع الوالدين فيها ، والصبر عليهما ، وعدم حمل أمرهما على الإثم ومعصية الله عز وجل ، أو الرغبة عن شرعه ، فربما كانا مقتنعين بعدم الوجوب ، كما أنك مقتنعة بالوجوب ، ولأن من حقهما رعايتك وتربيتك ، فهما يريان منعك من أمر ليس واجبا : من حقهما .

والذي يظهر من سؤالك أن والديك لا يعترضان على أصل ستر الوجه ، ولكن ينظران إلى صغر سنك ، وهذا مما يسهل السبيل لإقناعهما ، فإنه إن كان ستر الوجه واجبا ، فإن الفتاة البالغة مطالبة به ، وتأثم بمخالفته ، ولا فرق بين أن يكون عمرها 14 سنة أو 20 سنة .

وأما المشاكل المتوقعة من إصرارك على رأيك ومخالفتك لوالديك ، فهي مشاكل معتادة ، تزول بمرور الوقت واعتياد الوالدين على رؤية النقاب ، والأمر يحتاج إلى صبر وتضحية ، وحسب المؤمنة أن يرضى عنها ربها وإن سخط الناس .

وبعض الآباء يخافون من ارتداء بناتهم النقاب في سن مبكرة ، خشية أن ينفروا منه بعد ذلك ويضطروا لخلعه ، ولهذا نقول : أظهري مدى قناعتك بالنقاب ، ورغبتك في ارتدائه ، وتمسكك به ، وبددي تلك المخاوف . وبعضهم يخاف عليها من أنها إن انتقبت لم يرها أحد كما ينبغي ، مما يؤثر على زواجها فيما بعد .

والخلاصة : أن الذي ننصحك به في هذه المشكلة : أن تتأني في التعامل مع والديك ، وأن توسطي من يقنعهما بذلك إن تيسر لك ، وتقدمي لهما بعض الأشرطة لأهل العلم الذين يبحثون ذلك ، ويقررون فيه ما تعتقدينه من الوجوب ، بشرط أن يكون محل ثقة عند والديك ، وإن غلب على ظنك أن مشاكل لبس النقاب ، مع أسرتك ، أكثر مما تحتملينه ، فبإمكانك تأخير اللبس قليلا حتى يقتنعا ، أو تخف حدة توترهما ، مع التقليل من خروجك خارج البيت ، والاختلاط بالأجانب لأقصى ما يمكن ، وإن استطعت أن تلبسيه في الشارع ، حيث لا يريانك ، فهو طيب إن شاء الله .

الإسلام سؤال وجواب

  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصى ياجميل انتى ابتغى وجه الله واخلصى النية وجددديها دايما

اما السحر فى الموضوع فهو الدعااااااااااااء ثم الدعاااااااااء

واياكى والملل دايما اطلبى من ابوك الاذن بلبس النقاب بهدوء وادب وحاولى تشوفى لو بتعملى حاجة بتضايقهم فى البيت متعمليهاش لان هيبداوا يعاملوكى على انك شخص مثالى فانتبهى !!!!!!!!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

حياكِ الله حبيبتى ورضى عنكِ :)

جزاها الله خيرا سارة نقلت لكِ الفتوى المشابهة..

ممكن أيضا تخيريه أنكِ تتضايقى من كشف وجهك لأن الشارع ما عاد آمنا وكثير هم ضعاف الإيمان وسيئى الخلق

وأنكِ تريدين طاعة الله وأن من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه فأنتِ ستتركين الزينة المحرمة لله وتلتزمى بشرعه ويقينك أن الله سيبدلكِ خيرا من ذلك فى الدنيا والآخرة

استعينى بالله وادعيه كثيرا وتوكلى على الله...

أتذكر كلمة دائما ما تؤثر فى ((إن تصدق الله يصدقك))

ربنا يحفظك ويرزقك لباس أمهات المؤمنين :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكم الله خيراً

وربنا يحفظكم

وربنا يوفقنا جميعاً الى ما يحبه ويرضاه

تم تعديل بواسطة ندى محمد احمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يارب ييسر لك لبس النقاب ويغير رأي والدك فيه وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ما من قلب إلا بين إصبعين من أصابع الرحمن إن شاء أقامه وإن شاء أزاغه

فأنت ما عليك إلا أن تدعي الله أن يغير رأيه فيه وإن شاء الله يكون خير =))

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نسأل الله أن يمُن على جميع بنات المسلمين بالستر والعفاف

تفضلي هذه ايضاً يا حبيبةوبارك الله بالحبيبة سارة على الافادة

الوالد الذي يمنع بنته من الطاعات‏

أريد ارتداء الحجاب الشرعي

 

 

 

السؤال

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أطرح عليكم مشكلتي وهي:

أنا فتاة من أسرةٍ ملتزمة جداً، وتعرف حدود الله جيداً، وأنا أريد لبس النقاب ولكن أبي معارض بشدة ، ويقول لي يكفيك الحجاب الشرعي الذي ذكر في الكتاب والسنة، وأن النقاب شيءٌ لا داعي له في ذلك الوقت.

أريد مشورتكم وحل مشكلتي ، هل إذا لبسته أكون عاقة لوالدي أم أستمع كلامه وأكتفي بهذا؟ مع العلم أني لست متزوجة ولا مخطوبة، ويمكن أن يكون ذلك أحد أسباب المعارضة من والدي، ولكم جزيل الشكر.

 

 

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ أ . م . ع حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك استشارات الشبكة الإسلامية، فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك في موقعك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله جل وعلا أن يبارك فيك، وأن يكثر من أمثالك، وأن يثبتك على الحق، وأن يملأ قلبك محبة له ولكتابه ولرسوله ولهديه وشرعه، وأن يشرح صدر والدك للعمل بالسنة، وأن يجعله وبقية أفراد أسرتك عوناً لك على طاعته ورضاه، وأن يرزقك زوجاً صالحاً.

 

وبخصوص ما ورد برسالتك فيبدو -والله أعلم- أن والدك حفظه الله رغم ما هو عليه من فهم والتزام يعيش بفكر غالب العوام الذين يرون أن النقاب وستر الوجه قد يحول دون تقدم الخطاب؛ نظراً لعدم معرفتهم بمستوى جمال ابنتهم، وأن كشف الوجه يشجع الخطاب على التقدم لخطبتها، ونسوا أو تناسوا أن الزواج من قدر الله الذي قدره قبل خلق السماوات والأرض، وأنه لن تموت نفس حتى تستوفى رزقها وأجلها، وأن هناك الكثير من الشباب الفاضل الملتزم يقبل على الأخت المنقبة حتى وإن كانت متواضعة الجمال؛ لأنهم يتزوجون الفتاة لدينها فقط، وهم غالباً أفضل الشباب وأكثرهم نجاحاً وتوفيقاً، وعموماً قد يكون والدك أيضاً من النوع الذي يرى أن مسألة النقاب مسألة خلافية حيث أن هناك من يرى أنه سنة ومنهم من يرى أنه واجب، وهذا ما دعاه إلى أن يطلب منك هذا، ومن هنا فإني أرى أن تحاولي إقناع والدك بالحجة والبرهان وبهدوء وأدب وتواضع، فإن قبل كلامك فهذا ما نرجوه، وإن لم يقبل فلا مانع من تأجيل هذا الأمر لفترة محدودة من باب التوسط في الأمر، اتفقي معه على ذلك حتى تكوني قد أعذرت إلى الله تعالى وأخذت بأسباب الإقناع وإقامة الحجة، وأخبري والدك بأن كشف الوجه لن يقدم ولن يؤخر في مسألة الزواج، وأن الإنسان كلما كان أحرص على طاعة الله وتحقيق مراضيه كان أولى بإكرامه والتفضل عليه، وأن ما عند الله لا يتوصل إليه بمعصيته، وإنما الطاعة والاستقامة هي سبيل النجاح والفلاح والفوز في الدنيا والآخرة ، كما قال جل جلاله: ((فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى)).

 

مع تمنياتنا لك بالتوفيق في إقناع والدك أو الصبر عليه حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً، وبالله التوفيق.

 

http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=24651

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أسأل الله العظيم ان يقر عينك بالبسه ويثبتك ويرضا عنك اختي الغالية

 

عليك اختي بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء

والانكسار لله وحده

 

تدكري ربما الله ابتلاكي برفض ابيكي لامر ما .. فسبحانه يبتلي ليهدب لا ليعدب فسألي الله ان يبصرك في امرك

حاولي مع اباك باللين وزيدي من جرعة البر و انصحك ان تستغلي الاوقات التي يكون فيها هادء

وان تكلمتي معه وغضب اقفل الموضوع ومشي مرة على مرة سوف ينصت اليك إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اختي الغالية في بادئ اللامراود ان اهنئك على بغيتك ارتداء النقاب فهنيئا لك ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوءتيكم خيرا اما بالنسبة لتدخلي فقط كي اشجعكي للارتداء النقاب للانني مررت بالظبط واكثر مما تمري به ولكن صمودي بلغني مرادي باذن الله فارتديت النقاب وعملت به وتزوجت به والله ولي ذلك والقادر عليه وجزا الله كل من الحبيبة ساره محمد والحبيبة راماس وكل الاخوات الطيبات وفقكي الله يا ندى للبس النقاب ورزقك الزوج الصالح الذي يعينك للبسه وهدى ابااااااااااااااك آآآآآآآآآآآآمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكن جميعا

كنت افكر كيف ابدأ مشاركتي في المنتدى ...

ويشغلني هذه الأيام موضوع النقاب..

أشعر أنه نعمة لا أعلم كيف أشكر الله عليها...

كم من رجل فتنته نظرة .. الحمدلله اني لست سبب فتنة أحد من المسلمين ..

كم من زوج كره زوجته بعدما رأى جمال صديقتها.. او أختها..أو قريبتها..

عرفت هذه النعمة يوم كنت في عيادة طبيب ..وجلست في الاستقبال امامي امرأة وزوجها امامي مباشرة مدة طويلة

وقلت في نفسي ..

سبحان الله مالهم يحاربون النقاب وانا أكف فتنتي عن الرجال ... أ عينهم على غض البصر . . ماذا لو كان كل هذا الوقت ينظر الى محاسن وجهي وشاركنا اببليس الجلسة ..؟

الحمدلله.. اللهم لاتجعلني سبب فتنة مسلم بسوء ماعندي

أختي الغالية..

هذه فائدة واحدة

ماحدثتك عن أجر امتثال الطاعة لله -عز وجل- ورسوله -صلى الله عليه وسلم-

اقول لك مقولة شيخي وسيدي الحويني -حفظه الله- لايهزم صاحب اعتقاد قط

ان صححت اعتقادك لن تهزمي ابدااااااااااااااااااااااا

 

اعرف اخت والدها خيرها بين الحبس في البيت وقطع الهاتف ومنع الزيارات وغيره.. بين خلع النقاب

فاختارت

الحبس

ومضى على حبسها 4 سنوات تقريبا

 

ومازالت فيه

أسأل الله ان يعجل لها بالزوج التقي النقي واياكي

وان يثبتها الله

فاصبري

ولربك فاصبر

أ لا ان سلعة الله غالية أ لا ان سلعة الله الجنة

 

لمثل هذا فليعمل العاملون

أذلك خير نزلا ام شجرة الزقوم

وفي هذا فليتنافس المتننافسون

واعتذر على الاطالة

ولو أردت المزيد

زدتك

 

والسلام عليك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خيرا اختى

على هذا الرد

بارك الله فيكِ

ربنا يحفظك ويوفقنا جميعا الى مايحبه ويرضاه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ارجو ان تدعو لي بارتدائه أنا أيضاً

ولي عوده ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استعينى بالله وعليك بالدعاء باخلاص واكثرى منه

والحى على والديك على فترات وافتحى امامهم القنوات الدينيه كثيرا

لعله يسمع كلمه ترقق قلبه

انا عن تجربه كنت زيك نفسى البسه وكانوا كرهين الموضوع ده

بس فضلت ادعى ربى وبفضل الله اكرمنى به ووالداى كانوا مبسوطين بعد ما لبسته

لان ربنا فتح على جدا والحمد لله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الصراحه مشكلتي تختلف عنكن انا قبل 4 سنوات حاولت اقناع الوالده بشتي الطرق ولكن لم اوفق ابدا وذلك لان الوالده غفرالله لي ولها بعيده عن الدين جدا جدا بل للاسف هي من متبعي الموضه ومحبي اللبس والاكسسوار وما الي ذلك, المهم فشلت في اقناعها و استسلمت وبعد ذلك رزقني الله بزوج طيب ويحب الخير وهو لا يعارض نقابي ابدا ولكنه اسحلفني ان لبسته ان لا اخلعه لاي سبب كان

الان انا في حيره شديده ومنازعه مع نفسي الضعيفه لانني اعيش في بلد اجنبي و والله لو كنت في امريكا لكنت ارتديته علي الفور لكثرة ما اري من المنتقبات هناك ولكنني اعيش في بلد حتي مجرد انني عربيه شيء غريب بالنسبه لهم ( انا اعيش في الصين) وهم غريبو الاطوار والتفكير وليس لهم دين وليست مشكلتي هي التعامل مع الشعب او العامه فانا يمكنني المكوث في البيت وعدم الخروج الا لضروره او عدم الاحتكاك بهم ولاكون صادقه انا اعرف صينيات مسلمات ومنتقبات ولكن ناتي للمشكله هو انني قبلت بمنحه دراسيه للماجستير باحدي الجامعات وانا درست الطب البشري واريد استكمال دراستي واخاف ان يكون للاطباء والطبيبات الاساتذه او الزميلات ردة فعل ونفور مني فلا استطيع المواصله في هذا الطريق

والله وانا اكتب هذه الكلمات احتقرت نفسي وقلت لها اتخافين من ردة فعل البشر ولا تخافين الله الذي هو اقوي منك ومن كل البشر سبحان الله ربي يغفر لي ارجوكم اريد تشجيعا منكم لاتخاذ هذه الخطوه وحتي تفكيري في ردة فعل الوالده من استهزاء و استنكار وقولها لي ان النقاب اصلا بدعه وانا والله علي ما اقول شهيد مقتنعه بفرضية النقاب والحمدلله واسال الله ان يرزقنيه بحوله وقدرته انه ولي ذلك والقادر عليه

تم تعديل بواسطة ام عبدالله2011

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اختي الغالية ام عبد الله

الحمد لله حمدا كثيرا ان شرح صدرك للبس النقاب ورزقك بزوجك يعينك على دلك.. وأسأل الله ان يهدي والدتك وان يعفوا عنها امين

 

لمادا الحيرة يا حبيبة وعندك رب رحيم يكفيكي ويحفظك إن التجأتي اليه بصدق وعزيمة

 

 

{ أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ * وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ }

 

قولي... بــــــــــلى يارب انت كافيني !

 

ءء الله امرك بهدا ... إدا لن يضيعك

 

لقد اكرمك الله بالنقاب بعد سنين مجاهدة ومحاولة .. ياترى بهده النسنين من كان معك من ازارك من نصرك من ثبتك من حفظك .؟؟ أليـــــــــس الله وحده ()

 

لاتخافي اخيتي من احد، اثبتي على ما انتي عليه وثبتي اخواتك الأقلية هناك .. نعم ربما تتعرضي لستهزاء لشتم الخ لكن قولي لنفسك لن اتنازل لهم !

 

فوضي امرك لله وستري كل جميل .. نعم سوف يكون هناك ابتلاء واختبارات ! لكن

 

‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}

 

 

انظري في هده الفتوى حفظك الله

http://www.islamweb....twaId&Id=125777

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأخت الغاليه أمة الاسلام بشري بشرك الله بما تحبين ورزقك الجنه اشكر الله ان سخرك لتكوني من اسباب ازدياد همتي ان شاء الله في هذا الفرض العظيم الا وهو الحجاب الشرعي ولقد اتخذت قراري في نفسي ولكنني الان في امريكا وليس لي معارف كثر فانا أعيش مع اخي حاليا وبأذن الله عندما أعود لبيت زوجي سافاتحه في الموضوع وهو ان شاء الله متوجه الي الحج في هذه السنه وسأطلب منه ان يحضر لي اللباس الشرعي كاملا من هناك بإذن الله.

وسارضي الله بسخط الناس تقربا اليه عسي ان يحبني الله ويرزقني حسن الخاتمه انه ولي ذلك والقادر عليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسعد الله قلبك اختي الغالية ام عبد الله .. ()

نعم هكدا نريد همم وعزيمة ^ ^

 

بارك الله فيك وسدد الله خطاك وثبتك على الحق .. امين امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اختي الحبيبة أم عبد الله حياك الله وحفظك من كل مكروه

أولا يجب ان تقنعي امك بان هذا من الاسلام والشرع وخذيها باللين حتي تقتنع وقولي لها اتقي الله لان موافقتك علي ارتدائي الحجاب هو عصمة ويزيد حسناتك وانا لا أريد أن ازعلك

ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وربنا يهديها لكي توافق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختي حواء2010

مشكلة امي انها من الجيل الذي تربي ايام اللبس القصير والباروكه والذي منه وده جيل صعب اقناعه وهي للأسف الذي يزيدها تمسكا بآرائها انها من النوع المتعلم الذي يقول لك لا فرق بين الولد والبنت ويجب تقوية المرأه ليمكنها الاستغناء عن الرجل وكانت تشجعني علي ان لا اتزوج وتقول لي انتي مستعجله ليه انتي صغيره مع اني كنت وقتها تخرجت من الجامعه وهي تعمل لدي السفاره الاميريكيه ببلادي وما ادراك ما عمل السفارات والمنظمات والله خربوا عقول اهالينا بالمساواه والكلام الفارغ الذي يسعون لنشره في بلادنا والله المستعان.

اما حماتي فهي محجبه ولكن ليس بالزي الشرعي انما بالزي التقليدي لبلادنا (التوب) ولا تلبس جوارب انما تبدي ساقيها وتقول بان النقاب تشدد وتطرف مع اني لم افاتحها بالامر ولكن سمعت منها هذا الكلام عن منقبات اخريات.

اسأل الله العلي القدير ان يسترنا وجميع نساء المؤمنين انه ولي ذلك والقادر عليه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×