اذهبي الى المحتوى
نجمة فلسطين

الجيش السوري يعلن وقفا لإطلاق النار خلال ايام عيد الأضحى

المشاركات التي تم ترشيحها

الجيش السوري يعلن وقفا لإطلاق النار خلال ايام عيد الأضحى

 

أعلنت قيادة الجيش السوري عن وقف لإطلاق النار يسري مفعوله من صباح الغد الجمعة الى غاية يوم الإثنين، وهي الفترة التي تتزامن مع أيام عيد الأضحى. وجاء في تصريح القيادة العسكرية السورية أن الجيش السوري "يحتفظ بحق الرد خلال هذه الفترة بالرد على أي هجمات قد تتعرض لها وحداته العسكرية."

 

وكان الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي المشترك الى سوريا قال في تصريحات من القاهرة "إن تقدما تم احرازه بخصوص هدنة وقف اطلاق النار بمناسبة عيد الأضحى" حيث حظي بدعم من أعضاء مجلس الأمن.

وكان الإبراهيمي أعلن الأربعاء أن الحكومة السورية ومعظم جماعات المعارضة ستدعم اقتراح الهدنة.

وخلال الأسبوعين الماضيين انتقل المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي عبر عواصم الشرق الأوسط من أجل حشد الدعم لمشروع وقف اطلاق النار بمناسبة عيد الاضحى كي يكون منطلقا للبناء عليه لحل سياسي للصراع داخل سوريا.

وفي بداية هذا الاسبوع، قال هارفي لادسوس قائد قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة إن الأمم المتحدة بدأت في وضع خطط لوقف اطلاق النار في سوريا والنظر في امكانية ارسال قوات لمراقبة تنفيذ الهدنة في حال احترامها.

بكين وموسكو تدعمان الإبراهيمي

 

وعبرت كل من روسيا والصين عن دعمهما لمجهودات الإبراهيمي للوصول الى وقف لإطلاق النار. ويذكر أن بكين وموسكو صوتتا في السابق ضد مشاريع قوانين في مجلس الأمن تدين الحكومة السورية بسبب دورها في هذا الصراع.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي غاليتوف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إنه من الضروري جدا أن تلتزم المعارضة المسلحة بوقف اطلاق النار خلال عيد الأضحى والذي من الممكن أن يتم تمديده لمدة ايام أخرى."

وتشير مصادر دبلوماسية روسية الى "وجود مؤشرات على أن دمشق ستوافق على وقف لإطلاق النار."

أما بالنسبة للصين، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية هونغ لي بالقول "نأمل في أن تبدي أطراف الصراع في سوريا موقفا ملتزما بالتعاون مع المبعوث الأممي الى سوريا الأخضر الإبراهيمي ومجهوداته للوساطة."

الحر يرحب وجماعة النصرة ترفض

 

في داخل سوريا، اعلن الجيش السوري الحر الذي يمثل أقوى فصائل المعارضة المسلحة أن أي التزام من طرف النظام السوري بوقف لإطلاق النار سيكون متبادلا من طرف الجيش الحر. أما جماعة النصرة التي تقاتل داخل سوريا وأعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات بالسيارات المفخخة، فقالت إنه "إن وقف اطلاق النار المزعوم هو خدعة لن تنطلي علينا."

وقال المعارض السوري معز الشامي في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء من دمشق "لا يوجد أي طرف سيحمل وقف اطلاق النار محمل الجد" وتساءل كيف يمكن وقف اطلاق النار في الوقت الذي تجوب فيه الدبابات الشوارع والمتاريس تسد الطرقات في كل مائة متر، والجيش لا يتورع عن قصف المدنيين في أحيائهم بالمدفعية الثقيلة.

تحقيقات في "جرائم حرب"

 

ومن جانب آخر التقى أعضاء من فريق المحققين التابعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف وأعلنوا أنهم تقدموا بطلب للحكومة السورية للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت كارلا دال بونتي المدعية العامة السابقة في محكمة الجنايات الدولية التابعة للأمم المتحدة والتي التحقت مؤخرا بلجنة تقصي الحقائق إنها ستحقق في جرائم ضد الإنسانية قد تكون وقعت في سوريا.

"مهمتي الأساسية تتمثل في مواصلة التحقيقات للوصول الى كبار المسؤولين العسكريين والسياسيين الذين يقفون وراء تلك الجرائم" حسب تصريحات كارلا دال بونتي أدلت بها لوسائل الإعلام في جنيف، مضيفة أنه من الضروري أن يحيل مجلس الأمن هذه القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.

ويقول نشطاء حقوق الإنسان إن ما لا يقل عن ثلاثين الف سوري قتلوا منذ بداية الانتفاضة في سوريا ضد الرئيس بشار الأسد في مارس/ أذار من عام 2011، فيما تقدر منظمة الأمم المتحدة عدد الضحايا في هذا الصراع بنحو عشرين الف شخص.

وذكرت تقارير أن القتال العنيف بين الطرفين لا يزال مستمرا في أرجاء متفرقة من سوريا بسبب انتفاضة شاملة لإسقاط نظام بشار الأسد بدأت في مارس آذار من العام الماضي. يذكر أن المبعوث الأممي السابق الى سوريا كوفي عنان كان قد ناقش امكانية وقف اطلاق النار في ابريل/ نيسان الماضي، لكن المسعى فشل ولم يتحقق بالرغم من وجود المراقبين الدوليين داخل سوريا آنذا

 

 

هل فعلاً سيلتزم بشار بهذه الهدنة ؟؟؟؟؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل

تم تعديل بواسطة نجمة فلسطين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نظام الأسد يخترق الهدنة من أول لحظة ويقصف دمشق الجمعة 26 أكتوبر 2012

 

 

 

مفكرة الاسلام: اخترق نظام الاسد الهدنة التي كان أعلن الموافقة عليها من ول لحظة وقام قصف أحياء بدمشق.

وقال شهود عيان إن قوات سورية متمركزة على جبل يطل على دمشق أطلقت وابلا من قذائف المدفعية على حي بجنوب دمشق مساء يوم الخميس بعد ساعات من قبول قيادة الجيش هدنة اقترحتها الأمم المتحدة.

واستهدف القصف ضاحية الحجر الأسود الفقيرة التي يسكنها لاجئون من هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال نشطاء وسكان في العاصمة إن معارضين مسلحين يستخدمون المرتفعات لشن عمليات ضد قوات موالية للحكومة.

وذبح نظام بشار الأسد 60 شخصا اليوم الخميس قبل بدء الهدنة التي وافق عليها بساعات.

وتأتي هذه الحصيلة في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات السورية موافقتها على خطة مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة، الأخضر الإبراهيمي، التي تنص على وقف إطلاق النار بالتزامن مع حلول عيد الأضحى.

وجاء موافقة الحكومة السورية على هذه الهدنة التي تمتد من صباح الجمعة الى يوم الاثنين، "بشروط" في مقدمتها الاحتفاظ بحق الرد على أي محاولات من قبل من أسمتهم بـ"الإرهابيين" على تعزيز مواقعهم بالإضافة إلى حق الرد على أي محاولات لتهريب "الإرهابيين" عبر الحدود من الدول المحيطة.

وبحسب الأرقام التي أوردتها لجان التنسيق فإن حصيلة القتلى توزعت على مختلف المناطق والمدن السورية حيث كانت حصيلة القتلى الأعلى في العاصمة دمشق .

وشككت مصادر دبلوماسية غربية في العاصمة الفرنسية في إمكانية تحقيق الهدنة بين النظام والجيش السوري الحر في سوريا ميدانيًّا وفي التزام الطرفين المتصارعين بها، وذلك على غرار ما حصل في شهر نيسان الماضي عندما لم يصمد وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه بوساطة دولية سوى بضع ساعات.

 

رويترز: قوات الأسد تقصف ضواحي دمشق بعد ساعات من قبولها الهدنة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لعنة الله عليك يا بشار يا قاتل الاطفال والمدنيين الابرياء....

الشعب السوري قالها وشكلين ما بيحكي (غير لالله ما منركع)

 

وقف اطلاق النار ( ادعاء وقف اطلاق النار ) من قبل بشار وشبيحته هي تورتيه وخدعة صغنونة فقط لارضاء الاوروبيين ولخداع الجميع

ولتقديم مادة تتغذى عليها وسائل الاعلام الموجهة لقمع المطالبة بالحرية وتأييد نظام الطاغية

 

(( يعني ليكنا وقفنا اطلاق النار والمعارضة المسلحة " الارهابيين متل ما بيسميهم النظام " لساتها بتقصف وبتقتل ))

لا ما حزرت ما بتمشي علينا

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رابع أيام الهدنة.. ضحايا سوريا 68 قتيلاً حتى اللحظة

الإثنين 29 أكتوبر 2012

 

version4_2012-06-10T00RISIS_340_309_.JPG

 

 

مفكرة الاسلام: أعلنت "لجان التنسيق المحلية" في سوريا عن سقوط أكثر من 68 قتيلاً حتى اللحظة في اليوم الرابع للهدنة جراء القصف على عدة مناطق في سوريا معظمهم في دمشق وريفها.

وذكرت "شبكة شام" الإخبارية أن طائرات الميغ تقصف الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في ريف دمشق من سماء العاصمة.

إلى ذلك أشارت لجان التنسيق المحلية إلى أن قوات النظام أعدمت شابين ميدانياً في حي السيدي مقداد في بيبلا بدمشق.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أن أجهزة الأمن السورية عذبت ناشطة حتى الموت، بسبب حيازتها علم الثورة واحتفاظها بنشيد يدعو للحرية.

وقالت الصحيفة: "الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان أفادت بأن ناشطة إعلامية معتقلة منذ 28 يونيو من قبل جهاز أمني، توفيت تحت التعذيب".

وأضافت الرابطة السورية أن عدد ضحايا التعذيب في سوريا تجاوز 1125 ضحية موثقة.

وقالت الرابطة السورية في بيان لها إن الناشطة المعروفة في أوساط الثورة والأوساط الإعلامية بـ"فرح الريس" اعتقلت من قبل دورية تابعة لجهاز أمن الدولة في اللاذقية وبقيت الناشطة رهن الاعتقال، بسبب حيازتها علم الثورة، واكتشاف المحققين لأنشودة مناهضة للنظام على كاميرتها الرقمية لمجموعة من صديقاتها يقمن بغنائها معها.

وأكد بيان الرابطة أنه ونتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرضت له الناشطة في فرع الأمن السياسي بمدينة اللاذقية تضرر كبدها بشكل استدعى معه تحويلها إلى المستشفى العسكري، وتم تحويل الناشطة إلى إدارة المخابرات العامة بدمشق، حيث تابع المحققون الضغط عليها لانتزاع المعلومات منها عن مجموعة الناشطين الذين كانت تتعاون معهم، الأمر الذي أفضى إلى موتها.

جدير بالذكر أن فاطمة سعد المعروفة بـ"فرح الريس"، تعد من أهم الناشطات الإعلاميات، حيث ساندت الثورة ونقلت أخبار مدينة اللاذقية ومعاناة شعبها، بالإضافة إلى مشاركتها في توزيع المعونات الغذائية والطبية على أسر الشهداء.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طيران بشار الحربي يشن الغارات الأعنف منذ بدء الصراع

الإثنين 29 أكتوبر 2012

 

version4_111111111121018073504_340_309_.jpg

 

 

مفكرة الاسلام: شن الطيران الحربي السوري اليوم الاثنين غارات تعتبر هي الأعنف منذ بدء استخدامه في نهاية يوليو الماضي في النزاع المستمر منذ أكثر من 19 شهرًا.

وبحسب ما أفاد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن فإن الطائرات الحربية شنت 34 غارة على مناطق سورية مختلفة خلال ثلاث ساعات قبل ظهر اليوم.

وتعرضت مناطق سورية مختلفة منذ صباح اليوم لغارات جوية عدة، لاسيما في ريف دمشق. وسمع دوي هذه الغارات طوال ساعتين في أحياء عدة من العاصمة السورية التي أمكن سماع صوت تحليق الطيران الحربي في سمائها طيلة فترة قبل الظهر.

إلى ذلك أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن مشاعر الإحباط المريرة لفشل هدنة عيد الأضحى في سوريا، قائلاً: "أشعر بخيبة أمل عميقة من فشل الأطراف في احترام الدعوة لوقف القتال".

ودعا بان كي مون في عاصمة كوريا الجنوبية سيول حيث يتلقى جائزة سلام من بلده، مجلس الأمن الدولي إلى "تحمُّل مسئولياته والدفع من أجل وقف لإطلاق النار".

وأضاف: "لا يمكن حل هذه الأزمة بمزيد من الأسلحة وسفك الدماء".

تجدر الإشارة إلى أن الهدنة التي اقترحها المبعوث العربي والدولي الأخضر الإبراهيمي خلال عطلة عيد الأضحى لمدة أربعة أيام انهارت وسط الاشتباكات والقصف وتفجير السيارات بعد ساعات من بدئها مع بداية عيد الأضحى صباح الجمعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مافي هددنة

لان بشار لم يلتزم بها

وانا رأيت الخراب يوم العيد والدخان والناس ميتة

وحالة

حسبي الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×