اذهبي الى المحتوى
ملاذ الفرح

ثورة الأنبار | متجدد

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نسأل الله أن تكون تظاهرات الأنبار واعتصاماتهم شرارة وبداية لربيع عربي آخر، ربيع عراقي! وتخليصنا من حكم طائفي مقيت

هنا سأقوم بتجميع الأخبار والتقارير عن الموضوع ~

دعواتكن أخواتنا الغاليات

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وسط محاولات للتعتيم الإعلامي

مظاهرات حاشدة بالعراق ضد سياسات المالكي

 

احتشد مئات الألوف من العراقيين في مظاهرات حاشدة عمت مدنا في ثلاث محافظات تندد بسياسات حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين في السجون وخاصة النساء منهم, كما تدعو إلى إلغاء ما وصفوها بسياسة تهميش أهل السنة.

وتوافدت حشود ضخمة من مناطق مختلفة في العراق ومنها عشائر من الجنوب على مدن الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار (غرب) وسامراء وتكريت في محافظة صلاح الدين (وسط) والموصل في محافظة نينوى (شمال) لتشارك في المظاهرات التي بدأت عقب الصلاة في ما عرف بـ"جمعة العزة والكرامة".

 

تهميش وإقصاء

وقال مراسل الجزيرة في سامراء وليد إبراهيم إن الاستجابة للمظاهرات كبيرة جدا، حيث احتشد آلاف الأشخاص للاعتراض على سياسات التهميش والإقصاء التي يمارسها المالكي بحق أهل السنة على وجه الخصوص، وتوقع زيادة هذا العدد بشكل كبير عقب خروج المصلين من المساجد.

وفي الموصل أفاد مراسل الجزيرة أحمد الزاويتيبخروج حشود كبيرة من المتظاهرين من مساجد المدينة، مشيرا إلى أن هناك نقطتين للتجمع إحداهما في ساحة الخزرج والأخرى في منطقة المنصة.

 

وأضاف المراسل أن هناك تواجدا مكثفا للقوات الأمنية التابعة لغرفة عمليات محافظة نينوى من أجل الحفاظ على سلمية المظاهرات، مشيرا إلى أن المنظمين لهذه المظاهرات حصلوا على التراخيص الرسمية من المحافظة.

وفي الرمادي غربي العراق قال مراسل الجزيرة أيوب رضا إن نحو مائتي ألف متظاهر خرجوا إلى شوارع المدينة، مشيرا إلى أن قوات الأمن منعت دخول أجهزة البث المباشر القادمة من بغداد إلى محافظة الأنبار في محاولة للتعتيم إعلاميا على هذه المظاهرات.

وأضاف أن أبرز مطالب المتظاهرين هي الإفراج عن النساء المعتقلات بالسجون العراقية خاصة في ضوء ما يتردد عن تعرضهن للتعذيب والاغتصاب.

 

غضب سُني

وفي وقت سابق شهدت مدن سامراء وتكريت في محافظة صلاح الدين والموصل كبرى مدن محافظة نينوى، فضلا عن الرمادي والفلوجة في الأنبار تحركات نشطة للتهيئة لمظاهرات اليوم.

وكانت مظاهرات شهدتها مدينة الفلوجة الأحد الماضي رددت شعارات تطالب بإسقاط حكومة المالكي، كما شهدت المظاهرة للمرة الأولى رفع علم إقليم كردستان والمطالبة بتحالف عربي كردي "لمواجهة التحديات".

 

الجزيرة.نت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الهاشمي: ربيع العراق بدأ و2013 عام التغيير

الجمعة 28 ديسمبر 2012

 

اعتبر نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي أن الربيع العراقي قد بدأ بالتظاهرات الشعبية التي يشهدها العراق، مشيرا إلى أن عام 2013 سيكون هو عام التغيير.

وقال الهاشمي إن "العراق الآن على مفترق طرق حقيقي وبالتالي لا بد من حسم الاتجاه الذي سوف يؤول إليه أمر العراق مستقبلا"، مضيفا أن رئيس الوزراء نوري المالكي "بظلمه وفساده وسوء إدارة حكومته، صنع ظرفا مناسبا للتغيير".

وتوقع أن يتسع نطاق الانتفاضة العراقية لتشمل المحافظات الجنوبية ذات الأغلبية الشيعية، لأنها تعيش نفي الحالة من البؤس والفقر ونقص الخدمات وضياع الأمن، مشيرا إلى أن توقع قيام هذه الهبة الشعبية، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وقال الهاشمي "لدينا اليوم ملايين من المحبطين والمظلومين والعاطلين عن العمل ومن المشردين واليتامى والأرامل نتاج ظلم وفساد وسوء إدارة حكومة نور المالكي.. الفرصة ضاعت على المالكي وأن الشعب هو الذي سوف يحكم مسيرة العراق المستقبل ".

وحذر الهاشمي العراقيين من محاولات المالكي صبغ كل هذه الانتفاضات بصبغة طائفية، لمنع محافظات الوسط والجنوب من الانضمام للجنوب، بان يقول لهم إن المنتفضين من السنة وقادمون لسحب البساط من تحتكم أنتم الشيعة التي تحكموا العراق.

ووجه رسالة إلى الشيعة قائلا: "أقول لإخواننا الشيعة بشكل واضح، إخوانكم في الأنبار يدافعون عنكم، أنتم وإياهم في زورق واحد يجمعكم هذا العراق الموحد همومكم مشتركة، المالكي ليس الرجل المناسب لحكم العراق في هذا الظرف، وبالتالي عليكم أن تأخذوا بالعزيمة وتأخذون قراركم من دون مزيد من التأخر والتردد وان تضعوا أيديكم في أيدى إخوانكم في المحافظات الأخرى التي انتفضت على حكومة نور المالكي" .

ودعا الهاشمي الدول العربية وخصوصا الدول الخليجية وتركيا، إلى "وقفة مسؤولة" مع الانتفاضة العراقية، مشددا على أن المالكي "لن يستجيب إلى تطلعات الشعب العراقي نحو حياة حرة كريمة".

وأشاد الهاشمي بالموقف التركي من القضية العراقية، قائلا :"موقف تركيا كان جريئا وشجاعا من التصريحات التي أصدرها أخي العزيز رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي، وأنا أتمنى أن لا تترك تركيا وحدها في قراءة مسؤولة للمشهد السياسي العراقي".

يذكر أن طارق الهاشمي، قد تعرض قبل نحو العام الى إجراءات ملاحقة بدأت باستهداف عناصر حمايته ثم هو شخصيا بأوامر من رئيس الحكومة، حتى انتهى به المطاف الى مغادرة العراق الى تركيا لاجئا اليها. وأصدر القضاء العراقي بعد ذلك خمسة أحكام بالاعدام ضد الهاشمي بتهمة الارهاب، كما أصدر أحكاما مماثلة بحق العديد من المقربين منه.

 

مفكرة الإسلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

خوفا من تصاعد الاحتجاجات .. المالكي يدعو سنة الأنبار للحوار

الجمعة 28 ديسمبر 2012

 

دعا رئيس الوزراء العراقي أهل السنة المحتجين في محافظة الأنبار منذ عدة أيام إلى الحوار للتعبير عن مطالبهم، بعد اتساع رقعة التظاهرات ضد حكومته في العديد من المدن السنية.

وقال نوري المالكي في كلمة بمناسبة الذكرى الأولى لمغادرة جنود الاحتلال الأمريكي اليوم الجمعة ": "نتحدث اليوم في ظل أجواء غير إيجابية وتحديات لاتزال تتنفس الماضي بألمه وجراحاته".

وأضاف موجها حديثه إلى أهل السنة المنتفضين: "الأمم المتطلعة نحو السلام، لابد أن تعتمد على صيغ حضارية في التعبير، وليس من المقبول أن نعبر عنه بقطع الطرق وإثارة الفتن والطائفية والاقتتال والجعجعة بالحرب وتقسيم العراق. هذا لا يضمن مجدا"، وفقا لـ"شبكة سكاي نيوز".

وتابع : "علينا أن نتحاور ونتفق على طاولة الأخوة والمحبة في إنهاء مشاكلنا وخلافتنا وأن يستمع بضعنا إلى بعضنا الآخر، والدول الحية بنيت على أسس القانون، حينما روض الناس أنفسهم على احترام القانون .. لا أحد يستطيع أن يجني من الحرب شيئا. ألسنا نحن على مقربة من تلك الأيام السوداء التي كان يقتل فيها الإنسان على الاسم والهوية؟".

وأوضح أن الجميع خسر بسبب تلك الحالة، ولم يستفد إلا أعداء العراق وأمراء الحرب وتجار السلاح، وضعفاء النفوس لذين باعوا الإنسان والوطن واشتروا الهزيمة، التي صنعت على يد العراقيين في يوم السيادة، محذرا من عودة الفتنة لأنها إن عادت ستحرق الأخضر واليابس، على حد قوله.

وكان مصدر أمني عراقي قد كشف أمس الخميس أن السلطات العراقية أعلنت حالة الطوارئ في محافظة الأنبار، وسحبت صلاحيات محافظ المدينة، ونقلت سلطة إدارة المحافظة إلى قائد عمليات المحافظة، وذلك بعد أن أعلن مجلس محافظة الأنبار العصيان الشعبي.

ومعروف أن حكومة المالكي حكومة طائفية توالي الشيعة على حساب أهل السنة في العراق، كما توالي إيران وفتحت أبواب العراق على مصراعيها أمام إيران والميليشيات الموالية لها.

 

مفكرة الإسلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

- يوم الأحد 23 ديسمبر إعلان عصيان مدني في الأنبار

- يوم الأربعاء 26 ديسمبر أربعاء الكرامة.

- يوم الخميس 27 ديسمبر حكومة المالكي أعلنت حالة الطوارئ في الأنبار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حكومة المالكي تعتقل ‏الشيخ ظاهر المشهداني

السبت / 29/ ديسمبر

 

واصلت الحكومة العراقية الطائفية التي يتزعمها نوري المالكي قمعها لأهل السنة، حيث اعتقلت أحد أبرز الأئمة والدعاة.

فقد اعتقلت السلطات فجر اليوم ‏الشيخ ظاهر المشهداني إمام وخطيب جامع زين العابدين في الطارمية فجر اليوم.

يأتي ذلك في ظل حالة من الاحتقان البالغ في البلاد، على خلفية ممارسات المالكي الطائفية.

من جهته, أكد السياسي العراقي عوض العبدان أن حكومة المالكي أوصت وزيري العدل والخارجية بحجب أية معلومات عن المعتقلين في السجون.

وفي سياق متصل، قال العبدان: "المتظاهرون في الأنبار يقطعون الطريق المؤدي إلى سوريا، وهذا يعني قطع الإمدادات عن النظام السوري، وهذا أول التعاون بين الثورتين".

ودعا العبدان العراقيين الشرفاء الموجودين على الأرض السورية إلى الالتحاق فورًا بالثورة السورية، والانضمام للجيش وتقديم كل ما يملكون من طاقة وجهد لمساندة الثوار.

وأضاف العبدان: "إذا كان العراقيون خلال الفترة الماضية يخشون بطش النظام فإنهم اليوم مطالبون بإيصال موقفهم وصوتهم الحقيقي؛ لأن العملاء وصل صوتهم ودافعوا دفاعًا مستميتًا عن النظام".

وشدد العبدان على معارضي النظام أن يظهروا موقفهم، ويسجلوا للتاريخ من أن الموقف العراقي ليس كما يصوره العملاء والخونة.

يذكر أن هناك أكثر من 700 ألف عراقي مقيمين في سوريا، وأغلبهم تم تهجيره من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

العراق

من البلدان الي متبهدله ولكن لا احد يعلم عنها شيء

فالشيعه منتشرة هناك بكثرة والمشكله الاكبر ان حكامها شيعه

والسنه علي حد علمي متبهدلين

اسال الله العظيم

ان يحمي بلادكم يا غاليه

وبلاد المسلمين جميعا

من اعداء الله والاسلام

ربنا يحفظكو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الدوائر الرسمية ونقاط التفتيش مليئة بصور مرسومة للحسين كما يدعون واعلام سوداء وخضراء وحمراء، حتى في المناطق السنية، كل زيارة لدينا عطلة والطرق مغلقة، الحال سيئة تحت حكم هؤلاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صالح المطلك يتعرض لهجوم من المتظاهرين

دخل صالح المطلك وسط المتظاهرين، وحسبما يروى أنه استفز المتظاهرين حيث أشاد بالمالكي أمام المتظاهرين مما جعلهم يهجمون عليه واضطرت حمايته الشخصية إلى إخراجه من التظاهرة بسرعة وأخذ الجيش يطلق النار في الهواء وعلى المتظاهرين، وروي أنه نقل إلى المستشفى رجل مصاب بطلقة في ذراعه.

(المطلك، كان من المتواطئين بإعلان رمضان بعد يوم من بدئه حقا ل"توحيد كلمة الشعب")

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خير الجزاء يااختي الغاليه ملاذ الفرح وان شاء الله هذه المرة المظاهرة هتجيب نتيجه وربنا يوفقهم وينزاح علينا هذا الظلم من قبل هذه الحكومه الشيعيه

وجزاك الله خيرا ياغاليتي مرمر على تفاعلك وعلى دعائك الطيب لبلدنا يارب احفظ جميع بلاد المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا للجميع على المتابعة والمرور

لا تنسونا من الدعوات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الشيخ عبد الملك السعدي يلقي كلمة في المتظاهرين

 

ألقى الشيخ عبد الملك السعدي اليوم الأحد كلمة في متظاهري الأنبار، شدد فيها على ضرورة الوحدة ونبذ الاختلاف وسلمية التظاهرات، وقد شهد حضوره ترحيبا كبيرا لدى المتظاهرين الذين رددوا هتافات تحية للشيخ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا يبارك فيك ياسارة ويجزيكي عني خير الجزاء على دعواتك الطيبه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بس يااختي ملاذ الفرح المظاهرات مختصرة بس في محافظات معينه ليش انا اتمنى ان كل المحافظات يتظاهروا ويتعاونوا ويكونوا يد وحده احنا عدنا عطله ثلاثه ايام تضامنا مع المظاهرات واضراب لجميع الدوائر والمدارس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المظاهرات في المحافظات السنية الأنبار ونينوى وسامراء، وبغداد لأنها مختلطة ما اعتقد تخرج فيها مظاهرات، الله يوفقهم، اغلب المظاهرات بدأت في مدن غير العاصمة وانتشرت في كل البلاد، جايز نحن كمان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يسر الله الحال للعراق الحبيب ونصر أهل السنة وأعلى قدرهم وهدى الشيعة لدين الحق وجعلنا وإياهم من الفرقة الناجية

جزاكِ الله خير الجزاء والإحسان فرح أعلمينا بكل جديد بارك الله فيكِ :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله كل خير ملوذة :)

 

ونصر الله العراق وأهل السنة والجماعة

وهدى الله عوام الشيعة فإنهم لا يعلمون ~

 

أتابع معكِ بمشيئة الله :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرًا أختي على المتابعة و على جهدك في النقل المستمر

حفظ الله العراق و أهلها من كل سوء ..

كم كانت قائدة للعالم الإسلامي

أرض العلماء و المجاهدين

حفظ الله أهلها و نساءها

و أرانا في الروافض في كل مكان ما يشفي صدور قوم مؤمنين

 

و كما قال الدكتور محمد العريفي :

عراق البطولة والجهاد، عراق الخلافة التي كاد لها ابن العلقمي الرافضي فأسقطها، هاهي تنتفض اليوم مجاهدة في الربيع العراقي اثبتوا يا رجال

 

 

للإضافة :

في هذا الموضوع أتابع الأخبار قدر المستطاع لعل فيه فائدة إن شاء الله :

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتذر عن عدم وضع الأخبار في الأيام الماضية بسبب سفري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ملخص الأخبار:

- خروج مظاهرات في الموصل، ديالى، سامراء.

- مهاجمة المتظاهرين في الموصل من قبل قوات الحكومة.

- الإفراج عن 11 معتقلات فقط من أصل عدد كبير.

- المالكي يخرج ليهدد المتظاهرين بقوله "انتهوا قبل أن تنهوا" وقد أصدر قرارًا بحل البرلمان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إيران تدعم المالكي وتصف ربيع العراق بأنه مؤامرة

Saturday 05 January 2013

 

توافق خطيب جمعة طهران موحدي كرماني مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ونواب ائتلافه في وصفهم للاحتجاجات الشعبية العراقية "بالطائفية والعمالة".

وبحسب وكالة أنباء "مهر" الإيرانية للأنباء، قال كرماني: "تظاهرات محافظات صلاح الدين والأنبار والموصل مؤامرة طائفية، يقف خلفها الغربيون وعملاؤهم في الخليج".

وأضاف: "الغربيون وعملاؤهم لم ينتهوا بعد من مؤامراتهم في سوريا، لكنهم أقدموا على إثارة فتنة طائفية في العراق في محافظات صلاح الدين والأنبار والموصل.".

وكان النائب عن "دولة القانون" ياسر الياسري اتهم المعتصمين بالعمالة وقال في تصريحات أمس: إن "تظاهرات الأنبار تقف وراءها دوافع طائفية قادمة من الخارج ومدفوعة الثمن".

جدير بالذكر أن عزة إبراهيم الدوري النائب السابق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين اتهم نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية بتنفيذ مشروع صفوي فارسي لتقسيم العراق إلى دويلات منذ 7 سنوات.

وظهر الدوري في مقطع فيديو، تحدث فيه عما يجري في العراق حاليًا من تظاهرات حاشدة لأهل السنة، معربًا عن دعمه ودعم شعب العراق للمعتصمين في الأنبار ونينوى.

وأوضح أنه يتحدث من محافظة بابل العراقية بمناسبة عيد تأسيس الجيش العراقي، الذي يوافق السادس من يناير من كل عام، متوعدًا باستهداف كل من يقوم بدعم ما وصفه بالمشروع الصفوي الفارسي في العراق.

هذا وقد أصدر علماء دين ودعاة في نينوى بيانًا عن الربيع العراقي الذي تمثل في احتجاجات أهل السنة ضد حكومة المالكي.

وقال البيان: إن خروجهم في التظاهرات الاحتجاجية على الأوضاع المتردية للبلد جاء بعد مرور عام على إخراج المحتلين الأمريكان الذين استبشر الناس خيرًا برحيلهم؛ كون إدارة البلاد ستؤول لعراقيين يعملون على وقف نزيف الأرواح، مشيرين إلى الاحتجاجات كخطوة أولى لوقف الانحراف الكبير الذي حصل.

وأضاف بيان صدر عنهم أن "خروج علماء ودعاة الأمة والطيبين العاملين لخدمة هذا الدين للاحتجاج على الأوضاع المتردية للبلد تزامن مع مرور عام على إخراج المحتلين الأمريكان من مدن وقرى العراق، وبفعل ضربات المجاهدين الأبطال والمخلصين من هذه الأمة".

وتابع البيان: "استبشر الناس خيرًا؛ لأن الأمر سيؤول للعراقيين لإدارة البلاد ووقف النزيف الحاصل في الأرواح، ووقف المد الفكري المنحرف الذي نظَّرت له القوات المحتلة على مدى سنوات الاحتلال البغيضة".

وأشار البيان إلى أن "خروج علماء ودعاة نينوى المخلصين من أبناء هذا البلد مطالبين بحقوقهم وحقوق الناس خطوة أولى لوقف الانحراف الكبير الذي حصل في التعامل مع القانون الذي ضمن للناس حقوقًا على الورق، على خلاف ما حصل على الأرض على يد السلطات التنفيذية".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×