اذهبي الى المحتوى
الوفاء و الإخلاص

صفحة خاصة بتطبيقات الحبيبة أم العبادلة

المشاركات التي تم ترشيحها

أظني أرسلت لك نسخة من المقرر

تقريبا في الصفحة الرابعة او بعدها يتكلم الشيخ عن المبتدأ والخبر والكونية والذاتية وأشياء عجيبة في معرفة المبتدأ والخبر المحذوف وانواعه

صراحة يشرحها بطريقة معقدة جدا

بعض الاخوات قالوا ربما لان له باع في النحو ومنغمس فيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عند الفجر، قبيل بزوغ الشمس من وراء الشفق، جلست في وسط الحقل أناجي الطبيعة. وبينما كنت على هذه الحالة، مر النسيم بين الأغصان متنهدا تنهد يتيم يائس، فسألته مستفهما: لماذا تتنهد، يا أيها النسيم اللطيف؟ فأجاب: لأنني أذهب نحو المدينة مدحورا من حرارة الشمس، إلى المدينة حيث تتعلق بأذيالي النقية مكروبات الأمراض، من أجل ذلك تراني حزينا.

 

اشكلي النص يا حبيبة ريثما أضع لك تطبيقا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عِنْدَ الْفَجْرِ، قُبَيْلَ بُزُوغِ الشَّمْسِ مِنْ وَرَاءِ الشَّفَقِ، جَلَسْتُ فِي وَسَطِ الْحَقْلِ أُنَاجِي الطَّبِيعَةَ. وَبَيْنَمَا كُنْتُ عَلَى هَذِهِ الْحَالَةِ، مَرَّ النَّسِيمُ بَيْنَ الأَغْصَانِ مُتَنَهِّدًا تَنَهُّدِ يَتِيمٍ يَائِسٍ، فَسَأَلْتُهُ مُسْتَفْهِمًا: لِمَاذَا تَتَنَهَّدُ، يَا أَيُّهَا النَسِيمُ اللَّطِيفُ؟ فَأَجَابَ: لِأَنَّنِي أَذْهَبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ مَدْحُورًا مِنْ حَرَارَةِ الشَّمْسِ، إِلَى الْمَدِينَةِ حَيْثُ تَتَعَلَّقُ بِأَذْيَالِي النَّقِيَّةَ مَكْرُوبَاتِ الْأَمْرَاضِ، مِنْ أَجْلُ ذَلِكَ تَرَانِي حَزِينًا.

 

تفضلي يا حبيبة

وما جعلته باللون الأحمر، أشعر أنه خطأ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عِنْدَ الْفَجْرِ، قُبَيْلَ بُزُوغِ الشَّمْسِ مِنْ وَرَاءِ الشَّفَقِ، جَلَسْتُ فِي وَسَطِ الْحَقْلِ أُنَاجِي الطَّبِيعَةَ. وَبَيْنَمَا كُنْتُ عَلَى هَذِهِ الْحَالَةِ، مَرَّ النَّسِيمُ بَيْنَ الأَغْصَانِ مُتَنَهِّدًا تَنَهُّدِ يَتِيمٍ يَائِسٍ، فَسَأَلْتُهُ مُسْتَفْهِمًا: لِمَاذَا تَتَنَهَّدُ، يَا أَيُّهَا النَسِيمُ اللَّطِيفُ؟ فَأَجَابَ: لِأَنَّنِي أَذْهَبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ مَدْحُورًا مِنْ حَرَارَةِ الشَّمْسِ، إِلَى الْمَدِينَةِ حَيْثُ تَتَعَلَّقُ بِأَذْيَالِي النَّقِيَّة مَكْرُوبَاتِ الْأَمْرَاضِ، مِنْ أَجْلُ ذَلِكَ تَرَانِي حَزِينًا.

 

تفضلي يا حبيبة

وما جعلته باللون الأحمر، أشعر أنه خطأ

 

 

جيد يا حبيبة، لكن هناك أخطاء سأدعك تفكرين فيها بعد التمعن في النص مرة أخرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صراحة لا اعلم

فأنا شكلت الكثير بما شعرت أنه سيكون صحيح عند النطق وليس بناءا على الإعراب لأني نسيت إعراب أغلب الكلمات والله المستعان - ابتسامة احراج -

 

ممكن تخبريني عن اسم الدرس الخاص بأخطائي لأراجعه ثم آتي لأرى ما هو خطأي أم لكِ رأي آخر ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عِنْدَ الْفَجْرِ، قُبَيْلَ بُزُوغِ الشَّمْسِ مِنْ وَرَاءِ الشَّفَقِ، جَلَسْتُ فِي وَسَطِ الْحَقْلِ أُنَاجِي الطَّبِيعَةَ. وَبَيْنَمَا كُنْتُ عَلَى هَذِهِ الْحَالَةِ، مَرَّ النَّسِيمُ بَيْنَ الأَغْصَانِ مُتَنَهِّدًا تَنَهُّدَ يَتِيمٍ يَائِسٍ، فَسَأَلْتُهُ مُسْتَفْهِمًا: لِمَاذَا تَتَنَهَّدُ، يَا أَيُّهَا النَّسِيمُ اللَّطِيفُ؟ فَأَجَابَ: لِأَنَّنِي أَذْهَبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ مَدْحُورًا مِنْ حَرَارَةِ الشَّمْسِ، إِلَى الْمَدِينَةِ حَيْثُ تَتَعَلَّقُ

بِأَذْيَالِي النَّقِيَّةِ مَكْرُوبَاتُ الْأَمْرَاضِ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ تَرَانِي حَزِينًا.

 

تفضلي يا حبيبة

وما جعلته باللون الأحمر، أشعر أنه خطأ

 

 

عدلت لك يا غالية قومي بالمقارنة

بالنسبة لحالة فهي صحيحة لأن الاسم الذي يذكر بعد اسم الإشارة يكون إما بدلا أو نعتا

من أجل من حرف جر

بالنسبة للجملة الأخيرة فإن غيرنا موضعها سنقول: تتعلق مكروبات الأمراض بأذيالي النقية مكروبات هي فاعل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عِنْدَ الْفَجْرِ، قُبَيْلَ بُزُوغِ الشَّمْسِ مِنْ وَرَاءِ الشَّفَقِ، جَلَسْتُ فِي وَسَطِ الْحَقْلِ أُنَاجِي الطَّبِيعَةَ. وَبَيْنَمَا كُنْتُ عَلَى هَذِهِ الْحَالَةِ، مَرَّ النَّسِيمُ بَيْنَ الأَغْصَانِ مُتَنَهِّدًا تَنَهُّدَ يَتِيمٍ يَائِسٍ، فَسَأَلْتُهُ مُسْتَفْهِمًا: لِمَاذَا تَتَنَهَّدُ، يَا أَيُّهَا النَّسِيمُ اللَّطِيفُ؟ فَأَجَابَ: لِأَنَّنِي أَذْهَبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ مَدْحُورًا مِنْ حَرَارَةِ الشَّمْسِ، إِلَى الْمَدِينَةِ حَيْثُ تَتَعَلَّقُ

بِأَذْيَالِي النَّقِيَّ ةِ مَكْرُوبَاتُ الْأَمْرَاضِ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ تَرَانِي حَزِينًا.

 

عدلت لك يا غالية قومي بالمقارنة

بالنسبة لحالة فهي صحيحة لأن الاسم الذي يذكر بعد اسم الإشارة يكون إما بدلا أو نعتا

من أجل من حرف جر

بالنسبة للجملة الأخيرة فإن غيرنا موضعها سنقول: تتعلق مكروبات الأمراض بأذيالي النقية مكروبات هي فاعل

تنهدَّ: مفعول (مش متذكرة مفعول ايه بس تنبهت الان متنهدا تنهد) ولذلك فهي المفترض تكون منصوب بالفتح

 

الباقي فهمته الحمدلله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديث هو قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أو حكاية فعله أو حديث الصحابة عنه . وهو في المنزلة الثانية بعد كتاب الله فيما يتعلق بالدين والثقافة، وأغزر ينابيع التشريع في العبادات والحقوق، وأقوم طريق يؤدي إلى فهم القرآن : يوضح إشكاله، ويفصل مجمله، ويخصص عمومه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديثُ هوَ قولُ رسولُ اللهِ - صلَى اللهُ عليهِ وسلمِ - أوْ حكايةُ فعلِهِ أوْ حديثُ الصحابةِ عنْهِ . وَهوَ في المنزلةِ الثانيةِ بعدِ كتابِ اللهِ فيما يتعلقُ بالدينِ والثقافةِ، وأغزرُ ينابيعَ التشريع ِ في العباداتِ والحقوقِ، وَأقومُ طريقٌ يؤدي إلى فهمِ القرآنِ : يوضحُ إشكالِهِ، ويفصلُ مجملِهِ، ويخصصُ عمومِهِ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحديثُ هوَ قولُ رسولُ اللهِ - صلَى اللهُ عليهِ وسلمِ - أوْ حكايةُ فعلِهِ أوْ حديثُ الصحابةِ عنْهِ . وَهوَ في المنزلةِ الثانيةِ بعدِ كتابِ اللهِ فيما يتعلقُ بالدينِ والثقافةِ، وأغزرُ ينابيعَ التشريع ِ في العباداتِ والحقوقِ، وَأقومُ طريقٌ يؤدي إلى فهمِ القرآنِ : يوضحُ إشكالِهِ، ويفصلُ مجملِهِ، ويخصصُ عمومِهِ.

 

 

حبيبتي هنا في أخطاء

قولُ

رسولُ

 

وأغزرُ

ينابيعَ

أقومُ

طريقٌ

عندما نقول قول أو أقوم و أغزر لم يكتمل المعنى إلا عندما تمت إضافة الكلمات التي لونتها بالأحمر

 

 

يوضحُ

إشكالِهِ

، ويفصلُ

مجملِهِ

، ويخصصُ

عمومِهِ

.

يوضح فعل هذه سهلة حبيبتي فكري جيدا وعدلي الأخطاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسول - ينابيع - طريق : مضاف اليه مجرور بالكسره

 

اشكاله - مجمله - عمومه : مفعول به منصوب بالفتحة

لكن ما اعراب الضمير هاء؟ هل هو مبني في محل رفع فاعل مؤخر؟

 

سلم: اظنها مفعول معه منصوب بالفتحة

 

عنه: لا اعلم

 

بعد: اليس ظرف مكان مجرور ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسول - ينابيع - طريق : مضاف اليه مجرور بالكسرة

 

اشكاله - مجمله - عمومه : مفعول به منصوب بالفتحة

لكن ما اعراب الضمير هاء؟ هل هو مبني في محل رفع فاعل مؤخر؟

لا يا حبيبة الضمائر إذا اتصلت بالاسم فهي في محل جر مضاف إليه

الفاعل ضمير مستتر تقديره هو

 

سلم: اظنها مفعول معه منصوب بالفتحة

لا يا حبيبة المفعول معه اسم منصوب يتضمن معنى مع

صلى فعل ماض مبني على الفتح المقدر منع من ظهوره التعذر وسلم معطوف عليه والجملة التي تقع بين عارضتين تسمى جملة اعتراضية لا محل لها من الإعراب

 

 

عنه: لا اعلم

عن: حرف جر والهاء ضمير متصل مبني على الضم وليس الكسر في محل جر اسم مجرور

 

بعد: اليس ظرف مكان مجرور ؟

 

بعد لها حالات

 

إذا أتى بعدها مضاف إليه فإنها تعرب حسب موقعها في الجملة

سأذكرها لك لاحقا

وهي هنا منصوبةإ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×