اذهبي الى المحتوى
**أم سلمى**

6 نصائح للعناية بشعر الطفل

المشاركات التي تم ترشيحها

6 نصائح للعناية بشعر الطفل

 

القاهرة / تعاني الكثير من الأمهات في التعامل مع شعر الأطفال، ولهن نقدم فيما يلي نصائح مفيدة في العناية بشعر الطفل، مع الإشارة إلى أن الأمهات يفضلن التغيير دائما حين يتعلق الأمر بالأطفال، لذا يتوجب الحرص والمتابعة والعناية لتتوصلي لنتيجة مرضية.

1 - للعناية بشعر طفلك لا تحتاجين سوى غسله بالشامبو حسب الحاجة، فغسيل الشعر مفيد جداً، وهو أمر صعب يمكن تحقيقه عن طريق إلهاء طفلك باللعب فى الفقاعات، والطريقة الصحيحة لغسيل الشعر بأن تدلكى شعر طفلك بالشامبو بلطف ورقة، واغسليه جيداً بالماء فى وضع نوم طفلك على ظهره، حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عينيه أو أذنيه، ولاحظى أن تكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة.

 

2 - استخدمى شامبو مخصص للأطفال، حيث يتم استخدام منظفات لطيفة، ويفضل أن يكون مُصنع من المكونات الطبيعية، أو على الأقل لا يحتوى على مركبات sulfates، التى تسبب حرقان العين.

 

3 - قومى بتسريح شعر طفلك قبل الاستحمام، فهذا يسهل التسريح بعد الاستحمام ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.

 

4 - استخدمى مشط ذو أسنان واسعة، ويفضل ألا يتم التسريح والشعر مبلل، لأنه يكون أثقل، لكن يتم تجفيفه أولا ثم يتم التسريح من الأطراف، ولا ينبغى تسريح البنات التسريحات الصعبة التى تؤدى إلى شد الشعر لفترة طويلة مثل الضفائر، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر أماكن الشد الزائد، فشعر الأطفال أكثر حساسية، فتجنبى التلاعب الزائد بالشعر، وقومى بعمل التسريحات البسيطة.

 

5 - إذا استخدمت مجفف الشعر, فلابد أن يكون على درجة حرارة منخفضة، حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفاف فروة الرأس.

 

6 - قومى بقص الشعر الزائد حسب الطول الذى تريديه، فقص الشعر مفيد, حيث يزيل الشعرة الميتة والشعر المقصف، ويبدو صحى أكثر، لكن اعلمي أن قص الشعر لا يجعله ينمو بشكل أسرع أو أسمك، عكس المتعارف عليه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أم سلمى الحبيبة

13371_11197112812.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×