اذهبي الى المحتوى
رياحين الهدى

ثبات صبية

المشاركات التي تم ترشيحها

"زهرة يانعة.. برعم نضر.. كانت في الثالثة عشرة من عمرها.. رأيتها وهي تقف في زاوية من زوايا المحل.. وأمها تأخذ وتعطي مع البائع.. إنها في السوق.. كان لبسها للحجاب كاملاً وتحرزها من ظهور شيء منها يلفت الانتباه.. مما دفعني لمراقبتها.. وإطالة النظر إليها.. على خلاف أمها التي كانت متهاونة في حجابها.. وقد أبدت الواسع والذي كشف عن عينين مزينتين بالكحل..

شعرت أن الفتاة قلقة.. مضطربة.. وكأنها على جمر.. تريد الانصراف بأي وسيلة.. وأمها على حالها ذاك تقلب الملابس.. فتأخذ هذا وتضع ذاك.. ثم وجهت نظرها لابنتها.. هل تريد شيئًا؟؟

هزت الفتاة رأسها بالرفض.. صرخت الأم في وجهها.. حتى الكرم لا تريدين أن تتكلمي.. حدقت النظر فيها: ألم أقل لك أن تخلعي هذا الغطاء عن وجهك؟ .. لماذا تعاندين؟.. أنت معقدة.. لماذا لا تسمعين الكلام؟

أجابت الفتاة بصوت منخفض.. أمي! هذا لا يجوز.. المرأة المسلمة لا تكشف وجهها.. أرجوك يا أمي اخفضي صوتك قليلاً.. هناك رجال أجانب..

عندما رفعت الأم صوتها عنادًا لابنتها.. أنت لا تريدين منظرك وشكلك المضحك.. لقد سببت لي الإحراج.. أن أعرف كيف أربيك.. تصمت الفتاة الصغيرة.. حاولت التدخل لكن الأم تخرج من المحل وتتبعها ابنتها..

    لقد تعجبت من عقلية هذه الأم وثبات هذه الفتاة.. تساءلت حينها.. أيعتبر تمسكها بدينها وإن كانت صغيرة تعقيدًا وتشددًا؟.. أيعتبر خوفها من الله وهي في هذة السن المبكرة اسلوباً مرفوضاً يحتاج الى تربية ؟!!!.......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جزاكِ الله خيرا يا حبيبة على النقل الطيب

وبارك الله في تلك البنت وجعل جميع بنات المسلمين مثلها

سبحان الله!

تجدي الكثير من هذه الأمثله في الواقع

فترى البنت مغطاه بالكامل والأم ربنا يهديها

وأحيانا العكس

نسأل الله الستر والعفاف لبنات ونساء المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله

ثبتها الله وايانا

انه درس لكل فتاة..!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×