اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

post-601605-0-72463400-1370804281.png

سمعتِ عن إمارة الأحواز ؟! تعرفِ إيه اللي بيحصل في الشيشان وإمارة القوقاز ؟! إيه هي معاناة المسلمين في بنجلاديش وكشمير ؟!هل تعرفِ الأيجور أو الروهينجا ؟! أو أحوال المسلمين في أفريقيا أو الفلبين ؟ سبب الحرب على مالي ؟! معاناة المعتقلين العرب في سجن جوانتنامو ؟!

في إشكالية كبيرة...إننا منعزلين عن إخواننا من المسلمين في كل مكان...

post-601605-0-25923100-1370803968.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإيجور أو تركستان الشرقية الخاضعة الآن للصين.. من منا يعرف أن بها مسلمين يواجهون الفناء كل حين؟

لا يعرف الكثيرون أن في الصين مسلمين أو أن هناك رباطا وثيقا قديما يربط الصين بالعالم الإسلامي منذ عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان (رضي الله عنه) حين بعث الصحابي الجليل "الحكم بن عمرو الغفاري"، لكن مرحلة الفتح لهذه البلاد بدأت في عهد الخليفة الأموي "عبد الملك بن مروان" على يد قائده الباسل "قتيبة بن مسلم الباهلي" الذي تمكّن في الفترة من (83: 94هـ - 702: 712م) من السيطرة على ربوع التركستان ونشر الإسلام بين أهلها.

 

والمذبحة الأخيرة التي حدثت لمسلمي تركستان الشرقية في يوليو 2009م لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، فقد سبقتها مذابح كثيرة منذ الهيمنة الاستعمارية الصينية على هذه البلاد في العام 1949م.. لقد كانت أعين الصينيين مفتحة على ثروات هائلة تذخر بها أرض الإيجور من النفط والغاز التي تعد عماد "ثورة التصنيع" التي كانت الصين تنظر لمستقبلها وتخطط لها, ومنذ عهد ماوتسي تونج ، أي منذ 60 عاما يعاني الشعب اﻹيجوري من القمع والتهجير القسري، والنهب لثرواته، وجعله حائط صد أو درعا بشرية للدول النووية، ومع كل هذا يظل التواجد الإسلامي المقاوم الذي يسعى للتحرر من قيد الاستعمار.

 

لقد كانت سياسة الحكومة تجاه المقاومة أو الذين قاموا بالثورات " اضرب بقوة " ففي العام 1996، منعوا المسلمين من المساجد وفي شهر رمضان! وثار المسلمون فقتل منهم 300 مسلم، وألقي القبض على 10 آلاف، وفي العام 1997 قامت السلطات الشيوعية باعتقال 17000 مسلم ووضعوا في معسكرات السخرة لجيش التحرير والبناء، وقامت الأجهزة الصينية بهدم 133 مسجدا، وأغلقت 105 مدارس إسلامية !!

كان هذا دأب الحكومة الصينية لمن لا يرضى من الإيجوريين بالعسف الصيني، ولا بالاحتلال،لقد كانت قبضة الصين هي الأقوى، فقد قتلوا من الإيجور المسلمين مائة ألف إنسان مع سبق الإصرار خلال فترات العسف، وأرادوا طي صفحة تركستان الشرقية إلى الأبد، لكن كانت ثورات أصحاب الحق هي الحكم بين المحتل وصاحب الحق، مهما كانت قوة وعتو الباطل

post-601605-0-53800500-1370804514.jpg

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يبلغ عدد سكان إمارة الأحواز المحتلة 10 ملايين أحوازي من المسلمين العرب .. تبدأ المأساة في سنة 1925 حين داهمت جيوش دولة إيران إمارة الأحواز و احتلت إيران دولة الأحواز العربية التى كانت تمتد على ضفة الخليج العربى الشرقية من جنوب العراق حتى مضيق هرمز، هذا الاحتلال يومها كان بغرض الوصول إلى المياه الدافئة على الخليج، وبسط الهيمنة عليه وتهديد الضفة الأخرى السنية منه، حيث اعتقلت عام 1925بخدعة تواطئ فيها الاستعمار الانجليزى آخر أمرائها الشيخ خزعل الكعبي فى سجونها لمدة أحد عشر عاما، دفعت فيها قواتها لاحتلال الإمارة وأعلنت ضمها إليها، وألغت جميع مظاهر الحكم العربى فيها، ومنعت الأسماء العربية ذات الدلالة السنية، مثل عمر وأبو بكر وعائشة، وألغيت اللغة العربية من التعامل الرسمى، ومنعت فى التعليم، كما صادرت الأملاك والأراضى العربية، وألغت الأسماء العربية للمدن والمناطق، ووضعت أخرى فارسية، تزامن ذلك مع جهد إدارى تمثل فى تقطيع أوصال الإمارة وضم أجزائها إلى المحافظات الفارسية، وتنظيم تهجير جماعى للقبائل العربية وإحلالها بأخرى فارسية لتغيير التركيبة السكانية فى المنطقة، وفرض المذهب الشيعى قسرا على السكان الباقين، ومنع أهل السنة من إقامة المساجد والشعائر على المذهب السنى.

 

ولا تزال حفلات الإعدام العلنى الجماعى تنصب فى ميادين المدن الأحوازية للمعارضين من عرب وسنة الأحواز، إرهابا وبسطا للسلطان الفارسى العنصرى، ولا يرجع الإهتمام الإيرانى بالأحواز إلى السيطرة على الخليج وتهديده فحسب، ولكن المنطقة بها 90% من نفط إيران، وتتربع الأحواز أيضًا على ثلثي المياه العذبة التي تستخدمها إيران.

 

وفى مقابل هذا التنكيل والاضطهاد قامت العديد من الثورات والانتفاضات على مدى مدة الاحتلال الفارسى، قدم فيها الشعب الأحواز آلاف الشهداء والجرحى، وتعرض للعديد من المجازر كعقوبة على هذه الثورات ومن أشهرها مجزرة المحمرة 1979 بعد الثورة الخمينية كرسالة واضحة على استمرار الاحتلال الفارسى، وانتهاج الخمينية نفس النهج الشاهنشاهى تجاه احتلال الأحواز، وجرى كل ذلك وسط تعمية إعلامية متعمدة عالميا عن تسليط الضوء على هذه القضية وتقاعس إعلامى عربى عن التعريف بها.

post-601605-0-17474600-1370804697.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مسلمو نيجيريا .. أغلبية مضطهدة

تبلغ نسبة المسلمين هناك 60%، وتطبق أكثر من 12 ولاية من ولايات الشمال أحكام الشريعة الإسلامية، إضافةً إلى أقلية مسلمة في الجنوب، إلا أن مسلمي نيجيريا يعانون من الفقر والتهميش، مقارنة بالنصارى الذين يتركز وجودهم في ست عشرة ولاية جنوبية، والذين يسيطرون على الثروة النفطية التي تجعل من نيجيريا أول مصدر للنفط في أفريقيا، فضلاً عن سيطرتهم أيضًا على جميع الشركات والمؤسسات المالية والأمنية والسياسية الحكومية؛ مما يصعب على المسلم العادي، وإن كان يحمل المؤهل العلمي المناسب، أن يحصل على عمل في أي مؤسسة حكومية أو غير حكومية ما دام يحمل اسمه الإسلامي إلا إذا تنصَّر، وتخلى عن دينه وأبناء جلدته من المسلمين. .

 

إن المتابع لعدد وحجم المذابح التي ارتكبت ضد المسلمين من قبل النصارى المتطرفين أعوام 1990م، و1994م، و1995م يدرك جيدًا أن الأمر لا يمكن تخيله على أنه صراع طائفي، ويؤكد ذلك أيضًا ما حدث في عام 2000م عندما ارتكب النصارى، بمساعدة عناصر من الجيش مذبحة (كادونا)، والتي قتل فيها آلاف المسلمين، وفر الآلاف منهم إلى مدن مجاورة، وأحرقت ممتلكات الأغنياء من المسلمين، وكذلك ما حدث في مدن جوس وجويلية وجانفي في أعوام 2004م، 2010م، و2011م، وهو ما تكرر ويتكرر الآن في مناطق وأزمنة مختلفة؛ مما أسفر عن مقتل آلاف المسلمين.

 

لقد حاول الغرب أن يوظف العمليات التي تقوم بها جماعة (بوكو حرام) -والتي تعني باللغة العربية (التعليم الغربي حرام)، والتي ظهرت لتدعو إلى مقاطعة كل ما هو غربي وتطبيق الشريعة الإسلامية- لتصوير الأمر على أنه حرب طائفية، أو أن (المسلمين الإرهابيين) هم من يقومون بارتكاب هذه المذابح، وهو ما بدا واضحًا في ردة الفعل الغربية على ما يحدث؛ ففي حين أغمض الغرب الطرف عما يرتكب بحق المسلمين من عمليات قتل وتنكيل وإحراق للأشخاص والممتلكات، جاء رده قويًّا على بعض التجاوزات التي ارتكبتها جماعة بوكو حرام من خلال تصوير ذلك على أنه يشير إلى نمو (التيارات الأصولية) في نيجيريا، مؤكدين على ضرورة التصدي لها بكل قسوة وحزم.

 

ولعل هذا ما أعطى القوات الحكومية الضوء الأخضر لارتكاب مذابح جماعية ضد أعضاء هذه الجماعة، حيث أظهرت لقطات فيلميَّة بثتها قناة الجزيرة في 9 فبراير 2010م كيف أن القوات الحكومية والجيش النيجيري ينفذان عمليات إعدام لأشخاص مدنيين منهم من لا يستطيع السير على قدميه، عن طريق إطلاق الرصاص بدم بارد على رءوس هؤلاء الأشخاص بطريقة وحشية بعيدة كل البعد عن الأديان والشرائع السماوية، فضلاً عن استمرار المذابح التي ترتكب ضد المسلمين بمشاركة الشرطة والجيش؛ مما يشير بشكل واضح وصريح إلى أن ما يحدث هو حرب غير معلنة على الإسلام تشارك فيها مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها الطائفة النصرانية بدعم غربي؛ بهدف القضاء على النزعة الإسلامية الموجودة في هذا البلد الذي يعتنق غالبيته الدين الإسلامي.

post-601605-0-42296800-1370804883.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الروهينجا...مأسي لا تنتهي:

كانت بورما منذ سيطرتها على أراكان المسلمة عام ( 1198هـ 1784م)، تُحاول القضاء على المسلمين، ولكنّها فقدت سلطتها بيد الاستعمار البريطاني (1239هـ 1824م). وبعد مرور أكثر من مائة سنة تحت سيطرة الاستعمار نالت بورما الحكم الذاتي عام (1356هـ 1938م). فأوّل أمر قامت به بورما هو قتل وتشريد المسلمين بشكل عام في جميع مناطق بورما حتى في العاصمة رانغون، حيث استشهد عدد كبير، واضطرّ أكثر من (500.000) خمسمائة ألف مسلم إلى مغادرة بورما.

وفي العام ( 1361هـ 1942م) قام البوذيون المشاغبون بمساعدة السلطة الداخلية بالقتل والدمار الشامل على المسلمين في جنوب أراكان، حيث استشهد حوالي مائة ألف مسلم

ومنذ أن استولى الجيش على مقاليد الحكم ( 1398هـ 1978م) شرّدت بورما أكثر من (300.000) ثلاثمائة ألف مسلم إلى بنغلاديش. وفي عام (1402هـ - 1982م)، ألغت جنسية المسلمين بدعوى أنّهم متوطّنون في بورما بعد عام (1239هـ 1824م عام دخول الاستعمار البريطاني إلى بورما) رغم أنّ الواقع يُكذّب ذلك.

 

والوضع الذي يعيشه مسلمو أراكان مأساوي جدّاً، فهم محرومون من أبسط الحقوق الإنسانية، وهناك مئات الآلاف من الأطفال تمشي في ثياب بالية ووجوه شاحبة، وأقدام حافية، وعيون حائرة لما رأوا من مظالم واعتداءات البوذيين ،تثقل الأجواء بصرخات الثكالى والأرامل الّلائي يبكين بدماء العفّة، يُخْطف رجالهنّ ويُعلّقون على جذوع الأشجار بالمسامير حيث تُقْطع أُنوفهم ويُفْعل بهم الأفاعيل من حرق وذبح..و اغتصاب للنساء !.

 

وفي الآونة الأخيرة تُكثّف برامج تحديد النسل فيما بين المسلمين، حيث أصدرت قرارات ينصّ على أنّ "المرأة المسلمة لا يُمكن زواجها إلا بعد أن تبلغ 25 سنة من عمرها، بينما لا يُسمح للرجل بالزواج إلا بعد مرور 30 سنة من عمره، ولا يُمكن الزواج إلا بعد الحصول على التصريح المكتوب من إدارة قوّات الأمن الحدودية " ناساكا "..

وعلى الصّعيد السُكّاني فإنّ الحكومة ما زالت تقوم بإحداث تغيرات ملموسة في التركيبة الديموغرافية لمناطق المسلمين، فلا توجد أيّة قرية أو منطقة إلا وفيها منازل البوذيين المستوطنين، وتكون السلطة حتّى في القرية بأيدي البوذيين،.

 

، فإنّ السلطة تقدّمت على إصدار قرار يمسّ مشاعر المسلمين وهو : حظر تأسيس مسجد جديد، وعدم إصلاح وترميم المساجد القديمة، وتدمير المساجد التي تمّ بناؤها أو إصلاحها في خلال عشر سنوات المنصرمة في إقليم أراكان، وبموجب هذا القرار فإنّ السلطة هدمت إلى الآن أكثر من 72 مسجداً.

وقد قام المشاغبون البوذيون في مدينة أكياب بإحراق وتدمير قرى المسلمين، وقتل وتشريد سكّانها بطريق شامل حيث راح ضحيّتها حوالي خمسمائة شهيد وأكثر من ألفي جريح.

وكذلك قام المشاغبون البوذيون بشنّ الهجوم على المسلمين في مدينة تونجو على مقربة من عاصمة رانغون، بإثارة وتعاون السلطة العسكرية، ممّا أدّى إلى استشهاد عشرات من المسلمين، ودمّرت أربعة مساجد..

 

إنّ قضيّة مسلمي بورما تُشكّل محنة كبيرة، وهي كارثة إنسانية بكاملها، وجريمة عظيمة في حقّ المجتمع الدولي وضدّ القانون الدولي

فهؤلاء المستضعفون في بورما من الرجال والنساء والولدان يَصْرخون ويستنصرون بالأمّة الإسلامية حكومات وشعوباً، الذين قال فيهم الرسول صلى الله عليه وسلّم : "مثل المسلمين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم كجسد واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّى"

post-601605-0-69199500-1370805036.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تبدأ المحنة الحقيقية لمسلمي الفلبين بعد الاستقلال ذلك لأن الأمريكان والأسبان عملوا على تنصيب حكام صليبيين على البلاد وعمد القساوسة على إثاراتهم ضد المسلمين وتنصيرهم بصورة قوية.. وكان من المفترض أن يكون للمسلمين نصيب كامل في حكم بلادهم بعد الاستقلال في عام 1365هـ/ 4 يوليو سنة 1946م ، والذي شاركوا بقوة وإخلاص في تحقيقه، لكن التبشير ـ قديمه وحديثه- مع دعم القوي المعادية للمسلمين، كان قد أينع وأثمر، فظهرت فئات المثقفين المسيحيين المتعصبين الذين أعدتهم الكنائس، واستولوا علي مقاليد الحكم، وشكلوا حكومات نصرانية متعاقبة

تجاهلت تاريخ وحقوق المسلمين المشروعة والعريقة، فتم إبعادهم عن مناصب الدولة، إلا من تعلم في مدارس الإرساليات وأظهر تنكرا لدينه ومطالب قومه، بل غزوا مناطقهم المسلمة، حربا وتبشيرا، بالكنائس ومدارس التبشير، ومحاربة التعليم العربي والإسلامي، والضغط الاقتصادي، والتلويح لهم بالخبز والتعليم والعمل لمن يترك دينه وينضم لعقيدتهم ومسيرتهم.. كذلك زحف الجماعات النصرانية علي مناطق المسلمين، والضغط علي المسلمين للهجرة منها، والاستيلاء علي المناطق الحيوية والأراضي الجيدة تحت دعاوي إقامة المرافق والمشاريع الحكومية.

 

كما اكتشفت في جزيرة مينداناو وفي المناطق الإسلامية جنوب البلاد ثروات طبيعية، مما دعا الحكومة المركزية إلى إشعال الحروب تحت اسم "محاربة الإرهاب"..من خلال تهجير المسيحيين من شمال الفلبين المجدب إلى جنوب الفلبين الخصب، الذي يمتلكه المسلمون، وفي كل عام يهاجر حوالي 500 أسرة مسيحية من الشمال إلى الجنوب، وبذلك صار أكثر من 70 % من مسلمي الفلبين لا يملكون أرضهم

post-601605-0-34085400-1370805346.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كانت هذه محاولة قاصرة للتوعية ببعض أحوال بلاد المسلمين فلا تنسيهم من دعائك أختي الحبيبة فهم في أمس الحاجة إلى هذا الدعاء الذي لا يستغرق من وقتك 5 دقائق فاجعليه وردًا لكِ كل يوم فسنسأل عن كل المسلمين يوم الدين

وليكن واجبك نحوهم توعية بقضايهم بين المسلمين....

post-601605-0-04027000-1370805753.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم لا حول ولا قوة الا بالله

 

كم احزن لحال المسلمين المضهدين في كل بقاع الأرض

 

اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين يارب العالمين

 

 

اللهم آمين

 

 

لي عودة حبيبتي لتكملة القراءة والتعقيب ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله

 

اللهم انصر اخواننا المستضعفين اللهم انهم ضعفاء فقوهم وايدهم بنصرك

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

بارك الله فيكِ أية الحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كانت هذه محاولة قاصرة للتوعية ببعض أحوال بلاد المسلمين

 

السلام عليكِ

جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة ونفع بكِ

اللهم انصر المسلمين في كل بقاع الأرض

كم نحن مقصرون حتى في الدعاء إلا من رحم ربي!!

الله المستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا حول ولا قوة إلا بالله

 

اللهم انصر اخواننا المستضعفين في كل بقاع الأرض

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

بارك الله فيكِ آية الحبيبة

 

لي عودة إن شاء الله لتكملة القراءة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×