اذهبي الى المحتوى
أم جهاد ومريم

مرآتى ..

المشاركات التي تم ترشيحها

8794.gif

 

 

 

(((مـــــرآتى )))

 

 

 

(( مريم فتاة تبلغ من العمر 18 عاما .. يومها تقضيه بين المذاكرة والوقوف امام

 

 

المرآه لتسرح خصلات تدلت من مقدمة رأسها ..ثم تذهب للاستذكار ..

 

 

 

انها الثانوية العامة وما ادراك ما الثانوية ..لابد من مجموع كبييييييير قالتها لنفسها

 

 

 

وهى تضع ممشط الشعر وتنصرف الى المذاكرة وها هى بين هناك وهناك

 

 

 

ذهابا وايابا .. وفى احد الايام استيقظت بطلتنا الصغيرة لتقف امام مرآتها

 

 

 

ولكن هذة المرة لم ترى وجهها بل رات شىء اخر

 

 

 

ما تيجى نحكى الحكاية من الاول ))

3jkj16tdge3f61gmrujg.gif

 

 

 

 

 

 

انا مريم ولا فخر

اعرفكم بنفسي فتاة رشيقة تهوى الموضة وتحب التميز

اهم ما يشغلني كيف ابدو دائما بمنظر جذاب

احب كل ما هو جديد ومميز

قد اتساهل في بعض الامور التي قد تؤثر على جمال مظهري متل وضع المكياج عند الخروج او في نتف بعض الشعيرات من حاجبي او بعض الزركشة في ملابسي او ظهور بعض خصل من شعري من وراء حجابي الذي يتبدل حسب الموضة

المهم ان مظهري هو الاساس ولذلك كانت صديقتي المفضلة هي المرآة

امر عليها بين الحين والاخر لاتفقد شكلي

واقف امامها طويلاً قبل الخروج من المنزل لاتاكد بان مظهري على خير ما يرام

وبحكم انني في الثانوية العامة وهي تحتاج الى مجهود ووقت كبير فقد تفرغت للدراسة وتركت الكثير من الاعمال التي كنت اقوم بها احيانا كصلة الارحام وصلاة السنن وقراءة القرآن فلا وقت لدي والله غفور رحيم

والشئ الوحيد الذي لم استطع ان اتخلى عنه هو وقوفي امام المرآة لمدة قد تطول وقد تقصر اضافة الى المرور العابر امامها من حين الى اخر

اليوم حصل معي موقف غريب

وانا امر امام المرآة استعدادا للخروج رأيت صورة اذهلتني نظرت بدهشة الى المرآة أهذه أنا

 

 

wall-mirror-art-151-mirrors-in-wood.jpg

المفروض ان اكون انا ولكني لست انا

صحيح اشبه تلك التي في المرآة كثيرا ولكن هناك فوارق مميزة

وقفت امام المرآة وقلت من أنت

ردت الم تعرفيني

لا اعتقد انني انت وانت انا ولكني ارى فرقا كبير

-نعم انا انت ولكن كما يجب ان تكوني لا كما انت الان

-علامات الدهشة ظهرت على وجه مريم وهي تحملق في المراة ولكنك لا تعجبيني اين شكلي من شكلك فانا اكثر اناقة واتباعا للموضه

انظري الى لبسي وحجابي ووجهي ووو اذهبي لا اريد ان اراك

-قاطعتها التي في المرآة بل ستريني كل يوم الا يكفي

==الا يكفي ماذا جاوبيني صرخت مريم

-الا يكفيكِ بعدكِ عن ربك وعبادتك

-ماذا انا بعيدة عن ربي الا ترين اني اصلي صلاتي واصوم ووو

-لا اقصد ذلك فهذه اركان وفروض وواجب عليكِ ان تفعلينها ولا تستطيعين التساهل فيها

-حاولت مريم ان تقاطعها فاشارت اليها التي في المرآة ان تهدأ حتى تتم كلامها

 

 

سكتت مريم على مضض وتابعت التي في المرآة

اين العبادات الاخرى اين السنن اين الاذكار اين صلة الارحام اين اين اين

-لم تستطع مريم الا ان تقول ولكني لا املك الوقت الا تعرفين انني في الثانوية

--اعلم ذلك ولكن من اين تاتين بالوقت لتقفي امامي لفترات طويلة

حاولت الرد فاشارت ان انتظري حتى انهي كلامي

ومن اين تاتين بالوقت لتنتقي الوان المكياج التي ستصبغين بها وجهك

ومن اين تاتين بالوقت لتختاري ملابس الخروج وتبدليها اكتر من مرة

ومن اين تاتين بالوقت لتخترعي موديل لهذا الذي تسمينه حجاب

انظري الى نفسك جيدا هل يدل مظهرك على انك مسلمة حقا

-نظرت مريم الى نفسها وقالت ما الغريب في شكلي

=اجابت قولي ماالذي ليس غريبا في شكلي

لباسك يلفت النظر اكثر مما يحجبه

حجابك زينة اكثر مما هو حجاب وانظري الى خصلات شعرك كيف تبدو من خلاله غير التي تخرج منه

-ولكن هذه هي الموضة

=الموضة بان تعصي ربك وتخالفي تعاليم دينك فتخرجين بكامل زينتك وربك يامرك بالستر والعفاف الم تقراي

قوله تعالى

 

 

( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )

( سورة النور اية 31 )

 

 

imanhearts-c55c7222a0.jpg

قولي لي بربك هل من يمشي في الطريق يندرج تحت هذه الايه فتتزينين له

-اطرقت مريم راسها وقالت في نفسها كيف غابت عني هذه الايه ولكنها حاولت الا تشعرها بانها احرجتها فقالت اذا انظري الى شكلك بدون مكياج وبحجاب مقفل وجلبابك الغامق وكانك عجوز

-ما همني ان ابدو في الشارع عجوزا ام شابة

--سيقولون عنك انك دقة قديمة ولا تتبعين الموضة

--لا يهمني ما يقول عني البشر المهم ان يرضى عني رب البشر

انظري الي هل يستطيع احد ان يمد عينيه الي على العكس سانال احترام الجميع وان لم يكن هذا همي

اما انت يا مسكينة فنظرات المارين تلاحقك لتسرق منك عفتك اضافة الى ما يلحقك من ذنوب لانك كنت السبب بعدم غض بصر البعض ويمكن ان تتطور ان يفعلوا اشياء محرمة او مخالفة فيكون عليك اثمهم واثم ما فعلوه

اسقط الامر من يد مريم فلم تستطع الاجابة

=اكملت التي في المراة انتظري لم انته بعد هناك شئ عظيم تغافلت عن عقوبته وتهاونت به

=ردت مريم ابعد كل هذا يوجد شئ لم تنتقديني به

=نعم شئ عظيم واثم عظيم يطردك من رحمة الله

صرخت مريم يا الهي ما هو

=اجابت انه النمص

=النمص هل تمزحين هل تعتقدين ان بضع شعيرات ازيلها من حاجبي تطردني من رحمة رب العالمين

=لا اعتقد بل اجزم الم تسمعي الى حديث نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم لعنَ رسولُ اللَّهِ النَّامصةَ والمتنمِّصةَ

 

 

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 95

خلاصة حكم المحدث: صحيح

 

 

imanhearts-52b527ccc8.jpg

 

 

 

=يالله كيف غاب عني هذا الحديث ايضا

لعنة من الله اتساهل بها من اجل ان ابدو اجمل بنظر البعض

سامحني يا ربي

نظرت مريم الى التي في المراة وقالت كيف سارى نفسي كما انا لا كما انت

 

 

KfV55709.jpg

=اجابتها لن تري نفسك الا كما امرك الله

هل تعملين على ارضاء البشر وتتحملين لعنة رب البشر لتظهري كما يحب شيطانك وكما تامرك نفسك الامارة بالسوء

هل تريدين ان تكوني مصدر اغواء للناس فتتحملي متل ذنوبهم

هل تريدين ان يتصرف البعض بطريقة غير لائقة معك او مع غيرك بسببك

=اطرقت مريم وقالت ولكني لا اقول لهم افعلوا شئ والذنب عليهم لماذا ينظرون الي

=انت من تامريهم بهذا فخروجك بهذا الشكل الفاتن وكانك تقولين للعالم من حولك انظروا الي كم انا فاتنة وجميلة

انظروا الى مكياجي ولباسي وحجابي ووو

طفرت عينا مريم بالدموع وادركت انها لن تجادلها لانها اقنعتها ولانها كانت تريد ان تجادل بالباطل فابى الحق الا ان يعلو

تمتمت مريم انت على حق

 

 

3jkj16tdge3f61gmrujg.gif

 

 

 

ولاول مرة اعترف اني كنت مخطاة في حق نفسي وفي حق ربي

سالبس مايحلو لي

و واتزين كما احب ولكن هنا في البيت امام محارمي فقط

وساتوب عن النمص واستفغر ربي انه غفور رحيم

تمتمت مريم بالاستغفار وهي مطاطئة الرأس

نزلت دموع من عينيها دموع الم لما فرطت بجنب الله وفي حق نفسها

ودموع امل بان الله سيتجاوز عن سيئاتها ان رجعت اليه

رب اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

عهدا مني يارب ساستغل اوقاتي فيما يرضيك وساتبع اوامرك واجتنب نواهيك

شكرا لك يا----

 

 

3jkj16tdge3f61gmrujg.gif

 

 

اين ذهبت اين انت

ناداها صوت من داخلها انا هنا اعيش بداخلك اذكرك بالمفيد واظهر لك عندما تاخذك الغفلة واسال الله ان يثبتك على طريق الصواب

وداعا يا مريم

انت اليوم خلقت من جديد

نظرت مريم الى نفسها بالمراة ولكن هذه المرة لم تعجبها صورتها

عادت الى غرفتها غيرت ملابسها بملابس ساترة ومسحت الاصباغ عن وجهها عدلت حجابها وادخلت خصلات شعرها

وعادت لتقف امام المراة

صرخت بذهول انني الان اجمل

ونظرت بحسرة الى حاجبها الذي شوهته بالنمص مررت يدها عليه وقالت غدا تعود كما كنت اما انا فلن اعود ابدا كما كنت ساصبح الافضل والاجمل بحجابي ولباسي الساتر

فانا مسلمة وكفى بذلك فخرا

imanhearts-e2d79f9eb7.jpg

 

 

 

 

حبيباتى فى الله

الإنسان إذا خاف من الله كف لسانه عن الهجر والكذب والغيبة والنميمة والسخرية والهمز واللمز .. وامتنعت العين عن النظرة الخائنة وطهر القلب من الغل والحسد والفسق والكبر والرياء والنفاق ، وسائر الصفات الذميمة التي يبغضها الله ويمقتها . وقد يقال إن القوانين يمكن أن تحل محل الخوف ، والحق . أن القوانين مهما كانت صارمة فإنها لا تنفه كما ينفع الخوف والخشية من الله . فإن الخوف يخلق الضمير الحي الذي يصحب الإنسان في الخلوة والجلوة وفي كل حال . بينما القوانين لا تراعي إلا حيث يخاف الإنسان من الوقوع في قبضة السلطة القائمة على تنفيذ القانون . فإذا وجد الإنسان فرصة أمن فيها على نفسه هتك حرمة القانون ، خرج عليه دون مبالاة وإن ما تعانية الإنسانية من نضوب الفضائل وفساد الضمائر وانتشار الجرائم والاستهتار بالقيم ، إنما سببه الغفلة عن الخوف من الله وعدم استحضار عظمته في القلب ولهذا كثر في القرآن الدعوة إلى الخوف من الله ليستيقظ الضمير ويصمد في الدنيا والآخرة ولا تقتصر ثمار الخوف من الله وخشيته على هذا ، بل يدفع الخوف إلى السلوك الإيجابي الذي يسمو بالنفس إلى كل خير .

 

 

جاء في صحيح مسلم أن ماعز ابن مالك أتى إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – فقال يا رسول الله : طهرني . فقال : " ويحك ! ارجع . فاستغفر الله وتب إليه " ، قال :فرجع غير بعيد ، ثم جاء فقال يا رسول الله : طهرني . فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ويحك : ارجع فاستغفر الله وتب إله . قال : فرجع غير بعيد ، ثم جاء فقال : يا رسول الله طهرني . فقال النبي صلى الله عليه وسلم مثل ذلك ، حتى إذا كانت الرابعة قال له رسول الله : فيم أطهرك ؟ فقال : من الزني ، فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أبه جنون ؟) فأخبر أنه ليس بمجنون ، فقال : ( أشرب خمراً ) فقام رجل فاستنكهه فلم يجد منه ريح خمر ، قال : فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (أزنيت )؟فقال : نعم . فامر به فرجم ، فكان الناس فيه فرقتين : قائل يقول لقد هلك ، لقد احاطت به خطيئته وقائل يقول : ما توبة أفضل من توبة ماعز :انه جاء الى النبي - صلى الله عليه وسلم – فوضع يده في يده ثم قال : اقتلني بالحجارة ، قال : فلبثوا بذلك يومين أو ثلاثة ، ثم جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم جلوس فسلم ثم جلس فقال : ( استغفروا لماعز ابن مالك قال : فقالوا غفر الله لماعز ابن مالك قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم – ( لقد تاب توبة لو قسمت بين أمة لوسعتهم ) .

قال : ثم جاءته امرأة من غامد من الأزد ، فقالت : يا رسول الله ! طهرتي ، فقال : ويحك ! ارجعب فاستغفري الله وتوبي إليه . فقال : اراك تريد أن ترددني كما رددت ماعز بم مالك . قال : وما ذاك ؟ قالت : انها حبلى من الزنى ، فقال : انت ؟ قالت : نعم ، فقال لها : حتى تضعي ما في بطنك . قال : فكفلها رجل من الأنصار حتى وضعت . قال : فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : قد وضعت الغامدية ، فقال : اذا لا نرجمها وندع ولدها صغيرا ليس له من يرضعه . فقام رجل من الانصار . فقال : الى رضاعة يا نبي الله . قال فرجمها .

الراوى :بريدة بن الحصيب الاسلمى /المحدث :مسلم

المصدر :صحيح مسلم /الصفحة او الرقم :1695

خلاصة حكم المحدث :صحيح

3jkj16tdge3f61gmrujg.gif

 

 

 

 

ايضا

ماعز بن مالك والغامدية ضربوا لنا نموذجاً فذاً من نماذج التربية الإيمانية بإحياء الضمير ورقابة الله عز وجل ، فمازال هذا الأسلوب الإيماني التربوي عميق الأثر في النفوس المسلمة ، كيف لا وهو يجعل الله رقيباً علينا ويجعل تقواه نبراساً لأعمالنا ولمشاعرنا وهواجس أنفاسنا . وقد ذكر القرآن الكريم آيات كثيرة تؤكد معنى التقوى وحقيقتها .. وكلها تصب في هدف واحد وهو إحياء ضمير المسلم ثم يقظته واستمراريته .

3jkj16tdge3f61gmrujg.gif

 

 

بل إن التقوى والمراقبة الذاتية النابعة من داخل النفس هي دعوى الأنبياء جميعاً كما قال تعالى :

( إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ نُوحٌ أَلا تَتَّقُونَ ) الشعراء : 106

(إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلا تَتَّقُونَ ) الشعراء: 124

 

 

 

والان ماهى صورتك التى تراها فى مرأتك ؟

imanhearts-b03453ae48.jpg

 

 

وإلى لقاء جديد ...........

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيراً اختى ام هالة

 

نورتى صفحتى

 

بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جميل

 

بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×