اذهبي الى المحتوى
أمة الرحمن الرحمن

أفيدووووووونى حبيباتى [ مغلق / قديم ]

المشاركات التي تم ترشيحها

:)أنا كنت عايزه اعرف ازاى أهتم بأظافرى خصوصا ان أظافرى صغيره ولاتنموا بسهوله وأيه الكريمات أو الوصفات المفيده للأظافرخاصه واليد بشكل عام ؟؟؟وكيف أهتم بها مع استخدام السوائل الكيماويه (خاصه بالتنظيف المطبخ) والبتسبب سمار حول الأظافر وازاى اخلى اظافرى تطول بصوره معقوله (لاتكون طويله المنافيه لسنن الفطره ولاصغيره مفهاش خالص)

وجزاكم الله خيرااااا <3

تم تعديل بواسطة أمل الأمّة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@أمة الرحمن الرحمن السلام علينم ورحمة الله تعالى وبركاته اختى عن قريب ان شاء الله سانقل لكى موضوع خاص بالاضافر وارجو ان اكون افدتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله يا حبيبة

دي فتوى للشيخ محمد صالح العثيمين

 

السؤال: ما حكم تطويل الأظافر؟

الإجابة: تطويل الأظافر مكروه إن لم يكن محرماً، لأن النبي صلى الله عليه وسلم وقت في تقليم الأظافر ألا تترك فوق أربعين يوماً.

 

ومن الغرائب أن هؤلاء الذين يدعون المدنية والحضارة يبقون هذه الأظافر مع أنها تحمل الأوساخ والأقذار وتوجب أن يكون الإنسان متشبهاً بالحيوان ولهذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "ما أنهر الدم وذكر اسم الله عليه فكل إلا السن والظفر، أما السن فعظم، وأما الظفر فمُدَى الحبشة". يعني أنهم يتخذون الأظافر سكاكين يذبحون بها ويقطعون بها اللحم أو غير ذلك فهذا من هدي هؤلاء الذين أشبه ما يكونون بالبهائم.

 

 

 

___

 

استعملي زيت الخروع اختي هو مقوي للأظافر

زيت الزيتون أيضا

دعك الأظافر بالليمون جميل جدا

دعك الأظافر بالثوم مفيد أيضا

 

والتغدية لها دور كبير في صحة الأظافر،

أكثري من شرب الماءواكل الخضر والفواكه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@أم عبد الباسط@

جزاك الله خيراأنتظر افادتك

@أم زياد@

جزاك الله خيرا على تلك البصائح وصدقتى فى تلك الفتوى مع الأسف هذا هو حال المسلمين ربنا يردنا لما يحبه ويرضاه ويثبتنا واياكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك يا طيبة

اضافة الى ما تفضلت به الأخوات

يمكنك استعمال القلوفس(gloves) الخاصة بالتنظيف

مثل هذه

 

http://i.imgur.com/BotRoT4.jpg

تم تعديل بواسطة فرّح قلبي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@أمة الرحمن الرحمن

 

 

تقول ميسون هلال، المتخصصة في التجميل، “على المرأة أن تنتبه كثيرا إلى خطوات إزالة الطبقة الزائدة على أطراف الأظفار، فهي وإن كانت سهلة تبقى دقيقة، ولا سيما فيما يتعلق بالتخلص من الطبقة الجلدية الزائدة، لأنها عملية تؤذي الظفر إذا تمت بشكل دائم وغير صحيح، لهذا يفضل قدر الإمكان الاكتفاء بإزالة ما هو بارز منها فقط، وعدم ترك تلك المنطقة عارية لأنها تصبح عرضة للالتهاب والميكروبات.”

 

تقول حنان أبو تنورة وهي خبيرة تجميل أيضا، “إنها تخضع لقواعد عناية عملية تبدأ أولا بتقليم الأظفار الجافة، أي بردها بالمبرد، بطريقة دقيقة من الخارج إلى الداخل كي لا يغرز اللحم داخل الظفر، ثم تنقع في الماء المضاف إليه دواء خاص لترطيبها، ويتم بعدها إزالة الجلد الزائد فقط، أي ذلك الذي يؤثر على مظهر الظفر”.

 

ويجب أن تتم هذه العملية مرة كل أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير، وشددت على عدم قص الأظفار، بل بردها بطريقة دقيقة وناعمة وبشكل دائري على الأطراف، لأن قصها يؤدي إلى إضعافها على المدى البعيد.

 

وأكدتا كل من ميسون وحنان على ضرورة اختيار الأنواع الجيدة من أنواع الطلاء، والحرص على طلاء الأظفار بما يعرف بطلاء الأساس، بلونه اللامع، لحماية الأظفار قبل طلائها بالملون، الذي قد يؤثر على صحتها.

( في ايام الدورة طبعا ^_^ )

 

 

ولفتت حنان النظر إلى أهمية ترك الأظفار من دون لون يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع حفاظا على صحتها، وتنصح ميسون باختيار مزيل الطلاء الخالي من الكحول، ثم نقع الأظفار لدقائق معدودة في الماء لترطيبها بعد إزالة الطلاء منها.

وتنصح حنان أيضا بالخضوع إلى جلسة تقشير لليدين مرة في الأسبوع، وهي عملية تعنى بالأظفار واليدين والقدمين بإزالة الخلايا الميتة منها.

 

خطوات عملية تقشير اليدين:

1-يتم الاستعانة بكريم تقشير لفرك اليدين والقدمين لمدة 5 إلى 7 دقائق للتخلص من الخلايا الميتة، تخضع بعدها الأعضاء لتدليك بالزيت الخاص، وبعض الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات ومادة «الأنولين» لمدة دقيقتين أو ثلاث.

 

2- تبلل بالشمع الساخن ثم تغلف بقفازات من النايلون لـ15 دقيقة كي تتفتح المسام ويمتص الجلد الفيتامينات والزيت.

وتقدم ميسون وصفة طبيعية لتغذية الأظفار وسرعة نموها لمن لا يستطيع الذهاب لتقشير اليدين عند متخصص، وتتلخص في أن تنقع بيضة طازجة، كما هي، أي مع قشرها في عصير الحامض ليوم كامل، بعدها يكون الحامض قد امتص مادة الكالسيوم من البيضة وامتزج مع الفيتامينات الموجودة فيها، ثم تنقع الأظافر فيها لمدة عشر دقائق يوميا

 

 

ان شاء الله اكون قد افدتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×