مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 (معدل) حياكنَّ الله يا حوريات : ) لنمضي معًا في مغامراتنا داخل قلوبنا مجددين النوايا مستعينين بالله ولا نفتر عن الدعاء أن يحسن الله أخلاقنا مستقوين بالله على أنفسنا ومجاهدتها صادقين العزم محسنين الظن بالله واعلمي أن الزمن جزء من التغير فلا تستعجلي النتائج واصبري وصابري واخلصي العمل لله وجاهدي نفسك في التطبيق وسوف تقعي في اختبارات من الله عزوجل تلك الفترة كي تثبتي صدقك لله فاستعيني بالله واخلصي العمل لله يُحكى عن بعض العارفين أنه قال : دخلت على الله من أبواب الطاعات كلها فما دخلت من باب إلا رأيت عليه الزحام فلم أتمكن من الدخول , حتي جئت باب الذل و الافتقار فإذا هو أقرب باب إليه و إذا هو أوسعهم , و لا مزاحم فيه و لا معوِّق , فما هو إلا أن وضعت قدمي في عتبته فإذا هو سبحانه قد أخذ بيدي و أدخلني عليه " فهيا معا نخطو خطوتنا الثالثة مع خلق الذل والإنكسار كي نكون حوريات الدنيا خلقنا القرءان فبذُّلك وانكسارك لله تتخصلي من قاطع الطريق وتطيري بقلبك لله ويخشع قلبم وتتخلصي من آفاتك ويغفر لك ربك وغرها الكثير نعرف ذلك بإذن الله وأكثر مع أمثلة التواضع للزوج وللوالدينوكيف نحقق خلق الذل والأنكسار لله في حياتنا؟؟ مع الدرس الثالث من دورة أخلاق الأخوات بعنوان "انكسري لله" للشيخ / هاني حلمي من هنا للتحميل اضغطن على كلمة "رابط صوتي" كليك يمين بالماوس ثم save Target as..: http://www.hanyhilmy.com/uploaded/files/sounds/akhlaq-alakhawat/03-enksri-lellah.mp3 رابط صوتي رابط تفريغ وردرابط تفريغ بي دي اف رابط تلخيص ورد رابط تلخيص بي دي اف الواجب العملي: 1- اسجد واقترب .. ♥: أ.إقامة الصلاة في وقتها ب.صلاة 12 نافلة ج.قيام الليل (حد أدني 2 + 1 وتر) د.صلاة الضحى (من 2: 8 ركعات) 2- قرءان ربِّي نور دربي .. ♥: أ.حفظ القرءان والمراجعة 3- لا يزال لسانك رطبًا من ذكر الله .. ♥: أ.قراءة سورة "الملك" كل ليلة ب.لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير "100 مرة فأكثر" ج.الصلاة على النبي "100 مرة فاكثر" د.سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم وسبحان العظيم وبحمده "100 مره فاكثر" هـ.الاستغفار "100 مره فاكثر" ز.أذكار الصباح والمساء وذكر الله كثيرًا 4- إنما أشكو بثي وحُزني إلى الله .. ♥: أ.جلسة مناجاة ودعاء وتبتل (ربع ساعة فأكثر) 5- لأرينَّ الله ما أصنع .. ♥: ممارسة الأخلاق عمل بر اسبوعي التخلص من الآفات والعيوب إعطاء كل ذي حق حقه (حق الله حق الوالدين حق الزوج والزوجة حق الأولاد حق كل من حولك وتتعامل معه) الدعوة إلي الله عز وجل بالنشر أو إعطاء كتيب أو شريط صدقة يومية وإن لم يتيسر يكون أكثره كل أسبوع محاسبة النفس ومجاهدتها لتحميل الواجب العملي ملف ورد: http://www.hanyhilmy...hawat/3amly.doc الواجب التطبيقي: للتحميل ورد: http://www.hanyhilmy...lakhawat/3-.doc كل منكن رقيبة على نفسها وتضع تقييم يومي للواجبات ومحاسبة نفسها وإستدراك ما فاتها دومًا بإذن الله، ومن تقابل مشكلة في الواجب العملي تكتب تلك المشكلة في موضوع الدرس نفسه ونحن معكن دومًا بإذن الله. الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ......... ب. معنى المُخبِتة أي: .......................... (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ ........................................................................ البرامج الداعمة لفتح صيغة الملفات pdf. و doc. لتحميل من هنا Office 2003 Download مفتاح التفعيل GWH28-DGCMP-P6RC4-6J4MT-3HFDY لتحميل من هنا Adobe Reader XI 11.0.4 Download وقبل البدء احضري كشكول و ورقة قومي بكتابة اهم الفوائد وما استفدتيه من كل درس في هذا الكشكول والورقة اكتبي بها القرارات التي اتخذتيها في حياتكعند سماع الدرس وقومي مع كل درس بإضافة قراراتك للورقة وكل يوم انظري بها وحاسبي نفسك على ما اتخذتيه من قرارت واستعيني بالله من تتأخر عن درسين متتاليين بغير عذر فيستم استبعادها من الدورة () إذا هناك شيء استطعتِ التغلب عليه اكتبيه وإذا شيء حاولتِ أكثر من مرة ولم تستطيعي قولي ونحن نحاول مساعدتك بحول الله أيا حوريات كفى كلامًا وهيا للعمل : ) تم تعديل 16 يناير, 2014 بواسطة صـمـتُ الأمــل 2 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 (معدل) الحبيبات اللائي حضرنّ معنا الدرس الأول @ @@انوار الهدى والتقوى @ @@الصالحات التامات @ @@أفنان الخير @@هدى ايمن ناصر @@hager gogo @@طالبة الفردوس98 @ @@أم_البراء @@إيناس أم زينب @@...أمينةُ كتاب الله... @ @ @@أم أروى الأثرية @@المحبـــة لله @@راجيه الفردوس91 @@تـغـريـد @@نقابى شرفي @@مريم أم إياس @@منارة12 الحبيبات اللائي حضرنّ معنا في الدرس الأول + الثاني @@راجيه الفردوس91 @@منارة12 @@إيناس أم زينب @@الصالحات التامات @ @@مريم أم إياس @@طالبة الفردوس98 @ @@ظِلّ زَهرَة @@المحبـــة لله @ @@الصالحات التامات @ @@انوار الهدى والتقوى @ استدعاء للحبيبة @@غربة مسلمة برجاء حضور الدرس الأول والإجابة عن الواجب لأنني رأيتكِ حضرتِ الثاني فقط : ) بارك الله فيكِ يا غالية ونفع بكِ. بارك الله فيكن حبيباتي وجزاكن خير الجزاء سعداء كثيرًا بوجودكن معنا من اشتركت معنا قومي بالاستماع إلى الدرس واكتبي في كشكولكِ أهم الفوائد لنفسك وقومي بتطبيق الواجب العملي والتطبيقي بينكِ وبين نفسك ولا تكتبيه هنا وأجيبي عن أسئلة الواجب النظري هنا .. ثلاثة أسئلة يسيرة جدًا بإذن الله يا حبيبات من تغيب عن درسين متتاليين بغير عذر سيتم استبعادها من الدورة () () تم تعديل 16 يناير, 2014 بواسطة صـمـتُ الأمــل شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
المحبـــة لله 972 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 شكرا اختي الغالية جاري التحميل وتطبيق الدروس شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
' أم آية' 667 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تم تحميل الدرس جزاكم الله خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
' أم آية' 667 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 @ :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ظِلّ زَهرَة 73 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 بارك الله فيكن وجزاكن خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
طالبة الفردوس98 6 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ا لا تمنع عنهم اى شئ يحبوه اى أحضر لهم اى شئ يحبوه ويرغبان فيه اذا علمت محبتهم له وفرحهم به ب. معنى المُخبِتة أي: المتواضعة الذليلة الخاشعة الخاضعة لله عزوجل (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ الانكسار لله عزوجل يعالج آفة الكبر عند الانسان وجزاكم ربى خير الجزاء شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم أم إياس 99 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 بارك الله فيكن و لي عودة لللإجابة على اسئلة الواجب النظري جزاكن الله خير الجزاء حبيباتي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
~أم حمزه~ 6 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 يناير, 2014 عليكم السلام و رحمة الله لقد عثرت على الدرس ههههههه كنت قد كتبت قبل قليل في صفحة الدرس الثاني أنني لم أجد مكان الدرس 3 لكن قلن لي كيف تعثرن على الصفحة التي يوضع فيها الدرس كل مرة؟؟ حبيبتي أم آية نبهتني لوجوده هنا كما فعلت في المرة الفارطة ، جزاها الله و جزاكن كل خير شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
' أم آية' 667 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 يناير, 2014 @ انا كنت اكتب لك ردا في الدرس الثاني فمسحته حين وجدت انك عثرت على الدرس الثالث وجزاك الله بالمثل يا حبيبة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الصالحات التامات 26 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 يناير, 2014 (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه ب. معنى المُخبِتة أي: هي من خشع قلبها واطمأن،حتى إذا نزلت أنوار الهدايه إستقرت فيه. (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟الاكيد أن العكس هو الصحيح فالكبر هو بطر الحق وضده هو التواضع والذل والانكسار لله تعالى .فكلما كان في القلب ذل وانكسار كلما شفي من الكبر. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
المحبـــة لله 972 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 يناير, 2014 الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: أي لا تمتنع من شيء أحباه ب. معنى المُخبِتة أي: .الخاشعة المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ...فالتكبر والأنكسار لله صفتان لا تلتقيان أبدا...وهو وحده سبحانه المتصف بالكبر..ولا يجوز لأحد أن يتعالى عليه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
غربة مسلمة 33 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 يناير, 2014 السلام عليكم لقد أجبت على أسئلة الدرس الأول بإذن الله و إن شاء الله لي عودة للإجابة على الأسئلة جزاكم الله خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
راجية ظل الرحمن 887 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 18 يناير, 2014 الواجب النظري : ا (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمنع عنهما ما يحبان و يشتهيان. ب. معنى المُخبِتة أي:الخاضعة لله الدليلة لربها. (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطا.بل لها علاقة وطيدة لان التدلل لله و خفض الجناح للمؤمنين يعلم الانسان التواضع. التوفيق للجميع شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
hager gogo 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 18 يناير, 2014 (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي:أي لا تمتنع من شئ احباه ب. معنى المُخبِتة أي: معناه فى اللغه : الخبت من الارض هو ما اطمأن فاستنقع فيه الماء المنخفض فلما ينزل الماء يستقر الماء فيه فكذلك القلب المخبت خشع واطمأن فلما تنزل فيه انوار الهدايه تستقر فيه (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ 1. (خطأ) التعليل : علاج آفه الكبر له علاقه بالانكسار والتذلل لله عزوجل فالغفله والاعراض عن شرع الله تعالى يورث ذره الكبر قال تعال "سأصرف عن آياتى" شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
~أم حمزه~ 6 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 20 يناير, 2014 السلام عليكم و و رحمة الله سلمتن أخواتي في الله على الموضوع الهادف ، حفظني الله و إياكم من هذه الآفة الخطيرة (الكبر) و جعل قلوبنا منكسرة و متواضعة له سبحانه. الواجب النظري : (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي:لا تمتنع من شيء أحباه. ب. معنى المُخبِتة أي:الخاشعة المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ ؛ الخضوع لله و التذلل و الإنكسار له سبحانه يولد في الشخص التواضع و العكس يعني الغفلة و الإعراض عن شرع الله يورث الإنسان ذرة الكبر و العياذ بالله منها . شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
رؤيات 7 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 21 يناير, 2014 الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ....الا.امنع.منهما.ما.يحبانه.على.ان.يكون.فى.حدود.المباح..... ب. معنى المُخبِتة أي: .......الخاشعة.المطمئنة................... (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ .......خطأ......الانكسار.لله.هو.علاج.اساسى.للكبر........................................................... شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
' أم آية' 667 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2014 (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ...لا تمنع عن شيء أحباه . ب. معنى المُخبِتة أي: .هي التغلب على الشهوات في القلب وملئها انكسار وخشوع وطمانينة لله. (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ. ءافة الكبر تعالج بالانكسار لله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم_البراء 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخوتي العزيزات بارك الله في جهودكن وجعلها اله في موازين حسناتكن أخواتي أريد أن أطلب منكم ألا تفصلوني من الدورة لأني تأخرت في الرد لأني في امتحانات حفظ القرءان ومع التثبيت فانشغلت بذلك وأصبت بإرهاق شديد نسأل الله العفو والعافية للجميع تقبلوا مني خالص التحيات و التقدير شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
منارة12 10 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2014 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: أي لا تمتنع من شيء أحباه طالما هو في الحلال ، أما إذا كان طلبهم فيه معصية لله فلا يُنفذ إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة المطمئنة . (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ هذا خطأ ، لأن الكبر والانكسار لله نقيضان لا يجتمعان أبداً ، فمن أراد علاج نفسه من الكبر فعليه بالتذلل والانكسار لله . بارك الله فيكم وجزاكم عنا خير الجزاء . شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
هدى ايمن ناصر 57 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2014 محاضرة جميلة بالفعل نحن بامس الحاجة للانكسار والتذلل لله الواجب النظري (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ... أي لا تمتنع من شيء أحباه طالما هو في الحلال ، أما إذا كان طلبهم فيه معصية لله فلا يُنفذ إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. ب. معنى المُخبِتة أي: .الخاشعة.المطمئنة هي التغلب على الشهوات في القلب وملئها انكسار وخشوع وطمانينة لله . (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ. ءافة الكبر تعالج بالانكسار لله والتذلل له و أن الكبر والانكسار لله نقيضان لا يجتمعان أبداً ، فمن أراد علاج نفسه من الكبر فعليه بالتذلل والانكسار لله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
إيناس أم زينب 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2014 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حياكن الله أخواتي في الله حل الواجب النظري الثالث: 1- معنى {و اخفض لهما جناح الذل من الرحمة } في الآية: قال عروة ابن الزبير في تفسيرها أي افعل لهما كل ما أحباه بشرط أن يكون ما أحباه مباح و غير حرام لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. 2- المخبتة هي الخاشعة و المطمئنة، التي طهرت قلبها من الأمراض القلبية فجاءها العلم فوجد وعاء طاهرا فاستقر في قلبها و زادها تواضعا و ذلا و انكسارا فخشعت لله و سكنت و اطمأنت. 3- علاج آفة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله: خطأ الانكسار لله عز و جل يورثك تواضعا و ذلا و فقرا و يجعلك تعرفين حجم نفسك و كم أنت فقيرة لله سبحانه و بالتالي تستطيعي ان تعالجي نفسك من داء الكبر، فإبليس عليه اللعنة لم ينكسر لله و لم يخضع لأمر الله عز و جل لأنه تكبر. نفعنا الله و اياكم بما سمعنا و جزاكم الله عنا خيرا شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم فوزي 1646 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 22 يناير, 2014 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تأخرت كثيرًا يا حبيبات أعتذر كثيرًا :" بارك الله فيكن وجزاكن خيرا وفيكِ بارك الرحمن يا أخية وأنتِ من أهل الجزاء.. ننتظر إجاباتك بعون الله.. بوركتِ. بارك الله فيكن و لي عودة لللإجابة على اسئلة الواجب النظري جزاكن الله خير الجزاء حبيباتي وفيكِ بارك الرحمن أم إياس الغالية وجزاكِ خيرًا منه ننتظر إجاباتك حبيبتي.. بوركتِ. السلام عليكم لقد أجبت على أسئلة الدرس الأول بإذن الله و إن شاء الله لي عودة للإجابة على الأسئلة جزاكم الله خيرا جزاكِ الله خيرًا يا غالية ننتظركِ بإذن الله، بارك الله فيكِ وأحسن إليكِ. (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ا لا تمنع عنهم اى شئ يحبوه اى أحضر لهم اى شئ يحبوه ويرغبان فيه اذا علمت محبتهم له وفرحهم به ب. معنى المُخبِتة أي: المتواضعة الذليلة الخاشعة الخاضعة لله عزوجل (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ الانكسار لله عزوجل يعالج آفة الكبر عند الانسان وجزاكم ربى خير الجزاء اللهم بارك جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة إجابات رائعة بارك الله فيكِ وكتب لكِ الأجر. (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمتنع من شيء أحباه ب. معنى المُخبِتة أي: هي من خشع قلبها واطمأن،حتى إذا نزلت أنوار الهدايه إستقرت فيه. (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟الاكيد أن العكس هو الصحيح فالكبر هو بطر الحق وضده هو التواضع والذل والانكسار لله تعالى .فكلما كان في القلب ذل وانكسار كلما شفي من الكبر. جميلة جدًا الإجابات يا غالية اللهم بارك جزاكِ الله خيرًا وأحسن إليكِ () الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: أي لا تمتنع من شيء أحباه ب. معنى المُخبِتة أي: .الخاشعة المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ...فالتكبر والأنكسار لله صفتان لا تلتقيان أبدا...وهو وحده سبحانه المتصف بالكبر..ولا يجوز لأحد أن يتعالى عليه رائعة إجاباتك يا حبوبة اللهم بارك جزاكِ الله جنات الفردوس وبارك فيكِ. الواجب النظري : ا (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: لا تمنع عنهما ما يحبان و يشتهيان. ب. معنى المُخبِتة أي:الخاضعة لله الدليلة لربها. (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطا.بل لها علاقة وطيدة لان التدلل لله و خفض الجناح للمؤمنين يعلم الانسان التواضع. التوفيق للجميع أحسنتِ اللهم بارك أحسن الله إليكِ وبارك فيكِ يا غالية بوركتِ حبيبتي. (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي:أي لا تمتنع من شئ احباه ب. معنى المُخبِتة أي: معناه فى اللغه : الخبت من الارض هو ما اطمأن فاستنقع فيه الماء المنخفض فلما ينزل الماء يستقر الماء فيه فكذلك القلب المخبت خشع واطمأن فلما تنزل فيه انوار الهدايه تستقر فيه (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ 1. (خطأ) التعليل : علاج آفه الكبر له علاقه بالانكسار والتذلل لله عزوجل فالغفله والاعراض عن شرع الله تعالى يورث ذره الكبر قال تعال "سأصرف عن آياتى" بوركتِ غاليتي إجابات جميلة يا حبيبة جزاكِ الله خيرًا وكتب لكِ الأجر. السلام عليكم و و رحمة الله سلمتن أخواتي في الله على الموضوع الهادف ، حفظني الله و إياكم من هذه الآفة الخطيرة (الكبر) و جعل قلوبنا منكسرة و متواضعة له سبحانه. الواجب النظري : (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي:لا تمتنع من شيء أحباه. ب. معنى المُخبِتة أي:الخاشعة المطمئنة (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ ؛ الخضوع لله و التذلل و الإنكسار له سبحانه يولد في الشخص التواضع و العكس يعني الغفلة و الإعراض عن شرع الله يورث الإنسان ذرة الكبر و العياذ بالله منها . اللهم ءامين وإياكِ يا حبيبة وجزاكِ خيرًا إجاباتك كلها صحيحة اللهم بارك بارك الله فيكِ وكتب لكِ الأجر. الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ....الا.امنع.منهما.ما.يحبانه.على.ان.يكون.فى.حدود.المباح..... ب. معنى المُخبِتة أي: .......الخاشعة.المطمئنة................... (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ .......خطأ......الانكسار.لله.هو.علاج.اساسى.للكبر........................................................... إجابات متقنة يا جميلة جزاكِ الله خيرًا وأحسن إليكِ نفعنا الله وإياكِ. (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ...لا تمنع عن شيء أحباه . ب. معنى المُخبِتة أي: .هي التغلب على الشهوات في القلب وملئها انكسار وخشوع وطمانينة لله. (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ. ءافة الكبر تعالج بالانكسار لله بوركتِ يا غالية إجابات رائعة اللهم بارك جزاكِ الله خيرًا وبارك فيكِ على تنبيهك للأخت أخت مسلمة بوركتِ. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخوتي العزيزات بارك الله في جهودكن وجعلها اله في موازين حسناتكن أخواتي أريد أن أطلب منكم ألا تفصلوني من الدورة لأني تأخرت في الرد لأني في امتحانات حفظ القرءان ومع التثبيت فانشغلت بذلك وأصبت بإرهاق شديد نسأل الله العفو والعافية للجميع تقبلوا مني خالص التحيات و التقدير وفيكِ بارك الرحمن أخيتي وتقبل منا ومنكِ لن يتم ذلك بإذن الله يا حبيبة ونسعد بكِ معنا لكن برجاء اسرعي في إجابة الواجب الثاني والثالث حتى تلحقي بإذن الله بوركتِ. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: أي لا تمتنع من شيء أحباه طالما هو في الحلال ، أما إذا كان طلبهم فيه معصية لله فلا يُنفذ إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . ب. معنى المُخبِتة أي: الخاشعة المطمئنة . (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ هذا خطأ ، لأن الكبر والانكسار لله نقيضان لا يجتمعان أبداً ، فمن أراد علاج نفسه من الكبر فعليه بالتذلل والانكسار لله . بارك الله فيكم وجزاكم عنا خير الجزاء . وفيكِ بارك الرحمن يا حبيبة وجزاكِ خيرًا منه إجابات رائعة اللهم بارك بارك الله فيكِ وكتب لكِ الأجر. محاضرة جميلة بالفعل نحن بامس الحاجة للانكسار والتذلل لله الواجب النظري (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ... أي لا تمتنع من شيء أحباه طالما هو في الحلال ، أما إذا كان طلبهم فيه معصية لله فلا يُنفذ إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. ب. معنى المُخبِتة أي: .الخاشعة.المطمئنة هي التغلب على الشهوات في القلب وملئها انكسار وخشوع وطمانينة لله . (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ خطأ. ءافة الكبر تعالج بالانكسار لله والتذلل له و أن الكبر والانكسار لله نقيضان لا يجتمعان أبداً ، فمن أراد علاج نفسه من الكبر فعليه بالتذلل والانكسار لله جملكِ الله بطاعاته يا غالية، نسأل الله أن يطهر قلوبنا من أمراض القلوب إجابات جميلة ومتقنة جزاكِ الله خيرًا وأحسن إليكِ بوركتِ غاليتي. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حياكن الله أخواتي في الله حل الواجب النظري الثالث: 1- معنى {و اخفض لهما جناح الذل من الرحمة } في الآية: قال عروة ابن الزبير في تفسيرها أي افعل لهما كل ما أحباه بشرط أن يكون ما أحباه مباح و غير حرام لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. 2- المخبتة هي الخاشعة و المطمئنة، التي طهرت قلبها من الأمراض القلبية فجاءها العلم فوجد وعاء طاهرا فاستقر في قلبها و زادها تواضعا و ذلا و انكسارا فخشعت لله و سكنت و اطمأنت. 3- علاج آفة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله: خطأ الانكسار لله عز و جل يورثك تواضعا و ذلا و فقرا و يجعلك تعرفين حجم نفسك و كم أنت فقيرة لله سبحانه و بالتالي تستطيعي ان تعالجي نفسك من داء الكبر، فإبليس عليه اللعنة لم ينكسر لله و لم يخضع لأمر الله عز و جل لأنه تكبر. نفعنا الله و اياكم بما سمعنا و جزاكم الله عنا خيرا وحياكِ الرحمن يا غالية رائعة إجاباتك اللهم بارك.. جزاكِ الله خيرًا وأحسن إليكِ اللهم ءامييين ءامين وإياكِ. .... تم تعديل 22 يناير, 2014 بواسطة صـمـتُ الأمــل شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
مريم أم إياس 99 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 يناير, 2014 واجب النظري .. أكملي من فهمك وتذكرك: (أ).قال الله تعالى: {واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا} [الإسراء: 24] كان عروة بن الزبير يقول في تفسير هذه الآية، اخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي: ..لا تمتنع من شيء أحباه....... ب. معنى المُخبِتة أي: ..الخاشعة المطمئنة التي تستقر فيها أنوار الهداية (ب). صح أم خطأ مع التعليل بإيجاز: أ. علاج ءافة الكبر ليس لها علاقة بالانكسار لله؟ العكس صحيح فعلاج آفة الكبر لا يكون إلا بالانكسار لله واستشعار نعمه على العبد الذي لا يملك حيلة ولا قوة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
' أم آية' 667 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 يناير, 2014 @ وجزاك الله بالمثل اختي :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك