اذهبي الى المحتوى
زهرة البنفسج11

أر جو مساعدتى

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

أختى الفاضله بدأت متابعه تبويض من شهرين

الشهر الاول كان ضعيف

أعطتنى الطبيبه كلوميد لمده 5 أيام

فى اليوم 11 كانت البويضه حجمها 14

وال 15 نزلت البويضه

وقالت الطبيه انها نزلت على حجم 16

ودا كويس مبدئيا

ثم طلبت تحليل سائل منوى من زوجى

وكانت نتيجته 3.6 مليون

 

 

وأعطاه الطبيب ايضا الكلوميد حبه لمدة 50يوم

ثم اعاده التحليل

 

 

أرجو نصحتك لى ولزوجى خلال هذه الفتره

ماهى الاغذيه التى تحسن تبويضى لان الطبيبه رفضت اعطائى أى شيئ حتى تتحسن تحاليل زوجى

وكذالك بالنسبه لزياده عدد الحيوانات المنويه لزوجى

وجزاكم الله خيرا


اللهم قر قلبى وعينى بالحمل الصحيح السليم التام المعافى فى ولد صالح عاجلا يارب العالمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

اسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة المعافاة

بداية أحب أبشرك أن النسبة التي عند زوجك هي نسبة جيدة جدا وتحتاج زيادة بسيطة بمشيئة الله

 

أهم شئ يكون الطبيب أعطاه مجموعة فيتامينات تحتوي على الزنك فهو هام جدا في انتاج الحيوانات المنوية

وإليك بعض الأطعمة التي ستفيدك بإذن الله في هذا الموضوع

 

 

هناك العديد من الاغذية التي تحتوي على نسبة لا باس بها من اوميجا ثلاثة منها الاسماك الزيتية خاصة كسمك السردين والسلمون والرنجة, كما ان هناك بعض المكسرات التي تحتوي على نسبة مهمة من اوميغا ثلاثة بالخصوص الجوز ويستحسن ان يكون غير مطبوخ او محمص ومن فوائد اوميجا ثلاثة انها تعمل على الحفاظ على الاوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم الى القضيب والخصيتين.

ومن الاطعمة والمأكولات المفيدة ايضا للقوة الجنسية وزيادة خصوبة الرجل الاطعمة التي تحتوي على نسبة مهمة من فيتامين ج نقصد هنا بالطبع فيتامين c الذي يساعد الحيوانات المنوية على ان تتكتل معا وهناك العديد من الاطعمة التي تتكون من فيتامين ج من بينها فاكهة الكيوي وايضا الشمام والبطيخ والحمضيات وايضا المانجوا والاناناس والتوت والخضروات كالبروكلي واللفت والملفوف وايضا الفلفل الحلو وايضا الخضر الورقية كالطماطم.

 

الاطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة

ومن الاطعمة المفيدة لخصوبة الرجل وقوة الانتصاب لديه الاطعمة التي تحتوي على نسبة مهمة من مضادات الاكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من التلف

ومعروف عن الحيوانات المنوية انها حساسة جدا ضد اضرار التأكسد وفي المجمل فان معظم الفواكه تتكون من نسبة لا باس بها من مضادات الاكسدة

وان اختلفت من فاكهة الى اخرى خاصة الافوكادوا المعروف احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات التأكسد وايضا يوصى بتناول بعض المكملات الغذائية المستخلصة من لحاف الصنوبر وايضا تعتبر بذور العنب مفيدة في مقاومة حالة التأكسد .

 

الأطعمة الغنية بالأرجينين

الحيوانات المنوية تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية أرجينين. وقد أظهرت الدراسات أن أرجينين المهم أن عدد الحيوانات المنوية والحركة. أرجينين أمر ضروري لصحة الدورة الدموية وانتصاب قوي أيضا. البطيخ والذرة (الذرة على ذكر الاوز، والذرة الحلوة المعلبة، والذرة البوب، الذرة الكعك الخ)، والأغذية الغنية بالبروتين: المكسرات والبذور والفاصوليا والبقول ومنتجات الألبان والدجاج واللحم البقري والجمبري والمأكولات البحرية. تأكد من أي دجاج أو اللحم تأكله هو عضوي. يمكنك أيضا أن تستكمل مع أرجينين. محاولة جرعة من 1500mg يوميا مع انقطاع كل بضعة أشهر.

 

التركيز على أطعمة غنية بالزنك

الاطعمة الغنية بالزنك تعتبر هي الاخرى مفيدة في زيادة عدد الحيوانات المنوية ونذكر من بين الماكولات والاطعمة بذور اليقطين وايضا المحار يتكون من لا باس بها من الزنك

ولا ننسى هنا فائدة بذور السمسم هو ايضا يتكون من نسبة لا باس بها من عنصر الزنك وايضا الشوكولاته والكاكاو ولحم الضأن ولحم البقر .

وهناك اطعمة اخرى تعمل على انتاج هرمون التيستوستيرون المعروف فائدته واهميته في انتاج الحيوانات المنوية ومن هذه الاطعمة نذكر عنصر الزنك وايضا فيتامين ب ستة بالاضافة الى فيتامين أ ولا ننسى الى فائدة الزنجبيل الذي له دور مهم في انتاج هرمون التيستوستيرون ويستحسن تجنب الاطعمة التي تحتوي على نسبة مهمة من الكربوهيدرات.

 

أطعمة للحد من الاستروجين

جسم الرجل يحتوي بشكل طبيعي على كمية صغيرة من هرمون الاستروجين الأنثوي. ومع ذلك يمكن لعامل الشيخوخة، والملوثات البيئية ونمط الحياة زيادة مستويات هرمون الاستروجين إلى النقطة التي يمكن أن تؤثر سلبا على الخصوبة. كما هو الحال مع هرمون التستوستيرون اتباع نظام غذائي يتكون من الملفوف، والقرنبيط، اللفت، والقرنبيط وغيرها من الاطعمة التي تحتوي على مواد مغذية التي تساعد على الحد من هرمون الاستروجين.

 

بعض الاطعمة التي يستحسن تجنبها

من اهم المشروبات التي يجب الابتعاد عنها الكحول وخاصة البيرة،حيث ان استهلاك الكحول يمكن ان يؤثر بالسلب على خصوبة الرجل والصحة الجنسية.

 

تجنب أيضا: جميع الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والبسكويت وغيرها منالمأكولات المخبوزة والحلوة الطعم الغنية بالسكر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله منه في هذه الأيام العشر . قالوا ولا الجهاد في سبيل الله !! قال : ولا الجهاد في سبيل الله ، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء ) أخرجه البخاري 2/457 .

×