اذهبي الى المحتوى
نادية شوقى

مراحل ما بعد العلاج من الادمان

المشاركات التي تم ترشيحها

567031701.jpg

مراحل ما بعد العلاج من الادمان

1-الرغبة التى تلح العودة الى ادمان المخدرات, وتلك الرغبة الملحة تستمر بعد العلاج من ادمان المخدرات بالعودة مرة اخرى , وذلك الاحساس والرغبة الذى تولح فى العودة مرة اخرى للمخدرات وذلك يحصل نتيجة للتعود الى شرب المخدر يوميا ومجموعة من اصدقاء السوء والاماكن الذى يذهب اليها لاتخاذ المخدر او تعاطى المخدرات وذلك يحتاج للعزيمة والارادة والقوة حتى لا يؤثر فى هذه المجموعات لا يتاثر بها مره اخرى ولا يضطر للعوده مرة اخرى لتعاطى المخدر او لادمان على المخدرات .

وغير انه كثيرا ربما ما يخشى فى علاقات جديده لخوفه من معرفة الناس بانه كان مدمنا والشىء الاخر وهو احتياجه الى مجموعات وعلاقات من الاصدقاء والعلاقات الاجتماعية السوية التى تساعد على النضوج والمشى فى الطريق الصحيح , ولا يجب علية مقابلة اصدقاء السوء ولا الالتقاء بهم والارادة القوية والعزيمة فى ذلك ولاحتياجه الشديد الى العلاقات الجديدة ذلك للمصارحة بماضى الانسان وبذلك تقريبا ان العلاقات الجديدة تقريبا تسبب له القلق والتوتر وتدفعه احيانا بعيدا عن تكوين علاقات جديده مع افراد أصحاء .

2-التاقلم ومشاكل الحياه واكتساب طرق جديده للابتعاد عن الفكير فى المخدرات او الرجوع اليها مره اخرى وهذه تحتاج ايضا الى التعلم انماط جديده وتغير السلوك الذى كنت تتعمل به معا اصدقاء المخدرات وتحمل ضغوط الحياه والتعامل معاها بشكل بسيط , والتاقلم مع المشاكل ومواجهتها بشكل بسيط , لانه لا داعى لان يفشل باى حال من الاحوال لانه لو فشل وقلة الارادة والعزيمة سوف يجعلة يشك سريعا فى قدرته على الاستمرار فى الابتعاد عن ادمان المخدرات خاصة انه يفقد الكثير من المزاح والمرح الذى كان يشعر به عند اتخاذ المخدر وحيث انه يجعل رؤية غير ممتعة بما حولة فى ابتداء العلاج من الادمان . وياخذ بعد الوقت للتاقلم مع مما يحدث .

3-وفى الفتره الاولى من علاج الادمان على المخدرات التاقلم بما حولك والسلوك وتغير نمط حياتك وأنماط جديده والاراده فى حب ذلك وفى حالت حدوث مشاكل او الام او مشاكل اجتماعية او شخصيه او اى تؤثرات شديده ومع عدم اكتمال العلاج وتعلمه الصبر وطرق التخلص منها واتخاذها ببساطه ورق التخلص منها والسلوك السليم لمواجهتها . فان ذلك المشاكل الاجتماعيه او الشخصيه او التألم قد تدفعة الى اليأس والاحباط وللعوده الى الادمان على المخدرات مره اخرى ولاذلك يجب علينا الوقوف بجواره وبعد عنه اى مشاكل او ضغوط نفسيه .

4-وايضا هناك العلاقات الجديده الجيده التى تدفعه الى الامام وتدفعه ايضا الى الاعتماد على النفس والثقه فى النفس اكثر من الاعتماد على الاخرين والبعد على الاعتماد على ادمان المخدرات وذلك يحتاج للصبر والاسرار والعزيمة وياتى ببطْ ويحتاج لفترة طويلة مع الصبر والاسرار .

5- وذلك الشخص المدمن بعد تركة من تعاطى المخدر الاساسى مع اصدقائه والمحيطون به يحدث عددت مشاكل نتيجة الاستغرااب بما حوله ونتيجة لتركه لرفاق السوء واصدقاء تعاطى المخدر ونظرته الجديده بما حوله من اصدقاء جديد وعيشه جديده وحياه افضل . ويدفع الهجوم عليه فى مسيرته الجديده بهدف تحطيمهم لثقتة فى نفسه وفى القدره على الاحتمال والتواصل بعيدا عن ادمان المخدرات او القدره على النسيان على ما كاان عاليه والابتعاد عن اى مشاكل فى هذه الفتره او ضغوط نفسية من ( أب أم وزوجه وأبناء ) فلا تتجمع الضغوط لتؤثر على مسيرته مره الى الصحة النفسية والنضوج والاحتمال على الاستمرار بعيد عن ادمان المخدرات .

تم تعديل بواسطة سدرة المُنتهى 87
حذف الروابط الخارجية~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×