اذهبي الى المحتوى
آسفة على أحوال المسلمين

*فقه النساء فى الإسلام* ~دورة حلقات رياض الجنة~

المشاركات التي تم ترشيحها

p_218vw041.png

حلقات رياض الجنة

و " إذا مررتم برياض الجنّةِ فارتعوا (": ~

p_218j8y81.png

 

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين الذى بعثه ربه بالهدى ودين الحق ليخرج الناس من الظلمات إلى النور من ظلمة الجهل إلى نور العلم ليعبدو الله على بصيرة .

 

لما كان ركنا العبادة المقبولة هو الإخلاص لله تعالى والمتابعة للسنة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام تحتم على العباد لزوم الكيفية التى كان يعبد بها النبى صلى الله عليه وسلم ربه جل وعلا وسبيل الإتباع البحث والطلب فجعل النبي - صلى الله عليه وسلم - فقه العبد عنوان إرادة الله به الخير، فقال - صلى الله عليه وسلم -: "من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين" (متفق عليه

 

 

فكان جدير بالمسلم أن يتفقه فى دينه حتى يستطيع عبادة ربه على بصيرة فالفقه دستور فى العبادات والمعاملات إذ يرشدك إلى الحق فى معاملة ربك جل وعلا ومعاملة خلقه فبه يعلم المسلم كيف يعبد الله عبادة صحيحة كما أراد الله من خلقه وبه يتعلم الخلق كيف يعاملون بعضهم البعض فى العقود والمعاملات والدماء والديات.

 

 

p_218keeh3.png

 

وللفقه مكانة خاصة بين كتب أهل العلم فأكثر مادة صنف العلماء فيها هى الفقه إذ أحكامه لا تنفك عن المسلم طوال حياته بل تلازمه وتسايره فى كل يوم .

 

كما يقول ابن نجيم رحمه الله – إن علم الفقه من أشرف العلوم قدرًا وأعظمها أجرًا، وأتمها عائدة، وأعمها فائدة، وأعلاها مرتبة، وأسناها منقبة، يملأ العيون نورًا، والقلوب سرورًا، والصدور انشراحًا ويفيد الأمور اتساعًا وانفتاحًا؛ هذا لأن ما بالخاص والعام من الاستقرار على سنن النظام، والاستمرار على وتيرة الاجتماع والالتئام.

 

إنما هو بمعرفة الحلال من الحرام، والتمييز بين الجائز والفاسد في وجوه الأحكام، بحوره زاخرة، ورياضه ناضرة، ونجومه زاهرة، وأصوله ثابتة، وفروعه نابتة، لا يفنى بكثرة الإنفاق كنزه ولا يبلى على طول الزمان عزّه.

p_218keeh3.png

 

ولهذا أختى المسلمة عنينا فى هذه الدورة المباركة بإذن الله بطرح ما يخض المرأة المسلمة من مسائل الفقه فى أمور الطهارة واللباس والزينة والحيض والنفاس والإستحاضة وأحكام الخطبة والنكاح.

p_218keeh3.png

سأكون معكن الأربعاء من كل أسبوع بعون الله وحوله وقوته

نسعد بالمشاركة والتفاعل وخصصنا هذه الصفحة للردود والإستشارات على أن تبقى صفحة الدروس للحلقات فقط.

 

 

p_2186nwt2.png

post-97672-0-44508500-1386554386.png

تم تعديل بواسطة آسفة على أحوال المسلمين
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×