اذهبي الى المحتوى
امانى يسرى محمد

أبقوا قلوبكم حية!

المشاركات التي تم ترشيحها

ليست محجبة، وتنشر صورتها في سَفَرها/نزهتها بمظهر لا يرضي الله...فيعلق صديقاتها (المحجبات): "منورة"، "روعة"، "ما شاء الله عليك"، بدل أن يرسلن لها ولو على الخاص: (أختي، أنا أحبك وأغار عليك. صورتك لا ترضي الله، أسأل الله أن يسترك ويهديك إلى طاعته).
ينشر صورته في سيارته التي اشتراها بقرض ربوي، فيعلق أصحابه: "مبروووووك"، "بدنا الحلوان"...بدل أن يقولوا له: (أخي، أنا أحب لك ما أحب لنفسي، ونبينا صلى الله عليه وسلم قال: (لعن الله آكل الربا ومُوْكله)، ولا والله ما بيهون لي فيك. أرجوك استغفر الله).
هل أثَّرتْ فينا المفاهيم العَلمانية إلى هذا الحد؟! لنقول في مجاملاتنا هذه: (هذا قراره/قرارها الشخصي، وماذا أفعل له؟)!
ماذا تفعل؟! تنكر المنكر يا أخي! كلنا نحفظ حديث (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان)...
إن كنت تخاف من الإنكار على الظالمين بلسانك لئلا يحبسوك أو يعاقبوك، أتترك الإنكار على صاحبك وتتركين الإنكار على صاحبتك بلسانك؟!
طيب أما أنكرت المنكر بلسانك، أنكره بقلبك يا أخي!...فذلك (أضعف الإيمان)، يعني بعده لا إيمان! عندما تجامل صديقك وتجاملين صديقتك في أمر محرم فهذا ينافي الإنكار بالقلب. فالإنكار بالقلب يعني أن تسكت لا أن تُظهر الرضا والابتهاج !
"بخاف يزعل إذا لم أجامله"...هل هانت علينا حرمات الله إلى هذا الحد؟! نجامل الناس ونسترضيهم بسخط الله!!
ثم هل هانت عليكِ صديقتك لتخدعيها فتجامليها على حساب آخرتها؟ بدل أن تنصحيها بإلحاحٍ أن تطيع ربها عز وجل؟
أيها الأحبة، خَيْرِيَّتُنا نحن أمة محمد هي في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: (كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)، وإذا تخلينا عن هذه الخصلة فسيلحقنا ما لحق بني إسرائيل:
(لُعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ( 78 ) كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون ( 79 ))...كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه!
أبقوا قلوبكم حية!
 
د. إياد قنيبي
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×