bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 أم تيم إحم ما فهمت حاجة من كيفية عملها:$فهمت زيت بس! بكل الأحوال غاليتي جزاك الله كل خير شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 لا كرب وانت رب:( تعرفي يا أختي ربنا قذف حبك في قلبي! مش لوحدك طبعا الجميع عراس ام تيم الفقيرة لله المشتاقة للفردوس أم حافظ كلكن ما شاء الله دخلتو لقلبي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
غراس 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 (معدل) اختي الغالية بنت امورة اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك وكما قالت لك ام تيم الله فهو مرض الرسول عليه الصلاة والسلام بسبب ضرب احد المشركين لعنه الله له على راسه بالسيف وكان يلبس القلنسوة . الان فهمت الكلام يبدو اني لم استمع جيدا فعلا هذه المعلومة مرت علي وهو ان الحيوان المعلم على الصيد يحلل اكل ماصاده اما ان لم يدرب على الصيد وقتل صيدا فلا يجوز اكل ما صاده واقراي على نفسك الرقية الشرعية كما قالت لك ام تيم الله مازالوا اخواني يضحكون علي في قصة الكلب وقالوا باني غبية الله المستعان العتب على السمع تم تعديل 4 ديسمبر, 2006 بواسطة غراس الجنة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 ههه غراس أضحك الله سنك! بتصير عادي جدا - أنا الأخرى تهت بالكلمات امين يا أختاه فعلا الصداع دا مزعج جدا هو أنا حاعملها بس افهمها! سلام الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 اه يا بنات يا مشاغبات شاطرات ممتازات جئت لاشرح الحديث و فعلا هو يشرح اسرع مما يمكن استيعابه ربما ظنا ان الجالسين متابعين و لديهم علم بالحكم الشرعى و ما شرحتيه صحيح و احسنت بالشرح :وهو ان الكلب المدرب على الصيد يحل اكل ماصاده اما ان لم يدرب على الصيد وقتل صيدا فلا يجوز اكل ما صاده و ذلك لان لعاب الكلب لابد ان ينضح بالتراب ثم بالماء ان لامس لعابه الوعاء و سبحان الله فالهرر ( البثينات - القطط ) الطوافين و الطوافات لا بأس من وجودهم بين يديك حتى و انت تصلى فهم طاهرات اما الكلب فلا يوز اقتناءه الا للاسباب الشرعيه كالصيد و الحراسه و قد اجاز العلماء اتخاذه لسبب اخر ( هو مصاحبته لفاقدى البصر ) لمساعدتهم على الحياخه اليوميه و الحراسه ان كان الكلب مدرب فيصح وجوده لهذا السبب مع فاقدى البصر و الله اعلم اما الرقيه فلم افهم ما المشكله ؟؟؟؟؟؟؟ تجيبى زيت زيتون ضعيه فى كوب او وعاء و اقرأى عليه بالسور السابقه كما شرحت يعنى الفاتحه : فاتحه 7 مرات و مع كل مره انفثى فى الزيت مع التفل ببعض الريق ( بمعنى تنفسى فى الزيت و ( اتفلى ) = تفى او ابصقى قليل من الريق ( بلا لعاب ) مش عارفه اشرحها ازاى اكثر من كده ههههههه كانك تتنفسى فى الزيت و تتفلى بلا خروج ريق الفم او اللعاب الى الزيت و هكذا مع كل السور و ادهنى الجبهه بالزيت ! هل اوضحت ام مازال هناك اشكال ؟؟؟؟؟ و لا عليك اشرح من جديد ان لم يصلك الشرح لا بأس ! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 أم تيم الله:( شكرا للشرح أشكلت تفل علي لأنها ليست محركة وتشبه كلمة عامية عندنا أنا نزلت محاضرة الجهل وسأسمعها الأن :(أم تيم مشاغبات إيه؟هه استني شوي لنعمل اجتماع حزبنا ساعيتها حنعمل شوشرة>هاها وقعت معانا وعاوزة تدرسينا؟>إحم وضع مخي صعب أروح أسمع أحسن سلام الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 (معدل) انا و الله محيرنى موضوع التشكيل ده ! و اكتب بصعوبه لان الكيبورد تاتش باد TOUCH PAD ينزلق ! اعتذر منكن و الله معلش سامحونى فانا لست من هواه التكنلوجيا و لكنها اسباب ارجو ان تكونى فهمت شرحى للرقيه و ان شاء الله ارقى نفسك ليزول الصداع بأذن الله انا الان ساستمع معك للشريط الثانى و الله يستر على و عليك يا حبيبتى امام الشيخ الجليل فهو قطر لا ينتظر ووحش علم لا يتورع عن القاء قذائف الهاون الفقهيه هههه و اشهد الله انى احب الشيخ فيه فهو بحر من العلوم بارك الله فيه و فى شيوخنا جميعا من العلماء و الدعاه فأهل العلم ورثه الانبياء و عليهم عندنا حقوق ان شاء الله سنتعرض اليها قريبا قبل البدء فى سلسله العقيده بس نسخن مخنا و ندفىء فهمنا و الله المستعان يا امى هههههههه يلا ابتدى على بركه الله سبحانه و تعالى و اللهم علمنا على فكره سؤال : اذكرى الدعاء الذى دعى به الرسول صلى الله عليه و سلم ( من اجمع و اجمل دعاء )طلبا للعلم لا يسعك الا ان يستوقفك و قد مر علينا فى الدرس الاول ، مع الشرح ! بلا غش ّ تم تعديل 4 ديسمبر, 2006 بواسطة Omtaym_ALLAH شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 إحم مش حاغش أعتقد إنو حاجة متل اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع؟ :$لا مش عارفة وعشان مش حأغش فلو سمحت أورديه! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 سامحيني ما قدرت أمسك نفسي>هي أسئلتك دقيقة كلها هكذا :( المهم الدعاء "اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل فاطر السماوات والأرض اللهم ما غاب عني أنت تعلمه يا الله وما شهدته ولا أعلم حقيقته وتفصيله حتى تعلمني إياه فأبذن الله عالم الغيب والشهادة الذي يعطي كل شيء" أنا حاسسته غلط !! نقلي غلط شكلو! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 (معدل) ( اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب و الشهاده انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدنى الى الحق باذنك فانك تهدى من تشاء الى سراط مستقيم ) شرح الحديث سريعا لاهميته : السؤال ليس دقيق فقط انما اردت ان الفت النظر لعظم الحديث و فوائده و قيمته حيث توسل الرسول صلى الله عليه وسلم باسماء و صفات الله سبحانه و تعالى و جمع الخير فى الدعاء و هو دعاء مأمور به الرسول صلى الله عليه و سلمكما انه دعاء يدعو الرسول به صلى الله عليه وسلم فى صلاه الليل بعد تكبيره الاحرام عند استشكال شىء عليه بان يهديه الله الى العلم الكامل و العمل بما تعلمه و العلم الناقص هو : ان تعلم و لا تعمل به . * و ذلك سيأتى ان شاء الله خلال الدروس المقبله ان نشرح الفرق بين العلم التام و الناقص فهو بذلك يسأل الله سبحانه و تعالى العلم التام غير الناقص لان هناك علم تام و علم ناقص و العلم التام هو تطبيق العلم و العمل به و من الفوائد ان الرسول صلى الله عليه وسلم رمز الى شفاء الصدور بقوله : رب جبريل لانه رمز للوحى و التشريع ( توحيد بالربوبيه لان التشريع من عند الله ) و رب ميكائيل : الموكل للغيث و المطر و النماء و هو حياه البشر و لا يمكن ان تقوم حياه الناس بلا ماء فمن الماء خلق كل شىء و هو اصل الاشياء و اما اسرافيل فهو النافخ فى الصور و هو رمز للبعث و الثواب و العقاب و المنح و العطايا و الفوز او الخسران و الله فاطر السموات اى خالقها و بادئها و يعلم الغيب فالرسول صلى الله عليه وسلم يعلمنا حسن الدعاء و حسن التوسل بأسماء و صفات الله سبحانه و تعالى و حسن التعبد لان الدعاء مخ العباده و خاصه دعاء الليل حيث ينام الغافلون و يسنو عن ذكر الله الحيارى و الضالين فسبحان الله العلى العظيم الذى لا يسهو و لا ينام تم تعديل 4 ديسمبر, 2006 بواسطة Omtaym_ALLAH شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 و يا ست هانم : لفتت النظر بأننا نخرج الايات و الاحاديث منفصله حتى نستحضر النقاط بسرعه عند الامتحان نرررركز شويه و سيبك من جدول الضرب و الشباك و الباب و انت عارفه بقى الباقى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 إحم-إحم أم تيم هو أنا مخرجته هكذا:') هو أنا لقيته مفرق وجمعتو هكذا خلاص بكرا إن شاء الله أشتري قلم ماركر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 لا و الله ّ اخرجتيه كده ازاى ههههههه ركز يا جميل نياله اللى واخذ عقلك ! الله يهديييييييييييك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 (معدل) هه مركزة>شوفي الدمعة الكبيرة على خدي دليل إنو عقلي معايا المحاضرة التانية أزخم من الأولى مش عم يخلص تفريغها تم تعديل 4 ديسمبر, 2006 بواسطة bint_amorah شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 اهه بيحذر اهه انت حره اللى عارف عواقب الامر و يقعله يكون ظلمو جهول و ادينا بنقول ابعدى عن الشر يا بنتى ! :dry: الهوى و الجوى و الميل و المعرفش ايه ! اه ادينا حذرنا و الرجل صوته اتنبح ! من كثره التحذير ! فرغى يا امى ! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 حد ببالو تبولة يا جماعة؟شكلي حاقوم أعمل تبولة:( أو شاي أو أجلي أو يوجا أو أي حاجة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 :')أعرف وصلت هذا المقطع بس أنا ما فكرت اراديا فكرت لا إراديا غصب عني:$مش بقلك يخرج من بين أوردتي! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 ديسمبر, 2006 هههه لا ساويلى سفيحه و اعملى شويه ركزززززززززززى ! شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 مخي أتقلى انا صحيت لقيت نفسي نايمة محلي لما ارجع من الجامعة بكتب التلخيص شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
*محبة الرحمن* 82 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أخواتي الحبيبات ، حياكنّ الله وبياكنّ وجعل الجنّة مثوانا ومثواكنّ كيف الحال غاليتي " آلاء " !! عساكِ بخير إن شاء الله ، تابعت ما خطّ قلبك - سبحان الله أردت كتابة قلمكِ ولكن القلب سبق : ) - منذ البداية ولم يتسنّه لي إضافة رد ، أسال الله أن يُخفف عنكِ مُصابكِ وأن يشغلك في طاعته .. ما شاء الله أخواتنا الحبيبات لم يُقصرن بارك الله بهنّ وبجهودهنّ ، ولكن أحببت أن أهديكِ هذه النصيحة علّ وعسى أن تلامس قلبكِ : ) " وقت الإنسان كالكوب الفارغ على كل الأحوال سيمتلىء ،،،، إملئي وقتكِ بالطاعات والخيرات ( إمّا بمدارسة القرآن أو الإستماع لأشرطة شرعية أو قرآة كتب إسلامية لأصحاب ثُقات فالخير ولله الحمد كثير ودائم وأساليبه متعددة ) بدلاً من ان يمتلئ بالشبهات والمعاصي ،،، وبإذن الله سينجلي همّكِ وغمّكِ عمّا قريب ،، واعلمي أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم أي لن يترككِ أبداً.. سيستغل نقاط ضعفك إلى أن يتوفاكِ الله فهذه هي مهنته الخبيثة أعاذنا الله وإياكِ منه ،، جاهدي نفسك غاليتي ولا تيأسي فالأجر على قدر المشقة . دُمتِ بحفظ الله ورعايته مُحبتكِ في الله ************************* شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الفقيرة إلى الله سبحانه وتعالى. 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 (معدل) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، عليكِ أختي الحبيبة الاستعانة بالله عز و جل و أن تملأي قلبك بحب الله و طاعته و أشغلي وقتك بأشياء تعود عليكِ بالنفع في الدنيا و الآخرة أرجو أن ينفعك الآتي : http://www.islamweb.net/ver2/Istisharat/de...rd&id=19936 فإن طريقة التخلص من هذا التفكير الذي يسيطر على قلبك يكون بثلاثة أمور:wub: الأول: الاستعانة بالله وطلب المعونة منه، أن يجعلك على أحسن ما يحب ويرضى، بحيث تسأل الله، وتدعوه، أن يعينك على كل ما هو خير، وأن يبعدك عن كل ما هو شر وضرر عليك. والثاني: هو معرفة الضرر الذي ينتج من هذا التفكير الدائم، الذي لا فائدة من وراء، ولا طائل تحته، سوى أحلام اليقظة التي لا تليق بالرجل المؤمن الذي يبحث عن معالي الأمور وينبذ الحقير منها، كما أخرج الطبراني عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إن الله يحب معالي الأمور ويكره سفسافها ) ( السفساف هو الشيء الحقير من الغبار ). وطريقة معرفة هذا الضرر، أن تنظر في عواقب هذا التفكير الذي لا يزيدك إلا تعلقاً مبالغاً فيه بهذه الفتاة، والذي يضيع عليك مصالحك الدينية والدنيوية، بل والذي يجعلك شاباً دائماً ما تسرح وتشرد بذهنك وعقلك، فهل تحب لنفسك هذه الأوصاف! إذن فلا بد من عزيمة على قطع هذا التفكير، والبعد عنه. وأما الأمر الثالث: فهو أن تشغل نفسك بالأمور النافعة والمفيدة، فإن هذه النفس إن لم تشتغل بالحق اشتغلت بالباطل ولا بد، فحاول أن تستفيد من أوقاتك، وذلك بأن تستثمرها في حفظ شيء من كتاب الله تعالى أو سماع محاضرة دينيه نافعة، أو المشاركة في نشاط دعوي، أو في تعلم بعض الخبرات العلمية في مجالك الدراسي، بحيث تكون رجلاً جدياً، لا رجلاً خالياً. وهذا هو الدواء إن شاء الله تعالى لهذين الأمرين، أمر التفكير، وأمر ضياع الوقت الثمين، ومما يفيدك معرفته، أن الزواج عند القدرة عليه، من أنفع الأدوية لحالتك، فمتى ما تمكنت من الزواج فبادر إليه، فبذلك تصون فرجك وتغض بصرك، بل وتحفظ تفكيرك وعقلك، وقد قال صلى الله عليه وسلم: ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ) الحديث متفق على صحته. وقال تعالى: { الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله إلا بذكر الله تطمئن القلوب} فعليك بذكر الله، وعليك بحسن المحافظة على الصلاة، وسوف تجد شفاءك بذلك إن شاء الله تعالى. ونسأل الله لك التوفيق والسداد. هذا الرد اخواتي في الله نقلته كما هو من موضوع كيف يمكن أن تنسى شخصا أحبته؟ و هو رد اختنا في الله ام سهيلة جزاها الله خيرا تم تعديل 5 ديسمبر, 2006 بواسطة الفقيرة إلى الله سبحانه وتعالى. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 السلام عليكن جميعا تلخيص الدرس وأرجو أن تعذرن سوء الطباعة :(وأم تيم عذرا للتأخير ،التلخيص اسم الدرس :الجهل أولا:" طريق السعادة في الحياة أن تركب حياتك على دين الله وليس كأغلب الناس ممن ركب حياته على دنياه ثانيا: الجهل ضد العلم والعلم درجات ¤درجات العلم: ¤علم مقتضي: هو العلم الذي تقوم به الحجة فإن توفرت الشروط وانتفت الموانع أقتضى مقتضاه وانتفع المتعلم بعلمه وموانعه هي :استبطاء الوعد ورقدة القلب والغفلة على سبيل المثال و هو علم أغلب الناس ¤علم تام: هو كعلم النبي والصحابة وهو علم يستلزم أثره وأي نقص فيه يسمى جهلا وبالتالي يكون الجهل إما *جهل بعلم مقتضي أي أنه يعرف ولا يعمل أو أنه لا يعرف *وجهل بعلم تام ،والعلم التام هذا يشمل جزئي القلب ¤الجزء الاول هو الفؤاد وهو مكان العلم بدرجاته ¤الجزء الثاني هو عمل القلب فالانسان اذا لم يعمل بما علم يكون جاهلا و ظلوم ! والجهل ضد الحلم لأن من يعلم علما تاما لا بد له من أن يكون حليما إذن نضع الجهل في نوعين جهل علم وجهل عمل والجهل ضد العلم وضد السفه وضد الحلل وضد الظلم يتبع خلصت شاشة الجوال شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
Omtaym_ALLAH 11 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 بارك الله فيك ، تلخيص وافى ، انتظر البقيه ان شاء الله حتى اضع الاسئله :) :closedeyes: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 تابع ما سبق: ¤شفاء العي السؤال والعي هو عدم العلم فإما العلم واما النار ولبيان خطره أقتبس أخر جزء لن حديث لجابر رضي الله عنه -وذلك لصعوبة الكتابة هنا-قال الرسول صلى الله عليه وسلم ""قتلوه قتلهم الله إلا سألو إذا لم يعلموا فإنما شفاء العي السؤال"" فلم يعفهم جهلهم من أن يقول لهم رسول الله ""قتلهم الله"" ¤رابعا:كيفية قبض العلم وقد فصلها الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله: ""إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس وانما يقبضه بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما فيتخذ الناس روؤسا جهالا فسئولو فأفتو بغير علم فضلو وأضلو""" فالناس دوما بحاجة إلى علماء لسوالهم و لو خلت سألو جهالا فضاعو و هذه مغبة الجهل عذرا بس تابع اخر الجوال اتهبل:$ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
bint_amorah 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 ديسمبر, 2006 إحم تابع رقم تلاتة: ¤خامسا :بيان أصناف الناس بناء على حديث علي رضي الله عنه و يقول:closedeyes:والتعليق سيكون ضمن الحديث- """إن هذه القلوب أوعية وإن خيرها أوعاها،عالم رباني،-والعالم الرباني هو من يعرف القران والسنة بفهم سلف الأمة-،طالب علم على سبيل نجاة،-طالب علم يتعلم الفروض لينجو بنفسه-،همج رعاع،- فكل الناس وان لبسو احسن ثياب همج رعاع إن لم يطلبو العلم الذي جاء به رسول الله- *استعراض لفظة الجهل كما وردت بالقران-هنا اكتفي بذكر الاية و نوع الجهل- ¤على لسان يوسف ""قال رب السجن أحب إلي مما يدعونني إلي وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين"" و هنا الجهل جهل بعلم تام لأنه يعرف أن هذه معصية فلو عملها كان انتقاصا لعلمه و يبقى جاهل و ظلوم ¤قوله تعالى""إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة "" فهنا معذورون بجهلهم إذ لما فعلوه علمو أنه حرام وعملوه فهم جاهلون و عليه نقيس ما يلي ¤وايضا في سورة الأنعام: ""وأذا جاءك الذين يؤمنون بنا فقل سلام عليكم كتب ربكم على نفسه الرحمة أنه من عمل سوءا بجهالة ثم تاب إلى ربه فإنه غفور رحيم"" وفي النحل إذ يقول الله ""ثم إن ربك يغفر لمن عمل سوءا بجهالة"" فما من معصية إلا بجهالة فمن علم ان ما يرتكبه حرام واستمر فهذا جاهل ويتبع مرة أخرى:$ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك