اذهبي الى المحتوى
خطابية

•·.·´¯`·.·• ( البسي شعار العز تونس وارفعي رداء الذل ) •·.·´¯`·.·•

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

«·¨*·.¸¸.»البسي شعار العز تونس وارفعي رداء الذل«.¸¸.·*¨`·»

 

{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا } [سورة الأحزاب:الآية 59].

 

{ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } [سورة النور:الآية 31].

 

قال ابن عباس: أمر اللّه نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوهن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة، وقال محمد بن سيرين: سألت عبيدة السلماني عن قول اللّه عزَّ وجلَّ: { يدنين عليهن من جلابيبهن } فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى، وقال عكرمة: تغطي ثغرة نحرها بجلبابها تدنيه عليها، عن أم سلمة قالت: لما نزلت هذه الآية: { يدنين عليهن من جلابيبهن } خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها (أخرجه ابن أبي حاتم). وسئل الزهري هل على الوليدة خمار، متزوجة أو غير متزوجة؟

 

قال: عليها الخمار إن كانت متزوجة، وتنهى عن الجلباب، لأنه يكره لهن أن يتشبهن بالحرائر المحصنات، وقد قال اللّه تعالى: { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن }.

 

وقوله: { ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين } أي إذا فعلن ذلك عرفن أنهن حرائر، لسن بإماء ولا عواهر، قال السدي: كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة، فيتعرضون للنساء وكان مساكن أهل المدينة ضيقة، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن، فإذا رأوا المرأة عليها جلباب قالوا: هذه حرة فكفوا عنها، وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا: هذه أمة فوثبوا عليها، وقال مجاهد: يتحجبن فيعلم أنهن حرائر فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة، وقوله تعالى: { وكان اللّه غفوراً رحيماً } أي لما سلف في أيام الجاهلية حيث لم يكن عندهن علم بذلك، ثم قال تعالى متوعداً للمنافقين وهم الذين يظهرون الإيمان ويبطون الكفر !

 

{ والذين في قلوبهم مرض } قال عكرمة وغيره: هم الزناة ههنا، { والمرجفون في المدينة } يعني الذين يقولون جاء الأعداء وجاءت الحروب، وهو كذب وافتراء، لئن لم ينتهوا عن ذلك ويرجعوا إلى الحق

 

{ لنغرينك بهم } قال ابن عباس: أي لنسلطنك عليهم، وقال قتادة لنحرشنك بهم، وقال السدي: لنعلمنك بهم، { ثم لا يجاورونك فيها } أي في المدينة { إلا قليلاً ملعونين } حال منهم في مدة إقامتهم في المدينة مدة قريبة مطرودين مبعدين { أينما ثقفوا } أي وجدوا، { أخذوا } لذلتهم وقلتهم، { وقتلوا تقتيلاً }.

 

ثم قال تعالى: { سنّة اللّه في الذين خلوا من قبل } أي هذه سنته في المنافقين إذا تمردوا على نفاقهم وكفرهم، ولم يرجعوا عما هم فيه أن أهل الإيمان يسلطون عليهم ويقهرونهم، { ولن تجد لسنة اللّه تبديلاً } أي وسنّة اللّه في ذلك لا تبدل ولا تغير. أ هـ من تفسير ابن كثير.

 

آه وألف آه على زمن تكلم فيه الرويبضة , وعلا حسالة القوم حتى صاروا رؤوساً للناس يتزعمون أمورهم ويقودون أممهم , ويفتون في أدق تفاصيل دينهم ودنياهم .

ولكنها إحدى حلقات السلسلة المريرة والسقوط المدوي والفصام النكد بين الحكم في العصر الحديث والإسلام, فيا أمة تحكمها شريعة الغاب لك الله.

ويا دولاً يقودها النخاسون لأسواق الرذيلة لك الله.

 

ويا نساء المؤمنين أمركن الله بالحشمة والحجاب لألا تعرفن فتؤذين وأمركن النخاس ويأمركن بخلع حجاب العفة لينعم هو ومن على شاكلته من القوادون بلحومكن ويتاجرن في أجسادكن , فكل من طاوعتهم فقد ارتضت بأن تكون قرباناً للشيطان وحجراً من أحجار جهنم فأي الآمرين ستتبعن؟؟؟

 

يا أمة الإسلام تنهمر الدموع وتنهمر حتى تكاد أن تتحجر المآقي فلا تجد للدمع سبيلاً من هول ما تتعرضين له من هجمات على أيدي أعداءك سواء من صرح بالكفر أو من أبطنه وأظهر التمسح بأسماء أبناءك , ولكنه لم يصبر على إبطان الكفر فأعلنه صراحاً كفاحاً بلا حجاب ولا ترجمان , فلك الله.

 

يا علماء الأمة وقفة لله

يا علماء الأمة البيان البيان { لتبيننه للناس ولا تكتمونه } وإلا فأعدوا للسؤال غداً جواباً , ولا يتحسرن أحدكم إذا رآى ابنته عارية أو حفيدته في حضن علج .

 

ويا أبناء الإسلام { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } فماذا ننتظر حتى تهب رياح التغيير , لم يبق يا أمة إلا أن تسن القوانين بإباحة الزنا وتحريم الزواج , وساعتها سيتم إعدام كل مأذون شرعي , ومعاقبة المتزوجين بالسجن , ويومها يتفاخر رئيس كل دولة بأنه ابن زنا .

 

يا أمة الإسلام قومي لله وانهضي وغيري وتغيري وارجعي لشرع ربك فما خبت إلا بالرضا عن تركه والسكوت على تحكيم غيره , وهذه النتائج , وصل الخزي لداري ودارك بتعرية زوجي وزوجك وابنتي وابنتك , فأين النخوة .

 

هل سنسكت كما سكتنا من قبل عن تنحية الشريعة , ويرتضى كل منا أن يكون ديوثاً , أف لمن لم يغير أو يتغير وألف أف .

 

يا بنت تونس:

ارفعي رأسك , وأعزي نفسك , واجعل الحجاب لك دثاراً وشعاراً حتى تلقي ربك وهو عنك راض غير غضبان , فإن ابتليت فلك إن شاء الله أجر آسية بنت مزاحم امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله.

 

{ أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون . ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين } العنكبوت

فاثبتي يا بنت تونس ووقفي اليوم وقفة لله تنعمين بها أبد الدهر , ولك إن شاء الله خير الدنيا والآخرة إن صبرت { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } العنكبوت.

 

وعلى نفس الطريق تنفث الأفاعي في مصر السموم على كل منتقبة وتعاقب الطالبات في الجامعات بالطرد والاضطهاد , فلك الله يا دين الله , ووالله لو جئتم بألف ألف من حاخاماتكم الذين يفتون لكم بما تريدون ويفصلون لكم الفتاوى تفصيلاً , فتارة يعتذرون عن فرنسا يوم تمنع الحجاب , وتارة أخرى تظهر بالفضائيات أفعي تحارب النقاب , وبقي أن تزف الغواني والزواني إلى كل باب , فلك الله يا عفيفة مصر ولأختك بتونس مثله .

 

وأختم بقول الشاعر الشيخ حامد العلي :

 

 

سلامُ الله بالحسنى عليهــا ** وليس عليك يالكعُ السلامُ

 

عفيفاتٌ يريْن الطهرَ فخـرا ** وأنّ تقلَّدَ الغـربِ انهـزامُ

 

عفيفةُ تونس الخضرا ستمضي** بنهج الحقِّ ينصرهـا الكرامُ

 

وتونسُ تشتكي حُكْما عليها ** ويشكُو الدينُ والبيتُ الحرامُ

 

أينْهى عن حجابِ المسلماتِ ** ويضطهدُ العفيفاتِ اللئـامُ؟!

 

ويدعو للتبرّج ، في حِمـاهُ ** يروُج العهرُ والنهجُ الظلامُ؟!

 

ألاَ إنّ الدياثة خبــثُ داءٍ ** به ابتليت من القـِدَمِ الأنامُ

 

يروْن الفسق مفخرةً جِهـارا** وهمْ عـن كلّ مفخرة نيامُ

 

ونهجُ الغرب أعجب ماأحبّوا** إليه قلوبهُـــم وبه الحِمامُ

 

وأغبى العالمين بغيـر شـكِّ ** نظامُ الظُلْم يسلكـه النظامُ

 

وأخيراً : إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

منقوووووووووووول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

سلمت يمناك اختي خطابيه على هذا النقل المميز،

اللهم انصر أخواتنا التونسيات على أعداء الدين امين يارب العالمين.

أحبك في الله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكي غاليتي و جزاكي كل خير

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

سلمت يمناك اختي خطابيه على هذا النقل المميز،

اللهم انصر أخواتنا التونسيات على أعداء الدين امين يارب العالمين.

أحبك في الله.

 

اللهم امين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحمد لله...

 

يكفينا عزاء أن لنا ربا كريما نلجؤ إليه و ندعوه..

 

و يكفينا عزاء أن قلوب العرب تحركت و أقلامهم انطلقت...

 

جزاك الله خيرا أختي الحبيبة خطابية...

 

يسعدني أن أرى مثل هذه المواضيع...

 

إنها ترفع المعنويات و تكسب القلب صمودا أكبر...

 

وتجعلنا نحس بأننا لسنا وحدنا في هذه المنطقة الصغيرة من العالم...

 

أحبك في الله..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا(خطابيه) على النقل الموفق

اللهم انصر نســاء الاسلام في كل مكان آآآآميـن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا(خطابيه) على النقل الموفق

اللهم انصر نســاء الاسلام في كل مكان آآآآميـن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×