اذهبي الى المحتوى
خطابية

حتى تنال مائدتكِ استحسان ضيوفك

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

من التميز أن تكون مائدتك أنيقة ومشرقة ليتحقق لضيوفك التمتع بأناقتها وجمالها والتلذذ بأطعمتها المختارة.لنتعاون معاً في تنسيق المائدة ووضع لمساتها الفنية المميزة.

 

حيث سنبدأ بغطاء الطاولة لأهميته الأولى في إبراز جماليات ما نضع فوقه من أطقم الطعام والكاسات ومناديل المائدة.

ولنوعية الدعوة التي ستقام أهميتها وجودها الخاص، فدعوات رؤساء زوجك في العمل وأصدقائه لا تختلف عن دعوات الأصدقاء المقربين والأهل، فللأولى رصانتها وللثانية دفؤها العائلي.

أما دعوات الأعياد وحفلات الأطفال، فلها طابع مختلف وتحتاج إلى شرح خاص. فلو قام زوجك بدعوة أصدقائه، فحافظي على رصانة مفرشك وهدوء تنسيق مائدتك.

من الممكن هنا استعمال المفارش المطرزة الشفافة أو الدانتيل المفرغة بلون أبيض أو بيج، وأنصحك بوضع مفرش آخر تحتها بلون غامق.. مما يتيح إظهار جمالية التطريز أو التفريغ وإظهار أطباق الطعام ومناديل المائدة.

 

وفيما لو كانت أطباقك ذات تصميم متعدد الألوان ومتداخل الرسوم اختاري أهدأ لون فيها للغطاء، ومن الممكن أن يكون مزيناً بنقوش صغيرة غير معقدة ليحقق الجو المطلوب من الراحة والهدوء في أثناء تناول الطعام.

أما دعوة الأصدقاء والأهل فلها أجواؤها الأكثر دفئاً ومرحاً.

فاتركي العنان لخيالك ونسقي مائدتك واملئيها بحرارة العائلة فلو استعملت الأقمشة المقلمة، أو (الكارو) ذات المربعات للمفرش فالأجمل أن تختاريه مربع الشكل ويناسب حجم طاولتك؛ لتضعيه مشكلاً زواياً على الأضلع الأربعة للطاولة (كما هو موضح بالشكل1). ثم ضعي غطاء تحته بلون واحد مما يتيح إظهار جمالية نقوشه، ولتحقيق مزيد من الجمالية بإمكانك شراء كمية من الأصداف الملونة والمثقبة التي توجد في محلات بيع (كلف الملابس) وقومي بتثبيتها في زوايا المفرش الكارو ليعطيه تميزاً وتجديداً.

 

* موضع الأزهار ..

للزهور والورود أهميتها الخاصة كونها تعطي إحساساً بالحياة والأمل، ولرائحتها تأثير شديد الحساسية في تهدئة النفس والشعور بالراحة. وللمائدة اختاري الزهور والورود ذات الرائحة الخفيفة غير النفاذة حتى لا تطغى على حاسة تذوق الأطعمة.

فما عليك إلا اختيار مجموعة جميلة وتنسيقها في إناء ثم ربطها بشريط من التول أو الشيفون جميل اللون.

 

* الشموع .. مساءً

قد يغريك الدفء العائلي سواء عند دعوتك عائلتك المقربة أو حتى أسرتك في المنزل (زوجك والأولاد) باستخدام الشموع وهنا أقترح عليك استخدام الشموع ذات الألوان المناسبة لمفرش المائدة وخصوصاً في الدعوات المسائية، فإن ضوء الشموع يعطى تكسراً للظل والنور، مضيفاً هالات من العمق الجميل على المائدة، ولتضيفي إناء عميقاً فيه ماء وعلى وجهه مجموعة من الشموع المضاءة (توجد في الأسواق) مما يزيد الجو جمالاً وهدوءاً.

 

* المناديل ..

 

لم أتطرق لك سيدتي في الشرح إلى مناديل المائدة وأهميتها التي تتوازى مع أهمية المفرش، وعليك باختيار ألوانها مناسبة للمفرش بشكل كبير.

 

* الإضاءة .. فن آخر

أما الإضاءة الجانبية في الغرفة والتي تكون في الزوايا فتوجيهها على المائدة يضفي تركيزاً في إبراز أناقة تنسيقك هذا ويضيف إلى الأجواء الدفء والحميمية.

 

والآن قومي بالدعوة..ثم دعي حينها ضيوفك يبادرونك بالقول شكراً طعامك لذيذ، ومائدتك جميلة ومميزة.

 

للأمانة منقول ^_^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرا حبيبتي

 

وبارك الله فيك

 

37833.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرا حبيبتي

 

وبارك الله فيك

 

37833.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×