اذهبي الى المحتوى
أم عائشة المصرية

اجتماع للأمهات اللى أطفالهم أقل من سنتين

المشاركات التي تم ترشيحها

بالنسبة للبلغم فعن تجربة حبيبتى عسل النحل بالليمون ملعقة صغيرة عليها عسل نحل ونقطتين ليمون

وأعطيها لطفلك...

وإن شاء الله ستجدى النتيجة

أنا لا أعرف عمر طفلك بالضبط لكن أنا أعطيتها لبناتى (4 سنوات و5 شهور وسنتين )

والحمد لله استريحوا عليه..

وحتى لو حابة تعطيه أدوية فبلاش موضوع الشفاط بتاع البلغم ده علشان جسمه ميتعودش لما يكبر إن البلغم يتشفط ويتعب لو معملتيلوش كده..كما قالت أمومة أدوية عند الصيدلية..

شفاه الله وعافاه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

كيف حالك بسومة؟؟

 

من فترة عايز ارجع وارد بس دايما بنشغل وانسى

 

المهم حسيت انك ربما عايزة تسألي شيء عن التسنين او الحمام

 

على اي حال اخدنا عبد الله للطبيب وطلع عنده نقص كالسيوم وعلشان كده كان تعبان ومش بيسنن وطبعا كان مبهدلني عض

المهم الدكتور كتب له كالسيوم علشان يساعده

 

يا ترى أخبار الزبير ايه؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخواتي الفاضلات أحتاج لمدي بالنصائح فيما يتعلق بالفطام وجزاكن الله خيرا

صباح اليوم أنزلت موضوع -إلا أن الردود كانت ضئيييلة- وأنا بحاجة ماسة إليكن - بعنوان أفيدوني جعله الله في ميزان حسناتكم ونص الموضوع

أن عمر ابنتي سنة ونصف وتعاني هذه الأيام من آلام التسنين( مصحوبة بحرارة طفيفة) ولعلها حااااادة هذه المرة فليس لديها شهية الأكل والغريب-لأنه ليس من عادتها-إذ كانت رغم التسنين تقبل الثدي لكن فاجئتني هذه المرة لرفضها التام للرضاعة -اليوم هو اليوم الثاني- أكتفي بتفريغ ثديي الذي آلمني خاصة أثناء تواجدي بالعمل إذ لا يمكنني التشفيط

ماذا أفعل هل أفطمها أم أنتظر وهل إذا رضعت مني الآن سيؤذيها الحليب المتراكم بثديي كي لا يتحجر ثديي أكثر هل من وصفات تحد من ذلك

أفيدوني من فضلكن وأستسمحكن كثييييييييرا فالله أعلم بما أنا فيه الآن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخواتي الفاضلات أحتاج لمدي بالنصائح فيما يتعلق بالفطام وجزاكن الله خيرا

 

وجزاكِ الله خيرا

ام حفصة

 

 

صباح اليوم أنزلت موضوع -إلا أن الردود كانت ضئيييلة- وأنا بحاجة ماسة إليكن - بعنوان أفيدوني جعله الله في ميزان حسناتكم ونص الموضوع

أن عمر ابنتي سنة ونصف وتعاني هذه الأيام من آلام التسنين( مصحوبة بحرارة طفيفة) ولعلها حااااادة هذه المرة فليس لديها شهية الأكل والغريب-لأنه ليس من عادتها-إذ كانت رغم التسنين تقبل الثدي لكن فاجئتني هذه المرة لرفضها التام للرضاعة

 

نصائح لفترة التسنين

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...t&p=2486174

 

-اليوم هو اليوم الثاني- أكتفي بتفريغ ثديي الذي آلمني خاصة أثناء تواجدي بالعمل إذ لا يمكنني التشفيط

ماذا أفعل هل أفطمها أم أنتظر

 

لا انصحك غاليتي بالفطام الفجائي لابد من التدرج فيه

 

هنا كل ما يخص امر الفطام غاليتي

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...t&p=2812042

 

وهل إذا رضعت مني الآن سيؤذيها الحليب المتراكم بثديي كي لا يتحجر ثديي أكثر هل من وصفات تحد من ذلك

 

اقرأي على ابنتك غاليتي الرقيه الشرعيه ولا مانع من ان تتوضأي انت ووالدها واغسلي ثديك وابنتك

وبإذن الله ترضع مرة اخرى

 

وخففي من الحليب المتراكم سواء بالشفط او بالضغط حتى لا يتوقف ادرار الحليب

ويسر الله الامر وطمأن قلبك على ابنتك

 

أفيدوني من فضلكن وأستسمحكن كثييييييييرا فالله أعلم بما أنا فيه الآن

 

بارك الله في ابنتك وشفاها وسلمها من كل سوء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ازيك يا أم عائشة اسفة على الغيبة الطويلة وان شاء الله لاتتكرر يوسف دلوقتي ما شاء الله لاقوة الا بالله قرب يكمل 9 شهور طلع سنتين ولسة الباقي ومن دلوقتي شغال عض ههههههههههههه مش عارفة لمايكمل بقية الطقم هيعمل ايه؟

لي عودة ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عايزة مساعدة

 

عايزة ابطل لابنى البامبرز هو عندة سنتين و3شهور بس عنيد اووووووووووووووووووووووووووووووى ومابيتكلمش لسة اعمل اية؟؟؟؟؟؟؟وابدأ ازاى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختى أم محمد حسان..

سأعطيكي روابط بخصوص هذا الموضوع

أرجو أن تقرأيها وتفيدك:

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=250072

انظرى لردى هنا.

 

وهنا مووضع فهرس طلبات المساعدة ستجدى فيه كذا موضوع نفس طلبك.

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=243422

أتمنى أكون أفدتك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

عندى 26سنة

متزوجه منذ عامين ونصف تقريب

معايى بلال عنده7شهور

وحامل فى الطفل الثانى

الموضوع حلو كتير

انا تجربتى مع بلال كانت فى النوم

اول شهرين بداء ينام بالنهار ويصحى باليل ولما سئلت قالوليى ده طبيعى

وانا فى احدى المنتديات بالصدفه قرات مقال عن نوم الاطفال بجد بارك الله فيها الى نزلت الموضوع ده

وبالفعل بدات انفذ تعليمتها وجوزى الله يسعده

ساعدينى وبالفعل اتعود بلال بالنوم بدرى

لكن وجهتنى مشكلتين فى الموضوع ده

 

الاولى\\صحيانه بدرى وده كان طبيعى عشان نام بدرى

الثانية\\ ذهابى للامى اخواتى بيلعبو معاه لحد النظام بداء يتلخبط وادينى بحاول معاه من جديد

بس مش بنفس درجة اول مرة

باذن الله هنزل الموضوع بتاع النوم عشان تستفيدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكن

 

فعلا موضوع رائع

 

هو انا ليه مش شفته من زمان

 

عموما انا فعلا محتاجة مساعدة لان مفيش خبرة

 

نا عندى 23 وابنى عبد الرحمن عمره سنة وشهرين

 

هو الحمد لله بيمشى وطلعله 5 سنات

 

لكن عايزة اعوده على الحمام

 

ومش عارفة

 

ايه الحل وجزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سلام على أحلى امهات كيفكم

 

ذكرتني بالموضوع بسمة الرضى ربي يرضى عليها لما سألتني عن نونه (بنتي نوره

 

 

 

بنتي ما طعمتها تطعيمة 6 شهور وهي حاليا في بداية التاسع ،،

 

عاااااااادي والا مش عاااااادي ؟؟

 

غصب عني تأخيرها مو بيدي طمنوني ..............

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممكن حبيباتى حد يساعدنى فى مشكلتى

عايزة أفطم إبنى ومش عارفةهو عنده دلوقتى سنة وعشر شهور

وعايزة أفطمه قبل رمضان لأنى ضعيفة جدا وصعب عليا الصيام وأنا أرضعه

والمشكلة الكبيرة والله لا أبالغ فيها هو لا يأكل خااااااااااااالص وكل اعتماده على الرضاعة ومن زمان وأنا أحاول أقلل له الرضاعة ولكن بدون فائدة

ومش عارفة أعمل إيه والله مش بيحب أى أكل خالص خالص وحاولت حتى كنت بأكله وأنا مكتفاه بالقوة وبرده مفيش فايدة يعيط ويفضل يكح لغاية ما يرجع كله تانى

ووديته للدكتورة طلبت تحليل وطلعت نسبة الحديد 8 وأخد علاج لمدة ثلاث شهور وقالتلى بعدها هياكل كويس وبرده مفيش تغيير

مش عارفة أعمل معاه إيه ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

اشرقت

 

بارك الله فيكِ وفي ابنك

 

هنا ... طريقة الفطام ومعها التغذيه الصحيحة

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...t&p=2812042

 

وابداي معه بالعصائر والماء لتعويض الحليب

 

وبالنسبة للحديد اجعليه يتناول ملعقة عسل اسود (من قصب السكر ) واحدة صباحا واخرى ليلاً

 

كأنه دواء وبإذن الله ترتفع نسبة الحديد ويمكن اضافة العسل على الزبادي ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ممكن حبيباتى حد يساعدنى فى مشكلتى

عايزة أفطم إبنى ومش عارفةهو عنده دلوقتى سنة وعشر شهور

وعايزة أفطمه قبل رمضان لأنى ضعيفة جدا وصعب عليا الصيام وأنا أرضعه

والمشكلة الكبيرة والله لا أبالغ فيها هو لا يأكل خااااااااااااالص وكل اعتماده على الرضاعة ومن زمان وأنا أحاول أقلل له الرضاعة ولكن بدون فائدة

ومش عارفة أعمل إيه والله مش بيحب أى أكل خالص خالص وحاولت حتى كنت بأكله وأنا مكتفاه بالقوة وبرده مفيش فايدة يعيط ويفضل يكح لغاية ما يرجع كله تانى

ووديته للدكتورة طلبت تحليل وطلعت نسبة الحديد 8 وأخد علاج لمدة ثلاث شهور وقالتلى بعدها هياكل كويس وبرده مفيش تغيير

مش عارفة أعمل معاه إيه ؟

 

جزى الله خيرا حبيبتنا إلهام..

وأحب اضيف..أن ابنتى كانت مثل ابنك وكانت لا تريد الأكل نهائى وكانت فوق ذلك ترضع طواااااال الليل ولو حاولت امنعها أتعذب أنا من بكائها..فلا رضاعة نافع ولا منعها نافع..فاستخرت الله وفطمتها وكان اللى فارق معاها هو الليل..لكن فضل ربنا كبير..بقيت كل شويه أدعى ربنا ينسيها الرضاعة وكل شوية اشربها مياه حتى لو مطلبتش..علشان متعطش وتفتكر الرضاعة..وبالليل كل ماتعيط أشربها مياه..

نصيحة جدتى لى أنى لو فطمتها وجئت بالليل وأعطيتها طعام أنها ستطلب كل ليل طعام..لكن اشربها بالليل ماء فقط..وبإذن الله كم يوم وستجدى ابنك يتعود لكن لا تجلسى أمامه أبدا بشيء مفتوح من الأمام أو تجعليه يرى أم ترضع طفلها...

وانتبهى لنفسك بالتغذية السليمة فرمضان مقبل ويحتاج منا إلى قوة..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربي يبارك فيكم حبيباتى إلهام الغالية

وأم عائشة الغالية

لا أعرف كيف أشكركم والله

حبيبتى أم عائشة

إبنى بالضبط كما كتبتى وأيضا فى الليل وكنت خائفة أن أفطمه وأتخذ هذا القرار

ولكنى بإذن الله سأحاول معه والله المستعان

جزاكم الله كل الخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا ترى ايه الأخبار أخيتي أشرقت السماء؟؟؟

هل بدأتِ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يا ترى ايه الأخبار أخيتي أشرقت السماء؟؟؟

هل بدأتِ؟

 

لا أدرى ماذا أقول لكى

فوالله الذي لا إله غيره كل كلمات الشكر والحب لا توفيكى حقك

أسأل الله العظيم أن يرزقكى السعادة فى الدنيا والآخرة

وأن يبارك لكى فى بناتك ويرزقكى برهم وأن يجعلهم من الصالحات العابدات القانتات

اللهم آميييييين

لا تعلمى حبيبتى مقدار حبي لكى فى الله أحبكى الله ورزقكى أعالى جناته

الحمد لله منذ رأيت ردك واستخرت الله واتخذت القرار والحمد لله

هذا رابع يوم واتبعت كل ما قلتيه بالليل والحمد لله

فلولا تشجيعك لكنت مترددة إلى الآن

بارك الله فيكى وجزاكى كل الخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مبارك يا شروقة ساعدك الله والانه لكِ

 

وجزاك الله خخيرا ام عائشة

 

عارفة يا شروقة خذى بالاسباب ولا تستعجلى الاجابة..الصبر اساسي لذوات الاطفال

تم تعديل بواسطة محبة لربها.ادعولى بالثبات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مبارك يا شروقة ساعدك الله والانه لكِ

 

وجزاك الله خيرا ام عائشة

 

عارفة يا شروقة خذى بالاسباب ولا تستعجلى الاجابة..الصبر اساسي لذوات الاطفال

 

حبيبتى محبة لربها وحشتيييييينى أوى أوى

إدعيلى حبيبتى فآلام الفطام صعبة الله المستعان

وخصوصا أنى فى غربة بمفردى وهو متعلق بى كثيرا

وابنتى أصبحت فى قمة العناد

هداهم الله

ربى يبارك فيكى أسماء الغالية ولا يحرمنى من سؤالك عليا أبدا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا يجازيكِ خير على الدعوات التى ألجمت لسانى..

أعانكِ الله على اولادك..

ولا تقولى أنا فى غرربة والتربية صعبة..لكن اعلمى أن المثل الذى يقول: "يعطى البر على قدر الغطاء" لم يأتى من فراغ..

فالأمهات اللاتى يعشن بجانب أهلهن تكون عليهن التربية اصعب فيضطرن للاستعانة بالأهل...لكن الله اعلم بحالك وبأنك لا تسطيعي طلب المساعدة من أحد فأعطاكِ البرد "تعبك فى تربية اولادك" على قدر الغطاء "ظروفك وغربتك"..

فقولى الحمد لله واستعينى بالله فى تربيتهم..فهى والله توفيق من عند الله..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم!!!

ابني عمره سنةو 10شهور

عنيد ويبكي كثيرا وخاصة كثرت هذه الظاهرة منذ شهر...

احيانا عندما امنع عنه شيئ اخاف ان يؤذيه يقوم بالبكاء ورمي الاشياء هنا وهناك...ويخبط راسه مع الارض او يرتعد من شدة الغضب..

اريد نصائح من فضلكن اخواتي في الله جزاكن الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ربنا يجازيكِ خير على الدعوات التى ألجمت لسانى..

أعانكِ الله على اولادك..

ولا تقولى أنا فى غرربة والتربية صعبة..لكن اعلمى أن المثل الذى يقول: "يعطى البر على قدر الغطاء" لم يأتى من فراغ..

فالأمهات اللاتى يعشن بجانب أهلهن تكون عليهن التربية اصعب فيضطرن للاستعانة بالأهل...لكن الله اعلم بحالك وبأنك لا تسطيعي طلب المساعدة من أحد فأعطاكِ البرد "تعبك فى تربية اولادك" على قدر الغطاء "ظروفك وغربتك"..

فقولى الحمد لله واستعينى بالله فى تربيتهم..فهى والله توفيق من عند الله..

 

الحمد لله حبيبتى والله أنا فى نعمة كبيرة جدا أحمد عليها ربي ليل نهار يكفى أنى الوحيدة التى أتحكم فى أولادى وهذه كانت مشكلتى قبل السفر ومازلت أعانى منها مع ابنتى فهى تدللت كثيرا بسبب من حولى

الحمد لله أسأل الله أن يديم عليا هذه النعمة

ولكن ما قصدته حبيبتى أنه متعلق بى فى هذه الفترة (الفطام) وفى أول يوم فطام له وقع على وجهه وفتح حاجبه ونزف دم كثير وحتى زوجى لم يستطيع السيطرة عليه أو أخذه بعيدا عنى وأنا كنت مريضة أيضا والحمد لله

والمضحك فى الموضوع أن ابنتى كلما رأتنى أحمله تقول لى إحملينى سكتينى مثله

فالحمد لله على كل حال

وجزاكى الله كل الخير فأنتى بحق نعم الأخت المخلصة بارك الله فيكى حبيبتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×