اذهبي الى المحتوى
أم عمر المجاهد

الورد اليومي لطالبات العلم (الجزء الأول)

المشاركات التي تم ترشيحها

اخواتى الصالحا ت

 

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى وسلم عتى سيدنا محمد وعتى اله وصحبه اجمعين

 

ان تقوى الله زادنا للاخرة

اللهم اعنا على دكرك وشكرك وحسن عبادتك

 

جزاك الله خيرا اخية

هل تحبين ان تشاركي معنا اخية ؟

في التوقيع رابط يفيدك في معرفة تفاصيل المشاركة

 

حياك الرحمن :)

تم تعديل بواسطة مسلمه طموحه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد السابع عشر ( البقرة الاية 61 )

1_ اكملى الفراغ الاتى :

* ( وقثائها ) اى ........ الخيار .

* ( بالذى هو خير ) اى ..........المن و السلوى .

* ان الخطاب فى هذه الايات ل.........امة بنى اسرائيل الذين كانوا موجودين وقت نزول الوحى .

 

 

 

2_ لمذا قال تعالى ( بغير الحق ) ؟

زيادة شناعة . و الا فمن المعلوم ان قتل النبى لا يكون بحق .

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الثامن عشر ( البقرة من الاية 62 الى 64 )

 

 

1_ الاية 62 تتكلم عن حكم ..... ما هو ؟

ان من امن من امة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ومن اليهود و من النصارى

و الصابئين بالله و اليوم الاخر وصدقوا رسلهم . فان لهم الاجر العظيم و الامن

ولا خوف عليهم و لا هم يحزنون .

 

 

2_ اكملى الفراغ الاتى :

* عندما ياتى الله تعالى بلفظ ( اذ ) فانها تاتى بمعنى .....اذكروا .

* ( ميثاقكم ) اى ...........العهد الثقيل المؤكد بالتخويف لهم .

* ( بقوة ) اى ............بجد و اجتهاد و صبر على اوامر الله .

* ( توليتم ) اى ..............اعرضتم .

* الفائدة من قوله تعالى ( خذوا ما اتيناكم بقوة و اذكروا ما فيه لعلكم تتقون ) هى

ان من اخذ كتب الله تعالى بجد و اجتهاد و تلاوة و تعلم كان من المتقين .

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اجابة اسئلة الورد التاسع عشر ( البقرة من الاية 65 الى 69 )

 

1_ ماذا تعنى الكلمات الاتية :

* ( نكالا ) .......موعظة للمتقين .

* ( فارض ) .......كبيرة .

* ( بكر )........صغيرة .

* ( فاقع ) .......شديد .

 

 

 

2_ لماذا قال نبى الله تعالى موسى عليه السلام ( اعوذ بالله ان اكون من الجاهلين ) ؟

اى لماذا اختار كلمة الجاهلين ؟

لان الجاهل هو الذى يتكلم بالكلام الذى لا فائدة فيه و الذى يستهزئ بالناس .

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد العشرون ( البقرة من 70 الى 74 )

 

 

تم اجابته فى اول مشاركة لى فى هذا الموضوع الجميل

 

 

 

اللهم تقبل منا جميعا ان شاء الله

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الحادى و العشرون ( البقرة من الاية 75 الى 78 )

 

1_ اكملى الفراغ الاتى :

* قال تعالى ( افتطمعون ) اى ....لا تطمعون فى ايمانهم و اخلاقهم .

* قال تعالى ( افلا تعقلون ) اى ....افلا يكون لكم عقل فتتركون ما هو حجة عليكم .

* قال تعالى ( لا يعلمون الكتاب الا امانى ) اى ....ليس لهم حظ من كتاب الله الا التلاوة .

 

 

 

2_ استخرجى فائدة من الايات ؟

عدم الطمع فى ايمان و اخلاق اهل الكتاب فان الله عليم بما فى صدورهم .

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الثانى و العشرون ( البقرة من الاية 79 الى 82 )

 

 

1 _ ما جزاء المحرفين و المتقولين على الله تعالى ؟

* الويل لهم .

 

 

2 _ لماذا قاموا بتحريف الدين ؟

* ليشتروا به ثمنا قليلا .

 

 

3 _ قال تعالى ( فويل لهم مما كتبت ايديهم ) ماذا كتبت ايديهم ؟

* التحريف و الباطل و الكذب .

 

 

4 _ ( وويل لهم مما يكسبون ) ماذا كسبوا ؟

* من الاموال .

 

 

5 _ والويل هو ..........شدة العذاب و الحسرة .

 

 

 

6 _ لا تكون الاعمال الصالخة الا بشرطين هما ؟

* ان تكون خالصة لوجه الله تعالى .

* ان يكون متبعا بها سنة رسوله .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الثالث والعشرون ( البقرة الاية 83 )

 

 

1 _ هذه الاية تختوى على عدة اداب و اوامر ..... اذكرى 3 ؟

* الاحسان للوالدين .

* اقام الصلاة .

* ايتاء الزكاة .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الرابع و العشرون ( البقرة من الاية 84 الى 86 )

 

 

1 _ من المخاطب فى الايات ؟

* للذين كانوا فى زمن الوحى بالمدينة من اوس و خزرج .

 

 

2 _ ما هى الامور التى فرضها الله تعالى على اليهود ؟

* الا يقتلون بعضهم بعضا .

* الا يخرجون بعضهم بعضا من ديارهم .

* اذا وجدوا اسيرا منهم وجب عليهم فداؤه .

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الخامس و العشرون ( البقرة من الاية 87 الى 88 )

 

1 _ اذكرى معنى الكلمات الاتية ؟

* ( غلف ) اى .......عليها غلاف و اغطية .

* ( لعنهم ) اى .......مطرودون و ملعونون بسبب كفرهم .

* ( قفينا ) اى .........تابعنا بعده الرسل .

* ( روح القدس ) اى ........قيل انه جبريل عليه السلام .

* ( ايدناه ) اى ..........قوانه و دعمناه .

 

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة الورد السادس و العشرون ( البقرة من الاية 89 الى 93 )

 

 

1 _ ( عذاب مهين ) اى ....؟

* مؤلم و موجع .

 

 

2 _ كيف يرد اليهود اذا امروا بالايمان بما انزل على الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ؟

* يقولون نؤمن بما انزل علينا و يكفرون بما بعده .

 

 

3 _اذكرى الاية الدالة على المعنى الاتى (نقض الله عليهم دعواهم الايمان بما انزل اليهم ) ؟

* قوله تعالى ( قل فلم تقتلون انبياء الله من قبل ان كنتم مؤمنين ) .

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد السابع و العشرون ( البقرة من الاية 94 الى 98 )

 

 

1 _ اذكرى الاية الدالة على حب الكفار للدنيا و تعلقهم بها ؟

* قوله تعالى ( ولتجدنهم احرص الناس على حياة يود احدهم لو يعمر الف سنة ) .

 

 

2 _ اذكرى مناسبة الاية التالية ( قل من كان عدوا لجبريل ) ؟

* ان اليهود زعموا ان الذى منعهم من الايمان بالله ان وليه جبريل عليه السلام .

ولو كان غيره من الملائكة لامنوا بالله وصدقوا .

 

 

3 _ لماذا قال تعالى ( ولن يتمنوه ابدا بما قدمت ايديهم ) ؟

* لانهم يعلمون انه طريق لهم الى المجازاة باعمالهم الخبيثة .

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

تبارك الله عليك يا ايه الله يحفظك ويثبتك

 

انا عد وان شاء الله احاول اللحاق بكم قبل الامتحان بارك الله فيكن جميعا وجمعنى الله واياكم

فى الجنة

 

وحشتونى جميعا

 

وكيف حال معلمتنا مسلمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اجابة اسئلة الورد الثامن و العشرون ( البقرة من الاية 99 الى 100 )

 

 

1 _ اذكرى الاية الدالة على تعجب من كثرة معاهدته الكفار وعدم صبرهم على الوفاء به ؟

* قوله تعالى ( او كلما عاهدوا عهدا نبذه فريقا منهم بل اكثرهم لا يؤمنون ) .

 

 

2 _ كلمة ( كلما ) تفيد ؟

* التكرار .

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

تبارك الله عليك يا ايه الله يحفظك ويثبتك

 

انا عد وان شاء الله احاول اللحاق بكم قبل الامتحان بارك الله فيكن جميعا وجمعنى الله واياكم

فى الجنة

 

وحشتونى جميعا

 

وكيف حال معلمتنا مسلمة

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

الف حمدالله على السلامة

 

 

يا ام انس

 

 

يا رب تكون والدتك بخير

 

 

وان شاء الله تحصلينا

 

 

وكمان فى اسبوعين راحة

 

 

قبل الامتحان

 

 

يعنى باذن الله تلحقى كل اللى فاتك

 

 

اللهم اجمعنا على الخير دائما ان شاء الله

 

 

ا

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اسئلة الورد :

 

اذكري الآية التي فيها: تعجب من كثرة معاهدتة الكفار وعدم صبرهم على الوفاء به ؟

 

أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ

 

كلمة "كلما" تفيد ؟. التكرار ... لتكرار الكفار نقض عهودهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مرحبا بك ام انوس

 

انا مشتاقة اليك اخيه

 

ودخلت موضوع الدعاء لأمك لأسئل عن حالك الحمد لله انها تحسنت

 

نحن في انتظارك اختنا الحبيبه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله تعاي وبركاته.

أعتذرعن عدم المتابعة لأن النت كان قاطع عندنا في الأيام الفائتة

وسأتابع باذن الله

لا تنسوني من صالح دعائكم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله تعاي وبركاته.

أعتذرعن عدم المتابعة لأن النت كان قاطع عندنا في الأيام الفائتة

وسأتابع باذن الله

لا تنسوني من صالح دعائكم.

 

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

 

اللهم يسر لكى امورك

 

 

ان شاء الله

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا اسفة يا جماعة

 

 

عندى سؤال

 

 

هو الاسبوعين الراحة

 

 

دلوقتى ؟

 

 

ولا بعد ما نخلص الجزء ؟

 

 

وجزاكم الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا اسفة يا جماعة

 

 

عندى سؤال

 

 

هو الاسبوعين الراحة

 

 

دلوقتى ؟

 

 

ولا بعد ما نخلص الجزء ؟

 

 

وجزاكم الله خيرا

 

بعد ان ننتهي من الجزء ان شاء الله تعالى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:icon15: ورد اليوم :

 

 

وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (101)

 

أي: ولما جاءهم هذا الرسول الكريم بالكتاب العظيم بالحق الموافق لما معهم، وكانوا يزعمون أنهم متمسكون بكتابهم، فلما كفروا بهذا الرسول وبما جاء به، { نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ } الذي أنزل إليهم أي: طرحوه رغبة عنه { وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ } وهذا أبلغ في الإعراض كأنهم في فعلهم هذا من الجاهلين وهم يعلمون صدقه، وحقيّة (1) ما جاء به.

تبين بهذا أن هذا الفريق من أهل الكتاب لم يبق في أيديهم شيء حيث لم يؤمنوا بهذا الرسول، فصار كفرهم به كفرا بكتابهم من حيث لا يشعرون.

ولما كان من العوائد القدرية والحكمة الإلهية أن من ترك ما ينفعه، وأمكنه الانتفاع به فلم ينتفع، ابتلي بالاشتغال بما يضره، فمن ترك عبادة الرحمن، ابتلي بعبادة الأوثان، ومن ترك محبة الله وخوفه ورجاءه، ابتلي بمحبة غير الله وخوفه ورجائه، ومن لم ينفق ماله في طاعة الله أنفقه في طاعة الشيطان، ومن ترك الذل لربه، ابتلي [ ص 61 ] بالذل للعبيد، ومن ترك الحق ابتلي بالباطل.

كذلك هؤلاء اليهود لما نبذوا كتاب الله اتبعوا ما تتلوا الشياطين وتختلق من السحر على ملك سليمان حيث أخرجت الشياطين للناس السحر، وزعموا أن سليمان عليه السلام كان يستعمله وبه حصل له الملك العظيم.

__________

(1) في ب: وحقيقة.

 

(1/60)

 

وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (103)

 

هم كذبة في ذلك، فلم يستعمله سليمان، بل نزهه الصادق في قيله: { وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ } أي: بتعلم السحر، فلم يتعلمه، { وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا } بذلك.

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ } من إضلالهم وحرصهم على إغواء بني آدم، وكذلك اتبع اليهود السحر الذي أنزل على الملكين الكائنين بأرض بابل من أرض العراق، أنزل عليهما السحر امتحانا وابتلاء من الله لعباده فيعلمانهم السحر.

{ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى } ينصحاه، و { يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ } أي: لا تتعلم السحر فإنه كفر، فينهيانه عن السحر، ويخبرانه عن مرتبته، فتعليم الشياطين للسحر على وجه التدليس والإضلال، ونسبته وترويجه إلى من برأه الله منه وهو سليمان عليه السلام، وتعليم الملكين امتحانا مع نصحهما لئلا يكون لهم حجة.

فهؤلاء اليهود يتبعون السحر الذي تعلمه الشياطين، والسحر الذي يعلمه الملكان، فتركوا علم الأنبياء والمرسلين وأقبلوا على علم الشياطين، وكل يصبو إلى ما يناسبه.

ثم ذكر مفاسد السحر فقال: { فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ } مع أن محبة الزوجين لا تقاس بمحبة غيرهما، لأن الله قال في حقهما: { وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً } وفي هذا دليل على أن السحر له حقيقة، وأنه يضر بإذن الله، أي: بإرادة الله، والإذن نوعان: إذن قدري، وهو المتعلق بمشيئة الله، كما في هذه الآية، وإذن شرعي كما في قوله تعالى في الآية السابقة: { فَإِنَّهُ نزلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ } وفي هذه الآية وما أشبهها أن الأسباب مهما بلغت في قوة التأثير، فإنها تابعة للقضاء والقدر ليست مستقلة في التأثير، ولم يخالف في هذا الأصل من فرق الأمة غير القدرية في أفعال العباد، زعموا أنها مستقلة غير تابعة للمشيئة، فأخرجوها عن قدرة الله، فخالفوا كتاب الله وسنة رسوله وإجماع الصحابة والتابعين.

ثم ذكر أن علم السحر مضرة محضة، ليس فيه منفعة لا دينية ولا دنيوية كما يوجد بعض المنافع الدنيوية في بعض المعاصي، كما قال تعالى في الخمر والميسر: { قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا } فهذا السحر مضرة محضة، فليس له داع أصلا فالمنهيات كلها إما مضرة محضة، أو شرها أكبر من خيرها.

كما أن المأمورات إما مصلحة محضة أو خيرها أكثر من شرها.

{ وَلَقَدْ عَلِمُوا } أي: اليهود { لَمَنِ اشْتَرَاهُ } أي: رغب في السحر رغبة المشتري في السلعة.

{ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ } أي: نصيب، بل هو موجب للعقوبة، فلم يكن فعلهم إياه جهلا ولكنهم استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة.

{ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ } علما يثمر العمل ما فعلوه.

 

(1/61)

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ (104) مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (105)

 

كان المسلمون يقولون حين خطابهم للرسول عند تعلمهم أمر الدين: { رَاعِنَا } أي: راع أحوالنا، فيقصدون بها معنى صحيحا، وكان اليهود يريدون بها معنى فاسدا، فانتهزوا الفرصة، فصاروا يخاطبون الرسول بذلك، ويقصدون المعنى الفاسد، فنهى الله المؤمنين عن هذه الكلمة، سدا لهذا الباب، ففيه النهي عن الجائز، إذا كان وسيلة إلى محرم، وفيه الأدب، واستعمال الألفاظ، التي لا تحتمل إلا الحسن، وعدم الفحش، وترك الألفاظ القبيحة، أو التي فيها نوع تشويش أو احتمال لأمر غير لائق، فأمرهم بلفظة لا تحتمل إلا الحسن فقال: { وَقُولُوا انْظُرْنَا } فإنها كافية يحصل بها المقصود من غير محذور، { وَاسْمَعُوا } لم يذكر المسموع، ليعم ما أمر باستماعه، فيدخل فيه سماع القرآن، وسماع السنة التي هي الحكمة، لفظا ومعنى واستجابة، ففيه الأدب والطاعة.

ثم توعد الكافرين بالعذاب المؤلم الموجع، وأخبر عن عداوة اليهود والمشركين للمؤمنين، أنهم ما يودون { أَنْ يُنزلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ } أي: لا قليلا ولا كثيرا { مِنْ رَبِّكُمْ } حسدا منهم، وبغضا لكم أن يختصكم بفضله فإنه { ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ } ومن فضله عليكم، إنزال الكتاب على رسولكم، ليزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة، ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون، فله الحمد والمنة.

 

(1/61)

 

أسئلة الورد :

 

-{ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ } .. اي .......................................؟

 

-" كذلك هؤلاء اليهود لما نبذوا كتاب الله اتبعوا ما تتلوا الشياطين وتختلق من السحر على ملك سليمان حيث أخرجت الشياطين للناس السحر، وزعموا أن سليمان عليه السلام كان يستعمله وبه حصل له الملك العظيم."

اذكري الاية الداله على المعنى السابق

 

- من مفاسد السحر انه يفرق ................................................... .

 

-{ وَلَقَدْ عَلِمُوا } أي: ........................... { لَمَنِ اشْتَرَاهُ } أي:............................................ .

 

- { رَاعِنَا } أي: ............................ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

..أخواتي .. انا سعيدة معكم جدا في هذا العمل .. واسأل الله تعالى ان يثيبنا عليه بما هو تعالى اهلا له .. فإننا والله مهما اجتهدنا مقصرين .. ومهما اخلصنا تظل نوايانا معيبه .. وإنا لا فائدة من اعمالنا مالم يرحمنا الله تعالى وينزل علينا القبول

 

اخواتي أكتب لكم وقد اغرورقت عيناي .. فلا اكاد اصدق اننا اقتربنا من نهاية الجزء الاول :)

 

أسأل الله تعالى لي ولكم كل الفائدة والأجر والمثوبه ..

 

وأسأل الله السميع ان يتقبل منا ..

 

احبكم في الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

..أخواتي .. انا سعيدة معكم جدا في هذا العمل .. واسأل الله تعالى ان يثيبنا عليه بما هو تعالى اهلا له .. فإننا والله مهما اجتهدنا مقصرين .. ومهما اخلصنا تظل نوايانا معيبه .. وإنا لا فائدة من اعمالنا مالم يرحمنا الله تعالى وينزل علينا القبول

 

اخواتي أكتب لكم وقد اغرورقت عيناي .. فلا اكاد اصدق اننا اقتربنا من نهاية الجزء الاول :)

 

أسأل الله تعالى لي ولكم كل الفائدة والأجر والمثوبه ..

 

وأسأل الله السميع ان يتقبل منا ..

 

احبكم في الله

 

جزاكى الله خيرا

 

اختى

 

مسلمة طموحة

 

وجعله الله عز و جل

 

فى ميزان حسناتك

 

وجعلنا الله و اياك

 

من اهل القران و خاصته

 

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامين

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ الحب الحقيقي للنبي ﷺ ليس في إقامة مولدٍ لم يشرعه، وإنما في اتباع سنته، وإحياء ما أحياه، واجتناب ما نهى عنه، قال ﷺ: «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد» [رواه مسلم]

×