اذهبي الى المحتوى
ام بودو

ما هو الاسم الاكثر تأثيرا فيك من اسماء الله الحسنى...؟؟؟

المشاركات التي تم ترشيحها

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حبيباتي في الله كلنا عبيد واماء الله ...............وكلنا نحتاج الخالق ونمد ايدينا اليه طمعا في كرمه وجوده ورحمته.......................الغني والفقير .............الطائع والعاصي...............كلنا نحتاج خالقنا.............فكلنا فقراء اليه وهو الغني عن الجميع......حين تمدين يديك الي خالقك .......بأي اسم من اسماؤه ترجينه؟................حين يقع عليك ظلم.........بأي اسم من اسماؤه تنادينه؟........................حين تبكين بين يديه خالية ليلا...........بأي اسم من اسماؤه تناجينه؟...............................حبيباتي اي اسم من اسماء الله الحسني هو الاقرب لقلوبكن؟ هل الرحمن برحمة وسعت كل شيء؟...........ام الغفور الذي يغفر الذنوب جميعا؟........................ام الجبار الذي يجبر كسرك حين يتركك البشر؟.........................ام ام ام ............ان اسماء الله الحسني لهي متعة حين نتفكر فيها وهنا في هذه الصفحة ادعوكن حبيباتي لنتفكر سويا في اسماءه جل وعلا ................فأي اسماء الله الحسني هي الاقرب الي قلبك؟ :icon17: انتظركن حبيباتي :icon17:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تم تعديل بواسطة المشرفة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم

جميع اسماء الله الحسني تاثيرا في خاصة (الرحيم ) لانه جل وعلي(الرحيم) :icon17: علي عبده سواء مؤمن او كافر :icon17:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا حبيبتي في الله سمر واهلا بيكي في منتدانا الجميل لأني قريت انك عضوة جديدة(زي حالاتي يعني!!!!!!!!!!!!!!!!!! :biggrin: )......وفعلا انت اخترت اسم من اكثر اسماء الله رقة .....الرحيم حقا ما ارحمك خالقي! اتعلمين حبيبتي في الله ان الله ارحم بعبده من الام الشفيقة بولدها.........واليك حبيبتي في الله بعض الاحاديث القدسية التي تفيض حنانا ورقة ورحمة

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم .

" لما قضى الله الخلق ، كتب فى كتابه على نفسه ، فهو موضوع عنده : أن رحمتي تغلب غضبي "

رواه مسلم ( وكذلك البخاري والنسائي وابن ماجه )

عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال رسول الله ، صلى الله عليه وسلم :

(( إن الله ، عز وجل ، قال : من عادي لى وليا ، فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب الى عبدي بشئ أحب الى مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب الى بالنوافل حتى أحبه ، فاذا أحببته ، كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده الى يبطش بها ، ورجله التى يمشي بها ، وان سالني لا عطينه ، ولئن استعاذني لا عيذنه ، وماترددت عن شئ انا فاعله ترددي عن نفس عبدي المؤمن ، يكره الموت ، وانا أكره مساءته ))

رواه البخاري .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم والسلام ورحمة الله وبركاته

جميع اسماء الله الحسني جميله فلكل اسم معني يختلف عن الاخر

وجميعهم يرتبطون ببعضهم

فانا ادعوا باسم الله الرحمن الرحيم فهو الاقرب الي قلبي ولساني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا حبيبتي في الله علي مرورك الكريم...........ولازالت الرحمة هي العنوان للاختيار حتي الان...............حقا ما اعذبه من اسم.........الرحمن الرحيم..........لقد سمعت يوما من احد الدعاة ان لكل اسم منهما معني يختلف عن الاخر علي الرغم من الرحمة العامة فيهما....فاسم الله الرحمن هو رحمة عامة لكل خلقه الصالح والفاسد الطائع والعاصي المؤمن والكافر ........فهو لرحمة الله العامة بعباده.اما الرحيم فهو رحمة خاصة بالمؤمنين فقط.................حبيبي يا خالقي..........يا ارحم الراحمين...........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.كل الاسماء تدل على انه رب السماوات والارض . و اسم الرزاق هو الاكثر تاثيرا في .لانه لا يخيفني من الغد في جميع المجالات وليس الجانب المادي فقط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم.كل الاسماء تدل على انه رب السماوات والارض . و اسم الرزاق هو الاكثر تاثيرا في .لانه لا يخيفني من الغد في جميع المجالات وليس الجانب المادي فقط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاكي الله خيرا حبيبتي في الله ايمان طالبة عفو الله وارجو الاتحرمينا من مشاركتك العطرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا حبيبتي في الله ام البراء واخيرا معني جديد دخل صفحتنا...............الرقيب........حقا لو ان كل انسان علم حقا معني الرقيب لأصبحت هذه الدنيا جنة........فالرقيب سيراك حين تسرق وكذلك سيراك حين تتصدق..............سيراك حين تزني وكذلك سيراك حين تتزوج علي سنة نبيه.................سيراك تغتاب فلان وفلانة وكذلك سيراك حين لا تقول الا خيرا او لتصمت........................حقا ما اعظمك يا رقيب.............(ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)صدقت يا خالقي يا رقيبي..........

تم تعديل بواسطة sunnyskies2007

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا حبيبتي في الله بائعة الكبريت.............................................وها هنا لدينا اسم جديد ( الرزاق)............................معك حق حبيبتي في الله فالرزاق لا يقصد بها المادة فقط وانما في كل شيء في هذه الدنيا انما هو رزق قدره الله لنا قبل ميلادنا..............فالزواج رزق والتعليم رزق والابناء رزق والمال رزق والعمل رزق و و و و .............وحقا لو وعي كل منا معني الرزاق لنام ملئ جفونه لا يخشي علي نفسه الفقر ولا علي بناته العنوسة ولا علي اخوته المرض فكل منا له رزقه سيوفاه رضي ام ابي...............وهناك حديث قدسي رائع قراته منذ فترة واثر في كثيرا وهو حول هذا المعني ...............حبيباتي شاركنني في التفكر فيه ولو للحظات

 

يقول الله عز وجل علي لسان نبيه (يا ابن اّدم لا تخف من ذي سلطان ما دام سلطاني باقيا وسلطاني لا ينفد ابدا.....يا بان اّدم لا تخش منضيق الرزق وخزائني ملاّنة وخزائني لا تنفد ابدا......يا ابن اّدم لا تطلب غيري وانا لك فان طلبتني وجدتني وان فتني فتك وفاتك الخير كله .......يا ابن اّدم خلقت الاشياء من اجلك وخلقتك من اجلي فلا تشتغل بما هو لك عمن انت له.......يا ابن اّدم ان رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترض بما قسمته لك فبعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك منها الا ما قسمته لك وكنت عندي مذموما.......يا ابن اّدم خلقت السماوات والارض ولم اعي بخلقهن ايعييني رغيف عيش اسوقه اليك.......يا ابن اّدم لم اطالبك بعمل غد فلا تسألن عن رزق غد فأنا لم انس من عصاني فكيف بمن اطاعني........يا ابن اّدم انا لك محب.......فبحقي عليك كن لي محبا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا اختي في الله ام حلا علي مرورك الكريم واتمني ان تشاركينا تأملاتنا في اسماء المولي جل وعلا...........انتظر مشاركاتك :wub:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع جميل بارك الله فيك حبيبتي

التعبد لله عز و جل بأسمائه و صفاته يقتضي أن يدعو الأنسان الله عز و جل بها كلها بحيث يختار العبد إسم الله عز و جل الملائو لحاله بمعنى

الأنسان الذي يطلب من الله الرزق يدعوا الله تعالى بإسمه الرزاق ___ الذي أذنب يعوا الله تعالى بإسمه الغفور أو التواب أو العفو ___ المظلوم يدعوا اللع تعالى بإسمه الجبار العزيز __ الذي يطلب الولد يدعو الله بإسمه الوهاب ......و هكذا فأسأل الله العظيم أن يجعلنا ممن يتعبدون الله عز و جا بأسمائه و صفاته

و بالنسبه لسؤالك فأنا أحب أسم الله عز و جل اللطيف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حبيبتي في الله emy 2007 جزاك الله خيرا علي مشاركتك.............ولازالت الرحمة لها الكلمة العليا في تأملاتكم .....................جعلنا الله واياكم من المرحومين اللهم اّمييييين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حبيبتي في الله ساجدة للرحمن جزاك الله خيرا حبيبتي علي تأملاتك العذبة وقد بحثت في الانترنت لكي عن معلومات لذلك الاسم الرقيق الذي اخترتيه وارجو ان تكون معلومات كافية..............

 

عرض الإصدار الكامل : تأملات في اسم الله اللطيف.

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

 

لطف الله تعالى بأصفيائه فأوصلهم إلى المنازل العالية بأسباب وطرق وهم لايشعرون ،

ولطف لهم فقدر أمورا خارجة عن إرادتهم ، فيها رفعتهم وهم لايعلمون

فسبحان الله اللطيف الخبير

وهذه لطائف من اسم الله ( اللطيف )

 

تكرر اسم الله اللطيف مقترنا باسمه الخبير في آيات منها قوله تعالى: {لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } ، وقوله عزوجل:{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَتُصْبِحُ الْأَرْضُ مُخْضَرَّةً إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ }.

 

ومعنى الخبير: أي الذي أدرك بعلمه السرائر ، واطلع على مكنون الضمائر ، وعلم بطائن الأمور، فهو اسم يرجع في مدلوله إلى العلم بالأمور التي هي في غاية اللطف والصّغر وفي غاية الخفاء . ومن باب أولى وأحرى علمه بالظواهر والجليات ؛ فقد أحاط بكل شيء علما ، وأحصى كل شيء عددا.

 

وأما اللطيف فله معنيان :

أحدهما : بمعنى الخبير وهو أن علمه دقّ ولطُف حتى أدرك السرائر والضمائر والخفيات.

المعنى الثاني: الذي يوصل إلى عباده مصالحهم بلطفه وإحسانه من طرق لايشعرون بها.

قال ابن القيم- رحمه الله- في نونيته:

 

 

وهــو اللطيف بــعبده ولــعبده *** والـلـطف في أوصـافه نـوعـانِ

إدراك أســرار الأمــور بخُـبره *** والـلـطف عند مواقع الإحـسـانِ

فيــُريك عزته ويُـبدي لطـــفه *** والعبد في الغفلات عن ذا الشانِ

 

ولطف الله بالعبد من الرحمة بل هو رحمة خاصة ؛ فالرحــمة التي تصل إلى العبد من حيث لايشعر بها أو بأسبابها هـي اللــطف.

يقال : ( لطف بعبده ، ولطف له ) أي تولاه ولاية خاصة بها تصلح أحواله الظاهرة والباطنة ، وبها تندفع عنه جميع المكروهات من الأمور الداخلية والأمور الخارجية. فالأمور الداخلية لطفٌ بـــالعبد ، والأمور الخارجية لطف للـــــعبد.

فإذا يسر الله لعبده وسهل له طرق الخير ، وأعانه عليها فقد لطف بــه ، وإذا قيض له أسبابا خارجية غير داخلة تحت قدرة العبد فيها صلاحه فقد لطف لـــه. و في قصة يوسف عليه السلام قدر الله له أمورا كثيرة خارجية عادت عاقبتها الحميدة على يوسف وأبيه عليهما السلام وكانت في مبدئها مكروهة ولكن كانت عواقبها أحمدَ العواقب ، وفوائدها أجلّ الفوائد ولهذا قال عليه السلام :" إن ربي لطيف لما يشاء " أي أن هذه الأشياء التي حصلت لطفٌ لطفه الله له فاعترف عليه السلام بهذه النعمة.

ولطف الله بعبده وله باب واسع ، يتفضل الله تعالى بما شاء منه على من يشاء من عباده ممن يعلمه محلا لذلك وأهلا :

 

فمن لطفه بعباده المؤمنين أنه جل وعلا يتولاهم بلطفه فيخرجهم من ظلمات الجهل والكفر والبدع والمعاصي إلى نور العلم والإيمان والطاعة.

ومن لطفه بهم أنه يقيهم طاعة أنفسهم الأمارة بالسوء فيوفقهم لنهي النفس عن الهوى ، ويصرف عنهم السوء والفحشاء مع توافر أسباب الفتنة وجواذب المعاصي والشهوات ؛ فيمنّ عليهم ببرهان لطفه ونور إيمانه فيدعونها مطمئنة لتركها نفوسهم ، منشرحة بالبعد عنها صدورهم.

ومن لطفه بعباده أنه يقدر لهم أرزاقهم بعلمه بمصلحتهم لا بحسب مراداتِهم؛ فقد يريدون شيئا وغيره أصلح ؛ فيقدر لهم الأصلح وأن كــرهوه لــطفاً بهم. قال تعالى: " الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز"

ومن لطفه جل وعلا بهم : أنه يقدر عليهم أنواعا من المصائب وضروبا من البلايا والمحن سوقاً لهم إلى كمالهم وكمال نعيمهم.

ومن لطفه بعبده -سبحانه- أن يقدر له أن يتربى في ولاية أهل الصلاح والعلم والإيمان ، وبين أهل الخير ليكتسب من أدبهم وتأديبهم. وأن ينشأ كذلك بين أبوين صالحين ، وأقارب أتقياء ، وفي مجتمع صالح.

ومن لطفه بعبده أن يجعل رزقه حلالاً في راحة وقناعة يحصل به المقصود ولايشغله عما خلق له من العبادة والعلم والعمل به ، بل يعينه على ذلك.

ومن لطفه بعبده أن يقيض له إخوانا صالحين ورفقاء متقين يعينونه على الخير ويشدون من أزره في سلوكه سبيل الاستقامة والبعد عن سبل الهلاك والانحراف.

ومن لطفه-جل وعلا- بعبده أن يبتـليه ببعض المصائب فيوفـقه للقيام بوظيفة الصبر فيها ، فيُـنيله رفيع الدرجات وعالي الرتب .

ومن لطفه سبحانه بعبده أن يكرمه بأن يوجد في قلبه حلاوة روح الرجاء وانتــظار الفرج وكشف الضر؛ فيخف ألمه وتنشط نفسه.قال ابن القيم رحمه الله: ( فإن انتـــظاره ومطالعته وترقبه يخفـف حمل المشقة ولاسيما عند قوة الرجاء أوالقطع بالفرج ؛ فإنه يجد في حشو البلاء من رَوح الفرج ونسيمه وراحته ما هو من خفي الألطاف، وما هو فرج مُعـجل ، وبه وبغيره يُعرف معنى اسمه اللطيف ) أ.هـ

 

كم هو نافع بالعبد أن يعرف معنى هذا الاسم العظيم ودلالته ، ليحقـق الإيمان به ، ويقوم بما يقتضيه من عبودية لله فيملأ قلبه رجاءً وطمعاً في نيل فضل الله ، متحرياً في كل أحواله الفوز بالعواقب الحميدة ، واثقاً بربه اللطيف ومولاه الكريم بالنعم السوابغ والعطايا.

ومن يتحرّ الخير يُعطه ، ومن يتوقّ الشر يوقه. والفضل بيد الله وحــده يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.

 

فقه الأسماء الحسنى . أ.د عبدالرزاق البدر حفظه الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هم اربع اسماء عندى

القادر - المقتدر

سبحان الله بالرغم من انه قادر علينا ومقتدر

الا انه رحمن - رحيم بنا

سبحان الله - سبحانه من اله - سبحانه وتعالى

اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير

سبحانك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

حبيبتي في الله ايا نفس اصبري فالموعد الجنة جزاك الله خيرا علي كلماتك الحكيمة

 

فحقا حين تفكرت في قدرة الله وقوته ومعها رحمته وجدتني اقول سبحان الله...........ان خالقنا لهو قادر علي خسف الارض بالزناة وقادر علي اطباق السماء علي السارقين بل ابسط من ذلك قادر علي تسليط الاسباب علي ايا من العصاة ولكن رحمة الله سبقت غضبه فيستر الزاني ويعطيه فرصة للتوبة ويمهل السارق ويعطيه فرصة للتوبة ويصبر علي العاصي ويعطيه فرصة للتوبة...........

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

< إنّ من أجمل ما تُهدى إليه القلوب في زمن الفتن أن تُذكَّر بالله، وأن تُعادَ إلى أصلها الطاهر الذي خُلِقت لأجله. فالروح لا تستقيم بالغفلة، ولا تسعد بالبعد، ولا تُشفى إلا بالقرب من الله؛ قريبٌ يُجيب، ويعلم، ويرى، ويرحم

×