شجرة التوت 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 3.الهمة: قال الشاعر: وما أنا براضٍ أنني واطئ الثرى ولي همة لا ترتضي الأفق مقعداً فمتى ما وضع الطالب هدفه من التعلم نصب عينيه.. [أياً كان هدفه] علت همته وزاد حماسه ونال أعلى الدرجات.. وإن لم يحدد هدفه.. رأى أن العلم لا فائدة له.. ودنت همته وفتر حماسه.. وكان من أواخر الطلاب.. [هذا إن أكمل دراسته] والآن أريد أن أعرف رأيكِ أنتِ يآ اختي وإجآبتكِ على هذآ السؤآل..؟! ما الذي يجعل المدرسة مكروهة بين الطلآب..؟! أخيتى الحبيبة الجمانة مشكورة حبيبتى على مناقشة هذا الموضوع الهام بالفعل غاليتى هذا هو السبب الأساسى فى عزوف التلاميذ عن حب المدرسة والدراسة بأكملها وعن تجربة أعايشها الأن أرى أن التلميذ ليس هو فقط الملام بل الأسرة بأكملها من أب وأم فهما اللذان يحببان التلميذ فى المدرسة ، لا تستغربين كلامى ، فالأم والأب إذا انشغلا عن إبناءهم ولم يهتما بمتابعتهما فإن التلميذ سيبتعد بدوره وينشغل عن دروسه وبالتالى لن يستطيع مجاراة معلمه وزملؤه المتفوقين وسيشعر بقلة حيلته وضعف مستواه وبالتالى سيعاقبه المعلم فيكره مادته التى يدرسها له ومن ثم يكره المدرسة والتعليم ، فهو يرى أن المعلم يعاقبه على شىء ليس خطأ منه بل هو خطأ من والديه وبالتالى يشعر بالظلم والقهر تعالى نقارن بين حال المدارس الأن وبين حالها منذ زمن ليس ببعيد عندما كنت أذهب للمدرسة وأنا صغيرة كنت أشعر بأنها بيتى الثانى وأن المدرسات مثل والدتى ، والله هذا ماكنت أشعلر به حينها أما الأن فالتلميذ يشعر أن المدرسة مثل السجن وان المدرسة مثل سجانته بل عدوته فلنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اللــــــــــــــــــــــــــه نحن معشر المدرسين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 مايو, 2008 صدقتِ غآليتي شجرة التوت.. دآئماً نظرة من حول الطآلب وكلآمهم عن المدرسة والدرآسة يؤثر عليه نفسياً.. مثلاً أقول لكِ أن إحدى زميلآتي تقول لي أن أختهآ عندمآ ترآهآ تذآكر وترآجع دروسهآ تقول لهآ: [ لآ تذآكرين مآ رآح تطلعين بنتيجة ] وبعض الأحيآن يكون الطآلب [ في بدآيآته ] جآآد وحريص.. لكن عندمآ يرى إخوته وأقآربه وأبنآء عمه وأصدقآؤه كلهم لآ يحرصون على الدرآسة.. ويطلقون التعليقآت والاستهزآءآت على من يحرص على درآسته ويجد ويجتهد.. أو مثلاً وآلدآه عندمآ يريدون الخروج يقول [ عندي امتحآن ].. يضحكون عليه ويقولون أن حرصه هذا ليس له دآعي وأنه لن يخرج منه بنتيجة.. سيتأثر ويعآني مدرسوه منه ايضآ.. أعآنكِ الله يآ شجرة التوت.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 2 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله خير جمون على طرح هذه النقطة.. وبرأيي أن من أسباب كره الطلاب للمدرسة [ ومن ضمنهم أنا ].. أسلوب تعامل المدرسين معهم وطريقة الشرح فإذا كانت التعامل سيء والشرح أيضاً سيء فلا شك أن الطالب سيكره طريقة التعليم و ليس العلم بذاته [ وهذا ما حصل لي أنا شخصياً ].. صدقتِ.. لكن المعلم لآ يستمر مع الطآلب لفترآت طويلة.. سنة وآحدة أو ربمآ فصل وآحد في بعض الأحيآن.. يعني الرغبة كلهآ تتركز على الطآلب والأهل.. وهنآك جزء على المعلم أيضاً.. على المعلم ألآ يعآمل طلآبه برسمية.. بل يتنآزل لهم ويحكي لهم ويتنآقش معهم فهم بحآآجة.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 مايو, 2008 ^_^ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ليلاس 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’,’,’ وصلنا إلى النقطة الأهم في الموضوع .. يؤسفنــي مايُسمع من الطلاب من كلمات في كره مدرستهم "بغض النظر عن كره المدرسين أم الدراسة أم المدرسة بأكملها" وذلك يعزى لعدة عوامـل كما ذكرت حبيبتي جمانة فمنها من جهة الأهل ومنها المادة ومنها المدرسين ومنها الطالب نفسه فهو يساعد نفسه بعدم ترويضها على تقبل الوضع ! فنظرته السلبية للمدرسة أفقدته قيمتها .. ولو تخيل الدنيا بلامدرسة لمااستقامت بنظره ! فهي التي لها الفضل بعد الله عز وجل أن جعلته إنسانًا مثقفًا واعيًا ذو مكانة بين الناس .. وإن كان بالإكراه ! ويكفيه منها تعلمه لأمور دينه التي يغفل الكثير من الآباء والأمهات عن تقديمها لأبنائهم .. وأظن أن السبب الحقيقي في "الروتين المدرسي" ونظام التدريس .. ولاألقي اللوم كله بالمدرسين .. أعانهم الله . 3.الهمة: قال الشاعر: وما أنا براضٍ أنني واطئ الثرى ولي همة لا ترتضي الأفق مقعداً نصيحـة إلى كل طالـــب / صاحب الهمة لايلتفت إلى الأسباب .. إنما يعمل ليحقق ماتصبو إليه نفسه ولايلتفت إلى مايحطم حلمه ولايسيؤه كون المعلم جيد التعامل أم سيء .. ونقل ابن قتيبة عن بعض كتب الحكمة : " ذو الهمة إن حُطَّ، فنفسه تأبى إلا عُلُوّاً، كالشعلة ِ من النار يُصَوِّبُها صاحبها، وتأبى إلا ارتفاعا " فكوني صاحبة الهمة التي تأبى إلا علوَا .. ولتنادي بأعلى صوتك .. " أحـــبكِـ مدرستي " : ) ’,’,’ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ليلاس 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 مايو, 2008 ’,’,’ أشكركِ جمانتي على إتاحة الفرصة للنقاش , ولولا خوفي من أن أخرج عن صلب الموضع لأسهبت : ) بانتظار مفآآآجأتكِ *_^ ’,’,’ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
هبة الله14 78 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحبيبة جمونة بارك الله فيك موضوع حلو كتير ومفيد كتير والأحلى النقاش الحلو اما بالنسبة لسبب كره الطالب للمدرسة فأنا في نظري هناك عدة عوامل تجعل الطالب يكره مدرسته منها: *نشأته في بيئة أو أسرة غير متعلمة *شخصية الطالب نفسها وقد يكون طالب كسول لا يحب الاستيقاظ باكرا وقد يكون محب للعب واللهو اكثر من الدراسة وقد يكون غير اجتماعي فيشعر بالغربة في مدرسته هذه *شخصية المعلم قد يحب الطالب المدرسة والتعلم لكن المعلم غير لبق ابدا في التعامل مع طلابه فينفر الطالب من معلمه ومن العلم كله بسبب هذا المعلم *ميول الطالب العلمية فمثلا الطالب الذي يحب المواد الأدبية تجديه يكره المواد العلميةة والعكس صحيح هذا مابذهني الأن لكن هناك نقطة مهمة أود الحديث عنها وهي أن الطالب مهما كانت درجة كرهه للمدرسة والتعلم فالمعلم بامكانه الرفع من قدرات ومعنويات هذا الطالب وترغيبه في العلم والمدرسة وسأذكر هنا قصة لزميلة لي في صفي الأن هذه الفتاة شخصيتها الاجتماعية معدومة ودائما تجلس بقرب الحائط ولا تتكلم مع احد سواء في الحصص أو في الاستراحة وكانت هذه الفتاة مستواها الدراسي معدوم ودائما ترتيبها هو الأخير في كل المواد وفي أحد المرات جائتنا معلمة جديدة تدرسنا مواد الاجتماعيات كاملة والمدرسة هذه فيها طبع انها دائما تحاول احراج الطالبات وتوجيه الاسئلة لهن خاصة في الاوقات الحرجة كأن تكون الطالبة شاردة الفكر وكانت دائما تسأل هذه الفتاة الكثير من الاسئلة واحراجها واحيانا تشتمها عن طريق مزاحها الجاد وكانت تغيظني كثيرا في اسلوبها هذا وكنت احزن كتيرا على هذه الفتاة فصرت أتقرب من هذه الفتاة واصبحت اترك صديقاتي واجلس معها حتى أنمي اجتماعيتها مع الناس وصرت أقول لها انت عندك قدرات جيدة حاولي تستغليها لتبدعي وانت ذكية جدا ولماذا تحرمي نفسك من النعم التي انعمها الله عليك وصرت احرضها على نفسها حتى تثبت للجميع ولهذه المدرسّة انها افضل من كثير من الطالبات وقلت لها سأعاونك وفعلا بدأت أحضر دروسي معها وأحل واجباتي معها وفي أول مرة أرادت المعلمة احراجها فسألتها لكن هذه المرّة زميلتي خيبت الفتاة ظن المعلمة وأجابت اجابة والله أنا من علمتها لا أجيب مثلها فطلبت المعلمة من الجميع التصفيق لها وأخذت تثني على ذكائها وتمتدح فيها ووالله من بعد كلام المعلمة تغير حال الفتاة كليا وصارت تحرص على تحضير كل الدروس واما امتحاناتها فكانت تحصل على علامات امتياز فيها وكل ذلك بسبب كلمة صغيرة رفعت بها المعلمة من معنويات هذه الطالبة !!!!!!! تم تعديل 4 مايو, 2008 بواسطة هبة الله14 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
إشراقــ الصباح ــة 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 شكراااااااااااااااااااااا جمولتي ع الموضــــوع الحلو ^__^ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2008 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، أهلاً بكِ ليلآس.. [سعيدة بتوآجدكِ].. جمــيل مآ ذكرته.. فـ [الطآلب وَ الأهل وَ المعلم] ثلآثة أركآن تؤدي إلى حب الطآلب لمدرسته أو العكس.. فلو كآن الطآلب محباً للعبم لكن أهله لآ يشجعونه ومعلمه ليس بأهلٍ للتعليم يؤدي ذلك لكره المدرسة.. أو عدم الرغبة في الدرآسة.. وكذآ لو فُقِد ركنٌ آخر فلن تستقيم العملية.. ويكفي من المدرسة أنكِ تعرفتِ فيهآ على صديقآتكِ ورفيقآت دربكِ فأغلب الصدآقآت تُكَوّن من [المدرسة].. صاحب الهمة لايلتفت إلى الأسباب .. إنما يعمل ليحقق ماتصبو إليه نفسه ولايلتفت إلى مايحطم حلمه ولايسيؤه كون المعلم جيد التعامل أم سيء .. ونقل ابن قتيبة عن بعض كتب الحكمة : " ذو الهمة إن حُطَّ، فنفسه تأبى إلا عُلُوّاً، كالشعلة ِ من النار يُصَوِّبُها صاحبها، وتأبى إلا ارتفاعا " فكوني صاحبة الهمة التي تأبى إلا علوَا .. ولتنادي بأعلى صوتك .. " أحـــبكِـ مدرستي " : ) ’,’,’ أعجبني جداً حديثكِ عن الهمة.. أعرف كتآباً اسمه [الهمّة العالية معوّقاتها ومقوّماتها] لـ [محمد بن إبراهيم الحمد].. أنصحكِ بقرآءته فهم جِــدُّ مُفيد.. أشكركِ جمانتي على إتاحة الفرصة للنقاش , ولولا خوفي من أن أخرج عن صلب الموضع لأسهبت : ) يسعدنآ توآجدكِ ليلآس حتى ولو أطلتِ علينآ.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2008 *نشأته في بيئة أو أسرة غير متعلمة صدقتِ لكن هذه البيئة على طرفي نقيض.. فبعضهم لآ يهتم الهل كثيراً بدرآسة أبنآءهم لأنهم [غير متـ ع ـلمين].. أو يهتم اهتمآماً زآآئداً ولآ يريد أن يرى أبنآءه إلآ مع كتبهم والويل لمن ينقص ولو [ربـ ع] درجة.. لأنه يحآول أن يعوض أميته بتعلم أبنآئه.. مآ أجمل مآ فعلتِ مع زميلتكِ يآ هبة.. جزآكِ الله كل الخير لمآ فعلتِه معهآ.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 5 مايو, 2008 شكراااااااااااااااااااااا جمولتي ع الموضــــوع الحلو ^__^ العفو شرووقة.. منوورة.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 (معدل) وهذه قصيدة متواضعة.. كتبتها كمحاورة بين طالب ومعلمه [أول محاولة لي في الشعر] :closedeyes: ×الطالب× آآآه وآه ثـــــــــــــــــــــــــــــم آه يــــــــا إلــــــــهي ما الـــــعمل؟! حـــــفـــــــــظٌ وحـــــــل الواجبِ مـــــع ســـــــؤالٍ مــــتــــصـــــل غــــــــداً امتــــــــحان المـــــادة لــــــم أذاكــــــر مــا الــــحِــيَلْ؟! ضيــــق وقتٍ مع ضغوط دراسةٍ سـيـــــودي بــــــــــي إلى الفشل لِــــــــمَ لا أُخَـــــــلِّ مُـــــعَلِّـــــمِي فــــــــــوراً وأتـــجـــــه الــــعـمل ســـــأكــــــون أكــبـــر تـــاجـــــرٍ مـتــــــــنـــقـــلاً بـــيـــن الــــدُوَلْ مُـــــــسَوِّقــــــــاً لبضــــــــــاعتي "وأفـــــــتح لـــــــي كذا مَــــحَلْ" أتـــــــعاقد مـــــع الـــــشركـــــات لأجـــــتنب الأخــــــطاء والــــزلل أو ربـــــــما رســـــام الـــزمــــــن لأبـــنــي فـــي حيـــاتـــي الأمــــل فــي الـبــــيت يصحبــــني الورق والــريــش ولـــوازم الــــعــــمــل مــرتاحاً بيــن الرســم والـتلــوين بــعيـــداً عـــن مــدارس الـــفشــل آآآه لــو كــان المــستقبل بـــالأمل لتركت العلم وخضت ميدان العمل ▒ ▒ ▒ ×المعلم× لا يـبتـ غـ ـى المـــــجد إلا بالعمل عـــــــمل متــواصل من دون كلل ولا يــبــتدا الـ عـمل من غير علم ذاك أكــــــبـــــر خــــطــأ وزلــــل تبـ غـ ـض مكان الـ عـ لم والحكم ذاك والله طــــريـــــق الـجـ هـ ـل هي المدرسة منــ هـ ـا نـــــرتوي معارفاً كالبلسم على قلب الوجـل ديــــــن وعـــلم ولـ غـ ـة وكــــذا حضـــارة بـ هـ ـا تـــــرقى الجِيَـلْ فــــــقـــــــه عــــرفنا بـه إسلامنا والإيــــــمــــــــــــان والــــــــمِلَلْ تــــــوحيــدنا نبعــــنا الصافي به عرفنا ربنا الواحد ليس له مثـــل ضعــيفٌ حســنٌ صحيحٌ قــد رُوِي عـــــن النــــــبي بســــــند متصل قــــرآن ربــــــنا الـــواحـــد الذي لــــــو قـــــــــرأتيه لــــزال المَلَلْ تفسيره من صحابة للرسول ومَنْ تبعهم بإحسان إلــى منتهى الأجل عـــــرب درســـــــنا تــاريخـ هـ م قـــــبل البعــثة في زمن الجـ هـل شـــرفـــهم ربنا برسـالة وصحبـة لــــلنبــــــــي خـــاتـــــــم الــرسل بغزوهم نشروا الإسلام في الآفاق فــــــي بـــــدر وأحـــد ذاك الـجبل نَــــــــــحْــــــوُهُـــم فيـــه درســـنا اســـــم وحـــــرف وكــــذا فـــعـــل أدبٌ وشــعـــــرٌ هــــــذا الــــــــذي نــــــكتـــــبه لــــــــــم يـــــــــــــزل كيـــــــمــيا وفيــــــزيا عـــــــلــومٌ كشفها العلماء بالتجارب والعمــل عــلم أحيـــاء تعـــمق فــي جســم حـــــــيّ لـــــــه الغــــذاء يصــــل جــــبرٌ وهنـــــــدسةٌ،جمعٌ وطـرحٌ بـ هـ ـا حلـــلنا مـ عـ ـادلات طُوَل هــذي لا تعلمـ هـ ـا إلا مــدرســـة مـخـلـصـة لا تـ عـ ـرف الــــكسـل فالـ عـ ـلم لا يــرجى إلا بالـ عـمل ثـــــــابر لتنجح ولا ترضَ الفـشل ▒ ▒ ▒ ت ا ب ع و ن ي تم تعديل 9 مايو, 2008 بواسطة الجمانة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
طالبه رضاء الله 1 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 رووووووووووووووووووعة جمووووووون و كدالك القصيدة اكتر من رائعة تاااااااابعي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الباسقة 4 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 مايو, 2008 جميل ماخطته يداك بارك الله فيك. وجعلك قرة عين لوالديك ولأمة الإسلام. اللهم آمين. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 مايو, 2008 رووووووووووووووووووعة جمووووووون و كدالك القصيدة اكتر من رائعة تاااااااابعي ^__^ مروركِ الأروع طآلبة.. أسعدتني.. جميل ماخطته يداك بارك الله فيك. وجعلك قرة عين لوالديك ولأمة الإسلام. اللهم آمين. وفيكِ.. تقبل الله دعآءنا ودعاءكِ.. :mrgreen: شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
صانعة الأجيال 2 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بارك الله فيك جمون ^ ____ ^ جمون شكلي سأفك أسرك في قلم نابض وأخليك هنا اسيره حبيبتي رائع ما رسمته أناملك من خلال المحاورة بهذه مش حتعوزي مني ولا جلسة لكن الجلستين إياهم أكيد حتعوزيهم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ليلاس 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 10 مايو, 2008 بارك الله فيكِ .. إن أردت أن أنقح لكِ قصيدتكِ فلن أبخل :lol: ولكن أين المفاجأة ياراعية المفاجآت ! أكملي موضوعك ياابنتي سريعًا قبل أن أُشغل : ) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 11 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بارك الله فيك جمون ^ ____ ^ جمون شكلي سأفك أسرك في قلم نابض وأخليك هنا اسيره حبيبتي رائع ما رسمته أناملك من خلال المحاورة بهذه مش حتعوزي مني ولا جلسة لكن الجلستين إياهم أكيد حتعوزيهم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، الله يبآرك فيك.. :angry: أخجلتي توآضعي.. ^_^ مآ أستغني عن جلسآتك حتى لو صرت أكبر شآعرة >> طموووح :lol: بارك الله فيكِ .. إن أردت أن أنقح لكِ قصيدتكِ فلن أبخل :oops: ولكن أين المفاجأة ياراعية المفاجآت ! أكملي موضوعك ياابنتي سريعًا قبل أن أُشغل : ) ^__^ نقحي برآآحتك.. ولكن أين المفاجأة ياراعية المفاجآت ! يؤ يؤ يؤ.. اقطع ابليسك للُّوس يعني وهالقصيدة وش تسمينهآ..؟! أصلاً مآ كتبت هالموضوع إلآ عشآن القصيدة :icon_eek: .. ومآ يكون بخآطرك بكمله قبل مآ تنشغلين وتجي امتحآنآتك.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 مايو, 2008 (معدل) تخيَّلي معي.. تخيلي معي لو بدأنا بترك الدراسة.. فكرة جيدة ومريحة ايضاً.. أليس كذلك..؟! حسناً.. لننظر ما الذي سيحصل بعدها..! في البداية ستنسحب طالبة.. ثم اثنتين..ثلاث..خمس.. مع مرور الوقت سينسحب الأغلبية. وستكثر هذه الظاهرة وتنتشر.. وبعد انتشارها.. لن يدخل الأهالي أبناءهم للمدارس [لأن مصيرهم الانسحاب] وبالتالي سيكثر أبناء الشوارع "وبانسحاب الطلاب للمدارس" سيقل الطلاب المتقدمين للجامعات.. وبالتأكيد.. لن يتخرج سوى القليـل ويكبر المعلمون دون وجود بديل لهم.. ويتقاعدون الواحد تلو الآخر.. وليس هناك من يحل محلهم.. وبقلة المتخرجين.. فالوظائف كلها شاغرة.. [لأنها تحتاج إلى تعليم] ويصبح المجتمع فاشلاً..متعطلاً..متخلفاً.. لا أطباء لا مهندسين لا معلمين.. [وهذه نظرة بسيطة لبعض الجوانب فلو أسهبنا لكانت النتائج أكثر وأضر] فهل ستتركين الدراسة لتحصدي هذه النتائج..؟! ت ا ب ع و ن ي تم تعديل 16 مايو, 2008 بواسطة الجمانة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سُندس واستبرق 4686 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 16 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, رائع يا جمون موضوع شيق ومفيد وفي نفس الوقت لغة وإثراء وتجميع ننتظر البقية :) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
الجمانة 3 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, رائع يا جمون موضوع شيق ومفيد وفي نفس الوقت لغة وإثراء وتجميع ننتظر البقية :) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، الحمد لله على سلآمتكِ أختي سندس.. :biggrin: أشكركِ على ذلك سندس.. البقيّة في الطريق إن شاء الله.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
..الزينة.. 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 مايو, 2008 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .... تصفيييييييييييييييييق حاااااااااااااااااااااااااااااااار اسمحييييلي عزيزتي جمووووووووووني ... لاني كلماتي لا توفي لك من ابداعك في موضوع شي .... جميييييييل جدا :tongue: .؟؟؟نافع جدا .؟؟؟...قيييييييييييييييييييييييييم :wub: واسمحيلي اضم صوتي لصوووت هبوية 14 .... في نقطه ان المعلم له دوووور كبير جدا جدا في اسلووووبه ....وطريقة تدريسه ومعا\ملته مع طلاب ...الحق يقال لا نرمي بالعبئ على معلم انها عوامل جميعها مشتركه طالب وهمته ..بيت وتربيه وتشجيع وترغيب ...مدرسه ككل ...الصحبة الصالحه الجيده ,.. بس تعرفي والله ممكن اكتب لك مقال عن المواقف اللي حصلت بس حختصرلك هذه مواقف حدث معي شخصيا في المدرسة ...تدل كيف ان مدرس ياثر في نفسية الطالب كان مدرسة الرياضيات ربي يذكرها بالخير كنت احبها بس يووم قالت شي غير مقااايسس ... كانت في ذاك الوقت طالعه الرابعه مع اني كنت بنافس على اولى بس توقللي شنو شغب بس ....وكلام كتير .... مهم عطتنا واجب وصدف اني وصديقتي اللي طالعه اولى عملنا نفس الغلط بالظبط مع تقريبا نفس طريقه الحل :mellow: ... قالت المدرسة اني نقلت الجواب منها . :wub: :dry: ...وهذه كانت الصدمه اللي ما قدرت اتحملها بكيييييييييييييييييييييييييت قهر ليش يعني انا اللي اكون اخذت الاجابة . :tongue: ..قلت والله لاوريييك... شديييت حيلي جدا في الماده وفي امتحان النص عام درست رياضيات حاوالي 3 مرات وبعد ما خلصت الامتحان قعدنا نسال مدرسة عن ددرجاتنا وكيف اشتغلنا ولله الحمد والمنه قالت لي اني جبت نسبة عاليه جدا رياضيات في مدرسة ولله الحمد :wacko: ..بس بعديها رجعت حليمه ((اللي هي انا ))لعادتها القديمه . ق :- ...هذا موقف ايجابي بس العكس اللي صار في موقف التاني دايما عندي قصه مع رياضيات مهم في مراحل العليا ...تغيرت مدرستنا .... ومدرستي دايما تعطيني شعور اني ما بعرف احل او ما بقدر ...قلت خلاص ما دام هي تظن كده ...خلييييييييييييييييييييييييييييها.....وبقيت فعلا ما اهتم ...لانها حاسه انو ما مني رجا .,,,واني ما بقدر اقدم شي وده من غباء بمكان ....اعترف بذلك لانه اثر علي سلبا وعلى نتجتي نهايه السنه بس الحمدلله عدلت في مواد ثانيه ....ونسبتي كانت كويسه والحمدلله وشكر له على فضله... شكرا لك عزيزتي شكرا لك على تالقك وعلى مواضيعك اللي تلامس الواقع :wacko: اللي عايشينه ... لا تحرمينا من اابداعك ...واااصلي نحن معك .... ماشاء الله عليك ...عجبتيني شديييييد .... دمتي بود يا عسل واعذريني على اطاله :tongue: ... اختك الزينة تم تعديل 19 مايو, 2008 بواسطة ..الزينة.. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ليلاس 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 مايو, 2008 (معدل) ^__^ نقحي برآآحتك.. :unsure: يؤ يؤ يؤ.. اقطع ابليسك للُّوس يعني وهالقصيدة وش تسمينهآ..؟! أصلاً مآ كتبت هالموضوع إلآ عشآن القصيدة :unsure: .. يسعد قلبك .. كانت دعابة مني : ) ومآ يكون بخآطرك بكمله قبل مآ تنشغلين وتجي امتحآنآتك.. أعانكِ الله وسدد خطاكِ . صراحةً عندماأتخيّل العالم بلا دراسة فكأنني أتخيل الإسلام وأتباعه قليلون .. فذاك ليس شأن المسلمين .. تم تعديل 21 يونيو, 2008 بواسطة ليلاس شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
سُندس واستبرق 4686 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 23 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, أيناك ؟؟؟؟ وأين همتك ِ ننتظرك بكل شوق ^^ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
صانعة الأجيال 2 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 29 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ابنتي الغالية جمانة بارك الله فيك وسدد على الحق خطاك كافحتي وأصررت فأتقنت وأبدعت نحن بانتظارك وكلنا شوق للقيا محياك فاللك التوفيق والنجاح والفوز والفلاح ^ __ ^ (مش حلوِن ) شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك