اذهبي الى المحتوى
مُقصرة دومًا

النشرة الأخبارية الأسبوعية (15)..

المشاركات التي تم ترشيحها

post-28298-0-89687700-1420708524.png

حياكنّ الله يا حبيبات في نشرتنا الأخبارية الخامسة عشر 18 من أغسطس 2016 ميلادى - 15 من ذو القعدة 1437 هجرى

سائلين الله أن تحوذ على إعجابكنّ

 

وأذكركنّ يا حبيبات بفقرة مُراسلة من قلب الحدث لمزيد من التفاصيل

 

نرحب بآرائكنّ وتعليقتكنّ على نشرتنا~

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-26306400-1421094278.png

أسرة مسلمة تقاضي مدرسة أميركية اتهمت ابنها بالإرهاب

 

50.jpg?q=1

 

قالت أسرة طالب مسلم عمره 12 عاما يواجه صعوبات في التعلم إن مسؤولي مدرسة في نيويوركأجبروه على توقيع اعتراف كاذب يقر فيه بأنه "إرهابي".

جاء ذلك في دعوى اتحادية رفعتها الأسرة ضد المدرسة، وطالبت فيها بتعويض قدره خمسون مليون دولار.

وجاء في الدعوى أن ناشوان أوبال الطالب في الصف السابع بمدرسة متوسطة في "إيست إيسليب" بنيويورك تعرض لمضايقات من زملائه الذين وصفوه بالإرهابي، وطالبوا بمعرفة ما الذي خطط "لنسفه في المرة التالية".

وذكرت الدعوى أن أوبال (من أصل باكستاني) لم يفهم ما يقولون بسبب إعاقته، وأجاب في آخر الأمر بأنه سينسف سياج المدرسة.

وتابعت الدعوى أنه في أعقاب الواقعة صاح مسؤولو المدرسة في وجه أوبال وأبلغوه بأن يعترف بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية قبل أن يجبروه على توقيع اعتراف كاذب والتفتيش في متعلقاته.

وأضافت الدعوى أنه جرى استدعاء رجال الشرطة لتفتيش منزل أوبال. ورفض متحدث تعليمي في "إيست إيسليب" في لونغ أيلاند التعليق على الدعوى.

ومطلع الشهر الجاري كانت أسرة طالب مسلم اعتقل العام الماضي بسبب إحضاره إلى مدرسته في دالاسساعة مصنوعة يدويا دعوى قضائية على المدرسة والمدينة التي كان يقيم فيها، قائلة إنهما انتهكا الحقوق المدنية لابنها المراهق.

ورفع والد أحمد محمد الدعوى في محكمة اتحادية نيابة عن ابنه، وقال فيها إن المدرسة ومدينة إيفرينغ قامتا بالتمييز في المعاملة ضد ابنه بسبب دينه.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

رفض إخلاء المتهم بقتل إمام ومساعده بنيويورك

 

2016_8_14_13_58_38_533.jpg

 

رفض قاضي محكمة كوينز في مدينة نيويورك إخلاء سبيل أوسكار موريل (35 عاما) المشتبه به في قتل إمام مسجد الفرقان مولانا علاء الدين أكونجي (55 عاما) ومساعده ثراء الدين (64 عاما).

وكانت شرطة نيويورك قد ألقت القبض على موريل ووجهت له تهمة قتل الإمام ومساعده بالرصاص في شارع بحي كوينز مطلع الأسبوع، لكنه نفى الاتهامات الموجهة له.

ويواجه المشتبه به عقوبة السجن مدى الحياة دون إمكانية إطلاق سراحه بشروط في حال ثبوت إدانته، وقد أثار توقيفه نوعا من الارتياح لدى الجالية البنغالية المسلمة التي ينتمي إليها الإمام أكونجي، وسط مطالبَ بإيقاع أشد العقوبات التي ينص عليها القانون على الموقوف حال إدانته.

واستدعي موريل إلى المحكمة الجنائية مقيد اليدين والقدمين، ليواجه تهمة القتل من الدرجة الأولى، وتهمتي القتل من الدرجة الثانية وتهمتي حيازة سلاح بغرض إجرامي من الدرجة الثانية.

وقال ممثل الادعاء للمحكمة "إنه عمل مروع وخسيس ولا يمكن وصفه إلا بالاغتيال المتعمد وبدم بارد"، بينما قالت السلطات إن دوافع المشتبه به لا تزال غير واضحة وإن من الاحتمالات التي يجري بحثها أن يكون الحادث جريمة كراهية.

وقتل أكونجي وثراء الدين بإطلاق الرصاص على الرأس من مسافة قريبة بعد الصلاة في مسجد الفرقان بمنطقة أوزون بارك في كوينز يوم السبت.

ووقع حادث الاغتيال المزدوج بينما يخشى مسلمو الولايات المتحدة من تصاعد المشاعر المناهضة لهم بسبب خطابات سياسية تستهدفهم، على غرار خطابات المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

رئيس حكومة فرنسا: "البوركيني" يرمز لاستعباد المرأة

 

شدد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس على أن لباس البحر الإسلامي -المعروف بـ"البوركيني"- هو "ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع مبني خصوصا على استعباد المرأة".

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي دعمه لرؤساء بلديات قرروا حظر "البوركيني" الذي يغطي معظم جسد المرأة.

وقال فالس -في مقابلة مع صحيفة "لا بروفانس" نشرت اليوم الأربعاء- إنه يتفهم قرار رؤساء البلديات "الذين يبحثون في هذه المرحلة المتوترة عن حلول لتجنب اضطرابات في النظام العام".

وكان عدد من رؤساء البلديات في فرنسا حظروا خلال الأسابيع الأخيرة ثوب السباحة المعروف بـ"البوركيني" والذي يغطي جميع الجسم بما فيه الرأس، مما أثار جدلا بين أنصار تطبيق العلمانية في الفضاء العام والمدافعين عن حرية التعبير.

واعتبر رئيس الحكومة الفرنسية أن الشواطئ -على غرار كل المساحات العامة- يجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية.

وأردف أن وراء البوركيني فكرة تقول إن "النساء فاسقات وإنه يجب أن يكنّ مغطيات بالكامل؛ وهذا لا يتوافق مع قيم فرنسا والجمهورية".

وشدد على ضرورة "أن تدافع الجمهورية عن نفسها في مواجهة الاستفزازات"، كما دعا السلطات للتنفيذ الصارم لقانون حظر النقاب في الأماكن العامة.

الأعمال الاستفزازية

وطالب فالس المرجعيات الإسلامية في فرنسا باتخاذ موقف في اتجاه حظر النقاب، وأن "تدين الأعمال الاستفزازية التي تمهد لمواجهة".

من جانبها، قالت وزيرة حقوق المرأة روسينول إن "البوركيني" رمز لمشروع سياسي معاد للتنوع ولتحرر المرأة، وإنه أثار توترات على الشواطئ الفرنسية بسبب بعده السياسي.

وتأتي قضية "البوركيني" في ظل توتر ديني وسياسي في فرنسا بعد تنفيذ شباب فرنسيين ينتمون للجالية المسلمة هجمات في باريس ونيس وأماكن أخرى، مما خلف العديد من القتلى والجرحى.

وإلى جانب هجمات باريس الدامية، قاد تونسي في 14 يوليو/تموز الماضي شاحنة وصدم حشدا يحتفل بالعيد الوطني الفرنسي على كورنيش نيس، مما أسفر عن مقتل 85 شخصا.

ومؤخرا ذبح فرنسيان مرتبطان بتنظيم الدولة قسا كاثوليكيا في كنيسته، مما أثار المزيد من العداء تجاه مسلمي فرنسا البالغ عددهم أكثر من خمسة ملايين نسمة.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-19286800-1421094284.png

 

الطفل عمران ينجو من تسونامي الدمار في حلب

 

160818081445_omran_640x360_amc_nocredit.jpg

 

وحدها أنقاض المباني التي دمرتها آلة القتل والخراب لدى النظام السوري، تمتلك إحصاءات دقيقة عمن دفنوا تحتها من المدنيين السوريين في المحرقة الدائرة هناك.

ومع إدمان النظام القتل والتهجير، بات التخريب والخراب أمرا عاديا لقواته وحلفائه، حتى لو راح ضحيته نساء أو شيوخ أو أطفال لا يقدرون على الفرار من "الموت المحلق" الذي يلاحقهم ويداهمهم على حين غرة.

تنوعت وسائل الدمار من براميل متفجرة إلى غارات جوية يشارك فيها الحليف الروسي والإيراني إلى جانب النظام، وتظل النتيجة واحدة: خراب يطال البشر والحجر والشجر، وواقع أليم لمن قضوا، وذكريات أشد ألما لمن بقي مسكونا بمشاهد الرعب كحال الطفل عمران دقنيش.

فالمأساة التي عاشها الطفل الحلبي ابن الأعوام الخمسة كفيلة باغتيال براءة ملايين الأطفال، تفوق أفلام الرعب الخيالية.

عمران خاض تجربة الدفن حيا، وشاءت إرادة الله تعالى أن تهيئ له ولعدد من الأطفال والنساء من ينتشلهم وقد لحقت بهم إصابات مختلفة بعد تدمير منازلهم في غارة نفذتها الطائرات الحربية على حي القاطرجي بحلب مساء أمس الأربعاء، قتل فيها ستة مدنيين وأصيب 12 آخرون بجروح.

وغارة أمس ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة، فهي تأتي ضمن الحملة العسكرية التي تشنها طائرات روسية وسورية على أحياء حلب الشرقية والجنوبية، وتخلف عشرات القتلى يوميا والإصابات.

المدنيون السوريون أصبحوا على موعد دائم مع "تسونامي الدمار"، فالقصف يحول المنازل والمرافق في لمح البصر إلى مقبرة جماعية لسكانها، حتى يهيئ القدر خروج من بقي منهم على قيد الحياة بعد عمليات بحث شاقة وبدائية وسط الأنقاض.

إصابات الجسد وتشوهاته يمكن علاجها والتكيف معها، لكن ما يعلق بالذاكرة والروح والعقل يظل الأقسى، خصوصا لدى الصغار الذين حرموا طفولتهم قبل الأوان، وصودر حلم الأمن والعمران منهم ومن عمران.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

انطلاق عملية عسكرية لفك حصار تعز

 

NB-132079-635655434142831372.jpg

 

بدأ الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنيان عملية عسكرية لفك الحصار عن مدينة تعز، وتمكنا من استعادة مواقع من الحوثيين وحلفائهم.

 

وأعلن الجيش والمقاومة أنهما سيطرا اليوم الخميس على منطقة حدائق الصالح وعلى أجزاء كبيرة من جبل هان في منطقة الضباب غرب تعز (جنوب غربي اليمن).

وشنت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هاديهجوما متزامنا على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في الأطراف الشرقية من المدينة، وتمكنت من الوصول إلى مدرسة حسنات وتمشيط عدد من المناطق في محيطها.

وقالت مصادر للجزيرة إن أربعة من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا قرب معسكر التشريفات شرق تعز، بينما أكد متحدث باسم المقاومة تدمير دبابة للحوثيين خلال المواجهات في المنطقة. وكانت القوات الموالية لهادي خاضت قبل أيام اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم في الأطراف الشرقية من تعز، خاصة في منطقتي ثعبات والجحملية، وفي محيط القصر الجمهوري.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مدير الاستخبارات في تعز العميد عبد الواحد سرحان أن "العملية العسكرية الشاملة" التي بدأت اليوم تستهدف تأمين مداخل المدينة، ويشمل ذلك استعادة منطقة الضباب بالكامل وتأمين الطريق العام وفك حصار قوات الحوثيين وصالح التي تسيطر على معبر "غراب" غرب المدينة.

وتأتي العملية العسكرية في تعز بعد أن قطعت القوات المتمردة على الرئيس هادي كل منافذ المدينة لتصبح محاصرة بالكامل تقريبا، وذلك بعد أشهر من نجاح الجيش والمقاومة في فك الحصار عنها جزئيا من جهة الغرب. كما أنها تأتي بينما يسعى الجيش والمقاومة إلى إحراز المزيد من التقدم في جبهة "نِهْم" شرق صنعاء.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

قتلى بهجوم استهدف الشرطة جنوب شرق تركيا

 

%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%AD%D8%B5%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%89-28.jpg

 

سقط ثلاثة قتلى وأربعون مصابا في هجوم يعتقد أنه لحزب العمال الكردستاني على مركز للشرطةجنوب شرق تركيا، بينما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

وأفاد نقلا عن محافظ ولاية فان بأن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب أربعون آخرون -بينهم شرطيان اثنان- في تفجير سيارة ملغمة نفذه مسلحون من حزب العمال في ناحية إيبيك يولو.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول بأن السيارة انفجرت بالقرب من مركز للشرطة، وأن قوات الأمن بدأت عملية أمنية واسعة النطاق في المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم -الذي كان يتحدث على الهواء في حديث تلفزيوني من أنقرة- وقوع هجوم على مركز للشرطة بولاية فان، من دون أن يذكر تفاصيل.

وقتل سبعة أشخاص -بينهم أربعة عناصر شرطة- وأصيب 25 آخرون بجراح الاثنين الماضي عندما انفجرت سيارة مفخخة أمام مقر فرع شرطة المرور في ناحية شينار التابعة لمدينة ديار بكر (شرق)، حيث اتهمت السلطات أيضا حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-67832800-1421094263.png

الكونغو: إسلام عدد من النصارى بعد افتتاح مجمع خيري في مدينة كيكويت

افتتحت "الجمعية الخيرية للتطوير والتنمية البشرية" بجمهورية الكونغو الديمقراطية أول أمس - مجمعًا خيريًّا في مدينة "كيكويت بإقليم باندوندو"، التي تقع على مسافة 550 كيلو مترًا من العاصمة كينشاسا.

وقد ذكر "الشيخ فريد بوعلام قرنان أبو معاوية الجزائري" المدير التنفيذي للجمعية الخيرية، أن المجمع يحوي مسجدًا كبيرًا، وبيتًا للإمام، ومغسلة للأموات وَفق الشريعة الإسلامية، وغير ذلك من الخِدمات المقدمة لأهل المدينة.

كما أشار الشيخ "بوعلام" إلى إسلام عددٍ من النصارى بعد خطبة الجمعة الموافقة للثاني عشر من أغسطس الجاري، وذلك بعد افتتاح المجمع رسميًّا؛ المصدر: شبكة الألوكة.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

روسيا: التضييق على أئمة المساجد وتلفيق التهم لهم

قام المدعي العام في العاصمة الروسية "موسكو" برفع دعوى قضائية ضد أحد أئمة المساجد في "موسكو" - وهو إمام "مسجد ياردام" - حيث وضع الإمام "محمود فاليتوف" تحت الإقامة الجبرية، ثم وُجِّهت له العديد من الاتهامات الباطلة.

ولذلك قرر المسلمون جمع التوقيعات عبر الإنترنت، لوقف الحكم الباطل ضد الإمام "فاليتوف"، وقد لاقى المشروع إقبالاً كبيرًا لجمع التوقيعات منذ اليوم الأول.

وقال المشاركون: إن الإمام من الأئمة الممتازين، وهو على علم بالقرآن الكريم واللغة العربية، والخط العربي، ويشارك في الكتابة باللغة العربية على جدران المساجد، وهو أب لـ6 أطفال يتعلمون مبادئ الإسلام، وهو من أحد الأئمة الصادقين في "روسيا".

والجدير بالذكر أن المسلمين يعتزمون تصعيد الأمر وإرسال التوقيعات إلى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتن"، ويريدون أيضًا إرساله إلى المدعي العام الأول في "روسيا" "يوري تشايكا"، ورئيس المجلس الرئاسي لحقوق الإنسان "ميخائيل فيدوتوف"؛ المصدر: شبكة الألوكة.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

البرازيل: مشروع كن داعيا في أولمبياد ريو 2016

 

انطلق مشروع "كن داعيًا في البرازيل" من الكويت إلى أولمبياد ريو 2016 بعدةِ إصدارات دعوية جديدة باللغة البرتغالية للتعريف بالإسلام، وشارك في المشروع مجموعة من الشباب البرازيلي من المسلمين الجدد في ولاية ريو دي جانيرو، وولاية ساوباولو؛ حيث تُقام الألعاب الأولمبية.

وقد اهتمت "الصحافة البرازيلية" بهذا العمل، ونشرت عن المجموعة التي تُظهر الإسلام أنه دين السلام.

وقد تكوَّن في الفريق لجنة نسائية اهتمت بدعوة النساء، وتوزيع الكتب والمطويات الدعوية عليهن.

ويذكر أن الانطلاق جاء من مسجد الريو إلى ملعب المركانا وكوبا كابانا. المصدر: شبكة الألوكة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-88224600-1421094255.png

نوكيا تعود للسوق بهواتف أندرويد نهاية العام

 

Nokia-Company.jpg

 

كشف مسؤول تنفيذي كبير في نوكيا الصين عن الجدول الزمني لطرح هواتف وحواسيب لوحية تحمل علامة نوكيا التجارية وتعمل بنظام أندرويد نوغا الجديد، وقال إنها ستطرح على الأرجح نهاية هذا العام.

ونقلت وسائل إعلام صينية عن رئيس فريق الإدارة المشتركة في نوكيا الصين مايك وانغ، قوله إن الشركة ستكشف عن هواتف وحواسيب لوحية بنظام أندرويد في الربع الرابع من عام 2016، رغم أن التقرير ذاته ذكر أن الموعد قد يتأخر حتى الربع الأول من عام 2017 استنادا إلى عملية الاختبار والتطوير.

لكن مع ذلك، يشير موقع "نوكيا باور يوزر" المعني بأخبار الشركة الفنلندية، إلى أن هواتف نوكيا قد تطرح في الأسواق قبل تلك الفترة بمدة، وفق ما أكدت شركة "إتش إم دي" الفنلندية التي ستتولى بالتعاون مع شركة فوكسكون التايوانية تطوير هواتف تحمل علامة "نوكيا" وتصنيعها.

كما يذكر الموقع أن "إتش إم دي" (التي تأسست في مايو/أيار 2016) وظفت بيكا رانتالا -الذي عمل لدى نوكيا 17 عاما وكان يشغل منصب نائب الرئيس لشؤون التسويق العالمي عندما غادرها إلى شركة روفيو (المطورة للعبة الطيور الغاضبة)- ليتولى منصب رئيسها التنفيذي. وسينضم رانتالا إلى شركة "إتش إم دي غلوبال" بصفته كبير مسؤولي التسويق.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

تقنية سعودية تفوق "الواي فاي" بـ200 ضعف

 

wifi.png

 

تمكن باحثون في جامعة "الملك عبد الله للعلوم والتقنية"بالسعودية من تطوير تقنية جديدة لنقل البيانات لاسلكيا تعتمد ضوء مصابيح الليد (LED) تفوق سرعتها سرعة تقنية الـ"واي فاي المستخدمة حاليا" بـ200 ضعف.

 

ونقلت مجلة "الجمعية الأميركية لتقدم العلوم" في عددها الصادر أمس الأحد عن البروفيسور بون أوي، أستاذ الهندسة الكهربائية بجامعة الملك عبد الله قوله "إن التقنية الجديدة، تعتمد في نقل البيانات على تقنية الاتصالات الضوئية المرئية التي تعرف اختصارًا باسم "VCL"، التي تجمع بين الإضاءة وتوفير خدمة الإنترنت العالية السرعة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية".

 

يذكر أنه تم الكشف عن تقنية الضوء لنقل البيانات للمرة الأولى عام 2011، وصنفت وقتئذ على أنها من أفضل الابتكارات في ذلك العام، وعرفت باسم "Li-Fi"، وهي تعتمد على "الصمامات الثنائية الباعثة للضوء" (LED) مصدرا للضوء، وتوفر عرض حزمة أكبر وزمن استجابة أسرع من المتوفر في تقنية الـ"واي فاي" وفقًا لمبتكر التقنية هارلد هاس، الذي يشغل منصب رئيس قسم الاتصالات الجوالة بجامعة أدنبرة الأسكتلندية.

أما أكثر سرعة وصل إليها مبتكر التقنية، فهي غيغابايت في الثانية، أما سرعة نقل البيانات لدى التقنية الجديدة التي تم الكشف عنها أمس فتصل -وفقا للدكتور عثمان بكر أحد الباحثين المشاركين في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية- إلى "2 غيغابايت" في الثانية الواحدة، بعد أن أجرى فريق البحث تعديلا على نظام الإضاءة بالليزر بحيث ينقل البينات بشكل أسرع.

مزايا وعيوب

ومن أهم مميزات تقنية الاتصالات الضوئية المرئية، أنها لا تشوش على أجهزة الملاحة، أو الأجهزة الطبية والصناعية الحساسة، مثلما تفعل تقنيات الاتصال المعتمدة على موجات الراديو مثل "واي فاي"، ومن ثم يمكن استخدامها بأمان عبر الهواتف والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية في المستشفيات والطائرات والمصانع، والمنشآت الصناعية الحساسة مثل مصانع البتروكيماويات.

كما أن مدى موجات الراديو قصير، في حين أن مدى الضوء يفوقه بحوالي عشرة آلاف ضعف. وتنحصر عملية نقل البيانات باستخدام تلك التقنية في المساحة التي يصل إليها الضوء، وبالتالي فلن يتم تسريبها إلى الخارج، وهو ما يحمي الأجهزة من الاختراق للتجسس أو سرقة البيانات.

لكن هذه التقنية لها بعض العيوب، أبرزها أنه لا يمكن استخدامها في الأماكن المفتوحة، حيث إن أشعة الشمس تتعارض مع إشاراتها، كما أن موجاتها لا تعبر الجدران، مما يعني أن استخدامها سيكون في أماكن محددة لتساعد شبكات "واي فاي"، مثل المناطق المزدحمة، أو الأماكن التي يشكل فيها استخدام "واي فاي" خطورة، كالمستشفيات.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-28497400-1421094243.png

 

أربع كوارث يسببها النوم دون إزالة المكياج

 

165.jpg

 

حذّرت مجلة "إن ستايل" الألمانية من أن النوم دون إزالة المكياج بصفة مستمرة يؤدي إلى حدوث أربع كوارث تدمر شباب وجمال البشرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن عدم إزالة المكياج قبل النوم يتسبب في حدوث خلل في عملية تجدد الخلايا؛ وبالتالي لا يتم التخلص من قشور البشرة الميتة، وتكون النتيجة حينئذ شحوب البشرة.

وتتوغل البكتيريا والأوساخ المتراكمة على البشرة على مدار اليوم داخل المسام، وتتسبب في انسدادها، وتكون النتيجة حينئذ ظهور البثور والرؤوس السوداء.

ويعجل عدم تنظيف الوجه بشيخوخة البشرة، حيث يترهل الجلد ويتدلى وتظهر التجاعيد.

كما تمتزج البكتيريا المتراكمة على البشرة مع مكياج العيون وتتوغل الأوساخ أثناء النوم داخل العين، مما يترتب عليه التهاب العين من ناحية وتقصف الرموش من ناحية أخرى.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

حقيبة اليد الثقيلة تؤدي لتشنجات الظهر

 

2015-635789022171307330-130.jpg

 

نصحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية فيقطر الأربعاء في منشور بصفحتها على فيسبوكبتجنب حمل حقيبة يد ثقيلة.

وقالت -تحت شعار "نصيحة في الصباح"- إن حمل حقيبة يد ثقيلة قد يؤدي إلى الإصابة بتشنجات الظهر وألم الرقبة والتهاب المفاصل.

ويؤدي حمل حقيبة يد ثقيلة أو حقيبة ظهر إلى وضع حمل كبير على عظام الجسم ومفاصله وعضلاته، وقد يؤدي إلى حدوث مشاكل وآلام.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

كيف تتخلص من البكتيريا بغسالة الأطباق؟

 

0250.jpg

 

بعد العودة من الإجازة تكون غسالة الأطباق محتوية على مياه راكدة محملة بالبكتيريا تجمعت خلال العطلة، فكيف تطهرها؟

قالت مبادرة "فاشن" الألمانية -التي تهدف إلى غسيل صحي وصديق للبيئة- إنه في أي وقت لا يتم فيه استخدام غسالة الأطباق لعدة أيام فإنه يجب أن تكون أول دورة للجهاز على الدورة الساخنة أو على الأقل ليس دون ستين درجة، وأن تكون دورة فارغة.

وأشارت إلى أن ذلك سوف يضمن القضاء على البكتيريا التي نمت خلال الفترة الماضية.

وتوصي المبادرة باستخدام مسحوق تنظيف لغسالات الأطباق للتأكد من القضاء التام على أي بكتيريا ضارة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-38502600-1421094239.png

مصر تنتظر وديعة مليارَي دولار من السعودية

 

%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%89%3A-%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A3%D8%B1%D8%B5%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B7%D9%89-%D9%84%D9%80185-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1.94292.jpg

 

 

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر لوكالة رويترز إن مصر وقعت اتفاقية مع السعودية قبل شهرين للحصول على وديعة بقيمة ملياري دولار، لكنها لم تحدد موعد وصول الوديعة.

 

وجاء تصريح الوزيرة في رسالة عبر الهاتف المحمول ردا على سؤال لرويترز بشأن الوديعة، إذ قالت "وقعنا فقط، قبل شهرين".

وكانت دولة الإمارات قد قالت في أبريل/نيسان الماضي إنها ستودع ملياري دولار في البنك المركزي المصري

. لكن لم يتم الإعلان رسميا حتى الآن عن وصول هذه الوديعة.

وقد وافق صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي مبدئيا على تقديم قرض لـمصر بقيمة 12 مليار دولارعلى ثلاث سنوات لتنفيذ برنامج اقتصادي لسد العجز في الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة. وقال رئيس بعثة الصندوق إلى مصر كريس جارفيس إن البرنامج سيتطلب تمويلا إضافيا من جهات أخرى غير الصندوق في العام الأول، وقدر المبلغ المطلوب من الدعم الثنائي لمصر بما بين خمسة وستة مليارات دولار.

وتنتظر مصر مليار دولار من البنك الدولي شريحة أولى من قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار حالما تقر قانون ضريبة القيمة المضافة، كما ينتظر أن تحصل قبل نهاية هذا العام على نصف مليار دولار يمثل الشريحة الثانية من قرض بقيمة 1.5 مليار دولار من البنك الأفريقي للتنمية.

وقد أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لن يتردد في اتخاذ إجراءات اقتصادية "صعبة" ضمن البرنامج المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي، داعيا المصريين إلى التحمل. وتشمل الإجراءات المرتقبة المزيد من قرارات رفع أسعار السلع والخدمات الحكومية وخفض الدعم، بالإضافة إلى فرض ضريبة القيمة المضافة، وتغيير سعر الصرف.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

مصر تشتري طائرات خاصة بـ338 مليون دولار

bill%20gates%20plane.jpg?itok=RKpHay1q

قالت صحيفة "لا تريبين" الفرنسية إن مصر اشترت أربع طائرات خاصة من طراز "فالكون 7 إكس"من شركة داسو الفرنسية بنحو ثلاثمئة مليون يورو (338 مليون دولار)، لتجديد الأسطول الذي تستخدمه الحكومة المصرية والذي يتألف حاليا من طائرات أميركية.

والطائرة "فالكون 7 إكس" طائرة خاصة بمقصورة كبيرة وتطير لمسافات طويلة، وهي أبرز طائرة خاصة تبيعها شركة داسو.

وأشارت الصحيفة في الخبر الذي نشرته أمس الثلاثاء إلى أن هذه الصفقة تأتي بعد أن باعت الشركة الفرنسية نفسها للقاهرة 24 طائرة حربية من طراز رافال في فبراير/شباط 2015.

وعلقت صحيفة "المال" المصرية بالقول إن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر كان يفضل استئجار طائرة من أجل رحلاته الخارجية بدلا من إنفاق ملايين الدولارات على طائرة خاصة، وإن الرئيس أنور السادات استمر على هذا النهج أيضا، لكن الرئيس حسني مبارك شكل على مدى ثلاثين عاما سربا رئاسيا فخما، حيث اشترى 14 طائرة بمواصفات خاصة تزيد قيمتها على نصف مليار دولار.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-23482300-1421094248.png

تحذير من تصاعد أضرار فيضانات السودان

 

57b0b0c2c36188505f8b45c6.jpg

 

4fff2be6c1.jpg

 

حذرت السلطات في محلية همشكورِيب بولاية كسلا في شرق السودان من تفاقم الأزمة الناجمة عن الفيضانات بسبب نقص المساعدات الإنسانية وانعدام المخزون الإستراتيجي.

وقال محمد عيسى نائب معتمد المحلية إن المساعدات التي وصلت للمتضررين من الفيضانات لا تكفي لأكثر من ثلاثة أيام، مضيفا أن المدينة تواجه نقصا حادا بالمواد التموينية ويُخشى من نفادها بسبب انقطاع الطرق.

وكانت وزارة الداخلية السودانية قالت إن الفيضانات والأمطار الغزيرة أدت إلى وفاة 76 شخصا ودمرت آلاف المنازل في الأيام القليلة الماضية، بينما أكدت مصادر محلية أن عدد المشردين جراء الفيضانات تجاوز عشرين ألف شخص.

وذكر وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن أن 13 من أصل 18 ولاية بالبلاد تضررت بالفيضانات، وأظهرت إحصاءات الوزارة أن الأمطار والفيضانات دمرت 3206 منازل وألحقت أضرارا بأكثر من ثلاثمئة منزل في ولاية كسلا بشرق البلاد، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا.

وصرح عبد الرحمن للصحفيين -عقب اجتماع بالبرلمان لمناقشة الوضع مساء أمس الأربعاء- بأن "الوضع ما زال مقلقا بسبب الآثار التي لم يتم احتواؤها واستمرار التهديد، وسط توقعات بهطول مزيد من الأمطار بمعدلات عالية وارتفاع مناسيب النيل".

وأشارت وزارة المياه والري السودانية إلى أن مياه نهر النيل بلغت أعلى مستوياتها في أكثر من مئة عام، وفاضت بسبب الأمطار الغزيرة بالعديد من المناطق، بينما ذكر متحدث باسم الدفاع المدني أن نهر النيل يشهد ارتفاعا في مناسيبه على طول المجرى.

وغمر فيضان نهر القاش الموسمي عشرات القرى بولاية كسلا، وأدى إلى انقطاعها عن العالم منذ يومين.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

146057772781141.gif

 

اغلاق سجون السويد لعدم وجود لصوص

 

76083.jpg

 

ذكرت صحيفة ذي غارديان البريطانية، قررت الدولة الإسكندنافية إغلاق 4 سجون، ومركزاً واحداً للحبس الاحتياطي بسبب تراجع عدد المسجونين 6% بين عامي 2011 و2012، بالمقارنة مع وجود 40% في طاقة السجون بالولايات المتحدة.

وإذ من المنتظر تواصل انخفاض عدد السجناء في السويد خلال السنوات القادمة، إلا أن الدعوات تعالت في الولايات المتحدة بضرورة الاستفادة من تجارب الدول الأوروبية التي تعامل السجناء بطريقة أفضل وتمنحهم المزيد من الخصوصية.

يذكر أن عدد السجناء في السويد تراجع من ذروته عام 2004 عند 5772 إلى 4852 عام 2012، بالمقارنة مع اجمالي عدد السكان البالغ 9.5 ملايين نسمة.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

مليونير روسي يفرش منزله بالأموال!

 

وصل الروسي يوري بابيان إلى حافة الجنون بسبب الفراغ الذي يخيم على حياته، وقرر نثر أمواله التي شكلها على هيئة نقود معدنية في المنزل لتغطي أرضية البيت بالكامل.

ولم يدع المليونير الذي يعيش في مدينة نوفوسيبيرسك - ثالث أكبر المدن الروسية - بقعة في أرضية المنزل إلا وافترش فيها النقود المعدنية؛ ليسير عليها كما لو كانت سجادًا يمشي عليه في كل مكان.

ولم يكتف الروسي يوري بهذا، وإنما قرر أن يصنع معطفًا من النقود، ويضع منها جزءًا كبيرًا داخل أحذيته، بالإضافة إلى تحويل ديكور منزله إلى كتلة كبيرة من النقود في كل مكان.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-55512500-1421094232.png

 

اخترنا لكنّ من ساحة العبادة المنسية هذا الموضوع القيم

 

جزى الله كاتبته خيرًا ونسأل الله لكنّ النفع والإفادة

 

 

 

 

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-96761500-1421094235.png

البقاء والدوام لله يا غالية صبرك الله حبيبتي

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

وفقكنّ الله يا حبيبات لما يحب ويرضى وجعل النجاح حليفكنّ

 

 

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

 

 

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

post-28298-0-55512500-1421094232.png

بيتزا السلمون

 

Smoked_salmon_pizza_with_fusion_dill_tartar_sauce_0000x0000_0.jpg

 

 

المكونات

 

العجين كوبان، أربعمئة غرام من الدقيق. ملعقة كبيرة من السكر. ملعقة صغيرة من الخميرة. نصف كوب من زيت الزيتون. كوب من الماء الدافىء. رشة من الملح. الحشو أربعمئة غرام من شرائح السلمون المدخن. كوب من الفطر، مقطع لشرائح. بصلة متوسطة، مقطعة الى شرائح. كوب من شرائح الزيتون أسود. شرائح من الفلفل الرومي الأصفر والأحمر. صلصة الطماطم. ملعقة كبيرة من الزبدة. كوب من جبن موزاريلا مبروش. رشة من الملح والفلفل أسود. كاتشب للتزيين.

 

 

طريقة التحضير

 

نخلط الدقيق مع الملح، ونضيف الخميرة، وزيت الزيتون، والسكر والماء الدافىء ونعجن حتى نحصل على عجين رطب ومتماسك. نشكل العجينة على شكل كرة، ونغطيها ونتركها جانباً لكي تختمر لمدة ساعة أو ساعة ونصف. نرش العجين بالدقيق ونفرده على طاولة المطبخ. نضع ملعقة زبدة في المقلاة ثم نشوح فيها شرائح البصل مع قطع المشروم مدة خمس دقائق ونضيف الملح والفلفل الأسود. ندهن عجينة البيتزا بصلصة الطماطم ثم نوزع عليها شرائح البصل والمشروم. نضيف شرائح السلمون المدخن ثم نوزع جبن الموزاريلا وشرائح الفلفل وقطع الزيتون الأسود على الوجة. ندخل البيتزا إلى فرن ساخن على درجة 200م، مدة خمس عشرة دقيقة. نضيف الكاتشب للبيتزا قبل التقديم.

 

post-28298-0-64059400-1421179632.png

طريقة عمل الكول سلو

 

hqdefault.jpg

 

المكوّنات:

 

كوب ونصف من الجزر المبشور. أربعة أكواب من الملفوف المُقطّع إلى شرائح. ربع كوب من الزّبادي. ربع كوب من السكّر. ربع كوب من المايونيز. ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. رشة فلفل حسب الرّغبة. ملعقة كبيرة من الخلّ. ربع ملعقة من الملح. بصلة واحدة صغيرة مفرومة.

 

طريقة التّحضير:

 

اخلطي جميع المكونات، عدا الملفوف والجزر، جيّداً، ثم غطّي الخليط واتركيه مدّة ربع ساعة، وأضيفي الجزر والملفوف إلى الخليط بعدها. غطّي السّلطة وضعيها في الثّلاجة مدة تقارب السّاعات الثلاثة، بعد مرور المدّة اللازمة قدّمي طبق الكول سلو.

post-28298-0-64059400-1421179632.png

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انتهت بفضل الله نشرتنا لهذا الأسبوع سائلين الله أن تحوذ على إعجابكنّ

ويرزقنا الصدق والإخلاص نرحب بآرائكنّ ونقدكنّ

فبنقدكنّ نرتقي~

 

كان معكم مراسلتكم

مُقصرة دومًا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ أم مودة جعلها الله فى ميزان الحسنات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وقد تكوَّن في الفريق لجنة نسائية اهتمت بدعوة النساء، وتوزيع الكتب والمطويات الدعوية عليهن.

ويذكر أن الانطلاق جاء من مسجد الريو إلى ملعب المركانا وكوبا كابانا. المصدر: شبكة الألوكة

بوركت يا غالية

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×