اذهبي الى المحتوى
أم سهيلة

المراجعة الثانية لمادة العقيدة

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم

 

السؤال الأول : اكملي

1_ الأسباب نوعان : سبب ...........و سبب..........

2_ من أقسام التعلق بغير الله ما ينافي أصل التوحيد و هو .........................

3_ للرقى المشروعة شروط : منها................................و ............................

4_ العبادة هى كل ما يحبه الله و يرضاه من الأقوال و الأفعال

الظاهرة ( مثل ...................... ...)

و الباطنة (مثل ... ...................... )

 

 

السؤال الثاني : اكتبي ( صح) أو (خطأ)

1_ الحلف بغير الله شرك أكبر دائماً

2_ الرقى غير مشروعة بأي حال من الأحوال

3_ ما ينافي كمال التوحيد أن يعتمد على سبب شرعي صحيح مع الإعراض عن المسبب

4_ التبرك بالأمكنة و الأزمنة التي لم ترد في الشرع من الشرك وتعلق القلب بغير الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

1_ الأسباب نوعان : سبب قدري و شرعي

2_ من أقسام التعلق بغير الله ما ينافي أصل التوحيد و هو صراحة لم اعرف :lol: :lol:

3_ للرقى المشروعة شروط : منها ان تكون سبب لا تنفع الا بادن الله و ان تحتوي على كلمات مفهمومة لا على طلا سيم و شعودة

4_ العبادة هى كل ما يحبه الله و يرضاه من الأقوال و الأفعال

الظاهرة ( مثل الصلاة الصوم الدبح

و الباطنة (مثل .الرجاء الخوف ..

1_ الحلف بغير الله شرك أكبر دائماً خطا

2_ الرقى غير مشروعة بأي حال من الأحوال خطا

3_ ما ينافي كمال التوحيد أن يعتمد على سبب شرعي صحيح مع الإعراض عن المسبب خطا

4_ التبرك بالأمكنة و الأزمنة التي لم ترد في الشرع من الشرك وتعلق القلب بغير اللهصح فهي شرك اكبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السؤال الأول : اكملي

1_ الأسباب نوعان : سبب شرعي كالعسل فيه شفاء للناس وقراءة الفاتحة.و سبب قدري كتناول شيء مسهل سبب لانطلاق البطن أو دواء معين يشفي من مرض معين باذن الله.

2_ من أقسام التعلق بغير الله ما ينافي أصل التوحيد و هو شرك أكبر كالتعلق ودعاء اصحاب القبور لأنه اعتماد على شيء لا ينفع ولا يؤثر بل يضر فهو شرك في الربوبية والألوهية.

 

3-للرقى المشروعة شروط :

 

1- أن تكون مشروعة وردت في الكتاب أو السنة

2- ألا يعتقد المرء أنها تنفع بذاتها بل باذن الله

3- أن تكون مفهومة معلومة ليست طلاسم ولا مشعوذات

 

 

4_ العبادة هى كل ما يحبه الله و يرضاه من الأقوال و الأفعال

الظاهرة ( مثل الصلاة والصيام والذكر وتلاوة القرآن .)

و الباطنة (مثل المحبة والرجاء والخوف والتوكل . )

 

 

السؤال الثاني : اكتبي ( صح) أو (خطأ)

(خطأ) 1_ الحلف بغير الله شرك أكبر دائماً

(خطأ) 2_ الرقى غير مشروعة بأي حال من الأحوال

( صح) 3_ ما ينافي كمال التوحيد أن يعتمد على سبب شرعي صحيح مع الإعراض عن المسبب

( صح) 4_ التبرك بالأمكنة و الأزمنة التي لم ترد في الشرع من الشرك وتعلق القلب بغير الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
1_ الأسباب نوعان : سبب قدري و شرعي

2_ من أقسام التعلق بغير الله ما ينافي أصل التوحيد و  

 

3_ للرقى المشروعة شروط : منها ان تكون سبب لا تنفع الا بادن الله و ان تحتوي على كلمات مفهمومة لا على طلا سيم   و شعودة

4_ العبادة هى كل ما يحبه الله و يرضاه من الأقوال و الأفعال  

الظاهرة ( مثل الصلاة الصوم الدبح

و الباطنة (مثل .الرجاء الخوف  ..  

1_ الحلف بغير الله شرك أكبر دائماً خطا

2_ الرقى غير مشروعة بأي حال من الأحوال خطا

3_ ما ينافي كمال التوحيد أن يعتمد على سبب شرعي صحيح مع الإعراض عن المسبب

4_ التبرك بالأمكنة و الأزمنة التي لم ترد في الشرع من الشرك وتعلق القلب بغير الله صح فهي شرك اكبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

أختي الحبيبة راندا إجابات ممتازة

بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم أختي أم سهيلة

بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا و أبشرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( إن اللَّه وملائكته وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي؛ فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذّب. [ابن القيم]

×