اذهبي الى المحتوى
¯`ღ سماح ღ´¯

~:*:~ رحلة الى بلدي ...............مصر ~:*:~

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

اخواتي الحبيبات هاقد انتهت رحلتنا مع بلاد السعودية الحبيبة

 

صراحة كانت رحلة اكثر من رائعة

 

بارك الله في صاحبات هذه الرحلة الممتعة والشيقة

 

وجعلها الله في ميزان حسناتهن

 

ونشكر جميع الغاليات اللاتي شاركن معنا في هذه الرحلة القيمة

 

 

والان سننتقل الى بلد اخر

 

الا وهو بلد

 

مصر

 

250px-Flag_of_Egypt.svg.png

 

فالمرجو من جميع الاخوات المصريات التواجد هنا

 

والتعريف بالبلد مدة اربعة ايام ، بداية من اليوم ان شاء الله

 

والله الموفق:)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

تعريف سريع لـ : مصــر

 

مصر هي دولة تقع في أقصي الشمال الشرقي من قارة أفريقيا، و يحدها من الشمال الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط و من الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر بمساحة إجمالية تبلغ مليون كم² تقريبا. مصر دولة تقع معظم أراضيها في أفريقيا غير أن جزءا من أراضيها، وهي شبه جزيرة سيناء، يقع في قارة آسيا. الاسم الرسمي لمصر هو جمهورية مصر العربية.

 

تشترك مصر بحدود من الغرب مع ليبيا، ومن الجنوب مع السودان، ومن الشمال الشرقي مع إسرائيل و فلسطين (قطاع غزة)، ويفصلها البحر الأحمر عن كل من الأردن والسعودية، وتمر عبر أرضها قناة السويس التي تفصل الجزء الآسيوي منها عن الجزء الأفريقي.

 

مصر من أكثر الدول الأفريقية سكاناً، و ذات الترتيب الرابع عشر عالمياً من حيث عدد السكان الذين يعيش أغلبهم على ضفتي النيل و السواحل , ويبلغ عدد السكان على إحصائيات 2007 ما يقرب 82,982,364 نسمة .

 

. تشكل الصحراء غالبية مساحتها وهي غير معمورة. معظم السكان في مصر حالياً من الحضر يعيشون في مدن ذات كثافة سكانية عالية، ربعهم في مدينة القاهرة الكبرى، أكبر مدن أفريقيا والشرق الأوسط . اللغة العربية هي اللغة الرسمية، يتحدث معظم المصريون بما يسمى العامية المصرية.

 

علم الدولة وشعارها :

130px-Flag_of_Egypt.svg.png100px-Coat_of_arms_of_Egypt.svg.png

 

***********************

 

من أهم معالم مصر السياحية أبو الهول

 

250px-Sphinx_und_Chephren-Pyramide.jpg

 

أبو الهول، هو أثر مصرى على شكل تمثال بجسم أسد و رأس بشري. ويعتقد أنه يحرس المقابر والمعابد. وقد حاكى الفينيقيون والاغريق إقامة تماثيل تشبه أبو الهول ، إلا أنها مجنحة ورؤوسها كرأس امرأة.

 

و يعد تمثال أبو الهول بالجيزة أشهرها علي الاطلاق ، وقد نحت من الحجر الكلسي ورأسه تمثل الملك خفرع الذي عاش بالقرن 26 ق. م. وطوله 24 قدما وارتفاعه 66 قدما. و يوجد عدة تماثيل مصرية علي شكل أبو الهول

250px-Abu-El-hol-egypt.jpg

 

*******************************

 

أهرامات الجيزة

 

800px-All_Gizah_Pyramids.jpg

 

أهرامات الجيزة تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزة بمصر على الضفة الغربية لنهر النيل بنيت قبل حوالى 25 قرنا قبل الميلاد، حوالي 2480 - 2550 ق. م، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات هي خوفو، خفرع ومنقرع.

 

و الأهرامات هى مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذى بناه وتم دفنه فيه بعد موته، والبناء الهرمى هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة والتي بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف يعلوها مصطبة وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج بواسطة المهندس ايمحوتب وزير الفرعون زوسر في الأسرة الثالثة والهرم موجود في جبانه سقارة ، وتلا ذلك محاولتين للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل ولكن ظهر الهرمين غير سليمي الشكل وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر بعد نصف الحجم، واستطاع المهندس هميونو مهندس الملك خوفو أن يصل للشكل الهرمى المثالى وقام بتشييد هرم خوفو بالجيزة على مساحة 13 فدان وتبع ذلك هرمي خفرع ومنقرع .

 

 

 

********************************

 

السد العالي

 

350px-AswanHighDam_Egypt.jpg

 

السدّ العالي هو سد مائي على نهر النيل في جنوب مصر، أنشئ في عهد جمال عبد الناصر وشارك السوفييت في بناءه. ساعد كثيرا في التحكم في تدفق المياه والتخفيف من آثار فيضان النيل. يستخدم لتوليد الكهرباء في مصر. طول السد 3600 متر ، عرض القاعدة 980 متر، عرض القمة 40 مترا، و الإرتفاع 111 متر. حجم جسم السد 43 مليون متر مكعب من إسمنت و حديد و مواد أخرى، و يمكن أن يمر خلال السد تدفق مائي يصل إلى 11,000 متر مكعب من الماء في الثانية الواحدة. وتجدر الاشارة هنا إلى ان أول من اشار ببناء هذا السد هو العالم العربى المسلم الحسن ابن الحسن ابن الهيثم-(ولد عام 965م وتوفى عام 1029م)- والذى لم تتح له الفرصة لتنفيذ فكرته وذلك بسبب عدم توفر الالات اللازمه لبناءه في عهده, ولكن أدي السد العالي إلي تقليل خصوبة نهر النيل وعدم تعويض المصبات في دمياط ورأس البر بالطمي مما يهدد بغرق الدلتا بعد نحو أكثر من مائة عام وبسبب بعض العوامل الأخري مثل الإحتباس الحراري وذوبان الجليد بالقطبين الشمالي والجنوبي بتأثير سلبي من طبقة الأوذون .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخيرا جاء الدور على بلدى الحبيبب الغالى مصر

كم احبكى يامصر

حقا كم احبكى يا مصر

 

جزاكى الله خيرا اختى سماح

 

 

تحيـــــــــــــــــــــــــا مصــــــــــــــــــــــــــــــــــر

بالامن والامان والاستقرار

وجميع بلاد المسلمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تحيا مصر بلد

الامن
والامان انا مصريه بس ايه رايك فى كلمة الامن دى بصراحه مظبتانا بالامن ومشردانا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى بلدنا جميله وكلها اثار جميلة ولكن انا ظليت وحدى سنة كاملة بدون زوج ولا امان ................. انتى تعرفى الباقى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

من أحب بلاد مصر إلى قلبي الإسكندرية

 

مع إني لم أزرها أبداً من قبل بالرغم من إني كنت أسافر كثيرا في صغري

 

أعرفكن على مكتبة الإسكندرية :

 

maktabet%20ales.jpg

 

 

تسعى مكتبة الإسكندرية الجديدة إلى استعادة روح الانفتاح والبحث التي ميزت المكتبة القديمة؛ فهي ليست مجرد مكتبة وإنما هي مجمع ثقافي يضم:

 

مكتبة قادرة على استيعاب ملايين الكتب؛

أرشيفًا للإنترنت؛

ست مكتبات متخصصة: (1) للفنون والوسائط المتعددة والمواد السمعية والبصرية، (2) للمكفوفين، (3) للأطفال، (4) للنشء، (5) للميكروفيلم، (6) للكتب النادرة والمجموعات الخاصة؛

ثلاثة متاحف: (1) للآثار، (2) للمخطوطات، (3) لتاريخ العلوم؛

قبة سماوية؛

قاعة استكشاف لتعريف الأطفال بالعلوم؛

بانوراما حضارية (وهي بمعروفة باسم CULTURAMA )، وهو عرض تفاعلي قام بإعداده مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ويقدم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم. وقد حصلت "البانوراما الحضارية" على براءة الاختراع، كما نالت العديد من الجوائز. يقدم البرنامج فرصة لعرض طبقات متعددة من البيانات، حيث يقوم مقدم العرض بالنقر على عنصر معين للذهاب إلى مستوى جديد من التفصيل. إنه عرض جذاب ومفيد، حيث يستعرض التراث المصري منذ 5000 عام وحتى يومنا بالاعتماد على الوسائط المتعددة. كما يلقي الضوء على التراث المصري القديم والتراث القبطي والتراث الإسلامي ويعرض نماذج لكل منها.

فيستا (نظام التفاعل الافتراضي في تطبيقات العلوم والتكنولوجيا ( ، وهي بيئة افتراضية تفاعلية تسمح للباحثين بتحويل البيانات ثنائية الأبعاد إلى نماذج محاكاة ثلاثية الأبعاد يمكن الدخول فيها. يعتبر نظام "فيستا" أداة عملية يمكن استخدامها في المشاهدة أثناء البحث، وهي تساعد الباحثين على معايشة نماذج محاكاة للظواهر الطبيعية أو الاصطناعية، بدلاً من مجرد مشاهدة نظام أو بناء لنموذج طبيعي.

 

 

makt5.JPG

 

تسعة معارض دائمة: (1) الإسكندرية عبر العصور (مجموعة محمد عوض)، (2) عالم شادي عبد السلام، (3) روائع الخط العربي، (4) تاريخ الطباعة، (5) كتاب الفنان، (6) الآلات الفلكية والعلمية عند العرب في القرون الوسطى، (7) محيي الدين حسين: مشوار إبداعي؛ (8) أعمال الفنان عبد السلام عيد، (9) مجموعة رعاية النمر وعبد الغني أبو العينين.

أربع قاعات للمعارض الفنية المؤقتة؛

مركزًا للمؤتمرات يتسع لآلاف الأشخاص؛

سبعة مراكز للبحث الأكاديمي تشمل: (1) مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، (2) مركز الفنون، (3) مركز الخطوط، (4) مركز الدراسات والبرامج الخاصة، (5) المعهد الدولي للدراسات المعلوماتية، (6) مركز المخطوطات ، (7) مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي (ومقره القاهرة)؛

 

841425.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ياسلام الاسكندرية

حبيبتى

واكيد احلى محافظة عشان انا عايشة فيها

ههههههههههههه

 

اختى الحبيبة ام عبد الله وحيد مهما كان بردو انا بحب مصر بس انتى باين عليكى كرهتيها

هههههههه

 

اختىالحبيبة حنين ياريت تعرفينا على محافظتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى سمية انا احبها جداااااااااااااااااااااااا كل بلد فيها الحلو والوحش انتى للاسف ما فهمتينيش

تم تعديل بواسطة ام عبدالله وحيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

كيف احوالكم معليش انقطعت هذه الفترة عن المنتدى بسبب امتحاناتي في الجامعة لاتنسوني من دعائكم

الله الرحلة مع جيراننا مصر الحبيبة ماشاء الله صور رائعة ومعلومات اروع جزاكم الله خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

جزاكِ الله خيراً . معلش الكمبيوتر كان خربان الله المستعان

 

الحمد لله

 

لى عوده ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مصـر ورد ذكرها فى القرءان

 

قال تعالى{فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ} (99) سورة يوسف

 

{وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ} (51) سورة الزخرف

 

{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} (87) سورة يونس

 

{وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ} (61) سورة البقرة

 

فى مصر " سيناء الحبيبة " ورد ذكرها فى القرءان

 

قال تعالى {وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ} (20) سورة المؤمنون

الطور ورد ذكره فى القرءان

 

قال تعالى {وَالطُّورِ} (1) سورة الطور

 

{وَطُورِ سِينِينَ} سورة التين

 

{وَنَادَيْنَاهُ مِن جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيًّا} (52) سورة مريم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
عمرو بن العاص


يقع الجامع بالفسطاط بحي مصر القديمة ، فبعد فتح الاسكندرية أرادها عمرو عاصمة لمصر فأمره عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن ينزل المسلمين منزلاً لا يحول بينه وبينهم نهر ولا بحر ، فاختار مكان فسطاطه ونزل هناك فسميت البقعة باسم الفسطاط.

ثم بنى عمرو رضي الله عنه مسجداً لإقامة شعائر صلاة الجمعة فبني هذا المسجد الذي سمي باسمه حتى الآن ، وكان يعرف أيضاً بمسجد الفتح ... والمسجد العتيق ... وتاج الجوامع ، وكان أول إنشائه مركزا للحكم ونواة للدعوة للدين الإسلامي بمصر .

ثم بنيت حوله مدينة الفسطاط التي هي أول عواصم مصر الإسلامية، وأخذ الفسطاط يتسع سريعاً بعد أن نزلت فيه القبائل العربية الإسلامية مثل (أسلم، بلى، معاذ، ليث، عنزة، هذيل، عدوان).. حتى أصبحت المدينة الجديدة حاضرة مصر.

نبذة تاريخية
كانت مساحة الجامع وقت إنشائه 50 ذراعاً فى 30 ذراعاً وله ستة أبواب، وظل كذلك حتى عام 53هـ / 672م حيث توالت التوسعات فزاد من مساحته "مسلمة بن مخلد الأنصاري" والي مصر من قبل "معاوية بن أبي سيفان" وأقام فيه أربع مآذن، وتوالت الإصلاحات والتوسعات بعد ذلك علي يد من حكموا مصر حتى وصلت مساحته بعد عمليات التوسيع المستمرة نحو أربعة وعشرين ألف ذراع معماري، وهو الآن120 فى 110أمتار ( أي حوالي 13200 متر )

لو لقيت صورة له اجيبها ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بنت الخرطوم

الحمد لله بخير اختي الحبيبة

اسال الله العظيم ان ييسر لك امتحاناتك ويوفقك في الدارين

 

 

بارك الله في الحبيبات حنين مسلمة سمية13 وسمية يحيى:)

 

نتابع معكن

اين باقي المصريات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

انا ايضا من مص و ان استطعت ان اجمع صور او غيرها سوف اضعها هنا

 

لي عودة باذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المنصوره

 

post-21114-1204519605_thumb.jpg

 

منظر نهر النيل

 

post-21114-1204520045_thumb.jpg

 

الاسكندرية

 

post-21114-1204520662_thumb.jpg

 

مسجد النصر فى ميدان المحافظة

 

post-21114-1204520267.jpg

 

دمياط

 

post-21114-1204536619_thumb.jpg

 

المنشيه ـ مصر

 

post-21114-1204536917_thumb.jpg

 

المنصوره

 

post-21114-1204537291_thumb.jpg

 

post-21114-1204537478_thumb.jpg

 

post-21114-1204537666_thumb.jpg

 

القاهرة الحديثه

 

001.jpg

 

برج القاهرة

 

062.jpg

 

نهر النيل

 

072.jpg

 

الازهر الشريف

 

051.jpg

 

قصر المنتزه

 

i07000000036.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اهااااااااااا

انا جيت عشان اشوف مصر الحبيبة ولا ؟؟؟ !!!

هههههههههه

مصر حلوة وكل شئ

لكن كلامك مضبوط حبيبتى أم عبد الله وحيد

يبدو انك بتعانى نفس اللى بعانيه

لكن على كل شئ مصر جميلة بس عايزة تتحرر من عصابات

مشكوووورات على المعالم الحلوة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا سمـــاح ( :

بارك الله فيكِ

 

 

رمضان فى مصر

 

اما فى مصر فرمضان شهر متميز جدا حيث يستقبل شعبها الشهر الفضيل بحفاوة وترحاب بالغين ، ويحيون لياليه بالعبادات ويكثرون فيه من أعمال البر والإحسان على الفقراء والمساكين

وتستعد الأسر لإستقبال شهر رمضان بشراء احتياجات ولوازم الشهر الكريم مثل المكسرات والياميش وقمر الدين وتمر هندى وجوز هند وزبيب ومشمشيه وقراصيه والفوانيس للاطفال.

 

ومن بين كل الدول الإسلامية، مصر هى أكثر الدول استخداماً للفانوس كتقليد فى شهر رمضان وغالباً يعود هذا التقليد إلى العصر الفاطمى حيث كان الفانوس يُصنع من النحاس

ويوضع بداخله شمعة، بعد ذلك أصبح الفانوس يُصنع من الصفيح والزجاج الملون، أما الآن فأغلب الفوانيس الحديثة تصنع من البلاستيك وتعمل بالبطاريات ولها أحجام وأشكال مختلفة.

 

كان الأطفال فى العصر الماضى قبل انتشار الكهرباء يستمتعون بالفانوس حيث كان يستمتع كل طفل بالإضاءة التى يحصل عليها من فانوسه.

كانوا يخرجون للشوارع بعد الإفطار حيث تكون الشوارع مظلمة إلا من أنوار فوانيسهم. كانوا يجتمعون معاً

 

الفانوس

lantern_tcm6-780901.jpg

 

كما يستعد الأطفال لإستقبال شهر الصوم بطريقتهم الخاصة فيصنعون مدافع صغيرة يقومون بحشوها بالكبريت لتنطلق أصواتها مزلزلة المكان مع كل آذان مغرب طوال شهر رمضان

وتعلق الزينات المصنوعة من الورق والبلاستيك والفوانيس ومجسمات المساجد فوق المساكن وبين الطرقات حيث يشارك فى وضعها الجميع.

 

وتعد موائد الرحمن احد ابرز مظاهر التكافل الاجتماعي والديني التي تميز شهر رمضان الكريم فى مصر عن باقي شهور العام على امتداد محافظات مصر وسط اجواء روحانية فريدة

تحض على التقرب الى الله بصالح الاعمال .

 

ومائدة الرحمن مائدة افطار مفتوحة يعدها ميسورو الحال والاغنياء التماسا للاجر في هذا الشهر الفضيل لافطار الفقراء والمعدمين وعابري السبيل

ومن لم يتمكنوا من الوصول الى منازلهم وقت الافطار او اضطرتهم اعمالهم الى الافطار بعيدا عن اسرهم.

 

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بشهر رمضان فى مصر مدفع الإفطار، وهذه العادة بدأت من غير قصد أوترتيب قبل خمسة قرون في عهد المماليك ممن حكموا مصر

فمع غروب شمس أول أيام شهر رمضان من عام 865 هـ، رغب السلطان المملوكي "خوش قدم" تجريب مدفع كان قد تلقاه كهدية من صاحب مصنع ألماني وكان ذلك الوقت

مع غروب الشمس، وكان سرور الناس عظيما بذلك، فقد ظنوا تعمد السلطان إطلاق المدفع لتنبيه الصائمين بدخول وقت الإفطار، لتخرج عقب الإفطار جموع من أهالي القاهرة

إلى بيت القاضي الذي كان مقرا للحكم آنذاك، لشكر السلطان رغم انه لم يكن يقصدها، لكنه ما أن رأى سرور الناس بها قرر المضي

بإطلاق المدفع كل يوم إيذانا بالإفطار كما زاد على ذلك مدفع السحور ثم الإمساك.

 

 

ومنذ ذلك الحين وعادة إطلاق المدفع في رمضان باقية إلى يومنا هذا،

 

ومع الافطار يكون فى عصير ( ثوبيا ، عناب ، قمر الدين ، تمر هندى ، ............. )

وبعد الافطار ( كنافه ، وقطايف او خشاف )

 

ويعزموا اقاربهم

تم تعديل بواسطة سارة محمد المصريه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مـــا شـاء الله عليكم حبيباتى

فعــلا مصــر رائعــة بمـا فيهــا

وانا طبعــا مقدرش انكــر انهــا بردوا عاوزة تتظبط شويــة

جزاكِ الله خيرا حبيبتى سماح على اختيارك الرائع

 

سميـة على فكرة المنشية دى قريبه من بلدنا جــــدا يعنى ممكن نروحها مشي هههههه

يلا ادينا عرفنا مكان احنا الاتنين يمكن نتقابل فيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

غُريّبه

 

cont_4_123_1.jpg

 

بلح الشام

 

cont_4_73_1.jpg

 

المقادير

 

1 كوب ماء

¼ كوب زبدة

½ 1 كوب دقيق

¼ ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة كبيرة دقيق سميد ناعم

4 بيض

زيت للقلي

شربات (قطر) بارد

 

الطريقة

 

 

-يُوضع الماء والزبدة في وعاء على نار متوسطة حتى الغليان.

-يُنخل الدقيق والملح ودقيق سميد.

-يُضاف خليط الدقيق إلى الماء والزبدة دفعة واحدة مع التقليب جيداُ حتى يتكون عجين ليّن طري لا يلتصق بأطراف الوعاء ، يُرفع عن النار.

-تُضاف البيضة الأولى مع الخفق بشدة حتى يتجانس الخليط ثم تضاف الثانية ويراعى عند إضافة البيض ألا يضاف إلا بعد اختفاء أثر البيضة الأولى حتى ينتهي مقدار البيض ويخفق العجين بقوة بين كل بيضة وأخرى.

-يُصّب العجين في كيس حلواني ببلبلة خاصة ببلح الشام.

-يُسّخن الزيت جيداُ.

-يُضغط على الكيس باليد ويقص بلح الشام بالمقص بالقرب من الزيت، يترك حتى يحمر وتكرر العملية مع مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من بلح الشام في الزيت مرة واحدة.

-يُرفع من الزيت ويوضع على منشفة ورقية، ثم يوضع في الشربات، ثم يصفى قليلاً.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

هذه صور للقاهرة ونيلها الجميل ليلاً

 

تستطيعين رؤية الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

 

ab8.jpg

 

Cairo%20Night.jpg

 

Egypt%20From%20CairoTour.jpg

 

 

03-CD16-Cairo-night.jpg

 

قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة (ليلاً)

 

Cairo_Citadel2.jpg

 

وبعض من فنادق القاهرة ليلاً

 

131hx7.jpg

 

132bt4.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×