اذهبي الى المحتوى
omsalma81

هل تسعدين بجلوس هذه المرأه بجوار زوجك؟ام ستغضبين؟

المشاركات التي تم ترشيحها

حبيبتى

هناك فتاه رأيتها فى شده الحزن والاسى لان هناك امرأه حلت محلها وركبت السياره بجوار زوجها بدلا منها ؟ولم تعزم عليهاولو مجامله ان تجلس هى بجواره؟بل كلما رأت زوجهاجلست هى بجواره؟

وهناك اخرى فى شدة الحزن والاسى ايضا لان زوجه اخيها لم تسمح لهذه المرأه ان تركب بجوار اخيها وجلست فى المقغد الخلفى؟

ياترى لو انت مكان الاتنين ماذا سيكون شعورك

على فكره المرأه هذه هى ام الزوج اى حماتك؟

هل ستجلسين بجوارزوجك وهى بالمقعدالخلفى ام العكس؟هنتظر ردودكن حبيباتى العزيزات

ولاتنسونى من الدعاء

احبكن فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

انا اعتقد والله اعلم ان لو كانت ام زوجى عايشة كنت انا اللى اصر انها تجلس بجانبه سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم يارسول الله من احق الناس بالمراة :biggrin: قال زوجها قيل ومن احق الناس بالرجل :wink: قال امه :mrgreen: صدقت يا رسول الله وجزاكى الله خيرا اختى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

سعدت بكوني أول صاحبة رد على موضوعك حبيبتي {أم سلمى }

 

وبالنسبة لموقفي مع هده القصة ،،

 

فصدقيني لن يهنألي بال ولن يستقر بي قرار إن جلست في الكرسي الأمامي وأم زوجي في المقعد الخلفي ...................

 

كيف أتجرأ على إحالتها إلى الخلف ،،من أنا حتى أتصدر المقدمة وأجعلها مكسوفة في المؤخرة...

 

رب الخلق لم يحيل طاعته لوالديه إلى طاعتي أنا بزواجه بي ،،فأقوم أنا بقلب الموازين لأستمتع بالجلوس إلى حبيبي والتهامس معه والأنس بطلاوة حديثه ،،،،،،،،،،وهي جالسة تتحسر على أيام المهد والملاعبة لأبنها وفلدة كبدها الغالي ............؟؟؟

 

والله إنني لأشعر أن طريقة تصرف كل زوجة حيال هدا الموضوع تعكس نوع علاقتها بأم زوجها وجدة أطفالها ،،،،،،،،،،بإستثناء حالات خاااااااااااااااااااااصة جدا ،،،،،،،،

 

لم تصادفني إلى الأن.............وألف شكر على هدا التفنن في إختيار المواضيع {عزيزتي }

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عفوا ..........حبيبتي،،أعتز بلإسلام،،

 

أعتقدت أنني الأولى في الرد ولكنك كنت السباقة ،

 

عندنا يقول المثل {الي سبقه خوه ما دل }.

 

إن شاء الله تفهمي المثل ههههههههههههههههههههههههههههه

تم تعديل بواسطة ام حفص

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى ام لماحه السلفيه حياك اله

تشرفت بحضورك المهم رايك الجميل ياغاليتى

تحدثتى وكأنك وضعتى نفك مكان حماتك وتخيتى كيف يكون احساسها؟

بالفعل كل زوجه بتتصرف حيال هذا الموضوع غيرالاخرى ولكن قديكون هناك مشاحنات او خلافات فتجعل الزوجه تفعلا هذا وهذا ليس بحجه لها

جزاك الله خيروانتى نورتى الموضوع ولاتحرمينى من ارائك الرائعه التى احبها

احبك فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى ام لماحه السلفيه حياك اله

تشرفت بحضورك المهم رايك الجميل ياغاليتى

تحدثتى وكأنك وضعتى نفك مكان حماتك وتخيتى كيف يكون احساسها؟

بالفعل كل زوجه بتتصرف حيال هذا الموضوع غيرالاخرى ولكن قديكون هناك مشاحنات او خلافات فتجعل الزوجه تفعلا هذا وهذا ليس بحجه لها

جزاك الله خيروانتى نورتى الموضوع ولاتحرمينى من ارائك الرائعه التى احبها

احبك فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختى ام لماحه السلفيه حياك اله

تشرفت بحضورك المهم رايك الجميل ياغاليتى

تحدثتى وكأنك وضعتى نفك مكان حماتك وتخيتى كيف يكون احساسها؟

بالفعل كل زوجه بتتصرف حيال هذا الموضوع غيرالاخرى ولكن قديكون هناك مشاحنات او خلافات فتجعل الزوجه تفعلا هذا وهذا ليس بحجه لها

جزاك الله خيروانتى نورتى الموضوع ولاتحرمينى من ارائك الرائعه التى احبها

احبك فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا طبعا ام زوجى ربنا يبارك فيها تجلس جنب زوجى اولى وانا اقعد ورا

 

 

ربنا يصيرها ويطمنها على ابنها يا رب ويفك اسره عاجلا غير اجل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاك الله خيرا حبيبتي على هذا السؤال لان كثير من الزوجات لاتعير ام الزوج اي اهتمام نسال الله العافيه وربما حاولت اغاضت ام زوجها ولكثير من النساء حيل كثيره وكل هذا من عمل الشيطان وتهاون الزوج في قدر امه .

ان المراه التي تحب زوجها تحرص كل الحرص على طاعته وعلى الاهتمام بامه .لاني كما احب امي واريد عزتها حتى ترضى عني وابلغ برضاها رضى الله سبحانه فقد وصانا بالوالدين فكذالك ام الزوج والحمد لله احرص دائما على ان تكون ام زوجي بجانبه وبجانب ابنائي ان شاء الله.

اسفه على الاطاله. :wub:

post-47481-1216326040.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

طرح مميز اختى ام سلمى بارك الله فيكى

قال رسولنا الحبيب(من أحب أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه ) رواه البخاري ومسلم

فالزوجة تكسب الكثير من مشاعر الاطمئنان والرضا النفسي عندما تعمل على تقوية صلتها بأم زوجها فهي تشعر بأنها تؤدي طاعة جليلة لله تعالى وتكسب الأجر العظيم من الله تعالى أيضا ينعكس ذلك على أم الزوج وتشعر أن زوجة ابنها تحبها مما يقوي العلاقة بينهما وكذلك زوجها عندما يرى زوجته تحسن رعاية والدته فلا شك أن ذلك يقوي وضع الزوجة في قلب الزوج

 

وأظن ان هذا ما نريده جميعا ايها الزوجات

فأم زوجي في منزلة أمي

وكما سأفعل معها ستأتى زوجة ابنى فى يوم من الايام وتفعل معى مثلما فعلت مع ام زوجى فهذا دين

اللهم اصلح نساء المسلمين جميعا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا يبارك لك

وايه يعنى مش امه ولا هيرميها فى النور والامل

منى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 

طبعا حبيبتي ام زوجي هي من يجب ان يركب بجانبه و انا مكاني خلفها ولكن حماتي المسكينة مصابة بدوار السيارات و كلما ركبت السيارة لا تنزل منها الا و هي على وشك الموت بسبب الدوخة و القيء :wacko: و لهذا فهي ومنذ زواجي لم تركب في السيارة الا مرة واحدة

 

وعن نفسي لا مشكلة لدي في ان اجلس خلفها فهي الاصل و هي التي اهدت لي فلدة كبدها

 

اما اخت زوجي فانا لن اتنازل لها عن مكاني بجانبه لانني ان فعلت فلن اجلس ابدا الى جانبه لان اخواته دائما معي اينما ذهبت :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أحب أن أعلق

 

لو أم زوجى فلى الشرف أن أجلس وراءها وهى تجلس بجانب زوجى

 

أما أخت زوجى فلن أسمح لها والحمد لله ان ليس لى أخت زوج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيبتى شكرا لك على هذا العرض الطيب وهذا الوضوع الخطير

 

 

الحمد لله اذا بيكون عندنا سيارة لن ولم اركب لالا بعد ركوبها اولا

 

اللى ملهوش خير فى اهله ملهوش خير فى حد

 

وانا بفضل الله انا اللى بقول لزوجى يعمل ايه مع امه

 

ويهديها ايه ويكلمها اذا لم يكلمها فى يوم

 

حبيبتى اللى اى واحده بتعمله بيعود لها بعد كده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مافيها كلااااااااااااااام امه تجلس بجواره وانا خلفها

فلولاها ماوجد ولا اصبحت زوجة له,,,,,,,,,,,,

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أم زوجي بمثابة أمي وأنا أحبها كثيرا بل لو أرادت أن تجلس هي بالخلف لتضايقت وقلت لها أن تجلس جانب ابنها

ابنها الذي لولاها من بعد الله لما كنت أنا زوجته

ابنها الذي لولاها من بعد الله لما أصبح عنده سيارة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشكورة اختي على طرح هذا الموضوع

ولكن في رايي ليس مكان جودها في السيارة هو الذي يحدد مكانتها

وانا ارى عكس ما ترون تماما

لان المقعد الخلفي مريح اكثر

وفي فن الاتيكيت كبير القدر يجلس بالمقعد الخلفي

وفوق هذا كله فحماتي

ام زوجي

لا ترضى بتاتا ان تجلس بجانب احد ابنائها

وتدع زوجته تجلس في المقعد الامامي

وتقول لا يا حبيباتي كل وحده حد جوزها

احنا خلصنا ما علينا

ثم انها لا تطيق حزام الامان في المقعد الامامي

وعلى فكرة والدي ووالدتي يفعلون ذلك ايضا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكى الله خيرا على الموضوع

 

وان تعرضت لهزا الموقف بالطبع س؟أتركها تجلس هى بجانب ابنها وما المشكله امن تجلس بالامام هى الاهم ومن تجلس بالخلف هى الاقل

 

لا فهى امه يكفى اصرارى ان تجلس بجانب ابنها سأكبر بنظرها وتقدر لى موقفى وحقا ما افعله معها اليوم سيعود على فى المستقبل

 

وعن نفسى اظن ان حماتى ستترك لى المكان وتجلس هى بالخلف فهى تريدنى بجانب ابنها

 

بارك الله لها فلو اعتبترتها مثل امى وعاملتها من قلبى بالمعروف والكلمه الطيبه سأجد كل الخير ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المقعد الأمامي من أحق به الأم أم الزوجة ؟

 

رأيت موقف أحزن قلبي

 

و أشعرني بالأسى والحزن ..

 

شاب قد ركب سيارته بصحبة والدته و زوجته...

 

و إذا بزوجته تركب في المقعد الأمامي

وأمه العجوز جالسة في المقعد الخلفي...

 

أمه التي قامت بتربيته و السهر على راحته

تجلس في الخلف!!!

 

أمه المرأة الكبيرة التي يجب أن يقوم بخدمتها ..

 

أمه التي تستحق منه كل الاحترام و التقدير

و لن يستطيع مهما فعل أن يرد لها

ولو جزء مما قامت به من أجله..

 

أمه التي تخجل الكلمات من أن تعبر

 

عما قدمته لهذا الابن...

 

لقد أشعرني هذا الموقف بغصة في قلبي و خاصة عندما رأيت الأم

و هي تكتم حزنها و تتظاهر بأن الأمر لم يؤثر عليها...

 

لكنها تعتصر الألم والحزن في أعماق قلبها و فضلت ان يكون

حزنها خفيا يبكي له القلب بصوت خافت ...

 

عندما رأيت عيناها اللامعتين...

 

التقطت منها هذه الجملة التي قد مزجت كلماتها بدموع لا آثار لها ...

 

: بني ألست أحق بهذا المكان؟

 

سامحك الله يا عزيزي...

 

أليس من الذوق والأدب والبر

أن تجلس الأم في المقعد الأمامي .؟؟ ..

 

ما رأيكم ؟؟

 

- أريد التفاعل والرد لو سمحتم

اما أنا فاقول تجلس أمى على المقعد الأمامى

و فى قلبى

و على رأسى رضى من رضى و غضب من غضب

فرضاء أمى أهم شئ فى حياتى

يالها من زوجة قاسية لا تخاف مشاعر الام

 

منقوووووووووووووووووووووووووول

 

 

طبعا انا رايي ان الام ممكن لا تغضب من هذا وممكن تغضب وتفرق معاها جدا

وواجب ان نرضيها

تم تعديل بواسطة *ام عبدالله وحيد*

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا رايي

 

 

ده نوع من التكريم لها والكرسي اللي ورا مش مريح للسن الاكبر بالمرة نهائي بالعكس المسافة متعبة للرجلين الامامي بيكون اريح وظهره افضل وبغض النظر عن انه الكرسي الامامي اريح الا انها تحمل في طياتها معاني التقدير والتكريم وتقديم حق الام عن الزوجة وهي دي المقصود منها

 

 

ده رايي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

تم التصويت

post-102912-1272515560.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

 

موضوع مهم انا من رأيك لازم تقعد ادام والزوجة تقعد ورا لازم يبقى فى احترام لام الزوج

 

ده كمان بيعليك امام زوجك ويشعره انك تحترمين امه وتقدريها

 

وكمان يشعره انك بتحترميه هو كمان

 

بارك الله فيك ام بيدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

تم التصويت

بارك الله غيكى

 

عايزة رايك انتى اخترتى الام بس عايزة رايك زعلانة ام عادى

تم تعديل بواسطة *ام عبدالله وحيد*

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختار الأم طبعا وبكل رضا نفس وسرور

حبيبة قلبى دا أنا أشيلها على دماغى مش أسيبلها الكرسى وبس

أصلى بموت فيها ربنا يبارك فى عمرها ويرزقها الصحة والعافية

آميييييييييييييييييييييين

ربنا يجازيكى كل الخير يا منى على هذه المواضيع الجميلة والحساسة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×