اذهبي الى المحتوى
thraa

المظاهرات فساد في الأرض وصد عن ذكر الله ؟؟ هكذا قال اللحيدان وهكذا رد عليه

المشاركات التي تم ترشيحها

جريدة الفداء

الأحد: 18-9-2009م

 

من أعجب العجب أن يصبح الإفتاء , وإصدار الأحكام عند البعض مزاجياً , يفتي كما يريد ويصدر أحكاماً كما يشاء , والأعجب من ذلك أن يستشهد ببعض التعابير القرآنية على مايريده ويهواه , وفقاً لما يُملى عليه أو وفقاً لإتباع هواه .‏‏

 

قرأت في جريدة تشرين بتاريخ : 5/1/2009 نقلاً عن صحيفة القدس العربي : أن الشيخ صالح اللحيدان رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية , وصف المظاهرات التي تقوم بها الجماهير في الدول العربية تنديداً بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بأنها (فساد في الأرض) و(تصدّ عن ذكر الله) على حسب رأيه , كما حوّل ما حصل في عهد ثالث الخلفاء سيدنا عثمان الى مظاهرة حين قال : (إن أول مظاهرة شهدها الإسلام في عهد الصحابي الجليل عثمان بن عفان كانت شراً وبلاءً على الأمة ) ولا ندري كيف سمّاها مظاهرة ؟! كما اتهم اللحيدان كل من يقوم بمظاهرة بالجنون ,وقال : إن علماء النفس وصفوا جماهير التظاهرات بمن لا عقل له) ومما ذكر في مقاله : (إن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالاً تخريبية فهي تصدّ الناس عن ذكر الله) .‏‏

 

قرأت هذا الكلام فشعرت بالعجب , وامتلكتني الحيرة , وقلت في نفسي: لو صدر هذا الكلام من إنسان عامي أو جاهل أميّ , لما عتبت عليه , أما أن يصدر عن رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية فهذا ما لا نقبل به على الإطلاق .‏‏

 

فقلت مخاطباً هذا الشيخ , وبلهجة الحق والمنطق الظاهر للعيان :‏‏

 

ماذا فعلت أنت وأمثالك ومن تفتي لهم تجاه إخوانكم في غزة ؟!‏‏

 

هل حركتم ساكناً ؟ هل حملت سلاحك وقاتلت قتال الأشاوس حتى رأيت غيرك ممن يقوم بالمظاهرات أو غيرها جباناً , لا همّ له إلا الخطب الرنانة , والشعارات التي لاتسمن ولا تغني من جوع ؟! لو كنت فعلت ذلك لقلنا : والله يحق لهذا البطل الهمام أن ينظر نظرة الدون الى الذين لا يقاتلون إلا بلسانهم وشعاراتهم !!‏‏

 

ولكنك ما جاهدت بسيفك , ولا رميت برمحك , ولم تهج بقلمك , ولم تتكلم بلسانك بكلمة واحدة تحثّ فيها على قتال الصهاينة , أو قطع العلاقات , أو عدم إمدادهم وأعوانهم بالنفط الذي به تطير طائراتهم , وتقصف أهلنا في غزة وبه تدمر دباباتهم منازلهم فوق رؤوسهم !!‏‏

 

وقد قلت عن المظاهرات : فسادٌ في الأرض , فما دليلك على ما تدعي ؟! وكأنهم ما أخبروك ماذا يحدث في المظاهرة ؟ وكأنك تفتي بشيء لا تعرف عنه شيئاً !! فإذا كنت لا تدري فتلك مصيبة *وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم !!‏‏

 

المظاهرة ياشيخ : فيها ذكر لله , وتلاوة آيات من كتاب الله , تحث على الجهاد والشهادة وفيها أحاديث عن رسول الله , تحث على التضامن والتآخي منها قوله : (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) رواه البخاري ومسلم .‏‏

 

وفي المظاهرات شعر هجاء للعدو , وتشجيع للمجاهدين , وتعزية للمصابين ودعاء على الظالمين وكم من كلمة فعلت ما لا يفعل السيف !!‏‏

 

أفهذا أيها الشيخ القاضي فسادٌ في الأرض ؟!! إذا كان فساداً هذا في الأرض فما يقوم به الصهاينة في غزة , هل نسميه إصلاحاً في الأرض ؟! وصوناً للحياة والعرض ؟! فارجع الى التفاسير وشروح الأحاديث لتعلم ماهو الفساد في الأرض .‏‏

 

-وذكرت أن في المظاهرة أعمالاً تخريبية , أهي هدم المنازل وقتل الأبرياء ؟! أم تدمير المساجد وسفك الدماء ؟! أم صدّ عن ذكر الله كما تدّعي ؟!‏‏

 

إن الذي يُحرق في المظاهرة , هو العلم الإسرائيلي والعلم الأمريكي , أفهذا الشيء هو الذي تراه خراباً وحرقاً ويؤلمك ويحزنك !!‏‏

 

-نحن في المظاهرات – أيها الشيخ – نحاول تغيير هذا المنكر الذي نراه بلساننا – حتى الآن – وذلك أضعف الإيمان , كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه , فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ) رواه النسائي .‏‏

 

نحن لم تتح لنا السبل حتى نغير بأيدينا , ولكن السبل متاحة لنا في المظاهرات حتى نغير بلساننا وقلوبنا , ما استطعنا الى ذلك سبيلاً , أما أنت فما غيرت بيدك ولا أنكرت بلسانك ولا ندري إذا أنكرت في قلبك ؟!‏‏

 

وقلت أيها القاضي إن علماء النفس وصفوا جمهور التظاهرات بمن لا عقل له ) وبما أنك نقلت كلامهم في هذا السياق , فهذا يعني أنك تؤيدهم , وقد رأيت كثيراً من علماء النفس والمفكرين وأصحاب العقول الراجحة يتظاهرون وينكرون وعقولهم تزن الجبال , فأخبرنا بأسماء علماء النفس الذين رأوا المظاهرات جنوناً .. ليت شعري !! لعلهم من علماء النفس الأمريكيين أو الإسرائيليين ومن يدلي بدلوهم .‏‏

 

وقد رأينا – يا رئيس مجلس القضاء الأعلى – بأم أعيننا على شاشات التلفاز وعندكم في السعودية , مظاهرة فريدة من نوعها , وكان على رأس هذه المظاهرة الودية جورج بوش يرقص بالسيف الذي ارتوى من دماء العرب والمسلمين والبسمة مرتسمة على محيّاه ومحيا من كان يرقص معه ومحيا كل الحاضرين , فلم لم تذكر أن هذه المظاهرة فسادٌ في الأرض وصدّ عن ذكر الله ؟ مع أنك تعلم أن الرقص والتخنيث محرم في جميع أحواله , فكيف إذا كان من مجرم سفاح , وكيف إذا كان يرقص بسيف عربي كان يحمل مثله سيدنا خالد وأبو عبيدة وغيرهم ؟! وكيف إذا كان هذا الرقص في بلاد الحرمين الشريفين ؟! وكيف ..وكيف .. ؟! ولم نرك تنبس ببنت شفة , ولم تتصدر لأية فتوى !!! ولم تنكر هذا المنكر , ولا غيرها من المنكرات التي تعلمها أنت وغيرك ولا أود ذكرها , فالكل يعلمها !!‏‏

 

-المظاهرات أيها الشيخ كلام ,وماذا كان يفعل سيدنا حسان بن ثابت غير الكلام وقرض الشعر , ومع ذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع له منبراً في المسجد يقوم عليه يفاخر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي يقول له : إن الله تعالى يؤيد حسان بروح القدس ما ينافح أو يفاخر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ) رواه أحمد والترمذي .‏‏

 

وقد قال النبي لابن رواحة عندما دبج شعراً يهجو به الكفار : لهي أسرع فيهم من نضج النبال ) رواه الترمذي .‏‏

 

أي أن هذا الشعر أشد على الكفار من رمي السهام .‏‏

 

-ثم إن الكلام على جهة النكاية بالعدو جائز ومشروع , بل علّم النبي الصحابة في غزوة أحد ما يقولون للعدو , فعندما انتهت المعركة , أشرف أبو سفيان على الجبل وقال : اعلُ هُبلُ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ألا تجيبونه ؟ قالوا : فما نقول ؟ قال : قولوا : الله أعلى وأجل , ثم قال : لنا العزى ولا عزى لكم , فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ألا تجيبونه ؟ قالوا : ما نقول ؟ قال : قولوا : الله مولانا ولا مولى لكم .‏‏

 

ثم قال أبو سفيان : أنعمت فعال , يوم بيوم بدر , والحرب سجال .‏‏

 

فأجاب سيدنا عمر , وقال : لا سواء قتلانا في الجنة , وقتلاكم في النار . الرحيق المحتوم – المباركفوري ص : 313‏‏

 

فيا أيها الشيخ : انظر ما تقول , ولا تفت بغير علم, ولا تخشى في الله لومة لائم , وقد عرفت شيئاً وغابت عنك أشياء .‏‏

 

وأخيراً : اللهم انصر إخواننا المستضعفين في غزة , وأيدهم بنصرك , وجند من عندك , ولا تؤاخذنا بما فعل الخونة من العرب , وعليك بهم قبل أعدائنا فإنهم أشد ضرراً آمين آمين .‏‏

 

الشيخ مصطفى عباس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكي الله اختي خيراً على الغيرة للحق وهذا النقل

 

ولكن اختي في الله.................

 

رجاء اسمعي مني ولا تضربي بكلامي بعيداً عن الحق

 

1- انا معك انه لابد من التعبير ورد الظلم والعدوان والوقوف في وجه الظالمين ولكن... هنا سؤال لك....؟

 

هل رد الظلم والعدوان من الحكام او حتي من اليهود والنصارى حسب المزاج والاهواء ؟....

 

ام حسب ما جاء به الشرع الحنيف في الكتاب والسنة؟........

 

اذا كان الجواب حسب الكتاب والسنة وهو المتوقع منك

 

فهنا اقول لك اختي الحبيبة

 

كيف شرع الاسلام رد الظلم والعدوان..؟

 

والجواب شرع الاسلام ذلك بعدة وسائل منها:

 

1- الشكوي الى اهل العدل والانصاف

 

2- الدعاء والتضرع الى الله تعالى بالنصر على الظالم

 

3- وان كان عدوا كافرا فبالجهاد ضده واعداد العدة للحرب والا ان خضع لنا فالسلم معه لأنه ذل لنا

 

4- وقول الرسول صلى الله عليه وسلم من رأى منكم منكرأ--- الحديث--

 

يعني فليغيرة اي المنكر بالوسائل الشرعية التي جاء بها الكتاب والسنة او بالوسائل الجديدة بعد عرضها على الكتاب والسنة

 

واجماع الامة اي العلماء المتقين اصحاب العلم الراسخ

 

وليسو علماء الواقع دون العلم الراسخ من الكتاب والسنة.

 

5- ثم اختي في الله ان لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في منتقصيهم معلومة فإن اخطأ عالم مجتهد في الفتوى وهو يبحث عن

 

الحق فله اجر الاجتهاد فكبف لو اصاب الحق؟

 

فاحذري اختي لحوم العلماء بغير علم ولا بصيرة

 

6- ثم اختي المظاهرات وهذا حق لن تعيد لنا مجداً اضعناه بذنوبنا ومعاصينا ومخالفة امر الله ورسوله-

 

ولن تحرر القدس الاسير

 

ولن تربي لنا اولاداً على الكتاب والسنة

 

ولن تخرج لنا صلاح الدين ولا حتي خالد بن الوليد

 

ولن تتغير معالم التاريخ الويل بها كثيرا

 

نعم قد تعبر عن اللآم والأوجاع وكن هيهات هيهات

 

7- ثم اختي ان المظاهرات ليست من اخلاق وافعال الموحدين المتبعين للكتاب والسنة بل هي مستوردة من غير ارض المسلمين

 

هكذا ذكر واثبت العلماء الراسخين من امثال العلامة ابن باز والعثيمين وغيرهم

 

فليست وسيلتنا للعمل والنصر بالحرق الدائم

 

حرق للأصوات وحرق للأعلام وحرق وتخريب للمحلات والسيارات وغيرها كثير

 

بالله عليك يا اختي

 

هذه المتبرجة التي خرجت هل بذلك نصرت الله والرسول بعريها وفسادها

 

ام جلوسها في بيتها والدعاء وتعليم الاولاد والجيران القضية ثم الاعداد

 

وهذا الذي لا يزال يدخن وربما يشرب الخمر هل سيحرر الاقصى حقا

 

اختي في الله

 

علينا بعد ذلك

ان نسأل اهل العلم والذكر ولا نسمع لأي مخالف خالف الكتاب والسنة واجماع الامة

 

وخذي هذه لعلها تنفعك يوما

 

( من عقيدة اهل الايمان والسنة الا يخرجو على الحاكم المسلم وان ظلم وجار وفسق مادام انه يقيم الصلاة ظاهرا

 

الا ان نرى منهم الكفر البواح الظاهر وعندنا فيه البرهان من الله ورسوله)

 

( اما المخالفين: فيرون العصيان المدني والخروج على الحكام والتعبير العصري الفوضوي دون عرض ذلك على الكتاب والسنة)

 

8- معذرة اختي في الله سامحيني في كلامي معك بصراحة وحق ان شاء الله تعالى

 

ولكن لانتهور دون النظر الى المصلحة العامة والمفاسد المتوقعة

 

9- اختي سيعود الاقصي وفلسطين بل والخلافة الاسلامية ولكن...........

 

عندما نتعلم العقيدة الصحيحة في الله ورسوله

 

ونربي انفسنا على صلاة الفجر وصلاة العشاء

 

ونحب للمسلمين من الخير ما نحب لأنفسنا

 

وعندما تكون اخلاقنا كأخلاق الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم

 

وعندما ندعو الى الله بالحكمة البالغة والأدب العالي

 

وعندما نربي اولادنا وبناتنا على العفة والفضيلة والخلق الرفيع واخلاق السلف الصالح السابقين

 

وما سوى ذلك فليس لنا وللمسلمين بطريق للنصر والعزة

تم تعديل بواسطة ام شهاب الدين سلسبيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيك ام شهاب الدين وجزاك الله خيرا وجعلها الله كلمة حق في زمن الفتنة

 

ولا ازيد على كلامك سوى اسئلة لكل اخت

 

اهذا جزاء علمائنا الذين كرسوا حياتهم لخدمة الله ودينه والدفاع عن سنته وقول الحق ولا يخشون في الله لومة لائم ?

 

سؤالي لكل اخت هل نجد في اي بلاد على وجه الارض قضاء يتبع الحق والسنة ويطبق شريعة الله كالقضاء السعودي ?

 

افمن حرص على موافقت القضاء للحق وكرس حياته لذلك نقول عنه انه متبع للهوى

 

انستبدل العلماء الربانيون بالجهال الذين يدعون العلم لان ذلك وافق عواطفنا وهوانا ?

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

هذا رابط لموضوع هنا بالمنتدى عسى الله ان ينفعكم به

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=195811

تم تعديل بواسطة (** امة الله**)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ}، {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً}، {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً}.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي thraa ,,,والله كلامك هو الحق ,,وأنا معك والله معنا . حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم والله أكبر فوق كل متجبر حسبي الله ونعم الوكيل في علماء الضلال علماء السلاطين علماء السوء, سوف يأتي يوم ويفضحكم الله فيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثم اختي المظاهرات وهذا حق لن تعيد لنا مجداً اضعناه بذنوبنا ومعاصينا ومخالفة امر الله ورسوله-

 

ولن تحرر القدس الاسير

 

ولن تربي لنا اولاداً على الكتاب والسنة

 

ولن تخرج لنا صلاح الدين ولا حتي خالد بن الوليد

 

ولن تتغير معالم التاريخ الويل بها كثيرا

 

نعم قد تعبر عن اللآم والأوجاع وكن هيهات هيهات

 

ان لم يكن جهادنا بأنفسنا وأموالنا وألسنتنا هو الذي سيعيد لنا المسجد الأقصى وحقوقنا فما الذي سيعيده لنا ؟؟يا ترى أهو سكوتنا عن الحق , أم عدم تبيين العلماء الدين كاملا للناس, أختي ان لم يكن قول الحق هو الذي لن يحرر لنا المسجد الأقصى ولن يخرج لنا صلاح الدين وخالد بن الوليد ...فماذا إذا ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي thraa ,,,والله كلامك هو الحق ,,وأنا معك والله معنا . حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم والله أكبر فوق كل متجبر حسبي الله ونعم الوكيل في علماء الضلال علماء السلاطين علماء السوء, سوف يأتي يوم ويفضحكم الله فيه

 

 

يا اختي الكريمة والله اعلم منكي ومن كل مسلمة الحرقة على الدين والمسلمين المستضعفين واعلم تمام العلم ان الجهاد اعظم الشرف بالقول واللسان وبيان الحق ورد الظلم

 

لكن يا اختي انا لااتكلم من العواطف الهائجة ولا بالالسن الملتهبه

 

لأرى كل اخت او كل مسلم تحركه عواطفه فحيب دون العلم والبصير بشرع الله ورسوله

 

 

واليك سؤال

 

تقولين- والله كلامك هو الحق ,,وأنا معك والله معنا-

 

من اين عرفتي ان الكلام السابق هو الحق اهو مجرد العواطف والاحزان التي يعبر عنا

 

اما بالشجب والاستنكار وهذه لغة الحكام والساسة

 

واما بلغة الحرق ورفع الاصوات وهذه لغة العوام في اغلب الاحيان

 

اقول

 

صاحب الحق لايرفع صوته ولكن يعمل في صمت حتي اذا حانت الفرصة اصابو الهدف ووصلو الى مرادهم

 

يا اختي

 

في كل موقف نتعامل بالعواطف او بجهل لحكم الله ورسوله ونحن لسنا مع علماء السلطة ولا حتي مع علماء الصلطة

 

الله علمنا وقال- فاسألوا اهل الذكر-

 

وان اتعجب في كل مرة لماذا تصر الاخوات وكثير من الناس على موقفها وتتعصب له دون ان تسأل عن الحكم الشرعي من كتاب

 

الله وسنة رسوله

 

لماذا نصر دائما على ان كلام فلان او علان هو الحق

 

لقد رسم النبي صلى الله عليه وسلم الطريق

 

-عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشيدين-

 

وجاء عثمان فما قاتل من قتلوه وقال لا اسفك دم مسلم

 

وان اختي لا اريد عرض الادلة الكثيرة هنا عللا كل كلمة اقولها

 

ولكن حسب اللبيب الاشارة

 

قال الله تعالى-

 

يا أيها الذين ءامنوا لاتقدموا بين يدي الله ورسوله واتقوالله-

 

وختاماً اقول

 

لمن يريد لغة الصياح

 

اصرخ

 

ثم اصرخ

 

ثم اصرخ

 

واقول للعاملين على علم وبصيرة

 

اعملوا

 

ثم اعملوا

 

ثم عملوا

 

صلاح الدين عندما حررالاقصى

 

عمل واعد وربى عشرين سنة

 

ومن قبله نور الدين محمود

 

 

وبوركتي على سعة صدرك وحسن خلقك

 

ولا تنسي الدعاء لاختك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي thraa ,,,والله كلامك هو الحق ,,وأنا معك والله معنا . حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم والله أكبر فوق كل متجبر حسبي الله ونعم الوكيل في علماء الضلال علماء السلاطين علماء السوء, سوف يأتي يوم ويفضحكم الله فيه

 

 

يا اختي الكريمة والله اعلم منكي ومن كل مسلمة الحرقة على الدين والمسلمين المستضعفين واعلم تمام العلم ان الجهاد اعظم الشرف بالقول واللسان وبيان

 

الحق ورد الظلم

 

لكن يا اختي انا لااتكلم من العواطف الهائجة ولا بالالسن الملتهبه

 

لأرى كل اخت او كل مسلم تحركه عواطفه فحسب دون العلم والبصيرة بشرع الله ورسوله

 

 

واليك سؤال

 

تقولين- والله كلامك هو الحق ,,وأنا معك والله معنا-

 

من اين عرفتي ان الكلام السابق هو الحق اهو مجرد العواطف والاحزان التي يعبر عنها

 

اما بالشجب والاستنكار وهذه لغة الحكام والساسة

 

واما بلغة الحرق ورفع الاصوات وهذه لغة العوام في اغلب الاحيان

 

اقول

 

صاحب الحق لايرفع صوته ولكن يعمل في صمت حتي اذا حانت الفرصة اصابو الهدف ووصلو الى مرادهم

 

يا اختي

 

في كل موقف نتعامل بالعواطف او بجهل لحكم الله ورسوله ونحن لسنا مع علماء السلطة ولا حتي مع علماء الصلطة

 

الله علمنا وقال- فاسألوا اهل الذكر-

 

وان اتعجب في كل مرة لماذا تصر الاخوات وكثير من الناس على موقفها وتتعصب له دون ان تسأل عن الحكم الشرعي من كتاب

 

الله وسنة رسوله

 

لماذا نصر دائما على ان كلام فلان او علان هو الحق

 

لقد رسم النبي صلى الله عليه وسلم الطريق

 

-عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشيدين-

 

وجاء عثمان فما قاتل من قتلوه وقال لا اسفك دم مسلم

 

وانا اختي لا اريد عرض الادلة الكثيرة هنا عللا كل كلمة اقولها

 

ولكن حسب اللبيب الاشارة

 

قال الله تعالى-

 

يا أيها الذين ءامنوا لاتقدموا بين يدي الله ورسوله واتقوالله-

 

وختاماً اقول

 

لمن يريد لغة الصياح

 

اصرخ

 

ثم اصرخ

 

ثم اصرخ

 

واقول للعاملين على علم وبصيرة

 

اعملوا

 

ثم اعملوا

 

ثم عملوا

 

صلاح الدين عندما حررالاقصى

 

عمل واعد وربى عشرين سنة

 

ومن قبله نور الدين محمود

 

 

وبوركتي على سعة صدرك وحسن خلقك

 

ولا تنسي الدعاء لاختك

تم تعديل بواسطة ام شهاب الدين سلسبيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي.............

 

لا يا أختي هو ليس مجرد العواطف والأحزان وليس شجبا ولا حرقا ..

 

أنا لست مفتية ولا أقول بغير علم ما أقول الا ما علمني الله سبحانه وتعالى على يد من أثق بهم. من تعلمت منهم الدين حقا ولم يلبسوا علي أي أمر من أمور ديني " أحسبهم والله حسيبهم" ,

 

وانا هنا أسألك ..

 

من قال اني لم أسأل ولم أعلم الحكم الشرعي في ذلك من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟؟....

 

أم أنك تتحدثين بغير علم عن أحوالنا ؟؟؟................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختي.............

 

لا يا أختي هو ليس مجرد العواطف والأحزان وليس شجبا ولا حرقا ..

 

أنا لست مفتية ولا أقول بغير علم ما أقول الا ما علمني الله سبحانه وتعالى على يد من أثق بهم. من تعلمت منهم الدين حقا ولم يلبسوا علي أي أمر من أمور ديني " أحسبهم والله حسيبهم" ,

 

وانا هنا أسألك ..

 

من قال اني لم أسأل ولم أعلم الحكم الشرعي في ذلك من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟؟....

 

أم أنك تتحدثين بغير علم عن أحوالنا ؟؟؟................

 

جزاك الله خيرا يا اختنا الكريمة

 

ولكن في جو من النقاش الأدبي ان شاء الله تعالى تعالى معي

 

ولتكن نيتي ونيتك اولاً البحث عن الحق في المسئلة

 

ثم عرض الموضوع باسلوب موضوعي نقاشي

 

ولا ننسى ان الذين افتو بذلك هم العلماء الراسخين في العلم

 

وانتي كما تعلمين

 

فرق كبير بين الرسوخ في العلم وبين العالم فحسب

 

ثم امر اخر ان بعض العلماء افتو بصحة المظاهرات وقالو بذلك ولكن اي الادلة اقوى واولى بالاتباع؟؟

 

ابأ اختي الكريمة واقول

 

ما هي الادلة الشرعية لديك على صحة المظاهرات من الكتاب والسنة وكلام اهل العلم الراسخين كما اتفقنا...؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتى هقول حاجه ياريت بلاش جدال

ولكن الم يخرج الانصار فى استقبال رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقابلوه بالانشاد وكلنا نعرف (طلع البدر علينا ...) الم تكن هذه مظاهره

والحديث (من

راى منكم منكرا...)

وايه رأيكوا لو سكتنا ومحدش طلع فى مظاهرات

اليس الرأى العام له ضغط على السلطه التى اشترت الدنيا وباعت اخرتها

ولو المسيرات دى مش بتاثر حد يقولى ليه الحكومه بتخاف منها

والله يا خواتى احنا مش بنتطاول على علماءنا فهم على راسنا ولكن هناك من العلماء

من يطلق عليهم فقهاء السلطان

ولا يتسع المجال لذكر الامثله

وارد عليكى اختى اللى بتقولى ان المظهرات بيخرج فيها المتبرجات

وايه المشكله ما هى المتبرجه دى كده كده بتخرج ايه رايك انها تمشى فى مظاهره نصره لاخوانها ولا تخرج فى حاجه تانيه

والله يا جماعه انا اعرف كتير كان سبب التزامهم او بدايه التزامهم بالاشتراك فى المظاهرات فهى ممكن القول بانها بتصحى جوه الواحد

ايمانيات وغيره على الدين وحماسه وغير كده انك ممكن تدعى منها للحضور للمسجد

نحن لا ننكر الاهتمام بالصلاه والذكر وغيرها من العبادات فهذه هى الاساس

ولكن لازم علينا ايقاذ الهمم وجمع التبرعات وغيرها من الفوائد

انا لا افتى فانا لا استطيع ذلك ولكنها اراء والخلاف لا يفسد للود قضيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وبالنسبه للتكسير للممتلكات اختى هذا لا يحدث

ان حدث فهذى تكون استثناءات

ومش عايزه اقولك انها بتكون باس من الحكومه نفسها التى تزج بالبلطجيه

وهما اللى بيعملوا اعمال الشغب

لكن اخوانا ازاى ازاى يعنى يا جماعه يقوم بمثل هذة الاعمال من يرتادوا المساجد

يعنى ممكن واحده كده منكو تقولى انها ممكن تصدق ان زوجها او اخوها يعمل كده

ايه يا جماعه ما تصلو على النبى (صلى الله عليه وسلم)

اللى بيعملو المظاهرات دولت مننا اهلينا مش جايين من كوكب تانى

اقولك حاجه تانيه لو انتى من مصر بلاش تتفرجى على الاولى والتانيه كتير

واخيرا والله بنحبكوا فى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتى هقول حاجه ياريت بلاش جدال

ولكن الم يخرج الانصار فى استقبال رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقابلوه بالانشاد وكلنا نعرف (طلع البدر علينا ...) الم تكن هذه مظاهره

والحديث (من

راى منكم منكرا...)

وايه رأيكوا لو سكتنا ومحدش طلع فى مظاهرات

اليس الرأى العام له ضغط على السلطه التى اشترت الدنيا وباعت اخرتها

ولو المسيرات دى مش بتاثر حد يقولى ليه الحكومه بتخاف منها

والله يا خواتى احنا مش بنتطاول على علماءنا فهم على راسنا ولكن هناك من العلماء

من يطلق عليهم فقهاء السلطان

ولا يتسع المجال لذكر الامثله

وارد عليكى اختى اللى بتقولى ان المظهرات بيخرج فيها المتبرجات

وايه المشكله ما هى المتبرجه دى كده كده بتخرج ايه رايك انها تمشى فى مظاهره نصره لاخوانها ولا تخرج فى حاجه تانيه

والله يا جماعه انا اعرف كتير كان سبب التزامهم او بدايه التزامهم بالاشتراك فى المظاهرات فهى ممكن القول بانها بتصحى جوه الواحد

ايمانيات وغيره على الدين وحماسه وغير كده انك ممكن تدعى منها للحضور للمسجد

نحن لا ننكر الاهتمام بالصلاه والذكر وغيرها من العبادات فهذه هى الاساس

ولكن لازم علينا ايقاذ الهمم وجمع التبرعات وغيرها من الفوائد

انا لا افتى فانا لا استطيع ذلك ولكنها اراء والخلاف لا يفسد للود قضيه

 

سلمت يمينك اختنا الكريمة

 

ولكن عجيب جدا ان نقول

 

ان خروج الانصار لاستقبال الرسول يسمى مظاهرة ما قال ذلك احد من اهل العلم قديما ولا حديثاً؟؟؟؟؟؟؟؟

 

واعجب منه قولك - من رأى منكم- الحديث

 

فإن اهل العلم على قاعدة

 

اذا كان تغيير المنكر يترتب عليه منكر اخر واشد منه فهذا ليس تغييراً للمنكر بل هو امر بمنكر ونهي عن معروف

 

نعم قد تلتزم بعض الاخوات او الافراد ولكن هل هذه الحالات نادرة والنادر في الشرع ليس له حكم

 

ثم اصل المرأة اصلاً ان تقر في بيتها وليست للخروج والتبرج

 

ثم لو وافقتك على الاستفادة من خروجها في الخير فليس معنى هذا اقرار ذلك كل مرة

 

ثم ان من نصرة الدين الالتزام بادب الدين اليس كذلك؟؟؟؟

 

ثم امر اخر لو اتفقت معك وتركت الشيخ اللحيدان

 

فماتقولين في الشيخ صالح الفوزان والشيخ ابن باز

 

والشيخ حسان والحويني والالباني ويعقوب وغيرهم كثير

 

ولكن.....................

 

حقيقة اشكر لك اسلوبك الجميل حقا في الرد والمشاركة

 

وكما قلتي قاعدة بديعة لو وجدت فهما صحيحا وعلما سديدا

 

( الاختلاف في الموضوع لا يفسد للود قضية )

 

ويا حبذا لو قيدت بالقاعدة الشرعية

 

( فيما يجوز فيه الاختلاف والا فالاختلاف شر في غالبه)

 

اشكرك اختي ونتمي زيادة الموضوع بمثل هذا الاسلوب الادبي ومحاولة البحث عن الحق في الموضوع

 

 

اسمعوهذه الاذاعة

 

http://moumineen.jeeran.com/

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السَّلام عَلَيكُم وَرَحمَۃ اللَّـﮧ وَبَرَكَاتُـﮧ ..

 

مُؤسِفٌ حَقَّاً أَن يَجتَهِد شَخصٌ مِن ذَوِي العِلم ثُم يُوصَف بِعَالِم السُّوء وَالضَّلال ..

أَخَوَاتِي إِن لَم تَقتَنِعِي بِفَتوَاهـ وَلَم تُرِيدِي العَمَل بِهَا فَليَكُن ذَلِڪ بَينَڪِ وَبَين نَفسِڪِ لا أَن تَقُومِي بِسَب هَذَا الشَّيخ الفَاضِل !

أُختِي لُحُوم العُلَمَاء مَسمُومَۃ لَم يُفتِڪِ شَخصٌ جَاهِل بَل هُو مِن ذَوِي العِلم وَمَشهُودٌ لَـﮧ بِذَلِڪ، وَلَو تَحَدَّث بِذَلِڪ شَخصٌ مِن العَوَام فَلا يَحِق لَنَا غِيبَتُـﮧ، فَكَيف بِعَالِم ؟

فقلت مخاطباً هذا الشيخ , وبلهجة الحق والمنطق الظاهر للعيان :‏‏
يَا كَاتِب المَقَال إِذَا كُنت حَكَمت عَلَى الشَّيخ بِمَيلِـﮧ عَن الحَق فَكَيف تَنسِب نَفسَڪ إِلَى الحَق ؟

وَمَن يَضمَن لَڪ ذَلِڪ ؟

ثُم أَنَّـﮧ لَم يُجبِرڪ شَخصٌ عَلَى الامتِثَال بِهَذِهـ الفَتوَى، فَاحتَفِظ بِاعتِرَاضَاتِڪ وَلا تَنشُر الفُرقَۃ بَين المُسلِمِين ..

وَالسَّلام عَلَيكُم وَرَحمَۃ اللَّـﮧ وَبَرَكَاتُـﮧ ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السَّلام عَلَيكُم وَرَحمَۃ اللَّـﮧ وَبَرَكَاتُـﮧ ..

 

بَارَڪ اللَّـﮧ فِيڪِ أُختِي ام شهاب الدين سلسبيل وَأَعَانَڪِ عَلَى نُصرَة الحَق ..

 

وَالسَّلام عَلَيكُم وَرَحمَۃ اللَّـﮧ وَبَرَكَاتُـﮧ ..

تم تعديل بواسطة الجمانة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم جمع اخواتي من جديد

 

ها انا اعود اليكم ووالله لكي حب وشوق لكم

 

اولا سبب وقوفي على هذا الموضوع بالذات ان الاخت التي وضعت الموضوع

 

1- ما وضعته في اسلوب ادبي راقي خاصة مع اهل العلم وكما قالت اختنا الجمانة كلام اهل العلم- ان لحوم العلماء مسمومة-

 

2- تعصبها لرأي واحد فقط ان المظاهرات هي اسلوب شرعي وما عداه من اقوال العلماء غير شرعي وربما غير صحيح كذلك

 

3- انها نقلت الخبر ولم تعلق بين ما نوافق عليه وما نخالفه اجلالا لاهل العلم ولو اخطأو

 

4- وهذا للحق اقوله والله للحق فقط

 

اقول:

ان اختياري للقول الشرعي بعدم شرعية المظاهرات هو قول معتبر عند كثير من العلماء

 

ولكن.............للانصاف ليس هذا ما افتي به اخواتي نقلاً عن الشيخ عاطف عبد المعز الفيومي وهو داعية معروف

 

وفي نفس الوقت هو زوجي

 

اقول:

للانصاف وفقط ان شاء الله

 

ان المظاهرات منهج للتعبير بالاسلوب الشرعي ومراعاة المصالح والمفاسد فيه

 

وليست منهج للتغيير على الاطلاق اتفاق العلماء

 

فلا تعدوا انها وسيلة اذا وافقت الضوابط الشرعية

 

من كونها سلمية

 

غير مخربة

 

ليس فيها اختلاط فاضح

 

ولا يترتب عليها ايذاء للمتظاهرين من ضرب وسجن واعتقالات

 

اما ان كانت كما نرى كل مرة فلا خير فيها ولا في حضورها

 

وهذا الكلام لا ينكره اي عاقل ولا اي اخت تعرف كلام العلماء والشرع

 

وقد قلت في احد الردود السابقة هذا الكلام

 

ان بعض العلماء قال بصحة المظاهرات ولكن بالضوابط المذكورة

 

وهذه فتوي العالم المنصف الشيخ حسان من اجمل ما قيل في المظاهرات

 

تفصيل الحكم الشرعي وضوابط التظاهر علي هذا الرابط على موقع الشيخ محمد حسان

 

http://www.mohamedhassan.org/al%20sa...1046&hRateID=6

 

وكذلك قال الشيخ سلمان العودة وغيرهما من العلماء

 

وان اشكر كل الاخوات في كل ردودهم

 

ولكن استفت اخوات جدد

 

وان العلم لا يحسن الكلام فيه اي احد

 

وجزاكن الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم جمع اخواتي من جديد

 

ها انا اعود اليكم ووالله لكي حب وشوق لكم

 

اولا سبب وقوفي على هذا الموضوع بالذات ان الاخت التي وضعت الموضوع

 

1- ما وضعته في اسلوب ادبي راقي خاصة مع اهل العلم وكما قالت اختنا الجمانة كلام اهل العلم- ان لحوم العلماء مسمومة-

 

2- تعصبها لرأي واحد فقط ان المظاهرات هي اسلوب شرعي وما عداه من اقوال العلماء غير شرعي وربما غير صحيح كذلك

 

3- انها نقلت الخبر ولم تعلق بين ما نوافق عليه وما نخالفه اجلالا لاهل العلم ولو اخطأو

 

4- وهذا للحق اقوله والله للحق فقط

 

اقول:

ان اختياري للقول الشرعي بعدم شرعية المظاهرات هو قول معتبر عند كثير من العلماء

 

ولكن.............للانصاف ليس هذا ما افتي به اخواتي نقلاً عن الشيخ عاطف عبد المعز الفيومي وهو داعية معروف

 

وفي نفس الوقت هو زوجي

 

اقول:

للانصاف وفقط ان شاء الله

 

ان المظاهرات منهج للتعبير بالاسلوب الشرعي ومراعاة المصالح والمفاسد فيه

 

وليست منهج للتغيير على الاطلاق اتفاق العلماء

 

فلا تعدوا انها وسيلة اذا وافقت الضوابط الشرعية

 

من كونها سلمية

 

غير مخربة

 

ليس فيها اختلاط فاضح

 

ولا يترتب عليها ايذاء للمتظاهرين من ضرب وسجن واعتقالات

 

اما ان كانت كما نرى كل مرة فلا خير فيها ولا في حضورها

 

وهذا الكلام لا ينكره اي عاقل ولا اي اخت تعرف كلام العلماء والشرع

 

وقد قلت في احد الردود السابقة هذا الكلام

 

ان بعض العلماء قال بصحة المظاهرات ولكن بالضوابط المذكورة

 

وهذه فتوي العالم المنصف الشيخ حسان من اجمل ما قيل في المظاهرات

 

تفصيل الحكم الشرعي وضوابط التظاهر علي هذا الرابط على موقع الشيخ محمد حسان

 

http://www.mohamedhassan.org/al%20sa...1046&hRateID=6

 

وكذلك قال الشيخ سلمان العودة وغيرهما من العلماء

 

وان اشكر كل الاخوات في كل ردودهم

 

ولكن استفت اخوات جدد

 

وان العلم لا يحسن الكلام فيه اي احد

 

وجزاكن الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مع

ذرة هذا تعديل رابط

 

فتوي العالم المنصف الشيخ حسان من اجمل ما قيل في المظاهرات

 

تفصيل الحكم الشرعي وضوابط التظاهر علي هذا الرابط على موقع الشيخ محمد حسان

 

http://www.mohamedhassan.org/al%20salasel%...6&hRateID=6

تم تعديل بواسطة ام شهاب الدين سلسبيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اولا سبب وقوفي على هذا الموضوع بالذات ان الاخت التي وضعت الموضوع

 

1- ما وضعته في اسلوب ادبي راقي خاصة مع اهل العلم وكما قالت اختنا الجمانة كلام اهل العلم- ان لحوم العلماء مسمومة-

 

2- تعصبها لرأي واحد فقط ان المظاهرات هي اسلوب شرعي وما عداه من اقوال العلماء غير شرعي وربما غير صحيح كذلك

 

3- انها نقلت الخبر ولم تعلق بين ما نوافق عليه وما نخالفه اجلالا لاهل العلم ولو اخطأو

 

4- وهذا للحق اقوله والله للحق فقط

 

 

 

 

 

 

سددكِ الله يا أم شهاب

 

وأعاننا وإياكِ على الحق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخواتي في الله

 

اما عن اختياري الشخصي واعتباري لفتوى العلماء فيها فهو الاولى بالاتباع ولا ريب لمن انصف علمه وعقله من كل هوى او غبش او عاطفة

 

وممن قال بمنع المظاهرات لان ضررها اكبر من نفعها

 

ولان المنكر المراد ازالته لم يتحقق فيه ذلك

 

بل ترتب عليها منكرات اخرى

 

كعدم الصبر على مفاسد الحكام مع ان النبي صلى الله عليه وسلم امر بالصبر ونهى عن الخروج وان ظلمو وجارو الا بشرطين

 

1- ان يظهرو كفرا بواحا فيه برهان واضح

 

2- ان يجتمع اهل الحل والعقد والعلم باجماع على خلع الحاكم لانه جار على منهج الاسلام

 

وكذلك خروج المسلمة من قعر بيتها مع ان الله امر بالقرار في البيت

 

وكذلك الاختلاط والالتصاق بين الرجال والنساء والاسلام حرم ذلك

 

وكذلك التبرج والعري كما نرى

 

وكذلك الاعتداء على الاملاك والمحلات والسيارات

 

وكذلك ان نفهم ان المظاهرات تتم تحت سمع الحكومات وكما تشاء

 

وكذلك الضرب والاعتقالات والسجن وربما القتل والتجريح

 

وكذلك ان لفظة التظاهرات ومشتقات الكلمة في القران غالب ورودها في غير امور الخير

 

وكذلك ما سمعنا في التاريخ الا انها شر

 

فبسسب الخروج والمظاهرات خرج الخوارج وقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما

 

وحدثت الفتن بين الصحابة انفسهم

 

وكذلك ان المظاهرات غلبية المشاركين من عوام الناس الذين لايفقهون فقه الفتن ولا مواضع الكلام

 

وكذلك ان جل علماء الامة اليوم على كل ذلك

 

منهم الشيخ ابن باز والعثيمين والالباني رحمهم الله تعالى

 

والشيخ صالح آل الشيخ والفوزان وعبد العزيز الرجحي وعبد الرحمن السحيم

 

والشيخ ابي اسحاق الحويني وحسان بالضوابط الشرعية لو كانت

 

ويعقوب ومحمد رسلان

 

وغيرهم كثير من العلماء

 

افنضرب بكلامهم عرض الحائط ثم نقول لايعرفون الواقع ولا يفهمون الاحداث

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×