اذهبي الى المحتوى
بسملة النور

من وجد الله فماذا فقد

المشاركات التي تم ترشيحها

بسم الله الرحمان الرحيم

كلمة تعني الكثير في حياة الانسان

دائما تسمع الله يريد الله يأمر الله يحب الله يكره ,لكن تتجنب مثل هذه الامور حتى انه من جهلك تقول لماذا أدعو الله مادمت أكل وأشرب وتنام بغير تعب ولم تدر حينها أنها من نعم الله عليك.. .شاء الله سبحانه أن يعلمك علما لا تدر حكمته حتى هذا اليوم .

تحب أشياء وتجاهد للحصول عليها فتنزع منك, أمنيات وأحلام كانت للدنيا قد تضيع . تحب أن تعيش أحلامك . ولكن كلما تقول لشيئ أحبك الا وينزع منك وتفقده حتى أنك تكره الفراق

تقول للشيئ ياالله أحبك ولكن لا تحرمني مما أحب ويأتي أمر الله لتفقد كل شيئ ولكن تجد أغلى شيئ

الله

الله

 

 

من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد

 

 

 

ملحوظة .حين أتفحص اسمي وأجد تحته عضوة نشطة وأنا أتمنى أن تكتب بسملة النور فقط أما الامتيازات فلا أحبها ولكنني علمت أنه من قوانين المنتدى ويجب علي الاحترام

وأنا أحترم القوانين ولكن يسعدني ان تم تلبية طلبي

تم تعديل بواسطة بسملة النور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيراً بسملة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيكِ يا غالية

من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد
نعم ...فمن كان مع الله بقلبه , بلسانه , بجوارحه , كل ما يملك ينبض بحب الله عز و جل و العمل بطاعته .....فما الذي يفقد بعد هذا النعيم فجنته في قلبه يحملها أينما حلّ .

و مهما فقد فهو يعلم أن على هذا جُبلت الدنيا على اجتماع ثم فراق " و أحبب من شئت فإنك مفارقه" فإن لم يكن فراق في الدنيا ففراق الموت .

أكثر ما يهمه و يحزنه فراق طاعة رزقها الله إياه ثم ضيعها هو بغفلته و تقصيره ..

 

نسأل الله عز و جل أن يرزقنا حبه و حب من يحبه و حب كل عمل يقربنا إلى حبه .

 

يا غالية ملحوظة أتمنى تقبليها مني ...ممكن أعدل لكِ عنوان المشاركة ؟

أخشى أن أن يكون فيه مشابهة بالصوفية الذين يذكرون الله بالاسم المفرد

http://www.islam-qa.com/ar/ref/9389/

أعرف أنكِ لم تقصدي به ذكر الله باللفظ المفرد و لكن من باب اجتناب أي شبهة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ملحوظة .حين أتفحص اسمي وأجد تحته عضوة نشطة وأنا أتمنى أن تكتب بسملة النور فقط أما الامتيازات فلا أحبها ولكنني علمت أنه من قوانين المنتدى ويجب علي الاحترام

وأنا أحترم القوانين ولكن يسعدني ان تم تلبية طلبي

يا غالية هذا أمر يحدث تلقائيًا مع زيادة عدد المشاركات ...

لاحظي بقية الأخوات ستجدي لكل عدد معين من المشاركات لقب محدد لا نقوم نحن بوضعه و لكن يتم بشكل تلقائي عندما تصل عدد مشاركاتك للعدد المعين لكل لقب .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيكِ يا غالية

من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد
نعم ...فمن كان مع الله بقلبه , بلسانه , بجوارحه , كل ما يملك ينبض بحب الله عز و جل و العمل بطاعته .....فما الذي يفقد بعد هذا النعيم فجنته في قلبه يحملها أينما حلّ .

و مهما فقد فهو يعلم أن على هذا جُبلت الدنيا على اجتماع ثم فراق " و أحبب من شئت فإنك مفارقه" فإن لم يكن فراق في الدنيا ففراق الموت .

أكثر ما يهمه و يحزنه فراق طاعة رزقها الله إياه ثم ضيعها هو بغفلته و تقصيره ..

 

نسأل الله عز و جل أن يرزقنا حبه و حب من يحبه و حب كل عمل يقربنا إلى حبه .

 

يا غالية ملحوظة أتمنى تقبليها مني ...ممكن أعدل لكِ عنوان المشاركة ؟

أخشى أن أن يكون فيه مشابهة بالصوفية الذين يذكرون الله بالاسم المفرد

http://www.islam-qa.com/ar/ref/9389/

أعرف أنكِ لم تقصدي به ذكر الله باللفظ المفرد و لكن من باب اجتناب أي شبهة .

بسم الله الرحمان الرحيم

أختي أم سهيلة أولا أحببت ردك لانك لم تقولي جزاك الله خيرا وطرحت شيئا هو مهم عندي طرحه

أختي لاستفيد وتستفيد العضوات

عندي أسئلة كي أوازن بين احساسي والعقيدة الصحيحة أحب أن أطرح عليك هذه الاسئلة

أختي قد أعمل بحثا وأخرج به الى نتيجة ولكن هذا البحث أريد فتحه معك

التصوف هل هو مدموم أم محمود أعلم الاجابة ولكن لاصل لشيئ

لفظ الجلالة هل يحرم أن يدكر وحده

لا يهم أن الصوفية يفعلون ذلك ولكن ما سبب تحريم ذكر لفظ الجلالة وحده

أقسم بالله أنني لا أريد أن أكون صوفية بالمعنى المذموم ولكن ان كان فيه معنى محمود كالذي أثنى عليه العلماء

فكيه أنقي عقيدتي وأصل بها الى الصفاء من كل شبهة

فقط هذه البداية

وأتمنى أن أجد عندك وقت للاجابة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

بارك الله فيكِ يا غالية

من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد
نعم ...فمن كان مع الله بقلبه , بلسانه , بجوارحه , كل ما يملك ينبض بحب الله عز و جل و العمل بطاعته .....فما الذي يفقد بعد هذا النعيم فجنته في قلبه يحملها أينما حلّ .

و مهما فقد فهو يعلم أن على هذا جُبلت الدنيا على اجتماع ثم فراق " و أحبب من شئت فإنك مفارقه" فإن لم يكن فراق في الدنيا ففراق الموت .

أكثر ما يهمه و يحزنه فراق طاعة رزقها الله إياه ثم ضيعها هو بغفلته و تقصيره ..

 

نسأل الله عز و جل أن يرزقنا حبه و حب من يحبه و حب كل عمل يقربنا إلى حبه .

 

يا غالية ملحوظة أتمنى تقبليها مني ...ممكن أعدل لكِ عنوان المشاركة ؟

أخشى أن أن يكون فيه مشابهة بالصوفية الذين يذكرون الله بالاسم المفرد

http://www.islam-qa.com/ar/ref/9389/

أعرف أنكِ لم تقصدي به ذكر الله باللفظ المفرد و لكن من باب اجتناب أي شبهة .

بسم الله الرحمان الرحيم

أختي أم سهيلة أولا أحببت ردك لانك لم تقولي جزاك الله خيرا وطرحت شيئا هو مهم عندي طرحه

أختي لاستفيد وتستفيد العضوات

عندي أسئلة كي أوازن بين احساسي والعقيدة الصحيحة أحب أن أطرح عليك هذه الاسئلة

أختي قد أعمل بحثا وأخرج به الى نتيجة ولكن هذا البحث أريد فتحه معك

التصوف هل هو مدموم أم محمود أعلم الاجابة ولكن لاصل لشيئ

لفظ الجلالة هل يحرم أن يدكر وحده

لا يهم أن الصوفية يفعلون ذلك ولكن ما سبب تحريم ذكر لفظ الجلالة وحده

أقسم بالله أنني لا أريد أن أكون صوفية بالمعنى المذموم ولكن ان كان فيه معنى محمود كالذي أثنى عليه العلماء

فكيه أنقي عقيدتي وأصل بها الى الصفاء من كل شبهة

فقط هذه البداية

وأتمنى أن أجد عندك وقت للاجابة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بآرَكَ الله فيكِ بسملة

 

فالعبد إذا استغنى بالله رأى الدنيا بكل ما فيها كما هي حقيقتها عند الله لا تساوي جناح بعوضة ...

 

وجزآكِ الله خيراً مُشرِفتنآ الحبيبة أُم سُهيلة على الملحوظة الطيبة بخصوص العنوآن ... وإن شآْء الله تتقبلهآ بسملة بِصدرٍ رَحِب :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

ان كان في العنوان ما يغضب رب العالمين فالافضل تصحيحه

ولن أفرض عليك الرد

الله هو أعلم بصدق عقيدتي ولكن أحاسيس أحسها كأنني أريد أن أكلم رب العالمين ويكون خطابي هكذا الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

أسأل نفسي لماذا أقفلت كل الاماكن في وجهي الا هذا المكان رغم أنه تسبب لي في البكاء والارتباك

ولماذل أحببته ولماذا أجد نفسي دائما أناقش في العقيدة

أختي ان أحببت تغيير العنوان فيمكنك ذلك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

أسأل نفسي لماذا كل الاماكن أغلقت في وجهي الا هذا المكان

لماذا أحببته رغم أنه سبب لي الكثير من الالم والبكاء

لماذا أناقش دائما في العقيدة

بامكانك أختي تصحيح العنوان ان أحببت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي الحبيبة بسملة

أنا لم أجزم لكِ بخطأ عنوان المشاركة و لكن قلت " لاجتناب الشبهة " فالمنهي عنه هو استخدام ذكر الله عز و جل باللفظ المفرد " الله" كنوع من الذكر ظنًا أنه هذا الذكر له أجر أو ثواب

أما كعنوان موضوع فهو حسب نيتك , و لأني أعلمك حريصة على الخير فمن باب "فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه" أحببت أن أوجه إليكِ هذه النصيحة و حتى يكتمل أجر هذه الكلمات الجميلة التي كتبتيها و لا يعكر صفوها أي شبهة .

 

أما بالنسبة لذكر الله عز و جل باللفظ المفرد " الله" فهو مخالف للسنة فهل أتي به الرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام رضي الله عنهم ؟

 

قال شيخ الإسلام ابن تيمية:

الشرع لا يستحب من الذكر إلا ما كان كلاما تاما مفيدا مثل ((لا اله إلا الله))، ومثل ((الله أكبر ))، ومثل ((سبحان الله))، ومثل ((لا حول ولا قوة إلا بالله)).

 

فأما الاسم المفرد مظهرا مثل ((الله)) ((الله)) أو مضمرا مثل ((هو)) ((هو)) فهذا ليس بمشروع في كتاب ولا سنة، ولا هو مأثور أيضا عن أحد من سلف الأمة، ولا عن أعيان الأمة المقتدى بهم، وإنما لهج به قوم من ضلال المتأخرين

قال: وكذلك بالأدلة العقلية الذوقية، فإن الاسم وحده لا يعطى إيمانا ولا كفرا ولا هدى ولا ضلالة ولا علما ولا جهلا، ولو كرر الإنسان اسم الله ألف مرة لم يصر بذلك مؤمنا ولم يستحق ثواب الله ولا جنته، فإن الكفار من جميع الأمم يذكرون الاسم المفرد سواء أقروا به وبوحدانيته أم لا.

 

فإن قيل فالذاكر والسامع للاسم المجرد قد يحصل له وجد محبة وتعظيم لله ونحو ذلك.

قلت: نعم ويثاب على ذلك الوجد المشروع والحال الإيماني، لا لأن الاسم مستحب، وإذا سمع ذلك حرك ساكن القلب، وقد يتحرك الساكن بسماع ذكر محرم أو مكروه، حتى قد يسمع المسلم من يشرك بالله أو يسبه فيثور في قلبه حال وجد ومحبة لله بقوة نفرته وبغضه لما سمعه.

 

والعبد أيضا قد يدعوه داع إلى الكفر أو المعصية فيستعصم ويمتنع ويورثه ذلك إيمانا وتقوى، وليس السبب مأمورا به، وقد قال تعالى:  الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ  [آل عمران: 173] ففرق بين أن يكون نفس السبب موجبا للخير ومقتضيا، وبين أن لا يكون، وإنما نشأ الخير من المحل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

كما قلت سألتزم بقول العلماء رغم انني أظن أن الامر ليس فيه شيئ ولكن ابتعادا عن الشبهات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أقسم بالله أنني لا أريد أن أكون صوفية بالمعنى المذموم ولكن ان كان فيه معنى محمود كالذي أثنى عليه العلماء

فكيه أنقي عقيدتي وأصل بها الى الصفاء من كل شبهة

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId

 

السؤال

 

 

هل توجد صوفية معتدلة، وما رأيكم في أساتذة في علم الحديث يتبعون المذهب الصوفي؟

 

الفتوى

 

 

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

 

فإن أعلى درجات الدين هي الإحسان، وهو أن تعبد الله كأنك تراه، وخير ديننا الورع، فقد قال صلى الله عليه وسلم: وخير دينكم الورع. ولما سأل رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله دلني على عمل إذا عملته أحبني الله وأحبني الناس، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ازهد في الدنيا يحبك الله، وازهد فيما في أيدي الناس يحبوك. رواه ابن ماجه وصححه الشيخ الألباني.

 

وقد امتثل جيل الصحابة هذه الوصايا النبوية وتمسكوا بالآداب والأخلاق الإسلامية، واستقامت قلوبهم وجوارحهم، فالإحسان والورع والزهد من الدين، وينبغي لكل مسلم أن يتصف بذلك، ولكن لما انقرض جيل الصحابة ودخلت الدنيا على الناس وتوسعوا في المأكل والمشرب والملبس ونحو ذلك، قامت في الناس دعوة إلى الزهد في هذه الدنيا والورع عما فيه شبهة، والإحسان في العبادة ومجاهدة النفس وحملها على محاسن الأخلاق، ثم أطلق على هؤلاء العباد الزهاد فيما بعد لقب صوفية، ومن هؤلاء أبو سليمان الداراني ومعروف الكرخي والفضيل بن عياض وسهل بن عبد الله التستري والجنيد.

فالصوفية الأوائل لم يأتوا بجديد، وإنما دعوا إلى ما دعا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام, ثم لما بَعُد العهد وطال الأمد ونسي العلم غلا القوم وتنطعوا ومزجوا التصوف بالبدع، بل وبالشرك، ثم أدخلت عليه المذاهب الفلسفية، فأنتج بدعاً عقدية عظيمة كبدعة القول بوحدة الوجود، وبدعة القول بالحلول، وراجت أفكار الزنادقة التي ترمي إلى إسقاط التكاليف بعد مرحلة معينة من المجاهدة والترقي فيما يزعمون، وانظر الفتاوى ذات الأرقام التالية: 13353، 596، 11542.

 

والحاصل أن صوفية الجنيد والفضيل أصبحت في ذاكرة التاريخ وبطون الكتب ولم يعد لها حضور عند الصوفية المعاصرة، ولقد كشف شيخ الإسلام ابن تيمية انحراف الصوفية وبين مخالفتهم لأصول ثلاثة كبار هي: التوحيد والاتباع والجهاد، فقد تلبسوا بالشرك الخفي والجلي وأحدثوا بدعاً متعددة فأجازوا صرف عبادات لا تكون إلا لله إلى بعض المخلوقين المقبورين، فأجازوا دعاءهم والاستغاثة بهم والذبح والنذر لهم ونحو ذلك، قال شيخ الإسلام: وأما الجهاد في سبيل الله فالغالب عليهم أنهم أبعد عنه من غيرهم. وقال رحمه الله تعالى: وهؤلاء يدعون محبة الله في الابتداء، ويعظمون أمر محبته، ويستحبون السماع بالغناء والدفوف، ويرونه قربة لأن ذلك بزعمهم يحرك محبة الله في قلوبهم، وإذا حُقق أمرهم وجدت محبتهم تشبه محبة المشركين لا محبة الموحدين، فإن محبة الموحدين بمتابعة الرسول والمجاهدة في سبيل الله. وهؤلاء لا يحققون متابعة الرسول، ولا الجهاد في سبيل الله، بل كثير منهم -وأكثرهم- يكرهون متابعة الرسول، وهم من أبعد الناس عن الجهاد في سبيل الله، بل يعاونون أعداءه، ويدعون محبته. انتهى باختصار.

 

هذا، وأما كون بعض علماء الحديث قد انتموا لمذهب الصوفية، فلا يخلو حالهم من أن يكونوا على طريقة الزهاد العباد الذين اشتغلوا بتزكية أنفسهم، فهؤلاء يُمدحون، أو أن يكونوا على طريقة المنحرفين الخرافيين الذين تلبسوا بالشرك والبدع، وهؤلاء لا حجة في فعلهم.

 

فالحمد لله الذي لم يجعل الحجة في أقوال الرجال وإنما في الكتاب والسنة، وقد قال علي بن أبي طالب: الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله. وللفائدة انظر الفتاوى ذات الأرقام التالية: 8500، 13742، 4378، 31967، 53523.

 

والله أعلم.

 

 

المفتـــي: مركز الفتوى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

المنتدى كان حلمي أن أجد مثل هذا المنتدى ولكن لا أعلم الخلل

الموضوع أنني نوقشت في عقيدتي التي أحس بانها أغلى شيئ في هذا الكون ان صلحت صلح كل شيئ

هناك موضوع طرحته عن الحرية واجتنابا لاي طلام من عندي طرحته بتفكير عالم

ووجدت ردا مستفزا يجب التوبة أو القتل اليوم كلمة الله

حقيقة يعلم ربي برائتي من كل شرك وحبي للحق ولكن جعلتموني أشك حتى في نفسي من أنا حقيقة من أنا

أسألك يارب العالمين أن تبعدني عن هذا المكان ولا تجعلني أفكر فيه أبدا

 

كما باعدت بين السماء والارض وأن تهديني وجميع المسلمين الى صراطك المستقيم

اللهم استجب يا حنان يا منان

وصل اللهم وسلم على سيدنا مدمد وعلى اله وصحبه أجمعين

وأستغفرك يارب اقدر لي الخير حيث كان وارضني به يا رحمان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

أختي الغالية بسملة النور

هوني من نفسكِ

كلنا نخطي ولكن الأحسن فينّا أن نستمع النصح

وكل يوم يمر نتعلم شي ونصحح أخطائنا وهذه نعم من الله

ودليل أن الله يريدبنا خيراً .... وهذا أفضل من أن نبقى على حالنا

أختي بسملة ربما تكون أشياء مترسخه بعقولنا ونظنها صحيح ولا يشوبها شي وتكون فى الاصل خاطئه

فالافضل أن نعلمها ولا نبقى على جهل بها ولا يكون ذلك والله إلا بطلب العلم .... فهيا أختي بسملة ضعي يدكِ فى أيدينا نتعلم العلم

أسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطل ويرزقنا إجتنابه

ملوحظه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،
أختي أم سهيلة أولا أحببت ردك لانك لم تقولي جزاك الله خيرا وطرحت شيئا هو مهم عندي طرحه

- إذا قال الرجل لأخيه : جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء

الراوي: عبدالله بن عمر و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 708

خلاصة الدرجة: صحيح

فردي على أخواتكِ بارك الله فيكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أسألك يارب العالمين أن تبعدني عن هذا المكان ولا تجعلني أفكر فيه أبدا

الله المستعان .

 

أختي الحبيبة كما أخبرتك من قبل لو لم نتناصح فلا فائدة من تجمعنا و لو ما كان الاجتماع على الخير و النصح الخالص له سبحانه و تعالى ما كان في " هذا المكان" خير و لا بركة و لكنه فضل و نعمة من الله عز و جل , نتقرب إليه سبحانه و تعالى بكل كلمة نكتبها و ننصح بها و لا نرجو بها إلا الأجر يوم نلقاه ....

و لكن إن اجتمعنا على غير النصح للخير و تصويب الخطأ فسيصبح تجمعنا نقمة و ليس نعمة .

 

الموضوع أنني نوقشت في عقيدتي
يا غالية و هل نصحناكِ بما يخالف العقيدة الصحيحة ؟ إن كان ذلك فوجهينا للخطأ

 

حقيقة يعلم ربي برائتي من كل شرك وحبي للحق ولكن جعلتموني أشك حتى في نفسي من أنا حقيقة من أنا
لا يكفي يا غالية حب الحق بل لابد من معرفته معرفة صحيحة ثابتة .

 

أنا فعلاً حزينة يا بسملة من ردة فعلك ......أسأل الله أن يهديني و إياكِ لكل حق .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا داعي يا غالية لتضخيم الأمر

ببساطة كلنا نخطأ

ونحن هنا لنتعلم ولنستفيد

مشكورة الاخت ام سهيلة على توضيحها الأمر .. بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أسألك يارب العالمين أن تبعدني عن هذا المكان ولا تجعلني أفكر فيه أبدا

الله المستعان .

 

أختي الحبيبة كما أخبرتك من قبل لو لم نتناصح فلا فائدة من تجمعنا و لو ما كان الاجتماع على الخير و النصح الخالص له سبحانه و تعالى ما كان في " هذا المكان" خير و لا بركة و لكنه فضل و نعمة من الله عز و جل , نتقرب إليه سبحانه و تعالى بكل كلمة نكتبها و ننصح بها و لا نرجو بها إلا الأجر يوم نلقاه ....

و لكن إن اجتمعنا على غير النصح للخير و تصويب الخطأ فسيصبح تجمعنا نقمة و ليس نعمة .

 

الموضوع أنني نوقشت في عقيدتي
يا غالية و هل نصحناكِ بما يخالف العقيدة الصحيحة ؟ إن كان ذلك فوجهينا للخطأ

 

حقيقة يعلم ربي برائتي من كل شرك وحبي للحق ولكن جعلتموني أشك حتى في نفسي من أنا حقيقة من أنا
لا يكفي يا غالية حب الحق بل لابد من معرفته معرفة صحيحة ثابتة .

 

أنا فعلاً حزينة يا بسملة من ردة فعلك ......أسأل الله أن يهديني و إياكِ لكل حق .

بسم الله الرحمان الرحيم

فعلا أختي حتى الان لم تعرفي طبعي أختي كل انسان يخطأ ويصيب في الذي مضى لا أريد مناقشته ولكن حين تقول الله وتجد نفسك في دائرة لا تحبها

أكره التصوف وأحب ما كان عليه الصحابة

أحب النصيحة رغم أنها تألم ولكن ان علمت بانها حقيقة أتبعها

أختي أنت تعلمين مكانتك في قلبي وأحبك حبا الله يعلم مداه ولكن لا أعلم لماذا نختلف

أقسم بانني لا أحب التصوف ولكن ما هو الخلل في قول الله هناك رأي اخر وسأبحث عنه وحتى أجد الجواب

أقول لك لا أحب أن أغضبك لانك عزيوة على قلبي وان تأكدت من الحقيقة فستجدينني هنا أقدم اعتذارا ولا أخجل من ذلك

لماذا الموضوع السابق كفر من قال فكر اسلامي وقد سمعتها من علماء يشهد لهم

يارب لا تغضبي مني لان ذلك يؤذيني ولكن تحمليني كأخت لك هي كذلك تبحث عن الحقيقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أختي أنت تعلمين مكانتك في قلبي وأحبك حبا الله يعلم مداه ولكن لا أعلم لماذا نختلف
و أنا أيضًا يا غالية أحبك في الله , و لماذا تعتبريه اختلاف ....الحمد لله كل مرة نتناقش و نخرج من النقاش بمزيد من القرب و الود و لا يترك النقاش أي شيء غير طيب في قلب أي منا تجاه الأخرى و هذا فضل و منة من الله عز و جل .

إن شاء الله عند عودة الرسائل الخاصة بيننا كلام كثير

لماذا الموضوع السابق كفر من قال فكر اسلامي وقد سمعتها من علماء يشهد لهم
راجعي الفتوى يا حبيبة ..

كانت عن حكم " حرية الفكر" و ليس ( فكر إسلامي)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أختي أنت تعلمين مكانتك في قلبي وأحبك حبا الله يعلم مداه ولكن لا أعلم لماذا نختلف
و أنا أيضًا يا غالية أحبك في الله , و لماذا تعتبريه اختلاف ....الحمد لله كل مرة نتناقش و نخرج من النقاش بمزيد من القرب و الود و لا يترك النقاش أي شيء غير طيب في قلب أي منا تجاه الأخرى و هذا فضل و منة من الله عز و جل .

إن شاء الله عند عودة الرسائل الخاصة بيننا كلام كثير

لماذا الموضوع السابق كفر من قال فكر اسلامي وقد سمعتها من علماء يشهد لهم
راجعي الفتوى يا حبيبة ..

كانت عن حكم " حرية الفكر" و ليس ( فكر إسلامي)

بسم الله الرحمان الرحيم

نعم حرية الفكر أقصد ولي كلام ان أردت ولكن الان أحس بأن أعصابي انفلتت مني

لي عتاب عليك أختي الغالية لا تذكري كلمة صوفية مرة أخرى ولن أكتب أي موضوع الا من أفواه العلماء حتى لا أتعرض لنفس الامر

تعلمين أنك أبكيتني لاول مرة أحس بدمعة نزلت رغم أنني ودعت الدموع

أحبك في الله

من فضلك غيري العنوان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمان الرحيم

أختي الحبيبة مرام راجح تسعدني النصيحة

ولكن أتكلم عن الرأي الاخر ما هو دوره في حياتنا

وبالنسبة لجزاك الله خيرا هي فعلا كما قلت هلا قدمتيها نصيحة للاخوات من باب التناصح

أحبك في الله وسعيدة بأخوتك

على فكرة توصلت بانني لم أخطأ في هذا والله أعلملا

تم تعديل بواسطة بسملة النور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×