اذهبي الى المحتوى
خطابية

توضيح الشيخ وجدي غنيم بخصوص خطابه الموجه لعمرو خالد

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

 

توضيح عن ما نشر بالصحف عن رسالة الشيخ وجدي غنيم للأخ عمرو خالد

بتاريخ 16-4-1427 هـ

 

بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء اخواتي الفضليات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارسل الي كثير من الاخوة والاخوات يستفسرون عن صحة الخطاب المنشور باسمي في بعض الصحف والموجه الي عمرو خالد ويهمني ان اوضح حقيقة الموقف في الحقائق الاتية:

 

فرحنا جميعا بظهور الاستاذ عمرو خالد كداعية اسلامي في وقت خلت فية الساحة من الدعاة: لهروب بعضهم من البطش والاضطهاد. او لسجن بعضهم. او لموت الاخرين رحمهم الله. او لمنع المفرج عنهم من الدعوة. بدا الاستاذ عمرو دعوته بداية صحيحة (باستثناء حلق اللحية ولا اجد له عذرا في ذلك) ولكنه وللاسف بدا ينحرف عن الحق وقد لاحظت ذلك من خلال كلامه وعباراته. ارسلت له خطابا في شهر فبراير 2005 احذره فيه من بعض الاخطاء الخطيرة التي وقع فيها والتي (بحكم خبرتي ومعرفتي بشخصية عمرو خالد) اعلم انه سيقع فيها (والخطاب مرفق), ولكنه لم يرد علي. التقيت معه في البحرين وتواعدنا علي اللقاء والمبيت في شقتي فحدد ميعادا الساعة 3 ظهرا ثم اجله الي 7 مساءا ولم يحضر ولم يعتذر عن عدم الحضور او اخلاف الميعاد. لما كثرت الاخطاء ووصلت الي حد العقيدة اصبح لزاما علي ان ازجره وان اعذر نفسي الي الله وان احذر المسلمين من اخطائه فارسلت اليه الخطاب الثاني (والخطاب مرفق). لم ارسل أي خطاب من هذه الخطابات الي أي جريدة او مجلة الا لمن كان يسالني عن موقفي من اخطاء عمرو خالد والتي حدت بالبعض الي تحذير الناس من هذه الضلالات (وهي مرفقة). اذا كان بعض المغرضين من العلمانيين او اعداء الدعوة والمحاربين لها قد استغل الفرصة استغلالا سيئا فهذا لبس ذنبي والله حسيبي يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم.

 

وقد عاب علي اخي الحبيب الغالي الفاضل د. محمد عباس طنا من فضيلته انني ارسلت الخطاب الي الاعلام فرددت عليه موضحا موقفي (والخطاب مرفق).

اسال الله ان يثبتنا جميعا علي الحق حتي نلقاه ونعوذ بالله من الزيغ والضلال .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

اخوكم وجدي غنيم

 

 

http://www.wagdighoneim.com/ar/modules.php...e=article&sid=5

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسالة الشيخ وجدي غنيم للدكتور /محمد عباس

بتاريخ 15-4-1427 هـ

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الحبيب الي نفسي والي جميع المحبين لكلمه الحق د. محمد عباس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحياتي القلبيه مع احر الاشواق لرؤياك العطره لعلك في اتم صحه واسعد حال.

اخي الحبيب يعلم الله مدي الحب والتقدير الذي اكنه لك في قلبي اسال الله ان يجمعنا علي كلمة الحق في الدنيا وان يجمعنا في رحمته في الاخرة

اخي المكرم قرات مقالك الذي دافعت في مقدمته عن المجرم صدام حسين ثم عبت علي في نهايته اني تدخلت فيما سميته فتنه عمرو خالد واسمح لي يااخي الحبيب ان (الوم) و(اعتب) علي اخي الحبيب الذي طالما قرات له وانا ادعو له من كل قلبي ان يثبته الله علي الحق وان يختم له بالخير.

اولا: الوم. كيف يا اخي الحبيب تدافع عن صدام حسين وهو الذي: لم يحكم بشرع الله اكثر من 30 عاما,عقيدته بعثيه , أذل شعبه بالتعذيب والقهر وقد تأكدت من ذلك من كثير من العراقين الذين اكتوا بنار عذابه في السجون والمعتقلات , احتل الكويت البلد العربي المسلم وقتل كثير من اهله بدون ذنب. انشب حربا ضد ايران دامت 8 سنوات كم اذهقت فيها من ارواح بدون هدف. هذا قليل من كئير وانت اعلم مني به وبنظامه المجرم ثم تاتي الان وتدافع عنه لانه وقع فيما مكر به وصدق فيه قول الله عن فرعون وكلهم فراعنه كما وصفتهم سيادتك من قبل "فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك ايه وان كثيرا من الناس عن اياتنا غافلون" سورة يونس . لا يااخي الحبيب ما كنت اتوقع منك ذلك واربا بقلمك الطاهر القوي الذي كثيرا ماكتب كلمات الحق وسلطه الله علي الباطل واهله اسال الله ان يثقل بها ميزانك وان يجعلها خالصة لوجهه الكريم. هذه سقطة خطيرة اربا باخي الحبيب ان يقع فيها وان يدنس قلمه الطاهر بها سامحك الله.

 

ثانيا: اعتب. اعتب علي اخي الحبيب ان يتهمني دون ان يعرف الحقيقه مني شخصيا ولكني مسامحك من قلبي الذي يكن لك ولقلمك كل تقدير وحب.

اخي الحبيب: كلنا فرحنا بظهور الداعية الاسلامي عمرو خالد في وقت خرج فيه الدعاه الي الله من هذه البلد الظالم حكامها وجلاديها ليبلغوا دعوة الله في شتي بقاع الارض وقد بدا عمرو بداية قوية وطيبة وكلنا كنا فرحين بة وشجعناه بل طلبت منه ان يحضر الي امريكا عندما كنت مقيما بها ويلقي محاضرات ولكن سرعان ماضل طريقة عن الحق متعمدا واكررها( متعمدا) ويعلم الله انني كنت علي يقين من هذه النهاية فحذرته في خطابي المرفق والمؤرخ في فبراير 2005 ولكنه لم يرد علي ثم التقيت به في البحرين حيث اقيم ودعوته للاقامة معي في الفيلا التي اسكنها ولم تكن زوجتي واولادي قد حضروا من امريكا بعد ووعدني بالحضور الساعة الثالثة ظهرا ثم اجلها الي السابعة مساءا ولكنه لم يحضر ولم يعتذر حتي الان, ولما كثرت اخطائه في العقيدة والسيرة والاحكام الفقهية اردت ان ابرا ذمتي امام الله واصحح له ما وقع فيه من اخطاء قاتله حذرته من الوقوع فيها نتيجة قلة علمه وقلة خبرتة وعدم تمكنه مصداقا لقول الله عز وجل "قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين" سورة يوسف ارسلت له خطابي الثاني ولكنه ايضا لم يرد علي ايضا مما جعلني علي يقين انه اختط لنفسه خطا لن يحيد عنه ولا يريد لاحد ان يراجعه فيما يقول واشهد الله اني نصحته وحذرته ولكن لا حياة لمن تنادي المهم اني اعذرت نفسي امام الله اولا واخيرا ثم امام الناس الذين وثقوا فينا وينتظرون منا كلمة الحق ولو علي انفسنا او غيرنا ايا كانوا. ولكن يبدو ان بعض الاخوة سرب خطابي الثاني الي الصحافة فنشروا الخطاب الثاني ولم ينشروا الخطاب الاول.وقد ارسلت الي سيادتك الخطابين وعندي الادلة علي كل كلمة قلتها عنه وكما كنت ادعو الناس الي سماعه الان احذر الناس منه لانه حاد عن طريق الحق متعمدا فضل واضل والعياذ بالله والي سيادتك بعض الادلة:-

يقول عن ابليس انه عاصي وليس كافر وهذه كلمة كفر تكفر قائلها وتخرجه من المله لانه يكذب صريح القرآن لان إبليس كافر وخارج من المله بنص قطعي الثبوت قطعي الدلاله ومن المعلوم من الدين بالضرورة. يخطيء في قراءة القرآن وفي تشكيل حروفه. يصف الذات الألهيه بصفات لا تليق بجلال الله فيقول عن الله والعياذ بالله (ربنا سهران – يعشق – عايز – غشش ادم – يتلذذ). يصف النبي صلي الله عليه وسلم بانه ممثل ومثل مع سيدنا جبريل تمثيليه . يرد علي حديث النساء ناقصات عقل ودين بان النبي صلي الله عليه وسلم كان بيهزر. يقول عن سيدنا موسى وهو من أولي العزم من الرسل بان (ربنا عايز يمرمط سيدنا موسى). يقول عن المجرم اللا عادل واللاامام انه ممثل قدير ويقول (انا شخصيا باحترمه). يرد علي الممثلة التي ارادت الاعتزال (لا تعتزلي خليكي في التمثيل). يقول ان النبي صلي الله عليه وسلم كان يصافح الشعراء في عصرة ويكرمهم والفنانون اليوم يمثلون الشعراء في عهد الني صلي الله عليه وسلم. يظهر في الفضائحيات مع المذيعات المتبرجات. يعلن وبمنتهي البجاحه انه متابع جيد للتمثيليات والافلام بل ويقول (مين مننا ما اتفرجش علي مسرحية مدرسة المشاغبين وماضحكش عليها) .

والنبي صلي الله عليه وسلم يقول "كل امتي معافي الا المجاهرين". يرد علي سؤال هل يجوز للمراة ان تكون حاكم فيقول (نعم لان بلقيس كانت تحكم ولم يرد مايثبت انها تركت الحكم بعد اسلامها). يرد علي التي تقول له انها غير محجبة( مش مهم المهم ان تلبسي حشمه). يقول ان الصحابة رضوان الله عليهم في المدينه المنوره استقبلوا النبي صلي الله عليه عندما هاجر اليهم( باغنية) طلع البدر علينا ولم يستقبلوه بالقران لاهمية الاغنية. قال احد الذين قدمهم امامه لا فرق بين ايمان المسلم وايمان المسيحي فكلاهما مؤمن ولا يرد عليه عمرو بل سكت وكانه موافق. اعلان صناع الحياة (لا بارك الله لهم ان لم يصنعوها علي الاسلام) به امراة عارية الراس وفتحة الصدر واسفل الركبة ويقدموها علي ان هذه هي معلمة المستقبل لصناع الحياة. يدعو الشباب الي سماع واتباع الحبيب الجفري وهو يعلم حقيقته المنحرفة المضلة. يمدح (مفتن) مصر المسمي المفتي وهو من اعمدة نظام طاغوت مصر (اللامبارك) المبدل لشرع الله والموالي لليهود والنصاري والمحارب لشرع الله والدعاة . كذب علي الناس عندما قال عندي لاءات ثلاثه لا للفتوي ولا للسياسة ولا للجماعات فقد تربي في جماعة الاخوان ثم افتي في الدين بجهل وبغير علم ثم تكلم في السباسة بل وشق اجماع المسلمين بذهابة الي الذين سبوا النبي صلي الله عليه وسلم وبدعوة من الحكومة المجرمة واختزلت القضيه بانة قبل راس الشيخ القرضاوي!!!!

لماذا يصر علي حلق اللحية وهي من الهدي الظاهر لمن يقول انه علي هدية. اخي الحبيب د. محمد هل بعد كل هذا يجوز السكوت ؟ام سنتبع سياسة الكيل بمكيالين فنسكت عن عمرو وبلاوية ونهاجم طنطاوي ( سيء بية اوكية )اذا اخطأ!!!.

اخي الحبيب الغالي: اسمح لي ان ارد علي بعض ما جاء في مقالك عن عمرو خالد والله يعلم اني كنت احبه في الله ولكن الحق احب الينا منه خاصة انه يعرف الحق ولكنه حاد عنه متعمدا وقد قال هو عني انه تلميذي وانني استاذه ولذلك وجب علي توضيح موقفي: قلت سيادتك انه وصل الي شرائح معينه لم يستطع غيره الوصول اليها واذكر سيادتك بان العبرة ليست في الوصول وانما العبرة باي شيء وصلت هل وصلت بحق ام بباطل . هذا الفاسق الذي تحدثت عنه جزاك الله كل خير قال عنه عمرو انه (ممثل قدير انا شخصيا باحترمه). هل من الذكاء كما وصفته سيادتك ان تختزل قضية شق الصف المسلم وخيانة القضية التي تهم المسلمين جميعا بتتقبيل راس د.القرضاوي!!!!!!!!!!!!!.

قلت سيادتك انه بين اجرين واسمح لي اخي المكرم ان إقول ان ما قلته ينطبق على العالم الذي اذا اجتهد فاصاب فله اجرين واذا أخطأ فله أجر ومعلوم ان عمرو ليس بعالم ولا فقيه وانما هو داع الى الله ولكن للاسف ليس علي بصيرة. اما عن كلامك عن صدق سريرته واخلاصه وصفاءه فهي امور غيبيه امرنا ان نتبعها بقولنا احسبه هكذا وحسبه الله ولا نزكي علي الله احدا.

هذا هو موقفي اوضحه لاخي الحبيب الغالي واقسم لك بالله انه لولا معزتك في نفسي ومكانتك في قلبي لوفرت وقتي وجهدي ولكن اسال الله لك الخير وارجو ان نبقي علي اتصال بي وارقامي وعنواني معك الان فلا تحرمني من سماع صوتك ولا تنسي ان ترسل لي تليفونك وعنوانك . جزاك الله عنا وعن الاسلام والمسلمين خير الجزاء وحفظك الله من الزيغ والضلال حتي تلقاه.

 

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

 

اخوك وجدي غنيم

 

 

http://www.wagdighoneim.com/ar/modules.php...e=article&sid=3

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رسالة سابقة قد تم ارسالها الشيخ وجدي غنيم للأخ عمرو خالد

بتاريخ 16-4-1427 هـ

 

بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب الداعية الاسلامي عمرو.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحياتي اليك والي اختنا زوجتك لعلك بخير. اخي الحبيب اعتب علي اخي الاصغر عدم سؤاله عني وعدم تهنئته لي بخروجي من السجن فاذا كان ذلك بسبب انشغالك بدعوة الله عز وجل والتي نتشرف بها جميعا فانا مسامح.

اخي عمرو/ من باب" رحم الله رجلا اهدي الي عيوبي" ومن باب "المسلم مرآه اخيه" اسال الله سبحانه وتعالي ان يخلص نيتي فيما اقوله لك وانت تعلم ما بيني وبينك .

 

تحاببنا في الله والتقينا علي دعوة الله وهذا شرف عظيم لنا ورحم الله امامنا الشهيد / حسن البنا عندما قال عن دعوة الله عز وجل "كونوا بها فان لم تكونوا بها فلن تكونوا بغيرها وهي ستكون بغيركم" وانا وغيري ممن يسمعونك يحبونك في الله ويعتزون بك كداعي الي الله ولا يعتزون بمن يسميهم الناس "نجم" او" مشهور" او "فنان" او اي صفة اخري من صفات الدنيا الزائلة فكم من النجوم المشاهير وهم الان في مزبلة التاريخ في الدنيا, ولعذاب الاخرة اكبر والعياذ بالله ولذلك فاحرص دائما يااخي علي السمت الاسلامي والهوية الاسلامية وتحرك دائما في اطار الضوابط الشرعية فنحن دعاة ولسنا نجوم او مشاهيراو فنانيين. اخي/ عمرو, اتصل بي اناس كثيرون ومنهم اولادي الذين يحبونك وهم في منتهي الغضب والزعل منك ومن كثير مما قلت عبر الفضائيات وبعضهم متحرج من نصيحتك, والبعض الاخر يخشي من ان تسيء الظن به, ويعلم الله كم دافعت عنك بنيه انني سوف انصحك لله, ولكن المشكلة من وجهه نظري ليست في الاخطآء وانما هي في" المرجعيه " فيااخي الحبيب لا تزعل مني , لابد ان تكون لك مرجعيه لان (علمك)( وسنك)( وتجاربك) حجمها اصغر بكثير من وضعك الذي انت فية الان والذي ابتلاك الله بة, اسال الله ان يثبتك ولا يفتنك, فانا برغم سني "54 سنة" وبرغم قدمي في دعوه الله فقد صعدت المنبر 1971 وكان سني يومئذ 20 عاما مازلت ارجع الي اخواني واستشيرهم فيما اقول واذا اخطأت اعترف بخطئي ولذلك فلابد ان تكون لك مرجعية كما لك سكرتارية واذا اخطات فاعترف بخطأك علنا كما اخظأت علنا حتي تصحح في اذهان من سمعوك الخطأ.

انت داعي الي الله والناس عرفتك بهذة الصفة واحبوك بها ولكني اراك الان تحاول ان تتنصل من هذة الصفة وكأنها سبة لك؟ حتي ان البعض تسائل, ما هي حقيقة هذا الرجل؟ هل هو داعي الي الله ؟ واذا كان كذلك فلماذا لم يلتح ؟( وانا لا اجد لك عذرا عند الله )ام مصلح اجتماعي سبقة ويعاصرة من هو اعتي منة ؟ ام فنان ؟ ام مفكر ؟ أم ثائر ؟ ام ام ام ؟ وانا ارجوك ان ترجع الي نفسك ولو للحظات وتسال نفسك لماذا تزعل (كما قلت انت) ممن يلقبك بالشيخ وهو شرف لك اسال الله ان تكون من اهله وان تكون ممن يستحقه, وهل نسيت ان الناس احبوك لانك داعي الي الله ؟ اتق الله ياخي وجدد نيتك باستمرار. يااخ / عمرو هل يجوزاذا اردنا ان ننزل الي الناس ان نميع الحق؟ وما احبنا الناس ولا استمعوا لنا الا لاننا نقول الحق . فهل من الحق ان تقول عندما سالوك عن المجرم الكارة للاسلام وللمسلمين والذي مثل اكثر من فيلم يسخر فية من الاسلام ومن المسلمين المجرم الغير (عادل) والغير( امام) وانت تعلم ذلك ثم تقول عنة "انه فنان كبير وانا شخصيا احترمه" هل علمك الاسلام احترام هؤلاء الفساق العصاة لله علنا ؟ واذا سالك الله في الاخرة عن الناس الذين احبوا الفساق الفجار ويقولون اذا كان الداعية الاسلامي عمرو خالد يحبهم افلا نحبهم نحن؟ عندئذ ماذا ستقول لربك ؟ ولست ادري كيف يحترم الناس من يحترم الفساق الفجار خاصة اذا كان من الدعاة ؟, اسال الله الا يحشرك مع هؤلاء الذين تحترمهم وان يغفر لك هذه الزلة والا تقع في مثلها, وألا تكون من الذين يميعون الحق علي الناس. يااخ / عمرو ان الكلمة امانة وهي اما ترفع صاحبها الي الجنان واما ان تهوي به الي قعر النار فتذكر دائما قول الرسول صلي الله علية وسلم "ان احدكم ليتكلم بالكلمة..........."

قبل ان تدلي باي حديث او تعلق علي اي شيء فليس الهدف ارضاء الناس او المسؤلين وانما الهدف "ارضاء الله" سبحانة وتعالى بقول الحق فنحن جميعا الي زوال وسيبقي ما نخلفه من حق " فأما الزبد فيذهب جفاءا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"

فهل من الادب مع رسول الله صلي الله عليه وسلم ان نصفة " بالممثل" هو وسيدنا جبريل وانت تعلم وقع هذة الكلمة عند الناس الان ؟

اتق الله واستغفرة فلو كانت هذة الكلمة من غيرك لكان لنا معه شأن آخر فلا احسبنا أغير منك على رسولنا الحبيب صلي الله عليه وسلم "سامحك الله".

اخي / عمرو ارجوك تمهل كثيرا في قبول الدعوات عبر الفضائيات ولا تجلس علي كرسي جلست عليه راقصه قبلك او مجرم من المجرمين فليس الهدف هو الظهور (عافانا الله من حظ نفوسنا) فنحن كدعاة لنا سمتنا ووقارنا, ولا تجلس امام سافرة, او ان يظهر اعلان باسمك وبه امرأة غير محجبة يقال عنها معلمة الاجيال لصناع الحياة لان الاثر النفسي الذي تتركه من جلوسك امام سافرة او اعلانك باستخدام شيء حرام, يسيء اليك ولدعوتك, كما انه يهدم كل آيات غض البصر وفرضية الحجاب الذي ندعوا اليه جميعا, كما انة يسيء الينا كدعاة وكاخوة وكاخوات, والمصيبة التي اسال الله ان يعصمك منها ان يتخذك البعض قدوة فيما تقع فية من اخطآء او يستشهد بكلامك الخطأ, ثم يسالوننا عن حكم ما تقوله او تفعله , عندئذ نحن مكلفون بقول الحق فنوضح لهم الحق بالادلة الشرعية, عندها ستفقد انت مصداقيتك عندهم, ثم ستفقد اخوانك الذي سينظرون اليك علي انك قد حدت عن الحق الذي تربينا عليه والذي نسال الله عز وجل ان نلقي الله عليه غير مبدلين ولا مفتونين, وسيفقدك اخوانك, ثم تخسر الناس ومن قبلها تكون قد خسرت نفسك (عافاك الله).

اخي / عمرو في جعبتي الكثير ويعلم الله كم انا مشغول ومع هذا اقتطعت من وقتي لاكتب اليك وللحديث بقية طويلة ان شاء الله ولكني اذكر نفسي واياك باننا دعاة الي الله تحكمنا (الضوابط الشرعية) وليست المباديء الفكرية كمبدأ "الغاية تبرر الوسيلة".

استودعك الله الذي لا تضيع ودائعة واسال الله ان يقينا واياك شر انفسنا وان يقبضنا الية غير مفتونين.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

 

 

 

اخوك / وجدي غنيم

21-2-2005

 

http://www.wagdighoneim.com/ar/modules.php...e=article&sid=6

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تب إلي الله و استغفره عما بدر منك

 

لست أدري كيف أبدأ

هل أقول أخي و أنت الذي تبرأت من ماضيك بل من دعوتك عندما قلت إنك مصلح و لست داعية و خاطبت الناس بـ (يا جماعة) بدلا من (أخي) و (أختي) .

و إذا كنت مصلحا حقا فلماذا تتحدث في الدين بغير علم ؟!

لقد فكرت في وضعك الذي حذرتك منه في خطابي السابق و الذي لم تستجب لما حذرتك منه مخافة عليك فوجدت أن ما ينطبق عليك هو أنك ـ عافانا الله ـ مفتون في نفسك .. مضل لغيرك .. و العياذ بالله.

فإلي / المفتون المضل .. عمرو خالد

سلام عليك بقدر الفهم الصحيح للإسلام في قلبك .

أما بعد

أقول إنك مفتون لأنك فُتنت بتلك الكاميرات اللعينة و الفضائيات التي صورتك على أنك العالم العلامة !! الحبر الفهامة !! وحيد عصره !! وفريد دهره !! .

و قد حذرتك في خطابي السابق أن سنّك و علمك و خبرتك لا تناسب وضعك الحالي و ما أنت فيه من شهرة مصطنعة فتنك الله بها و أنه لابد لك من مرجعية إسلامية ترجع إليها حتى لا تفتي بدون علم , ولكنك تماديت وانطلقت بلا علم , وغرتك شهرتك (المصنوعة لك للإيقاع بك) ووقعت في الفتنة بعد أن انغلقت على نفسك لكي لا تستمع إلى نصيحة أحد , فكنت كمن يخطب الجمعة على منبر وهو عار تماما و فرحان بكلامه ولا يسمع لمن ينبهونه بأنه عار .

لقد أرسلت إليك خطابا في شهر فبراير 2005 و لم ترد عليّ , وعندما التقيت معك في البحرين ووعدتني بالمبيت معي ثم هربت منى و لم تعتذر عن إخلاف الميعاد حتى هذه اللحظة و هذا من صفات المنافقين , علمت ساعتها أنك لا تريد أن تقابل أحدا لأمر في نفسك وهو أنك تدعو إلى (إسلام جديد) بفهمك أنت وليس بفهم السلف الصالح الذي تربينا عليه.

وقد حذرتك من قبل أن الناس ستسألنا عما تقوله لهم وساعتها سنقول لهم الحق فتكون قد خسرتهم وخسرتنا ومن قبل تكون قد خسرت نفسك , ولكنك لم تستجب , فها أنا أعذر نفسي أمام الله ثم أمام الناس .

و أقول إنك (مضل) لأنك دخلت على الناس على أنك داع إلى الله فوثقوا فيك في وقت لم يكن في الساحة سواك بقدر الله ثم انحرفت بمن وثقوا فيك وضللتهم بفتاويك الغلط ثم تسلمهم الآن إلى المفتي (علي جمعة) و الصوفي الجفري , و البقية تأتي .

لذلك أحببت أن أكتب إليك آخر خطاب بيني وبينك فلئن سألني ربي عنك أكون قد أقمت الحجة عليك , فالحق أحب إلينا منك.

أليس من التضليل أن يقال أمامك من أحد الذين قدمتهم بنفسك (أنا شخصيا لا فرق عندي بين مؤمن مسلم أو مؤمن مسيحي) وتسكت سكوت المؤيد !!! .

 

أليس من التضليل أن تضع يدك في يد (المفتن) المسمي بالمفتي وتسيرا سويا و هو الذي أفتي بجواز بيع الخمر و الخنزير (ولست أدري لماذا عدم الدعارة أيضا) في البلاد الأوروبية , وهو الذي يقول إنه قابل النبي صلي الله عليه وسلم حقيقة بل وسلم عليه شخصيا , وعندي أنا أكثر من ذلك و عندك أنت أكثر منى ولكنه نفاق الهرة الملعونة !!! .

أليس من التضليل أن تصف الله عز وجل بـ ( العوز ) وتقول : ربنا عايز يمرمط سيدنا موسى , وإن الله غشش سيدنا آدم لما غلط ! , و إن الله يتلذذ !! .

أليس من التضليل أن تدعو من يحبونك ويثقون فيك إلى احترام الفساق الفجار من الممثلين و الممثلات و المغنين عندما تقول عن أحد هؤلاء الذي اشتهر بشدة عدائه للإسلام و للمسلمين وهو المجرم اللا عادل و اللا إمام انك شخصيا تحترمه !! .

أليس من التضليل أن تقول للممثلة التي أرادت أن تترد العفن و النجاسة إلى طهر الإسلام (لا خليكي في الفن و لا تعتزلي) !!! .

أليس من التضليل أن تصف النبي صلي الله عليه وسلم أنه (ممثل) وانه مَـثّـل مع جبريل (تمثيلية) و كأنك تجيز الفسق و الفجور و العصيان الموجود الآن تحت مسمي (التمثيل) !! .

أليس من التضليل أن تدعو الناس إلى سماع الأغاني الأن بدعوى أن أهل المدينة خرجوا لاستقبال الرسول في الهجرة بالأغاني وليس بالقرآن !! .

أليس من التضليل أن تعلق إعلانات صناع الحياة (لا بارك الله لكم إن لم تصنعوها على الإسلام) في المساجد و بها امرأة سافرة الشعر والصدر والأرجل !! وللعلم فقد قمت بتمزيقها بنفسي .

أليس من التضليل بعد كل ما سبق أن تقول للناس عندي (لاءات) ثلاثة :

 

1. لا للفتوى : إذن فما حكم كل ما سبق من بلاوي.

2. لا للجماعات : و هل تنكر أنك تربيت مع جماعة الإخوان المسلمين .

3. لا للسياسة : فهل تنكر أن الإسلام دين و دولة , مصحف و سيف , حكومة ووطن , و أنه يشمل جميع مظاهر الحياة .

 

هذا قليل من كثير يدل على أنك فتنت وانحرفت عن الطريق الصحيح و العياذ بالله , و الله العظيم أنا لا أكاد أصدق أنك عمرو خالد الذي أعرفه من قبل , ولكنك تبرأت من كل ماضيك و اتبعت هواك فأضلك الله .

قف و لو للحظة بعيدا عن تلك الكاميرات اللعينة التي فتنتك عن دينك وتفكر وتدبر فيما تقول , ستجد أنك انحرفت بمن معك والعياذ بالله عن الطريق القويم وغابت عنك الفكرة الإسلامية !!!

فكر ولو للحظة أنك ستبعث بمفردك أمام الله سبحانه وتعالى ولن ينفعك من فتنوا بك .

تب إلى الله واستغفره عما بدر منك (علانية) حتى تبرأ من إثم من اتبعوك وجعلوك قدوة قبل أن تلقي الله ويومها لا ينفعك الندم (إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ..البقرة )

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

الشيخ / وجدي غنيم

جريدة الغد في العدد 54 بتاريخ 22 مارس 2006 .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا حبيبتي خطابية

 

و الله لقد قال الشيخ الجليل وجدي غنيم كلمة الحق

 

بارك الله فيكي علي نقلك الموفق و الرائع

 

و جزاك الله خيرا

 

هدي الله دعاة المسلمين الذين الذي يدعون علي غير بصيرة

 

احبك في الله :wub:

 

اختك مسك الجنان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة خطابية، وأعاذنا من مضلات الفتن.

 

لله درّ الشيخ وجدي غنيم.. لم يمنعه انتماؤه إلى جماعة الإخوان المسلمين من توجيه كلمة الحق إلى من نشأ في نفس جماعته، فهنيئا للإخوان وجود مثل هؤلاء فيهم.

 

وحقيقة كنت سابقا لا أحب التطرق لموضوع عمرو خالد، إلا أن الوضع يبدو أصبح من الصعب السكوت عنه، ووجب النصح والبيان، والله المستعان.

 

أتمنى من الأخوات ألا تأخذهن العاطفة، فلا يقرأن ما جاء في كلام الشيخ وجدي، ذلك الشيخ الذي عُرف عنه قول الحق دون أن يخاف في الله لومة لائم -أحسبه كذلك ولا أزكيه على الله- وفي نفس الوقت عُرف عنه أسلوبه اللين في الدعوة.

لكن حينما يقرأ المرء هذا الخطاب "الناري" من شخص مثل الشيخ وجدي، ليدرك أن السيل بلغ الزبى، وأن الوضع تتطلب من الشيخ هذه الشدة والله المستعان.

 

- ولم يحضر ولم يعتذر عن عدم الحضور او اخلاف الميعاد.

 

- (ربنا سهران – يعشق – عايز – غشش ادم – يتلذذ).

 

- يصف النبي صلي الله عليه وسلم بانه ممثل ومثل مع سيدنا جبريل تمثيليه

 

-. يرد علي حديث النساء ناقصات عقل ودين بان النبي صلي الله عليه وسلم كان بيهزر.

 

- (ربنا عايز يمرمط سيدنا موسي).

 

- يقول عن المجرم اللا عادل واللاامام انه ممثل قدير ويقول (انا شخصيا باحترمه)

 

- (لا تعتزلي خليكي في التمثيل).

 

- يقول ان النبي صلي الله عليه وسلم كان يصافح الشعراء في عصرة ويكرمهم والفنانون اليوم يمثلون الشعراء في عهد الني صلي الله عليه وسلم.

 

- (مين مننا مااتفرجش علي مسرحية مدرسة المشاغبين وماضحكش عليها)

 

- الصحابة رضوان الله عليهم في المدينه المنوره استقبلوا النبي صلي الله عليه عندما هاجر اليهم( باغنية) طلع البدر علينا ولم يستقبلوه بالقران لاهمية الاغنية.

 

- قال احد الذين قدمهم امامه لا فرق بين ايمان المسلم وايمان المسيحي فكلاهما مؤمن ولا يرد عليه عمرو بل سكت وكانه موافق.

 

- اعلان صناع الحياة (لا بارك الله لهم ان لم يصنعوها علي الاسلام) به امراة عارية الراس وفتحة الصدر واسفل الركبة ويقدموها علي ان هذه هي معلمة المستقبل لصناع الحياة.

 

- يدعو الشباب الي سماع واتباع الحبيب الجفري وهو يعلم حقيقته المنحرفة المضلة.

 

- يمدح (مفتن) مصر المسمي المفتي وهو من اعمدة نظام طاغوت مصر (اللامبارك) المبدل لشرع الله والموالي لليهود والنصاري والمحارب لشرع الله والدعاة .

 

- شق اجماع المسلمين بذهابة الي الذين سبوا النبي صلي الله عليه وسلم وبدعوة من الحكومة المجرمة واختزلت القضيه بانة قبل راس الشيخ القرضاوي!!!!

 

نعوذ بالله من الخذلان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله الجنة حبيبتي خطابية على نقلك الموفق

 

الله اهدي دعاة المسلمين الذين يدعون علي غير بصيرة

 

 

اللهم امــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكِ اختي الحبيبة "خطابية"

 

جزاكِ الله خيراً على نقلكِ لهذه الرسائل..

 

ولكني لي عودة إن شاء الله لأن الأستاذ عمرو خالد له العديد من المساعي المشكورة والأعمال الطيبة التي أرى أنه ليس من العدل أن نغفلها وان نتناساها وأن نعطيه ظهورنا تماما ...كما أن لي رداً على بعض نقاط الشيخ / وجدي غنيم ..قد استطيع أن أرد على بعض النقاط بسبب أنني سمعت ما قاله الأستاذ/ عمرو خالد بنفسي ..أما بعض النقاط الأخرى فلن أستطيع أن ارد عليها لأني لم اسمعها ولا استطيع ان أحكم أو أرد إلا أن بعد ان اسمع..

 

والسلام عليكم..

تم تعديل بواسطة اذكر الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الرد على نقطة التمثيلية :

 

هذا نص ما قاله الأستاذ عمرو خالد وعلى القارئ الحكم..

 

هل وقع هذا الكلام مثل وقع الكلام الذي قاله الشيخ الفاضل / وجدي غنيم (يصف النبي صلي الله عليه وسلم بانه ممثل ومثل مع سيدنا جبريل تمثيليه)

 

---------------------------------------------------

وهذا الكلام منقول من حلقة تحدث فيها الأستاذ عمرو خالد عن الثقافة والفنون والإعلام .. وصناعة الحياة

----------------------------------------------------

 

الاهتمام بالصورة لإيصال الفكرة:

 

رسم رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابة صورة تمثيلية يبين لهم فيها ملخصا لحياة الإنسان: "عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: خط النبي صلى الله عليه وسلم مربعا، وخط خطاً في الوسط خارجاً منه، وخط خُططاً صغاراً إلى هذا الذي في الوسط من جانبه الذي في الوسط، فقال: هذا الإنسان، وهذا أجله محيطاً به، وهذا الذي هو خارجٌ: أمله، وهذه الخُطط الصغار الأعراض، فإن أخطأه هذا، نهشه هذا، وإن أخطأه هذا نهشه هذا" (رواه البخاري).

 

وإليكم مثالاً أوضح على اهتمام الإسلام بالصورة لإيصال الأفكار الهامة وغرسها في عقول وقلوب المسلمين، تأملوا معي هذا الحديث الأساسي والمعروف، والذي يبين لنا تعريف الإيمان والإسلام والإحسان، وأركان كل منها، وكيف لعبت الصورة فيه دورا هاما:

يقول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:

"بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب، شديد سواد الشعر، لا يُرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلس إلى النبي، صلى الله عليه وسلم، فأسند ركبتيه إلى ركبتيه، ووضع كفيه على فخذيه، وقال: يا محمد ! أخبرني عن الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الإسلام أن تشهد أن لا إله إلاّ الله وأن محمدا رسول الله، وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلاً. قال: صدقت . فعجبنا له يسأله ويصدقه !!..

قال: فأخبرني عن الإيمان . قال: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره. قال: صدقت. قال: فأخبرني عن الإحسان . قال: أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك. قال:............. إلخ

ثم انطلق، فلبث ملياً (أي الرسول) ثم قال: يا عمر! أتدري من السائل؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: فإنه جبريل أتاكم يعلمكم أمور دينكم. (رواه مسلم)

لقد كان في إمكان النبي صلى الله عليه وسلم أن يصعد المنبر ، ويخطب في الناس، ويُعرِّف لهم الإيمان والإسلام والإحسان، ولكن الله تعالى أراد أن يغرس هذه الصورة في أذهانهم بهذا المشهد العجيب الذي يثير دهشتهم وتساؤلهم عن هذا الرجل الغريب حسن الصورة والهيئة، فيشد انتباههم، فيثبت الدرس في نفوسهم.

لقد استخدم الإسلام الصورة والمشهد لترسيخ المعنى، ليدلنا على أن الصورة تؤثر أكثر من الكلام الخطابي.

-------------------------------------------

انتهى

المصدر: http://www.amrkhaled.net/articles/articles405.html

تم تعديل بواسطة اذكر الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخيتي الحبيبة اذكر الله:

بداية أحبكِ في الله :)

ومعذرة أن الكلام موجه لخطابية، لكن أرجو أن يتسع صدرك لما سأقول.

 

ليست العبرة بتعدد الأعمال، وبكثرة الأتباع، فهناك أديان شركية باطلة أعداد أتباعها أكثر من أتباع الإسلام، فهل يدل هذا على أنها على حق؟

 

 

صراحة كنت سابقا أقول مثل كلامك، بالرغم من أني لم أكن أنصح بالسماع له، لكن اتضح الآن أن الأخطاء أصبحت من الصعب تغافلها، بل وتزداد يوما بعد يوم.

 

ووالله -وهذه أول مرة أقولها- أن هناك إحدى الأخوات اللواتي أعرفهن شخصيا، تعيش في الدنمرك، أخبرتني شيئا عن زيارة عمرو خالد الأخيرة للدنمرك حسب ما بلغها من إحدى الجهات الإسلامية المعروفة عندهم، لكنني من باب التثبت من الأخبار كما علمنا الإسلام، طلبت منها عدم إشاعة الأمر، واستبعدت حصول الأمر وقتها.

لكن بعد أن قرأت ما قاله الشيخ وجدي حفظه الله، لم أعد أستبعد صحة ذلك الأمر.

 

أسأل الله سبحانه أن يعيذنا من مضلات الفتن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخيتي الحبيبة اذكر الله:

ليته سكت!

أعوذ بالله من الخذلان.. أهذا استدلال على تشجيع النبي صلى الله عليه وسلم للتمثيل؟!

وما علاقة أسلوب التشبيه بالتمثيل والفن الممسوخ؟!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإلحاقاً بنفس الموضوع ألا وهو موضوع عادل إمام

 

المتأمل للموضوع يرى أن الأستاذ عمرو خالد ما قال انه يحب عادل إمام بسب أعماله الفنية..

والدليل على هذا أن انه في حلقة الثقافة والفنون انتقد الفن بشكله الحالي وقال ان الفن بشكله الحالي قد مسخ ملامح الأمه.. ودعا إلى الفن الذي ينهض بالأمة ويرفع من شأنها..ولم يقصد بالفن التمثيل فقط ولكنه وسع نطاقه ليشمل الشعر والأدب ....الخ..

 

ولأنه من المفترض أن يحسن المسلم الظن بأخيه المسلم فانا أظن ظناً كبير اأنه ما قال هذا إلا كنوع من السياسة أوالدبلوماسية لكي يستميل هذا الشخص وغيره ممن قدموا أعمال سيئة "غفر الله لهم وهداهم" ويوجه لهم رسالة أنه ما يقومون به من فن حالي لا ينفع الأمة بل يمسخ ملامحها ويعلم الشباب التفاهة والميوعة...

 

هل إذا شتم وسب عمرو خالد عادل إمام ...هل سيسمع له؟

 

أم أنه من الأفضل التعامل مع الشخص المسلم حتى لو كان عاصي بالرفق واللين والنصيحة الطيبة...

 

ألم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم رحيما أم كان يسب العصاة؟

قال تعالى:

"فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ........"(159) آل عمران

 

كما أنه ليس على المسلم ان يكره اخاه المسلم ..بل عليه أن يرشده بالتي هي أحسن.

 

أما بخصوص : من منا لم يضحك على مسرحية مدرسة المشاغبين؟

 

فهذا رأي الأستاذ عمرو خالد في مسرحية "مدرسة المشاغبين"

-------------------------------------------------------------------------------

 

أهمية الثقافة:

لا يمكن أن تقوم نهضة من غير ثقافة وفنون تسبقها وتمهد لها. ولنضرب بعض الأمثلة لتوضيح أثر الثقافة في السلوك والحياة بمختلف مناحيها :

 

 الهدف من التعليم في أيامنا هو الحصول على الشهادات والدرجات، لا التحصيل العلمي والمعرفة، لذا لا تهم شبابنا الوسيلة التي يحققون بها هذا الهدف، سواء كانت عن طريق الغش في الامتحانات أو الدروس الخصوصية، فالمهم لديهم أن يحصلوا على الشهادة ويعلقوها في البيت .

فهذه ثقافة .. ولكنها ثقافة مدمرة للمجتمع.

 مسرحية علمت جيلاً من الشباب كيف يهين مدرسه ، فهذه ثقافة.. ***

 آلاف الخريجين من الجامعات يعانون من البطالة، فلماذا يصرون على التعليم الجامعي حتى إن لم يوافق ميولهم، ولا يبحثون عن عمل آخر؟ لأن ثقافتهم علمتهم أن الشاب لن يكون مقبولا اجتماعيا، ولن يستطيع أن يتزوج إلا إذا كان معه شهادة ، وأول سؤال يوجهه له والد العروس هو: هل معك شهادة جامعية؟ أما إن كان حرفياّ وصاحب مهنة ، يرتزق منها ويتقنها ويتفوق فيها.... فهذا عيب . هذه ثقافة مجتمع..

------------------------------

 

** ====================> "يقصد هنا مسرحية مدرسة المشاغبين"

 

فهل يفهم من سياق الحديث أنه يشجع على المسرحية؟؟..أم يقول أنها ثقافة مدمرة للمجتمع؟

 

 

لي عودة أخرى إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أخيتي الحبيبة اذكر الله

أتمنى أن تردي على كلامي السابق:

أخيتي الحبيبة اذكر الله:

ليته سكت!

أعوذ بالله من الخذلان.. أهذا استدلال على تشجيع النبي صلى الله عليه وسلم للتمثيل؟!

وما علاقة أسلوب التشبيه بالتمثيل والفن الممسوخ؟!!

 

 

وبخصوص ردك الجديد، لو كانت أمامي امرأة تجاهر علانية -عذرا- بالدعارة، وبمحاربة الإسلام والملتزمين، هل أقول على الملأ أني "أحترمها"؟!

 

 

أم أنه من الأفضل التعامل مع الشخص المسلم حتى لو كان عاصي بالرفق واللين والنصيحة الطيبة...

من جاهر بالمعصية، وسعى لإفساد الأمة، ونصب نفسه محاربا لدين الله، قد هتك ما بينه وبين الله، فليس له حرمة في الكلام عنه، بل هو من شياطين الإنس الذين يجب التصدي لهم.

 

 

 

فهل يفهم من سياق الحديث أنه يشجع على المسرحية؟؟..أم يقول أنها ثقافة مدمرة للمجتمع؟

موقفه من "التمثيل" معروف، وهو يزعم أن هناك ما يُسمى "فن راقٍ" ولا أدري أين غض البصر، وحياء المرأة، وقرارها في البيت، في ميزان "فنه الراقي"؟!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك اختي الغاليه خطابيه على اظهار الحق والنصح ....

 

وبارك الله في شيخنا وجدي غنيم الذي لم تاخذه في الله لومة لائم .....

 

وبارك فيك اختي المشرفه الغاليه على ردك وتعقيبك المتميز ...

 

واسأل الله لأخينا عمر خالد ان يرده الى الحق والصواب وان يتوب عليه ....

 

امين ...

 

لكم ودي واحترامي ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

 

جزاكِ الله خيراً أختي الحبيبة خطابية على هذا النقل القيم

و بارك الله في شيخنا الفاضل وجدي غنيم

 

و هدى الله الأخ عمرو خالد و رده للحق و الصواب

و كم هو محزن ما نشره من دين أجوف فرغه من كل معانيه فأصبح كالظاهرة فقط زائد بعض الأعمال التي تغر الخلق

فقد كان سابقاً عندما تقومي بالنصح لأحد معارفك يسمعوا و يتقبلوا أما الآن فلا !!! لأن عمرو خالد قال كذا و كذا

فأصبح كلامه الذي يتكلمه بدون علم أو عن هوى هو أساس التزام الناس بشرع الله

 

و المصيبة أن يخلف جيل بإلتزام أجوف و يظن أنه على خير و تقوى

فلو عرف المرء أنه على ضلال لظل قلبه يتشوق للتوبة و نفسه تحاسبه على أخطائه و لكن إن ظن أن ما هو عليه هو الدين الصحيح كما يصور له " شيخه" فهو ما أبعد ما يكون عن التوبة وعن الطريق الصحيح

 

نسأل الله عز و جل أن يهدي شباب و نساء المسلمين لما يحب و يرضى و ينير لهم بصائرهم للحق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أختي الحبيبة المشرفة

 

أحبك الله الذي أحببتني فيه..

 

معذرة لم أرى ردك إلا اليوم..فلقد ارسلت ردي تباعاً بالأمس وكانا متتاليين وفوجئت اليوم بوجود ردك في المنتصف..

 

فأنا لم أتعمد عدم الرد..

 

أخيتي الحبيبة اذكر الله:

ليته سكت!

أعوذ بالله من الخذلان.. أهذا استدلال على تشجيع النبي صلى الله عليه وسلم للتمثيل؟!

وما علاقة أسلوب التشبيه بالتمثيل والفن الممسوخ؟!!

 

يا اختي الفاضلة

لقد سردت ما قاله الأستاذ عمرو خالد تماما حتى يعرف القارئ ان الأسلوب الذي نقل به الشيخ وجدي غنيم بأن عمرو خالد قال ان الرسول ممثل وجبريل ممثل وانهم عملوا تمثيلة لم يكن صحيحاً..

ولكن ردا على سؤال حضرتك..

فالأستاذ عمرو خالد يريد ان يوضح فكرة أن تعليم الناس صوتاً وصورة (تمثيلاً وتشبيهاً) من العوامل التي تثبت الصورة في الذهن..فمن الخطر ان تكون هذه الصورة هادمة ومن الخير ان تكون صورة بناءة...

والمحاضرة كلها كانت تهدف إلى محاربة الفن العفن والارتقاء به..

 

واسمح لي اني سأرد ان شاء الله تباعاً على النقاط بسبب ضيق الوقت لدي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ليست العبرة بتعدد الأعمال، وبكثرة الأتباع، فهناك أديان شركية باطلة أعداد أتباعها أكثر من أتباع الإسلام، فهل يدل هذا على أنها على حق؟

 

نعم هذا صحيح ..ليست العبرة بتعدد الأعمال ولكن (بنوعية الأعمال ، وبخدمة هذه الأعمال للتنمية في المجتمعات الإسلامية التي محركها الإيمان )

 

ترى ما هي هذه الأعمال التي قام بها الأستاذ عمرو خالد؟

 

لقد استطاع هذا الرجل بفضل الله ان يستقطب شباب الأمة في مختلف البلاد العربية من الخليج إلى المغرب وحتى المسلمون في أوروبا وامريكا وان يرفع من همهم ويدعوهم إلى العمل بإحسان والإيجابية بعدما كان العديد من الشباب ينام في مستنقعات السلبية والبطالة والضياع.

 

واسمحي لي مشرفتنا أن اذكر نبذة عن الأعمال التي انبثقت من فكرة مشروع صناع الحياة..لكي تعرف هل هي أعمال (كم أم كيف)

 

أولاً: مشروع دار الترجمة

 

يهدف هذا المشروع إلى القيام بحركة ترجمة شاملة للموضوعات الإسلامية ونشرها في العالم كله.. تبدأ في الوطن العربي، ثم تمتد إلى باقي العالم. وقد بدأ فريق دار الترجمة يتشكل بين أعضاء منتدى أ/ عمرو خالد، في أوائل أكتوبر، لسنة 2003.

 

oترجمة المواضيع المختارة من أعمال الدكتور زغلول النجار والتي تشرح معجزات القرآن الكريم "والسنة النبوية" (ما ورد عن رسول الله محمد – صلي الله علية وسلم)، والإعجاز العلمي فيهما.

oترجمة أعمال المؤرخ الشهير الدكتور راغب السرجاني، لموقعه الجديد علي شبكة المعلومات (تحت الإنشاء) إلى الروسية والصينية والفارسية.

oترجمة الموقع الإلكتروني للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة www.nooran.org)( إلي الفرنسية والألمانية.

oنشر أعمالنا من خلال CIMS (جمعية تبليغ الإسلام)، www.islamic-message.net.

oالتعاون مع موقع "الشبكة الإسلامية للعلوم" حيث يهدف هذا المشروع الرئيسي إلي تأسيس شبكة علمية متخصصة ذات رؤية إسلامية بغرض رفع المستوي الثقافي والعلمي للدول الإسلامية تماشيا مع مشروع صناع الحياة: www.scienceislam.net/Index.asp .

oمواقع إلكترونية نتعامل معها: موقع إسلام أون لاين www.islamonline.net ، موقع الإسلام للجميع للدكتور نبيل هارون www.islam-for-everyone.com، وموقع الخوارزمي www.alkhawarezmi.com عن تقنية المعلومات.

oترجمة بعض أعمال الأستاذ عمرو خالد إلي جميع اللغات (ترجمة مكتوبة وصوتية).

 

دار التــرجمــــة فـــي أرقـــام

oالعدد الكلي لأعضاء فريق دار الترجمة هو 439 عضوا

oالعدد الكلي لقوافل دار الترجمة : 13 قافلة (أي 13 لغة)

o أكبر قافلة بين قوافل دار الترجمة هي قافلة اللغة الإنجليزية بعدد أعضائها البالغ 140 عضوا

oالعدد الكلي للمقالات التي تم ترجمتها حتى الآن :750 عملا (تتراوح بين صفحة واحدة إلي 24 صفحة)

oالعدد الكلي للكتب التي تمت ترجمتها حتى الآن :11 كتابا (يتراوح عدد صفحاتها بين 80 إلي 150 صفحة)

 

--------

ولي عودة إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثانياً: مشروع حماة المستقبل

 

ويهدف هذا المشروع باختصار إلى تدريب الشباب مجاناً لكي يكون في كل مدرسة وجامعة ونادي فريق حماة المستقبل المدب تدريباً محترفاً ليوعي الشباب بخطور المخدرات وبالتالي يتم تقليل الطلب على مضيع الشباب هذا والذي انتشر بشكل فتاك بين شباب الأمة..

 

ولقد قالم بانشاء جمعيته في لندن والتي تسمة البداية الصحيحة او Right Start ومن هذا المنطلق تحمست شرطة دبي لهذا المشروع وكذلك هيئة الأمم المتحددة..وتم توقيع عقد شراكة بين الجهات الثلاثة ..تقوم هيئة الأمم المتحدة بإعداد البرامج التدريبية وشرطة دبي ترسل المدربين المحترفين والجمعية في لندن تجمع الشباب الراغب في الحصول على هذا التدريب لتوعية الشباب (المسلم والغير مسلم ايضا) حتى تكون لنا أيدي بيضاء على غير المسلمين ولكي يعلموا ما هو الإسلام ..

ولقد انضم لهذه الشراكة مؤخراً جمعية مينتور التي يملكلها الأمير / طلال بن ترك

والغرض من هذا كله حماية الشباب من المخدرات ووقايتهم منه..

 

ولقد حققت هذا المشروع الأثر الطيب في نشر التوعيه في جميع أنحاء الوطن العربي وانضم إلى ركب حماة المستقبل شباب من مختلف الوطن العربي تجمعوا سوياً لهدف واحد وهو حماية الشباب وامل المستقبل من خطر داهم ابتغاء لمرضاة الله تعالي..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثالثا: مشروع جمع مليون شنطة في رمضان ومشروع الملابس

 

ولقد لمست بنفسي استجابة الناس لهذا المشروع

فلقد قام أ.عمر خالد بالتنسيق مع العديد من الجمعيات الخيرية في مصر وفي مختلف انحاء الوطن العربي لتجميع شنط رمضان وقام بوضوع عناوين وتليفونات هذه الجمعيات على موقعه لتسهيل وصول الناس إليها ليس في مصر فقط بل في معظم البلاد العربية ..

ورأيت بنفسي في احد هذه الجمعيات الشباب المسلم وهو يقوم بالإشراف على تقسيم وتجميع هذه المنتجات ومن ثم توزيعها على الأسر الفقيرة المحتاجة.

وبالمثل مشروع تجميع مليون شنطة من الملابس والتي أقام لها المعارض في مختلف انحاء الوطن العربي واشرفت الجميعات المنبثقة من هذه الفكرة بالتعاون من الشباب المسلم المتحمس لفكرة صناع الحياة في المساهمة في توزع هذه الملابس على المستحقين.

وكانت هذه الجهود من الشباب مجانية لا شئ إلا ابتاغ وجه الله تعالى

-----

ولي عودة ان شاء الله

تم تعديل بواسطة اذكر الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالإضافة على عدد كبير من المشرعات لا سبيل هنا إلى سردها جميعا أهمها:

 

-برنامج محاربة التدخين والذي حصل بسببه علي جائزة من منظمة الصحة العالمية بسبب جهوده في هذا المجال وقال عندما تسلم هذه الجائزة أنه لا يستحقها لأنه لم يفعل شيئاً بل إنها مجهودات الشباب.

-برنامج مكافحة البطالة وإنشاء صناديق لتمويل المشروعات الصغيرة

-برامج لزراعة الأسطع وتوسيع الرقعة الزراعية لتحقق الاكتفاء الذاتي.

-دعوته إلى مراسلة الفضائيات لتمتنع عن نشر العري والتجارة بجسد المرأة

 

------------

ولي عودة إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

لا حول ولا قوة الا بالله

اخواتي الكريمات ان كنتن على تقى فاستفتين قلوبكن

فوالله ان الحق ظاهر ظاهر ظاهر

وان الباطل ايضا ظاهر والله المستعان

اسئل الله ان يهدي الجميع الى الطريق المستقيم

ونعوذ بالله من الخذلان بعد الثبات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

والمحاضرة كلها كانت تهدف إلى محاربة الفن العفن والارتقاء به..

 

أخيتي الحبيبة:

ليس هناك شيء اسمه "فن راق" تشترك فيه النساء.. هذا شيء أتمنى ألا يأتي أحد ويشكك بعضنا فيه.

بل هو فن مشوه ممسوخ، يحيد بالمرأة عن فطرتها.

والشيخ وجدي ليس فقط من علق على عمرو خالد، بل أتمنى أن تعطيني اسم عالم رباني واحد مدحه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لقد استطاع هذا الرجل بفضل الله ان يستقطب شباب الأمة في مختلف البلاد العربية من الخليج إلى المغرب وحتى المسلمون في أوروبا وامريكا وان يرفع من همهم ويدعوهم إلى العمل بإحسان والإيجابية بعدما كان العديد من الشباب ينام في مستنقعات السلبية والبطالة والضياع.

ما أجمل عبارة الشيخ وجدي حفظه الله:

اعلان صناع الحياة (لا بارك الله لهم ان لم يصنعوها علي الاسلام) به امراة عارية الراس وفتحة الصدر واسفل الركبة ويقدموها علي ان هذه هي معلمة المستقبل لصناع الحياة.

 

 

 

واسمحي لي مشرفتنا أن اذكر نبذة عن الأعمال التي انبثقت من فكرة مشروع صناع الحياة..لكي تعرف هل هي أعمال (كم أم كيف)

هناك عرب نصارى، وعرب ملحدون، بل عرب يهود، لديهم جهود في أمور شتى.

في لبنان مثلا، يترأس بعض النصارى مؤسسات تعتني باللغة العربية.

أنا لا أقول أن الأخ عمرو مجرّد من الخير، بل كل مسلم يبقى فيه خير، لكن شرّ دعوته أصبح بالغ الأثر على أتباعه، ودعوته ليست معتمدة على منهج صحيح؛ بل على منهج مميّع لا يفرق بين حق وباطل، شيوخه هم من أهل البدع والشر، أمثال الجفري وعلي جمعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ثانياً: مشروع حماة المستقبل

ثالثا: مشروع جمع مليون شنطة في رمضان ومشروع الملابس

بالإضافة على عدد كبير من المشرعات لا سبيل هنا إلى سردها جميعا أهمها:

 

جميل.. لكن ليت اختصاصه إذن يقتصر على النشاطات الشبابية والخيرية، ويترك الكلام في الدين لمن هم أهل له، بدلا من هذا الدين المميع وحمل أوزار من انتهجوه.

الممثلات اللواتي لم يعتزلن، أخذا بـ "فتوى" عمرو خالد، لا أدري كيف يطيق لبشر أن يتحمل وزرهن يوم القيامة.

إن كان مسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهو من أشرف بقاع الأرض، خير للمرأة أن تصلي في بيتها على أن تصلي فيه لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو في المدينة: "وبيوتهن خير لهن"، فكيف بإخراج المرأة وظهورها أمام ملايين البشر، بحجة الارتقاء بالفن؟!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

.

الممثلات اللواتي لم يعتزلن، أخذا بـ "فتوى" عمرو خالد، لا أدري كيف يطيق لبشر أن يتحمل وزرهن يوم القيامة.

إن كان مسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهو من أشرف بقاع الأرض، خير للمرأة أن تصلي في بيتها على أن تصلي فيه لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو في المدينة: "وبيوتهن خير لهن"، فكيف بإخراج المرأة وظهورها أمام ملايين البشر، بحجة الارتقاء بالفن؟!

 

 

بارك الله فيكي يا مشرفتنا

 

جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×